PDA

View Full Version : بعض مصطلحات الفوركس ومعانيها

Pages : [1] 2 3 4

dodovedo
04-12-2014, 15:49
التحليل الفنى

(Technical Analysis)

(هو اسلوب يستخدم لتوقع الاتجاه المستقبلي للسوق من خلال دراستهم لمعطيات السوق التاريخيه اهمها (السعر وحجم التداول

بمعنى اننا بستخدم ادوات زى الترندات الشموع المؤشرات الفايبو وغيرها من الادوات لتوقع الاتجاه فى المستقبل والبحث عن افضل نقطه لدخول الصفقه لان اهم حاجه قبل دخول الصفقه هى تحديد نقطه دخول جيده

المؤشرات الفنية

(Technical Indicators)

هى اداه من ادوات التحليل الفنى وتوجد الاف المؤشرات التى تساعد على الدخول من مناطق جيده ولاكن لا نستطيع الاعتماد على المؤشرات
فقط بل هى تساعد فقط تساعد على الدخول من نقاط جيده لان المؤشرات دائما تتبع السعر

الدعم & المقاومه

Support & Resistance

الدعوم وهى مستويات قويه يقابلها السعر بتم تحديدها بحيث لا يستطيع السعر لختراقها والنزول لاسفل واذا ما تم اخترقها فهذا دليل على استمرار الهبوط
اما المقاومات فهى ايضا مستويات قويه يقابلها السعر يتم تحديدها ولا يستطيه السعر اختراقها لاعلى واذا تم اختراقها لاعلى فهذا تدليل على استمرار الصعود
فالدعوم والمقاومات من الاماكن التى ينتظرها المتداول لفتح صفقات جديد اذا ذهب السعر لمنتطقه دعم او مقاومه ننتظر لنرى اما يرتد منها او يخترقها وفى كلا الحالتين نستطيع دخول صفقه جديده

الكسر

Breakout

هي عملية اختراق السعر لمستوى الدعم أو المقاومة او ترند او فايو

يتبع باذن الله واى استفسار باذن الله اجاوب عليه

dodovedo
04-12-2014, 15:54
اى استفسار اتفضل اسال وانا اجاوب

Abo Hamdy
04-12-2014, 16:00
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
فكرة حلوة استاذ احمد عشان تعلم المبتدئين والمحترفين مصطلحات بيتجاهلو انهم يعرفوها ويفهموها صح

latraaa
04-12-2014, 16:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله في الميتقبل القريب، لقد غبت عنا كثيرا أخي الكيم، اتمنى ان تكون العودة قوية إن شاء الله

arelewa
04-12-2014, 16:30
التحليل الفنى

(Technical Analysis)

(هو اسلوب يستخدم لتوقع الاتجاه المستقبلي للسوق من خلال دراستهم لمعطيات السوق التاريخيه اهمها (السعر وحجم التداول

بمعنى اننا بستخدم ادوات زى الترندات الشموع المؤشرات الفايبو وغيرها من الادوات لتوقع الاتجاه فى المستقبل والبحث عن افضل نقطه لدخول الصفقه لان اهم حاجه قبل دخول الصفقه هى تحديد نقطه دخول جيده

المؤشرات الفنية

(Technical Indicators)

هى اداه من ادوات التحليل الفنى وتوجد الاف المؤشرات التى تساعد على الدخول من مناطق جيده ولاكن لا نستطيع الاعتماد على المؤشرات

الدعم & المقاومه

Support & Resistance

الدعوم وهى مستويات قويه يقابلها السعر بتم تحديدها بحيث لا يستطيع السعر لختراقها والنزول لاسفل واذا ما تم اخترقها فهذا دليل على استمرار الهبوط
اما المقاومات فهى ايضا مستويات قويه يقابلها السعر يتم تحديدها ولا يستطيه السعر اختراقها لاعلى واذا تم اختراقها لاعلى فهذا تدليل على استمرار الصعود
فالدعوم والمقاومات من الاماكن التى ينتظرها المتداول لفتح صفقات جديد اذا ذهب السعر لمنتطقه دعم او مقاومه ننتظر لنرى اما يرتد منها او يخترقها وفى كلا الحالتين نستطيع دخول صفقه جديده

الكسر
Breakout

ahmedibrahim258259
04-13-2014, 23:31
التحليل الفنى

(Technical Analysis)

المؤشرات الفنية

(Technical Indicators)

الدعم & المقاومه

Support & Resistance

الكسر
Breakout

السلام عليكم ورحمة الله بوركاته ياخي انا موش عارف انت بتفكر ازاي انك تيجي لموضوع المشرف بنفسه وتنسخة وتعمله رد
طبعا مشكور مشرفنا على الموضوع المثمر جزاك الله خير
تقبل مروري

doola2020
04-15-2014, 04:31
أشكرك يا أستاذ أحمد علي هذا الشرح ولكن عندي بعض الاستفسارات عن زوج المجنون ، لا أعلم لماذا يصعد ولماذا يهبط مع العلم بأنه لا توجد أخبار تصدر في وقت صعوده أو هبوطه

محمد مؤمن
04-15-2014, 05:59
هذه المصطلحات هي من المصطلحات الهامة جداً فشكراً لك على شرحها وهي التحليل الفني وهو التحليل الذي يعتمد على قراءة الشارت
باستخدام المؤشرات الفنية والأدوات والنماذج الفنية وكذلك الدعم والمقاومة والتي تأتي في مقدمة الأدوات الهامة في التحليل

a7med84
04-15-2014, 06:17
موضوع اكتر من هام ممكن المبتدئ

يستفاد منه استفاده كبيره لان هذه المصطلحات الغريبه عليه تجعله يظن ان السوق مستحيل عليه

nabilos
04-15-2014, 06:35
شكراا لك يا أخي على مجهوداتك الشاقة و القيمة لقد عملت في خير كبير يا أخي و الأن جار فهم هته الكلمات الصعبة و السلام

fatoma elsayd
04-15-2014, 12:34
السلام عليكم
ماشاء الله استاذى الفاضل
موضوع جيد بجد لكل الاخوه الاعضاء الجدد اللى محتاجين اسئله عن اشياء لا يعرفوها
بارك الله لك اخى على هذا المجهود وجعله الله فى ميزان حسناتك ياارب
تقبل مرورى :yahoo:

Rachiiids
04-15-2014, 13:02
شكرا لك أخي الكريم اكثر ما يعجبني فيك أخي الكريم أن كل مواضيعك منظمة و هادفة أكثر و لا تقوم بوضع مواضيع
متكررة ان شاء الله الكل يكون مثلك و تزيد بالنتدى الى الأمام شكرا لك أخي الكريم و حظ سعيد للجميع

Abo Hamdy
04-15-2014, 13:14
فكرة حلوة وموضوع جيد عشان تفيد الاعضاء وتسهل عليهم تعلم مصطلحات الفوركس بشكل مبسط

zakamessi
04-15-2014, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله
دائما مبدع ياغااالي في كل مواضيعك الله يفتح علييك

afillane
04-15-2014, 17:48
السلام عليكم اخي سوبر مودراتور الغني عن التعريف في منتدى فوركس مصر معلوماتك رائعة وموضوعك جميل صراحة تعلمت منه ترجمة المصطلحات التي كنت اعرفها بالعربية فقط

aylol
04-15-2014, 17:52
السلام عليكم شكرا اخي على الشرح والمرجو المزيد من وضع متل هاده المواضيع
وياريت لو كانت مرفقة بي الصور خصوصا للمبتدئين

forexman3
04-15-2014, 18:45
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الاكثر من رائع
واى شخص يريد ان يحترف مجال الفوركس عليه بتعلم
هذه المراحل بكل تفاصيلها وعليه ان لا يتعجل التعلم
حتى يستطيع اتقان التداول بكل ثقة

مصطفى حمدان
04-20-2014, 15:09
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الجميع وطبعا حضرتك وضعت مصطلحات هامة يجب على كل متداول ان يكون ملما بها لكىى يستطيع ان يتاجر وان يعمل على علم ودراية

عبد الحكيم
04-20-2014, 15:28
أولا : مشكور اخي علي مقال شرح المفردات االمتداولة بشكل كبير والتي ما في احد علي وجه المشتغلين في الفوركس ثانيا : ننتظر الكثير من حضرتك في الألأاساليب أو المراحل التي تدفعنا نحو النجاح

yara alaa
04-20-2014, 15:48
بــســــم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــيــم
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله تــعــالــى و بــركـــاتــه
مشكور يا اخي انا استفدت كتير اوي بجد ربنا معاك وتزيدنا علم كمان وكمان

hssouminabil
04-20-2014, 15:51
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع

واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم..

Hassan Owen
04-20-2014, 15:58
فكرة حلوة استاذ احمد عشان تعلم المبتدئين والمحترفين مصطلحات بيتجاهلو انهم يعرفوها ويفهموها صح

salimned
04-22-2014, 01:23
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك لمصطلحات الفوركس هده لانها تساعدنا كثيرا في تداولاتنا
التي نقوم بها و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل و بالتوفيق لك في عملك.

samoray13
04-30-2014, 13:38
مشكور صديقي على الموضوع فعلا انا استفدت كثيرا من شرح المصلحات خصوصا كلمة breakout لانني اول مرة اسمعها اكيد لن اجد مشكلة ان صادفتها في احد المواضيع الانجليزية

AMLAK
04-30-2014, 13:40
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه سنشكر على الموضوع الدي قدمته
و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن
شاء الله في الميتقبل القريب، لقد غبت عنا كثيرا اتمنى ان تكون العودة قوية تحياتي للجميع

gr53
05-04-2014, 07:14
مشكور أخي على موضوعك الرائع و هى مصطلحات بالفعل تهم كل متاجر
و ننتظر منك و من كل خبير بالمنتدى مزيد من الموضوعات الهادفة لتزداد معرفتنا

ahmed morsy
05-07-2014, 19:23
اكثر ما يعجبني فيك أخي الكريم أن كل مواضيـعك منظمة و هادفة أكثر و لا تقوم
بوضع مواضيع متكررة ان شاء الله الكل يكون مثـلك و تزيد بالنتدى الى الأمام
تقبل مروري

ahmedibrahim258260
05-07-2014, 23:42
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا مشرفنا الكريم على هذه المصطلحات التي تفيدنا في تعلم الفوركس جعله الله في ميزان حسناتك
تقبل تحياتي

iponcho
05-09-2014, 17:01
مشكور أخي الكريم على هذه المصطلحات التي تطرقت إليها
تحياتي للجميع

khaled14
05-09-2014, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على هي المصطلحات المفيده شكرا لك
تقبل مروري

ebram
05-09-2014, 17:21
هذه المصطلحات لازم ان نكون حافظين معانيها عن ظهر قلب
حتي نتمكن من فهم اش شروحات تاتي امامنا في العمل بالسوق
حتي نتمكن من النجاح

shellfish_ssa
05-09-2014, 18:55
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى كثيرا على المجهود والافاده جزاكم الله خيرا وافادكم وبالتوفيق للجميع

