PDA

View Full Version : ما هي افضل طريقة لإدارة رأس المال؟

Pages : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9

jans
06-09-2012, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

http://im27.gulfup.com/2012-06-09/1339236680911.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xnymjqlurmpwgo)

ما هي افضل الطرق لكي يستطيع الشخص إدارة رأس ماله بشكل مميز
و يستطيع البقى في سوق الفوركس لأطول فتره ممكنه .

fafa280384
06-09-2012, 13:15
عدم الطمع وتحديد عدد نقاط قليل يرضى بيه
وكمان الا يفتح عدد كبير من صفقات
ويضع حد لخسارة
ويتاجر ب1 بالمئة من راس مال

realyone
06-09-2012, 13:20
بالنسبة لي افضل طريقة لأدارة راس المال هي تحديد نقاط ثابته لوقف الخساره وأخذ الربح,وتحديد عدد الصفقات اليوميه,فعدم الألتزام يسبب التشتت ويسبب العشوائيه,فلابد ان تكون ملتزم التزام تام لكي تشعر بانك تتداول بطريقه احترافيه وليس بطريقه عشوائيه

magic777
06-10-2012, 19:15
اسهل واحسن خطه لاداره راس المال هنا بتعتمد على ححم راس ماله نفسه
بحيث تكون دائما صفقاته اللي مفتوحه تكون بلوت يوازي في مجموعها نسبه ال 5 او 10 في الميه من حجم راس المال
ولا يزيد ابدا هذه النسبه مهما كانت المغريات امامه او ثقته في الصفقه

mokhtar26
06-11-2012, 01:12
افضل طريقة لإدارة راس المال هي حسب استراتيجيتك فاذا كانت استراتيجيتك تخسر مرة من 5 فانت تقسم راسمالك الى 10 اجزاء و تتاجر في كل مرة بجزء
و اذا كنت من هواة التبريد فتحتاج لوتات صغيرة جدا بمقابل راس مالك و تدخل النقطة بـ 1على 10000 من راس المال
يعني الامر متعلق باستراتيجيتك

kingman
06-11-2012, 01:37
هو بخصوص ادارة راس المال اكيد كلما كانت المخاطرة اقل ماتكن ستكون افضل فى نظرى افضل أدارة لراس المال هى بنسبة 1-2.5 فهى جيدة جدا ولكن اعتقد انها تحتاج الى حسابات كبيرة نوعيا حتى يرضى المتاجر بربحه وفى الحسابات الصغيرة ارى ان نسبة 5-10 فى المسه وطبعا المهم ان المتاجر يلتزم دائما بها

forexBOSS
06-12-2012, 09:41
انا اهتم جدا باداره راس المال و ذلك يؤدى الى خساره قليله جدا انا احب ان يكون حجم العقد صغير فى حدود 20 او 30 سنت و ان تكون الرافعه الماليه 1:200 و الاهتمام كل الاهتمام بالاستوب لوز و بهذا اعتقد انك حتى لو لا تفقه شىء فى الفوركس مع هذه الاداره الجيده لراس المال ستحقق ارباح و افضل مبلغ لدخول الفوركس من وجه نظرى هو 1000 دولار و بهذا ارباحك ستكون خياليه

Mohamed90
06-12-2012, 11:41
السلام عليكم موضوع ممازة و ان شاء الله نستفيد من الاعضاء الكرام الادارة راس المال مهمة جدا و الكثير من لايلتزم بها مما يعرضه للخسارة
انا في راي الرافعة 1.100 تبقى جيدة و الحساب الصغير مابين 100 و 1000 دولار و الدخول مابين 5 و 10 يالمئة من الحساب تبقى جيدة
اما الحساب الكبير 1000 دولار و مافوق الرافعة 1.200 و الدخول مابين 25. و 5 بالمئة من حساب يبقى مدخول جيد في الشهر حسب النقاط التي جمعتها

2x1
06-12-2012, 12:22
والله اراء جميلة جدا وجيد ة لادارة راس المال واكيد كل وجهة
نظر منها مفيد علي حسب اتجاهات العملة وقت بدء المتاجرة

mohamed eldamnhorey
06-12-2012, 13:52
انا عن نفسى اتاجر بــ10% من قيمة رأس مالى

اذا كسبت اكسب 10%

واذا خسرت اخسر 10 %

هو ده نظامى فى ادارة راس المال

ahmednabil240
06-12-2012, 14:25
انا اعتقد ان افضل طريق لادارة راس المال هى الاستعانه باعضاء لديهم خبره عاليه فى عالم الفوركس ومن خلالهم تستفاد خبره وتحاول بقد الامكان ان تحافظ على راس مالك والاستفاده من كل عمليه متاجره فى الفوركس حتى ولو لم يربح منها اكيد الواحد هايستفاد ومره يخصر اكيد مره فى مره هايربح وبكده يكون قد استفاد وتعلم كيفية ادارة رأس ماله

ahmed saleh
06-12-2012, 14:30
انا شايف انك على حسب تاكدك من الخبر او الصفقة التى تريد ان تفتحها
يعنى لو حاجة انتى متاكد منها من الممكن ان تغامر فيها فعليك بلمغامرة
ولكن الافضل ان تدخل بمقدار مخاطر قليل حتى تحافظ على ربحك وان يكون حسابك باقى لمدة اطول

محمد الفواعره
06-12-2012, 14:55
السلام عليكم
بالنسبة لي عدم الطمع وتحديد عدد نقاط قليل يرضى بيه

magic777
06-12-2012, 15:40
انا اعتقد ان افضل طريق لادارة راس المال هى الاستعانه باعضاء لديهم خبره عاليه فى عالم الفوركس ومن خلالهم تستفاد خبره وتحاول بقد الامكان ان تحافظ على راس مالك والاستفاده من كل عمليه متاجره فى الفوركس حتى ولو لم يربح منها اكيد الواحد هايستفاد ومره يخصر اكيد مره فى مره هايربح وبكده يكون قد استفاد وتعلم كيفية ادارة رأس ماله

انت بتستعين بيهم علشان تتعلم منهم بس الاول وده اللي مفروض تعمله لكن متعتمدش عليهم
لا اتعلم منهم علشان تعتمد على نفسك بعد كده
انما لو اخترت الخيار السهل واعتمدت عليهم هتلاقي نفسك بعد مده لسه واقف مكانك وبرده محققتش حاجه

sho
06-12-2012, 15:57
امتلاك استراتيجية جيدة والعمل على الوصول للهدف عن طريق تحديد حد معين للوصول الية فى كل صفقة ويجب على المتداول الجيد عند الوصول للنقطة المحددة عدم المغامرة والطمع حيث يجب ان يقوم بالخروج من السوق لفترة حتى لا يسيطر علية الطمع فى تحقيق ربح اكبر قد يؤدى بة لخسارة كل شئ

safiforex
06-12-2012, 17:16
انا من راي اخي الكريم ، ان افضل شيئ ممكن ان يستعمله لادارة راس المال بشكل افضل ، هو اختبار النفس مع الوضع المالي اولا ، حيث يجب ان نعمل في ذهننا ان المال يجب ان لا نفقده مهما يكن و مهما نعمل ، هذه اول خطوة
ثاني خطوة يجب التفكير دائما في حجم الخسارة اولا قبل ما يفكر في الربح ،
ثالث خطوة ان يعمل جميع الاحتمالات التي قد تاتي منها المارجن ، و يحاول تفاديها مهما كان

mohamed eldamnhorey
06-12-2012, 18:34
انا من راي اخي الكريم ، ان افضل شيئ ممكن ان يستعمله لادارة راس المال بشكل افضل ، هو اختبار النفس مع الوضع المالي اولا ، حيث يجب ان نعمل في ذهننا ان المال يجب ان لا نفقده مهما يكن و مهما نعمل ، هذه اول خطوة
ثاني خطوة يجب التفكير دائما في حجم الخسارة اولا قبل ما يفكر في الربح ،
ثالث خطوة ان يعمل جميع الاحتمالات التي قد تاتي منها المارجن ، و يحاول تفاديها مهما كان

لو معاك مثلاً 100 دولار ومش عايز تخسرهم

حط فى جواك انك فى الصحراء ومفيش معاك غير الفلوس دى ولو خصلت هتموت مش هتلاقى تاكل ولا تشرب

onlyforsoldi
06-12-2012, 18:38
هو انا فى رأى ان ادارة راس المال تبدء من فكر المتاجر اولا يعنى لازم المتاجر يبقى مقتنع انه عايز يعمل ادارة راس مال وكمان لازم يكون بيعرف يسيطر على مشاعره كويس جدا عشان لو مش بيعرف يسيطر على مشاعر هيدخل بلوتات عاليه جدا عاشن هيبقى طماع وطالما المتاجر قدر يسيطر على نفسه هيبدء يعرف ازاى يتحكم فى ادارة راس المال

safiforex
06-12-2012, 19:30
لو معاك مثلاً 100 دولار ومش عايز تخسرهم

حط فى جواك انك فى الصحراء ومفيش معاك غير الفلوس دى ولو خصلت هتموت مش هتلاقى تاكل ولا تشرب

هههههههههههه ، انت جبتها من الاخر اخي الكريم
تسلم على التجسيد للفكرة على شكل صورة واقعية ، و فعلا هذا ما يجب ان نفكر فيه
و انا قلتها اننا يجب علينا ان نفكر في راس مالنا قبل ما نفكر في الربح ، تسلم اخي

AhmedMagnifico
06-12-2012, 20:00
والله ردود جميلة جداًُ ومفيدة جداً جداً
واهم شئ عدم الطمع والجشع
والقناعة والرضا بما كتب لك من نصيب فى هذا المجال!

zahran
06-12-2012, 20:56
افضل طريقه لاداره راس المال من وجهه نظرى .. الدخول اليومى ب مكسب او خساره 1/50 من راس المال ويوميا على حسب راس المال الجديد بعد الربح او اخساره .. بهذه الكريقه تجد ان كل يوم اداره راس المال وبتبدا من الاول وتجد ان الاداره هنا عباره عن خطوه واحده يوميا وسهله جدا .. . وبهذذه الطريقه مع الدخول المتكرر الصحيح تجد ان راس مالك يتضاعف شهريا

magic777
06-13-2012, 00:40
افضل طريقه لاداره راس المال من وجهه نظرى .. الدخول اليومى ب مكسب او خساره 1/50 من راس المال ويوميا على حسب راس المال الجديد بعد الربح او اخساره .. بهذه الكريقه تجد ان كل يوم اداره راس المال وبتبدا من الاول وتجد ان الاداره هنا عباره عن خطوه واحده يوميا وسهله جدا .. . وبهذذه الطريقه مع الدخول المتكرر الصحيح تجد ان راس مالك يتضاعف شهريا

خمسين في الميه من راس مالك خطر اخي انت كده تتعرض لخساره كبيره
لو عكست عليك الصفقه قول مثلا 100 نقطه
الاسلم من وجهه نظري ما تزيدش نسبه الدخول عن 10 في الميه من حجم راس مالك

kingman
06-13-2012, 01:35
خمسين في الميه من راس مالك خطر اخي انت كده تتعرض لخساره كبيره
لو عكست عليك الصفقه قول مثلا 100 نقطه
الاسلم من وجهه نظري ما تزيدش نسبه الدخول عن 10 في الميه من حجم راس مالك

لا معتقدش انه اقصده هنا خمسين فى المية من راس المال اعتقد يقد واحد على خمسين وطبعا هى اقل من عشرة فى المية من الحساب اذا كان يقصد ذلك وهى نسبة مخاطرة متدنية جدا وان شاء الله يكون فيه توضيح اكثر منه واكيد نسبة مخاطرة بخمسين فى الميه من راس المال هى نسبة عالية جدا تكفى صفقتين خاسرتين تضيع الحساب

ahmed
06-13-2012, 12:28
مبدئيا العمل ب1:3 % من راس المال
وطبعا1% يستطيع بقائك وقت اطول فى السوق فى حاله الخسارة المتتابعه
ونسبه الربح الى الخسارة المخاطرة من خلالها ايضا تستطيع الباء فى السوق

kingman
06-13-2012, 13:53

انا عن نفسى بعتبر ان هذه النسبة الضئيلة هى افضل ماتمون مع ان المعظم فى المنتديات بينادى بمخاطرة عشرة فى الميه من الحساب وحقيقى انا بشوف ان ده نسبة مرتفعة جدا من ادارة الحساب والسبب انه يكفى عشرة صفقات خاسرة بهذه النسبة لتنهى الحساب وفى السوق ده كل ش متوقع بعكس ادارة من 1% بتخلى المخاطرة اقل كثيرا والأستمرار فى السوق

mohamed eldamnhorey
06-13-2012, 14:06

بس مين هيتسحمل ياغالى يتاجر
بــ1%
مستحيل ياغالى

الناس عايزه تحقق احلامها بدرى بدرى

Texxon
06-13-2012, 16:29
ادارة رأس المال هي العنصر الأساسي الذي سيجعلك تستثمر حسابك لأطول فترة في السوق بدون خسارة كامل الرصيد، أفضل طريقة لإدارة رأس المال هي ان تتاجر بنسبة 1% قفط في الصفقة الواحدة ولا تفتح اكثر من صفقة مع بعض

mando
06-13-2012, 16:54
كلنا بنسمع عن أهم شئ فى السوق أدارة رأس المال لكن المشكلة الواحد احيانا بيطمع فى السوق ومش بيكتفى بالربح القليل
لكن لو الواحد حسابها صح هايلقى أنه لو كان ربح قليل ومستمر أفضل من ربح كثير وغير مستمر لما تخش بعقد صغير تلقى نفسك كسبت أو تحس انه الخسارة بسيطة مش كبيرة لكن لما تخش بعقد كبير تحسى انه الخسارة بتجى أسرع من الربح

Noah
06-14-2012, 02:44
افضل طريقة لادارة راس المال ان يكون لديك خطة منظمة هذه الخطة يكون معها استراتيجية جيدة ويكون معك راس مال كبير وفى هذه الحالة يمكنك ان تتاجر فى الفوركس باقل نسبة مخاطر مع تحقيق نسبة ارباح جيدة وفى هذه الحالة فقط يمكنك ان تحقق الكثير منا لارباح فىا لفوركس

hamalm
06-14-2012, 02:47
افضل طريقه هى وضع تارجت وستوب لنقاط الدخول واسخدام 1% من رأس المال
بكدا هيكون فيه امان ان شاء الله والاهم عدم الطمع

kingman
06-14-2012, 03:13
بس مين هيتسحمل ياغالى يتاجر
بــ1%
مستحيل ياغالى

الناس عايزه تحقق احلامها بدرى بدرى

ماهو مافيش حاجة مضيعانه فى السوق ده غير اننا عايزين ننجز بادرى بادرى وبنضطر ندخل بمخاطرة عالية وبتكون النتيجة اننا بنتاخر مش بنتقدم وعلى فكرة النسبة دى جيدة لكن يلزمها راس مال جيد لتحقيقها

Desperate
06-14-2012, 03:19
المتاجرة فى اليوم ب 5% من الحساب وفى حالة الربح لا نتاجر مره اخرى وفى حاله الخسارة لا نتاجر مره اخرى ايضا
مع العلم انه يمكننا دخول اكتر من صفقه لتوزيع النسبة المذكوره على عدد الصفقات كما يحلو لنا

magic777
06-14-2012, 22:15
ماهو مافيش حاجة مضيعانه فى السوق ده غير اننا عايزين ننجز بادرى بادرى وبنضطر ندخل بمخاطرة عالية وبتكون النتيجة اننا بنتاخر مش بنتقدم وعلى فكرة النسبة دى جيدة لكن يلزمها راس مال جيد لتحقيقها

صح اخي كينج دايما الخساره هنا سببها السرعه والتهور واننا دايما مستعجلين سواء في التحليل
او في اخد الربح او الخروج من الخساره وده غلط وهتلاقي نفسك بتلف في دائره ومش عارف فين المخرج منها

okash
06-15-2012, 00:54
اختيار الرافعة المالية المناسبة فكلما كان رأس المال قليلي يجب اختيار بروكر يزودك برافعة مالية كبيرة مثل 1:500 او 1:600
وان لا يتجاوز الهامش عندك اكثر من 5% حتى تبتعد عن مرجنت الحساب

remo
06-15-2012, 02:20

http://im27.gulfup.com/2012-06-09/1339236680911.jpg (http://www.gulfup.com/show/Xnymjqlurmpwgo)

انا بحب قوى موضوع انك تعمل صفقة هدفها قريب واستوبها برضوا قريب بلوت مناسب على حسب راس مالك لذا انا مقتنع ان سر الفوركس يكمن فى نقطة الدخول السليمة وادارة راس مال صارمة يبقى انت اكيد هطول فى الفوركس

talal
06-15-2012, 02:23
افضل طريقة بعد ان يودع راس ماله حسب المبلغ كبير او صغير ان يلتزم بعهد بينه وبين نفسه ان لايدخل صفقه مهما كان توقعه صحيح ومتاكد بحجم اكثر من 10 % من راس المال

magic777
06-15-2012, 02:40
اختيار الرافعة المالية المناسبة فكلما كان رأس المال قليلي يجب اختيار بروكر يزودك برافعة مالية كبيرة مثل 1:500 او 1:600
وان لا يتجاوز الهامش عندك اكثر من 5% حتى تبتعد عن مرجنت الحساب

صح كده اخي كل متاجر لابد ان يبحث عن ما يناسبه ويناسب حجم راس ماله وفي نفس الوقت لا يغريه
كبر الرافعه في انه يضيع اداره راس ماله ويطمع ويخسر ويلوم على الرافعه العاليه والغلط منه هو مش من الرافعه طبعا

mony
06-15-2012, 07:27
ان يكون عندك معرفه كافيه بكيفيه اداره الاموال الخاصه بك من وضع خطه جيده واختيار استراتجيه جيده بعد تجربتها على الحساب التجريبى وايضا اداره المخاطر بك جيدا حتى تحمى اموالك من الخسائر

kingman
06-15-2012, 16:40
صح اخي كينج دايما الخساره هنا سببها السرعه والتهور واننا دايما مستعجلين سواء في التحليل
او في اخد الربح او الخروج من الخساره وده غلط وهتلاقي نفسك بتلف في دائره ومش عارف فين المخرج منها

انا كنت الأول بتسرع الربح وكان سبب فى دخول صفقات كنبر بتبقى خسرانه لكن حاليا بختار اقوى الفرص دون تعجل وادخل فيها والحمدلله ماشى كويس هو صحيح الربح مش بيبقى كبير لقلة الصفقات لكن بيبقى فيه راحة نفسية من ثبات التداول

magic777
06-16-2012, 17:25
انا كنت الأول بتسرع الربح وكان سبب فى دخول صفقات كنبر بتبقى خسرانه لكن حاليا بختار اقوى الفرص دون تعجل وادخل فيها والحمدلله ماشى كويس هو صحيح الربح مش بيبقى كبير لقلة الصفقات لكن بيبقى فيه راحة نفسية من ثبات التداول

كده تبقى انت مسكت في ايدك اول خيوط الوصول للأحتراف في المجال ده وكده انت طبقت عملي
مقوله جعل السعر يأتي اليك مش انت اللي تروح ليه وده من وجهه نظري اهم اسباب تحقيق ارباح في السوق ده

Rami
06-16-2012, 17:31
برايى انك تتبع اسلوب عد المخاطرة الكبير فى راس المال على سبيل المثال
انك تتاجر مثلا ب 5 او 10 % من راس المال مع استراتيجية محترمة
الارباح ان شاء الله ستكون عالية وبضغط نفسى قليل عليك وعلى قراراتك
وستبقى طويلا قى السوق باذنه تعالى

ashraf el-araby
06-16-2012, 17:50
بالنسبة لى افضل طريقة انى اتاجر ب ١٠٪ من راس المال مع تحديد نسبة خسارة او مكسب ثابتة علشان اتجنب الخسارة الكتير واتجنب التمع فى نفس الوقت

safiforex
06-16-2012, 18:06
برايى انك تتبع اسلوب عد المخاطرة الكبير فى راس المال على سبيل المثال
انك تتاجر مثلا ب 5 او 10 % من راس المال مع استراتيجية محترمة
الارباح ان شاء الله ستكون عالية وبضغط نفسى قليل عليك وعلى قراراتك
وستبقى طويلا قى السوق باذنه تعالى
اذا لزم الواحد هذه النسبة في متاجرته و بدون طمع فانه اكيد انه على الطريق الصائب للنجاح
لان من اهم الاشياء في النجاح في الفوركس نجد الادارة السليمة لراس المال
و نسبة 5 الى 10 % من راس المال فاظنها جيدة و هذا على حسب نوع الطريقة المعتمدة في التداول

compaq0
06-16-2012, 22:34
اذا كنت تعتمد على طريقه تبريدات فتكون خطتك تعتمد على الا يزيد مجموع العقود المفتوحه عن .1%من حجم راس مالك اى انك تحتاج الى 1000 نقطه للمارجن كول

كريم
06-17-2012, 00:53

اذا كسبت اكسب 10%

واذا خسرت اخسر 10 %

نظام جميل و اؤيد رأيك و عدم الطمع الزائد و الدخول من نقاط قوية يحافظ على راس مالك بشكل قوي و جيد

و لا زم تتحك في مشاعرك و متخليش الخسارة تسحب و تضيع راس المال و الله ولي التوفيق و النجاح و صلى اللهم على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم

remo
06-17-2012, 01:30
بص انت علي ان تستخدم استراتيجية ممتازة تناسب راس مالك والاستراتيجية دى انت اللى تقدر تحددها محدش هيحددها ليك عشان انت عارف انت تقدر تعقد امتى قدام الفوركس وكمان عارف راس مالك بس نصيحة استخد م الاستوب

kingman
06-17-2012, 03:34
اذا كنت تعتمد على طريقه تبريدات فتكون خطتك تعتمد على الا يزيد مجموع العقود المفتوحه عن .1%من حجم راس مالك اى انك تحتاج الى 1000 نقطه للمارجن كول

التبريدات دائما تحتاج ادارة راس مال جيدة وخطة مضاعفات جيدة لأن مع تراكم المضاعفات والحساب لايناسب الأنعكاس فى المضاعفات يبقى نهايةو الحساب قريبة والمضاعفات والتبريدات تعتبر من افضل طرق التعامل مع السوق اذا ادارها المتاجر صح

2x1
06-17-2012, 11:16
اعتقد انك تحدد هدف علي حسب ما لديك من راس المال ووضع ستوب لوز

معقول لصفقاتك وتحديد اوقات جيدة للمتاجرة هي افضل طريقة لادارة راس المال بشكل جيد

ZOUHAIR_ZIZO28
06-17-2012, 11:41
ويضع حد لخسارة

The Mester X
06-17-2012, 12:42
انا في راي انا افضل ادارة لراي المال هي المخاطرة مابين 5 و 10 بالمئة من الحساب في كل صفقة
تبقى جيدة ولايمكن المخاطرة بالنصف الحساب و ايضا الرافعة المالية الصغيرة تساعد على الادارة الجيدة

A7mad_Aziz
06-17-2012, 15:12
اخي ادارة راس المال ترجع لصاحب راس المال نفسه..انا شخصياً شايف انك لا تتعدى خسارتك في اي حال من الاحول الـ5% من راس المال..فا الطريقة الجيدة انك تقسم الـ5% او اقل على صفقاتك على مدار اليوم وبكدة في اسوء الاحوال بأنك تخسر كل صفقاتك هتخسر 5% فقط من راس المال ويتبقى معك 95% تقدر تتاجر بيهم في اليوم اللي بعده وبكدة تقدر تعوض الخسارة ان شاء الله وانتا مرتاح

firas1984
06-17-2012, 16:01
مرحبا
افضل طريقة لادارة راس المال هو ان لا تتاجر باكثر من عملة او معدن
وايضا اذا اردت الحفاظ على راس المال لا تخاطر باكثر من 15 % من راس المال
وايضا ايقاف الخسارة تخفف من المخاطرة ب راس المال

magic777
06-17-2012, 16:49
اذا لزم الواحد هذه النسبة في متاجرته و بدون طمع فانه اكيد انه على الطريق الصائب للنجاح
لان من اهم الاشياء في النجاح في الفوركس نجد الادارة السليمة لراس المال
و نسبة 5 الى 10 % من راس المال فاظنها جيدة و هذا على حسب نوع الطريقة المعتمدة في التداول

وخاصه بعد البونص وشغلك في المنتدي هنا هيكون سهل عليك تلتزم بالنسبه دي
لانك عارف انك في مرحله تكوين حساب كبير ليك علشان كده هتكون حريص اكتر على المحافظه
على رأس مالك وتنميته وعدم المخاطره

safiforex
06-17-2012, 17:02
وخاصه بعد البونص وشغلك في المنتدي هنا هيكون سهل عليك تلتزم بالنسبه دي
لانك عارف انك في مرحله تكوين حساب كبير ليك علشان كده هتكون حريص اكتر على المحافظه
على رأس مالك وتنميته وعدم المخاطره

هذا جيد اخي الكريم ، و انا فعلا بحاول ان اعمل هكذا و استمر عليه
ما دمنا نجد منتدى بهذا الكرم فليه ما نعمل خطة مالية لنا و نعمل بها بالتزام تام

vamoscapitos
06-17-2012, 17:25
في رايي احسن طريقة لادارة راس المال هي

تحديد نقطة وقف الخسارة وايضا نقطة اخذ الربح ومن الافضل

ان تكون قريبة حتى تصل للهدف بسرعة

mohamed eldamnhorey
06-17-2012, 17:42
مرحبا
افضل طريقة لادارة راس المال هو ان لا تتاجر باكثر من عملة او معدن
وايضا اذا اردت الحفاظ على راس المال لا تخاطر باكثر من 15 % من راس المال
وايضا ايقاف الخسارة تخفف من المخاطرة ب راس المال

15% تعتبر نسبه كبيره كمان

يعنى ممكن نقول من 5 الى 10

افضل نسبه لادارة رأس المال

remas
06-17-2012, 17:46
افضل طريقه لادراة راس المال ترجع لكل شخص يعنى فيه اشخاص بيدخلوا بمخاطره عاليه جدا ومع ذلك عندهم اررداه سليمه لراس المال انا شايف ان الدخول يكون ب 10% او اقل قليلا مع وضع استوب لوز

assidi saber
06-23-2012, 18:21
افضل طريقة لادارة راس المال هي عدم الطمع و الاالزم باسترتجية معينة لكي تستطع ان تربح وكذلك ان نرضى بقليل من النقاط الرابحة

okash
06-23-2012, 18:36
فقط انظر الى الهامش وانت تتداول وقبل ان تأخذ اي صفقة
لأن الهامش مؤشر على قوة استمرار الحساب معاك وعلى قدرة تحمل رأس المال على صفقات جديدة

aboualy
06-23-2012, 18:41
اخي ادارة راس المال ترجع لصاحب راس المال نفسه..انا شخصياً شايف انك لا تتعدى خسارتك في اي حال من الاحول الـ5% من راس المال..فا الطريقة الجيدة انك تقسم الـ5% او اقل على صفقاتك على مدار اليوم وبكدة في اسوء الاحوال بأنك تخسر كل صفقاتك هتخسر 5% فقط من راس المال ويتبقى معك 95% تقدر تتاجر بيهم في اليوم اللي بعده وبكدة تقدر تعوض الخسارة ان شاء الله وانتا مرتاح

اتفق معك اخى العزيز فى ذلك فيجب ان نحدد قدر الخسارة التى نستطيع ان نتحملها فى كل صفقة وان نضع وقف الخسارة عند نقطة لا تتعدى هذا القدر من الخسارة وتحديد هذه النسبة بيختلف من شخص لاخر ولكن ان ارى ان نسبة 5% نسبة جيدة

Mr.GooDMaN
06-23-2012, 18:52
اخي الكريم لا يوجد شئ يسمى افضل طريقة فكل مضارب له طريقته الخاصة
فانا في رأيي الشخصي ان ادارة رأس المال يجب ان تتوافق مع استراتيجية المضاربة بحيث نعرف اماكن الهيدج والتبريد والتعزيز وهذه الاشياء تحتاج الي خبرة كبيرة

mohamed eldamnhorey
06-23-2012, 19:07
فانا في رأيي الشخصي ان ادارة رأس المال يجب ان تتوافق مع استراتيجية المضاربة بحيث نعرف اماكن الهيدج والتبريد والتعزيز وهذه الاشياء تحتاج الي خبرة كبيرة

خلى بالك كل المصلطحات اللى انت زكرتها دى مش سهله الهيدج والتبريد والتعزيز

الاغلبيه اللى بتستخدم الحاجات دى بتعود عليها بخسائر

لانه استخدمها غلط وفكر غلط

super580
06-23-2012, 19:23
انا افضل ترك 1000 بيب مساحة لراس المال ليبلغ المارجن ، و هذا اعتقد كفاية ، لكن يجب عدم التسرع في اتخاد القرار ، والبحث عن المناطق القوية للدخول في الصفقة و لا يكون هناك احتمال انعكاس كبير

