PDA

View Full Version : ماذا تعرف عن التحليل الأساسي

LTF
04-17-2014, 17:09
في هذا الفيديو التعليمي ستجدون شرح ملخص لأهمية التحليل الأساسي في اتخاذ قرارات البيع و الشراء
ننتضر تعليقاتكم
https://www.youtube.com/watch?v=nzvYMWozu94

menoer1248
04-17-2014, 17:39
لقد حاولت ان افهمه لكن كان صعبا علي لانه يتعلق بالامور الاقتصادية التي هي صعبة الا على من تخصص في مجال الاقتصاد
والتحليل في الاقتصاد امر يحتاج الى كثير من المفاهيم والمقاييس في تحديد وجهة اي اقتصاد ومن ثم معرفة الخبر عن هذا الاقتصاد وما هي النتائج المسبقة التي يبني عليها تحليله الاساسي

a7med84
04-17-2014, 18:41
شكرا لك على الفديو ومهم جدا متابعه ازاى

تقدر تتابع تحليلك الاساسى الى جانب تحليلك الفنى اللى انت شغال عليه

والله المستعان

oumaima7
04-17-2014, 19:36
التحليل الاساسي على حسب ما فهمتو من بعض الناس هو وسيله من الوسائل اللي بتسعى انها تتنبؤ للقيمه الجوهريه للاستتمار معين.

و الله اعلم

ام رحمة
04-17-2014, 20:32
التحليل الأساسي: وهو طريقة للنظر الى السوق من خلال اخبار الاقتصاد والسياسة والاجتماع والتي تؤثر على نظام العرض والطلب
بمعنى آخر انك تنظر الى اقتصاد من هو الافضل ومن هو الاسوأ.
أي انه إدا كان إداكان إقتصاد دولة ما هو أفضل فعملتها تكون أفضل والعكس صحيح

sendrela
04-17-2014, 21:57
شكرا لك اخى على الفيديو الرائع الذى شرح فيه ما هو معنى التحليل الاساسى والذى هو يعتمد بشكل اساسى

على الاخبار وما يتبعها من حركه على الشارات والاخبار نوعان قوى وضعيف والقوى يجعل العمله تتحرك حركات كبيره بوقت قصير

تحيتى

LTF
04-17-2014, 23:39
مشكور على تدخلاتكم
على كل حال لا يمكن ابدا اغفال التحليل الأساسي و الأهتمام بالتحليل الفني لوحده
فهما يكملان بعضهما
شكرا

ilyes chaieb
04-18-2014, 01:24
اهم حاجة هو متابعة التحليل الفنى اولا و من ثم ممكن تأكد توقعاتك من خلال التحليل الاساسي
بس هما طبعا مكملان لبعضهما و الاهم هو التحليل الفنى لو اردنا المقارنة
تقبل مرورى

ainga
04-20-2014, 12:10
في الباب الأول في دروس تجارة العملات التي أمامك مبادئ عامة في النظام الهامشي سنبدأ أولاً بشرح ماهية العمل بنظام الهامش وكيف يمكنك من حيث المبدأ أن تتاجر بسلعة لا تملك سوى خمسة بالمائة من ثمنها . وستفهم كيف يمكنك أن تحصل على الربح كاملاً من متاجرتك بتلك السلعة وكأنك كنت تمتلكها فعلياً.

doola2020
04-21-2014, 19:30
التحليل الأساسي هو عبارة عن أنك تقوم بتحليل الأخبار الصادرة كأخبار البطالة والناتج القومي وأسعار الفائدة لكل عملة وتقوم علي اساس هذه الاخبار بالتداول

محمد السيد محمد
04-21-2014, 22:45
الموضوع مش صغير ده طلع موضوع كبير قوي طيب فين بقية الشرايط
على كل حال انت وضعتني على بداية الطريق وانا ان شاء الله هكمل المسيرة

pinom
05-01-2014, 00:29
أنت تعلم الآن أن المضاعفة هي نسبة المبلغ الذي يطلب منك دفعة كعربون مقابل كل وحدة من السلعة إلى قيمة السلعة كاملة . وكما تعلم أن أساس العمل بنظام الهامش يقوم على المضاعفة والتي تمكنك من المتاجرة بسلعة تفوق قيمتها ما تدفعة عشرات المرات مع الاحتفاظ بالربح كاملاً وكأنك تمتلك السلعة فعلياً .
فكلما كانت نسبة المضاعفة التي تمنحك إياها الشركة التي تتعامل معها كان بإمكانك المتاجرة بقيمة مادية أكبر من السلع دون الحاجة لأن تدفع مبلغاً كبيراً كعربون مسترد , وهذا يمنحك إمكانية الحصول على أرباح تزيد على حسب زيادة نسبة المضاعفة .