الربح من الفوركس
05-09-2014, 18:56
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع وعلى هذا الجهد الرائع والذى نتمنى ان يتكرر فى الكثير من المشاركات الهادفى والمفيدة وبالتوفيق للجميع

shellfish_ssa
05-09-2014, 19:00
وهى مصطلحاات هامه تفيد خلال العمل ونرجوا الافاده للجميع

---------- Post added at 04:00 PM ---------- Previous post was at 03:56 PM ----------

وهى مصطلحاات هامه تفيد خلال العمل فلابد من الالمام بالمزيد منها حيث نكون قادرين على ترجمة العمل بشكال فعلى ونرجوا الافاده للجميع

maasofiane
05-11-2014, 01:19
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها
و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة
و المفيدة إن شاء الله في الميتقبل القريب، لقد غبت عنا كثيرا أخي الكيم، اتمنى
ان تكون العودة قوية إن شاء الله

gr53
05-12-2014, 12:13
مشكور أخي الكريم على هذه المصطلحات التي تطرقت إليها
تحياتي للجميع

المصطلحات بالفوركس متعددة و كثيرة و يجب على كل متاجر التعرف عليها و تعلمها
حتى يمكنه الدخول بالسوق و المتاجرة بأمان و على معرفة صحيحة

majidhomsy
05-12-2014, 12:27
هذه المصطلحات هي من المصطلحات هامة
ممكن نعرف شو يعني مصطله نقطة ارتداد

rami007
05-12-2014, 12:44
السلام عليكم
مشكور أخي على موضوعك الرائع و
هى مصطلحات بالفعل تهم كل متاجر
و ننتظر منك و من كل خبير بالمنتدى
مزيد من الموضوعات الهادفة لتزداد معرفتنا
سلام تحياتي
بالتوفيق

taroustar5
05-12-2014, 12:45
شكرا لك على هذا الموضوع
استفدت كتيرا من هدا الموضوع

sabirdaba
05-12-2014, 13:30
موضوع مميز كلمعتاد منك صديقي الكريم وطبعا الواحد يلزمه ان يكون على دراية تامة بهذه المصطلحات لانه سوف يكون بحاجة ماسة لها اثناء عمله وفترات تعلمه للمتاجرة بالعملات

rojan22
05-12-2014, 13:34
السلام علیکم، شکرا یا اخی علێ جهودك جزاکالله خیرا،
من الضروری أن ێعرف التاجر کل ما یدور فی أوساط الفورکس من المسطلحات، لأنها کل مسطلح یکون لها أهمیه فی وقتها، بالتوفیق

poop3
05-12-2014, 13:35
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا لك اخى الكريم على توضيح بعض مصطلحات الفوركس ومعانيها
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

kaa
05-12-2014, 15:54
الدم هو املمنطقة التى يحدث فيها شرا والسعر يرتدد من الدعم لن يقل عن 20 نقطة
والدعم هو افضل نقطة للشارء
المقاومة هى افضل نقطة للبيع

رفيق محمد
05-12-2014, 15:57
مصطلحات رائعة لازم الكل يعرفها بالانجليزى
عشان تفيد الجميع وبالتوفيق للجميع فى تلقى المصطلحات المفيدة فى هذا السوق

omdameeter
05-12-2014, 18:00
يعنى والله لا اعرف كيف اشكرك فانت دوما تفيد الاعضاء الجدد بهذة المعلومات فالكسر اول مرة اعرفة وهكذا اومل مرة اعرف الدعم ولكن كيف اعرف واحدد ما هى نقاط الدعم لكل زوج من العملات عند قيام بعمل صفقة

MAZROUR
05-12-2014, 18:05
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان اكثر ما يعجبني فيك أخي الكريم أن كل مواضيعك
منظمة و هادفة أكثر و لا تقوم بوضع مواضيع متكررة ان شاء الله الكل يكون مثلك و تزيد بالنتدى
الى الأمام شكرا لك أخي الكريم و حظ سعيد للجميع بالتوفيق للجميع ان شاء الله

godfather
05-12-2014, 18:12
السلام عليكم كل هذه المصطلحات انا شغال دراسة فيها لانى لسة مبتدئ
لان هى دية المصطلحات التى تستخدم فى فهم سوق الفوركس و اتجاهاته

anawri1996
05-12-2014, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الكريم لو سمحت ماهي المسطلحات هذه ان امكن وانا شخصيا لم افهمها وتحياتي لك ودمت وفي الينا والي المنتدي

ruse
05-12-2014, 23:08
مشكور اخي على شرحك لمصطلحات الفوركس هده لانها تساعدنا كثيرا في تداولاتنا
التي نقوم بها و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل و بالتوفيق لك في عملك

kaa
05-12-2014, 23:27
الدم هو املمنطقة التى يحدث فيها شرا والسعر يرتدد من الدعم لن يقل عن 20 نقطة
والمقاومة هى افضل منطقة للبيع اذا لم يكسر السعر المقاومة يحدث هبوط كبير للعملة

medo.66543
05-19-2014, 20:41
اخي الغالي اكثر ما يعجبني فيك أخي الكريم أن كل مواضيـعك منظـمة وهادفة أكثر
ولا تقوم بوضع مواضيع متكررة ان شاء الله الكل يكون مثـلك و تزيد بالنتدى الى الأمام
تحياتي

soooonor
05-19-2014, 20:54
مجموعة هامة من المصطلحات ..اشكرك على تقديمها بهذا الاسلوب المبسط لكى يستفيد منها المبتدئين

فى انتظار موضوعات تقدم شرحا وافيا للمؤشرات التى يصعب فهمها فى بداية تعلم الفوركس مثل الفيبوناتشى و الماكد

maasofiane
05-23-2014, 12:14
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها
و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج
القيمة و المفيدة إن شاء الله في الميتقبل القريب، لقد غبت عنا كثيرا أخي

abdelaziz 10
05-23-2014, 13:06
شكرا يا اخي ولو اني ارى ان التحليل الفني لازمه دروس جد معمقة اكثر خصوصا في رسم الارتكازات الفنية بدقة كبيرة
لو تم اتقان رسم الارتكازات الفنية بالخصوص فالتحليل الفني بصفة عامة سهل واي واحد ممكن يتداول به بشوية مرونة

lyes1977
05-23-2014, 16:05
السلام عليكم ورحمة الله نعالى وبركاته
شكرا اخي الفاضل جزيل الشكر على هذا الشرح المميزلاهم واشهر المصطلحات المستعملة والمطلقة على ادوات واساليب التداول في سوق الفوركس والتي طبعا كلنا نعمل بها ومنا الكثير وخاصة الاعضاء الجدد الذين لم يفهموا بعد معنى هذه المصطلحات والكلمات والتي تبدو غريبة في الاول

mahmoudgalal
05-23-2014, 16:06
على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله في الميتقبل القريب، لقد غبت عنا كثيرا أخي الكيم، اتمنى ان تكون العودة قوية إن شاء الله

ahmadinho100
05-23-2014, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جزاك الله يرا يا اي لتقديمك لنا هاده المصطلحات القيمة التي سنفعنا و تفيدنا كتير يا اي في تدولنا اليومي

forexmania
05-23-2014, 17:21
مشكور اخي على هذه المصطحات القيمة والتي تعتبر مثل الرموز لكي تستطيع قيادة الة الفوركس لكن سؤالي لك هل الكسر هو ما يسطلح عليه الهروب السعري حيث هذا هو المفهوم الذي عندي حول البريك اوت

alaeddine
05-23-2014, 20:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك يا أستاذ أحمد علي هذا الشرح ولكن عندي بعض
الاستفسارات عن زوج المجنون ، لا أعلم لماذا يصعد ولماذا
يهبط مع العلم بأنه لا توجد أخبار تصدر في وقت صعوده أو هبوطه
تحياتى وشكرا جزيلا لك.

mol_kaskot
05-23-2014, 20:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة على اشرف المرسلين
هــــــــــلا بــــــــــيـــــك اخــــــــــي
شكرا حبيب قلبي واحنى في انتضار المزيد من ابداعاتك ياغالي

ali.22595
05-24-2014, 19:43
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لمصطلحات الفوركس هده لانها تساعدنا
كثيرا في تداولاتنا التي نقوم بها و اتمنى ان نرى جديدك دائما في
المنتدى اخي الفاضل و بالتوفيق لك في عمـلك

dont
05-25-2014, 02:55
هي مؤشرات يتم حسابها بواسطة معادلات رياضية تعتمد على حركة السعر، وتستخدم هذه المؤشرات في متابعة تحركات الأسعار وتفسيرها، وتعتبر من الأدوات التي تدعم القرار الفني للمحلل.
ومن تلك المؤشرات المتوسطات المتحركة هي واحدة من أقدم تقنيات التحليل الفني وأكثرها انتشارًا، وتستخدم بشكل رئيسي كأداة لملاحقة الاتجاه (Trend Following).

maao2008
05-25-2014, 09:51
هذه المصطلحات هي من المصطلحات الهامة جداً فشكراً لك على شرحها وهي التحليل الفني وهو التحليل الذي يعتمد على قراءة الشارت
باستخدام المؤشرات الفنية والأدوات والنماذج الفنية وكذلك الدعم والمقاومة والتي تأتي في مقدمة الأدوات الهامة في التحليل

