PDA

View Full Version : 300 مليار مشكوك في تحصيلها

alihmila
04-24-2014, 17:51
صندوق النقد الدولي الذي عزز في الشهر الماضي توقعاته للنمو العالمي سارع في أول أيام الأزمة إلى التقليل من شأنها، مؤكدا أنها محدودة ويمكن احتواؤها، منوها بتدخل البنوك المركزية بضخ النقد في النظام المالي، وقد ضخ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي منذ التاسع من أغسطس الماضي وحتى الآن 71 مليار دولار أمريكي في النظام المصرفي، حسبما أكدت صحيفة بالتيمور صن في تحليل لها حول هذه الظاهرة التي بدأت بعد موجات من الصدمة أول شرارة لها في أعقاب إعلان بنك بي إن بي باريباس أكبر البنوك الفرنسية عن تجميد السحب من ثلاثة صناديق مخصصة للاستثمار في الرهن العقاري الأمريكي، وبعد أن حاول صندوق استثماري أمريكي منع العملاء من سحب أموالهم في محاولة لتجنب خسائر استثمارية، وفي كندا لم يتمكن صندوق استثماري من إيجاد الأموال اللازمة لرد قيمة أوراق تجارية مضمونة ببعض الأصول، وبدأت مظاهر تلك الأزمة في أعقاب تشكك عدد من المقرضين العقاريين بإمكانية استرجاع نسبة القروض التي قدموها لمقرضين معسرين، وقدرت بعض المصادر الديون العقارية المشكوك في تحصيلها بنحو 300 مليار دولار، وتوقعت أن تسفر الأزمة في سوق التمويل العقاري عن إفلاس بعض الشركات وتعريض عدد من البنوك للمساءلة.
وجاءت خطوة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المفاجئة بتخفيض سعر الخصم الذي يتقاضاه على القروض المباشرة إلى البنوك بمثابة محاولة أخيرة أثبتت نجاحا إلى حد كبير في نزع فتيل أزمة كادت أن تشمل أسواق الائتمان العالمية، وعلى الرغم من أن تخفيض السعر كان بمعدل نصف نقطة مئوية على 5.57 في المائة، إلا أن تأثيرات هذه الخطوة الإيجابية بدت واضحة في وول ستريت وفي أسواق المال الأوروبية فيما لم تدرك بورصة طوكيو تلك التأثيرات في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي بسبب الإعلان عن القرار في أعقاب إغلاقها مباشرة.

محمد السيد محمد
04-25-2014, 01:47
هذه المقالة لثاني مرة اقراها لذا فهي مكررة , واكرر قولي لكاتب هذه التحليلات
ليس هذا الموضع مكان لسد موضوعاتك واعتقد اعتقاد جاوم انها لاتفيد بشئ بحق

nadersalaia
04-30-2014, 22:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي الكريم ممكن أن تسفر الأزمة في سوق التمويل العقاري عن إفلاس بعض الشركات وتعريض عدد من البنوك للمساءلة
ولكن إقتصاد الدول الكبرى لا يسمح لها بالإنهيار ويساعدها او ان تكون كارثة كبرى فتفلس جميع البنوك حسم علمي

pinom
05-01-2014, 00:18
وهكذا وعلى حسب توقيت كل دولة سيكون بالنسبة لك التعامل مستمر طوال 24 ساعة . فيما عدا يومي السبت والأحد ..لأنهما عطلة في كل الدول .

فعندما تغلق المؤسسات الأمريكية أبوابها يوم الجمعة الساعة 10 مساءاً بتوقيت جرينتش تقريباً سيكون ذلك صباح السبت في استراليا ونيوزيلندا وهو يوم عطلة كما تعلم لذا يتوقف العمل إلى مساء يوم الأحد الساعة 10 مساءاً بتوقيت جرينتش حيث يكون صباح الأثنين في استراليا ونيوزيلندا لتعود الكرَة للأسبوع الذي يليه يوماً وراء يوم . في كل دولة وعلى حسب توقيتها إلى نهاية الأسبوع التالي .. وهكذا . طبعاً أنت لن تقوم بالتعامل مع كل هذة المؤسسات في كل هذه الدول على حدة , بل ستتعامل مع شركة الوساطة والتي ستربطك بدورها مع جميع المؤسسات الأخرى عبر العالم .

