PDA

View Full Version : معلو مات تهمك

kirozoka
04-12-2014, 15:05
1-أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك
2-يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة(الوساطة) تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم
3-لا تشاركك هذه الشركات الربح أو الخسارة حيث لا تطالبك إلا بتسديد كامل قيمة السلعة بعد بيعها و تنحصر مهمتها بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تحددها أنت وبالسعر الذي تختاره أنت

ainga
04-20-2014, 12:40
لاحظ هنا ..
أنه عندما قامت وكالة السيارات بمضاعفة رأسمالك عشرة أضعاف , فهي قامت بذلك لتتيح لك الفرصة للمتاجرة بقيمة سيارة ( سلعة ) تزيد قيمتها 10 أضعاف قيمة ما دفعت على أن تقوم بتسديد باقي قيمة السيارة بعد أن تقوم بالبيع , أي انك عندما دفعت مبلغ 1000$ وأصبحت مالكاً مؤقتاً للسيارة فإنك أصبحت مديناً لوكالة السيارات بمبلغ 10.000$ حتى تسدد قيمة السيارة كاملة , حيث أن مبلغ 1000$ الذي دفعتها هي مجرد عربون مسترد عند التسديد .

mgw
04-21-2014, 10:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
شكرا على المعلومات يا اخى حاجه جميله منك
انك تشاركنا مجهودك جعله الله فى ميزان حسناتك

ahmedibrahim258259
04-21-2014, 11:43
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومة التي تفيدنا جزاك الله خير
تقبل مروري

a7med84
04-26-2014, 21:56
شكرا لك اخى الكريم على المعلومات البسيطه

اللى ممكن ان يستفاد منها ولكن كانت تكون افضل لو شرحت للمبتدئ يعنى ايه متاجره بالهامش ورافعه

sendrela
04-26-2014, 22:01
بالفعل نظام المتاجره بأستخدام الرافعه موجود ومتميز لانه يجعلك تتداول بأضعاف راس مالك ولكن كما هو فرصه لزياده الارباح

هو ايضا يعد خطر يهدد حسابك لانه يتم حجر جزء كبير من راس المال مقابل الرافعه فلا يتحمل الارتداد المعتاد بالسوق

دمتم بود

haffoudhi
04-26-2014, 22:48
تتناثر التعريفات والمصطلحات في المنتدى هنا وهناك يا ريت لو واحد من المشرفين عن المنتدى يق'وم بتجميعها كلها وحصرها في قسم خاص بمصطلحات الفوركس وهكذا يصبح مرجخا لكل مبتدأ او باحث في الميدان

fatoma elsayd
04-26-2014, 23:35
السلام عليكم معلومات جيده اخى ماشاء الله وبالفعل نظام الهامش مهم جدا جدا والرافعه الماليه لان نظام الهامش يضاعف لنا رأس مالنا ويخلينا نقدر نتاجر كأننا نتاجر بمبلغ كبير
ولو نظام الهامش مش موجود اعتقد ان سوق الفوركس مش هيبقى لينا
تقبل مرورى وشكرا جزيلا على هذه المعلومات :) :yahoo::happy:

nabile26
04-26-2014, 23:36
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي شكرا لك على الموضوع القيم
ولكن لدي سؤال
هل يمكن المتاجرة بالهامش في شركة انستا

scan
05-16-2014, 20:54
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

RichardGreen199302
05-17-2014, 04:10
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومة التي تفيدنا جزاك الله خير
تتناثر التعريفات والمصطلحات في المنتدى هنا وهناك يا ريت لو واحد من المشرفين عن المنتدى يق'وم بتجميعها
كلها وحصرها في قسم خاص بمصطلحات الفوركس وهكذا يصبح مرجخا لكل مبتدأ او باحث في الميدان

محمد السيد محمد
05-17-2014, 21:49
حقيقي مش كل الناس مخلوقين لمهنة التدريس انا باعتبر ان مهنة المدرس دي
محتاجة موهبة خاصة زي مهنة المطرب والممثل في النهاية انا باشكرك يا اخي على هذا الشرح الجميل

nour elhouda
05-20-2014, 13:38
1-أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك
2-يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة(الوساطة) تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم
3-لا تشاركك هذه الشركات الربح أو الخسارة حيث لا تطالبك إلا بتسديد كامل قيمة السلعة بعد بيعها و تنحصر مهمتها بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تحددها أنت وبالسعر الذي تختاره أنت

شكرا على المعلومات المفيدة دى ويارب تفيد كل المبتدئين لان الكثير منهم مش فاهم اية معنى نظام المتاجرة بالهامش وكيفية مضاعفة راس المال

مصطفى حمدان
05-20-2014, 17:02
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ولكن احب ان اوضح نقطة هامة وهى ان الرافعة المالية تزيد من حجم راس المال ولكن كلما زادت الرافعة كلما كانت المخاطرة فى التداول عالية نظرا للدخول بحجم عقود عالية

messaoud
05-31-2014, 03:30
أما عندما نقول jpy /usd
هنا العملة الأساس هي الين فالسعر الذي سيكون هو المبلغ المطلوب دفعة من الدولار ( وهو هنا العملة الثانية ) للحصول على ين واحد ( وهو هنا العملة الأساس ) .
فإذا كان كل دولار = 120 ين فكم يساوي الين الواحد ؟
يساوي 1/120 أي الين الواحد = .008 دولار أي أقل من سنت واحد .