Egyduke
05-25-2014, 09:55
السلام عليكم ورحمة الله
اسعد الله صباحك بكل خير اخى الكريم
مشكووور جدااا جداا على موضوعك الممتاز والقيم واللى فى قمة الاهمية للمبتدئين والمحترفين أيضا
نشكرك جزيلا وبارك الله فيك :)

abo heba
05-25-2014, 10:50
اهلا بك
لعلك اختصرت كل ما نريده من موضوعات واتمنى ان تكون هناك موضوعات توضيحيه اكثر وخصوصا للتداول على الهاى واللو
والدعوم والمقاومات ميباشره على الشارت بدون اى قطع ومتابعه ليف

atbill
05-25-2014, 11:01
السلام عليكم، موضوع جيد و مفيد لنا كمبتدئين في هدا المجال،
فمعرفة معاني المصطلحات يسهل علينا التمكن من الفوركس...بالتوفيق

marem2007
05-25-2014, 14:34
شكرا اخي العزيز علي هذة المعلمات القيمة التي تفيد كل شخص يتعلم من هذا المجال ويرغب في ان يصبح شيء ما في المستقبل القريب

msamir2013
05-31-2014, 03:24
اولا انا احب اشكرك اخى الكريم dedovedo على مجهودك الدائم فى هذا المنتدى

لتعليم الاشخاص اللى ما عندهمش الدرجة الكافية من العلم ومد يد العون علهم على التعلم من خلال مواضيعك الرائعة

zezo-89
05-31-2014, 09:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي على شرحك لمصطلحات الفوركس هده لانها تساعدنا كثيرا في تداولاتنا
تمنياتي بالتوفيق للجميع

WASEM DALLOUL
05-31-2014, 10:02
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيدة التي تستعرض فيها بعض المصطلحات المهمة في الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Nadia Hatim
06-09-2014, 22:40
اخـي الفـاضل .. مشكور على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الجميع وطبعا حضرتك وضعت مصطلحات
هامة يجب على كل متداول ان يكون ملما بها لكىى يستطيع ان يتاجر وان يعمل على علم ودراية .. تحياتي

gr53
06-21-2014, 16:43
المصطلحات بالفوركس متعددة و كثيرة و يجب على كل متاجر التعرف عليها
حتى يمكن التداول في السوق بأمان عن معرفة و علم صحيح مع الالتزام بضوابط السوق

afillane
06-21-2014, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل والغني عن التعريف في منتدانا الحبيب
موضوع لا تكفي كلمة ممتاز في حقه وانما الكلمات قاصرة عن التعبير
بالتوفيق

BrahimForex
06-21-2014, 19:27
شكرا اخي على الموضوع الجميل والمفيد والمجهود الرائع وشرح لهده المصطلحات المهمة في عالم الفوركس وبالتوفيق لك اخي الكريم

Yopi
06-21-2014, 20:11
السلام عليكم ورحمة الله بارك الله فيك اخي على المجهود و لكنني اطلب منك فقط ان امكن ان
تضع لنا فيديو على الدعوم و المقاومات و كيفية المتاجرة عليهما بالتفصيل و بالتوفيق نحن في الانتظار

younesboughnim
06-21-2014, 20:40
تقبل مروري

doaa sary
06-21-2014, 23:42
كلام مهم برغم انى ماليش ف التحليل الفنى
الا انه مهم
ومعروف اترند للاتجاة العام والدعم اقل سعر يوصلة السعر فا تدخل شراء
والمقاومة اعلى سعر واعلى قمة ويتوقع البيع

modyadel6
06-22-2014, 01:18
بسم الله الرحمن الرحيم
تعريف الفوركس

ما هو الفوركس ؟
كلمة "فوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).
و يتم شراء و بيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بازواج العملات و ذلك في مقابل الدولار الأمريكي او أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة

darsh
06-22-2014, 03:50
مشكور اخى دفدوف على هذا الشرح للتحليل الفنى ومجهود جيد بس هة التحليل الفنى يحتاج الى التعلم وقراءة الكتب بشكل اكبر

محمد عز الدين عيد خضري
06-22-2014, 04:41
مشكور جزيلا اخي الفاضل علي هذا الشرح القيم والاكثر من رائع واتمنني استمرار
اتمني لك التوفيق
تحياتي

mounim1994
06-22-2014, 04:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اهلا وسهلا بالاعضاء الكرام
و شكرا اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع وبالتوفيق للجميع

abdelaziz 10
06-22-2014, 12:34
بصراحة يا طيب لا يوجد متاجر في السوق لا يعرف هذه المصطلحات لانها ببساطة اساسية في السوق وجد مهمة طبعا
انما هناك مثلا من لا يعتمد التحليل الفني ويعتمد تحليل رقمي او اساسي فكل واحد ونوع التحليل الذي يعتمده في حسابه

سمسم
06-22-2014, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله أخى العزير
أشكرك شكراَ جزيلاً على هذا الموضوع الرائع والمفيد جداً خاصة لى لأنى مازلت من المبتدئين وانتظر منك أخى المزيد من مثل هذه الموضوعات المفيد للمبتدئين

antonioforex
06-22-2014, 13:16
السلام عليكم شكرا لك اخي على توضيح هده المصطلحات المهمة في الفوركس لانها تساعدنا
كثيرا في الفوركس و اتمنى ان نرى جديدك دائما في الفوركس اخي الفاضل.

malak_maloka
06-22-2014, 14:41
شكرا لك يا مشرفنا بجد موضوع هايل الصراحه لو كل واحد نزل مواضيع زي دي لتعليم الفوركس
هنفهمه وهنربح كتير وفكره جميله جدا لكي تعلم كل مبتديء مفاهيم الفوركس

mazn
06-22-2014, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع وعلى هذا الجهد الرائع والذى نتمنى ان يتكرر فى الكثير من المشاركات

اتمنى التوفيق والربح الوفير للجميع

eslam elkomey
06-22-2014, 16:39
جزاك الله خيرا اخي الكريم لقد قرأت مصطلحاتك التي كتبتها وقد استفدت منها بأذن الله فأنا عضو جديد شكرا وتقبل تحياتي

ehab_salah
06-23-2014, 21:50
السلام عليكم .. اخي شكرا على شرحك لمصطلحات الفوركس هذه لانها تساعدنا كثيرا
في تداولاتنا التي نقوم بها واتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى
اخي الفاضل وبالتوفيق لك في عملك
...
تحياتي

waleed hassona
06-26-2014, 09:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام ----اخي الكريم مصطلحات
هامه جدا لكل المتداولين ولابد من معرفتها جيدا للمساعده على التداول واكتساب الخبرة المطلوبه

mod
06-28-2014, 21:48
(Technical Analysis)
شكرا لك ياعزيزي على طرحك القيم

ansaldo
06-29-2014, 16:57

صلاح2014
06-29-2014, 17:26
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخى الكريم اسعد الله اوقاتك ومرحبا بك ورمضان كريم يا رب شكرا على هده
المصطلحات وعلى الشرح اخى اتمنى لك التوفيق والنجاح وشكرا على هدا مرة اخرى اخى
موضوع ممتاز وقيم وتحياتى لك والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

عدي
06-29-2014, 17:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... يا سلاااام علي المعلومات الجميله اموت انا و اعيد سنه ايوا كده يا معلمي بالتوفيق يلك

younesboughnim
06-29-2014, 18:07

karam22
06-29-2014, 18:26
الموضوع به العديد من الاشياء
الذي سوف يستفيد منها كل مبتدئ
وان شاء الله لك الاجر علي ذلك
وعلي كل واحد يستفيد من معلوماتك
ومصتلحاتك
بالتوفيق

rami007
06-29-2014, 21:13
السلام عليكم
مشكور أخي على موضوعك الرائع و
هى مصطلحات بالفعل تهم كل متاجر
و ننتظر منك و من كل خبير بالمنتدى
مزيد من الموضوعات الهادفة لتزداد معرفتنا
سلام تحياتي
بالتوفيق

ahmed kabo
06-30-2014, 09:17
مشكور اخى الكريم على الشرح المميز لاهم مصطلحات الفوركس وعندى سؤل لية الكسر شرحة قليل كدة مع انة مهم جدا ولسة انواع زى الكسر الكاذب وخلافة بالتوفيق للجميع

Sama20
06-30-2014, 09:22
صباح الخير
شكرا اخي الكريم علي هذه التعريفات الرائعة
الدعم:yahoo:
وهى مستويات قويه يقابلها السعر بتم تحديدها بحيث لا يستطيع السعر لختراقها والنزول لاسفل واذا ما تم اخترقها فهذا دليل على استمرار الهبوط
اما المقاومات :yahoo:
مستويات قويه يقابلها السعر يتم تحديدها ولا يستطيه السعر اختراقها لاعلى واذا تم اختراقها لاعلى فهذا تدليلاستمرار الصعود

brahim.alg
06-30-2014, 09:32
مشكور اخي على المعلومات التي قدمتها لنا
أنا اتعلم حاليا التحليل الفني الذي يبدو لي اسهل من التحليل الاساسي الذي يدعك دائما تتبع الاخبار المختلفة

i m in the Wc
06-30-2014, 18:40
أشكرك يا أستاذ أحمد علي هذا الشرح ولكن عندي بعض الاستفسارات عن زوج المجنون ، لا أعلم لماذا يصعد ولماذا يهبط مع العلم بأنه لا توجد أخبار تصدر في وقت صعوده أو هبوطه

المؤشرات الفنية

(Technical Indicators)

الدعم & المقاومه

Support & Resistance

الكسر
Breakout

ebram
06-30-2014, 18:49
لازم نتعلم هذه المصطلحات دي كويس
لان ممكن جدا تحصل اي مشكله بسسب عدم ادراكنا لتلك المعاني الي بنتعامل بيها
فالمصطلحات دي ممكن تجي فشرح لا نعرفها

selmon
06-30-2014, 18:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي موضعك وتوضيحك بعض المصطلحات الهامه دي وتقبل مروري

poop3
07-06-2014, 04:35
شكرا لك اخى الكريم على توضيح بعض مصطلحات الفوركس

OUSSAMA27632950
07-06-2014, 07:03
صديقي، إذا عملتم ليكون تاجر الجيدة التي يتداول هنا فترة طويلة، ويجب اتباع قواعد التداول واستراتيجية التداول، أنت تعلم الفوركس من تاجر جيدة وخبرة التاجر والممارسة في السوق التجريبي فترة طويلة، وإذا كنت تريد أن تكون تاجرا ناجحا يجب عليك محاولة لممارسة المهنة في سوق العرض، ويوما بعد يوم هل ستكون تاجر جيدة،

dalito
07-06-2014, 11:19
السﻻم عليكم
مشكور على هذه المصطلحات المفيدة
وبالفعل فانها مهمة ولا يمكن الاستغناء عن هذه الامور
فهي منابرز مقومات التحليل الكﻻسيكي
وتقبل مروري

Hassan Owen
07-06-2014, 14:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله في الميتقبل القريب، لقد غبت عنا كثيرا أخي الكيم، اتمنى ان تكون العودة قوية إن شاء الله

RomanyMoreed
07-16-2014, 15:07

موضوع اكثر من ممتاز يا مشرفنا العزيز كل المبتدئين لازم يهتموا لمثل هذه المواضيع ومحتواياتها المهمه

بالتوفيق

bombasasa
07-16-2014, 17:41
يجب أن تمارس أي شخص جديد على وشك الفوركس كثيرا على حساب التداول التجريبي كل يوم وبشكل مستمر لتكون قادرة على التجارة بشكل صحيح وفهم تحركات السوق، وكذلك إنشاء أسلوب تداول جيدة من تلقاء نفسها

walid08
07-16-2014, 17:49
السلام عليكم
شكرا لك اخي على الموضوع القيم
في الحقيقة هذه المصطلحات المهمة التي ذكرتها يا اخي من اهم المصطلحات في الفوركس زيجب على المتاجر ان يعرفها جيدا

kachary
07-16-2014, 17:51
شكرا اخي الكريم ونحن التجار غالبا ما نتصادف مع هده المصطلحات في المواضيع
والمنصة والكتير من الامور لدا من الغريب ان لا نفهمها

afillane
07-16-2014, 17:57
مشكور اخونا الكريم الغني عن التعريف في منتدانا الحبيب حول الموضوع الرائع والتعليمي
بالتوفيق للكل

ynwa1892
07-16-2014, 18:01
شكرا اخي
قدمت اهم اساسيات التحليل الفني وهو احد اهم اسباب البحث من الفوركس لو يتم دعمه بالتحليل الاساسي
وفقك الله

hema2013
07-16-2014, 18:02
السلام عيكم ورحمة اللة وبركاتة مشكطور اخى العزيز عبلى هذا الموضوع المفيد للغاية ولابد من عمل البونص للتجارة وفتح الصفقات بة والفوركس عبارة عن سوق تجارة العملات والازواج والمتاجرة بالتحليل الفنى
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

maghribia
07-16-2014, 18:13
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

ان مصطلحات الفوركسفهي لا بد من المتداول انيعي
هذه المصطلحات حتى يكون له ربح كبير ف يالفوركس
تقبل احتراماتيى

redaabbas2014
07-16-2014, 18:16
السلام عليكم ورحمهالله وبركاته اتمنا ان الكثير من الناس يتعلمون على المصطلحات والنصائح الهامه ممكن تكون فى وجهه نظرهم
حاجه عاديه لكنها شى رئيسى فى هذا المجال لابد من التعليم كل شى فى هذا المجال اذا كنت تريد انك تكون محترف

عدي
07-16-2014, 18:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...اهلا بك اخي الكريم موضوع مفيد و جميل بارك الله فيك و بالتوفيق ليك ان شاء الله و لجميع الاعضاء

Wassa04
07-16-2014, 21:10
موضوع جميل و مفيد شكرا لك اخي الكريم على هدا
المجهود جزاك الله خيرا و بالتوفيق تقبل مروري

magic777
07-16-2014, 21:21
السلام عليكم
شكرا لك اخي على الموضوع القيم
في الحقيقة هذه المصطلحات المهمة التي ذكرتها يا اخي من اهم المصطلحات في الفوركس زيجب على المتاجر ان يعرفها جيدا

اهميه المصطلحات دي ان المتاجر في المستقبل ممكن يحتاج ليها او لو يقرأ عنها يعرف اكتر بس مش كلها مفيده
او هيحتاج ليها المتاجر على حسب طبعا هنا

gr53
07-31-2014, 00:32
مع التدريب عليها على الديمو حتى تتقنها قبل الدخول على الحقيقي

hellelali2
07-31-2014, 00:56
شكرا اخي الكريم علي هدا الجهد الكبيرو العمل والمثابرة والله الموفق اخي الكريم وانا اعتقد ان التداول سوف يمكن المتداول من ربح الكثير من المال والله الموفق اخي الكريم

maha elsayed
07-31-2014, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته معلومات رائعه ومهمهعن
مصطلحات الفوركس يا اخى عموما تقب تحياتى يا ريييييييييييييييت

abokarem
07-31-2014, 01:22
السلام عليكم
موضوع غايه فى الاهميه استاذ احمد ويمكن الاعتماد على كل ما ذكرته للدخول الى الفوركس بقوه والتداول وفق ما شرحته فالترند والدعوم
والمقاومات من اهم ما يمكن تحديده للاعتماد عليه

el andaloussi
07-31-2014, 02:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الشرح الرائع ، و اتمنى التوفيق للجميع

Bouani
07-31-2014, 03:37
شكرا لك أخي الكريم دودفيدو على التطوع
انا سؤالي هو كيفية تأكيد الاختراق ؟
هل الاختراق اللحظي كافي أم لازم ثبات فوق نسبة معينة ؟؟
تقبل مروري

belmouden
07-31-2014, 03:48
ابدا التجارة الان

بدون إلتزام او تكلفة ، يمكنك ان تفتح حساب تجارة تجريبي. الحساب له القدرات والمميزات الكاملة التي يوفرها لك الحساب "الحقيقي" ومن ضمن ذلك اسعار حية للسوق ، الوصول إلى التحليل الفوري للسوق ، والقدرة على تنفيذ الصفقات من خلال الاسعار. الحساب التجريبي (او حساب الديمو) يعطيك القدرة للتعلّم كيف تتاجر في اسواق تداول العملات وتختبر مهارات تجارتك بدون ايّ خطر.
كيف تتاجر في حسابك التجريبي (الديمو)
إستعمل هذا الوقت لوضع خطتك وتطوير إستراتيجياتك.
إختر زوج العملة الصحيح. وقم بايجاده مستندا على بارامترات الخطر لك، بمعنى ايّ عملة تعد الافضل والمناسبة لاسلوب تجارتك. البعض قد يكونون سريعين جدا في اتخاذ القرار والبعض الآخر قد يكونوا بطيئين ، لذا اختر زوج العملة الملائم جدا لإستراتيجيتك وإطارك الزمني.
قرّر كم المدة التي ستبقى فيها بالتجارة. إذا كنت تاجر يومي ، فما الوقت المتوسط لتجارتك ؟ - بضعة دقائق، ساعتان , يوم كامل، او عدة ايام
قبل الدخول بعملية التجارة ، يجب ان يكون لديك خطة خروج واضحة ايضا. ضع توقّفاتك وحدودك وفقا لذلك.
يجب ان تكون عارفا لمدى المخاطرة التي ترغب بها وكم تريد الربح .
تابع الاخبار المهمة للسوق والمستويات الفنية التي قد يتم اختبارها ضمن إطارك الزمني.

belmouden
07-31-2014, 04:03
Appreciation - تقييم - تقوية عملة تجاوباً مع حالة السوق وليس بإجراء رسمي .
Yard - يارد - تسمية ولقب لعدد البليون

Arbitrage - مراجحة - نوع من المتاجرة الخالية من المخاطر حيث يتم شراء وبيع نفس الاداة في وقت واحد في سوقين مختلفين من اجل الحصول على الارباح من الفرق بالسعر في تلك الاسواق .
Around - حول - يُستخدم في إعطاء سعر آجل (بعيد المدى ) "بعلاوة/ بخصم" .
Ask Rate - السعر المعروض - السعر المعروض للبيع حسب سعر (البيع/والشراء )
Back Office - المكتب الخلفي - القسم المسوؤل بالشركة عن المعاملات المالية بين المستثمر والشركة وعمليات فتح الحساب .
Base Currency - العملة الاساسية - العملة التي يبلغ بها نتائج نشاط التشغيل في المصرف او المؤسسة. تسمى كذلك العملة المستخدمة.
Bear Market - سوق متدهورة - سوق تنخفض فيه الاسعار بقوة ضد خلفية من التشاؤم الواسع الانتشار (عكس سوق) .
Bid / Ask Spread - فرق سعر الشراء والبيع - الفرق بين سعر البيع والشراء من الشركة , الفرق يكون ثابت عادة .
Bid Rate - سعر العطاء - السعر الدي به التاجر سيشتري به زوج العملات .
Booked – سجلت - تسجيل الصفقة خارج البلد حيث تتداول الصفقة ذاتها.
Bundesbank - باندس بنك - Central Bank of Germany - البنك المركزي الالماني.
Cable - برقية - مصطلح مستخدم في سوق الصرف الاجنبي لسعر الدولار الامريكي/الجنيه الإسترليني.
Chartist - محللون فنيون - شخص يدرس الرسوم البيانية والخرائط للبيانات التاريخية ليصل لمعرفة الاتجاه ويتوقع ارتداد الاتجاه. يشمل ذلك ملاحظة نماذج معينة وسمات لخريطة لاستخلاص مستويات المقاومة ونموذج راسي ونموذج المنكبين وازدواج سفلي او علوي التي قد تشير لانعكاس الاتجاه.
Choice Market - السوق الاختيارية - السوق المالية التي لا يتواجد بها فرق بين سعر الشراء والبيع .
Clearing - تغطية - عملية التوازن والتغطية على الصفقات المفتوحه من قبل الشركة .
Comex – بورصة التجارة في الولايات المتحدة - Commodity Exchange of New York – بورصة التجارة في نيويورك.
Commission - عمولة - الرسوم الذي قد تحتسبه على العملاء للمتاجرة نيابة عنهم.
Confirmation - تاكيد - مذكرة للطرف الآخر تصف التفاصيل المتعلقة بالصفقة
Contract - عقد - اتفاق للشراء او البيع لمبلغ محدد لعملة معينة او خيار لشهر محدد في المستقبل (انظر عقد آجل).
Counterparty - الطرف المقابل - العميل او المصرف الذي يتم من خلاله صفقة الصرف الاجنبي
Country Risk - حد المخاطرة لبلد - عوامل تؤثر على التجارة في العملة بشكل فريد لدولة محددة. هذا يشمل مخاطر سياسية وتنظيمية وقانونية وايام العطلات.
Cross Rate - سعر صرف مشتق - سعر صرف بين عملتين, عادة ينشا من اسعار صرف واحدة من العملتين, بما ان معظم العملات تدرج مقابل الدولار.
Deficit - عجز - نقص في الميزان التجاري او ميزان المدفوعات او موازنات الحكومة
Delivery - تسليم - تسوية صفقة باستلام او طرح اداة مالية او عملة ما للبيع
Derivative - مشتقات - مصطلح عام يتعلق بمخاطرة إدارة الادوات مثل العقود الآجلة والخيارات والمقايضات وغير ذلك. قيمة العقد يتحرك بخصوص الاداة الاساسية او العملة. في ضوء الخسائر الواسعة بواسطة المصارف او الشركات, قد كان موضوع المشتقات والتحكم فيه مادة للمناقشة.
Desk – مكتب المتاجرة - مصطلح يشير لمجموعة تعامل لعملة معينة او عملات .
Devaluation - تخفيض قيمة - تعديل مقصود لتخفيض عملة ضد اطرافها المحددة او خطوط تذبذب العملة الذي يتصاحب عادة مع إعلان رسمي.

