PDA

View Full Version : المتاجرة على الأخبار بشكل صحيح

نور المعرفه
04-13-2014, 14:26
بسم الله الرحمن الرحيم
وأما بعد :-
إطلعت على درس للإستاذ أُسامة في اليوتوب وكان يشرح فيه عن المتاجرة بالأخبار ومن خلال الشرح إتضح لي أن المتاجرين بالأخبار نوعيين ، أحدهما المتاجر اليومي وهـذا الشخص يبحث عن الأخبار التي تؤدي إلى حركة شدية في السوق وهـو يقوم بتصنيف الأخبار إلى ألوان على حسب الأهمية، ومن خلال عمله في متابعة الأخبار يكون إعتماده أن تتحرك الشموع إيجابيا ً أوسلبيا ً ليقوم هـو بجني الأرباح من خلال ذلك ، عيوب هـذا الإسلوب :- المتاجر المبتدئ قد يبتلع الطعم فيقوم بعمل صفقات غير حكيمة مما يؤدي إلى خسارة فادحة ، الأخبار قد لايكون لها تأثير في السوق على الإطلاق ، المتاجرة أثناء خبر عكس إتجاه فأدى أنه خيب توقعات من دخل للمتاجرة عليه ، والمصيبة أن الأخبار من هـذا النوع لها شموع طويلة أي أنها تحطم كل من يدخل فيها خطاء ً
النوع الثاني من المتاجرين على الأخبار :- هؤلاء القوم لا يمكن إعتبارهم متاجرين بالمعنى الدقيق ، لكنهم يحبون متابعة الأخبار الإقتصادية المهمة التي لها صلة بالزوج الذي يعملون عليه على المدى الطويل لكي يكونوا فكرة عما سيحدث على الشارت وعلى مدى الطويل تساهم هـذه الطريقة في تكوين أراء صائبة عن الموقف السائد في السوق ، مما يؤدي للربح ،
من أين أحصل على الأخبار ، من الدرس الذي ذكرته لكم قام الدكتور أسامة بذكر موقعيين سأذكرهما لكم لكي تستفيدوا أنا عن نفسي سأبدأ من اليوم وصاعدا ً في الإطلاع على الأخبار والتقارير حتى أتمكن من الحكم بشكل سديد ، بارك الله فيكم جميعا ً
http://www.************.com/ http://www.forexlive.com/:bravo:

ssnsafi
04-13-2014, 21:47
شكرا لك ولشرحك عن المتاجرة وقت الخبر ومتقلته عن وجود نوعين من متاجري الاخبار صحيح فعلا فمنهم من يتاجر يوميا فينتظر صدور خبر هام ليستفيد منه ومنهم من يعتمد على الحالة الاقتصادية والاخبار الاقتصادية العامة في بلد العملة فيتاجر على المدى الطويل ولكن الطريقتين بحاجة لخبراء و محترفين ولا يمكن للمبتدئ ان يتاجر في وقت الخبر بل الافضل له ان يبتعد تماما عن المتاجرة في حال وجود خبر هام وايضا عليه ان يتابع يوميا تاثير الاخبار على العملات حتى يصبح عنده فكرة واضحة وجلية عن مخاطر هذه المتاجرة

mahmoud sheded
04-13-2014, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , انا كان نفسى افيدك لكن انا مستجد فى الموضوع
وان شاء الله لو عرفت حاجة ما ابخل عليك بيها , وان شاء الله الاعضاء الكرام يفيدوك
واتمنى لك التوفيق والربح الوفير

a7med84
04-14-2014, 02:21
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع والمتاجره مع الاخبار من اخطر اوقات المتاجره فى السوق

وهناك من يدخل بعد تاكيد الاتجاه او بأوامر معلقة وبالتوفيق للجميع

ainga
04-20-2014, 12:35
هذا ما يسمى مضاعفة رأس المال أو الرافعة المالية Leverage .

فعندما تحصل على إمكانية مضاعفة رأسمالك عشر أضعاف معنى ذلك إنك مقابل دفعك – استثمارك – لمبلغ ما فإنة تتاح لك الفرصة للمتاجرة بسلعة تزيد قيمتها عشر أضعاف قيمة رأسمالك .

ilyes chaieb
04-20-2014, 13:40
العمل على الاخبار مربحة جدا الا ان مفاجئاتها كبيرة في بعض الاحيان السوق لا يستجيب للخبر سواء كان ايجابي او سلبي
و ان شاء الله موفيق
تقبل مرورى

Hassan Owen
04-20-2014, 18:47
شكرا لك ولشرحك عن المتاجرة وقت الخبر ومتقلته عن وجود نوعين من متاجري الاخبار صحيح فعلا فمنهم من يتاجر يوميا فينتظر صدور خبر هام ليستفيد منه ومنهم من يعتمد على الحالة الاقتصادية والاخبار الاقتصادية العامة في بلد العملة فيتاجر على المدى الطويل ولكن الطريقتين بحاجة لخبراء و محترفين ولا يمكن للمبتدئ ان يتاجر في وقت الخبر بل الافضل له ان يبتعد تماما عن المتاجرة في حال وجود خبر هام وايضا عليه ان يتابع يوميا تاثير الاخبار على العملات حتى يصبح عنده فكرة واضحة وجلية عن مخاطر هذه المتاجرة

messaoud
05-31-2014, 03:24
أي أن سعر العملة هو مقدار العملة الواجب دفعة للحصول على عملة أخرى .

فإذا أردت أن تشتري الدولار أو تبيعة مقابل العملات الأربع الرئيسية فلابد أن تعرف سعره مقابل هذه العملات أولاً .

فإذا كان سعر اليورو مقابل الدولارهو .90 أو ما يمكن أن يعبر عنه بالشكل الآتي eur / usd =.90 .
فمعنى ذلك أنك لابد أن تدفع .90 دولار ( أي 90 سنت ) للحصول على يورو واحد .

وإذا كان سعر الجنية مقابل الدولار هو 1.5 أو ما يمكن التعبير عنه بالصيغة : Gbp / usd = 1.5 .
فمعنى ذلك إنك لابد أن تدفع 1.5 دولار للحصول على جنية واحد .

host
06-19-2014, 02:38
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

majidhomsy
07-26-2014, 23:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

chokrito
07-27-2014, 06:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة و السلام على اشرف الانبياء والمرسلين
اخي ايضا في المنتدى في دروس مفيدة جدا للمبتداين عن كل شيء يحتاجون اليه

gehad87
08-26-2014, 14:09
المتاجر اليومي اللي بيدور على الاخبار القوية ده المفروض انه بيكون خبير بالتحليل الاقتصادي
وعارف المتوقع والبيان الحقيقي ارقامه هتبقى عاملة ازاي وهتأُر قد ايه على السوق
مش بيتعامل من منطلق هرمي صنارة ويا تصيد يا تروح في البحر

baite
08-26-2014, 15:17
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

YMTMAX
08-28-2014, 03:21
موضوع جميل ويستحق التثبيت .. مشكور أخي
على هذا التذكير بمواعيد المتاجرة وقت الأخبـــــار
والطريقة الصحيحة للتعامل معها .. مشكور مرة أخرى
وانشالله نلتزم بالقواعد ..

yooussef
08-28-2014, 03:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الجميل اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

key
08-31-2014, 02:49
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

zinga11
09-03-2014, 21:13
كسب المال في بيتك وبدون ادنى جهد ليس بالامر الهين
بل يتطلب اجتهاد سنتين متواصل على الاقل
واسلوب تعلم صحيح وشوف وشوف

YMTMAX
09-22-2014, 16:40
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

abokarem
09-22-2014, 16:54
السلام عليكم
بصراحه الى الان لم اتداول او احاول ان ادخل على الاخبار لانها علم ويحتاج الى الكثير من الخبره لتحليل الاخبار
والتحرك السريع للغايه فى هذه الاوقات كفيله بان تجعل الخساره كبيره نوعا ما

men
10-06-2014, 03:15
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا هذه الموضيع
يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

ibrahim forex
03-15-2015, 00:55
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع والمتاجره مع الاخبار من اخطر اوقات المتاجره فى السوق

وهناك من يدخل بعد تاكيد الاتجاه او بأوامر معلقة وبالتوفيق للجميع

Wassa04
03-15-2015, 20:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ridabest
03-15-2015, 20:23
السلام عليكم بصراحة موضوع غاية في الاهمية استفدت منه واتمنى ان تكونو استفدتوا منه انتم ايضا و تذكروا دائما ان الرزق بيد الله فهو لا يبخل على عباده

Ahmed abdelal
03-15-2015, 20:31
سلام عليكم و رحمه الله و بركاته
لساني لايقدر ان يصف المضوع ,,
بارك الله فيك أخي الى الموضوع الذي لاتوجد كلمة راح تصفهاا لك
جزاك الله خير
ما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق
جزاك الله خيرا في هدا الموضوع الجيد
بالتوفيق
واااااااااااااصل

---------- Post added at 07:31 PM ---------- Previous post was at 07:31 PM ----------

السلام عليكم بصراحة موضوع غاية في الاهمية استفدت منه واتمنى ان تكونو استفدتوا منه انتم ايضا و تذكروا دائما ان الرزق بيد الله فهو لا يبخل على عباده

ridabest
03-16-2015, 01:17

antonioforex
05-25-2015, 19:10
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرح طريقة العمل بالاخبار في الفوركس و بالنسبة لي لا افضل العمل
وقت صدورها لانها خطيرة جدا و ممكن تاثر علينا كثيرا في حالة عكس السعر و بالتوفيق لك

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 14:27
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله تعالى فيك اخي الكريم وثقل ميزانك على هذا الموضوع
وارجو ان يستفيد جل الاعضاء من ذلك

hamdochi
05-31-2015, 19:34
نحن جميعا نشكرك اخى الكرم على هذ الموضوع الجميل ونعتقد جميعا بانه بصراحه الى الان لم اتداول او احاول ان ادخل على الاخبار لانها علم ويحتاج الى الكثير من الخبره لتحليل الاخبار والتحرك السريع للغايه فى هذه الاوقات كفيله بان تجعل الخساره كبيره نوعا ما بالتوفيق ان شاء الله للجميع وان تعم الفدئدة جميع الفئات

hamed mohamed
05-31-2015, 19:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا" لك اخى الفاضل على الموضوع الجيد
فأن المؤكد ان الاخبار من الشئ الاساسى
للتداول فمن يتداول بدون ان يعرف الاخبار
فمن الممكن ان تكون الخساره كبيره ومهدده
والله الموفق

MohaNew
05-31-2015, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على الموضوع المميز والمفيد للكل أعضاء الفوركس

بالتوفيق لك وللجميع

معتصم سباعنة
05-31-2015, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي على الجهد والطرح الرائع - بالنسبة لي لا اميل للمتاجرة وقت الاخبار
تقبل مروري

محمد العمر
05-31-2015, 23:01
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة اخواني الاعزاء وبعد
اشكرك اخي الفاضل على شرحك لاسرار الفوركس وكيفية اكتشاف خدع الفوركس ....
اتمنى النجاح للجميع

choomido
11-10-2015, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
لا للخسارة بوجودكم يا خبراء معنا فعلا إفادة كبيرة جزكم الله خيرا

FMtrader و XM محترف
11-13-2015, 00:59
التداول على المدى القصير يكون جذابا، فإنه يمكن أيضا أن يكون أمرا في غاية الخطورة.
المتداولون على المدى القصير في كثير من الأحيان يمارسون إدارة المخاطر بطريقة فقيرة، وهذا يمكن أن يكون له عواقب سلبية للغاية.
سنحاول التطرق هنا للاستراتيجية التي يمكن استخدامها لتداول الزخم على المدى القصير مع التركيز على المخاطر.
لكل 10 من المتداولين الذين يأتون إلى الأسواق، 7 منهم على الأقل يريدون "التداول اليومي"، أو كما نسميها في سوق الفوركس، "سكالبين". على الرغم من ان العديد من هؤلاء التجار لا يزالون في مرحلة التعلم في السوق أو هم جديدون في التداول، الا انهم يعرفون أنهم يريدون الشروع حالا في التداول على المدى القصير.

