PDA

View Full Version : اقتصاد سوريا الزراعة وتربية الحيوان

alihmila
04-25-2014, 10:23
الزراعة وتربية الحيوان

* Crystal Clear app kdict.png مقالة مفصلة: الزراعة في سوريا

بساتين الزيتون في ريف محافظة حمص.

تعتبر الزراعة من أهم مقومات الاقتصاد السوري، تبلغ مساحة مجمل الأراضي الصالحة للزراعة 32% وتشكل 26% من مجموع الدخل القومي، ويعمل بالمجال الزراعي فقط دون الصناعات المعتمدة على الزراعة وفق الإحصاءات الرسمية لعام 2007 نحو مليون عامل في سوق العمل.[6][7] أهم المحاصيل، هي القمح والشعير والقطن التي تعتبر سوريا العاشرة عالميًا في إنتاجه،[8] والزيتون وتعتبر السادسة عالميًا في إنتاجه؛ إلى جانب الخضار والفواكة من الأشجار المثمرة وسواها، والأزهار؛[9] ويعتبر الأمن الغذائي في سوريا محققًا، وتعتبر الخضار والفواكة وسائر المحاصيل الزراعية من صادرات البلاد لاسيّما لدول الخليج العربي.[10][11]
استخراج النفط في رميلان، محافظة الحسكة.

أما تربية الحيوان، فإلى جانب بعض البدو الرحّل في البادية والذين يعتاشون بشكل رئيسي على تربية الماعز والغنم والجمال؛ فإنتشار مزارع تربية الأبقار والأغنام ومداجن الدجاج منتشرة في الريف السوري؛ ويقدر عدد الأبقار بحوالي 1.165 مليون رأس تنتج 1.516 مليون طن من الحليب و62 ألف طن من اللحوم، أما عدد الأغنام فيصل إلى 2 مليون رأس تنتج 750 ألف طن من الحليب و184 ألف طن من اللحوم و23 ألف طن من الصوف سنويًا. أما الدجاج فيبلغ عدده حوالي 120 مليون دجاجة تؤمن حوالي 4000 مليون بيضة سنويًا؛ وينتشر صيد الأسماك في المناطق الساحلية ومناطق الأنهار والبحيرات ويصل الإنتاج السنوي منه إلى 17 ألف طن

latraaa
04-26-2014, 16:20
مشكور أخي الكريم على الموضوع، و لكن يا اخي الكريم، ارى ان الموضوع يحتاج لأن يكون في مكانه، و المشكل أن المنتدى الدي أنت فيه غير متخصص في الزراعة و تربية المواشي، فهدا المنتدى قائم على الفوركس و يعمل على الفوركس و فقط، اتمنى أن تتقيد بهده الملاحظة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

محمد السيد محمد
04-26-2014, 20:42
طيب عملة يوريا ايه ؟؟ اللرة .. طيب هي الليرة من ضمن العملات التي يتم المتاجرة بها في سوق الفوركس ؟؟ لا
طيب الأستاذ كاتب الموضوع ده لنا وهو مايهمناش ليه عشن البونص .. وهو كده بيكسب بونص .. مش عارف
طيب حد يقوله يرد احسن على موضوع مكتوب لأن موضوعاته مافهاش اية فائدة

pinom
05-01-2014, 00:01
ستقوم بعدها وبعد أن أصبح هناك 16 كيلو غرام من الذهب محجوز باسمك .. ستقوم بمتابعة أسعار الذهب في البورصة الدولية الخاصة بالذهب فعندما تجد أن سعره أصبح مرتفعاً ستأمر الشركة التي تتعامل معها بأن تبيع اللوت الذي باسمك بالسعر الحالي ستقوم الشركة بتنفيذ الأمر وستخصم قيمة لوت الذهب وتضيف لحسابك الباقي كربح بعد أن تعيد لك الهامش المستخدم .

scan
05-14-2014, 05:12
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

love rbna
05-14-2014, 17:22
مشكور أخي الكريم على الموضوع، و لكن يا اخي الكريم، ارى ان الموضوع يحتاج لأن يكون في مكانه، و المشكل أن المنتدى الدي أنت فيه غير متخصص في الزراعة و تربية المواشي، فهدا المنتدى قائم على الفوركس و يعمل على الفوركس و فقط، اتمنى أن تتقيد بهده الملاحظة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

heroo252
05-14-2014, 17:23
للاسف الاوضاع السيايسة فى سوريا ضيعت كل امال فى انتعاش الاقتصاد
بل بالعكس كل يوم الاقتاصد السورى اسوء من اليوم الى قبلة ودة امر طبيعى

ahussin
05-15-2014, 19:30
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا فى المنتدى
بارك الله فيك أخى
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة
حظ موفق

RichardGreen199302
05-19-2014, 04:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي لك على الموضوع الرائع والمعلومات اتمنى ان يلطف الله
باهل سوريا ان شاء الله موفق اخي الكريم

nadersalaia
05-19-2014, 07:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي العزيز شكرا لك على الموضوع الذي اعتقد أنك وضعته في غير مكانه
و أعتقد أنه لا يفيد الإخوة الأعضاء في شي ونرجو منك مواضيع مفيدة وبالتوفيق

messaoud
05-31-2014, 02:43
هنا ليس أمام التاجر المصري إلا أن يستبدل ما لدية من جنيهات ليقوم بشراء دولار أمريكي ليرسلها إلى البائع الياباني مقابل السلع التي اشتراها منه . إذاً على التاجر المصري أن يشتري الدولار ويدفع مقابلة جنية مصري . وكذلك لو أراد شخص عربي أن يسافر إلى أحد الدول الأوروبية بغرض السياحة مثلاً فلابد أن يشتري بعملته المحلية العملة الأوروبية الموحد ( يورو ) ليتمكن من دفع ما يشتريه من سلع وخدمات في الدول الأوروبية التي سيزورها .

---------- Post added at 11:43 PM ---------- Previous post was at 11:39 PM ----------

هنا ليس أمام التاجر المصري إلا أن يستبدل ما لدية من جنيهات ليقوم بشراء دولار أمريكي ليرسلها إلى البائع الياباني مقابل السلع التي اشتراها منه . إذاً على التاجر المصري أن يشتري الدولار ويدفع مقابلة جنية مصري . وكذلك لو أراد شخص عربي أن يسافر إلى أحد الدول الأوروبية بغرض السياحة مثلاً فلابد أن يشتري بعملته المحلية العملة الأوروبية الموحد ( يورو ) ليتمكن من دفع ما يشتريه من سلع وخدمات في الدول الأوروبية التي سيزورها .

host
06-19-2014, 03:31
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

a7med84
06-19-2014, 04:49
شكرا لك اخى الكريم على التعرسف بهذا الاقتصاد وزبالفعل انه لشئ

محزن ان الدول العربيه غير مجتمعه على يد واحده لكان لنا شان اخر بين الكتل الاقتصاديه

hassanayoub
06-19-2014, 13:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا أخي على طرح الموضوع
عجيب أمر المواضيع اليوم يا أخي موضوعك ليس بمكانه
بماذا ستفيدنا هذه المعلومات في نظرك
ما علاقة الفوركس بأراضي سوريا أو حتى اقتصاد أي دولة عربية أخرى

sadz2
06-19-2014, 13:42
السلام عليكم اخي الكريم انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

gehad87
08-17-2014, 07:45
يا خبر ابيض على المواضيع الاخبارية اللي عاملة زي الزرع الشيطاني ده
يا استاذ يا استاذه المواضيع دي ليها قسمها الخاص
مكانها مش هنا

mohamed.atef
04-16-2015, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي العزيز شكرا لك على الموضوع الذي اعتقد أنك وضعته في غير مكانه
و أعتقد أنه لا يفيد الإخوة الأعضاء في شي ونرجو منك مواضيع مفيدة وبالتوفيق

mazouz
04-16-2015, 18:51
السلام عليكم جميعا شكرلك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا بالتوفيق للجميع

ibrahim forex
06-04-2015, 02:41