EMU - و ن ا - European Monetary Union - وحدة نقدية اوروبية
Economic Indicator - مؤشر اقتصادي - إحصاء يعكس نسبة النمو الاقتصادي الحالي او الماضي او المستقبلي والاتجاهات مثل مبيعات التجزئة والتوظيف.
European Union – الاتحاد الاوروبي - المجموعة المعروفة فيما مضى بالجماعة الاوروبية .
Expiry Date – تاريخ انتهاء الصلاحية - آخر يوم يمكن لحامل الخيار استعمال حقه في شراء او بيع السند الاساسي.
Exposure – التعرض - إجمالي المبالغ المالية التي تم إقراضها لمقترض او بلد. تضع المصارف قواعد لكي تمنع التعرض، اكثر من اللازم، لعميل واحد. في عمليات المتاجرة, هو احتمال تحقيق مكسب او خسارة من جراء التذبذب في اسعار السوق.
GTC "Good Till Cancelled"‎ – "الامر قائم حتى الإلغاء" ج ح إ - الامر قائم مع السمسار للبيع او الشراء حتى الإلغاء بسعر ثابت. الامر يستمر في مكانه حتى يلغيه العميل.
Hedge - تغطية - شراء او بيع خيارات او عقود آجلة كبديل مؤقت لصفقة ستتم في تاريخ لاحق. يستلزم عادة مراكز متضادة في النقدية او السوق الآجلة او سوق الخيارات.
Inflation - تضخم - ارتفاع متزايد في مستوى السعر العام المتعلق بالانخفاض في القوة الشرائية. في بعض الاحيان يشار إليه كحركة زائدة في مثل هذه المستويات السعرية
Leading Indicators - مؤشرات رئيسية - إحصائيات تسبق التغيرات في نسب النمو الاقتصادي والنشاط التجاري ككل, مثل اوامر المصنع.
Limit Order - امر محدد - صفقة متاجرة يومية - امر لتنفيذ صفقة متاجرة يومية بسعر محدد مسبقاً بواسطة العميل, في حالة ظهور هذا السعر في السوق في الوقت الفعلي. سعر الحد اعلي من السعر القائم في وقت التحفظ. امر التحفظ يستمر لفترة يحددها العميل, ويرتبط بالضمانات الضرورية لتسهيل اليوم المتوقع للصفقة التجاري
Liquidation - تسييل - اي صفقة تعوض عن او تنهي مركزاً تم فتحه من قبل.
Liquidity - سيولة - قدرة سوق ما على قبول صفقات ضخمة بدون اي تاثير بالغ على اسعار الفائدة
Long - شراء بعيد الاستحقاق - مركز في البورصة قام فيه العميل بشراء عملة لم يملكها من قبل. على سبيل المثال: شراء دولار يعني اتخاذ العميل مركزاً لشراء دولار.
Make a Market – خلق سوق - يقال ان السمسار "خلق سوق" عندما يقدم اسعار عرض وطلب ليكون مستعداً للشراء والبيع.
Margin - هامش - الفرق بين اسعار الشراء والبيع, كذلك يستخدم ليظهر الخصم او العلاوة بين السعر النقدي والآجل. للخيارات, القدر المطلوب كضمان من كاتب الخيار. للخيارات الآجلة, وديعة تمت لغرفة - المقاصة عند تكوين حساب مركز آجل.نسبة الاحتياطي المطلوبة بواسطة الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة لتنفيذ صفقة اولية ائتمانية.
Margin Call - طلب تغطية - طلب لاموال إضافية لتغطية مراكز.
Marginal Risk – مخاطرة تغطية هامش تصفية عقد آجل - المخاطرة ان العميل يفلس بعد دخول عقد آجل. في مثل هذا الموقف, يجب على المصدر غلق الالتزام وإدارة المخاطرة التي تستدعي دفع حركة هامشية علي العقد.
Maturity - الاستحقاق - تاريخ تسوية الصفقة الذي تم تحديده عند دخول العقد
Official Settlements Account – حساب تسوية رسمي - وسيلة قياس ميزان مدفوعات بالولايات المتحدة يعتمد على تحرك الدولارات في الملكيات الرسمية الاجنبية والاحتياطي للولايات المتحدة. يشار له كذلك كحساب صفقات احتياطية.
One Cancels Other Order - امر يلغي تلقائياً امراً آخر - امر يلغي تلقائياً امراً آخر سابق عند تنفيذه ويشار إليه كذلك كامر يلغي الآخر او "واحد يلغي الآخر".
**** Position - مركزالصفقة المفتوحه - اي صفقة لم تتم تسويتها بالدفع الفعلي او تضمن بصفقة مساوية او عكسية لنفس يوم الاستحقاق. يمكن تسميتها كاقتراح عالي المخاطرة, عالي المردود.
Overnight Limit – حد بين ليلة وضحاها - صافي مركز طويل او قصير في عملة او اكثر يستطيع السمسار تاجيله ليوم التداول التالي. تحويل السجل لغرفة مقاصة مصرف آخر في توقيت يوم التعامل التالي يقلل من حاجة السماسرة للاحتفاظ بهذا التعرض غير المراقب.
PPI – مؤشرات سعر المنتج - Producer Price Indices – مؤشرات سعر المنتج. انظر مؤشرات اسعار الجملة.
Pip - نقطة واحدة - انظر النقطة. (0.0001 من وحدة ما).
Premium - علاوة - مبلغ الزيادة في السعر الآجل عن السعر النقدي. مبلغ الزيادة في سعر السوق لسند عن قيمته الاسمية. للخيارات, المبلغ الذي يجب ان يدفعه المشتري للبائع مقابل عقد الخيار. الهامش المدفوع فوق مستوي السعر العادي.
Quote - إعطاء سعر - سعر استرشادي. السعر المعطى لاغراض بيانية فقط وليس للتعاقد.
Rate - سعر - سعر عملة ما مقارنةً بغيرها. لها نفس معني مصطلح تعادل
Resistance - مقاومة - مستوى السعر العلوي المتوقع عند الوصول له تنفيذ البيع, لانه من المتوقع الا يرتفع السعر عنه.
Revaluation - إعادة تقييم - زيادة في سعر الصرف لعملة ما نتيجة تصرف رسمي
Risks – المخاطر - هناك مخاطر مرتبطة باي سوق. الاختلاف في العائد وإمكانية عدم تمشي العائد الفعلي مع العائد المتوقع. المخاطر المرتبطة بالإتجار في عملات اجنبية هي: السوق وسعر الصرف وسعر الفائدة ومنحنى العائد والتقلب والسيولة والبيع الاضطراري والطرف المقابل والائتمان ومخاطرة البلد.
Rollover - ثتبيت الصفقات - عندما تُرحل تسوية صفقة لتاريخ استحقاق آخر اعتماداً على الفارق في سعر الفائدة بين العملتين, على سبيل المثال, اليوم التالي.
Settlement - تسوية - التبادل الفعلي لعملة باخرى.
Short - قصير - مركز في السوق يبيع فيه العميل عملة لا يملكها بالفعل. عادة يظهر بالعملة الاساسية.
Spot Price/Rate - سعر/سعر نقدي - السعر الذي تتداول فيه العملة حالياً في السوق الفوري
Spread - الفرق بين سعر العرض والطلب - الفرق بين سعر العرض والطلب لعملة ما. الفرق بين سعر عقدين آجلين مرتبطين ببعض. بالنسبة للخيارات, الصفقات التي تستلزم خيارين او اكثر لذات العملة المعنية.
Sterling - إسترليني - جنيه إسترليني, بشكل آخر يعرف بكابل.
Stop Loss Order - امر بيع لتفادي الخسارة - امر لإنهاء مركز عند وصول سعر السوق لهذا المركز إلى مستوى محدد مسبقاً. إنه يؤكد ان, في حالة ضعف عملة ما بنسبة معينة, سيتم تغطية المركز القصير حتى وانه يستلزم تحمل خسارة. تحقيق اوامر تحقق الارباح اقل انتشاراً
Support Levels - مستويات الدعم - اقل مستوى للسعر لا يمكن للاداة ان تنخفض عنه, ولذا, من المتوقع تنفيذ عمليات الشراء.
Swap - مقايضة (استبدال عملة باخرى) - شراء وبيع نفس الكمية من العملة معاً في تاريخين مختلفين, مقابل بيع وشراء عملة اخرى. المقايضة يمكن ان تكون مقايضة مقابل عقد آجل. في الجوهر, المقايضة هي مماثلة بعض الشيء لاقتراض عملة ما وإقراض عملة اخرى لنفس الفترة. لكن, اي نسبة عائد او تكلفة اموال تظهر في
Technical Analysis - تحليل فني - دراسة السعر الذي يعكس عوامل العرض والطلب لعملة ما. وسائل متعارف عليها هي اعلام وعلامات بارزة تبين خطوط الاتجاه, اقل الاسعار واعلاها واعلام ونماذج وثغرات.
Technical Correction – تصحيح فني - تعديل في السعر لا يعتمد على راس السوق, لكن بالاحرى على العوامل التقنية مثل الكمية والرسوم البيانية.
Thin Market – سوق محدودة - سوق به حجم المتاجرة منخفض والفارق فيه بالتالي بين العرض والطلب واسع وسيولة الاداة المتداولة في وضع منخفض.
Tomorrow Next (Tom next)‎ – شراء وبيع في آن واحد للتوصيل في اليوم التالي سواء للبيع او الشراء (غداً التالي) - شراء وبيع عملة في آن واحد للتوصيل في اليوم التالي سواء للبيع او الشراء
Transaction - صفقة تداول - شراء او بيع الاوراق المالية الناتجة عن تنفيذ امر ما.
Transaction Date - تاريخ الصفقة - تاريخ تنفيذ المتاجرة.
Under-Valuation – تقييم الاصل باقل من قيمته - يعتبر سعر الصرف اقل من قيمته عادة عندما تكون قيمته اقل من قيمته الشرائية العادلة.
Uptick - تحرك بسيط - السعر الجديد المستقبل بشكل فوري خلال ثانية ..
Variation Margin – هامش الاختلاف (التباين) - الاموال المطلوبة لكي يودعها العميل عند تحرك الاسعار ونزول الاموال لاقل من النسبة المطلوبة.

