PDA

View Full Version : ماذا عن تراجع مؤشرات البورصات الأوروبية والآسيوية

alihmila
04-24-2014, 18:18
ماذا عن تراجع مؤشرات البورصات الأوروبية والآسيوية، وما أوجه الارتباط بينها وبين نظيرتها الأمريكية؟
- من المعروف أن السوق الأمريكية ترتبط ارتباطا عضويا بالاقتصاد الأوروبي والآسيوي، بمعنى أن الشركات الصناعية في هذه الدول تعتمد بنسبة تتعدى %70 على ترويج منتجاتها داخل السوق الأمريكية، وفي حالة تراجع نشاط الاقتصاد الأمريكي تعاني هذه الشركات من انخفاض حجم مبيعاتها وتراجع ربحيتها، وعندما تظهر مؤشرات على هذا التراجع مثلما حدث خلال الأسابيع الماضية تبدأ البورصات العالمية في الانحدار والتقهقر، نظرا لأن صناديق الاستثمار ومؤسسات رأس المال تبدأ في التخلص عما بحوذتها من أسهم، وتزداد عمليات البيع في كافة أسواق المال مما يؤدي إلى تراجع القيمة السوقية للأسهم وانخفاض أسعارها على المستوى العالمي، أخذا في الاعتبار أن مؤسسات المال العالمية سواء كانت أمريكية أو أوروبية تحرص على تنويع محافظها المالية عن طريق الاستثمار في كافة بورصات الأوراق المالية بما فيها البورصات الناشئة، وذلك لتقليل درجة المخاطر المترتبة على تراجع الأسهم في أي من البورصات العالمية.

sendrela
04-24-2014, 18:21
تسلم اخى على الموضوع لانه بالفعل الاقتصاد الامريكى وعملته الدولار تربطهما علاقه قويه مع غالبيه البلدانو الاسيويه والاوروبيه وحتى العربيه

لانهم يرتبطون بالدولار وبذلك يتم ربط عمله البلد بالدولار فأى خساره يتكبدها الدولار تؤثر على تلك البلدان

تحيتى

محمد السيد محمد
04-25-2014, 00:27
يا اخي انت ملات المنتدى بموضوعاتك اللي انت اغلب الظن بتنقلها من موقع ما
ولا تقوم فيها الا بمجرد نسخها وانت بذلك تضيع وقتك ووقتنا

abo heba
04-25-2014, 01:27
تراجع مؤشرات البورصه تاثر تاثير مباشر على اسعار العملات لان اى شىء يمس الاقتصاد يظهر
مباشره لذلك تجد الاخبار الاقتصاديه والسياسيه تظهر تاثيرها مباشره

nadersalaia
04-30-2014, 23:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي الكريم بالفعل المعروف أن السوق الأمريكية ترتبط
ارتباطا عضويا بالاقتصاد الأوروبي والآسيوي لأنه من الأسواق
الأقوى في العالم ويتأثر فيها كل الأسواق وشكرا على موضوعك والسلام

pinom
05-01-2014, 00:14
تتميز هذه البرامج بالسهولة الشديدة والوضوح وهي ليست بحاجة لخبرات خاصة في الكمبيوتر أو الإنترنت للتعامل معها وهي مصممة أساساً لاستخدام الشخص العادي ذو الخبرات المحدودة في الكمبيوتر , وستجد دائماً إرشادات كاملة عن كيفية استخدام هذه البرامج من شركة الوساطة التي تتعامل معها . وسنتحدث عن ذلك فيما بعد .

salimned
05-01-2014, 00:39
السلام عليكم شكرا لك اخي على التحليل الاقتصادي المهم الدي قدمته لانه يساعدنا كثيرا
في عملنا بالفوركس و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل .

mirna ahmed
05-01-2014, 00:40
صديق وحسن دائما أن يكون شخص ما على الاعتماد على النقد الاجنبى ولكن يمكننا إصلاح أن أفضل التجار ليس الكثير من المساعدة، ولكن لهذا جني بعض المعلومات عنهم ودائما جيدة، ولكن يفضل دائما اتباع التجارة بلدي، وأود أن ألفت منها
* عندما نتبع تاجر جيدة يمكننا أن نتعلم منها ومثال على شيء يمكننا التعلم منها هو خبرتهم والاستراتيجية أو الاستراتيجيات التي يستخدمونها.

---------- Post added at 09:40 PM ---------- Previous post was at 09:40 PM ----------

أخي الحبيب، فمن الضروري للغاية وأعتقد أن وجود تاجر لديه الخبرة بجانب التاجر المبتدئ سوف تساعده كثيرا في تعلم الفوركس واكتساب الخبرات والمهارات، فضلا عن أنه يكون دائما بجانبه ويقدم له المشورة وتعلم الكثير استراتيجيات جديدة على يد هذا الخبير تاجر.

latraaa
05-01-2014, 21:30
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على الرأي و الدي أتمنى ان يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقب القريب إن شاء الله، كما أتمنى أن يكلل عمل كل الإخوة الكرام بالنجاح إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

soooonor
05-01-2014, 21:42
الاقتصاد فى العالم كله مرتبط بشكل او بآخر ..و لا توجد دولة فى العالم لها اقتصاد مستقل لا يؤثر و لا يتأثر بما حوله من تغيرات اقتصادية تحدث فى جميع دول العالم ..

a7med84
05-02-2014, 05:19
اخىا لكريم العمله تتاثر بالاسواق الماليه الاخرى

زى بورصه السندات والاسهم ويكون التاثر طردى مع السوق فى العملات والله المستعان

.pioneer
05-02-2014, 07:32
مشكور اخى على الموضوع الرائع والممتاز وبارك الله فيك

وهذا الموضوع الرائع وجدته وانا اتصفح المنتدى وقلت افيدك به

الموضوع يتكلم عن استراتيجية ربح 100 نقطة يوميا

اتفضل رابط الموضوع

http://forex-masr.com/showthread.php?13642 (http://pioneer-cam.forumegypt.net/)

scan
05-04-2014, 05:03
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

forexman3
05-07-2014, 00:44
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
وارى انه يجب على الدول الاقتصادية الكبيرة مراجعة
موقفها الاقتصادى مع الاتحاد الاوربى والاسيوى
حتى يكون تاثير اى اضطراب قليل

messaoud
05-31-2014, 02:59
كيف تتحقق الأرباح في المتاجرة ؟

إنه سؤال سهل الإجابة ..
عندما تتاجر بسلعة ما فإن الربح يتحقق عندما تشتري هذه السلعة بسعر ونبيعها بسعر أعلى .
أي إننا لا يمكن أن نحقق ربحاً إلا إذا كان سعر بيعنا لسلعة أكبر من سعر شراءنا لها .
فعلى أساس المعادلة البسيطة :
الربح = سعر البيع – سعر الشراء.

host
06-19-2014, 03:22
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

AMLAK
08-16-2014, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحي مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع العمله تتاثر بالاسواق الماليه الاخرى
زى بورصه السندات والاسهم ويكون التاثر طردى مع السوق فى العملات والله المستعان بالتوفيق مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mohamed.atef
04-16-2015, 17:12

mazouz
04-16-2015, 18:28
السلام عليكم جميعا شكرلك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا بالتوفيق للجميع

ibrahim forex
06-04-2015, 03:35
يا اخي انت ملات المنتدى بموضوعاتك اللي انت اغلب الظن بتنقلها من موقع ما
ولا تقوم فيها الا بمجرد نسخها وانت بذلك تضيع وقتك ووقتنا

ahmedibrahim258259
06-04-2015, 11:04
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الاقتصادي المهم جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

الصعلوك
06-04-2015, 11:22
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

sabahmess
06-04-2015, 11:38

aliemad
06-04-2015, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع و المهم عن المؤضرات والبورصات وخاصة الاسيويه والاوربيه يا اخي الكريم
ولك كل الاحترام والتقدير وتقبل مروري

ahmedbourezg
06-04-2015, 15:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماشاء الله يا اخى الكريم بارك الله فيك على الشرح ده
ربنا يكتر من امثالك ياريت كلنا نفيد بعض والله الموافق