salimned
05-01-2014, 00:57
السلام عليكم نعم اخي التحليل الاساسي مهم جدا في الفوركس و يجب ان نتعلم كيفية
العمل به لانه يساعدنا كثيرا في تداولاتنا في السوق و اتمنى لك النجاح في عملك.

latraaa
05-04-2014, 19:23
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الفيديو الدي قدمته و على المعلومات القيمة التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في فيديوهات أخرى قيمة إن شءا الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

forexman3
05-05-2014, 01:53
تسلم ياغالى على هذا الفديو الرائع والمهم
ويجب ان يعلم اخوانى الكرام المبتدئين والمحترفين بان
التحليل الاساسى فى غاية الاهمية ولا يقل اهمية عن التحليل الفنى

ام رحمة
05-05-2014, 02:55
التحليل الفني و/أو الاساسي

يعتبر التحليل الفني من أهم الادوات المتاحه لتنبؤ سلوك السوق المالي. فقد ثبت ان هذا النوع من التحليل ناجح وفعال وأصبح مقبولا ومستخدما بصوره تدريجيه وبشكل متواصل من قبل المشتثمرين في الاسواق الماليه. عندما يتم استخدام التحليل الفني مدموجا مع التحليل الاساسي, فان هذا الدمج يؤثر ايجابا على التحليل الفني ليصبح أكثر فعاليه ومصداقيه.

nour elhouda
05-10-2014, 04:52
في هذا الفيديو التعليمي ستجدون شرح ملخص لأهمية التحليل الأساسي في اتخاذ قرارات البيع و الشراء
ننتضر تعليقاتكم

السلام عليك ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخى على مجهودك وعلى الفيديو واتمنى انيستفيد بة الجميع وفى انتظار المزيد من الموضوعات المفبدة

sherif ibrahim
05-10-2014, 06:35
المضاعفة هي نسبة المبلغ الذي يطلب منك دفعة كعربون مقابل كل وحدة من السلعة إلى قيمة السلعة كاملة . وكما تعلم أن أساس العمل بنظام الهامش يقوم على المضاعفة والتي تمكنك من المتاجرة بسلعة تفوق قيمتها ما تدفعة عشرات المرات مع الاحتفاظ بالربح كاملاً وكأنك تمتلك السلعة فعلياً .
فكلما كانت نسبة المضاعفة التي تمنحك إياها الشركة التي تتعامل معها كان بإمكانك المتاجرة بقيمة مادية أكبر من السلع دون الحاجة لأن تدفع مبلغاً كبيراً كعربون

messaoud
05-31-2014, 03:13
وهذه هي البورصة الدولية للعملات والتي قلنا إنها من بورصات التبادل عبر شبكات الإتصالات والكمبيوتر والإنترنت otc . وستكون أنت أيضاً مرتبطاً بهذه السوق وستتمكن من بيع وشراء العملات عن طريق اتصالك بشركة الوساطة التي ستختار التعامل معها والتي ستصلك بدورها بمئات المؤسسات في مختلف أرجاء العالم .

host
06-19-2014, 02:55
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

majidhomsy
07-25-2014, 22:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

chokrito
07-25-2014, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على هذا الفيديو الي راح يفيد المبتداين واشنالله تواصل في عملك هذا

محمد شكري
07-26-2014, 00:19
فيدية مهم في فهم التحليل الأساسي بالنسبة للمبتدئين في سوق الفوركس فهذا النوع من التحليل لا يمكن
بأي حال من الأحوال الإستغناء عنه بالطبع بالتوافق مع النحليل الفني لذلك قبل الدخول في أي صفقة
وجب متابعة الاخبار وخاصة نلك التي تؤثر على سير العملة

el andaloussi
07-26-2014, 16:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الفيديو التعليمي الرائع ، و اتمنى التوفيق للجميع

nabil f
07-26-2014, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هو الفيديو فيه شرح ولكن شخص مبتدء لازمله جهد كبير حتى يتقن هذا التحليل وولازمله تركيز
يعني اي غلط بقراءة البيانا يؤدي الى كارثة والله المستعان
ربنا يوفقنا ان شاء الله

akalai1996
07-27-2014, 05:49
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

AMLAK
08-15-2014, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت
قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

thabt
08-17-2014, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي عند الحديث عن الجانب الاقتصادي ليكن في علمنا انه ليس جميع المتاجرين في الفوركس يفقهون في الاقتصاد لذلك هنالك من يجد صعوبة ف التحليل الاساسي

safa
08-17-2014, 12:47
شكرا على هذه المعلومات القيمه والمفيده ونتمنى المزيد وجزاك الله خيرا
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

GUERITLI
08-17-2014, 12:50
الإخوة الكرام ... أحببت أن أعطيكم فكرة مبسطة لمعرفة التحليل الفني و لكي يستفيد من ليس لديه فكرة عن التحليل الفني أو للمبتدئين في مجال السوق المالي ...
[
التحليل الفني

التحليل الفني يعتمد على دراسة حركة اتجاة السهم ( صعودا او هبوطا ) بيانيا ، وربط هذة الحركة مع كميات التداول . وذلك لتحديد اوقات الشراء والبيع ، بل انة قد يمتد ليصل الى توقع سعر السهم في المستقبل .
هنالك مبدأن يقوم عليهما التحليل الفني:
المبداء الاول :
ان جميع البيانات التي تظهر على الرسم البياني للسهم ناتجة عن تفاعلات السوق من بيع وشراء و كل ما يؤثر في السوق اقتصادياً سياسياً او فنياً . لذلك فان الرسم البياني يعطي صورة واضحة لسلوك التداول اليومي او الاسبوعي او الشهري أو السنوي.
المبداء الثاني :ان التحليل الفني يقوم بدراسة وتحديد حركة اتجاة السهم .
يوجد هنالك ثلاث حركات يمكن ان يتحركها السهم :
أ -- اتجاة حركة السهم صعودا ، يلعب التحليل الفني دور في غاية الاهمية وذلك باعطاء اشارة لشراء .
ب -- اتجاة حركة السهم هبوطا، يلعب التحليل الفني دور في غاية الاهمية وذلك باعطاء اشارة للبيع .
ج – اتجاة حركة السهم افقيا ، وهنا يساعد التحليل الفني كثيرا في الاستفادة من التذبذب .
ماهو السبب في تغيير الاسعار ؟
هنالك عدة حقائق تؤخذ في الاعتبار عند القيام بالتحلبل الفني ، هذة الحقائق هي :
1- السعر الحالي للسهم ( سعر السوق ) الذي تراة امامك الان على شاشة التداول ، هو السعر الذي اتفق علية البائع والمشتري . هذا السعر يعكس لنا اجماع واتفاق وقبول البائع والمشتري علية .
2- يعتمد تحديد اتجاة ( سعر السوق ) في المقام الاول على توقعات المستثمرين بحيث :
اذا توقع المستثمر ان سعر السوق سوف يرتفع فانة سوف يقوم بالشراء على امل البيع لاحقا بسعر اعلى .
اما اذا توقع المستثمر ان سعر السوق سوف ينخفض فانة سوف يقوم بالبيع والتخلص من السهم بسعر السوق .
ان اختلاف الطبقات الاجتماعية للمستثمرين واختلاف ارائهم وتوقعاتهم ونفسياتهم تلعب دور هام في تحديد حركة اتجاة السعر .
فكرة الماضي يكرر نفسة بشكل اخر يسمى المستقبل :
يعتمد التحليل الفني على فكرة ان (الماضي يكرر نفسة )حيث يقوم المحلل الفني بتحلبل الاسعار التاريخية للسهم للتنبوء بالاسعار المستقبلية , كيف ؟
يتم ذلك بمقارنة الاسعار الحالية للسهم مع الاسعار التاريخية لاظهار مايمكن ان تكون علية الاسعار المستقبلية. باختصار.. التحليل الفني يعطي رسالة هامة للمستثمر يقول فيها ( تعلم من الماضي ) .
الشارتات
تعتبر الشموع اليابانية من أهم الشارتات التي يعتمد عليها المضارب وكذلك المستثمر.. وتتميز بأنها تخبرك بحركة السهم الحقيقية ارتفاعا وانخفاضا....
كانت بداية استخدام الشموع اليابانية من قبل تجار الأرز اليابانيين منذ حوالي القرن السابع عشر الميلادي..
وقد استخدمها المحللون الأمريكيون لقياس العرض والطلب على الأسهم بصورة أدق من الشارت العادي...
في البداية تتكون الشموع اليابانية من جزأين أساسيين أبيض وأسود... الأبيض يمثل تفوق الثيران (المشترون ) على الدببة ( البائعون) أما الأسود فهو يمثل تفوق الدببة على الثيران...
بمعنى أن الجزء الأبيض يمثل انتقال السهم من الانخفاض إلى الارتفاع والجزء الأسود يمثل انتقال السهم من الارتفاع إلى الانخفاض :
ووجود الشمعة البيضاء الطويلة يشير إلى تفوق الطلب على العرض بقوة أدى إلى ارتفاع السهم بصورة كبيرة عن سعر الافتتاح... وإذا كانت الشمعة البيضاء قصيرة دل على تفوق الطلب على العرض بنسبة بسيطة أدت إلى ارتفاع السهم بصورة خفيفة عن سعر الافتتاح... و الشمعة السوداء بالعكس تماما ...
فالشمعة الطويلة عموما تدل على الحركة الشديدة سواء بالشراء أو البيع... والشمعة القصيرة تشير إلى الحركة القليلة سواء بالشراء أو البيع.....
والشموع بصفة عامة تتألف من ستة أجزاء رئيسية :
1- الشمعة البيضاء الطويلة تمثل تفوق كبير للمشترين على الباعة ( وبالتالي ارتفاع السعر كثيراً عن سعر الافتتاح )
2- الشمعة السوداء الطويلة تمثل تفوق كبير للباعة على المشترين ( وبالتالي انخفاض السعر كثيرا عن سعر الافتتاح )
3- الشمعة القصيرة البيضاء أو السوداء تمثل أن لا أحد من الباعة أو المشترون تفوق كثيرا وأن السعر انتهى قريبا من حيث بدأ.
4- الخط السفلي الطويل يمثل أن الباعة تفوقوا معظم فترة التداول ولكنهم تراجعوا قبل النهاية
5- الخط العلوي الكبير يمثل أن المشترين تفوقوا معظم فترة التداول ولكنهم فقدوا السيطرة قبل النهاية
6- الخطان العلوي والسفلي الطويلان تمثل أن التداول كان سجالاً بين الباعة والمشترين والصراع لم ينتهي بنتيجة محسومة..
طبعاً المحلل الفني يستفيد من جميع المتغيرات السابقة لتحديد موقفه من الشراء والبيع... وهذا سبب أهمية الشموع في التحليل الفني .... وسوف أحاول تحديد بعض إشارات البيع والشراء اعتماداً على الشموع......... وللموضوع صلة

يقال أن : الكثير من المحلليين الفنيين لا يستطيعون تحديد الاسعار المستقبلية للسهم بدقة، لكنهم حتما ينجحون في تقليل المخاطر وزيادة الارباح

بمعنى آخر:
ان الكثير من المستثمرين يشترون السهم وهم لايعرفون احتمال صعود السعر من هبوطة، لكنة اذا قام بشراء السهم وهو في اتجاهه للصعود ( كما يقول التحليل الفني ) فانة بذلك يرجح احتمال الربح على الخسارة .
اخيرا :
اذا اعترفنا ان العاطفة والتوقع تلعب دور هام في تحديد اتجاة حركة السعر , هنا يجب علينا الاعتراف بان توقعاتنا وعواطفنا تلعب نفس الدور في اتخاذ القرارات .
العديد من المستثمرين يحاولون عزل عواطفهم عن استثماراتهم باستخدام التحليل الفني، لكي تقوم نتائج هذا التحليل نيابة عنهم باتخاذ القرارات التي تعتمد على حقائق ومعلومات مستمدة من الماضي .

وفقكم الله ...

aysamiman
08-18-2014, 14:11
انه يتعلق بالامور الاقتصادية التي هي صعبة الا على من تخصص في مجال الاقتصاد
والتحليل في الاقتصاد امر يحتاج الى كثير من المفاهيم والمقاييس في تحديد وجهة اي اقتصاد ومن ثم معرفة الخبر عن هذا الاقتصاد

ProForex
08-19-2014, 17:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم حول التحليل الأساسي فيديو مفيد وقيم أخي الكريم أتمنى لك التوفيق

doaa sary
08-19-2014, 17:16
شكرا ليك ع الفيديو الهام
الاخبار من اهم انواع التحليل الى بتاثر ع الحركة والسوق ف دقيقة
شمعه تتحرك بال 100 نقطة بس طبعا حسب قوة الخبر وبالتوفيق للجميع

AMLAK
08-19-2014, 17:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع اهم حاجة هو متابعة التحليل الفنى اولا و من ثم ممكن تأكد
توقعاتك من خلال التحليل الاساسي بس هما طبعا مكملان لبعضهما و الاهم هو التحليل الفنى لو اردنا المقارنة تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ahmedelka
08-22-2014, 01:28
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي على القيديو الرائع و المفيد
بارك الله فيك أوضحت لي كيف اتعامل مع الاخبار
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع
والسلام عليكم

hellelali2
08-22-2014, 01:38
التحليل الاساسي هو التحليل الاكثر اهمية لهده السوق المتقلبة والله الموفق اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
والله الموفق اخي الكرم وبالتوفيق للجميع والمهم العمل الجاد والمثابرة والله الموفق

AMLAK
08-23-2014, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع اهم حاجة هو
متابعة التحليل الفنى اولا و من ثم ممكن تأكد توقعاتك من خلال التحليل الاساسي بس هما طبعا مكملان لبعضهما
و الاهم هو التحليل الفنى لو اردنا المقارنة تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

baite
08-23-2014, 12:42
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.اتمنى ان تنجح معنا ان شاء الله

key
08-28-2014, 18:09
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

mr-x
12-10-2014, 21:05
اخى الكريم موضوع تعليم التحليل الاساسى بشرح بالفديو بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

alaa eldeen
12-31-2014, 11:35
موضوع التحليلل الاساى بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

Wassa04
12-31-2014, 14:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فيديو جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
12-31-2014, 15:53
السلام عليكم
طبعا اخي التحليل الاساسي مهم جدا و نستطيع العمل به في الفوركس بشكل جيد و اتمنى
ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى اخي العزيز سلام.

doom
01-11-2015, 04:03
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

fadl1984
01-11-2015, 14:37
التحليل الاساسي يقارن بين اقتصاد دولة ودولة اخري حيث يدرس العوامل الاقتصادية والسياسية التي من شانها التاثير في حركة سعر الصرف وبالتالي التحليل الاساسي لا يقل اهمية عن باقي انواع التحاليل وتوجد الكثير من المواقع التي من خلالها نحصل علي التقارير الاقتصادية والاخبار مثل فوركس فاكتوري

hpacer
01-18-2015, 05:36
الموضوع مش صغير ده طلع موضوع
كبير قوي طيب فين بقية الشرايط
على كل حال انت وضعتني على بداية
الطريق وانا ان شاء الله هكمل المسيرة

ibrahim forex
02-20-2015, 00:34
اهم حاجة هو متابعة التحليل الفنى اولا و من ثم ممكن تأكد توقعاتك من خلال التحليل الاساسي
بس هما طبعا مكملان لبعضهما و الاهم هو التحليل الفنى لو اردنا المقارنة
تقبل مرورى

enganas
02-22-2015, 22:34
شكرا لك على الفديو ومهم جدا متابعه ازاى

تقدر تتابع تحليلك الاساسى الى جانب تحليلك الفنى اللى انت شغال عليه

والله المستعان

van
03-15-2015, 05:09
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

moutanabbih mohammed
05-24-2015, 01:47
مشكور اخي العزيز على هذا الفيديو اذي يشرح التحليل الأساسي بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك الله يعطيك العافية ننتظر جديدك

hithamseyam
05-24-2015, 02:14
بسم الله الرحمن الرحيم
التحليل الأساسي،،،
يشمل التحليل الاساسي تعلم المؤشرات الاقتصاديه, العوامل الاجتماعيه وسياسة الحكومات الدوليه التي تساعد متداولي الفوركس والعقود على توقع تحركات الاسعار واتجاهها.
فإن التحليل الأساسي هو وسيله التي تسعى لتنبؤ القيمه الجوهريه لاستثمار معين. وتعتمد على النظريه ان سعر السوق لسند معين يميل للتحرك باتجاه "قيمته الحقيقيه"

hamdochi
05-27-2015, 18:22
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد ان الموضوع مش صغير ده طلع موضوع كبير قوي طيب فين بقية الشرايط على كل حال انت وضعتني على بداية الطريق وانا ان شاء الله هكمل المسيرة نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

FullyActive
05-27-2015, 18:25
السلام عليكم مدة الفيديو بتاعك 5 دقائق فهل انت لخصت التحليل الاساسى كله فى هذه المدة القصيرة؟
ام هناك اجزاء اخرى عن التحليل الاساسى

ملاك الروح
05-27-2015, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على طرح الموضوع الرائع - لكن لا اميل للتحليل الاساسي افضل التحليل الفني واعتقد انه ادق
اتمنى لك التوفيق دائما

محمد العمر
05-27-2015, 19:44
نعم يا اخى الفاضل لابد لنا من التحلى بالجرئة على المكسب وهذا يرجع الى قوة ثقتك بنفسك وثقتك فى تحليلك
وخبرتك هى التى تدفعك لذلك فكم من الصفقات خسرنا مكاسب كثيرة فيها بسبب الخوف والتردد وعدم الثقة بالنفس .

LTF
06-05-2015, 17:26
لا يجب الأخذ بعين الأعتبار التحليل الفني دون التحليل الأساسي....لا بد من التحليل الأساسي بجانب التحليل الفني

midodiw
06-05-2015, 22:32
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

ilyes chaieb
06-05-2015, 23:37
ننتضر تعليقاتكم

اللى اعرفه عن التحليل الاساسي هو التحليل الاخباري يعنى لازم الواحد يكون متابع الاخبار و البيانات القتصادية و ربط الاحداث ببعضها حتى يتمكن من الوصول الى توقع قوى

ahmedibrahim258259
06-05-2015, 23:39
بسم الله الرحمن الرحيم الفيديو موش شغال اخي الكريم ياريت لو ترفق نسخة تانية للفيديو علشان نستفيد منه
تقبل مروري اخي الغالي

LTF
06-07-2015, 22:40
بسم الله الرحمن الرحيم الفيديو موش شغال اخي الكريم ياريت لو ترفق نسخة تانية للفيديو علشان نستفيد منه
تقبل مروري اخي الغالي

أخي الكريم الفيديو شغال بطريقة عادية جدا.....ربما الأشكال في جهازك....حاول تنصيب الفلاش بلاير حتى تستطيع قراءته

adiil
06-08-2015, 09:01
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة حول التحليل الاساسي و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين ونتمنى ان تستمر
معنا بنفس المنوال

LTF
06-08-2015, 22:57
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة حول التحليل الاساسي و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين ونتمنى ان تستمر
معنا بنفس المنوال
العفو أخي شكرا على الردود المشجعة و التي تحثنا داءما الى مزيد من العطاء..........

LTF
06-10-2015, 02:42
معنا بنفس المنوال
ما شاء الله......جميل جدا..بارك الله فيك

hafed84
06-10-2015, 02:57
براك الله فيك اخي على الموضوع لامر بسيط وفي منتهي السهولة ما هي النتائج المسبقة التي يبني عليها تحليله الاساسي بمعنى آخر انك تنظر الى اقتصاد من هو الافضل ومن هو الاسوأ.

LTF
06-12-2015, 22:44
براك الله فيك اخي على الموضوع لامر بسيط وفي منتهي السهولة ما هي النتائج المسبقة التي يبني عليها تحليله الاساسي بمعنى آخر انك تنظر الى اقتصاد من هو الافضل ومن هو الاسوأ.

لم أفعم سؤالك يا أخي الكريم.....اذا كنت تقصد أن التحليل الأساسي مبني على قوة الأخبار و بالتالي اقتصاديات الدول....فأنت على حق

YMTMAX
08-29-2015, 00:34
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع

والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا

المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص

مبتدئ في عالم الفوركس ..

*

rachadcom
09-20-2015, 21:44
الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه .. بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...