---------- Post added at 12:30 AM ---------- Previous post was at 12:29 AM ----------

فعندما نقول : Jpy / usd فإننا نسأل كم مطلوب دفعه من الدولار ( العملة الثانية ) للحصول على ين واحد ( العملة الأساس ) وستكون الإجابة : لابد من دفع .008 دولار للحصول على ين واحد .
أما عندما نقول usd / jpy فإننا نسأل كم مطلوب دفعه من الين ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( العملة الأساس ) وستكون الإجابة :
لابد من دفع 120 ين للحصول على دولار واحد

host
06-19-2014, 02:31
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

majidhomsy
07-26-2014, 23:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

chokrito
07-27-2014, 06:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة و السلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي الكريم على هذه المعلومات اكيد استفدة منها كتريا الله يبار فيك اخي على الجهد المبدول

el andaloussi
07-28-2014, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله تعاتلى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على المعلومات الرائعة ، و اتمنى التوفيق للجميع

BrahimForex
07-28-2014, 18:39
السلام عليكم شكرا على الموضوع الرافعة المالية من اهم مميزات الفوركس هي التى سمحت للعديد من المتداولين بالدخول الى السوق

gehad87
08-21-2014, 06:48
نظام العمل بالهامش في الاسواق المالية يشبه نظام الاقتراض
وانت اللي بتتحكم يا يكون اقتراض بفوائد او من غير
وانت كمان اللي بتتحكم في حجم ربحك وخسارتك حسب خطتك

aysamiman
08-21-2014, 10:40
أستخدام الرافعه موجود ومتميز لانه يجعلك تتداول بأضعاف راس مالك ولكن كما هو فرصه لزياده الارباح
هو ايضا يعد خطر يهدد حسابك لانه يتم حجر جزء كبير من راس المال مقابل الرافعه فلا يتحمل الارتداد

key
08-25-2014, 17:53
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

doaa sary
08-25-2014, 18:09
شكرا ليك لشرح الهامش
والهامش اهم ما يميز التداول بشركات الوساطة لانك بتتاجر باضعاف راس مالك
مقابل عربون بسيط مسترد ف حالة المكسب والخسارة

yooussef
08-25-2014, 19:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته على هدا الموضوع المفيد والشيق واتمنى الاستفادة لجميع أعضاء المنتدى

YMTMAX
09-30-2014, 15:51
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

abokarem
09-30-2014, 17:21
السلام عليكم
بالفعل التداول بالرافعه الماليه بيعمل على زياده راس المال وكانك تملكه لكن انت الذى تتحمل الخساره والربح ايضا
ولابد من اتباع اداره راس مال جيد لتسمح لك بان تعوض الخساره ان وجدت

men
10-06-2014, 23:41
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

dalirap
10-07-2014, 00:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
فعلا معلومات مهمة جدا وهاي تشرح مبدء العمل بنظام الهامش

mohammed hussien
10-15-2014, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تناثر التعريفات والمصطلحات في المنتدى هنا وهناك يا ريت لو واحد من المشرفين عن المنتدى يق'وم بتجميعها كلها وحصرها في قسم خاص بمصطلحات الفوركس وهكذا يصبح مرجخا لكل مبتدأ او باحث في الميدان

cut
12-25-2014, 05:01
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

ibrahim forex
02-22-2015, 18:47
شكرا لك اخى الكريم على المعلومات البسيطه

اللى ممكن ان يستفاد منها ولكن كانت تكون افضل لو شرحت للمبتدئ يعنى ايه متاجره بالهامش ورافعه

Wassa04
02-22-2015, 20:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومات جمييلة شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

van
03-15-2015, 05:26
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

jalal971
03-15-2015, 07:15
السلام عليكم
حبذا اخي الكريم لو احطت بكل حيثيات الموضوع لانك تحدثت عما هو ايجابي و لم تتطرق الى ما هو سلبي وهو تعريض حسابك للخطر على العموم بارك الله فيك و احسن اليك

aya80
03-15-2015, 10:25
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع وياريت لو حضرتك تقوم باستكمال باقي المعلومات حتى نستفيد منها ويستطيع المبتدائين ان يستفيدوا بهذه المعلومات الهامة ةالمفيدة في نفس الوقت

Bouani
03-15-2015, 14:46
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
مشكور أخي الكريم على التريف و اعطائنا المعلوات دي
و لو تسمح لي أن أظيف معلومة أخرى
و هي أن ادارة رأس المال هي التي تحمي السوق
تقبل مروري

