PDA

View Full Version : كيف تعثر على أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها ؟

forexsa
04-24-2014, 20:01
القادمون الجدد للتداول في فوركس يبدأون التداول عادة مع أزواج العملات ذات الشعبية العالية مثل: زوج اليورو/دولار، و زوج الجنيه الإسترليني/دولار. على الرغم أن أزواج العملات هذه جيدة، إلا أنها ممكن أن لا تكون دائماً هي الأزواج الأفضل لبدء التداول بها. أنا معجب جداً بزوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي، و أجده أكثر الأزواج التي يمكن التنبؤ بها. أختار هذا الزوج بناءاً على خبرتي و مراقباتي. من خلال إستخدام هذه المؤشرات الإجتماعية، أجد أني لست الوحيد الذي يفكر هكذا.
الجنيه البريطاني و اليورو هما من العملات الأكثر شعبية. يبدأ الكثير من متداولي فوركس بهذه الأزواج لأنهم يسمعون عنها طوال الوقت. و تسمع عنها طوال الوقت من الشركات التي تعرض إنتشارات على هذه الأزواج. كذلك على الإنترنت، يتم التحدث عن هذه الأزواج بشكل مستمر.

قد يكون هذا الحديث كثيراً، و حتى محيراً. حسناً، يوجد هناك أزواج عملات أخرى ، و لا تقوم الشركات بعرض أفضل الإنتشارات عليها، و لكننا لسنا هنا لتحقيق نقاط إضافية على الإنتشار، و لكننا هنا للقيام في تداولات ناجحة في سوق العملات.
إذا في أي الأزواج نبدأ؟
في موضوعي عن أزواج العملات الخمسة الأكثر توقعاً، قمت بتصنيف زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي على رأس القائمة، يأتي بعده زوج اليورو/جنيه إستريلني. السبب كان خبرتي و مراقبتي المستمرة في الأسواق. أزواج العملات الأكثر توقعاً تطيع قواعد التحليل الفني أكثر من غيرها. خطوط دعم أو مقاومة واضحة، عادة تكون البقعة التي تقوم العملة بالدوران حولها، أو في حال أنها إخترقت الخط، فإنها سوف تذهب أكثر في ذلك الإتجاه، وكذلك فإن أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها لديها توقفات زائفة أقل.
مراقباتي مدعومة بمؤشرات إجتماعية ذات علاقة بالعملات. ألقيت نظرة على نشاط المجتمع، و الذي هو مبني على تداولات حقيقية و رأيت أن 91% كانوا ينجحون على زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي من خلال وضعيات طويلة. مثل هذا الإنتصار يعني بأن هذا الزوج يمكن التوقع به جداً، خصوصاً عندما يكون المجتمع يتداول مع النمط.
كما يمكن أن ترون، عند كتابة هذا المقال، زوج اليورو/جنيه إسترليني، إختياري الثاني، لم يكن يقوم بعمل جيد. كما يلاحظ بأن أزواج العملات ذات الشعبية مثل زوج اليورو/دولار و الجنيه الإستريلني/دولار قامت بحركات غير متوقعة، على أقل تقدير. عند وقت إلتقاط لقطة الشاشة هذه لم يكن أحد يقوم بقراءة هذه الأزواج بشكل صحيح.
مع نمو مجتمع التداول، سوف يتم إدراج المزيد من عمليات التداول، و هذه المؤشرات الإجتماعية سوف تكون ذات أهمية كبيرة. حالياً، يقوم المجتمع بعمل أفضل مع بعض الأزواج أكثر من غيرها – أزواج العملات الأكثر قابلية للتوقع.

mazen2508
04-24-2014, 20:41
اخى الفاضل تحياتى
قد تكون استطعت تحليل هذا الزوج حيدا واصبحت مستعد نفسيا للتداول عليه
لكن رغم ذلك سيظل زوج اليورو /دولار هو الاكثر تداولا

nabile26
04-24-2014, 20:56
اسلام عليكم
ياصديقي انا في الحقيقة لم اقتنع بعد بشرحك
و ارجو منك ان تقوم باعادة الشرح بالتفصيل
او الاعضاء الدين فهمو ان يقومو بالشرح
و شكرا

abo heba
04-24-2014, 21:03
كل الخبراء ينصحون بالتداول على العملات الرئيسيه فى التداول واعتقد ان اليورو دولار مناسب للبدايه فى الفوركس ولكن كما اوضحت الاسترلينى دولار
زوج جيد لكن اوقات يكون تحركه سريع

haitham
04-24-2014, 21:46
شكرا لك اخى الكريم على تلك المعلومات ولكنى افضل التعامل على اليورو دولار لانى اجد هذا الزوج جيد فى التنبؤ به وكذلك تحركاته تعطى الارباح المرجوة وشكرا لك

محمد السيد محمد
04-24-2014, 23:24
والله يا اخي ان اعتبر هذه وجهة نظر فردية ولا اؤيدها لسبب مهم جدا
ان كل عملة لها اوقات معينة تزدهر فيها واوقات لا وقد يكون الاسترالي اليوم
او الشهر الحالي متالقا وفي الشهر القدم يكون الين مثلا او الجنيه الاسترليني
فالزوج الأفضل يكون حسب الظروف والأوقات وحسظروف دولته الاقتصادي وايضا حسب اسعار بعض السلع لهذه الدول كالذهب والنفط وغيرهم

harimeche
04-25-2014, 00:18
اهلا وسهلا أخــــي

ومرحبـــا بك معنـــا

-----

هدا كلام معروف وتكرر كثيرا

ف المنتدى لا أنصحك بأن تنسخ

المواضيع من أماكن أخرى

ahmedibrahim258259
04-25-2014, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عن نفسي اخي الكريم بحب التداول على الازواج الرئيسية واكثرهم اليورو دولار والدولار ين
تقبل مروري اخي الكريم

pinom
05-01-2014, 00:08
تعتبر بورصة العملات واحدة من البورصات التي تقوم على أساس التعامل عبر شبكات الاتصال . وعندما تبدأ المتاجرة ببيع العملات وشراءها في البورصة الدولية للعملات فإنك ستتعامل مع هذا النوع من البورصات أي بورصات التبادل عبر شبكة الإتصال وعبر شبكة الإنترنت بشكل خاص .

mirna ahmed
05-01-2014, 00:15
وينبغي أن يكون معلمه الخاص هناك لمساعدتك مرة واحدة كنت قد انضم التجارة. يمكنك اتباع طريقته في العمل وممارسة التجارة. اتباع تعليماته واستراتيجيات التداول.
بعد حساب التداول تاجر آخر بالنسبة لي ليست الطريقة الصحيحة لدخول هذه الأعمال، لأنه في هذه الأعمال التي يجب أن نجعل من الأرباح باستخدام المهارات التي لدينا، وليس أن تعتمد على التاجر مهارة أخرى

---------- Post added at 09:15 PM ---------- Previous post was at 09:14 PM ----------

قل لي من هو معلمه الخاص وسأقول لكم لديك استراتيجية. لذلك هو في النقد الاجنبى، ويجب على كل واحد ومحاولة العثور على معلمه جيدة الذين ستوجه له على القواعد الأساسية للتداول العملات الأجنبية وكذا التجار بشكل جيد جدا. في بلدي الجزء من العالم، لدينا أنانية الموجهين الذين لا يريدون نوبي لتمرير عليها.
في الواقع الالزام قواعد مهم جدا في تجارة العملات والحصول على معلم جيد ليست سهلة، ولكن وجدت بشكل دائم وتنمية المهارات مهم جدا في تجارة العملات وليس فقط ما تم تعلمه الفوركس محفوفة بالمخاطر وينبغي أن تعلم جيدا وباستمرار

latraaa
05-01-2014, 21:51
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و المفيدة و التي أتمى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله في المتقبل القريب إن شاء الله، كما أتمى أن نراك في ماوضيع اكثر قوة إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

a7med84
05-02-2014, 03:26
اعتقد محتاجه خبره مع الازواج المختلفه فى هخذا السوق زى مثلا

