PDA

View Full Version : أزمة القروض العقارية ألقت بثقلها على أسواق المال العالمية (الفرنسية-أرشيف)

alihmila
04-24-2014, 17:47
تنامت المخاوف من آثار مشاكل سوق الإقراض العقاري في الولايات المتحدة على استثمارات المؤسسات المالية والشركات في أنحاء العالم لتؤدي إلى هبوط كبير في أسواق المال العالمية وسط عمليات بيع كبيرة.

وتخلى المستثمرون الدوليون الخميس عن استثماراتهم المحفوفة بمخاطر أكبر، دافعين مؤشرات الأسهم القياسية الرئيسية إلى أدنى مستوياتها في سنوات عدة.

إذ هرب المستثمرون من أسواق الأوراق المالية الأوروبية واتجهوا إلى سندات حكومية قصيرة الأجل تمثل لهم ملاذاً آمناً، متجاهلين في ذلك دعوات بعدم القلق.

وضخ الاحتياطي الفدرالي (المصرف المركزي الأميركي) الخميس 17 مليار دولار من الأموال السائلة في الأسواق على دفعتين، ليبلغ حجم الأموال التي ضخها منذ التاسع من أغسطس/آب 88 مليار دولار.

وامتد التأثير إلى أسواق النفط العالمية إذ تراجعت الأسعار بأكثر من دولارين دفعة واحدة جراء المخاوف من تأثير أزمة القروض العقارية سلباً على أداء الاقتصاد العالمي وبالتالي ضعف الطلب على النفط.

وهبط سعر الخام الأميركي إلى نحو واحد وسبعين دولاراً للبرميل, بينما انخفض مزيج برنت دون مستوى سبعين دولاراً.

إيرانيون يتفاعلون مح حركة الأسهم في بورصة طهران (الفرنسية-أرشيف)

وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس إنه يجب عدم السماح "لقانون الغاب" بأن يحكم الأسواق المالية، وحث على تحسين الشفافية والقواعد المنظمة للأسواق.

وفي إيطاليا أبلغ رئيس الوزراء رومانو برودي الصحفيين أن تدخلات البنك المركزي الأوروبي الذي ضخ سيولة في الأسواق هي خطوة في الاتجاه الصحيح ستبدي الأيام القليلة القادمة ما إن كانت كافية

محمد السيد محمد
04-25-2014, 01:55
لا بقه دا انا هسمي الموقع ده موقع alihmila وهدور على منتدى تاني
ياجماعة يا مشرفين يامسئولين عن هذا المنتدى انقذونا من هذا الكاتب نرجوكم

sakouiissam
04-25-2014, 02:00
قال لي التاريخ:
الحريّة لا تُمنح.. الحريّة تُؤخذ.

المُدن .. ابتكرت لكل شيء سجنا!
حتى "الماء" محبوس في النوافير والمواسير.

---------- Post added at 11:00 PM ---------- Previous post was at 10:59 PM ----------

قال لي التاريخ:
الحريّة لا تُمنح.. الحريّة تُؤخذ.

المُدن .. ابتكرت لكل شيء سجنا!
حتى "الماء" محبوس في النوافير والمواسير.

pinom
05-01-2014, 00:19
أما في سوق العملات , فلضخامة هذا السوق وهو كما ذكرنا أكبر سوق في العالم فأنت دائماً قادر على بيع ما تملك من عملات في الوقت الذي تراه مناسباً وستجد دائماً من يشتري منك قبل فوات الأوان وهذه ميزة تقلل المخاطرة التي قد تواجهها في الأسواق المالية الأخرى .

عدالة السوق وشفافيته Fair and Transparency

يعتبر سوق العملات هو أعدل سوق في العالم ..!! لماذا ؟
لأنه سوق ضخم جداً فإنه لايمكن لفئة محدودة أو جهة ما أن تؤثر فيه بسهولة .

abo heba
05-01-2014, 01:14
اهلا بك
موضوعات جيده لكن اعتقد انها تحتاج ان تكون مرتبطه بالفوركس لان ما اعرفه ان التحليل الاساسى يكون
له تاثير على المدى المتوسط ولكنى اعتقد ان موضوعاتك للمدى البعيد

latraaa
05-04-2014, 19:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى قيمة و مفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

menoer1248
05-04-2014, 20:27
نتمنى ان يحدث ذلك على الاقل نجد الراحة في التداول على اليورو لانه اصبح في الاونة الاخيرة يضغط على الاعملات القوية الاخرى مما يسبب
كثيرا من الركود في السوق بسبب قوة الثيران وقوة الدببة
بارك الله فيك اخي

forexman3
05-05-2014, 01:39
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
واظن ان ازمة القروض ستستمر وسيشهد العالم
انهيار اقتصادى كبير سواء كان فى القريب العاجل
او فى البعيد العاجل برده يعنى عاجلا ام اجلا

ام رحمة
05-05-2014, 04:28
عالمياً

وتراجع مؤشر داو جونز نحو 10% خلال شهر ليهبط دون مستوى 12600 نقطة.

وأقفلت بورصة باريس (كاك 40) الخميس على تراجع بنسبة 3.26% وهو أدنى مستوى لها منذ بداية العام.

أما بورصة فرانكفورت فسجلت أيضاً تراجعاً بنسبة 3.26%، في حين خسرت بورصة لندن 4.1% عند الإقفال، وتراجعت بورصة مدريد 3.72%.

وبدت الخسائر واضحة في بورصة طوكيو التي أقفلت على تراجع كبير جديد بلغ 1.99%، وانخفضت بورصة شنغهاي 2.14%.

gmhd
05-05-2014, 12:15
السلام عليكم
اخي الفاضل ان هذا القسم مخصص لتعليم الفوركس
نعم موضوعك جميل
لكن لا اعتقد انهو في المكان المناسب

nour elhouda
05-10-2014, 03:14
تنامت المخاوف من آثار مشاكل سوق الإقراض العقاري في الولايات المتحدة على استثمارات المؤسسات المالية والشركات في أنحاء العالم لتؤدي إلى هبوط كبير في أسواق المال العالمية وسط عمليات بيع كبيرة.

وتخلى المستثمرون الدوليون الخميس عن استثماراتهم المحفوفة بمخاطر أكبر، دافعين مؤشرات الأسهم القياسية الرئيسية إلى أدنى مستوياتها في سنوات عدة.

إذ هرب المستثمرون من أسواق الأوراق المالية الأوروبية واتجهوا إلى سندات حكومية قصيرة الأجل تمثل لهم ملاذاً آمناً، متجاهلين في ذلك دعوات بعدم القلق.

وضخ الاحتياطي الفدرالي (المصرف المركزي الأميركي) الخميس 17 مليار دولار من الأموال السائلة في الأسواق على دفعتين، ليبلغ حجم الأموال التي ضخها منذ التاسع من أغسطس/آب 88 مليار دولار.

وامتد التأثير إلى أسواق النفط العالمية إذ تراجعت الأسعار بأكثر من دولارين دفعة واحدة جراء المخاوف من تأثير أزمة القروض العقارية سلباً على أداء الاقتصاد العالمي وبالتالي ضعف الطلب على النفط.

وهبط سعر الخام الأميركي إلى نحو واحد وسبعين دولاراً للبرميل, بينما انخفض مزيج برنت دون مستوى سبعين دولاراً.

إيرانيون يتفاعلون مح حركة الأسهم في بورصة طهران (الفرنسية-أرشيف)

وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس إنه يجب عدم السماح "لقانون الغاب" بأن يحكم الأسواق المالية، وحث على تحسين الشفافية والقواعد المنظمة للأسواق.

وفي إيطاليا أبلغ رئيس الوزراء رومانو برودي الصحفيين أن تدخلات البنك المركزي الأوروبي الذي ضخ سيولة في الأسواق هي خطوة في الاتجاه الصحيح ستبدي الأيام القليلة القادمة ما إن كانت كافية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكر ك على الموضوع ولكن اتمنى ان يكون هناك مواضيع اكتر تتطرق بطريق مباشر للفوركس

Fawzii
05-10-2014, 23:05
اظن ان ازمة القروض ستستمر وسيشهد العالم
انهيار اقتصادى كبير سواء كان فى القريب العاجل
او فى البعيد العاجل برده يعنى عاجلا ام اجلا

messaoud
05-31-2014, 03:04
ويعتبر سوق أي سلعة عبارة عن ساحة صراع بين الثيران والدببة فإذا تفوقت الثيران كانت النتيجة ارتفاع الأسعار وإذا تفوقت الدببة كانت النتيجة انخفاض الأسعار .
يعتبر ما ذكرناه أحد أشهر أشكال التعبير في الأسواق المالية كافة , وكثيراً ما ستقابل هذا التعبير الطريف في مختلف الأسواق .

host
06-19-2014, 03:16
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
06-19-2014, 12:37
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعلى التقرير الاخبارى ده

وعموما مثل هذه الاحداث التى تخص الدول فى الاتحاد الاوروبى بيكون تاثيرها واضح فى ظل الازمه الحاليه والله المستعان

gehad87
08-17-2014, 07:19
طيب احنا بنقول ده قسم تعليمي يعني المواضيع اللي فيه لازم تكون تعليمية
تفيد المبتدئ اللي لسا بيتعلم عن الفوركس
المواضيع الاخبارية دي هتشتت تفكيرة وتخليه في حالة تشبه الصدمة

mohamed.atef
04-16-2015, 13:56
نتمنى ان يحدث ذلك على الاقل نجد الراحة في التداول على اليورو لانه اصبح في الاونة الاخيرة يضغط على الاعملات القوية الاخرى مما يسبب
بارك الله فيك اخي

ibrahim forex
05-28-2015, 03:04
اهلا بك
موضوعات جيده لكن اعتقد انها تحتاج ان تكون مرتبطه بالفوركس لان ما اعرفه ان التحليل الاساسى يكون
له تاثير على المدى المتوسط ولكنى اعتقد ان موضوعاتك للمدى البعيد

madmax07
06-19-2015, 19:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك أزمة القروض العقارية واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

adiil
06-20-2015, 01:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول ازمة القروض العقارية و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد
من العطاء

hhpr1212
06-20-2015, 01:47
السلام عليكم ورحمة الله وبراته الاخوة
..وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس إنه يجب عدم السماح "لقانون الغاب"
بأن يحكم الأسواق المالية، وحث على تحسين الشفافية والقواعد المنظمة للأسواق.

وفي إيطاليا أبلغ رئيس الوزراء رومانو برودي الصحفيين أن تدخلات
البنك المركزي الأوروبي الذي ضخ سيولة في الأسواق هي خطوة في الاتجاه الصحيح ستبدي الأيام القليلة القادمة ما إن كانت كافية

ahmed hamada
06-20-2015, 02:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على موضوع الفوركس الرائع
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك
بالتوفيق للجميع...

alihar316
06-20-2015, 23:45
بسم الله الرحمان الرحيم انك مشكور جزيل الشكر يا اخي الكريم على مجهود ك القيم والمفيد وموضوعك المميز فيما يخصdiscusstion2 أزمة القروض العقارية ألقت بثقلها على أسواق المال العالمية (الفرنسية-أرشيف)
نحن ننتظر منك المزيد.

baki
06-21-2015, 00:30
شكرا ل كاخي على هدا الموضع ارجو ان تقوم في المارة القادمة
بتلخيص الموضوع اكثر من دالك وان تقوم بالدخول في التفاصيل بشكل اعمق

RomanyMoreed
08-23-2015, 08:59
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

هو اخبار زي دي لها تاثير كبير بما انها بتتكلم عن الاقتصاد وهو المحور الاساسي في حركة العملات بمختلف انواعها

تحياتي

iraq
08-23-2015, 14:10

مرحبا بك اخي الكريم وبكل اعضاء المنتدي الكرام احب ان احييك اخي الفاضل
علي هذا الموضوع الاكثر من رائع وفي انتظار جديدك باذن الله

تقبل مروري

Wassa04
08-23-2015, 14:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و مفييدة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

pepobm
08-23-2015, 15:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح تفيد بها وتزيد بها معرفتنا بما قدمته
التوفيق من عند الله

iraq
08-24-2015, 13:21
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

محمد السيد
08-24-2015, 13:32
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

adel25
08-25-2015, 23:13
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكووو راخي الفاضل موضوع مميز و في غاية الاهمية حول أزمة القروض العقارية ألقت بثقلها على أسواق المال العالمية بارك الله فيك اخي على عذهذا الطرح المفيد و با التوفيق للجميع

asamouad
08-25-2015, 23:19
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله بارك الله فيك اخي الكريم على موضوعك حول ازمة القروض وتاثيرها على اسواق المال

YMTMAX
10-31-2015, 03:10
*

*

تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي

تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس

وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو

جديد ومفيد ..

abderrahmenanis
10-31-2015, 18:00
بارك الله فيك اخي

omerhomsy
11-22-2015, 18:38
***** ^-^ *****

ســلم لنا مرورك الرائع يا ااالغاليه تواجـــدك كرقــة الــورد دائما تعطرى سماء متصفحنا باطلالتـــكـ فلا تحرمينا جميل عطاءك وتشريفكم لمتصفحنا دوما دمتم بـخير

hako
11-27-2015, 19:35
الرافعة المالية مش بتكون سبب من اسباب الخسارة هى الرافعة المالية ميزة كويسة بتقدمها شركات الوساطة عشان تقدر تتاجر بضعاف راس المال لانه راس المال الصغير صعب انك تتاجر بدون رافعة وبالنسبة لى المتاجر

xmenflis1
11-30-2015, 19:06
مرحباً شكراً على إضافة
نتمنى ان يحدث ذلك على الاقل نجد الراحة في التداول على اليورو لانه اصبح في الاونة الاخيرة يضغط على الاعملات القوية الاخرى
بتوفيق

heroo252
11-30-2015, 21:16
انا اعرف ان ازمه الديون العقاريه دى فى امريكا وليست فى فرنسا
ولكن ربما يكون الامر متكرر فى الدول الكبى وزى ما تاثر عالدولر تاثر عاليورو

xmenflis1
11-30-2015, 21:45
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً قهقراً على إضافة

ويعتبر سوق أي سلعة عبارة عن ساحة صراع بين الثيران والدببة فإذا تفوقت الثيران كانت النتيجة ارتفاع الأسعار وإذا تفوقت الدببة كانت النتيجة انخفاض الأسعار .
بتوفيق للجميع

forexforex
11-30-2015, 22:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و السلام على اشرف المرسلين
اخي الكريم لا اظن ان الموضوع بعيد المدى كما قال بعض الاخوة لكن ذلك ينذر بانهير اقتصادي وشيك
و انخفاض اليورو
تقبل مروري

bahoma310
12-15-2015, 19:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لان البنك المركزي الاوروبي يتحد السياسة التسعيرية الانطماشية
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

AHMED91
12-15-2015, 21:21
مثل هذه القروض يمكن العمل عليها في سوق الفوركس
ولكن اعتقد ان الامر ليس له علاقة قوية بسوق الفوركس وهذا المهم في الامر كله

yousse
12-15-2015, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

kacembouden2
01-21-2016, 04:46
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك