PDA

View Full Version : مظاهر مبشرة ولكن هل هي مستقرة؟

alihmila
04-24-2014, 18:03
وقد اتخذ المجلس الذي يعتبر بمثابة البنك المركزي للولايات المتحدة الأمريكية هذا الإجراء كاستجابة للضغوط المتزايدة على الائتمان ولوقف التدهور في أسواق المال وعلاج ظاهرة انعدام الثقة التي بدأت تمثل عقبة حقيقية أمام النمو الاقتصادي، فيما عاد مؤشر داو جونز للشركات الصناعية الأمريكية ليسجل ارتفاعا، كما ارتفع مؤشر ناسداك الذي تغلب عليه الشركات العاملة في مجال التقنية وقد أدى هذا الإجراء إلى انخفاض فوري لسعر الدولار أمام اليورو والعملات الرئيسة الأخرى، بينما انخفض الدولار واليورو أمام الين الياباني حينما أقبل المستثمرون الذين أصابهم الفزع من أزمة ائتمانية عالمية على شراء الين بكثافة رغم ضعف العائد عليه، وقد وصل هذا بالين إلى أعلى مستوى له منذ أربعة أشهر بينما انخفض الدولار بنحو عشرة في المائة عن أعلى مستوى وصل إليه منذ أربع سنوات ونصف، وبذلك يبدو الاقتصاد الياباني أقل المتضررين من الأزمة الأخيرة على الرغم من تأثره النسبي وهو ما أكد عليه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في أول الأزمة "ما زال الاقتصاد الياباني في وضع قوي" رغم دعوته إلى مراقبة السوق بشكل دقيق ولصيق، وهو ما تمت ترجمته على الفور بضخ بنك اليابان المركزي 600 مليار ين بما يعادل 5.07 مليار دولار بعدما كان قد ضخ في نهاية الأسبوع السابق للأزمة تريليون ين في الأسواق وحتى الآن لا يزال مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي غامضا بشأن نواياه إزاء ضخ المزيد من الأموال عن طريق خفض سعر الفائدة في اجتماعه القادم والمقرر عقده في الثامن عشر من شهر سبتمبر القادم، وهي الخطوة التي يعتقد المتعاملون في وول ستريت أنها كفيلة بأن تكون حافزا مناسبا لاسترداد سوق الأسهم عافيته، وحتى الآن تكبح المخاوف من تزايد معدلات التضخم البنك المركزي من تخفيض المعدلات، وبحسب ليندا ديوسيل المسؤولة عن التخطيط لتحركات السوق في مؤسسة (المستثمرون المتحدون) في بطرسبرج فإن مثل هذه الخطوة ستكون بمثابة إجراء سحري يقود السوق إلى الارتفاع بشكل دراماتيكي، ولكن خطوة كهذه لا بد أن تتم دراسة تبعاتها جيدا لأن ما قد يبدو كتصحيح لاتجاهات السوق يمكن أن يكون ضارا على المدى الأطول.

---------- Post added at 02:57 PM ---------- Previous post was at 02:54 PM ----------