الزعيم اليورو دولار ممكن ان تبدا به فى التعلم والباوند دولار ايضا

والله يوفقك

.pioneer
05-02-2014, 07:38
مشكور اخى على الموضوع الرائع والممتاز وبارك الله فيك

وهذا الموضوع الرائع وجدته وانا اتصفح المنتدى وقلت افيدك به

الموضوع يتكلم عن استراتيجية ربح 100 نقطة يوميا

اتفضل رابط الموضوع

http://forex-masr.com/showthread.php?13642 (http://pioneer-cam.forumegypt.net/)

messaoud
05-31-2014, 02:48
ينطبق هذا القانون على العملات كما ينطبق على أي شئ آخر . فإذا كان عدد الراغبين بشراء عملة ما أكثر من عدد البائعين فإن سعر هذه العملة يرتفع . وإذا كان عدد الراغبين ببيع عملة ما أكثر من عدد المشترين فإن سعر هذه العملة ينخفض .

فمثلاً : إذا ذهبت إلى الصراف وسألته عن سعر الدولار مقابل الريال السعودي وكانت الإجابة أن الدولار = 3.5 ريال سعودي . أي أنه مطلوب منك أن تدفع 3.5 ريال للحصول على دولار واحد . ولكن إذا كان هناك كثير من الناس يرغبون بشراء الدولار فإن سعره سيرتفع وسيصل إلى 3.6 ريال سعودي ثم إلى 3.7 ريال سعودي ثم إلى 4 ريال سعودي , وكلما زاد عدد الأشخاص الراغبين بدفع الريال للحصول على دولار كلما زاد سعر الدولار مقابل الريال .

ماذا يعني ارتفاع سعر الدولار مقابل الريال ؟ معنى ذلك أنك ستصبح مطالباً بدفع كم أكبر من الريال للحصول على دولار . أي أن الدولار يرتفع والريال ينخفض مقابله .

host
06-19-2014, 03:27
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

gehad87
08-17-2014, 07:09
في الاغلب بتكون العملات الرئيسية للمبتديء هي الاكثر مرونة ويمكن التنبؤ بخط سيرها
دعن غيرها من العملات لوضوح البيانات الاقتصادية التي تصدر ععن بلدانها

mohamed.atef
04-16-2015, 15:32
اعتبر هذه وجهة نظر فردية ولا اؤيدها لسبب مهم جدا ان كل عملة لها اوقات معينة تزدهر فيها واوقات لا وقد يكون الاسترالي اليوم او الشهر الحالي متالقا وفي الشهر القدم يكون الين مثلا او الجنيه الاسترليني فالزوج الأفضل يكون حسب الظروف والأوقات وحسظروف دولته الاقتصادي وايضا حسب اسعار بعض السلع لهذه الدول كالذهب والنفط وغيرهم

elkalaby
04-16-2015, 16:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك

ibrahim forex
05-28-2015, 02:48
كل الخبراء ينصحون بالتداول على العملات الرئيسيه فى التداول واعتقد ان اليورو دولار مناسب للبدايه فى الفوركس ولكن كما اوضحت الاسترلينى دولار
زوج جيد لكن اوقات يكون تحركه سريع