Ahmed EL Deeb
06-23-2012, 19:36
هو طرق الناس في ادارة راس مالهم متباينه فتجد من يفضل ان يترك لكل صفقه 1000 نقطه وتجد من يقل عن هذا او يزيد كلا حسب قناعته الشخصيه وحسب حسابه ايضا ونسبه الربح الي المخاطره بالنسبه لي لو لدي حساب ب 10000 ساجعل لكل صفقه 2500 نقطه اي لن افتح اكثر من 4 صفقات في وقت واحد.

deadlyfox
06-23-2012, 19:39
15% من راس المال
نسبه ممتازة ومافيهاش مخاطرة كبيرة
وتقدر تجيب بيها ربح معقول

dodovedo
06-27-2012, 11:00
اخى الكريم
لازم لازم لازم اداره مال جديده وصارمه يعنى على حسب راس مالك تدخل بحجم لوت مناسب انك لو خسرته حسابك يستحمل
تقبل مرورى

elzeel
06-27-2012, 11:30
انك تحط هدف معين وانك تتبع استراتجيات جديده وتكون متابع جيد للسوق
ولا تخاطر بعمليات كبيره فى التجاره واهم حاجه الرضا بالمكسب او الخساره

jihadazzam
06-27-2012, 11:34
اخى الكريم
لازم لازم لازم اداره مال جديده وصارمه يعنى على حسب راس مالك تدخل بحجم لوت مناسب انك لو خسرته حسابك يستحمل
تقبل مرورى

السلام عليكم
اخي اهم شي بالفوركس ادارة
خسابك بصرامة ولا تخل من حسابك اكتر من 5 بالمية
واصبر على هدفك لتجني الربح

Mohamed90
06-27-2012, 11:38

السلام عليكم طبعا اخي الكريم كل واحد و كيف يتصرف مع راس ماله و كل واحد يعرف الطريقة المناسبة لحسابه
حسب الكمية و النسبة المخاطرة و الطرق التي ذكرتها ليست سهلة التطبيق على اي شخص تحتاج للخبرة كافية في المجال

hppt
06-27-2012, 12:43
انك مططمعش مترضي بربحك حتي لو كان قليل واوعي تكون فاكر انك لما اتطمع هتكسب انتا لو طمعت هتخسر ومحدش عارف هتخسر قد اية
طبعا كمان تحط ثفقات صغيرة وتحط تحديد للربح وقف خسارة او احسن حاجة تعمل امر معللق بس متنساش وقف الخسارة وتحديد الربح

mohamed eldamnhorey
06-27-2012, 13:04
انك مططمعش مترضي بربحك حتي لو كان قليل واوعي تكون فاكر انك لما اتطمع هتكسب انتا لو طمعت هتخسر ومحدش عارف هتخسر قد اية
طبعا كمان تحط ثفقات صغيرة وتحط تحديد للربح وقف خسارة او احسن حاجة تعمل امر معللق بس متنساش وقف الخسارة وتحديد الربح

فعلاً اخى نتيجة الطمع - خسارة كبيره تصل الى مرجنة الحساب بالكامل

الامر المعلق مهم جداً لانك تحلل الصفقه وتنتظر السعر يأتى الى عندك

kamizidan
06-27-2012, 13:20

Mostafa Mando
06-27-2012, 13:28
اهم شئ هو القناعة بالربح القليل لإنه صاحب خطورة قليلة وتجنب الطمع وكمان شغل عقلك

شوف راس مالك دا لو انا دخلت الصفقة دي لو خسرت هخسر كام طب لو انا هخسر 5% من راس مالي

هيبقى في 95% اقدر اكمل تداول في الفوركس بيهم مع التعلم من الاخطاء وحضرتك تحدد هدف معين

لاتغيره لتجنب الخطورة وتحط استوب اقل من الهدف لإن هذه من صفات المتداول الناجح

ان تكون مكاسبه اكثر من خسائره (اسف عالاطالة) بالتوفيق للجميع

omar kapo
06-27-2012, 13:30
ان تكون موازن بين الخسارة والمكسب ف جميع الحالات
ان ترضي بما قسمه الله لك
ايضا لا تنسي استخدام استراتيجيات صحيحة ليست وهمية
وبالتالي ان شاء الله يكون ادارتك لراس مالك كويسة

dollyabdallah
06-27-2012, 13:34
ان لا م ونطمع ونتاجر بكل راس المال وان نفعل برنامج الاستوب
لتوقف الخساره والحفاظ على راس المال

tarek22
06-27-2012, 13:37
افضل طريقة لادارة راس المال وتجنبه للخارة تتجسد في امر مهم هو
-وضع الستوب لوز بحيث لاتجعل الخسارة تفوق 5بالمئم من راس المال

mohamedfx2005
06-27-2012, 13:53
السلام عليكم ورحمة الله
ادارة راس المال راجعة للخطة التي تتبعها والاستراتيجية التي تعتمد عليها وكذلك الفريم المستخدم
انا انصحك بالدخول ب 1 بالمئة من راس المال ووضع الهدف على الاقل مرتين الستوب وان شاء الله تجد الخير الكثير
والله الموفق

ahmed forexawy
06-27-2012, 13:54

عدم الطمع والافضل ان يتاجر فى كل صفقه ب 3% من راس مالك على الا تفتح اكثر من 3 صفقات فى نفس الوقت اما لو بتفتح كتير فى نفس الوقت ممكن تتاجر ب 1% من راس المال لو بتفتح صفقه واحده فى الوقت الواحد ممكن توصل ل 10% من راس مالك لكن لا تزيد عن تلك النسبه وان شاء الله ستستمر فى السوق لفتره كبيره فقط الالتزام وستستمر للابد

mohamed eldamnhorey
06-27-2012, 14:00
افضل طريقة لادارة راس المال وتجنبه للخارة تتجسد في امر مهم هو
-وضع الستوب لوز بحيث لاتجعل الخسارة تفوق 5بالمئم من راس المال

نسبه ممتازه اخى طارق 5% وانا ادخل بهذه النسبه او بالكتير خالص ممكن اوصل الى 10% وشكراً على كده الحمد لله رب العالمين

jans
06-27-2012, 14:05
اعتقد الشخص الذي يستخدم استراتيجيات السكالبينج معرض إلى خسارة رأس المال بشكل سريع
و هل هناك طرق لكي تمنع هذه الخسارة في استراتيجيات السكالبينج

omar kapo
06-27-2012, 14:06
الاقتناع بما تكسبه
وعدم الطمع الذائد
استخدم استرتيجيات صحيحه
التصحيح من موقفك اذا كنت ع خطاء

elazez
06-27-2012, 14:07
ان يحدد نسبة معينة يدخل بيها الصفقات
كان يحدد نسبة من راسمال ماله مقسمه علي اجزاء صغيرة ويدخل بيها اكتر من صفقة
والاهم من ذلك الالتزام باستوب لوز مناسب

saad
06-27-2012, 14:15

osama shaban
06-27-2012, 14:21
الاداره السليمه لراس المال من وجهه نظري ان فرص الربح والخساره تكون متساويه ومتزدش عن 10 في المئه من الحساب
وجود حد اقصي للخساره لا تتعداه يوميا واذا حققت اكثر من الهدف يتم تحويل الارباح

abdallah elbaz
06-27-2012, 15:18
عدم الطمع
التعليم باستمرار
واراء الاعضاء كتيره
تسلم ايديهم

aminos
06-27-2012, 16:50
ويضع حد لخسارة

السلام عليكم
نعم يا أخي هذه من أحسن الطرق
لإدارة رأس المال
و ما عليك إلا بالصبر عند الخسارة

assidi saber
06-27-2012, 18:23
افضل طريقة لادارة راس المال بشكل جيد هو الابتعاد عن الطمع و كذلك عدم وضع صفقات بحجم كبير و وضع الستوب لوز لكل صفقة

magic777
06-27-2012, 18:39
ان يحدد نسبة معينة يدخل بيها الصفقات
كان يحدد نسبة من راسمال ماله مقسمه علي اجزاء صغيرة ويدخل بيها اكتر من صفقة
والاهم من ذلك الالتزام باستوب لوز مناسب

بصراحه تفكير منظم وعملي جدا اخي احييك عليه وفعلا لو كل متاجر عرف يلتزم
بالطريقه دي في التداول هيزود فرص نجاحه هنا ويقلل من الخسائر

ashraf el-araby
06-27-2012, 18:47

اذا كسبت اكسب 10%

واذا خسرت اخسر 10 %

اتفق معك اخى لان افضل طريقة لادارة راس المال هى المتاجرة ب 10%من راس المال مع الالتزام بقواعد الصفقة وعدم الطمع والتسرع

hehelibeb
06-27-2012, 19:39
أنا بالنسبة لي لا يهمني رأس المال

الذي يهمني هو أن أكسب في غالب الأحيان وإذا لم يتحقق الكسب

أعود وأتعلم أكثر لكي يتحسن أدئي

saad
06-27-2012, 20:28

Mostafa Mando
06-27-2012, 20:35
اتفق معك اخى لان افضل طريقة لادارة راس المال هى المتاجرة ب 10%من راس المال مع الالتزام بقواعد الصفقة وعدم الطمع والتسرع

انا اتفق معكم يا اخي اشرف اعتقد ان نسبة 10% مناسبة جدا من رأس المال

وانتظار نقطة دخول جيدة واكيد الطمع هو عدو الفوركس الاول يجب الابتعاد عنه والصبر وتجنب المشاعر

KOGI
06-27-2012, 20:59
أنا بالنسبة لي لا يهمني رأس المال

الذي يهمني هو أن أكسب في غالب الأحيان وإذا لم يتحقق الكسب

أعود وأتعلم أكثر لكي يتحسن أدئي

كيف اخى الكريم لازم تهتم براس المال اكتر من اهتماماك بالربح والخسارة لانك لو لم تحسن ادارته هيضيع منك

i5land_man
06-27-2012, 21:01
انا اتفق معكم يا اخي اشرف اعتقد ان نسبة 10% مناسبة جدا من رأس المال

وانتظار نقطة دخول جيدة واكيد الطمع هو عدو الفوركس الاول يجب الابتعاد عنه والصبر وتجنب المشاعر

من اهم عوامل ربحك في الفوركس اقتناصك لنقطة الدخول المتميزة
ودي عاوزة واحد عنده طولة بال انه بعد التحليل يحدد مستوي قوي ويستني السعر عنده
لان فيه ناس بتستعجل الدخول مع انه لو صبر شويا كان حصل علي نقطة دخول نموذجية

okash
06-27-2012, 21:04
دائما لا تجعل الفوركس عدوك ولا حتى صديق لك
لا تتدوال اكثر من 10 % من الهامش
استخدم اخذ الربح وايقاف الخسارةو في حال المخاطرةو او الدخول في صفقات كبيرة

jihadazzam
06-27-2012, 21:09
كيف اخى الكريم لازم تهتم براس المال اكتر من اهتماماك بالربح والخسارة لانك لو لم تحسن ادارته هيضيع منك

السلام عليكم
تهتم برأس المال اكتر من اهتمامك بالربح
اخي هذا يعني لو عندك حساب ب 100 دولار ودخلت عليه ب 10 صفقات واذا ارتد عليك الصفقة انت شاري يورو دولار وقلبت الصقة بعكس ما انت عامل صفقتك
بتخسر حسابك ب10 دقائق انما انت لو فاتح صفقة واحدة و ارتد عليك السعر بيرحع لعندك وبتربح صفقتك وما بتخسر حسابك

saad
06-27-2012, 21:39

kingman
06-27-2012, 21:58
دائما لا تجعل الفوركس عدوك ولا حتى صديق لك
لا تتدوال اكثر من 10 % من الهامش
استخدم اخذ الربح وايقاف الخسارةو في حال المخاطرةو او الدخول في صفقات كبيرة

انا بالنسبة ليا ايضا بشوف ان اقصى ادارة راس مال يجب الا تتعدى عشرة فى الميه فى جميع الحالات وكلما اصبحت ادنى كلما اصبحت افضل لكن الحساب الصغيرة نسبيا بتبقى عايز شوية مخاطرة وبتبقى كويسة هذه النسبة معاها

Mostafa Mando
06-27-2012, 23:44
انا بالنسبة ليا ايضا بشوف ان اقصى ادارة راس مال يجب الا تتعدى عشرة فى الميه فى جميع الحالات وكلما اصبحت ادنى كلما اصبحت افضل لكن الحساب الصغيرة نسبيا بتبقى عايز شوية مخاطرة وبتبقى كويسة هذه النسبة معاها

لكن يا اخي عندما تخاطر يجب احتمال الخسارة اولاً قبل المكسب فاعتقد ان ربح قليل وصبر

طويل افضل من مخاطرة عالية وصبر قليل وخسارة كل شئ في اي لحظة

sa sa
06-28-2012, 00:03
يجب عليك عدم التسرع في الحصول علي الربح والعمل علي اكتسا بالخبره والمعرفه ,ادخل فياكتر من صفقه ولكن كل صفقه براس مال صغير علشان توزع الخساره او تقلل منها

Heba samir abdallah
06-28-2012, 00:08
هناك فرق بين الادارة المالية وبين طريقة المتاجرة
يعنى عليك باختيار طريقة متاجرة وبعد تجربتها بفترة كافية والوثوق فيها تدخل بيها على الحقيقى وان شاء الله بعد الدخول حقيقى عليك الدخول بمخاطرة او استوب يكون فى حدود 1% فقط او 2% كحد اقصى

amrmorasamir
06-28-2012, 00:10

انه يدخل باقصى مخاطره 10% من حسابه وانه كمان يسحب كل ارباحه يوميا او على الاقل نصها وبعد كده يتاجر تانى ويكبر حسابه بباقى الربح

hehelibeb
06-28-2012, 00:11
لإدارة رأس المال يبشكل جيد

لابد من إستعمال فقط 5 في المائة منه

وعدم فتح عدد كبير من الصفقات

sky44
06-28-2012, 00:12
من وجهة نظري اعتقد ان افضل طريقة لأدارة راس المال هي تحديد نقاط ثابته لوقف الخساره وأخذ الربح ثم تحديد عدد الصفقات اليوميه اي ان نعمل بطريقة منظمة فعدم الألتزام يسبب العشوائيه في العمل مما يؤدي الى الخسارة تلوى الاخرى

pimo
06-28-2012, 01:39
من افضل الطرق لكي تستطيع ان تحمي بها راس المال هو استعمال حجم تداول صغير مع استعمال رافعة مالية ليس اكثر من 1/200 هكذا سوف تستطيع ان تحمي راس المال من الضياع التام في اخطاء قد ترتكبها في التداول في السوق

saad
06-28-2012, 01:40

sami
06-28-2012, 01:54
عن نفسي ألتزم بإدارة رأس مال و فق النسبة الآتية كما يفعل بعض المضاربين الناجحين،إذا كان رأس مالي ١٠٠ دولار فأدخل بلوت ١٠ سنت،ولحساب ٢٠٠ دولار أدخل بحجم لوت ٢٠ سنت و هكذا،لكل مضارب طبعا إدارة مالية خاصة به حسب رصيده و خطته في المتاجره،لكن إدارة المال التي ذكرتها هي المفضلة لدي

mage
06-28-2012, 03:47

ادارة المال يمكنك ان تطبقها كما تشاء ولكن يا اخى مهما تكلمنا فان نسبة المتاجرين الملتزمين باداة المال هى نسبة قليلة جدا وهذه النسبة هى من تجعلنا فى حيرة فى هذا السوق لان المتاجر يخسر امواله بسبب عدم انضباطه

abokhaledelmasry
06-28-2012, 04:50
انا افضل ان يكون متاجرتك بنسبه محدده وتلتزم بها

وهى فى رايى ان تكون 10 % من راس المال

Mostafa Mando
06-28-2012, 07:26
انا افضل ان يكون متاجرتك بنسبه محدده وتلتزم بها

وهى فى رايى ان تكون 10 % من راس المال

اتفق معك يا اخي نسبة 10% من الحساب نسبة جيدة وليس بها مخاطرة كبيرة

لكن الاهم ان يكون تحليلك صحيح وباتقان وتنتظر حتى تأتي نقطة دخول وتقتنصها مثل الفهد

2x1
06-28-2012, 09:10
من افضل الطرق لكي تستطيع ان تحمي بها راس المال هو استعمال حجم تداول صغير مع استعمال رافعة مالية ليس اكثر من 1/200 هكذا سوف تستطيع ان تحمي راس المال من الضياع التام في اخطاء قد ترتكبها في التداول في السوق

فعلا دي مناسبة جدا مع راس الاموال الصغيرة ويجب الالتزام بحجم

عقود مناسب لكي لا نتعرض للخسارة لا قدر الله

okash
06-28-2012, 09:16
افضل ادارة لرأس المال هو عدم فتح صفقات الهامش لا يستوعبها
فأكثر من 10 % من الهامش هذا يعد مخاطرة كبيرة
وعدم الطمع وعدم التسرع

hisoka
06-28-2012, 13:42
افضل من رأى هى طريقة لادارة راس المال ان يكون لديك خطة ممنهجه و منظمة
هذه الخطة يكون معها استراتيجية جيدة ويكون معك راس مال كبير وفى هذه الحالة يمكنك ان تتاجر فى الفوركس
باقل نسبة مخاطر مع تحقيق نسبة ارباح جيدة وفى هذه الحالة فقط يمكنك ان تحقق الكثير منا لارباح فىا لفوركس

hesham itch
06-30-2012, 09:54
يجب العمل على ان تكون نسبة النقط التى يجب الحصول عليها بسيطة وسهلة الوصول اليها
فى البداية حتى تتم العمليات بشكل كبير ومتتالى وتتم عمليات استمرار الراس المالى

elssayed
06-30-2012, 13:23
الخلاصة ان التداول يكون بصفقات قليلة عشان لو خسرت فيها متاثرش علي الحساب
وتقدر تعوضها في صفقات تانية
وبرضه انك تتجنب التسرع والطمع وان شاء الله ربنا يوفقك

magic777
06-30-2012, 18:19
افضل من رأى هى طريقة لادارة راس المال ان يكون لديك خطة ممنهجه و منظمة
هذه الخطة يكون معها استراتيجية جيدة ويكون معك راس مال كبير وفى هذه الحالة يمكنك ان تتاجر فى الفوركس
باقل نسبة مخاطر مع تحقيق نسبة ارباح جيدة وفى هذه الحالة فقط يمكنك ان تحقق الكثير منا لارباح فىا لفوركس

وكمان مهم هنا انك تكون ملتزم بها طول الوقت وتطور منها كمان كل فتره
لتناسب حاله السوق ويكون عندك نوع من انواع المرونه للعمل في السوق بها
حتى تزيد هنا من فرص نجاحك في المجال

Mtec
06-30-2012, 18:46
بالفعل راس المال الكبير يسهل عليك حمايته ، حيث اذا تركت نسبة 1000 بيب ليبلغ المارجن فهذه بالنسبة لي جيدة وكفيلة بحماية راس المال

sabre
06-30-2012, 18:50

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
من افضل الطرق لادارة رأس المال هى طريقه المخاطرة على الربح فقط

nrgslawi
06-30-2012, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله
افض طريقة من وجهة نظري للحفاظ على راس المال
هي اختيار الرافعة المالية التي تناسب+اختيار العقد المناسب+عدم الدخول باكثر من صفقة في نفس الوقت

madoxegy
06-30-2012, 18:54
بحيث تكون دائما صفقاته اللي مفتوحه تكون بلوت يوازي في مجموعها نسبه ال 5 او 10 في الميه من حجم راس المال

waleed adel
06-30-2012, 21:18
الالتزام براس المال مهم جدا ولا ندخل باكثر من عشره بالمائه من رصيد الحساب
افضل طريقة لأدارة راس المال هي تحديد نقاط ثابته لوقف الخساره وأخذ الربح والالتزام بما خددته لنفسى

sniper90
06-30-2012, 23:37
فى نظرى افضل طريقة لإدارة رأس المال هى
فتح صفقات قليلة بلوتات مناسبة وعدم الإكثار فى الصفقات المفتوحة و جعل نسبة المخاطرة قليلة
واختيار الرافعة المناسبة اى ليست العالية وليست القليلة جدا ايضا
وجعل مجموع الاستوبات للصفقات المفتوحة لا يتعدى ال 10% من حجم رأس المال

moonlight
07-01-2012, 00:51
اهم شئ عدم التأثير على عواطفه والتحكم دائما فى عواطفه من طمع وخوف ويمكن
ايضا استخدام امر وقف الخسارة لكى يحمى امواله فى هذا السوق من اى خسارة

mohamed hamdy
07-01-2012, 00:56
ان عن نفسي انصح بعدم الطمع والدخول مع الاخبار المضمونة لاصحاب راس المال الضعيف
اما لاصحاب راس المال القوى انصحهم بالمغمرة

dr.stress
07-01-2012, 01:13
ويضع حد لخسارة
واد في المية نسبة صغيرة قوي و خاصة لو رأس المال صغير
انا اقترح لو ادارة رأس المال محكمة جدا زي ما أنت بتقول كدة انك تفتح حساب تاني وتزود فيه نسبة المخاطرة

Ahmed EL Deeb
07-01-2012, 01:18
في طرق كتير وكل واحد وقناعته يعني مثلا لو في مارجن لكل صفقه تفتحها الف نقطه ده كويس ف نظري لكن لو الفين او تلاته فهو افضل طبعا كل ما كان المارجن المتاح لكل صفقه اكبر كل ما كانت ادارة راس المال اقوي اذن فلا يوجد رقم محدد ولكن كل واحد وقناعته

derfcase
07-01-2012, 01:21
اعتقد ان افضل طريق هو الدخول بمخاطر اقل
فكلما دخلت بنسبة مخاطرة اقل من قيمة راس المال كلما سمح لك ذلك ان تتفادي نسب الخسارة العالية و ان تتعلم من اخطاءك

HARRY POTTEER
07-01-2012, 01:23
افضل طريقة لأدارة راس المال هي تحديد نقاط ثابته لوقف الخساره وأخذ الربح والالتزام بما خددته لنفسى

ادارة الراس الممال الجيدة كما قلت الدخوول ب 10 في المية من الحساب

safiforex
07-01-2012, 01:24
الادارة السليمة لراس المال ما هي الا وسيلة لكي نحافظ على اغمولنا من المارجن
و هذا طبعا بيعتمد على نسبة من راس مال نتدول به فقط ليس الا ، و هذه النسبة كلما كانت صغيرة كلما كانت الادارة جيدة

mido303037
07-01-2012, 01:27
انت يجب ان يكون لك نظام تتاجر بية
تحدد لنفسك كمية ربح وكمية خسارة
عشان هو دا الى ممكن ينجحك فى الفوركس

safiforex
07-01-2012, 01:41
انت يجب ان يكون لك نظام تتاجر بية
تحدد لنفسك كمية ربح وكمية خسارة
عشان هو دا الى ممكن ينجحك فى الفوركس

بطبيعة الحال اخي الكريم فلازم عمل نظام نمشي عليه
و هذا ما اؤكده داءما في ردودي ان من اهم الاشياء في النجاح هو الخطة العملية و ادارة المال
فالخطة العملية لا بد منها و يجب ان تكون بنظام لكي يكون كل شيئ في مطكانه المناسب

naoual
07-01-2012, 01:48
لكي تتحافظ على ادارة راسمال جيدة عليك بفتح حساب براسمال كبير كي تدخل فقط ب10 في المية من الحساب
و تكسب مبلغ مقنع فالاغلب اذا كان الحساب صغير و دخلت ب 10 في المية منه لن تقنعك الارباح التي تجنيها منه

jans
07-01-2012, 02:13
الادارة السليمة لراس المال ما هي الا وسيلة لكي نحافظ على اغمولنا من المارجن
و هذا طبعا بيعتمد على نسبة من راس مال نتدول به فقط ليس الا ، و هذه النسبة كلما كانت صغيرة كلما كانت الادارة جيدة

و نجد في الاحيان استارتيجيات يكون دخول صفقاتها
بلوت كبير يجعل الحساب في حالة خطر للمارجن و هذه مشكلة يقع فيها الكثير نحاول قدر الامكان نخفف المخاطر لكي نستطيع جعل الحساب يستمر معنا .

xtomorrow
07-01-2012, 04:38
الطريقة الامثل لتحقيق غاية ادارة راس المال
اولا اختيار رافعة مالية اكثر تناسيا مع مستواي في المجال
ثانيا اختيار اللوت المناسب لكل صفقة اقوم بها
ثالثا تحديد حدود الربح و الخسارة

Mohamed90
07-01-2012, 13:11
السلام عليكم الطريقة المثالية او الجيدة هي عدم التسرع الطمع و دخول بعقود كبيرة مقارنة بالحساب
و انا في نظري دخول ب النسبة تتراوح مابين 5 و 10 بالمئة من الحساب تبقى جيدة للادرة راس المال بمخاطرة معقولة جدا

compaq0
07-01-2012, 16:23
ويضع حد لخسارة

يتاجر بواحد فى الميه من راس المال ده رقم كبير اوى يعنى نفرض ان معاك 100 دولار تدخل النقطه بدولار و لو الرافعه 1:400 ياخد 40 دولار هامش محجوز اى انك تحتاج 60 نقطه وتتمرجن ارى انه لا يجب ان تزيد عن1.% بحيث تحتاج 1000 نقطه للمارجن

okash
07-03-2012, 18:25
افضل طريقة لأدارة رأس المال هو ان لا تخاف ولا تتسرع في اتخاذ القرارات و اخذ الصفقات اليومية ولا تستغل اكثر من 10% من الهامش لأنه هو روح الحساب

konine
07-03-2012, 18:32
هو هذا مشكل الذي أنا أقع فيه هو كيفية إدارة راأس مالي
و أحسن شيء في نضري هو 5% مهما كان مبلغ و حجم مقسم حسب نسبة وقيمة حساب

ahmed rabee
07-03-2012, 19:51
اعتقد ان نسبه مخاطرة 5% ~ 10% تكون جيدة جدا

بالطبع سيكون المكسب او الخسارة محدودة

ولكن هذا افضل من المخاطرة الغير محسوبه والتي يمكن ان تؤدي الي خسارة كل اموالك

بالطبع جنب الانفعالات النفسيه بعيدا عنك

وحارب الطمع ولا تجعله يسيطر عليك

تلك اهم مبادئ النجاح الاساسيه في الفوركس

Amany Mohamed
07-03-2012, 19:54
السلام عليكم
وضع استراتيجية سليمة و ملائمة من اجل ادارة رأس المال
و ايضا الاطلاع على كل ما هو جديد

Rami
07-03-2012, 19:54
ستجد الكثير من لاراء والنصائح لكن انصحك ان تتبع
الاسلوب الذى يتفق مع راس مالك وظروفك فى التداول
تحياتى لك

okash
07-04-2012, 08:10
افضل طريقة لأدارة رأس المال هي ان تكون دائما ميقن بالنجاح والربح في الفوركس صدقني فقوة العقل الباطني افضل من اي ادارة رأس المال وسيقودك الى النجاح

jihadazzam
07-04-2012, 08:24
السلام عليكم
ادارة رأس المال لها قواعد كثيرة
انا بشوف اهم قاعدة تاجر براسمال كبير وصفقات صغيرة مع الايام بتكبر وبتوصل لمبتغاك لان راسمال صغير
ستخسر حسابك حتى لو صفقات صغيرة

Mohamed90
07-04-2012, 10:30
ستجد الكثير من لاراء والنصائح لكن انصحك ان تتبع
الاسلوب الذى يتفق مع راس مالك وظروفك فى التداول
تحياتى لك

السلام عليكم طبعا اخي العزيز كل واحد له ادراة خاصة به و خط يتبعها للمحافظة على حسابه
و زيادة حجمه و حسب حجم رس مال و افضل طريقة لاادراة راس المال محالو لدخول بنسبة قليلة من راس المال لكي لا تتاثر بالخسارة

okash
07-04-2012, 13:27
ادارة راس المال هو نفسه ادارة الهامش فلكي تتمكن من ادارة ناجحة في رأس المال يجب ان تعطي الهامش كل الاهتمام ولا تهمله فهو روح الحساب ورأس المال

m_fekry
07-04-2012, 14:49

اذا كسبت اكسب 10%

واذا خسرت اخسر 10 %

تفكير منطقى ومقبول طبعا ولكنى افضل المتاجره بنسبه اكبر من 10% يعنى ممكن 25% تكون معقوله برضه

okash
07-04-2012, 15:19
يجب عليك ان تعرف اولا كيف تتحكم في عاطفتك واذا كان هناك طمع او تسرع قبل ان تتعرف على طرق ادارة رأس المال لأنها من هم العقبات التي تعيق ادارة رأس المال

memostar3
07-04-2012, 15:45
بالنسبه لى شخصيا
عدم فتح عقود بقيمه اكثر من عشره بالمائه
من اجمالى راس المال

حتى تكون الخسائر متداركه ويمكن تعويضهها

Meerak
07-04-2012, 15:49
هناك طرق كثيرة لادارة رأس المال
المهم انك متخاطرش مهما كان
يعنى ممكن عقد مينى لكل 250 دولار تكون معقولة ودى طريقتى عامة
طبعا الرافعة 400

hossam eldeen mohamed
07-04-2012, 15:56

اذا كسبت اكسب 10%

واذا خسرت اخسر 10 %

فعلا اخي الكريم هذه افضل طريقة لأدارة راس المال بطريقة جميلة جدا وجيدة
وبالتوفيق ان شاء الله لك وللجميع

yamiyugi
07-04-2012, 16:12
انا افضل طريقة ادارة رأس اىلمال العقلانيه
واستخدم 8% مخاطرة من رأس المال الحساب بالكامل
واكثر من هذا يعد جنونها وتهورا

safiforex
07-04-2012, 16:21
بالنسبه لى شخصيا
عدم فتح عقود بقيمه اكثر من عشره بالمائه
من اجمالى راس المال

حتى تكون الخسائر متداركه ويمكن تعويضهها

جيد اخي الكريم انالواحد يفكر في قيمة العقود المفتوحة كلها لا يجوز ان تتجاوز نسبة معين من راس مال
و هذا طبعا سيعطي فكرة عن عدد الصفقات التي يجب عملها و كذلك الحجم للصفقة و هذا سيكون في صالح الادارة المالية الجيدة

dina mahmoud
07-04-2012, 16:30
20% اجعل من الحساب ثابت فى البنوك التجارية
اما 80% استثمرها
اختيار شركة تتمتع بسمعة طيبة بين المستثمرين ودائماً اسئل مجرب لأنه يوجد شركات عديدة غير مضمونة وتختفي بالإضافة إلى تحري الحلال والحرام ، فالمثل يقول اسأل مجرب ولا تسأل حكيماً .

eng2012
07-04-2012, 16:31
اعتقد ان اهم هذه العوامل تتضمن فى امتلاك استراتيجيه قويه فى العمل حتى يبتعد عن الطمع اثناء التداول وذلك امر خطر ويضيع الاموال

madoxegy
07-04-2012, 16:33

memostar3
07-04-2012, 16:36
جيد اخي الكريم انالواحد يفكر في قيمة العقود المفتوحة كلها لا يجوز ان تتجاوز نسبة معين من راس مال
و هذا طبعا سيعطي فكرة عن عدد الصفقات التي يجب عملها و كذلك الحجم للصفقة و هذا سيكون في صالح الادارة المالية الجيدة

نعم يا اخي وهذا يفيد في قدرتنا على الباقاء داخل السوق لاطول فتره واقل خسائر

remo
07-04-2012, 17:15
ويضع حد لخسارة

انا معاك اهم شئ عدم الطمع وعلية ان يجتنب كل وسائل الضغط النفسى زى الطمع والخوف والقلق والتوتر وبعد ذلاك علية بادارة راس مال صارمة زى ما حضرتك ذكرت والالتزام بيها

halwaniptba
07-04-2012, 17:33
السلام عليكم
بالنسبة لي عدم الطمع وتحديد عدد نقاط قليل يرضى بيه

okash
07-05-2012, 17:18
ان رأس المال شيء لا يستهان فيه لذلك من الخطأ ان الفوركس عبارة جني ارباح واطلع بل هناك اصول وطرق لأدارة وتنظيم للتداول ومن اهم هذه الامور رأس المال

---------- Post added 07-05-2012 at 02:18 PM ---------- Previous post was 07-04-2012 at 06:46 PM ----------

إنه من المهم أن ندرك مفهوم إدارة رأس المال ، ونفهم الفرق بينه وبين قرارات المتاجرة ، إدارة رأس المال تحدد المبلغ الذي سوف تستخدمه في العملية الواحدة ، ومدى المخاطرة التي ستقبل بها في هذه العملية

ehab
07-08-2012, 20:34
افضل طريقه لاداره راس المال من وجهه نظرى الدخول اليومى ب مكسب او خساره 1/50 من راس المال ويوميا
على حسب راس المال الجديد بعد الربح او اخساره بهذه الكريقه تجد ان كل يوم اداره راس المال وبتبدا من الاول
وتجد ان الاداره هنا عباره عن خطوه واحده يوميا وسهله جدا

dodovedo
07-08-2012, 21:13
اخى الكريم
لازم لازم اداره راس مال جيده
وعدم الطمع
والدخل من مناطق جيده
تقبل احترامى

dina mahmoud
07-08-2012, 21:21
التركيز على نسبة المخاطرة لاتخاطر بنسبة اكبر فى عملية واحدة لان من الممكن ان يخسر المتاجر ثلاث او اربع عمليات متتالية عندئذ سيساوره شعور جازم بان العملية القادمة ستكون ناجحة وان عليه تكثير عدد العقود لتعويض الخسارة السابقة وبهذا يمكن ان تنسف راس المال فى وقت قصير

safiforex
07-08-2012, 21:28
في نظري ان افضل طريقة لان يتعامل بها الواحد في ادارته لراس مال هو انه ينظر الى السعر للزوج و على الفريمات كلها
و بهذا فانه سينظر اليه بامور عدة و من بينها انه في حالة الانعكاس كم نقطة ممكن ان يصل هذا الانعكاس
و بطبيعة الحال فانه سيدخل وفق هذا المعيار لكي لا يفقد ماله ان عكست الصفقة

hager
07-08-2012, 22:22
الرضا بالربح القليل والتعلم من الخطأ وايضا الرضا بالخسارة وعدم الطمع والاتجاه لفتح عدة صفقات بتسرع بهدف تعويض الخسارة

salah.bmw
07-08-2012, 22:25
اولا اخي الناشر اهم نقطة بادارة راس المال عدم الطمع
وتحديد هدف ربح قريب جدا
مع تحديد ايقاف الخسارة بضعف عدد نقاط الربح
واقتناص الفرصة المناسبة للدخول الى السوق

madoxegy
07-08-2012, 22:26

marem2007
07-08-2012, 22:28
افضل خطة لادارة راس المال انك تفضل ماشي بادارة واحدة صارمة
لاتتغير مهما كانت الفرصة ناجحة ومضمونة

sahar elmansory
07-08-2012, 22:31
ارفع مخاطرتك كلما ربحت (خاطر بالأرباح) ، وقلل مخاطرتك كلما خسرت (حافظ على رأس المال)
وهي تعني أن المتاجر يجب عليه تعديل عدد العقود لمتاجرته بناءاً على أرباحه الأخيرة أو خساراته الأخيرة.
وعلى سبيل المثال :
المتاجر (أ) بدأ برصيد (100.000$) ، ويدخل بخمسة عقود ، وبعد عدة أشهر وصل رصيده إلى (150.000$) ، فيزيد من عدد العقود إلى سبعة أو ثمانية عقود.
المتاجر (ب) مثله بدأ برصيد (100.000$) ويدخل بخمسة عقود ، ووصل رصيده بعد عدة أشهر إلى (80.000$) ، فيقلل من عدد عقوده إلى أربعة عقود.
إستراتيجية عالية العائد
هذه الإستراتيج ية هي لأولئك المتاجرين الذين يتطلعون إلى عائد كبير ، مع الحفاظ على الرصيد الافتتاحي.
بناءاً على قواعد إدارتك لرأس المال ، يجب أن لا تزيد المخاطرة عن نسبة (2%) ، فإذا بدأت برأس مال (10.000$) مثلاً ، وتتاجر بنسبة مخاطرة (1%) ، فبعد سنة سيكون رصيدك (15.000$).
الآن يصبح معك رصيدك الافتتاحي كاملاً مضافاً إليه (50%) أرباح ، الآن سيكون بإمكانك زيادة أرباحك بنفس المخاطرة أكثر من الربح الذي كان يقتصر على مخاطرتك بالرصيد الافتتاحي.
يعني أن تخاطر بنفس النسبة (1-2%) ولكن من كامل الرصيد الجديد.

madoxegy
07-08-2012, 22:32

Salwa Soliman
07-08-2012, 22:37
القيام بوضع حد ادني للخسارة والرضا بتحقيق عدد قليل من النقاط وعدم الطمع والتسرع لتحيق ربح اعلي

roka
07-09-2012, 00:05

الرضا بالقليل وعدم الطمع والجشع والرغبة فى تحقيق اعلى المكاسب فقط

thugalive
07-09-2012, 00:15
الطريقة المناسبة لإدارة المال هي هي تحديد نقاط ثابته لوقف الخساره وأخذ الربح وتحديد عدد الصفقات التي سوف تقوم بها في اليوم كما لا ننسى الإلتزام و الصرامة في العمل

مجمد عادل
07-09-2012, 00:49
واللة يا جماعة الموضوع دة بيختلف من شخص لاخر حسب الاستراتيجية المتبعة اما بالنسبة لي افضل تحديد مستوي
معين للربح وكذلك وعدم الطمع

thugalive
07-09-2012, 00:55
أفضل طريقة للإدارة الصارمة لرأس المال هي إختيار الرافعة المناسبة و أن لايتجاوز هامش الربح و الخسارة ١٠ بالمئة من مجموع مالك و إختيار إستراتيجية محكمة تناسب متطلبات السوق في تلك الفترة الزمنية

waleed adel
07-10-2012, 04:18
الاداره السليمه لراس المال هى دخولنا بعقود متزدش
عن 10 في المئه من الحساب

mrxr00t3d
07-10-2012, 04:21
اسهل و اريح خطه
االدخول بـ 1 بالمئة
عدم الطمع لأنه يؤدي الى الخسارة
تحديد عدد نقاط قليلة

thugalive
07-10-2012, 04:36
أكثر ما يرهق في الفوركس هو إدارة الأموال أنا أفضل أنني أبقى بعيد عن هذا الضغط الذي سأعانيه و أختار توكيل شخص أثق فيه من أجل إدارة حسبي و التكلف بكل ماهو تجارة و تحليل و إستراتيجيات أنا فقط ممكن تكليفي بجمع رأس المال

ARAB_PIGEON
07-10-2012, 06:13

مهما كانت المغريات ومهما كان السبب
يجب عليك ان لا تستعمل اكثر من 10%
من راس المال فقليل دائم خير الف مره من كثير منقطع

Dentist Ahmed
07-10-2012, 07:48
المتاجره بنسبه 1: 2 % من رأس المال
سوف يكون الربح قليل نوعا ما ولكن لابد من التخلى عن الطمع

Looser
07-10-2012, 12:48
ندخل مباشرة لطريقة ايجاد حجم العقد المناسب للصفقة باستخدام 10% من راس المال

اسهل طريقة اقسم رصيدك الفعلي على عشرة الاف يطلع لك حجم العقد المناسب

مثال1 رصيدك كان 10000 نقسمه على 10000 يطلع الناتج = 1 لوت قيمة النقطة 10 دولار

مثال2 رصيدك كان 1000 نقسمه على 10000 يطلع الناتج = 0.1 قيمة النقطة دولار واحد

مثال3 رصيدك كان 400 نقسمه على 10000 يطلع الناتج = 0.04 قيمة النقطة 40 سنت

مثال4 رصيدك كان 90 نقسمه على 10000 يطلع الناتج = 0.009 هنا انتباه

لو طلع ناتج القسمة اقل من 0.01 تجبره الى 0.01 لان اقل عقد تقبله الشركات هو 0.01

وهنا الناتج طلع اقل من 0.01 اذن نجبره وتدخل بعقد 0.01 النقطة بعشرة سنت

هناك بعض الشركات تقبل العقود اقل من 0.01 على حسب نوعية الحساب المفتوح

وفي هذه الحالة ناخذ حجم العقد اللي يطلع من ناتج القسمة على 10000 زي ماهو

وخلو بالكم الرصيد الفعلي هو المبلغ الموجود في خانة الاسهم وليس في خانة الرصيد

ولو كانت المنصة عندك بالانجليزي يبقى الرصيد الفعلي هو المبلغ الموجود في خانة Equity

Mohamed90
07-10-2012, 13:26
ندخل مباشرة لطريقة ايجاد حجم العقد المناسب للصفقة باستخدام 10% من راس المال

اسهل طريقة اقسم رصيدك الفعلي على عشرة الاف يطلع لك حجم العقد المناسب

مثال1 رصيدك كان 10000 نقسمه على 10000 يطلع الناتج = 1 لوت قيمة النقطة 10 دولار

مثال2 رصيدك كان 1000 نقسمه على 10000 يطلع الناتج = 0.1 قيمة النقطة دولار واحد

مثال3 رصيدك كان 400 نقسمه على 10000 يطلع الناتج = 0.04 قيمة النقطة 40 سنت

مثال4 رصيدك كان 90 نقسمه على 10000 يطلع الناتج = 0.009 هنا انتباه

لو طلع ناتج القسمة اقل من 0.01 تجبره الى 0.01 لان اقل عقد تقبله الشركات هو 0.01

وهنا الناتج طلع اقل من 0.01 اذن نجبره وتدخل بعقد 0.01 النقطة بعشرة سنت

هناك بعض الشركات تقبل العقود اقل من 0.01 على حسب نوعية الحساب المفتوح

وفي هذه الحالة ناخذ حجم العقد اللي يطلع من ناتج القسمة على 10000 زي ماهو

وخلو بالكم الرصيد الفعلي هو المبلغ الموجود في خانة الاسهم وليس في خانة الرصيد

ولو كانت المنصة عندك بالانجليزي يبقى الرصيد الفعلي هو المبلغ الموجود في خانة Equity

السلام عليكم اخي العزيز شكرا و خطة مالية محكمة لتجنب الخسارات مهم كان حجمها
و عدم تاثير الحساب بها
ولكن للاسف مين الذي سيتبع هذا النظام عندو 1000 دولار اكيد لن يتداول بالسنتات
الطمع متحكم فينا و الله يوفق الجميع

madoxegy
07-10-2012, 13:30

mando
07-10-2012, 14:06
افضل خطة لادارة راس المال انك تفضل ماشي بادارة واحدة صارمة
لاتتغير مهما كانت الفرصة ناجحة ومضمونة

هو دة فعلا المطلوب انه الواحد يمشى على ادارة راس مال ولا يغيرها لكن المشكلة لما يربح يشوف انه الربح بسيط وراس المال زائد فيبداء الواحد يكبر حجم العقد عشان الارباح تكون اكتر وهنا يكون خالف ادارة راس المال وممكن يحدث خسارة

HUSSENEY
07-11-2012, 00:26
افضل طريقة لادراة راس المال والمحافظة علية
هو العمل بلوتات وعقود صغيرة

Mostafa Mansour
07-11-2012, 00:32
عدم الطمع والالتزام بالقواعد واساسياتى الفوركس والرضا بالربح القليل
وعدم فتح عدد كبير من الصفقات في نفس الوقت

amrmorasamir
07-11-2012, 00:34
اولا هو الدخول بعقد لا يتجاوز 10% من راس ماله وايضا يقوم بعمل طلب سحب لجزء من الارباح يوميا حتى يستطيع سحب اموال وايضا يتغلب على الطمع

thugalive
07-11-2012, 18:06
إدارة رأس المال هي متعلقة برأس المال نفسه و على حسب هل هو كبير أم بضع سنتات لكن الطمع و الجشع الذي ينتابنا عندما يكون الربح قليل هو أكبر عائق في وجه إدارة رأس المال

naitsi
07-11-2012, 18:18
السلام عليكم
ادارة رأس المال هي العنصر الأساسي الذي سيجعلك تستثمر حسابك لأطول فترة في السوق بدون خسارة كامل الرصيد، أفضل طريقة لإدارة رأس المال هي ان تتاجر بنسبة 1% قفط في الصفقة الواحدة ولا تفتح اكثر من صفقة مع بعض

ymn30
07-11-2012, 18:19
إدارة رأس المال هي متعلقة برأس المال نفسه و على حسب هل هو كبير أم بضع سنتات لكن الطمع و الجشع الذي ينتابنا عندما يكون الربح قليل هو أكبر عائق في وجه إدارة رأس المال

انا معك اخى بفعلا الطمع والجشع هم اعداء اى تاجر واى نجاح فى الفوريكس علشان كدة حاول الخروج بعيد عنهم حتى نستطيع ان نجنى اربحنا بطريقة جيدة

thugalive
07-11-2012, 21:19
عضو إدارة رأس المال هو الجشع و الطمع لذلك أنصح المتداولين بالاقتناع ولو بمكسب قليل في إنتظار جمع رأس مال متوسط أو كبير لإدارة جيدة و سهلة لرأس المال

sendrala ahmed
07-11-2012, 21:25
تحديد النسبة المعرضة للمخاطرة من رأس المال في الصفقة الواحدة Risk%:

وهي نسبة الأموال المعرضة للفقدان في حالة خسارة صفقة واحدة والتي يمكن أن يتحملها المتاجر.

تختلف تلك النسبة من متاجر إلى آخر ولكن يفضل أن تكون النسبة من 1% إلى لمتاجر المدى القصير 3 % المتاجر المدى المتوسط ولا تزيد عن 5% لمتاجري المدى الطويل.

resala11111
07-11-2012, 21:36
انا أحسن حاجة فى البداية
انك تعمل على المكسب القليل
حتى اذا خسرت تكون الخسارة قليلة أيضا
حتى تمتلك راس مال كبير

pimo
07-11-2012, 21:44
ترجع طريقة ادارة راس المال بالطريقة الصحيحة في الاساس الي حجم العقد والرافعة المالية فاذا استطعت ان توفق بين الرافعة وحجم العقد اظن انك سوف تكون استراتجية جيد في الفوركس

dina mahmoud
07-11-2012, 21:58
لادارة رأس المال أهمية كبيرة جدا ، فاساءة ادارة رأس المال قد تؤدي الى خسائر كبيرة ، أما الادارة الجيدة لرأس المال تضمن المحافظة على الأرباح واستمرارها ، فقد يستخدم شخصين نفس الاستراتيجية ويدخل كلاهما نفس الصفقات ، ولكن أحدهما رابح والاخر خاسر ، ويكون السبب هو أن الرابح لديه استراتيجية جيدة لادارة رأس المال ، أما الاخر فلا يعرف شيئا عن ادارة رأس المال

إدارة رأس المال هي النقطة الحرجة التي تظهر الفرق بين الرابحين والخاسرين ، لقد ثبت أنه إذا كان هناك (100) متاجر ابتدءوا متاجرتهم مستخدمين نظاماً ناجحا بنسبة (60%) ، فإنه فقط (5) متاجرين رابحين في نهاية العام ، وبصرف النظر عن (60%) نسبة نجاح نظام المتاجرة ؛ فإن (95%) من المتاجرين سوف يخسرون بسبب سوء إدارة رأس المال.
إن إدارة رأس المال هي أبلغ جزء في أي نظام متاجرة، ومعظم المتاجرين لا يدركون مدى أهميته.
إنه من المهم أن ندرك مفهوم إدارة رأس المال ، ونفهم الفرق بينه وبين قرارات المتاجرة ، إدارة رأس المال تحدد المبلغ الذي سوف تستخدمه في العملية الواحدة ، ومدى المخاطرة التي ستقبل بها في هذه العملية.
هناك أنظمة مختلفة في إدارة رأس المال ، وكلها تهدف إلى حفظ رأس المال وعدم تعريضه لمخاطر عالية.
بادئ ذي بدء عليك بفهم قاعدة (لب الرصيد) أو (الهامش المتاح) وهي :
لب الرصيد = الرصيد الافتتاحي – المبلغ المستخدم في العمليات المفتوحة.
إذا كان الرصيد مثلا (10.000$) ، ودخلت بعملية متاجرة بـ(1000$) ، فإن (لب الرصيد) أو (الهامش المتاح) هو (9000$) ، إذا دخلت بعملية أخرى بمبلغ (1000$) أخرى ، فإن (لب الرصيد) أو (الهامش المتاح) هو (8000$).
من المهم أن نفهم معنى (لب الرصيد) أو (الهامش المتاح) بما أن إدارة رأس المال تعتمد عليها تماماً ، وسوف تقوم هنا بشرح واحدة من أنظمة إدارة رأس المال والتي أثبتت عائداً سنوياً عالياً مع مخاطرة محدودة ، وسنستخدم المثال على حساب عادي ، بمبلغ (100.000$) وبرافعة مالية (1:100) ، وبالإمكان قياس المثال على أي حساب آخر أصغر أو أكبر.
نظام إدارة رأس المال
إن مخاطرتك لكل عملية متاجرة يجب أن لا يتجاوز (3%) خسارة من رأس المال في العملية الواحدة ، ويكون من الأفضل لو عدلت النسبة إلى (1%) أو (2%) ، ونحن نفضل أن تكون نسبة المخاطرة (1%) ، ولكن إذا كنت واثقاً من نظامك في المتاجرة ؛ فبإمكانك رفع النسبة إلى (3%).
وسنأخذ النسبة المتوسطة (2%) للشرح عليها
2% من رأس المال في المثال = (100.000$) * (0.02) = (2000$).
إذن يجب عليك أن تعدل وقف الخسارة بحيث لا تخسر أكثر من ذلك في العملية الواحدة.
إذا كنت من متاجري الأمد القصير ووضعت وقف الخسارة مثلاً (40) نقطة ، فتحسب كالتالي :
2000$ ÷ 40 نقطة = 50$ لكل نقطة ، وهذا يعني الدخول بخمسة عقود (5 Lots) ، فإذا تفعل وقف الخسارة – لا سمح الله – فهذا يعني أن خسارتك هي (2000$) فقط ، وهو ما يعادل (2%) من رأس المال.
أما إذا كنت من متاجري الأمد المتوسط أو الطويل ، ووضعت وقف الخسارة (200) نقطة ، فتحسب كالمثال السابق :
2000$ ÷ 200 نقطة = 10$ لكل نقطة ، وهذا يعني الدخول بعقد واحد فقط ، فإذا تفعل وقف الخسارة – لا سمح الله – فهذا يعني أن خسارتك هي (2000$) فقط ، وهو ما يعادل (2%) من رأس المال.
هذا مجرد مثال ، ويختلف حسب رأس المال ، ونوع الحساب (عادي – مصغر) ، ومقدار الرافعة ، ولكن من أهم الأشياء هو التركيز على قاعدة نسبة المخاطرة ، لا تخاطر أبداً بنسبة أكبر في عملية واحدة ، ستكون مصيبة كبيرة لو أن المتاجر خسر ثلاث أو أربع عمليات متوالية ، عندئذٍ سيساوره شعور جازم بأن العملية القادمة ستكون ناجحة وأن عليه تكثير عدد العقود لتعويض الخسارة السابقة ، وبهذا يمكنك أن تنسف رأس المال في وقت قصير.
إن المتاجر المنضبط لا يسمح أبداً لعواطفه أو طمعه بالتحكم في متاجرته.
التنويع
المتاجرة في زوج عملات واحد يعطي إشارات دخول قليلة ومتباعدة ، إنه من الأفضل تنويع المتاجرة لعدد من أزواج العملات.
إذا كان لديك حساب (100.000$) كما في المثال السابق ، ولديك عملية مفتوحة على زوج معين (5 عقود كما في المثال السابق) ، فإن الهامش المتاح سيكون (95.000$) ، فإذا أردت أن تدخل عملية أخرى فتحسب نسبة المخاطرة على أساس الهامش المتاح ، وعليه فلا تخاطر (حسب المثال) بأكثر من (1900$) في العملية الجديدة ، وهكذا للعملية الثالثة أقل فأقل.
أنه من المهم أن يكون التنويع في العمليات بين أزواج عملات أقل ارتباطاً في الحركة.
على سبيل المثال : إذا كان لديك (لونغ-شراء) في زوج (يورو/دولار) فلا يجب أن تدخل على (باوند/دولار) بسبب أن بينهما ارتباط وثيق في الحركة ، وعليه فكأنك دخلت بنسبة مخاطرة مضاعفة.
فإذا أردت الدخول على زوجي اليورو دولار والباوند دولار في وقت واحد ، فعليك بتقسيم نسبة المخاطرة على العمليتين كأنهما عملية واحدة ، وتقسيم النسبة (2%) عليهما ؛ فتكون (1%) لكل عملية منهما.
بين إستراتيجية المقامرة والإستراتيجية العملية
من المهم جداً فهم الفرق بين هاتين الإستراتيج يتين.
الإستراتيجية الأولى (المقامرة) ، مبنية على أساس مضاعفة المخاطرة بعد الخسائر ، وهي مبنية على قاعدة وهمية تقول : بعد ثلاث أو أربع خسائر فإن الفرصة أكبر في العملية القادمة أن تكون رابحة ، لذا عليك بمضاعفة المخاطرة لتعويض الخسائر الماضية.
بيد إن الحقيقة تقول : بغض النظر عن نتيجة العملية السابقة ؛ فإن الفرصة في كل عملية هي (50:50).
إذا كانت لديك خمس عمليات خاسرة متتالية ، فإن فرصة نجاح العملية السادسة هي كما هي (50:50).
هذا الاعتقاد الخاطئ يتكون لدى كثير من المبتدئين في المتاجرة ، على سبيل المثال :
إذا بدأ المتاجر بمبلغ (10.000$) مثلاً ، وخسر أربع خسائر متتالية (4000$) ، وبقي من رصيده (6000$) ، سيعتقد هذا المتاجر المبتدئ ، أن فرصته في النجاح في العملية الخامسة أكبر فبالتالي ، سيزيد من نسبة المخاطرة أربع مرات لتغطية الخسائر السابقة ، والمشكلة أنه إذا خسر بقية الـ(4000$) وبقي من حسابه (2000$) فإنه من الصعوبة بمكان - إن لم يكن مستحيلاً - الرجوع إلى الرصيد الافتتاحي (10.000$).
إن المتاجر المنضبط ، يجب أن لا يستخدم هذا النوع من حساب المقامرة إلا إذا أراد أن يفقد رصيده في وقت قصير.
الإستراتيجية (العملية) ، تقول :
ارفع مخاطرتك كلما ربحت (خاطر بالأرباح) ، وقلل مخاطرتك كلما خسرت (حافظ على رأس المال)
وهي تعني أن المتاجر يجب عليه تعديل عدد العقود لمتاجرته بناءاً على أرباحه الأخيرة أو خساراته الأخيرة.
وعلى سبيل المثال :
المتاجر (أ) بدأ برصيد (100.000$) ، ويدخل بخمسة عقود ، وبعد عدة أشهر وصل رصيده إلى (150.000$) ، فيزيد من عدد العقود إلى سبعة أو ثمانية عقود.
المتاجر (ب) مثله بدأ برصيد (100.000$) ويدخل بخمسة عقود ، ووصل رصيده بعد عدة أشهر إلى (80.000$) ، فيقلل من عدد عقوده إلى أربعة عقود.
إستراتيجية عالية العائد
هذه الإستراتيج ية هي لأولئك المتاجرين الذين يتطلعون إلى عائد كبير ، مع الحفاظ على الرصيد الافتتاحي.
بناءاً على قواعد إدارتك لرأس المال ، يجب أن لا تزيد المخاطرة عن نسبة (2%) ، فإذا بدأت برأس مال (10.000$) مثلاً ، وتتاجر بنسبة مخاطرة (1%) ، فبعد سنة سيكون رصيدك (15.000$).
الآن يصبح معك رصيدك الافتتاحي كاملاً مضافاً إليه (50%) أرباح ، الآن سيكون بإمكانك زيادة أرباحك بنفس المخاطرة أكثر من الربح الذي كان يقتصر على مخاطرتك بالرصيد الافتتاحي.
بهذه الطريقة سوف تحصل على احتمالية لعائد أكبر وفي نفس الوقت أنت ما تزال في نسبة المخاطرة المتدنية على رصيدك الافتتاحي.

madoxegy
07-11-2012, 22:12

kingman
07-11-2012, 22:20
انا أحسن حاجة فى البداية
انك تعمل على المكسب القليل
حتى اذا خسرت تكون الخسارة قليلة أيضا
حتى تمتلك راس مال كبير
بالطبع والمتاجر يقدر يعمل كده بادارة راس مال جيدة بمخاطرة ضئيلة جدا وده مش هياثر فى الهدف وهيقدر يتاجر براحته لكن المهم انه يقدر يقتنع بمقدار الربح حتى لايؤدى به فى النهاية الى المخاطرة

ehab
07-13-2012, 07:10
افضل طريقة لأدارة راس المال هي تحديد نقاط ثابته لوقف الخساره وأخذ الربح,وتحديد عدد الصفقات اليوميه

waleed adel
07-14-2012, 18:25
الاداره السليمه لراس المال من وجهه نظري ان فرص الربح والخساره تكون متساويه
ومتزدش عن 10 في المئه من الحساب

sunlight
07-14-2012, 18:27
افضل طريق لاداره راس المال عدم الطمع والتركيز على الصفقات المفتوحه وعدم التعدد فى المتاجره ويجب ان لاتزيد المخاطره عن 5% من رأس المال ويجب التعلم من الاخطاء وعدم اللعب مع رأس المال بااللوتات الكبيره

mido
07-14-2012, 18:28
اخي الكريم
وكمان الا يفتح عدد كبير من صفقات علشان مش يخسر
تقبل مروري ولك فائق احترامي

delpi
07-14-2012, 18:40
عليك باختيار طريقة متاجرة وبعد تجربتها بفترة كافية والوثوق فيها تدخل بيها على الحقيقى وان شاء الله بعد الدخول حقيقى عليك الدخول بمخاطرة او استوب يكون فى حدود 1% فقط او 2% كحد اقصى
نسبة 10% من الحساب نسبة جيدة وليس بها مخاطرة كبيرة

king
07-14-2012, 18:53
اولا ان يكون هناك تخطيط لراس المال وتوزيع سليم للمال فى اوقات التداول ثانيا البعد عن المشاعر السلبيه مثل الطمع والتسرع والاعتماد فقط على الطموح والتركيز ثالثا المخاطره المتوسطه براس المال بمعنى لا تخاطر بمالك كله فى السوق ولكن جزء منه فقط

dz-yac
07-14-2012, 18:59
المتاجرة بمبلغ صغير من راس المال وعدم الاكثار من فتح الصفقات
بالاضافة الى الاقتناع بربح قليل مقبول وعدم الطمع لان دلك قد يفقدك كل مااتملك و الاعتماد على الاستوب لوز لوقف الخسائر

HUSSENEY
07-15-2012, 06:19
اولا ان يكون هناك تخطيط لراس المال وتوزيع سليم للمال فى اوقات التداول ثانيا البعد عن المشاعر السلبيه مثل الطمع والتسرع والاعتماد فقط على الطموح والتركيز ثالثا المخاطره المتوسطه براس المال بمعنى لا تخاطر بمالك كله فى السوق ولكن جزء منه فقط

افضل طريقة لادراة راس المال
هو استخدام الاستوب لوس وحجزء جزء من الاراباح بصورة مستمرة

ahmed zayan
07-15-2012, 06:22
اخي الكريم
وكمان الا يفتح عدد كبير من صفقات علشان مش يخسر
تقبل مروري ولك فائق احترامي
ياباشا عند عدم الطمع عند الرضا بالقليل عند عدم المخاطره
كل هذا عتبر اداره لراس المال

السيد الجبالي
07-15-2012, 06:23
افضل طريقه لاداره راس المال .. هي اولا تحديد نسبه المخاطره التي ترتضيها لنفسه ولنقل 5% من راس المال ..
ثانيا يجب ان تستخدم الاستوب لوس
لا يجب ان يتعدي الاستوب لوس قيمه نسبه المخاطره ....
وان كانت الصفقه تحتاج ان يكون الاستوب لوس اكثر من ذلك فلا تدخلها

waleed adel
07-16-2012, 01:57
عليك باختيار طريقة متاجرة وبعد تجربتها بفترة كافية والوثوق فيها
تدخل بيها على الحقيقى

kingman
07-16-2012, 02:40
المهم مع اى حساب اكيد ادارة راس المال وكلنا مقتنعين اكيد كلما قلت نسبة المخاطرة كلما كان ذلك افضل وامان للحساب وكمان راحة للمتاجر وبعده عن العوامل النفسية والقدرة على ادارة حسابه جيدا بعيد عن القلق والتوتر

mohamed yossef
07-16-2012, 02:43
اولا انا شايف المبلغ اللى ممكن ابتدى به هو 150 او 200 دولار
ستكون الصفقات التى افتحها ب10 سنتات وساقوم بزيادتها تدريجيا اثناء سير الصفقة وعلى حسب الترند
فى صفقاتى لن اخاطر باكثر من 10% من الحساب وهاحدد اللوت اللى ادخل بيه على اساس الاستوب لوز الفنية
لن اتاجر يوم الجمعة والاحد
بعد ما اغلق الصفقة هاكتب اللى انا غلطت فيه اثناء سير الصفقة
هاستهدف ازواج الباوند والدولار

forex man
07-16-2012, 03:01
لا تتاجر باكثر من 10% من راس المال يعنى الربح او الخساره
لا يتعدى باى حال من الاحوال 10%
تحياتى

mage
07-16-2012, 03:34
ان الطريقة الجيدة التى من خلالها تتمكن من تطبيق ادارة المال ان تجبر نفسك على ان تعمل تحت ضغط ادارة المال حتى لا تتعرض للخسارة فيما بعد لان ادارة المال بتبقى لبعض الاشخاص دمها تقيل علشان كده انا انصحك ان تطبق ادارة الما ل

okash
07-16-2012, 17:21
افضل طريقة لأدارة رأس المال هو ان تبتعد عن كل السلبيات في التدالو مثل الطمع والشجع والتسرع والخوف ، اهم شيء الابتعاد عن الخوف فقد خسرت الكثير منه البارحة

thugalive
07-17-2012, 14:58
هناك طرق كثيرة لإدارة رأس المال لكن يجب أولا الإبتعاد عن الطمع في الربح و الإلتزام بالقناعة كم أنه يجب تجريب الإستراتيجية في حساب تجريبي قبل إستخدامها في الحساب الحقيقي و نسبة المخاطرة في حدود ١ %

xtomorrow
07-17-2012, 15:13
هناك طرق كثيرة لإدارة رأس المال لكن يجب أولا الإبتعاد عن الطمع في الربح و الإلتزام بالقناعة كم أنه يجب تجريب الإستراتيجية في حساب تجريبي قبل إستخدامها في الحساب الحقيقي و نسبة المخاطرة في حدود ١ %

اوافقك الراي في اهمية الحد من نسبة المخاطرة في التعامل مع السوق وتوخي كل الحذر
فالبعض من النتاجرين لا ينتظر اكثر من ربع ساعة حتى يفتح اي صفقة دون التاكد من اي ارتكاز

Forex Eyes
07-17-2012, 16:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
افضل طريقة بالنسبة لي
هي المتاجرة ب 20 في المئنة من راس المال
مع وضع ستوب لوز و اهداف معقولة
دون مخاطرة تكون ارباح معقلة

BiG MoNeY
07-17-2012, 16:21
اخي افضل طريقة لادارة رأس المال هو انك تنسى الخسارة رغم فائدتها وان حصلت فتعلم منها وحللها اخي واعتمد اكتر على التحاليل الفنية والاساسية فهي اهم الطرق للتبات في الفوركس وبدلك يمكن ان تكسب خبر ة كبيرة في الفوركس موفق اخي

Aker001
07-17-2012, 16:23
أهم شيء وضع أستوب لوز و العمل بنسبة قليلة تمكن من الربح و تجنبك الخسارة و المحافظة على أدارة رأس المال:profit-ar:

osama00971
07-17-2012, 18:53

اذا كسبت اكسب 10%

واذا خسرت اخسر 10 %

اذا كسبت اكسب 10%

واذا خسرت اخسر 10 %

نفس طريقتي ا/ محمد
لكن انا اقسم الصفقات على العشرة في المية

MrSniper
07-17-2012, 18:55
افضل طريقة هي الدخول راس مال صغير في الاول
و الدخول بلوت صغير و مع اكتساب الخبرة تزيد راس مالك و اللوت ايضا

msh4egy
07-18-2012, 03:36

hesham1046
07-18-2012, 03:41

HUSSENEY
07-18-2012, 07:07

siafarii
07-18-2012, 10:39

السلام عليكم

افضل طريقة هي المتاجرةة ب 0.01 لمدة شهرين عندما تلاحض انك تكسب تدخل 0.03 وهكدااا
بتوفيق

okash
07-18-2012, 13:01
افضل ادارة لرأس المال اهو مراعاة نسبة استغلال الهامش المتاح لديك يجب ان لا يزيد عن 10 % من المجموع ، لأنه هو روح الحساب

HOUSAMMI
07-18-2012, 14:13
افضل طريقة هي المتاجرةة ب 0.01 لمدة شهرين عندما تلاحض انك تكسب تدخل 0.03 وهكدااا
بتوفيق

السلام عليكم

يعنى ايه العبارةالسابقة

اتاجر بواحد % من راس المال

كدة الحساب هيكبر بعد 20 سنة

افضل حاجة الصفقة 10 % من الحساب ولا ايه ؟؟؟؟

okash
07-18-2012, 18:27
ادارة رأس المال تـأتي من التدريب الجيد على حساب تجريبي وتجريب الاستراتجيات المفروض تطبيقها على الحساب الحقيقي

زيزو
07-19-2012, 15:49
اهم حاجة الالتزام في الفوركس
وكل الاستراتيجيات ناجحه
وكمان الابتعاد عن الطمع

okash
07-19-2012, 16:02
ابسط واقوى وافضل طريقة لأدارة رأس المال هي ، لا تستغل اكثر من 10% من الهامش ولا سوف تخسر وتضيع كل رأس مالك

spiderxp
07-19-2012, 16:36
ان يحدد نسبة من رأس المال يحققها يوميا ويكتفي بها والا يتاجر بأكثر من هذاااااا

magic777
07-19-2012, 18:55
امتلاك استراتيجية جيدة والعمل على الوصول للهدف عن طريق تحديد حد معين
للوصول الية فى كل صفقة ويجب على المتداول الجيد عند الوصول للنقطة المحددة عدم المغامرة والطمع

هو كويس اوي ان يكون للمتاجر استراتيجيه باهداف يوميه او حتى اسبوعيه محدده او حتى محدد ليها متوسط
يقدر يحققه فعلا في اليوم او الاسبوع على حسب قدراته وطبعا باداره راس مال مناسبه هنا
اعتقد هيقدر ينجح لو واظب على الطريقه دي

sunlight
07-19-2012, 19:03
اذا كنت تريد اداره رأس مال جيده يجب عليك تعلم الاساسيات بتاعت الرافعه واستخدام اللوت ورأس المال وعدم الطمع لو تعلمت كيف تدير هذه الاشياء فسوف تنجح فى اداره رأس المال بسهوله

xtomorrow
07-19-2012, 19:27
اذا كنت تريد اداره رأس مال جيده يجب عليك تعلم الاساسيات بتاعت الرافعه واستخدام اللوت ورأس المال وعدم الطمع لو تعلمت كيف تدير هذه الاشياء فسوف تنجح فى اداره رأس المال بسهوله
صحيح اخي ايضا الهدف والخسارة لما تحدد مستوياتهم لا يجب تغييرها مهما كانت الظروف
وايضا انصح كل مبتدا ان يتعلم الهيدج فهو وسيلة جيدة ممكن تعوض به الستوب لوس

tarek22
07-19-2012, 19:37
المال نعمه ورزق من ربنا وعلشان كده لازم تعرف ازاى تدير راس مالك ده علشانربنا يكرمك وتقدر تستمر فى السوق

madman
07-19-2012, 20:13
كل 1000 عليه 10 سنت للنقط الواحده يعنى كل نقطه بعشره سنت ودا يعتبر احسن واضمن عشان الحساب ميروحشى منك

safiforex
07-20-2012, 04:15
كل 1000 عليه 10 سنت للنقط الواحده يعنى كل نقطه بعشره سنت ودا يعتبر احسن واضمن عشان الحساب ميروحشى منك
ما قلته فهو يعتبر من احسن و افضل ادارة مالية لكي لا يقع الواحد في اي مكروه مالي
فلما يتاجر الواحد ب10 سنت لكل 1000 دولار فانه سيوفر هامش كبير للخسارة مما قد يكون في مامن كبير من المارجن بل و سيكون من المستحيل حصوله

okash
07-21-2012, 01:04
يجب على كل شخص ان يقرأ الاجندة الاقتصادية اليومية قبل البدء في التداول ومن ثم يقرر الصفقات التي سوف يأخذها هكذا برايي ادارة رأس مال جيدة

zahran
07-21-2012, 01:07

اذا كسبت اكسب 10%

واذا خسرت اخسر 10 %

ماشى يا باشا انا معاك وكل واحد طبعاا ليه وجهه نظر فى الطريقه اللى بيشتغل بيها وما اقدرشش اقول لحد انت غلط بس عايز توضيح بس مش اكتر
انت مش شايف ان 10 فى الميه فى الصفقه الواحده كتير اوى
يعنى عشر صفقات ورا بعض خساره كدا خلاص الحساب طار ؟؟؟

BRUFEN
07-21-2012, 01:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم الله يعطيك العافيه

عندما قمت بالإشتراك في المنتدى كنت أفكر كثيراً بخصوص ما سأحصل عليه من البونص وماذا لو كان
البونص قليل ماذا سأفعل وسبحانه الله وجدت حساب لدة انستا بواحد سنت وأقل إيداع بــ 1$ وقمت بإيداع 18$ لتجربته
وفي الحقيقة أعبجني بشدة هذا الحساب وحجم الوت القليل والهامش المستخدم به وقلت الحمدلله وجدت الآن عدة طرق لأستطيع
التداول بهذا الحساب ولا يهمني مقدار الربح الكبير المهم ان يكون هذا البونص يربح ويزيد حتى أستطيع الإستمرار وأتقدم بالحساب إلا مالا نهاية بإذن الله
أرجو أن تستخدموا هذا الحساب فإن ربحت بإذن الله فالربح يبقى ربح ويزيد الحساب وإن خسرت لا قدر الله فالخسارة قليله جداً
ولن تأثر بالحساب وننتظر فرصه أفضل لتعويض الخسارة ومن بعدها الربح بإذن الله

i5land_man
07-21-2012, 01:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم الله يعطيك العافيه

عندما قمت بالإشتراك في المنتدى كنت أفكر كثيراً بخصوص ما سأحصل عليه من البونص وماذا لو كان
البونص قليل ماذا سأفعل وسبحانه الله وجدت حساب لدة انستا بواحد سنت وأقل إيداع بــ 1$ وقمت بإيداع 18$ لتجربته
وفي الحقيقة أعبجني بشدة هذا الحساب وحجم الوت القليل والهامش المستخدم به وقلت الحمدلله وجدت الآن عدة طرق لأستطيع
التداول بهذا الحساب ولا يهمني مقدار الربح الكبير المهم ان يكون هذا البونص يربح ويزيد حتى أستطيع الإستمرار وأتقدم بالحساب إلا مالا نهاية بإذن الله
أرجو أن تستخدموا هذا الحساب فإن ربحت بإذن الله فالربح يبقى ربح ويزيد الحساب وإن خسرت لا قدر الله فالخسارة قليله جداً
ولن تأثر بالحساب وننتظر فرصه أفضل لتعويض الخسارة ومن بعدها الربح بإذن الله
احييك يا اخي علي قناعتك وصبرك وابشرك ان شاء الله لو داومت علي هذا الاسلوب
ستكون من الناجحين والبارزين في عالم الفوركس الذي يحتاج للمثابرين اصحاب النفس الطويل

asmoshaa2012
07-21-2012, 01:35
اعتقد ان افضل الطرق لادارة راس المال هى من خلال تحديد اهداف معينة والسعى لتحقيق هذه الاهداف وتجزات الاهداف فهناك اهداف تحقق على فترة طويلة واهداف تحقق على فترة قصيرة من الزمن وبعد تحديد الاهداف وضع الخطط المناسبة لتحقيق هذه الاهداف واى الطرق المستخدمة سوف نستخدمها

pimo
07-21-2012, 02:14
انا اري ان افضل طريقة لادارة راس المال هو في ايجاد طريقة لتكبيره اكثر وهو الهدف الذي اسعي لتحقيقه الان ثم التفكير في الربح بعد ذلك ولنت تعرف جيد انه كلما كبر راس المال كان الربح المحقق منه جيد ومرضي

السيد الجبالي
07-21-2012, 02:43
افضل طريقه لاداره راس المال كما تترائ لي .. هي ان لا ندخل صفقه بنسبه مخاطره اكثر من 10% من راس
ان نحدد نسبه متزايده بنسب ثابته لسحبها من الارباح بصفه دوريه وان نعمل علي زياده راس المال .....
وهناك موضوع هنا في المنتدي لا اتزكر اسمه كان به طريقه ممتازه لاداره راس المال

theozo
07-21-2012, 02:45
اعتقد افضل طريقة هي ان تتاجر ب واحد في الالف من راس المال اقصد لكل راس مال يساوي 1000$ يتم فتح صفقة بحجم 1$ للنقطة

HUSSENEY
07-21-2012, 09:53
لا يوجد شئ يسمى افضل طريقة فكل مضارب له طريقته الخاصة
فانا في رأيي الشخصي ان ادارة رأس المال يجب ان تتوافق مع استراتيجية المضاربة بحيث نعرف اماكن الهيدج والتبريد والتعزيز وهذه الاشياء تحتاج الي خبرة

jihadazzam
07-21-2012, 10:02
السلام عليكم
ان افضل طريقة لادارة راس المال ان تكون صارم بان لا تتعدى
صفقاتك اكتر من 3 الى 5 بالمية من حسابك وان تكون محدد هدفك وتصبر الى الوصول اليه

Looser
07-21-2012, 10:59
إدارة رأس المال
إدارة رأس المال هي النقطة الحرجة التي تظهر الفرق بين الرابحين والخاسرين ، لقد ثبت أنه إذا كان هناك (100) متاجر ابتدءوا متاجرتهم مستخدمين نظاماً ناجحا بنسبة (60%) ، فإنه فقط (5) متاجرين رابحين في نهاية العام ، وبصرف النظر عن (60%) نسبة نجاح نظام المتاجرة ؛ فإن (95%) من المتاجرين سوف يخسرون بسبب سوء إدارة رأس المال.
إن إدارة رأس المال هي أبلغ جزء في أي نظام متاجرة، ومعظم المتاجرين لا يدركون مدى أهميته.
إنه من المهم أن ندرك مفهوم إدارة رأس المال ، ونفهم الفرق بينه وبين قرارات المتاجرة ، إدارة رأس المال تحدد المبلغ الذي سوف تستخدمه في العملية الواحدة ، ومدى المخاطرة التي ستقبل بها في هذه العملية.
هناك أنظمة مختلفة في إدارة رأس المال ، وكلها تهدف إلى حفظ رأس المال وعدم تعريضه لمخاطر عالية.
بادئ ذي بدء عليك بفهم قاعدة (لب الرصيد) أو (الهامش المتاح) وهي :
لب الرصيد = الرصيد الافتتاحي – المبلغ المستخدم في العمليات المفتوحة.
إذا كان الرصيد مثلا (10.000$) ، ودخلت بعملية متاجرة بـ(1000$) ، فإن (لب الرصيد) أو (الهامش المتاح) هو (9000$) ، إذا دخلت بعملية أخرى بمبلغ (1000$) أخرى ، فإن (لب الرصيد) أو (الهامش المتاح) هو (8000$).
من المهم أن نفهم معنى (لب الرصيد) أو (الهامش المتاح) بما أن إدارة رأس المال تعتمد عليها تماماً ، وسوف تقوم هنا بشرح واحدة من أنظمة إدارة رأس المال والتي أثبتت عائداً سنوياً عالياً مع مخاطرة محدودة ، وسنستخدم المثال على حساب عادي ، بمبلغ (100.000$) وبرافعة مالية (1:100) ، وبالإمكان قياس المثال على أي حساب آخر أصغر أو أكبر.
نظام إدارة رأس المال
إن مخاطرتك لكل عملية متاجرة يجب أن لا يتجاوز (3%) خسارة من رأس المال في العملية الواحدة ، ويكون من الأفضل لو عدلت النسبة إلى (1%) أو (2%) ، ونحن نفضل أن تكون نسبة المخاطرة (1%) ، ولكن إذا كنت واثقاً من نظامك في المتاجرة ؛ فبإمكانك رفع النسبة إلى (3%).
وسنأخذ النسبة المتوسطة (2%) للشرح عليها
2% من رأس المال في المثال = (100.000$) * (0.02) = (2000$).
إذن يجب عليك أن تعدل وقف الخسارة بحيث لا تخسر أكثر من ذلك في العملية الواحدة.
إذا كنت من متاجري الأمد القصير ووضعت وقف الخسارة مثلاً (40) نقطة ، فتحسب كالتالي :
2000$ ÷ 40 نقطة = 50$ لكل نقطة ، وهذا يعني الدخول بخمسة عقود (5 Lots) ، فإذا تفعل وقف الخسارة – لا سمح الله – فهذا يعني أن خسارتك هي (2000$) فقط ، وهو ما يعادل (2%) من رأس المال.
أما إذا كنت من متاجري الأمد المتوسط أو الطويل ، ووضعت وقف الخسارة (200) نقطة ، فتحسب كالمثال السابق :
2000$ ÷ 200 نقطة = 10$ لكل نقطة ، وهذا يعني الدخول بعقد واحد فقط ، فإذا تفعل وقف الخسارة – لا سمح الله – فهذا يعني أن خسارتك هي (2000$) فقط ، وهو ما يعادل (2%) من رأس المال.
هذا مجرد مثال ، ويختلف حسب رأس المال ، ونوع الحساب (عادي – مصغر) ، ومقدار الرافعة ، ولكن من أهم الأشياء هو التركيز على قاعدة نسبة المخاطرة ، لا تخاطر أبداً بنسبة أكبر في عملية واحدة ، ستكون مصيبة كبيرة لو أن المتاجر خسر ثلاث أو أربع عمليات متوالية ، عندئذٍ سيساوره شعور جازم بأن العملية القادمة ستكون ناجحة وأن عليه تكثير عدد العقود لتعويض الخسارة السابقة ، وبهذا يمكنك أن تنسف رأس المال في وقت قصير.
إن المتاجر المنضبط لا يسمح أبداً لعواطفه أو طمعه بالتحكم في متاجرته.
التنويع
المتاجرة في زوج عملات واحد يعطي إشارات دخول قليلة ومتباعدة ، إنه من الأفضل تنويع المتاجرة لعدد من أزواج العملات.
إذا كان لديك حساب (100.000$) كما في المثال السابق ، ولديك عملية مفتوحة على زوج معين (5 عقود كما في المثال السابق) ، فإن الهامش المتاح سيكون (95.000$) ، فإذا أردت أن تدخل عملية أخرى فتحسب نسبة المخاطرة على أساس الهامش المتاح ، وعليه فلا تخاطر (حسب المثال) بأكثر من (1900$) في العملية الجديدة ، وهكذا للعملية الثالثة أقل فأقل.
أنه من المهم أن يكون التنويع في العمليات بين أزواج عملات أقل ارتباطاً في الحركة.
على سبيل المثال : إذا كان لديك (لونغ-شراء) في زوج (يورو/دولار) فلا يجب أن تدخل على (باوند/دولار) بسبب أن بينهما ارتباط وثيق في الحركة ، وعليه فكأنك دخلت بنسبة مخاطرة مضاعفة.
فإذا أردت الدخول على زوجي اليورو دولار والباوند دولار في وقت واحد ، فعليك بتقسيم نسبة المخاطرة على العمليتين كأنهما عملية واحدة ، وتقسيم النسبة (2%) عليهما ؛ فتكون (1%) لكل عملية منهما.
بين إستراتيجية المقامرة والإستراتيجية العملية
من المهم جداً فهم الفرق بين هاتين الإستراتيج يتين.
الإستراتيجية الأولى (المقامرة) ، مبنية على أساس مضاعفة المخاطرة بعد الخسائر ، وهي مبنية على قاعدة وهمية تقول : بعد ثلاث أو أربع خسائر فإن الفرصة أكبر في العملية القادمة أن تكون رابحة ، لذا عليك بمضاعفة المخاطرة لتعويض الخسائر الماضية.
بيد إن الحقيقة تقول : بغض النظر عن نتيجة العملية السابقة ؛ فإن الفرصة في كل عملية هي (50:50).
إذا كانت لديك خمس عمليات خاسرة متتالية ، فإن فرصة نجاح العملية السادسة هي كما هي (50:50).
هذا الاعتقاد الخاطئ يتكون لدى كثير من المبتدئين في المتاجرة ، على سبيل المثال :
إذا بدأ المتاجر بمبلغ (10.000$) مثلاً ، وخسر أربع خسائر متتالية (4000$) ، وبقي من رصيده (6000$) ، سيعتقد هذا المتاجر المبتدئ ، أن فرصته في النجاح في العملية الخامسة أكبر فبالتالي ، سيزيد من نسبة المخاطرة أربع مرات لتغطية الخسائر السابقة ، والمشكلة أنه إذا خسر بقية الـ(4000$) وبقي من حسابه (2000$) فإنه من الصعوبة بمكان - إن لم يكن مستحيلاً - الرجوع إلى الرصيد الافتتاحي (10.000$).
إن المتاجر المنضبط ، يجب أن لا يستخدم هذا النوع من حساب المقامرة إلا إذا أراد أن يفقد رصيده في وقت قصير.
الإستراتيجية (العملية) ، تقول :
وعلى سبيل المثال :
إستراتيجية عالية العائد
بهذه الطريقة سوف تحصل على احتمالية لعائد أكبر وفي نفس الوقت أنت ما تزال في نسبة المخاطرة المتدنية على رصيدك الافتتاحي.

tictok
07-21-2012, 11:51
أفضل طريقة لإدارة رأس المال هي الدخول بصفقات بلوت صغير وعدم المجازفة بالدخول أوقات تذبذب السوق وتحديد نقاط للربح حتى لو كانت قليل
بذلك سيدوم المتداول أطول فترة مكنة في السوق

Looser
07-21-2012, 12:23
طريقة بسيطة لحساب إدارة رأس المال

مثلا لو رصيدك 1000 دولار و المغامرة 5% للصفقة الواحدة فأنت تغامر برصيد لا يتجاوز بأي حال 50 دولار حيث أن 5% لكل 1000 دولار هي 50 دولار.
لذلك لو الاستوب للصفقة هو 20 نقطة فيتم حسابها كالأتي 50 دولار مقسومة علي 20 نقطة فيكون لدينا النقطة تساوي 2.5 دولار، فيكون اللوت = 0.25.
لو الاستوب للصفقة هو 50 نقطة فيكون الحساب كما يلي 50 دولار مقسومة على 50 نقطة فتكون النقطة تساوي 1 دولار إذا اللوت = 0.1
تكون المخاطرة كالأتي:

لو رأس المال = X دولار والمخاطرة = Y% وعدد نقاط الاستوب لوس = Z نقطة.
lot=(X*Y)/(1000*Z)
مثال:
رأس المال = X = 1500 دولار
المخاطرة = Y = 5%
عدد نقاط الاستوب لوس = Z = 30 نقطة
يكون لوت الدخول للصفقة = ( 1500 * 5 ) / (1000 * 30 ) = 7500 / 30000 = 0.25
إذا يكون اللوت = 0.25 يعني النقطة ب 2.5 دولار يعني لو ضرب ستوب تكون خسارتك 2.5*30 = 75 دولار

مثال آخر:
رأس المال = X = 500 دولار
المخاطرة = Y = 10%
عدد نقاط الاستوب لوس = Z = 40 نقطة
يكون لوت الدخول للصفقة = (500 * 10 ) / (1000 * 40 ) = 5000 / 40000 = 0.125 يتم التقريب ل 0.12
فيكون اللوت = 0.12 يعني النقطة ب 1.2 دولار يعني لو ضرب ستوب تكون خسارتك 1.2*40 = 48 دولار

ahmed
07-21-2012, 15:01
والله كلنا سمعهنا موضوع انك متدخلش باكتر من 10 فى الميه عشان يبقى معاك 90 فى الميه فريى مارجن لكنها بالنسبة ليا مش مجدية خااااااالص

طالما مش مجديه يا اخى يبقى راس مالك صغير بالتاكيد
وانا افضل ان اكبر حجم راس المال واصغر نسبه المخاطرة كلما زاد راس المال

ma90do
07-21-2012, 15:17
طريقة بسيطة لحساب إدارة رأس المال

مثلا لو رصيدك 1000 دولار و المغامرة 5% للصفقة الواحدة فأنت تغامر برصيد لا يتجاوز بأي حال 50 دولار حيث أن 5% لكل 1000 دولار هي 50 دولار.
لذلك لو الاستوب للصفقة هو 20 نقطة فيتم حسابها كالأتي 50 دولار مقسومة علي 20 نقطة فيكون لدينا النقطة تساوي 2.5 دولار، فيكون اللوت = 0.25.
لو الاستوب للصفقة هو 50 نقطة فيكون الحساب كما يلي 50 دولار مقسومة على 50 نقطة فتكون النقطة تساوي 1 دولار إذا اللوت = 0.1
تكون المخاطرة كالأتي:

لو رأس المال = X دولار والمخاطرة = Y% وعدد نقاط الاستوب لوس = Z نقطة.
lot=(X*Y)/(1000*Z)
مثال:
رأس المال = X = 1500 دولار
المخاطرة = Y = 5%
عدد نقاط الاستوب لوس = Z = 30 نقطة
يكون لوت الدخول للصفقة = ( 1500 * 5 ) / (1000 * 30 ) = 7500 / 30000 = 0.25
إذا يكون اللوت = 0.25 يعني النقطة ب 2.5 دولار يعني لو ضرب ستوب تكون خسارتك 2.5*30 = 75 دولار

مثال آخر:
رأس المال = X = 500 دولار
المخاطرة = Y = 10%
عدد نقاط الاستوب لوس = Z = 40 نقطة
يكون لوت الدخول للصفقة = (500 * 10 ) / (1000 * 40 ) = 5000 / 40000 = 0.125 يتم التقريب ل 0.12
فيكون اللوت = 0.12 يعني النقطة ب 1.2 دولار يعني لو ضرب ستوب تكون خسارتك 1.2*40 = 48 دولار

فعلا اخي هذه الطريقه جيده وافادتني في التعرف الدقيق علي كيفيه اداره رائس المال بالصوره الصحيحه انا كنت بدخل بحجم صغير فقط بس الدخول بحجم صغير في كل الاحوال اداره جيده