PDA

View Full Version : البورصات الأمريكية والأوروبية فما هو تفسيرك لهذه الظاهرة ؟

alihmila
04-24-2014, 18:19
البورصات الأمريكية والأوروبية فما هو تفسيرك لهذه الظاهرة ؟
- كما أشرنا آنفا فإن مؤسسات رأس المال العالمية تسعى لتنويع محافظها المالية على مستوى العالم بما في ذلك البورصات العربية الناشئة، وبالنظر إلى أسواق المال العربية نجد أن تعاملات الأجانب قد تصل إلى %20 من حجم التداول وعلى الرغم من محدودية هذه النسبة إلا أنها بالغة التأثير في قرارات المتعاملين في البورصات العربية - بيعا وشراء- حيث إن دراسات أسواق المال تشير إلى أن المستثمرين العرب يتعاملون بمنطق القطيع بمعنى أنهم يتخذون قراراتهم بناء على العمليات التي يقوم بها المستثمرون الأجانب، فضلا عن أن أسواق المال العربية تغلب عليها تعاملات الأفراد الذين يشكلون نحو %80 من حجم التداول وتحركهم العوامل النفسية والإشاعات، ومن ثم فإن معظم قراراتهم لا تكون مبنية على دراسات السوق والأوضاع الحقيقية للشركات التي يحملون أسهمها.
الجانب الأهم في تأثر البورصات الخليجية بما حدث في البورصات الأمريكية والأوروبية أن المتعاملين في أسواق المال العربية كانت تنتابهم حالة من الترقب المشوبة بالحذر بسبب الاتجاه التصاعدي لمؤشرات معظم البورصات العربية بداية من العام الجاري، وعندما تراجعت البورصات الأمريكية سيطرت عليهم حالة من الهلع، وقاموا بعمليات بيع واسعة خوفا من تحقيق خسائر مثلما حدث في بدايات العام الماضي، وهو ما أدى إلى تراجع البورصات العربية بما فيها البورصة المصرية.

محمد السيد محمد
04-25-2014, 00:34
يا اخي انت اكيد ما بتملش .. انت ليه ما بتفكرش في مصلحة زملائك وازاي تفيدهم
هل كل ما تبغاه انك تحصل على 10 سنت بتوع الموضوع وخلاص ده مش اسلوب فيه تعاون

abo heba
04-25-2014, 01:40
بالفعل سمعت المقوله من العديد من الخبراء وكانوا يقولون لا تضع البيض فى سله واحده ونوع استثمارك
حتى ان خسر البعض يعوض البعض الاخر الخساره

nadersalaia
04-30-2014, 23:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يا أخي ارجو منك توضيح وضعك لهذا الموضوع هل كل ما تريده انك تحصل على عشرة سنت بتوع الموضوع وخلاص لو كان كده
خليك بالردود أحسن ليك ولينا ما الفائدة من موضوعك يرجى الشرح

pinom
05-01-2014, 00:13
فعندما تفتح حساب لدى شركة فوركس التي اخترتها ستطلب منك الشركة أن تقوم بتنزيل البرنامج الخاص بها على جهازك وستعطيك كلمة مرور password خاصة بك ستستخدمها للاتصال بشركة الوساطة بشكل آمن .

سيوفر لك هذا البرنامج اتصالاً مباشراً وفورياً بين جهازك والذي سيكون على اتصال بالإنترنت وبين شركة الوساطة حيث يمكنك من خلاله تحديد أوامر البيع والشراء والاطلاع على حسابك والعمليات السابقة التي قمت بها .. الخ

matmour16
05-01-2014, 00:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
انا اساند الاخ الراي و ارجو منك التوضيح اكثر في ما تقوله
اتمنى لكم التوفيق جميعا ...

salimned
05-01-2014, 00:38
السلام عليكم شكرا لك اخي على شرحك للبورصات الامريكية و الاوروبية لاني استفدت
كثيرا من موضوعك و اتمنى ان تفيدنا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الكريم.

scan
05-15-2014, 03:36
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

nadersalaia
05-15-2014, 04:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي الكريم انت ليه ما بتفكرش في مصلحة زملائك وازاي تفيدهم
هل كل ما تريده انك تحصل على 10 سنت بتوع الموضوع يا أخي رد على مواضيع أفضل ليك ولينا الكلام اللي في الموضوع مايهمش اللي عايز يتعلم الفوركس

Ebtsam Forex
05-15-2014, 06:20
:) السلام عليكم يا أخي ارجو منك توضيح وضعك لهذا الموضوع هل كل ما تريده انك تحصل على عشرة سنت بتوع الموضوع وخلاص لو كان كده
خليك بالردود أحسن ليك ولينا ما الفائدة من موضوعك يرجى الشرح
اتمنى ان تتقبل مرورى :)

latraaa
05-16-2014, 14:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و لكن يا اخي الكريم، ياريت لو قدمت لنا العلاقة بين البورصة الأمريكية و بين الفوركس، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

a7med84
05-17-2014, 14:52
موضوعاتك سيئه جدا كالعاده هدفك بونص من الموضوعات انما ان تفيد حد لا

عموما بطلها علشان فى ناس اشتكت كتير والدود باينه وربنا يهديك

صلاح2014
05-20-2014, 20:49
مشكور اخى الكريم على هذا المجهود
المبدول افادة كل الاعضاء وان شاء الله الكل
يستفيد يااب من موضوعك الرااائع
وتقبل مرؤؤرى وشكرااا

messaoud
05-31-2014, 02:59
وهذا ما ستفعله أنت ..!! ستقوم بالبحث عن عملة ما تتوقع أن يرتفع سعرها فتشتريها وعندما يرتفع سعرها ستقوم ببيعها بسعر أعلى وتحصل على الربح . أو ستقوم بالبحث عن عملة ما تتوقع أن ينخفض سعرها فتبيعها بالسعر المرتفع وعندما ينخفض سعرها تقوم بشراءها بسعر أقل , وتحتفظ بالفارق كربح .
وستكرر هذه العملية بشكل مستمر ..

فإذا صدقت توقعاتك فستصبح من أصحاب الملايين ..!!
وهذا ما ستتعلم القيام به في بقية هذه الدروس .

host
06-19-2014, 03:23
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

gehad87
08-17-2014, 07:10
حضرتك الموضوع منقول من مقال او كتاب ما الافضل انك كنت تنقلنا الكتاب كامل علشان
نبقى عارفين ايه بالظبط اللي كتاب المقال او الكتاب ذكروه انفاً

mohamed.atef
04-16-2015, 15:37
أخي الكريم انت ليه ما بتفكرش في مصلحة زملائك وازاي تفيدهم هل كل ما تريده انك تحصل على 10 سنت بتوع الموضوع يا أخي رد على مواضيع أفضل ليك ولينا الكلام اللي في الموضوع مايهمش اللي عايز يتعلم الفوركس

elkalaby
04-16-2015, 16:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم
شكرا على المعلومة القيمة و انا اعتقد ان الربح هو التطور الطبيعى
مشكور اخى الفاضل على التوضيحك للبورصات الامريكية والاوربية
تحياتى لك

ibrahim forex
05-28-2015, 02:49
يا اخي انت اكيد ما بتملش .. انت ليه ما بتفكرش في مصلحة زملائك وازاي تفيدهم
هل كل ما تبغاه انك تحصل على 10 سنت بتوع الموضوع وخلاص ده مش اسلوب فيه تعاون

محمد العمر
05-28-2015, 03:19
معلومة جيده و فعلا لا يوجد مقياس معين و لكن هناك استراتيجيات يعنى تتابع حركة العملة و تتابع المؤشر و من هنا تقدر تتخذ القرار المناسب سواء بالشراء أو بالبيع

ابراهيم حمادة
05-28-2015, 03:41
ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﺴﻠﺎﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﻟﻘﺪ ﻃﺮﺣﺖ ﺳﻮﺍﻝ ﺗﺴﺘﺎﻫﻞ ﻋﻠﻴﻪ ﻛﻞ ﺍﻟﺘﻘﺪﻳﺮ ﻭﺍﻟﺎﺣﺘﺮﺍﻡ ﻟﻤﺎ ﺗﻔﻀﻠﺖ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻣﻦ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻣﻬﻤﻪ ﻭﺷﻴﻘﻪ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻭﻟﻘﺪ ﺯﻭﺗﻨﺎ ﻭﻧﻨﺘﻆﺮ ﻣﻨﻚ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ

Wassa04
05-29-2015, 00:40
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم بالنسبة للبورصات العربية ليس لها
اية فرصة اما البورصات العالمية تقبل مروري

ملاك الروح
05-29-2015, 01:55
موضوع قيم - اشكرك على الجهود الرائعه - اتمنى مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق والنجاح

a7med sniper
05-29-2015, 02:11
والله اخى الكريم انان عن نفسى ليس لدى اى تفسير لها عموما

بالتوفيق لك فى التعامل فى السوق ومزيد من المضوعاتالمميزه هنا والله المستعان

madmax07
06-24-2015, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك البورصات الأمريكية والأوروبية فما هو تفسيرك لهذه الظاهرة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

جابر1979
06-24-2015, 20:50
تغير مفهوم البورصة عندما تم دمج التداول للمال و الأسهم و العملات في نظام معلوماتي ضخم يتم توفير اهم هاته المصطلحات في الفوركس ، بالتوفيق اخي الفاضل .

alihar316
06-27-2015, 01:22
مرحبا بك معنى في المنتدى و في سوق الفوركس أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة المبتدئين مثلي
أتمنى ان تعم الفائدة و يستفيد منها الكثير

محمد السيد
06-27-2015, 01:25
لقد قلتها الجانب الأهم في تأثر البورصات الخليجية بما حدث في البورصات الأمريكية والأوروبية أن المتعاملين في أسواق المال العربية كانت تنتابهم حالة من الترقب المشوبة بالحذر بسبب الاتجاه التصاعدي لمؤشرات معظم البورصات العربية بداية من العام الجاري، و

adel25
06-27-2015, 01:48
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
با التوفيق للجميع

zakija
03-16-2016, 09:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :)
شكرا لك أخي الكريم :) على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد :) لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب :)
بارك الله فيك وجزك الله خيرا :)
:)

ebn masr
03-19-2016, 17:55
البورصات المالية العالمية يااخى الكريم هى مرتبجة بشكل ما بعضها ببعض علشان كدة لازم اقولك انه كلما كانت البورصات متقدمة هاتلاقيها فى معظم البورصات كدة

adamarwan
06-09-2016, 20:01
الاسواق فيها الكتير من التداهل الدى لا يمكن ن تتعرف على الامور التى فيه
لكن المهم الى يجب ان تحرص عليه او تعرف هدا الفرق لكى
تعرف اى الامور ممكن ان تختار

xmenflis1
07-08-2016, 13:56
مرحباً شكراً على إضافة
بالفعل سمعت المقوله من العديد من الخبراء وكانوا يقولون لا تضع البيض فى سله واحده ونوع استثمارك
بتوفيق للجميع