ayoubmlk
07-31-2014, 04:20
توضيح بعض مصطلحات المتعلقة بالفوركس فكرة رائعة فشكراً لك
بانتظار جديدك لا تحرمنا منه وبارك الله فيك

---------- Post added at 01:20 AM ---------- Previous post was at 01:18 AM ----------

توضيح بعض مصطلحات المتعلقة بالفوركس فكرة رائعة فشكراً لك
بانتظار جديدك لا تحرمنا منه وبارك الله فيك

gr53
08-09-2014, 00:51
و على المتاجر دراستها جيدا و التدريب عليها للعمل بها بسهولة

forex24day
08-09-2014, 01:58
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الاكثر من رائع
واى شخص يريد ان يحترف مجال الفوركس عليه بتعلم
هذه المراحل بكل تفاصيلها وعليه ان لا يتعجل التعلم
حتى يستطيع اتقان التداول بكل ثقة

hatimtaza
08-09-2014, 01:59
باستخدام المؤشرات الفنية والأدوات والنماذج الفنية
وكذلك الدعم والمقاومة
والتي تأتي في مقدمة الأدوات الهامة في التحليل

abdou19
08-09-2014, 02:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أما بعد اخي الكريم

اشكرك على الموضوع القيم و نتمنى منك المزيد.شكرا على المعلومات القيمة

abdelaziz 10
08-15-2014, 12:52
طبعا يا اخي كل من المؤشرات الفنية والتحليل الرقمي والتحليل الكلاسيكي الخ كلها ضمن التحليل الفني
بالتالي لازم الواحد لو اراد يكون محللا فنيا مكتملاا نه ياخد من كل نوع منه اشياء اساسية فيها

sharshabil
08-15-2014, 23:28
شكرا يا اخي على المصطلحات هناك من يخل
و ييغي ان يتاجر دون ان يعرفل ابشسسط اشياء على الفوركس و هذا خطر

marouansat
08-15-2014, 23:33
حقيقتا موضوع جيد و إستفدت منه الكثير
و يفيد كل الفئات المبتدئين و المحترفين
و تقبل مروري

abderrahmenanis
08-15-2014, 23:44

AMLAK
08-28-2014, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وعلي هذا الشرح
ولكن عندي بعض الاستفسارات عن زوج المجنون ، لا أعلم لماذا يصعد ولماذا يهبط مع العلم بأنه لا توجد أخبار تصدر
في وقت صعوده أو هبوطه بالتوفيق تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

Achraf.Ghorbel
08-28-2014, 01:53
أشكرك يا أستاذ أحمد علي هذا الشرح ولكن عندي
بعض الاستفسارات عن زوج المجنون ، لا أعلم لماذا
يصعد ولماذا يهبط مع العلم بأنه لا توجد أخبار تصدر
في وقت صعوده أو هبوطه
وتقبلوا مرورى

brayek3
08-28-2014, 02:08
سنشكر على الموضوع الدي قدمته
و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله :) :)

zinga12
08-28-2014, 12:59
احتياجات هائلة. اقتصادية بسيطة يخبرنا أن سعر الذرة سوف ترتفع مع انخفاض العرض.
تبدأ الأسعار في الارتفاع بشكل كبير في ما يسمى "السوق النقدية. '

mahmoud rateb
08-28-2014, 13:44
شكرا لكم على مجهوداتكم وجزاكم الله خيرا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

---------- Post added at 10:44 AM ---------- Previous post was at 10:15 AM ----------

شكرا لكم على مجهوداتكم وجزاكم الله خيرا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ndoe
08-28-2014, 13:58
التحليل الفنى هو دراسة نفسية المتاجرين وبالتالى بناء على ذلك يتم الدخول الى السوق مع الوضع
المناسب بالتوفيق للجميع ان شاء الله

The King Algeria
08-31-2014, 14:17
السلام عليكم اخي الكريم بارك الله فيك على هذا الموضوع الشافي الوافي
ربنا يجزايك على هذا المنبر الي سيستند اليه كل من يبحق عن كلمة غامضة في سوق العملات

alemdar92
08-31-2014, 23:54
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين اما بعد
شكرا لك اخي العزيز فهذا مجرد تلخيص و لكمن مفيد جدا بالنسبة لي انا شخصيا

downlaod1
09-03-2014, 20:32
(Technical Analysis)

المؤشرات الفنية

(Technical Indicators)

الدعم & المقاومه

Support & Resistance

الكسر
Breakout

أسماء نعناع
09-03-2014, 21:07
مشكور جدا على الشرح يا ريت كل الموضوعات تكون بنفس الطريقة احنا نستفسر عن المعلومات الناصة بدل الموضوعات التافهة الكثيرة في المنتدى

mody555
09-03-2014, 21:16
بناء استراتيجية هو فن يركز بالاساس على 'النتائج الصافية. "وتركيز استراتيجياتنا على ظروف السوق خصيصا لتلك التي صممت من أجلها يمكن أن تساعد على تركيز المتداولين على إنتاج نسبة أقوى من هذه "النتائج الصافية".اذن، قبل الشروع في بناء استراتيجية بعينه

awa
09-20-2014, 18:26
حابب اشكرك على البوست المرتب المكتوب كويس و اقولك ان دية
اول معلومات تعرضت لها اول ما دخلت سوق الفوركس و قررت اتعلم

gehad87
09-24-2014, 16:27
الكسر او البريك اوت او هروب السعر ... هو مرحلة بيمر بيها السعر من مستوى لمستوى اعلى او لاتجاه معاكس
ويخير نمط واتجاه حركة السعر بالسوق
اي انه قد يغير اميل بالكامل ومهم جدا ان نتعرف على نوعيات لبريك اوت ومعرفة هل هو حقيقي ام كاذب

undertaker47
09-24-2014, 16:42
السلام عليكم
التحليل الفنى هو دراسة نفسية المتاجرين وبالتالى بناء على ذلك يتم الدخول الى السوق مع الوضع
المناسب بالتوفيق للجميع ان شاء الله

مصراوى
09-24-2014, 16:53
مشكور اخى الكريم على الموضوع وبالفعل استفدت منة الكثير وفى انتظار المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق

maged mohamed
09-24-2014, 16:58
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور اخى الغالى على المجهود الرائع و على الموضوع المهم جدا

طبعا المصطلحات دى مهمه جدا لكل مبتدئ فى سوق الفوركس

بالتوفيق للجميع

AMLAK
09-26-2014, 19:23
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم هذه المصطلحات هي من المصطلحات الهامة جداً فشكراً لك على شرحها وهي التحليل الفني وهو التحليل الذي يعتمد على قراءة الشارت باستخدام المؤشرات الفنية والأدوات والنماذج الفنية وكذلك الدعم والمقاومة والتي تأتي في مقدمة الأدوات الهامة في التحليل بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

كريـــم
09-27-2014, 17:18
فكرة حلوة استاذ احمد عشان تعلم المبتدئين والمحترفين
مصطلحات بيتجاهلو انهم يعرفوها ويفهموها صح

mohamedsaber
09-27-2014, 18:06
مهمة جدا هذة المصطلحات لان التحليل الفني لخبراء شركة انستا بيكون انجليزي و مش بنفهم بعض المصطلحات
لذلك اشكرك علي المصطلحات واتمني ان تشرح تحليل باللغة الانجليزية لكي نفهم باقي التحليلات ونستفيد من خبرة الاجانب في الفوركس
تقبل مروري اخي

abdelhak redouane
09-27-2014, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على كل هذه المعلومات الن للتحليل الفني الدور الفعال في العمل على التجارة في سوق الفوركس وان كان التحليل جيدا سيؤدي بالمتداول الى كسب الكثير من الاموال في اوقات زمنية قصيرة
بالتوفيق للجميع

choroukguid
09-27-2014, 19:10
بصراحة يا طيب لا يوجد متاجر في السوق لا يعرف هذه المصطلحات لانها ببساطة اساسية في السوق وجد مهمة طبعا
انما هناك مثلا من لا يعتمد التحليل الفني ويعتمد تحليل رقمي او اساسي فكل واحد ونوع التحليل الذي يعتمده في حسابه

فريــــد
09-28-2014, 03:06
شكرا لك أخي الكريم اكثر ما يعجبني فيك أخي الكريم
أن كل مواضيعك منظمة و هادفة أكثر و لا تقوم بوضع مواضيع
متكررة ان شاء الله الكل يكون مثلك و تزيد بالنتدى
الى الأمام شكرا لك أخي الكريم و حظ سعيد للجميع

ayham111
09-28-2014, 05:12
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم الشكر وكل الشكر لك على هذه المعلومات
وسلمت يداك ننتظر منك كل ماهو مفيد وندعو لك بالتوفيق
اتمنا لكم النجاح في هذا المجال

payza
09-28-2014, 08:04
شكرا للك لكن يحدث مشكله بسسب عدم ادراكنا لتلك المعاني الي بنتعامل بيها
فالمصطلحات دي ممكن تجي فشرح لا نعرفها .............

aysamiman
09-28-2014, 11:59
التحليل الفني وهو التحليل الذي يعتمد على قراءة الشارت

---------- Post added at 08:59 AM ---------- Previous post was at 08:40 AM ----------

تحليل الفني وهو التحليل الذي يعتمد على قراءة الشارت

amermazzen
10-18-2014, 18:06
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة لابد منا لتعلم الجيد في الفوركس من خلال كسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقية لأن التعلم الجيد اساس النجاح حاصة عن طريق الخساب التجريبي.
بالتوفيق

Wassa04
10-21-2014, 22:44
شكرا لك اخي الكريم على هدا الشرح الجمييل
و الرائع بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

AMLAK
10-25-2014, 13:43
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم هذه المصطلحات هي من المصطلحات
الهامة جداً فشكراً لك على شرحها وهي التحليل الفني وهو التحليل الذي يعتمد على قراءة الشارت باستخدام المؤشرات الفنية والأدوات والنماذج الفنية
وكذلك الدعم والمقاومة والتي تأتي في مقدمة الأدوات الهامة في التحليل بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

mooha
10-25-2014, 16:16

ahmedplus
10-25-2014, 16:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز والحبيب فى الله اتمنى لك دوام الصحه والعافيه واتمنى ان تتقبل مرورى الكريم وجزاك الله خيرا وجعل مشاركاتك معنا فى ميزان حسناتك ووفقك الله الى صالح الاعمال وجعلها جميعا فى ميزان حسناتك
شكرا لك على شرحك الواقى

Ahmed2020eg
10-25-2014, 23:20

محمد السيد محمد
10-25-2014, 23:59
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

fte2020
10-26-2014, 16:25
تقبل مروري

ibrahim forex
10-26-2014, 16:56
تقبل مرورى

forexabdo2014
10-27-2014, 07:46
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
شكراا لك يا أخي على مجهوداتك الشاقة و القيمة لقد عملت في خير كبير يا أخي و الأن جار فهم هته الكلمات الصعبة و السلام
ربنا يوفقنا واياكم انشاء الله
تقبل مروري

مروة
10-27-2014, 08:26
ابأنتظر موضوعاتك لما فيهامن جديد ومفيد
تحياتى

eslamsallam
10-27-2014, 10:09

حسنى صادق
10-27-2014, 10:23
مشكور جدا اخونا الغالى هلى هذا الموضوع و الذى يوضح اهم مصطلحات الفوركس و التى تعتبر هامة جدا للمبتدئين اللذين يعملون ابلفوركس

محمد ميدو
10-27-2014, 12:02
شكرا على الموضوع لعل المبتدأين يستافدو منه ويعرفو المصطلحات المهمة ديه وبالتوفيق ان شاء الله لكل
تحياتى ان شاء الله لكل المتداولين

zouhirflava
10-27-2014, 19:48
بسم الله الرحمن الرحيم

واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم

ramdani
10-27-2014, 19:57
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم فعلا المؤشرات دائما تتبع السعر لذلك لا يجب الاعتماد عليها وحدها

mida2014
10-27-2014, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك شرح اكثر من رائع لطرق التحليل والتي تستخدم في التداول ودحةل الصفقات
تقبل مروري اخي الكريم

فوزي فوزي
10-27-2014, 20:28

aboomar13
10-27-2014, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على هذه المصطلحات المهمة جدا في عالم وسوق الفوركس
اتمنى لك المزيد من التقدم والنجاح

ام زياد
10-27-2014, 20:51
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

مع تمنياتى للجميع بالربح الوفير

DABDOUB
11-03-2014, 14:21
فكرة حلوة استاذ احمد عشان تعلم المبتدئين والمحترفين
مصطلحات بيتجاهلو انهم يعرفوها ويفهموها صح

maghribia
11-03-2014, 14:28
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

المصطلحات ف يالفوركس فهي المصطلحات
التي يتمفهمها جيدا و بطريقة جيدة
تقبل احتراماتيى

downlaod3
11-06-2014, 15:52

مع تمنياتى للجميع بالربح الوفير

alyelsawy79
11-06-2014, 18:06
موضوع مميز كلمعتاد منك صديقي الكريم وطبعا الواحد يلزمه ان يكون على دراية تامة
بهذه المصطلحات لانه سوف يكون بحاجة ماسة لها اثناء عمله وفترات تعلمه للمتاجرة بالعملات

mohamedfaroq
11-06-2014, 18:09
السلام عليكم مشكو اخي الكريم على مجهودك.بس انا عندي سؤال ممكن توضح اكتر يعني ايه الكسر.وجزاك الله خير

alikimo
11-07-2014, 01:39
شكرا اخى الكريم على هذه المصطلحات المهمه جدا الى فعلا ممكن تفيدنا فى طريقه التحليل والى كمان فيها مفايهم تخص الفوركس كتير او وفى انتظار المزيد
واعتقد ان الموضضوع دا بييهم كل الناس المبتدءين والمحترفين وانشاء الله بالتوفيق للجميع

alis
11-07-2014, 04:01
فعلا الموضوع دا مهم جدا علشان تعرف ايه هى هم المصطلحات اى بتيكون منها الفوركس وازاى اتك تعرفها وتحفظها علشان تقدر تستفيد منها كويس اوى وفى انتظار المزيد من المعلوما ت المهمه جدا فى مجال الفوركس ش وتقبل تحياتى

amrs
11-07-2014, 04:12
اعتقد ان تحليل السعر دا من اهم التحلليلات الى هتبق ا موجوده الى هتقدر تفهمك بشكل كبير اوووى السوق حركته رايحه فين وايه الى هيخليك تشترى الزوج دا وتخسر الزوج ود اوتبيع وتشترى امتى ف بالتوفيق ليك انشاء الله شكرا

belhadj
11-07-2014, 05:06
مرحبا صديقي عضو منتدى الفوركس الجميل جدا و المفيد للجميع أشكرك على موضوعك الرائع والذي إستفدت منه كثيرا شكرا ولكم مني أجمل التحية والاحترام و التقدير

eslam22
11-07-2014, 05:11
شكرا اخى الكريم على موضوع الجميل الى فيه مصطلحات بالذات تخص التحليل فلك كل التحيه الوشكر وفى انتظار المزيد من المواضيع المهمه الى بتخص كل حاجه فى الفوركس من السوق حتى المتاجر شكرا لك

kimo.san
11-07-2014, 06:31
شكرا اخى الكريم على هذه المصطلحات المهمه جدا ولك لكالتحيه واالتقدير فى ابراز اهم انواع التحليل وفى انتظار انشاء الهل الباقى ولك ان تتقبل كل احترامى وتقديرى لك وتقبل شكرى لك وفى نتظار المزيد من المشاركات شكرا لك ايها العضو

zoza
11-07-2014, 06:49
هذا من افضل انواع التحليلات الى موجود ع حاليا والى بتقدر من خلالها انك تسستفيد اكبر استفاده منها وانشاء اله وبالوتفيق ليك فى الايام الى جايا وانساء الله تزودنا من علمك من خلال المصطلحات دى وشكراليك

forex.free
11-07-2014, 11:45
فعلا التحليل الفني شي مهم جدا في عالم الفوركس بدونه لن ولم تحقق
اي شي انصح الكل بفهمه وتعلمه

nassar.ali
11-07-2014, 11:49
اخى الكريم ان مصطلحات الفوركس كثيرة يجب ان تدخل المنتديات التعليميه للفوركس وتعلم المزيد من المصطلحات ويمكنك الدخول على النت لتعلم اللمزيد غير المنتديات التى تساعدك فى الحصول على قدر كبير من المصطلحات

payza
11-07-2014, 18:43
يا سيدي اهميه المصطلحات دي ان المتاجر في المستقبل ممكن يحتاج ليها او لو يقرأ عنها يعرف اكتر بس مش كلها مفيده
او هيحتاج ليها المتاجر على حسب طبعا هنا ...

sharshabil
11-09-2014, 15:43
السلام علیکم، شکرا یا اخی علێ جهودك جزاکالله خیرا،
من الضروری أن ێعرف التاجر کل ما یدور فی أوساط الفورکس من المسطلحات، لأنها کل مسطلح یکون لها أهمیه فی وقتها، بالتوفیق

ناروتو
11-09-2014, 15:58
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم
سيسي سيسي سيسي سيسي سيسي سيسي سيسي

retared10
11-09-2014, 16:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
امتي بنحدد المقاومة و الدعم يعني كيف بنحددها ؟؟؟
شكرا للمشاركة الرائعة و تقبل مروري

breakss08
11-11-2014, 17:44
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لمصطلحات الفوركس هده لانها تساعدنا
كثيرا في تداولاتنا التي نقوم بها و اتمنى ان نرى جديدك دائما في
المنتدى اخي الفاضل و بالتوفيق لك في عمـلك

adil17
11-11-2014, 17:48
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة للمبتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

ahmed mahmoud abdelhady
11-13-2014, 03:17
تقبل مروري ..♫

allh
11-13-2014, 03:46
الله يباركلنا فيك فعلا موضوعات ومصطلحات فى غيه الاهميه وان دا بيدل انك شخص واعى ومحترم فعلا
فتقبل تاحرتامى ايها العضو المحترم
وانشاء الله تمدنا بالمزيد
تحياتى لك

hpacer
11-13-2014, 04:08
شكرا أخي العزيز على إهتمامك بهذا الموضوع لأنه مفيد و فيه الكثير من النقاش والحوار وشكرا أيضا لزملاء الكرام أعضاء الفوركس على رودودكم المفيدة وننتضر منكم الكثير والكثير أعزائي الكرام

ahmed1a
11-13-2014, 07:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخى الكريم على شرحك لتلك المصطلحات المهمه التى نجدها دائما امامنا وقت الدخول للمنصه ولكنى كنت اتمنى ان تقوم بشرح للشموع اليابانيه حيث اننى يصعب عليا فهمها وبالتوفيق للجميع

barakat554
11-13-2014, 11:04
انه من اهم المواضيع التى قراتها لك جزيل الشكر والاحترام اخى الكريم على هذا الشرح المبسط ولكنى اتمنى ان تفيدنىوتقول لنا اهم الاستراتيجيات الناجحه التى تتداول بها لنستطيع تجربتها على الحساب التجريبى واتمنى لك ولنا جميعا التوفيق والنجاح وشكرا

zeko220
11-13-2014, 11:07
مصطلحات هامة جدا بس لازم بردوا تعرف اليفريج والميرجن والوط والبيب ومعن كل واحدة اخى عشان كمان تتاجر على الديمو يعنى اية تاك بروفت وفاك بريس ومعنى استوب لوز مهمين جدا افهم وتعلم كل حاجة عن الفوركس اخى لتحقيق الربح

gr53
11-14-2014, 01:03
و على المتاجر دراستها جيدا حتى يمكنه التعامل بها بطريقة سليمة تساعده على الربح

downlaod3
11-14-2014, 01:30
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جد ا التى تخص الفوركس بشكل عام وفى انتاظر المزيد من
المشاركات ولك لكالتحيه والتقدير وانشاء الهل فى المزيد من التقدم ولك كل الشكر والواجب