Doodysamsom
03-15-2015, 15:35
مشكووووور اخى الكريم على المعلومات التى قدمتها لنا...
المتاجرة بنظام الهامش
تحيااااااااااااتى

antonioforex
03-15-2015, 19:09
السلام عليكم
شكرا لك اخي على دكر هده المعلومات المهمة حول الفوركس و التي يجب على كل متاجر
ان يعرفها كي تساعده في عمله و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام

Waleed ahmed
03-19-2015, 09:56
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

baki
03-19-2015, 21:25
اجل اخي هدا صحيح ولكن سمعت انها تحتاج الى رئس مال كبير
كي نكون على الستخدامه في المتاجرة وجمع مبلغ كبير من ورائه

madmax07
03-27-2015, 17:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعة مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجمميع و المزيد من موضوعاتك.

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 18:58
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الغـالـي على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل و المفيذ جدا
وربنا يوفقنا ويفقكم في هدا المجال

نادر صباح الدين
05-28-2015, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظات، بالفعل شركات الوساطة تأخذ ارباحها مباشرة عندما تبدأ بأية صقة كانت، أما في المراحل اللاحقة المتعلقة بالصفقة فالأمر يتوقف على حركة السوق وطريقة عمل المتداول، ولا يتعلق بشركة التداول نفسها، وإن كانت نظم المنصات تختلف من شركة إلى أخرى، إلا أنها بصورة عامة توفر ظروف للتداول، فبرامج المنصات لدى الشركات، كما هو حال منصة انستا، توفر ظروفا أفضل بكثير لعمليات تداول من منصات أخرى.

معتز سباعنة
05-28-2015, 20:17
اخي الكريم... معلومة في غاية الروعة مشكووور،ولك مني جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معتصم سباعنة
05-28-2015, 23:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك على الموضوع القيم ويمكن القول ان هناك رابط او علاقة بين الهامش والرافعه اي كلنا زادت الرافعه يقل الهامش والعكس صحيح
تقبل مروري اخي الكريم

amr222
11-18-2015, 21:06
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز
و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر
و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى

ahmed bakry
11-21-2015, 05:09
الف تحية شكر وتقدير واحترام ليك اخى الكريم على معلوماتك الهامة جدا دى واطلب منك مزيد من المعلومات وتقبل دايما مرورى والسلام عليكم

xmenflis3
11-21-2015, 12:12
مرحباً شراً على طرح موضوع
بالفعل نظام المتاجره بأستخدام الرافعه موجود ومتميز لانه يجعلك تتداول بأضعاف راس مالك ولكن كما هو فرصه لزياده الارباح
بتوفيق لك ولجميع

---------- Post added at 10:12 AM ---------- Previous post was at 09:58 AM ----------

مرحباً شراً على طرح موضوع
بتوفيق لك ولجميع

heroo252
11-21-2015, 12:18
المتاجره بنظام الهامش او بالرافعه الماليه يعن من غيرها
مكناش هنستمر فى المجال لان عشان تتاجر من يرها محتاج الاف الدولارات
عشان تكسب دولارات بسيطه

viva
06-01-2016, 03:24

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

billaldz
06-09-2016, 01:19
شكرا اخي على التقرير
اكيد الهامش هو نظام يساعد المتداول اكثر
و كذلك يساهم في بقائه في السوق مع الكبار تقريبا
و يعطي نسبة افضلية لاموالك مثل الرافعة لما تتعمل يكون لها حدين ربح و خسارة
ربي يوفقك اخي

csebai12
06-09-2016, 01:34
السلام عليك و رحمة الله تعالى و بركات مشكور اخي على الموضوع كنتنا الرافعوة و و النضام الهامشي من دخول سوق الفوركس حتى بمبالغ صغيرة و الربح منه و هكا نضامان مرتبطان ببعضهما وليكن في علم الاخوة ان كلما كبرة تسبة الرفع كلما زادت الخاطر

rawan shaban
06-09-2016, 01:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

xmenflis1
07-03-2016, 10:44
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

tahar2015
07-16-2017, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التجاره بالهامش هي سبب الخسائر الفادحه للمتداولين
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

moneer
07-16-2017, 21:20
اخي الكريم اشكرك على هذا الموضوع المفيد والجيد بأذذن الله وبالتأكيد هذه معلومات مفيدة ولكن نرجو من حضرتك تقديم الافضل في المواضيع القادمة بأذن الله .

snnaky
07-16-2017, 22:11
مشكلة بعض الناس انها عايزة تكسب بونص وخلاص من اى حتة حتى ولو بأى كلام تافهة مش مهم تقديم معلومة مفيدة المهم تحصل على البونص مش مهم موضوعك منقول او منسوخ او حتى متكرر ومعاد 100 مرة مش مهم المهم انك تاخد بونص
مش عارف النموزج دة بيكمل ازاى فى المنتدى اللى المفروض قائم على اتاحة المعلومة الصحيحة المفيدة والتعاون بين الأعضاء

برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك