PDA

View Full Version : الشموع اليابانية

abouramez
04-14-2014, 19:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

نماذج الشموع اليابانية

الشموع اليابانية هي واحدة من أشهر وسائل التمثيل البياني في أسواق المال، ولكن لا يقتصر استخدامها على ذلك فقط، فهي تعتبر تقنية فريدة من نوعها لقراءة رد فعل السعر والتعرف على نفسية المستثمرين من خلال مجموعة من النماذج التي تعطي إشارات مبكرة ذات قيمة كبيرة للمحللين.

يرجع تاريخ الشموع اليابانية إلى حدود عام 1600م، حيث كان اليابانيون يتاجرون في سوق الأرز، وقام مضارب يسمى "Munehisa homma" بابتكار تقنية فنية لتمثيل سعر الأرز وتحليله وسميت هذه التقنية بالشموع اليابانية.

ومقارنة الشموع اليابانية برسم الأعمدة ظالمة جدًا، فالشموع اليابانية تتفوق إلى حد كبير فهي توضح نفس البيانات التي توضحها الأعمدة (الافتتاح، الإغلاق، الحد الأدنى، الحد الأعلى) ولكن في علاقة بين هذه الأسعار لتشكل نماذج تعطي انطباع صادق عن نفسية المستثمرين.

فيما يلي أهم نماذج الشموع اليابانية:

الشموع اليابانية هي واحدة من أشهر وسائل التمثيل البياني في أسواق المال، ولكن لا يقتصر استخدامها على ذلك فقط، فهي تعتبر تقنية فريدة من نوعها لقراءة رد فعل السعر والتعرف على نفسية المستثمرين من خلال مجموعة من النماذج التي تعطي إشارات مبكرة ذات قيمة كبيرة للمحللين.

يرجع تاريخ الشموع اليابانية إلى حدود عام 1600م، حيث كان اليابانيون يتاجرون في سوق الأرز، وقام مضارب يسمى "Munehisa homma" بابتكار تقنية فنية لتمثيل سعر الأرز وتحليله وسميت هذه التقنية بالشموع اليابانية.

ومقارنة الشموع اليابانية برسم الأعمدة ظالمة جدًا، فالشموع اليابانية تتفوق إلى حد كبير فهي توضح نفس البيانات التي توضحها الأعمدة (الافتتاح، الإغلاق، الحد الأدنى، الحد الأعلى) ولكن في علاقة بين هذه الأسعار لتشكل نماذج تعطي انطباع صادق عن نفسية المستثمرين.

نماذج الشموع

-نموذج المطرقة (Hammer)
هو نموذج يشبة المطرقة.
يكون جسم الشمعة صغير، ويتكون من شمعة واحدة.
يكون ظلها السفلي يساوي ضعف جسم الشمعة على الأقل .
يكون لها ظل علوي صغير جدًا أو لا يكون لها ظل علوي، وكلما كان الظل السفلي أطول من جسم الشمعة كلما كان أفضل.
تأتي في نهاية الاتجاه الهابط لتشير لاحتمالات انعكاسه.

- نموذج الرجل المشنوق (Hanging Man)
هو جسم شمعة صغير, ويتكون من شمعة واحدة.
يكون ظلها السفلي ضعف جسم الشمعة على الأقل، وظلها العلوي يكون صغير جدًا أو غير موجود.
تأتي في نهاية الاتجاه الصاعد لتشير لاحتمالات انعكاسه.

نموذج الشهاب (Shooting Star)
جسم الشمعة صغير، ويتكون من شمعة واحدة.
يكون ظلها العلوي ضعف جسم الشمعة على الأقل، ويكون لها ظل سفلي صغير جدًا، وكلما كان الظل العلوي أطول من جسم الشمعة كلما كان أفضل.
تأتي في نهاية الاتجاه الصاعد لتشير لاحتمالات انعكاسه.

saly17
04-14-2014, 20:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
الشموع اليابانيه هى من اهم المخططات البيانيه التى يستخدمها اغلبيه المتعاملين فى عالم الفوركس فهى كما قلت اخى الكريم تظهر
نفسيه المتعاملين فى البيع والشراء وتظهر اتجه السعر وبتحليلها الجيد يستطيع المتعامل قراءه السعرمستقبلا ..تقبل تحياتى اخى ..