تطور نوعي في التفاعل مع الأزمات
وتأتي الخطوة الجديدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكية بمثابة تطور نوعي في استراتيجيات تعامل الحكومة الأمريكية للسيطرة على الأسواق، فقد اعتاد المجلس الفيدرالي على الانتقال من ضخ الأموال عن طريق القنوات المعتادة بشكل مباشر إلى تخفيض سعر الفائدة بشكل مباشر، ولكنه هذه المرة ابتكر خطوة وسطى تمكنه من إيقاف التدهور في أسواق المال في ذات الوقت الذي لا يتم فيه اتخاذ قرار طائش قد يعجب المستثمرين بحسب تحليل الكاتبة كريشنا جوهاين في صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية التي أوضحت في تقرير لها من واشنطن أن الخطوة الجديدة تسهم في زيادة السيولة في الأسواق وتعطي "إشارة" بأن هناك نية لتخفيض أسعار الفائدة بينما لا يتم اتخاذ هذا الإجراء فعلا.
ويعتبر سعر الخصم هو تلك سعر الفائدة التي يقوم البنك المركزي بفرضها على قروض البنوك التجارية قصيرة الأجل لدى البنك المركزي، وقد كان سعر الخصم قبل القرار الأخير 6.25 وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي تخفيضه إلى 5.75، وهو ما يعني نظريا تسهيل مهمة البنوك في الحصول على القروض من البنك المركزي وبالتالي تسهيل مهمتها في توفير القروض لعملائها، وقد آثر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الاقتراب من هذه القيمة عوضا عن تعديل سعر الفائدة الذي استقر منذ ما يربو على السنة عند سعر الـ 5.25 بحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، وهي القيمة التي تقرض بها البنوك بعضها بعضا وتؤثر بشكل مباشر وفوري في الحياة الاقتصادية للمواطن العادي حيث يتم على أساس منها تحديد نسب الفائدة على التعامل ببطاقات الائتمان وفوائد قرض السيارة أو السكن وترتكز الاستراتيجية الأمريكية على الأرضية الاقتصادية لا السوقية، وبينما توفر انطباعا لدى المستثمرين بأن سعر الفائدة قاب قوسين أو أدنى من التخفيض لا يكلف الاقتصاد الأمريكي أعباء اتخاذ هذا القرار، وبحسب فاينانشيال تايمز فقد وفرت تلك الإشارات انعكاسا أكثر أهمية على السوق مما لو كان القرار قد تم اتخاذه فعلا، وبهذه الطريقة يتم تحقيق الهدفين معا، ضخ الأموال في النظام المالي وضمان استمرار عمل السوق، وفي ذات الوقت حصار أي خسارة للاقتصاد.

---------- Post added at 02:58 PM ---------- Previous post was at 02:57 PM ----------

مكمن الخلل
لكن أين مكمن الخلل: فقد شهدت القروض الموجهة لضعيفي الملاءة طفرة في أمريكا خلال الأعوام الأخيرة ولم يكن هناك ما هو أسهل من الحصول على قرض سكني فإذا كانت الجدارة الائتمانية لطالب القرض متدنية أو كان لديه تاريخ بالإفلاس، فهذا لا يهم. وإذا كان دخله متدنياً إلى حد لا يكفي للتأهل للحصول على قرض، فكل ما عليه أن يفعله هو محاولة الحصول على القرض من خلال تعبئة طلب خاص "يصرح فيه عن دخله" ( ويكتفي البنك بذلك وإن كان يتعين عليه التحقق من بيان الدخل ) وإذا كان طالب القرض يشعر بالتوتر من أن الجهة المقرضة يمكن أن تستعلم عن "الدخل المصرح" فكل ما عليه هو زيارة موقع شركة معينة على الإنترنت ومقابل رسوم مقدارها 55 دولارا سيساعدك المأمورون العاملون في هذه الشركة الصغيرة ( مقرها ولاية كاليفورنيا ) في الحصول على قرض بتوظيفك على أنك "مقاول مستقل". وسيعطونك إشعارات بالرواتب لتكون "دليلاً" على الدخل، وإذا دفعت رسماً إضافياً مقداره 25 دولاراً فإنهم يضعون مأموري الهاتف الذين يردون على المكالمات ويجيبون أجوبة تعطي عنك صورة براقة إذا احتاج البنك إلى الاستفسار عن وضعك لعل أكثر جانب سقيم بالنسبة لسوق القروض لضعيفي الملاءة في السنوات الأخيرة هو أن الجهات المقرضة بلغت من السخاء في تزويد القروض للمقترضين الفقراء حداً جعل القلة القليلة منها فقط هي التي تقوم بالاستفسارات إن فعلت ذلك أصلاً.
هذا جعل النظام عرضة للاحتيال بصورة غير عادية، وهي إمكانية يأخذ في النظر فيها الآن المدعون العامون الفيدراليون في مختلف أنحاء الولايات المتحدة وحيث إن أزمة القروض لضعيفي الملاءة يتوقع لها أن تكلف المستثمرين ما بين 50 مليار دولار (24 مليار جنيه استرليني، 36 مليار يورو) إلى 100 مليار دولار، وفقاً لما يقوله بنك الاحتياطي الفيدرالي ( البنك المركزي الأمريكي ) فإن التحقيقات في أمريكا يمكن أن تحول هذه الأزمة من تصحيح سوقي إلى فضيحة مدوية تشمل الولايات المتحدة بأكملها. ( وفقا لما أورده محللو "فايناشيال تايمز" اللندنية ).

---------- Post added at 02:58 PM ---------- Previous post was at 02:58 PM ----------

مكمن الخلل
لكن أين مكمن الخلل: فقد شهدت القروض الموجهة لضعيفي الملاءة طفرة في أمريكا خلال الأعوام الأخيرة ولم يكن هناك ما هو أسهل من الحصول على قرض سكني فإذا كانت الجدارة الائتمانية لطالب القرض متدنية أو كان لديه تاريخ بالإفلاس، فهذا لا يهم. وإذا كان دخله متدنياً إلى حد لا يكفي للتأهل للحصول على قرض، فكل ما عليه أن يفعله هو محاولة الحصول على القرض من خلال تعبئة طلب خاص "يصرح فيه عن دخله" ( ويكتفي البنك بذلك وإن كان يتعين عليه التحقق من بيان الدخل ) وإذا كان طالب القرض يشعر بالتوتر من أن الجهة المقرضة يمكن أن تستعلم عن "الدخل المصرح" فكل ما عليه هو زيارة موقع شركة معينة على الإنترنت ومقابل رسوم مقدارها 55 دولارا سيساعدك المأمورون العاملون في هذه الشركة الصغيرة ( مقرها ولاية كاليفورنيا ) في الحصول على قرض بتوظيفك على أنك "مقاول مستقل". وسيعطونك إشعارات بالرواتب لتكون "دليلاً" على الدخل، وإذا دفعت رسماً إضافياً مقداره 25 دولاراً فإنهم يضعون مأموري الهاتف الذين يردون على المكالمات ويجيبون أجوبة تعطي عنك صورة براقة إذا احتاج البنك إلى الاستفسار عن وضعك لعل أكثر جانب سقيم بالنسبة لسوق القروض لضعيفي الملاءة في السنوات الأخيرة هو أن الجهات المقرضة بلغت من السخاء في تزويد القروض للمقترضين الفقراء حداً جعل القلة القليلة منها فقط هي التي تقوم بالاستفسارات إن فعلت ذلك أصلاً.
هذا جعل النظام عرضة للاحتيال بصورة غير عادية، وهي إمكانية يأخذ في النظر فيها الآن المدعون العامون الفيدراليون في مختلف أنحاء الولايات المتحدة وحيث إن أزمة القروض لضعيفي الملاءة يتوقع لها أن تكلف المستثمرين ما بين 50 مليار دولار (24 مليار جنيه استرليني، 36 مليار يورو) إلى 100 مليار دولار، وفقاً لما يقوله بنك الاحتياطي الفيدرالي ( البنك المركزي الأمريكي ) فإن التحقيقات في أمريكا يمكن أن تحول هذه الأزمة من تصحيح سوقي إلى فضيحة مدوية تشمل الولايات المتحدة بأكملها. ( وفقا لما أورده محللو "فايناشيال تايمز" اللندنية ).

---------- Post added at 03:03 PM ---------- Previous post was at 02:58 PM ----------

العلاج المؤقت
لم تكن البنوك المركزية لتقف موقف المتفرج من هذه الأزمة التي بقدر ما كانت تهدد أسواق المال والاقتصاد العالمي بأكمله بقدر ما كانت تشكل وصمة سوداء في وجه النظام المالي والاقتصاد الغربي وتحديدا في الولايات المتحدة التي كشفت المعلومات الأولية أن أكبر خمسة بنوك فيها متورطة بشكل مباشر في هذه القروض وبالتالي فإن تعرضها لأي أزمة مالية أو اقترابها من الإفلاس يعني تهديدا للنظام المصرفي ليس في أمريكا وحدها بل في الدول التي تستشرف قوانينها المالية والمصرفية من واشنطن فضلا عن انتشار تلك البنوك حول العالم بالقروض والاستثمارات مما يعني أيضا اتساع فجوة الأزمة لتطول العالم (الاقتصاد العالمي بأكمله) لكن هل كان تحرك البنوك المركزية كافيا أم لم يتجاوز كونه حقنا مؤقتة للتهدئة يتفق المراقبون والمحللون الماليون على أن التدخل لم يكن أكثر من "الحقن المؤقتة" وأن المبالغ التي تم ضخها في أسواق النقد خلال أيام الانهيارات لن تتجاوز منافعها ساعات التداول التالية للقرار فالمخاوف ستظل باقية وستشكل هاجسا مقلقا للبورصات العالمية ولأسواق المال والسلع بشكل عام وربما تقود إلى هيكلة شاملة في أنظمة الأسواق.

sendrela
04-24-2014, 18:09
بصراحه الخبر طويل جدا ولكن على حد فهمى له انه سيصدر خبر لاعاده رفع الدولار بعدما شهد هبوطا مقابل الين

وبذلك هذا ايضا يفسر سبب هبوط الدولار والقبول من المستثمرين على شراء الين حتى يكونوا بمأمن من اى مخاطر

تحيتى

naceurbens
04-24-2014, 18:09
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على التوضيح
العلاج المؤقت
و بارك الله فيكم
بالتوفيق

محمد السيد محمد
04-25-2014, 01:09
والله انا ما انا عارف اقول لحضرتك ايه ؟؟
بس تعلمنا من ديننا ومن رسولنا الكريم قوله من كان منكم يؤمن بالله وباليوم الأخر فليقل خيرا او ليصمت

abo heba
04-25-2014, 02:42
للاسف الموضوع كبير نوعا ما وكان يمكن ان تقوم بتلخيصه اكثر لتصل الاستفاده ويكون الموضوع مفيد
واعتقد ان الجميع ليس فى مقدوره القراءه الطويله جدا

mazen2508
04-25-2014, 04:18
اتخى الفاضل تحياتى
ابحث عن مصدر الخراب فى العالم ستجده يصدر من امريكا
فازمة الرهن العقارىبدءت فى امريكا ثم صدرتها للعالم كله
فى عام2008 والتى لايزال العالم يعانى منها حتى الان
فيما يعرف بالازمه الاقتصاديه

salimned
04-25-2014, 14:44
السلام عليكم شكرا لك اخي على التحليل الاقتصادي الدي قدمته لنا و قد افادتني المظاهر
الجيدة التي دكرتها في موضوعك و تاثيرها الايجابي و اتمنى لك التوفيق في عملك.

FaTi
04-25-2014, 17:43
الســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم اهلا اخي والله الموضوع طويل كثيرا لو قريت الموضوع وحطيت لنا فقط
رؤوس اقلام لكان احسن على العموم بارك الله فيك يا صديقي

a7med84
04-25-2014, 23:46
اعتقد ان الدولار هيكون خبر التوظيف القادم فى بدايه الشهر

مؤثر جدا فى باقى الشهر فى الصعود والسوق فى انتظار هذا لخبر وبالتوفيق للجميع فى التداول

pinom
05-01-2014, 00:17
فإذا كنت تعمل في دولة عربية وتريد المتاجرة بأسهم في بورصة نيويورك فأنت مقيد بالعمل ما بين الساعة 4 مساءاً إلى 11 ليلاً وهو ما يوافق توقيت افتتاح بورصة نيويورك بالنسبة لأغلب الدول العربية . ومثل هذا الفارق في أوقات العمل يتسبب بالكثير من المشاكل والصعوبات على المدى البعيد .

أما في بورصة العملات ولأنه لايوجد مكان مركزي محدد , ولأن العمليات تتم بواسطة شبكات الكمبيوتر فإن العمل ببورصة العملات لا يتوقف طوال ال 24 ساعة ..سوى في آخر يومين في الأسبوع ( السبت والأحد ) ..!!