---------- Post added at 11:30 PM ---------- Previous post was at 11:09 PM ----------

شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات القيمه جد ا التى تخص الفوركس بشكل عام وفى انتاظر المزيد من
المشاركات ولك لكالتحيه والتقدير وانشاء الهل فى المزيد من التقدم ولك كل الشكر والواجب

ali 9
11-14-2014, 17:56
شكرا لك يا مشرفنا بجد موضوع هايل الصراحه لو كل واحد نزل مواضيع زي دي لتعليم الفوركس
هنفهمه وهنربح كتير وفكره جميله جدا لكي تعلم كل مبتديء مفاهيم الفوركس

sasa11
11-14-2014, 17:56

OLSOPIDRO
11-14-2014, 18:58
السلام عليكم مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المفيدة إن شاء الله في الميتقبل القريب تحيايتي

Mohamed Fadhel
11-14-2014, 23:50
شكرا على الموضوع المميز
تقبل مروري و بالتوفيق

mela
11-14-2014, 23:57
تقبل مروري

chouaib11
11-15-2014, 00:25
شكرا على الموضوع المميز
تقبل مروري و بالتوفيق

---------- Post added at 10:25 PM ---------- Previous post was at 10:12 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

eng_medhat
11-15-2014, 02:15
كل الشكر والتقدير لك ايها العضو الكريم لتوضيح هذه المصطلحات الفنية والتى يجهلها الكثير خاصة من المبتدئين مع تحياتى لاعضائنا الكرام

خيرالدين مهدي
11-15-2014, 03:44
شكرا اخي الكريم
هاكدا تكون الماوضيع
احب ان انوه الى ضروة تسلسل المواضيع وتكون مرتبة
لكي يستفدي المبتدئين ولا يختلط عليهم الامر

التحليل الفنى

(Technical Analysis)

المؤشرات الفنية

(Technical Indicators)

الدعم & المقاومه

Support & Resistance

الكسر

Breakout

يتبع باذن الله واى استفسار باذن الله اجاوب عليه

Sama20
11-15-2014, 08:15
صبببببببببببببببببببببباح الخير
اللهم لاسهل الاما جعلته سهلا
شكرا اخ دودو علي هذه التعريفات
القيمه التي تفيد اي دارس يتعلم في الفوركس
تعريف الدعوم والمقامات والكسروالتحليل الفني
وكذلك يوجد في القسم التعليمي شرح فيديوهات
لهذه الوضوعات

aymanso
11-15-2014, 10:16
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كلن المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

محمد عبد اللطيف
11-15-2014, 11:34
السلام عليكم
الف شكر لحضرتك استاذ احمد واعتقد ان موضوعاتك اكثر من رائعه وتحمل العديد من البيانات
واعتقد ان هناك العديد من الامور التى يجب ان نتعلمها

chouaib1
11-15-2014, 20:59

worldg04
11-18-2014, 09:52
شكرا اخي الكريم علي هدا الجهد الكبيرو العمل والمثابرة والله الموفق اخي الكريم وانا اعتقد ان
التداول سوف يمكن المتداول من ربح الكثير من المال والله الموفق اخي الكريم

may0
11-18-2014, 09:52

letasena
11-18-2014, 10:17
المصطلحات التحليل الفنى والتحليل الاساسى والاهتما بالاستراتيجية وعدم الخروج عنها هو الفوز بعينة فى الفوركس ولا تتسرع ولا تتطمع ولا الخوف ابعد عنه شويا تضمن الربح فى الفوركس

Tro
11-18-2014, 10:17
مشكور يا استاذنا المراقب دودو فيدو / احمد مختار
علي ما تقدمه من شروحات سوي مصطلحات زي دي
او فديوهات علي اليوتيوب كله بيكون مفيد ,,
تحياتي .....

downlaod4
11-18-2014, 14:33
السلام عليكم
ماشاء الله استاذى الفاضل
تقبل مرورى

wallo
11-18-2014, 14:47

aber
11-18-2014, 15:40
مشكور صديقي على الموضوع فعلا انا استفدت كثيرا من شرح المصلحات خصوصا كلمة breakout لانني اول مرة اسمعها اكيد لن اجد مشكلة ان صادفتها في احد المواضيع الانجليزية

khalid01
11-18-2014, 15:56
السلام عليكم
ماشاء الله استاذى الفاضل

aliali
11-20-2014, 14:13
طبعا يا اخي كل من المؤشرات الفنية والتحليل الرقمي والتحليل الكلاسيكي الخ كلها ضمن التحليل الفني
بالتالي لازم الواحد لو اراد يكون محللا فنيا مكتملاا نه ياخد من كل نوع منه اشياء اساسية فيها

mohamedbaki
11-20-2014, 14:13
موضوع غايه فى الاهميه استاذ احمد ويمكن الاعتماد على كل ما ذكرته للدخول الى الفوركس بقوه والتداول وفق ما شرحته فالترند والدعوم
والمقاومات من اهم ما يمكن تحديده للاعتماد عليه

Mafamille
11-20-2014, 14:17
السلام عليكم ،
مشكلة
اريد تحميل ميطا طريدير لكن لا يمكنني ذلك
عندي ماك اوز لا اجد الڢيرسون المناسبة
ارجووووكم ساعدوني

tawfik200
11-20-2014, 14:39
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اخي العزيز و الكريم بتمنالك كل خير وموضوع جيد و رائع و اتمنى لك ربح الكثير و تقبل مروري و شكرا

ahmed22as
11-20-2014, 15:22
لك جزيل الشكر لتفرغك لكتابه هذا الموضوع الهام لانه بالتاكيد مفيد للجميع واهمهم المبتدئين
والموضوع فى غايه الروعة لان الافكار متناثق وبالتاكيد سيفيد الكثيرين والله الموفق للجميع

احمد محمد هاشم
11-20-2014, 15:23

alimohamed
11-20-2014, 17:51
اى شخص يريد ان يحترف مجال الفوركس عليه بتعلم هذه المراحل بكل تفاصيلها وعليه ان لا يتعجل التعلم حتى يستطيع اتقان التداول بكل ثقة

amenaali
11-22-2014, 11:58

monayaa
11-22-2014, 11:58
يمكن لتجار الفوركس مضاعفة كمية عاصمتهم في فترة شهر واحد ولكن هذا يمكن أن يحدث إلا إذا كان التجار
جيدا المهرة وذوي الخبرة والذي يعلم جيدا التداول استراتيجية لاعتماد تحت وضع معين.

khalid01
11-22-2014, 15:23
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا مشرفنا الكريم على هذه المصطلحات التي تفيدنا في تعلم الفوركس جعله الله في ميزان حسناتك
تقبل تحياتي

magic777
11-22-2014, 22:33
اى شخص يريد ان يحترف مجال الفوركس عليه بتعلم هذه المراحل بكل تفاصيلها وعليه ان لا يتعجل التعلم حتى يستطيع اتقان التداول بكل ثقة

اكيد المراحل الاساسيه في التعلم هيا الاساس هنا علشان المتاجر يصل لما يريد عليه الاول انه يفهم كويس المجال الي هو فيه وعلشان كده
لازم يحاول ويتعلم كويس

esshazly
11-25-2014, 21:18
السلام عليكم ... ممكن المبتدئ يستفاد منه استفاده كبيره لان هذه المصطلحات الغريبه عليه تجعله يظن ان السوق مستحيل ... بالتوفيق ان شاء الله ونسال الله البركة في المال والولد

karim01
11-25-2014, 23:43

gemi619
11-28-2014, 19:27
بسم الله الرحمن الرحيم

واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم..

jadid01
11-29-2014, 03:19
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
ربنا يوفقنا واياكم انشاء الله
تقبل مروري

Ahmed2020eg
11-29-2014, 23:45

karim01
11-30-2014, 01:09
شكرا لك اخى الكريم على توضيح بعض مصطلحات الفوركس ومعانيها

medomedomedo
11-30-2014, 04:45
فعلا دي حاجات المفيده الي بتفيد الاعضاء وانا نفسي استفدت من بعض المفاهيم واعتقد علي كل شخص ان يدرس التحليل الفني التحليل الفني انت شرحه بشكل مبسط لكنها يحتاج الي وقت طويل لفهمه فقط وتعلمه بشكل جيد

zineb01
11-30-2014, 05:19
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد فكرة حلوة استاذ احمد عشان تعلم المبتدئين والمحترفين مصطلحات بيتجاهلو انهم يعرفوها ويفهموها صح

houcin
11-30-2014, 05:40

medo2013
11-30-2014, 07:12
الفوركس ملئ بالمصطلحات التى تعمل على الفهم الجيد لة ومنها مامعنى التمرجن الحساب اهو اللى ببيصفرلك حسابك ويجعلة صفرا وتبدء من جديد والمارجن كول وسيلة هامة من وسائل التداول الجيدة اللى تساعدك على الربح

alimohamed
11-30-2014, 09:19