houdabluegolden
04-14-2014, 23:25
شكرا اخي على هذا الموضوع الرائع عن الشموع اليابانية وفعلا الشموع اليابانية من اهم الادوات الموجودة في هذا السوق
سواء في معرفة وقت الفتح والاغلاق للفريمات المختلفة او التحليل الفني وهي نقطة هامة جدا لان في انواع شموع كتير

abouramez
04-16-2014, 19:44
الشمعة القصيرة short candle تتميز بالأتي

•أهم شرط لهذه الشمعة أن يكون جسمها صغير والرأس والرجل متساويان و قصيران وهذا من أهم شروطها التي تفرقها عن شمعة الدوجي التي ستأتي بعد ذلك
•جسمها قصير دليل علي تداول ضعيف علي السهم وأن المشتريين والبائعين لم يستطع أي واحد منهما أن يسيطر علي تداول السهم لذلك السعر لم يتحرك كثيرا
•الرأس والرجل قصير لأن السعر لم يهبط أو يرتفع عن الإغلاق والافتتاح كثيرا
•ينطبق عليها نفس الكلام الموجود في الشمعة الطويلة ولكن الفرق الوحيد هو حجم التداول علي السهم وعدم قدرة أي واحد في التغلب علي الثاني
•لذلك في الشمعة البيضاء تغلق علي ارتفاع بسيط والشمعة السوداء يغلق السهم علي انخفاض بسيط

---------- Post added at 05:43 PM ---------- Previous post was at 05:41 PM ----------

shooting star النجم الساقط أو الشهاب

يتميز بالأتي : جسم صغير دليل علي تداول ضعيف للسهم ولون الجسم أسود دليل علي أن السعر هبط عن سعر الافتتاح ولكن هبوط بسيط
لاحظ أن الرأس طويلة جدا دليل علي أن إلهاي عالي جدا للسهم ولكن البائعين استطاعوا السيطرة علي التداول وتنزيل السعر من هذا الارتفاع إلي سعر أقل من سعر الافتتاح وهو سعر الإغلاق . وهذا يبين وجود سيطرة رهيبة للبائعين وناوين يتخلصوا من هذا السهم

لذلك هذه الشمعة تحدث غالبا بعد صعود للسهم أو شمعة بيضاء طويلة وعلي حسب الكلام السابق من تمكن البائعين فإنه دائما يحدث هبوط مفاجئ للسهم بعد هذه الشمعة وتعتبر هذه الشمعة نقطة مقاومة للسهم

---------- Post added at 05:44 PM ---------- Previous post was at 05:43 PM ----------

inverted hammer المطرقة المقلوبة

تتميز بالأتي : جسم صغير دليل علي تداول ضعيف ولون الجسم أبيض دليل علي أن السعر ارتفع عن الافتتاح ولكن الزيادة ليست كبيرة

الرأس طويل جدا دليل علي أن إلهاي للسهم وصل إلي ارتفاع كبير وضغط عليه البائعين لتنزيله ولكنه قاوم هذا التنزيل واستقر عند سعر إغلاق أعلي من سعر الافتتاح

إذا هذا السهم يرفض الهبوط ومصمم علي الصعود لذلك غالبا يحدث بعده صعود مفاجئ للسهم شرط حدوث هذه الشمعة بعد هبوط حاد للسهم وتعتبر هذه الشمعة في هذا المكان نقطة دعم للسهم

نلاحظ الفرق بين الشكلين النجم يتكون بعد صعود ملحوظ للسهم وغالبا عند نقطة مقاومة خاصة بالسهم ويحدث بعده هبوط مفاجئ للسهم

والمطرقة المقلوبة تتكون بعد هبوط ملحوظ للسهم وغالبا عند نقطة دعم للسهم ويحدث بعدها صعود مفاجئ للسهم

latraaa
04-17-2014, 12:02
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله أكثر تفصيلا، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahmedbahloul
04-17-2014, 12:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هاذه المعلومات القيمة فالشموع اليابنية نظرا لاهميتها فهي بالفعل لها التحليل الاقرب لتكون المؤشر لدخول او خروج المستثمرين و الاقرب لتكوين النفسية للسوق و مدى حجم الاستثمارات

a7med84
04-17-2014, 23:04
هى اداه من ادوات التحليل فى السوق وليست مجرد بارات ملونه على الشارت

وهى تعكس سلوك المتاجرين فى السوق ولها نماذج او اشكال مهم تعلمها

مصطفى حمدان
04-17-2014, 23:32
مشكوراخى الفاضل على هذا الموضوع المميز ومن وجهة نظرى الشخصية ان الشموع اليابانية اداة احترافية لقراءة السوق بشكل صحيح والتطلع الى تحديد صفقات ناجحة من خلال اشكال الشموع والله الموفق

ilyes chaieb
04-18-2014, 01:27
من منا لا يعمل بالشموع اليبانية , اكيد قليل
لان العمل على الشموع مهم و له مصدقاية و يساعد على التحليل الفنى
لذلك انا ادعو الجميع بعدم اهمال دروس الشموع اليبانية
تقبل مرورى

ainga
04-20-2014, 12:18
إذا كيف يمكنني المتاجرة بها ؟

حسناً ..عندما تعلم أن لديك سيارة محجوزة باسمك بغرض المتاجرة وانه يمكنك بيعها بالسعر الذي تشاء فإنه يمكنك الآن الذهاب إلى السوق والبحث عن مشتر بسعر أعلى من سعر شراء السيارة .

لنقل انك عثرت في السوق على مشتري للسيارة بسعر 12000$ عندها ستأمر وكالة السيارات أن تبيع المشتري السيارة المحجوزة باسمك بسعر 12000$ .
سيقوم المشتري بدفع 12000$ ويستلم السيارة ..

Hassan Owen
04-20-2014, 20:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
الشموع اليابانيه هى من اهم المخططات البيانيه التى يستخدمها اغلبيه المتعاملين فى عالم الفوركس فهى كما قلت اخى الكريم تظهر
نفسيه المتعاملين فى البيع والشراء وتظهر اتجه السعر وبتحليلها الجيد يستطيع المتعامل قراءه السعرمستقبلا ..تقبل تحياتى اخى ..

doola2020
04-21-2014, 19:37
بدون الشموع اليابانية أخي لا يمكن معرفة إن كنا سندخل شراء أم سندخل بيع لأن الشموع هي التي توضح لنا السوق صاعد أم هابط

محمد السيد محمد
04-21-2014, 22:00
اللي انت ذكرته من شموع هو بعض الأنواع الانعكاسية
هي طبعا اهم الأنواع لكن للمعلومية هناك نماذج اخري انعكاسية وغير انعكاسية

ahmedmomen
04-21-2014, 22:51
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع وفعلا الشموع اليابانية من الطرق الهامة جدا لمعرفة اعلى سعر
واقل سعر وكذلك سعر الفتح والاغلاق وكمان ليها دور مهم في التحليل الفني وده عن طريق انواع الشموع المختلفة

ام رحمة
04-22-2014, 00:39
ويوجد ايضا نموذج ملقاط القمم والقيعان وهو
نموذج انعكاسي يتكون من شمعتين أو أكثر، ويمثل هذا النموذج مستوى دعم لاتستطيع ظلال الشموع إختراقة.
بصفة عامة آى مستوى قوي تتساوى عنده الظل العلوي أو السفلي للشموع، ولذا فهو ليس له شكل محدد مثل باقي النماذج.

abo heba
04-22-2014, 01:00
عليكم السلام
الشموع اليابانيه دراستها ليست سهله ولن تكون مجرد كتابه لكن نريد معرفه الصور للنماذج حتى نكون على اطلاع بها
ومن اهم الشموع الشموع الانعكاسيه الفرديه او المركبه

doaa sary
04-22-2014, 01:06
فعلا الشموع فن
شوفتها ف كام فيديو دى تصلح استراتيجية لوحدها
الشمعه مهمه لانها بتعرفك حركة السعر ف المدة دى
كل شمعه ليها بداية ونهاية
شكرا ليك والموضوع كان نقصه صور

salimned
04-26-2014, 01:09
السلام عليكم نعم اخي الشموع اليابانية و اشكالها مهمة جدا في الفوركس و يجب ان نتعلمها
كي نستطيع تطبيقها في التحليل الفني و اتمنى لك النجاح في عملك.

pinom
05-01-2014, 00:37
وذلك لأن هناك الملايين من عمليات التجارة والاستثمار وحالات السفر تحدث كل يوم وفي كل مكان في كافة أرجاء العالم , فهناك إذاً حاجة مستمرة لشراء وبيع العملات في كل يوم وفي كافة أرجاء العالم , من هنا فإنه يتم تداول يومياً ما لايقل عن 2 تريليون دولار ..!!