abo heba
05-01-2014, 00:34
اهلا بك
من اهم الاخبار التى يجب ان تتابع هى البنك الفيدرالى والصندوق لانه يتوقع نسبه النمو ويكون من خلال البنوك المركزيه
والف شكر على الموضوع الجيد ونتمنى السهوله فى الموضوعات القادمه

salimned
05-01-2014, 02:00
السلام عليكم مشكور اخي على هدا الخبر الاقتصادي المهم الدي قدمته لنا و الدي من شانه
ان يساعدنا في عملنا بالفوركس و اتمنى ان تفيدنا بجديدك دائما بالمنتدى و بالتوفيق.

haffoudhi
05-01-2014, 13:46
من الناحية التثقيفيه ومن باب الادرك والالمام المقالة لمتلقيها اول مره لها اضافة اما تكرارها فيصبح حشوا غير ذي فائده في المنتدى

latraaa
05-04-2014, 18:57
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله في المستقبل القريب إنشاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

forexman3
05-05-2014, 02:01
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
وارى ان صندوق النقد الدولى قد حل مشاكل كثيرة
فى اكثر من دولة الا انه للاسف يتدخل فى سياسة الدول

ام رحمة
05-05-2014, 04:13
خطوة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المفاجئة بتخفيض سعر الخصم الذي يتقاضاه على القروض المباشرة إلى البنوك بمثابة محاولة أخيرة أثبتت نجاحا إلى حد كبير في نزع فتيل أزمة كادت أن تشمل أسواق الائتمان العالمية، وعلى الرغم من أن تخفيض السعر كان بمعدل نصف نقطة مئوية على 5.57 في المائة، إلا أن تأثيرات هذه الخطوة الإيجابية بدت واضحة في وول ستريت وفي أسواق المال الأوروبية

menoer1248
05-05-2014, 09:12
بالرغم عدم الاستفادة من المووضع الا اني قد اطلعت عليه للتثقيف لا للتداول
انت مشكورا ولو بهذا الجهد المقل نتمنى منك ان تطلعنا على الاستفادة الجيدة من مواضيع تتعلق بالتداول
تقبل اخي الكريم مروري وملاحظاتي

mohammed aburekbah
05-05-2014, 09:56
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الكريم على هذه الخبر هو دائما اخبار الصندوق الدولي
لها الاهمية الكبرى في الاسواق العالمية ولكن ليس كهذا خبر وليس له اى ردة فعل.

gmhd
05-05-2014, 11:54
السلام عليكم
ان من اهم الاخبار الزي لابد من ان نتابعها
اخبار البونك المركزية
والبنك البنك الفيدرالى
لما لها من ثايرات علي السوق
مشكور اخي علي الموضوع وبالتوفيق لك

nour elhouda
05-10-2014, 03:17
صندوق النقد الدولي الذي عزز في الشهر الماضي توقعاته للنمو العالمي سارع في أول أيام الأزمة إلى التقليل من شأنها، مؤكدا أنها محدودة ويمكن احتواؤها، منوها بتدخل البنوك المركزية بضخ النقد في النظام المالي، وقد ضخ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي منذ التاسع من أغسطس الماضي وحتى الآن 71 مليار دولار أمريكي في النظام المصرفي، حسبما أكدت صحيفة بالتيمور صن في تحليل لها حول هذه الظاهرة التي بدأت بعد موجات من الصدمة أول شرارة لها في أعقاب إعلان بنك بي إن بي باريباس أكبر البنوك الفرنسية عن تجميد السحب من ثلاثة صناديق مخصصة للاستثمار في الرهن العقاري الأمريكي، وبعد أن حاول صندوق استثماري أمريكي منع العملاء من سحب أموالهم في محاولة لتجنب خسائر استثمارية، وفي كندا لم يتمكن صندوق استثماري من إيجاد الأموال اللازمة لرد قيمة أوراق تجارية مضمونة ببعض الأصول، وبدأت مظاهر تلك الأزمة في أعقاب تشكك عدد من المقرضين العقاريين بإمكانية استرجاع نسبة القروض التي قدموها لمقرضين معسرين، وقدرت بعض المصادر الديون العقارية المشكوك في تحصيلها بنحو 300 مليار دولار، وتوقعت أن تسفر الأزمة في سوق التمويل العقاري عن إفلاس بعض الشركات وتعريض عدد من البنوك للمساءلة.
وجاءت خطوة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المفاجئة بتخفيض سعر الخصم الذي يتقاضاه على القروض المباشرة إلى البنوك بمثابة محاولة أخيرة أثبتت نجاحا إلى حد كبير في نزع فتيل أزمة كادت أن تشمل أسواق الائتمان العالمية، وعلى الرغم من أن تخفيض السعر كان بمعدل نصف نقطة مئوية على 5.57 في المائة، إلا أن تأثيرات هذه الخطوة الإيجابية بدت واضحة في وول ستريت وفي أسواق المال الأوروبية فيما لم تدرك بورصة طوكيو تلك التأثيرات في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي بسبب الإعلان عن القرار في أعقاب إغلاقها مباشرة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على تعب حضرتك فى نقل الاخبار وتحليلها ولكن اتمنى ان تكو ن اخبار لها علاقة بالفوركس اكتر

messaoud
05-31-2014, 03:03
ولكن الذي اختلف هو ترتيب الصفقة .

ففي الصاعد بدأت بشراء وأنهيت ببيع , وفي السوق الهابط بدأت ببيع وأنهيت بشراء .
فإذاً لا يهم أن تكون الأسعار في ارتفاع أو انخفاض لتحقيق الربح بالمتاجرة .

بل المهم أن يكون توقعك للسوق هو الصحيح .

فإذا توقعت أن الأسعار سترتفع ستشتري السلعة أولاً ثم ستبيعها عندما ترتفع فعلاً .
وإذا توقعت أن الأسعار ستنخفض ستبيع السلعة أولاً ثم تشتريها عندما تنخفض فعلاً .
وفي الحالتين سيكون سعر الشراء أقل من سعر البيع , ولا يختلف إلا ترتيب القيام بالصفقة .

host
06-19-2014, 03:17
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

a7med84
06-19-2014, 05:07
شكرا لك اخى الكريم وده عادى جدا لان

صندوق النقد الدلوى طبعا يتعامل مع دول كلها ازما وده ممكن يحصل ويكون له تأثير على سوق مالى زى الفوركس

Yopi
06-19-2014, 07:15
السلام عليكم ورحمه الله اكيد ان هذا ما زاد الازمة في السوق
وهو ان القروض المقدمة من قبل الصندوق الاستثماري الأمريكي لم تسترجع مما عجل بازمة اقتصادية في الافق التي ستضرب السوق

soooonor
06-19-2014, 10:16
غالبا احتاج الى قراءة موضوعاتك اكثر من مرة لعلى استطيع فهم المغزى منها ..اشكرك ..و ارجو ان تكون موضوعاتك محددة بشكل اكبر حتى نستطيع الاستفادة منها جميعا ... ياريت ترجع لتعليقاتنا على موضوعاتك حتى تستفيد منها

hassanayoub
06-19-2014, 12:39
مشكور يا أخي على الموضوع
لكنني أتساءل عن تأثير هذه الأخبار على سوق الفوركس
أتمنى أن يتعغير أسلوب الأعضاء الكرام في طرح المواضيع لأن المواضيع المفيدة حقا قليلة
و قليلة جدا
بالتوفيق

gehad87
08-16-2014, 06:26
ده انت تخصص بقا هو اي موضوع اخباري بيتجيبه وخلاص
مفيد مش مفيد اي كلام بتجيبه وتعمل بيه موضوعات وخلاص يعني ؟؟
ايه الغزى من اللي بتعمله
البونص
طب ما انت كده هتتحرم من دخول المنتدى اساسا

majidhomsy
12-30-2014, 20:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد

doaa sary
12-30-2014, 22:29
مشكووور جداا ع الموضوع
الاخبار هامه جدااا
انا بفضل اعتمد عليها
ف دخولى بالذات الاخبار القوية المؤثرة ف الحركة واسوق

doom
01-13-2015, 00:57
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

hpacer
01-18-2015, 08:29
بالرغم عدم الاستفادة من المووضع الا اني قد اطلعت عليه للتثقيف لا للتداول
انت مشكورا ولو بهذا الجهد المقل نتمنى منك ان تطلعنا
على الاستفادة الجيدة من مواضيع تتعلق بالتداول
تقبل اخي الكريم مروري وملاحظاتي