محمد العمر
05-28-2015, 03:08
اعتقد ان الذهب كون قاع واعتقد انه سيذهب فى ترند ضاعد تدريجيا وهذا الاسبوع راينا صعود لمستوى 1300 وسوف نرى المزيد من الصعود وكان مناسب شراءه جدا من مستويات 1200 كصفقة سوينج لكن طبعا لا احبذ المتاجرة على الذهب فقط تحليله

madmax07
06-19-2015, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك كيف تعثر على أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

mido elmasry
06-19-2015, 19:58
السلام عليكم و رحمه اله وبركاته
مشكور اخي الغالي علي موضوع القيم
و لكن خلال دراستي المستمره حتي الان تعلمت
انه لا يجب ان تقع في حب زوج معين
و ان تكون جميع الازواج في نظرك سواء
و ان تقوم بتحليل كل زوج علي حدا
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع

abolina
08-20-2015, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شكرا ولنا ولكم التوفيق
والتفوق في هدا المجال تحياتي وأطيب التهاني مني لناشري المعرفة

omarx150
08-21-2015, 04:09
شكرا لك اخي الكريم على المواضيع الطيبة والشكر الى كل ما هو قائم على المواضيع مثل هذه لانه فعلا مجهود كبير في خدمة الفوركس وتعلم الفوركس وبالدرجة الاولى المنتدى الغالي

Roo
02-24-2016, 01:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على كيف تعثر على أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

Rabah2
02-24-2016, 03:34
شكرا لك اخي على هذه المعلومه ان شاء الله يستفاد منها الجميع
سوف اقوم بمتابعة الاسترالي دولار والعمل عليه لعلني احقق المكاسب

joker7diaa
02-24-2016, 10:38
انا لا اتداول على عملات معينية , يعني تقريباً اعمل على جميع العملات ما هو حسب الفرص الى تتوفر افضل مراقب السوق ومنتظر فرص على العملات

Elgohary1024
02-24-2016, 11:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحية طيبة اما بعد

شكرا على الطرح الرائع

بالتوفيق لك والى جميع اعضاء المنتدى

تقبل مرورى , تحياتى لك

aymansaleh
02-24-2016, 11:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, بالطبع ان الازواج الخمسه الرئيسيه التي ذكرتها هي اهم واقوى الازواج واعلى سيوله وتداول في الفوركس وهي اكتر الازواج احتراما للتحليل الفني في حالات السوق العاديه بدون وجود اخبار او احداث بالطبع التي تؤثر على التحليل وتنهار عندها الاستراتيجيات
تقبل مروري

ebn masr
02-24-2016, 16:34
والله ياصديقى العزيز المشكلة مش فى زوج العملات المشكلة فى المتداول نفسه وعمله وخطته والطريقة والاستراتيجية التى سيتبعها ويمشي ويسير عليها فى حياته التداولية

amrelnagar53
02-24-2016, 16:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخى الفاضل تحياتى
قد تكون استطعت تحليل هذا الزوج حيدا واصبحت مستعد نفسيا للتداول عليه
لكن رغم ذلك سيظل زوج اليورو /دولار هو الاكثر تداولا
تقبل مروري أخي الكريم

nuclear2010
02-24-2016, 16:46
السلام عليكم
شكرا اخي الفاضل على موضوعك كيف تعثر على أزواج العملات التي يمكن التنبؤ بها واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.
تقبل مروري

محمد محمود احمد
06-22-2016, 21:21
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ . ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ
ﻫﻲ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻌﻪ ﻭﻗﻴﻤﻪ ﻭﻣﻔﻴﺪﻩ ﻭﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺠﻬﻮﺩﻙ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ ﻭﺍﻟﺠﻴﺪ .
ﻭﻧﺘﻤﻨﻰ ﻣﻨﻚ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻄﺎﺀ ﻭﻣﺸﻜﻮﺭ ﺟﺪﺍ .

elguerzyfy
09-26-2016, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ايمن
بارك الله فيك علي هذا المجهود الشيق والراقي ونتمني لك السعاده والخير يارب
احب جدا اي شرح بيبقي معاه صور توضيحية ويريت كل الاعضاء تنتهج نفس لنهج
وبالتوفيق.........