هذا الرقم الهائل يمثل قيمة العملات التي يتم بيعها وشراءها كل يوم في مختلف أنحاء العالم .
كما ذكرنا فإن السبب الرئيسي الذي يجعل الناس والدول يقومون بشراء وبيع العملات هو عمليات التجارة والاستثمار والسفر التي تتم بين الأفراد والدول .

scan
05-14-2014, 04:57
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

haffoudhi
05-14-2014, 15:34
الشموع اليابانيه مثلها مثل الرياضيات .يقولون ان الرياضيات رياضة للعقل وانا اقول ان الشموع رياضة للعقل ايضا فمن حذقها ضحك له سوق الفوركس

ahussin
05-14-2014, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
مشاء الله عليك يا اخى على الشرح الررررائع والمفيد جدا انا جديد واستفدت منك
بالتوفيق للجميع انشاء الله موضوع مبهر حقا جزاك الله اخي الفاضل كل الخير وزاد هذا الخير اخي في ميزن حسناتك
والله اخي الكريم موضوع جميل

الربح من الفوركس
05-14-2014, 17:38
اخى الحبيب لابد من التعرف وتعلم تلك الشموع اليابانية لانها لها درجة عالية من المصداقية فى التعرف على اتنجاة السوق وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

ahussin
05-15-2014, 19:22
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا فى المنتدى
بارك الله فيك أخى
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة
حظ موفق

RichardGreen199302
05-18-2014, 03:17
الشموع اليابانيه مثلها مثل الرياضيات .يقولون ان الرياضيات رياضة للعقل وانا اقول ان الشموع رياضة للعقل ايضا فمن حذقها ضحك له سوق الفوركس

كلامك صحيح اخي :)

MAZROUR
05-18-2014, 03:21
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان الشموع اليابانيه هى من اهم
المخططات البيانيه التى يستخدمها اغلبيه المتعاملين فى عالم الفوركس فهى كما قلت اخى الكريم تظهر نفسيه المتعاملين فى البيع
والشراء وتظهر اتجه السعر وبتحليلها الجيد يستطيع المتعامل قراءه السعر مستقبلا تحياتي للجميع

Ebtsam Forex
05-18-2014, 06:06
:) السلام عليكم ورحمه الله وبركاااته اخى الفاضل الشموع اليابانيه هى من اهم المخططات البيانيه التى يستخدمها اغلبيه المتعاملين فى عالم الفوركس فهى كما قلت اخى الكريم تظهر
نفسيه المتعاملين فى البيع والشراء اتمنى ان تتقبل مرورى وانصح جيدا بالشموع اليبانيه اخى :)

messaoud
05-31-2014, 03:20
أي أنك عندما تشتري الدولار الكندي ستبيع – ستدفع – الدولار الأمريكي , وعندما تبيع الدولار الكندي ستشتري الدولار الأمريكي . ونفس الأمر ينطبق على الدولار الأسترالي .

طبعاً يمكنك شراء أي عملة مقابل الدولار فمثلاً يمكنك أن تشتري الريال السعودي وتبيع الدولار كما تفعل عندما تذهب إلى محل الصرافة .

ولكن في سوق العملات الدولي فإن أغلبية المضاربين لا يتجاوزون العملات التي ذكرناها ويتركز 80% من التعامل على العملات الرئيسية الأربع مقابل الدولار .

وهذا يعطي ميزة التركيز لدى المتاجر بسوق العملات عن غيره من المتاجرين بالأسواق الأخرى .

host
06-19-2014, 02:46
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

majidhomsy
07-26-2014, 23:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

AMLAK
07-27-2014, 02:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم من منا لا يعمل بالشموع اليبانية
اكيد قليل لان العمل على الشموع مهم و له مصدقاية و يساعد على التحليل الفنى لذلك انا ادعو
الجميع بعدم اهمال دروس الشموع اليبانية مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mod
07-27-2014, 02:42
شكرا لك اخي الكريم على هذا الطرح الرائع والمفيد
بانتظار المزيد منك ..تحياااتي لك

chokrito
07-27-2014, 03:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
نعم اخي هذه الشموع بتساعد في التحليل . لانة في حالة ضهور شموع انعكاسية او شيء فيمكن تحقيق نقاط

el andaloussi
07-27-2014, 16:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الشرح الرائع لنماذج الشموع اليابانية

baite
07-27-2014, 17:37
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

ahmedibrahim258259
07-27-2014, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

chokrito
07-27-2014, 22:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكووور اخي الكريم على هذا الموضوع الخاص بالشموع اليابانية . واتمنى ان لاتنسنى من معلوماك المهمة

mod
07-29-2014, 11:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك يا اخي العزيز على هذا الطرح المتميز
بارك الله فيك بانتظار الافضل منك ..تحيااتي

majidhomsy
08-03-2014, 22:28
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميعس

gehad87
08-27-2014, 22:11
شارت الشموع الييابانية او الرسم البياني للشموع اليابنية هو اافضل الرسوم البيانية التي تشرح وتفصل حركة السعر بالسوق
وتعكس ايضا الكثير من الامورو وتوضح تصرفات الاسعار في الاقتراب من المستويات الهامة وكذلك توضح نفسية المتداولين

key
08-31-2014, 02:57
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

zinga11
09-03-2014, 20:53
و الله يا اخي الكريم، للأسف لم افهم أي شيء مما تقوله، ياريت لو تقدم تفاصيل أكثر أو تعيد صياغة موضوعك
، لأنه غير مفهوم و العبارات مختلطة وغير مرتبة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، اتمنى ان تعيد النظر فيما كتبت

Azeddinovic
09-17-2014, 21:33
السلام حقيقة منتدى متميز بس بالنسبة للمبتدئين اتمنى ان لا يتسرعو وان يجربو
مج الميتايدر حتى تصبح لديهم فكرة و طريقة لاخد القرار الصحيح و المتميز

haffoudhi
09-17-2014, 22:17
مشاركات الشموع اليبانيه لا يمكن ان تكون مجديه ونافعه اذا ما لم تكن مشفوعة بصور تجسمها وتبين اشكالها ورموزها خاصة للمبتدئين لا بد من تدعيم الموزاضيع بصور او فيديو

---------- Post added at 07:17 PM ---------- Previous post was at 07:07 PM ----------

الشموع اليبانيه يا شباب تحليل ممتاز ومهم جدا ومن يريد اضافة معلومه او امرا ما فيها عليه ان يرفق المشاركه بصوره لانه من غير صور لا يستقيم حال الموضوع

ibrahim forex
03-12-2015, 18:04
هى اداه من ادوات التحليل فى السوق وليست مجرد بارات ملونه على الشارت

وهى تعكس سلوك المتاجرين فى السوق ولها نماذج او اشكال مهم تعلمها

antonioforex
03-13-2015, 02:39
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للشموع اليابانية لان اشكالها مهمة جدا في تحديد حركة السعر
لدلك يجب علينا تعلمها و اتمنى لك التوفيق اخي الكريم سلام

doaa sary
12-11-2015, 20:54
فعلا الشموع فن
شوفتها ف كام فيديو دى تصلح استراتيجية لوحدها
الشمعه مهمه لانها بتعرفك حركة السعر ف المدة دى
بالتوفيق للكل

Ghizlan
12-17-2015, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول الشموع اليابانية هي فعلا من الادوات السحرية في هذا السوق و جزاك الله
كل خير

loulou
04-01-2016, 09:22

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

rawan shaban
04-01-2016, 21:39
شكرا اخي الفاضل علي الموضوع القيم واتمني لك دوام التقدم والتميز دمت سالما وتقبل مروري

fatima zahrae
04-01-2016, 22:00
الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

TradingTech
04-02-2016, 09:35
بسم الله الرحمان الرحيم

موضوع مميز وجد مفيد حول الشموع اليابانية لقد استفدة من هذا الشرح شكرا جزيلا

تقبل مروري و شكرا لك

ibrahimabdulsalam
04-02-2016, 09:50
انه موضوع شيق وذو ملمس خاص لكل من دخل مجال وعالم الفوركس عن قرب
استمر اخي في مزيد من الشروحات استفيد كثيرا منها شكرا اخي بالتوفيق………

elamraoui
04-02-2016, 10:00
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه

aym
04-02-2016, 10:02
الشموع اليابنية هى من الادوات التى توضح مسار السعر الى اين يتجة باستخدام التحليل الفنى ويوجد الكثير من الاشكال للشموع اليابانية يجب ان نكون على معرفة بوظيفة كل شمعة عند ظهورها على الشارت ما هو المتوقع فى الحركة التالية لها

lacaravanne
04-02-2016, 10:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله

abdo mk
04-02-2016, 12:31
بسم الله بارك الله فيك على هذا الموضوع وربي يجازيك

bedospeed
04-02-2016, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
ماشاء الله عليك يا اخى على الشرح الرائع والمفيد جدااااااااااااا انا جديد واستفدت منك
بالتوفيق للجميع ومنتظرين المزيد من هذه الموضوعات
وجعله الله فى ميزان حسناتك

aymansaleh
04-02-2016, 14:20
الاخ الكريم, الشموع اليابانيه هي من افضل انواع الرسم لبياني وتوضح تحركات السعر بشكل سهل وواضخ وسلس, هناك انواع اخرى من الرسومات البيانيه مثل الخطي ولكن الشمعه توضح وتفسر حركة السعر خلال الجلسه
تقبل مروري

chef
04-02-2016, 14:57
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

medcss
04-03-2016, 02:05
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه الملاحظات .و إن شاء الله أستفيد منه بإعتباري مبتدئ

medox99x
04-03-2016, 02:50
شرح جميل لو حبذا ارفاق صورة لتأكيد الشرح وتسهيل الفهم علي المبتدئين استمر في طرحك
ولك جزيل الشكر

Invincible
04-03-2016, 04:01
مشكور اخي على المشاركه الرائعه فالشموع اليبانيه مهمه جدا لاي محلل فنى وسر من اسرار التجار المحترفين

ذئاب
04-03-2016, 04:49
شكرا اخي الكريم انك طرحت هذا الموضوع الهام وقمت بالتعريف عن الشموع اليابانية فهي من اهم التعريفات في مجال الفوركس وتوضيحك للشموع موجز ومفسر ولقد استفدت من المعلومات فكل مجهوداتكم في المنتدى تسهم بشكل كبير في بناء عقول تفهم التعامل مع مختلف المجالات في الفوركس

Ahmed0Gad
04-03-2016, 04:53
نفسيه المتعاملين فى البيع والشراء وتظهر اتجه السعر وبتحليلها الجيد يستطيع المتعامل قراءه السعر
تقبل مروري اخي
تحياتي

azizjab
04-03-2016, 06:19
سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك

gara77
04-25-2016, 02:21
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
الشموع اليابانية
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

harimeche
04-25-2016, 02:48
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

جميل اخـــــــي الفاضل وأشكرك على هدا التقديم وعلى

هده المعلومات المفيدة في مــــــا يخص الشموع اليابنية

مع التحية وبالتوفيق

مني عصام
04-25-2016, 15:24
في الحقيقة انا لم اتعامل معها ابدا ولكن من قرائتي لكتب عن الشموع اليبانية اجد انها رائعهه ولكني لم اهتم بتعليمها بصراحه
لكن الايام القادمة ان شاء الله ساحاول ان اتعلم كل شئ عن الشموع اليبانية
تقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق والنجاح

xmenflis1
05-26-2016, 05:32
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

yousse
05-26-2016, 10:28
الشموع اليبني الأزل الكتير من الناس الأيعرفٌ أهمية غذي الشموع لتي هي `توضح اكة عيد من الأشياء وتفهمك القطري من المار لمهمة لهدا ركز فيما تفعل

magik999
05-26-2016, 10:29
السلام عليكم ورحمه الله
اشكرك اخى على موضوعك وعلى كل ما تقظمه من اجل خدمه
المنتدى وخدمه كل الاعضاء المبتدئين والمحترفين
وجعله الله فى ميزان حسناتك تقبل مرورى