ibrahim forex
01-18-2015, 23:10
هذه المقالة لثاني مرة اقراها لذا فهي مكررة , واكرر قولي لكاتب هذه التحليلات
ليس هذا الموضع مكان لسد موضوعاتك واعتقد اعتقاد جاوم انها لاتفيد بشئ بحق

hassanabu
01-19-2015, 00:57
السلام عليكم
اعتقد اخي الكريم هذه المواضيع لها اقسام اخرى غير القسم التعليمي
وليس لها فائدة ترتجى في القسم التعليمي
شكرا لك وتقبل مروري

jmola
01-19-2015, 01:13
اخي الكريم يشكرك علي تقديم هذا التحليل المفيد وماله من انعكسات علي السوق و يريد الاستفسار علي اقوي المواقع الاقتصادية التي تقدم الاخبار المتعلق بالفوركس

mohamed.atef
04-03-2015, 08:32
أخي الكريم ممكن أن تسفر الأزمة في سوق التمويل العقاري عن إفلاس بعض الشركات وتعريض عدد من البنوك للمساءلة
ولكن إقتصاد الدول الكبرى لا يسمح لها بالإنهيار ويساعدها او ان تكون كارثة كبرى فتفلس جميع البنوك حسم علمي

حسنى صادق
04-03-2015, 08:41
اعتقد ان مثل هذة الارقام ابد من ان تكون موجودة بصورة اكيدة حتى قبلان يتم ذكر اى منها على سبيل المثال لابد من معرفة المزيد من مصادر الخبر

الصعلوك
04-03-2015, 10:55
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

محمد السيد
04-03-2015, 11:15
هذا التقرير اخباري الذي تفضلت حضرتك بعرضه تقرير قديم ، وربما كان مفيدا وقت كتابتك له
.. اما الان فاعتقد انه لا يمكن الاستفادة منه لفوات وقته .. مشكور اخي على كل حال برجاء المواصلة

oussemaaxe
04-03-2015, 11:25
ﺍﻋﺘﻘﺪ ﺍﻥ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﺓ ﺍﻻﺭﻗﺎﻡ ﺍﺑﺪ ﻣﻦ ﺍﻥ ﺗﻜﻮﻥ
ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﺑﺼﻮﺭﺓ ﺍﻛﻴﺪﺓ ﺣﺘﻰ ﻗﺒﻼﻥ ﻳﺘﻢ ﺫﻛﺮ ﺍﻯ
ﻣﻨﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻤﺜﺎﻝ ﻻﺑﺪ ﻣﻦ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ
ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺍﻟﺨﺒﺮ............

elkalaby
04-03-2015, 12:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

antonioforex
04-03-2015, 15:05
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده الملاحظات المهمة حول البنك الفدرالي لاني استفدت
من هده الشروحات التي قدمتها لنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام

Bel
09-18-2015, 18:15
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Bouani
09-18-2015, 19:05
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
دائما ما نسمع أخبارا من هذا القبيل أخي الكريم
بس ليس بهذا الحجم
السوق كبير للغاية و غير مسيطر جيدا عليه
و بالتالي لا يستغرب هكذا مشاكل

k73issam
09-18-2015, 19:13
بارك الله فيك اخي على الموضوع وعلى التحليل البسيط وان شاء الله تفيد اعضاء منتدانا الغالي
تقبل مروري

kouka
09-25-2015, 17:52

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ahmed bakry
09-27-2015, 06:23
لو تقصد انه صندوق النقد الدولى المبلغ دة مش قادر يحصله نظرا لاتقراض دول منه بس دة عادى جدا الدول بتقدم عن نفسها ضمانات وكمان بيتاخد فوائد وشكرا

bekkouche mohamed ali
09-27-2015, 07:55
انا فهمت بعض الاشياء والبعض الاخر لم افهمه ربما لانني جديد في هذا المجال وهناك العديدي من المصطلحات يجب ان اعرفها وهل اذا انخفضت قيمة الضريبة السوق ينتعش شكرا اخي علي الموضوع

محمود العايدى
09-27-2015, 09:04
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن 300 مليار مشكوك في تحصيلها وجزاك الله كل الخير لما قدمته
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك ولأعضاء المنتدى الكرام
والسلام عليكم ورحمة الله

waleed shaaban
09-27-2015, 09:21
ممكن نستفيد منالخبر رغم ان اللخبر من عام ونصف الا انه يظهر التلاغب الذى تقوم به البنوك بلبورصه
حتى تحقق اهداف معينه بين الدول و ان كان هذا الامر من الاسباب التى تغير السياسه العامه للقوركس
ولكن كل مده لابد من الترنح بالسوق

حسنى صادق
09-27-2015, 09:34
هناك العيد من نقاط العمل فى الاوساق و التى لابد من ان تتم على اساسا من فهم السوق لكثير من الافتراضات الاخرى التى تكون مناسبة لاليات السوق بطرق مختلفة وو اضحة

aymansaleh
09-27-2015, 12:28
الاخ العزيز, المقال مكرر واكتر من مره وارى ان ميعاده قديم جدا وانت تتكلم عن ازمه اقتصايده حدثت منذ وقت بعيد, ارجو الحذر من تكرار المواضيع حتى لا تعرض حسابك للايقاف المؤقت او الالغاء تماما
تقبل مروري

ahmedibrahim258259
09-27-2015, 12:34
بسم الله الرحمن الرحيم اكيد خبر زي ده ممكن يأثر على العملة بشكل كبير ولابد من التأكد من صحة هذا الخبر او نفيه والا سوف يحدث زلزال في الفوركس
تقبل مروري

Wassa04
09-27-2015, 13:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم مقال جمييل لكن ليس
بغريب عن صندوق النقد الدولي التلاعب ذلك فقط لتحقيق الافادة له

heroo252
09-27-2015, 14:04
يا خبر رقم مهول الناس دى بتتكلم عن المليارات بسهوله كده ولا كانه بيتكلم عن 300 جنيه
ايه المبالغ دى كلها وايه العالم الكبير الى من حوالينا ده حاجه تجنن بجد

bahoma310
09-27-2015, 15:30
لم يعد لموضوعك مفيد في وقته و ليس الان مشكور على العموم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للاعضاء المثابرين في منتدانا و شكرا

snnaky
11-16-2016, 02:15
موضوع مكرر ومنقول واتعمل اكتر من مرة في المنتدى من فضلك تحرى البحث
قبل تكرار الموضوعات والتسبب في زحام بالمنتدى
بموضوعات غير مفيدة تم تكرار نفس الموضوع بنفس العنوان بنفس المضمون اكتر من 10 مرات اية الداعى للتكرار مش فاهم يعنى هو انتوا مش لاقين مواضيع تتكتب غبيرة ولا الناس بتستسهل النقل والنسخ

adamarwan
11-16-2016, 02:59
لبد من ان تتمكن من ان تتعرف على كل هدا المعومات
وان تتمكن من ان تعلم عليها فى ان تعرف العديد
من الامور المهمة فى السوق
وحظ سعيد

mohamedsonbol
11-16-2016, 07:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

ahmedmca
11-24-2016, 23:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل موضوع مخالف لانو مكرر اضن اني شايفو سابقا المهم انا اقول انو صندوق النقد الدولى قد حل مشاكل كثيرة

xmenflis1
11-25-2016, 01:06
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

waelmma
11-25-2016, 08:43
:)):o:yahoo: بارك الله فيك ومنتظرين المزيد منك ان شاء الله
والحقيقة انه الاخبار هى المحرك الاساسى للسعر والله الموفق

محمد ابوغزاله
11-25-2016, 08:59
أهلا بكافة أعضاء هذا المنتدى المتميز
مشكور على طرحك هذه المعلومة يا أخي الفاضل
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله .

adamarwan
11-25-2016, 14:47
وانت فى هدا المجال اخى الغاى لبد من ا تتمكن
منا ن تفهم كل هدا الامور الاول يوالتى بها ممكن ان تتداول
وان تتخد القرار الصحيح
وحظ موفق

xmenflis1
11-25-2016, 16:27
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

tahar2015
09-03-2017, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مثل هذه المواضيع يجب ان يتم ارشفتها لانها قديمه ولا اثر لها الان
بالتوفيق لك وللجميع وتقبل مروري اخي الكريم