هو عبارة عن أنك تقوم بتحليل الأخبار الصادرة كأخبار البطالة والناتج القومي وأسعار الفائدة

لكل عملة وتقوم علي اساس هذه الاخبار بالتداول .. تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري ..

LTF
11-04-2015, 15:32

مبتدئ في عالم الفوركس ..

*

العفو أخي الكريم أنا في الخدمة........
كل استفسار يتعلق بالتحليل الأساسي أنا موجود
بالتوفيق

Bouani
11-04-2015, 19:15
السلام عليكم و رحمة الله
التحليل الأساسي مهم في السوق
بس حتى الفني لديه عديد المميزات و هو مهم للغاية
و كمان يعكي فرص كبيرة و اشارات في البيع و الشراء
تقبل مروري

haffoudinho
11-04-2015, 19:15

مبتدئ في عالم الفوركس .

doaa sary
12-17-2015, 20:14
شكرا ليك ع الفيديو الهام
الاخبار من اهم انواع التحليل الى بتاثر ع الحركة والسوق
الاخبار بتحرك الشارت بال100 وال500نقطة ف كام دقيقة

LTF
01-20-2016, 21:27
السلام عليكم و رحمة الله
التحليل الأساسي مهم في السوق
بس حتى الفني لديه عديد المميزات و هو مهم للغاية
و كمان يعكي فرص كبيرة و اشارات في البيع و الشراء
تقبل مروري

أعلم جيدا أن من أسرار النجاح في الفوركس المزج بين التحليل الفني و ألأساسي للحصول على رؤية موفقة
بالتوفيق

katreenaziz
01-21-2016, 02:23
اشكرك اخى الفاضل على هذا الموضوع وكلنا نعلم اهمية التحليل الاساسى الا وانة مش واخد حقة عند الكثيرين من الاعضاء اتمنى من الجميع مشاهدة الفديوا والاستفادة منة واتمنى لك التوفيق والنجاح

محمد محمود احمد
06-21-2016, 22:39
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺪﻱ ﻗﺪﻣﺘﻪ ﻭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻄﺮﻗﺖ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺗﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻹﺧﻮﺓ ﺍﻟﻜﺮﺍﻡ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ،
ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻯ ﻳﺎ ﻏﺎﻟﻰ

Ramdan
06-22-2016, 00:16

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

zakiki51
06-23-2016, 08:42
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

Bilel daraji
06-25-2016, 18:15
بسم الله الرحمن
السلام عليكم و رحمة الله و بركااته
شكراا لك اخوونا على هذا الشرح بالفيديوو الغني بالمعلومات
لقد افدتني فأنا مازلت مبتدأ
جازاك الله خيرا
تقبلواا مروري..
شكراا
و يسلمواا

aminovdz
06-25-2016, 21:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم التحليل الأساسي هو عبارة عن تحليل الأخبار ......
شكرا على الفديو الرائع المفيد تقبل مروري و بالتوفيق سلام......

xmenflis1
08-03-2016, 13:15
مرحباً شكراً على إضافة
التحليل الاساسي على حسب ما فهمتو من بعض الناس هو وسيله من الوسائل اللي بتسعى انها تتنبؤ للقيمه الجوهريه للاستتمار معين.
بتوفيق للجميع

zezo3
08-03-2016, 13:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته... اخي الكريم ... احب ان اتوجه بالشكر اليك على هذا الفديو الاكثر من رائع وانا فعلا استفدت منه كثيرا واتمنى ان تستمر بإمدادنا بالمزيد من الفديوهات التعليمية

bebars zolfakar
08-03-2016, 13:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
ااتحليل الاساسى من اهم مبادى واساسيات التداول فى الفوركس وايضا التحليل الفنى للاخبار حيث يسهل على المتداول معرفة دخول الصفقة المتاحة
شكرا لك
تقبل مرورى وتحياتى

ghost mastar
08-03-2016, 13:52
السلام عليكم اخى الفاضل لقد حاولت ان افهمه لكن كان صعبا علي لانه يتعلق بالامور الاقتصادية التي هي صعبة الا على من تخصص في مجال الاقتصاد والتحليل في الاقتصاد امر يحتاج الى كثير من المفاهيم والمقاييس في تحديد وجهة اي اقتصاد ومن ثم معرفة الخبر عن هذا الاقتصاد
تحياتى لجميع الاعضاء وبالتوفيق