ahmedibrahim258259
11-13-2015, 11:44
بسم الله الرحمن الرحيم خلي بالك اخي الكريم ان المتاجرة وقت الاخبار ممكن يشكل خطورة على الحساب
تقبل مروري اخي الغالي

amr222
11-13-2015, 11:52
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك

alaa1
11-13-2015, 12:01
هلا
فكرة المتاجرة عل الاخبار تعتمد على ان الاخبار تعتبر هى المحرك الاقوى فى سوق التداول
بالعملات الاجنبية الفوركس والتى تحدد اتجاه السوق

osama147
11-13-2015, 12:01
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
ان المتاجرة على الاخبار اخي ممكن تادي الى مخسر حسابك لان الحساب يكون اخي
فى حركة قوية جداا ولاتعرف متى تخرج او متى تعود الى الصفقة من جديد
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

FMtrader و XM محترف
11-13-2015, 23:52
النفط هو سلعة متقلبة للغاية وتجارته تحتوى على العديد من المخاطر و فى نفس الوقت يمكن أن تجنى عوائد كبيرة للغاية إذا ما تم العمل عليها بشكل صحيح. هناك ثلاث طرق لتداول النفط:
شراء العقود الآجلة (حيث أن المشتري يخمن السعر في المستقبل) أو خيارات النفط (حيث ان المشتري لديه خيار الشراء أو البيع بسعر متفق عليه). كلا العقود الآجلة والخيارات تتطلب بحث دقيق وعادة كميات كبيرة من رأس المال.
الاستثمار في الصناديق القائمة على السلع الأساسية المتداولة في البورصة المعتمدة على النفط (صناديق الاستثمار المتداولة) من خلال البورصة - على سبيل المثال، صندوق النفط في الولايات المتحدة (amex: Uso).
شراء صناديق الاستثمار المتداولة في قطاع الطاقة: مثل مؤشر صندوق أى شيرز العالمية للطاقة (pse: Ixc) ويعتبر من أقل الصناديق عائداً والأكثر أماناً فى قطاع الطاقة الذى يستثمر في أسهم شركات النفط والخدمات النفطية.

mido789
11-13-2015, 23:57

aymansaleh
11-14-2015, 00:34
الاخ الكريم, التداول على الاخبار ينطوي على مخاطره كبيره واذا تم الدخول عكس الاتجاه او عكس تاثير الخبر كما ذكرت انت فهذه هي المصيبه الكبرى بشمعه طويله مدمره
تقبل مروري

snnaky
12-03-2016, 20:33
بصراحة كنت افضل ان حضصرتك تعطينا امثلة حية او امثلة مشروحة على الأنظمة بشكل عام وشرح لها لأن معلش كلام حضرتك كلة كلام عام
اية القدر اللى انا ممكن استفيد منة بشكل عملى واطبقى على التداول فين الأمثلة اللى ممكن نعتبرها طعم وفين االأمثبلة اللى نقدر نعتبرها صحيحة
يعنى انت لم تعطينا معلومات وافية مجرد كلام عام فقط ولم تعطينا معلومات او مرجعيات او معايير نستطيع ان نتعامل معها

ahmedelkheder
12-03-2016, 20:39
يجب المتاجرة مع الاتجاة الصحيح من خلال الترند العام للشارت

csebai12
12-03-2016, 20:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
المتاجرة على الاخبار تتطلب استراتيجية مميزة و ادارة صارمة لراس المال ومعرفة كافية لتاثير الاخبار على الاسار

xmenflis1
12-04-2016, 18:06
مرحباً شكراً على إضافة
العمل على الاخبار مربحة جدا الا ان مفاجئاتها كبيرة في بعض الاحيان السوق لا يستجيب للخبر سواء كان ايجابي او سلبي
بتوفيق للجميع