latraaa
05-01-2014, 21:38
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشءا الله في المستقبل القريب إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله في المستقبل، بالتوفيق لك وللجميع إن شاء الله

haffoudhi
05-01-2014, 23:37
المقالات الطويله تفقد جاذبيتها للقراءه من اول ما يفتح الواجد الصفحه فيا ريت تتحوصل في رؤوس اقلام حتى يستطيع المتلقي متابعتها

yooussef
05-01-2014, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع واتمنى لك وللجميع التوفيق و يجب على كل عضو في المنتدى أن يحول أن يستفيد من أي شيء قرأه

referralbux12
05-02-2014, 00:23
مقال رائع و منسق و مهم خصوصا لمحبى التحليل الاساسى
ربنا يجنب العالم شر الازمة الاقتصادية

scan
05-04-2014, 04:39
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

forexman3
05-07-2014, 03:27
تسلم ياغالى على هذا التقرير الهام
فازمة الولايات المتحدة الامريكية ليس بسهلة ولن تؤثر على
الدولار فقط وانما ستؤثر على اكثر من عملة وهذا هو المتوقع

maasofiane
05-07-2014, 14:15
اخـي الكريــــــم والله الموضوع طويل كثيرا لو قريت الموضوع
وحطيت لنا فقط رؤوس اقلام لكان احسن
على العموم بارك الله فيك يا صديقي و بدون ضغينة

ahmedibrahim258259
05-07-2014, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الغالى على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالى

AMLAK
05-07-2014, 17:05
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه للاسف
الموضوع كبير نوعا ما وكان يمكن ان تقوم بتلخيصه اكثر لتصل الاستفاده ويكون الموضوع مفيد واعتقد ان
الجميع ليس فى مقدوره القراءه الطويله جدا تحياتي للجميع

messaoud
05-31-2014, 03:02
ما النتيجة ؟
النتيجة أن سيارتك عادت إليك ومعها ربح 2000$ .
فقد بعتها بمبلغ 10.000$ ثم أعدت شراءها بمبلغ 8000$ أي أنك أعدت سيارتك ومعها ربحاً قدره 2000$ ..!!
معنى ذلك أنك استطعت تحقيق الربح من السوق الهابط تماماً كتحقيقك للربح من السوق الصاعد .

مع فارق واحد ..

host
06-19-2014, 03:18
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

gehad87
08-17-2014, 07:13
ليه كده احنا مش قولنا الاعضاء لازم تقراء قوانين المنتدى
يعني مش اثبتت بس انه موضوع منقول
لا وكمان مكرر اعتقد جزئية مكمن الخلل دي اتعمل بيها موضوع لواحدو

thabt
08-20-2014, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي شكرا لك على الخبر ولكنه طويل جدا وقليل من الاعظاء من سيكمل قرائته انصحك بالايجاز في المرة القادمة ان شاء الله

haffoudhi
08-20-2014, 15:47
يا اخي كلنا نستطيع النسخ واللصق لكن هذا لا يجدي نفعا نحن نبخثعن المعلومة التي تفيدنا في تعلم المتاجره واساليبالكسب الفنيه والصحيحه

doaa sary
08-20-2014, 16:04
شكرا لي ع التقرير الهام
انا من مهتمى الاخبار القوية
وانى اقرا عن البنوك المركزيه وكل حاجة بتحرك وتاثر ع السوق لانة اكتر محرك للسعر والسوق
وبالتوفيق لك وللجمييع

ProForex
08-22-2014, 11:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع والتوضيح وكيفية استغلال الأخبار والتحليل الأساسي في المتاجرة في السوق

AMLAK
08-23-2014, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع لكن للاسف
الموضوع كبير نوعا ما وكان يمكن ان تقوم بتلخيصه اكثر لتصل الاستفاده ويكون الموضوع مفيد واعتقد ان الجميع
ليس فى مقدوره القراءه الطويله جدا تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

key
08-25-2014, 02:37
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

mohamed.atef
04-21-2015, 01:15

---------- Post added at 10:15 PM ---------- Previous post was at 08:23 PM ----------

ibrahim forex
05-29-2015, 04:39
والله انا ما انا عارف اقول لحضرتك ايه ؟؟
بس تعلمنا من ديننا ومن رسولنا الكريم قوله من كان منكم يؤمن بالله وباليوم الأخر فليقل خيرا او ليصمت

a7med sniper
05-29-2015, 05:16
عمومل شكرا لعىا لمووع والدولار ىف قوه فى هذه الفتره بلفعل

ويبدو ان سنه 2015 هى سنه الدولار والله المستعان وبالتوفيق للجميع

doom
06-11-2015, 03:41
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

wac05
07-22-2015, 01:17
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

asamouad
07-22-2015, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته ان موضوعك هذا في غاية الروعة لكنه طويل نوعا ما ما يصعب من قرائته بارك الله فيك على كل حال

Wassa04
07-22-2015, 11:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
07-22-2015, 12:17
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا الموضوع القيم حول هده المظاهر و كيف نستطيع الاعتماد عليها في عملنا
لاني انتفعت من هدا الدرس الدي طرحته لنا و اتمنى ان نرى الجديد بمواضيعك دائما اخي الغالي سلام

nizar hidouri
07-22-2015, 12:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بالفعل لو اصبحت لدول العربية عملة واحدة
فسيكون لها وزن ثقيل في سوق الفوركس
و لكن اعتقد ان هذا الامر صعب قليلا

zouhairzz
07-22-2015, 13:33
موضوع جيدا يا اخي فاضل ننتظر جديد مواضيع اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

harimeche
07-22-2015, 14:37
لا حول ولا قوة إلا بالله

الموضوع شيء والعنوان شيء آخر

والموضوع مكرر أكثر من 5 مرات

حراااام هدا يا صديقي

doaa sary
12-16-2015, 03:05
شكرا لي ع التقرير الهام
انا من مهتمى الاخبار القوية
وانى اقرا عن البنك المركزى لانة اكتر محرك للسعر والسوق
وبالتوفيق لك وللجميع

AHMED91
12-16-2015, 15:13
فعلا مثل هذه الامور يجب تحري الدقه العاليه فيها لكي تستطيع ان تتعامل جيدا
مع السوق ومع التقلبات التي قد تحدث في سوق الفوركس وبالتالي يجب الحذر منها

kacembouden2
01-21-2016, 04:14
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

princebio
04-26-2016, 01:03
الســـــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
موضوع طويل جدا ، كان من الممكن ان تضع أهم نقاط الموضوع باختصار و تقوم بشرحها ببساطة ، لكن هكذا الجميع لن يقرا الموضوع ، أرجو أن يتسع صدرك لانتقادي

medcss
04-26-2016, 01:26
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذه الملاحظات .و إن شاء الله أستفيد منه بإعتباري مبتدئ

drsafaseefo
04-26-2016, 01:51
الموضوع غير مفهوم بعض الشئ فالكلام مرسل ويحتاج إلى المزيد من التنسيق أخي الكريم وكان يحتاج إلى تعليق منك على هذا الكلام
شكرا لك أخي الكريم على الموضوع ونتمنى المزيد من التوضيح في المستقبل

zndo910
04-26-2016, 04:59
السلام عليكم
اشكرك اخى الكريم على توضيحك الرائع و المفيد لنا فى هذا الموضوع و الشرح الجميل
بارك الله فيك واتمنى لك الكثير من المعلومات
جزاك الله خيرا
وبالله التوفيق

yousse
04-26-2016, 08:34
الأيوجد أيك هيع في الفوركس مستقر كل مشيع متغير حت السر لا يمكن أبدا ن يبقى كفيما نراه هدا اليوم يتغير يوميا وهدا ما يجعل أخي الفوركس خيتر في التعمل

عادل كامل
04-29-2016, 18:12
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم

touab.ali
04-29-2016, 18:39
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و رحمة الله تعتالى و بركاته اخي الكريم
موضوع طويل و مفيد كالعادةى و ان شاء الله تظيف مواضيع اخرى لعلنا نستفيد منها اخي الكريم

dali riadh
04-29-2016, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق جزاك الله كل خير

snnaky
06-19-2016, 00:47
مشكلة نقل الموضوعات او نسخة هى مشكلة دائما ما تكون فى تغيير نمط الهدف فأنت عندما تنقل موضوع مثل ما فعلت انت فى هذا الموضوع هو مشكلة كبيرة والمشكلة تكمن فى انك بتنقل موضوع بدون اى اعادة صياغة وبدون تحديد هدف من الموضوع والنقل لم يكن على نفس النمط اللى تم وضعة من قبل صاحب الموضوع بناء على خلفيات سابقة ربما او خبرات سابقة تم ذكرها لا تعرفها انت وربما يستكمل بعضا مما كان قد بدأة من قبل فى مشاركات اخرى فتقع انت فى تكملة بدون بداية

Ramdan
06-19-2016, 01:20

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده