PDA

View Full Version : حزب البعث: الخسائر المباشرة وغير المباشرة في قطاع النفط بسوريا وصلت إلى 1.7 تريليون ل

alihmila
04-25-2014, 10:29
حزب البعث: الخسائر المباشرة وغير المباشرة في قطاع النفط بسوريا وصلت إلى 1.7 تريليون ليرة

الاخبار الاقتصادية

قال حزب البعث العربي الإشتراكي أن إجمالي خسائر سوريا في قطاع النفط وصل إلى 1.7 تريليون ليرة سورية, حيث يتضمن هذا الرقم الخسائر المباشرة وغير المباشرة.

واشار الحزب في تقرير للمكتب الاقتصادي بفرعه في دمشق , نقلته صحيفة الوطن المحلية في عددها يوم الاثنين, الى أن "الخسائر المباشرة لقطاع النفط وصلت إلى 215 مليار ليرة سورية تضمنت معدات وتجهيزات ونفطاً وغازاً مسروقاً, على حين وصلت الخسائر غير المباشرة إلى 1.5 تريليون ليرة سورية.

وكان وزير النفط، سليمان عباس قال، منتصف شهر شباط الماضي, إن الأزمة الراهنة أدت إلى تراجع إنتاج النفط إلى 4% عما كان عليه قبل بدء الأحداث، مشيرا, حينها, إلى أن الاعتماد حاليا في تأمين المشتقات على الخط الائتماني الإيراني.

وأوضح التقرير أن "كمية النفط المهدور والمسروق وصلت إلى 11 مليون برميل نفط والغاز 143 مليون متر مكعب بعد تسجيل 2457 حادث اعتداء وتخريب على حقول وآبار النفط و62 عملية تفجير لمختلف خطوط النقل وتصدير الغاز و300 حادث تخريب في الشركات النفطية الأخرى".

وفي سياق متصل, لفت التقرير إلى أن "عجز الموازنة في شركة محروقات بلغ 255 مليار ليرة سورية حيث تؤمن المشتقات النفطية محليا من مصفاتي حمص وبانياس وتستورد الكميات الباقية".

وأشار التقرير إلى "تعاقد فرع دمشق للمحروقات لاستلام 37 صهريجاً لرفد أسطول الشركة بحاجتها من صهاريج التوزيع المباشر", مؤكدةً أن "مبيعات فرع محروقات دمشق بلغت حتى نهاية العام 2013 ما يقارب 249 مليوناً و273 لتر بنزين و354 مليوناً و314 ألف لتر مازوت عادي و138 ألف ليتر زيوت وشحوم ونحو 82 ألف لتر كيروسين".

وكان معاون وزير النفط، حسن زينب قال، الشهر الماضي، إن أضرار القطاع النفطي خلال الأعوام الثلاثاء الماضية بلغت نحو 1600 مليار ليرة، موضحا أن الإنتاج انخفض من 385 ألف برميل يوميا قبل الأزمة إلى 13 ألف برميل حاليا، أي تراجع إلى 3,5% عما كان عليه سابقا.

ويعاني قطاع النفط السوري خسائر كبيرة جراء عقوبات اقتصادية أحادية الجانب التي فرضت عليه، إضافة إلى نقص حاد في الوقود ما تسبب في ارتفاع أسعارها بشكل كبير، وتشير تقارير اقتصادية أن هناك ثروة نفطية في سوريا لم يتم اكتشافها أو الكشف عنها، فيما يسيطر مسلحو المعارضة على جزء كبير من الآبار النفطية المتركزة في الشمال الشرقي في سوريا.

HemzaM
04-25-2014, 14:33
السلام عليكم أخي الفاضل
من فضلك المواضيع القيم التي تشارك بها لما لا أرى الردود تتوافد عليها , بارك الله فيك على كل حال
مشكور على المحاولة الا انها ليست الطريقة السوية لجمع البونص

a7med84
04-26-2014, 00:23
اتمنى ان يكون فى موضوعات اخباريه مؤثره فى السوق

الخبر ده لو مؤثر فى شئ ممكن يكون الانفط احنا عايزين اخبار او اموضوعات اهم تخص السوق والله المستعان

pinom
04-30-2014, 23:56
كما انه يمكن المتاجرة بالأسهم بنظام الهامش بأن تدفع جزء معين من قيمتها لتمتلكها مؤقتاً كما حدث معك في مثال السيارات السابق (راجع الدرس بعنوان: عودة إلى بعض المفاهيم).

يهمنا أن تعلم أن غالبية المتاجرين بالأسهم يتعاملون بالنظام التقليدي وليس بنظام الهامش لأن المتاجرة بالأسهم بنظام الهامش يتسم في بعض الأحوال بالتعقيد وباختلاف القواعد والأنظمة على حسب كل دولة .
وإن كان هناك طريقة حديثة للمتاجرة بالأسهم بنظام الهامش تسمى CFD اختصاراً لجملة contract for difference وهي طريقة أصبحت تنتشر في الفترة الأخيرة تتميز بالبساطة .

scan
05-14-2014, 05:14
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

love rbna
05-14-2014, 17:20

الخبر ده لو مؤثر فى شئ ممكن يكون الانفط احنا عايزين اخبار او اموضوعات اهم تخص السوق والله المستعان

محمد السيد محمد
05-15-2014, 00:17
نقول تاني الحدوتة اللي مالهاش لازمة دي مطلوب مننا ايه؟؟
نرد عليك بايه .. تصور ان مافيش رد عندي الا كلمة واحدة ما لناش دعوة بالكلام ده
يا اخي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه
وهذا الموضوع واغلب المواضيع اللي انت بتكتبها لاتفدم ثمة فائدة لنا في عملنا هذ

abo heba
05-15-2014, 00:57
اهلا بك
للاسف انا بعيد كل البعد عن البورصات العربيه ولا اعرف الكثير عن اقتصاديات العرب ولكنى متاكد ان الحاله صعبه وتحتاج
الى اعاده بناء لكل النواحى الاقتصاديه والسياسيه

latraaa
05-16-2014, 14:37
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها، و لكن يا اخي الكريم، ما الدي يمكننا أن نجنيه من الموضوع و علاقته بالفوركس، كما أتمنى أن تقوم في المرة القادمة بتقديم مواضيع لها علاقة بالفوركس، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

messaoud
05-31-2014, 02:37
ولكن نتيجة لحداثة هذا السوق من جهة ولضعف وسائل الإتصال من جهة أخرى كان من المستحيل على غير البنوك والمؤسسات المالية الكبرى المتاجرة بهذا السوق هائل الضخامة . ولكن مع التطور المستمر والمتسارع لوسائل الإتصال والإنتشار السريع لاستخدام الكمبيوتر , ومع ثورة الإنترنت الهائلة أصبح بإمكان الأفراد ومنذ لا يزيد عن فترة بسيطة المتاجرة بالعملات والاستفادة من الفرص التي لاتنتهي لتحقيق أرباح خيالية وبسرعة كبيرة .

gehad87
08-04-2014, 08:21
سيدي العزيز اولا سوريا مفروض عليها عقوبات منذ زمن ولا يتم التداول على الليرة السورية
كما ان المواضيع الاخبارية لا يناسبها اقسام المبتدئين فاتقوا الله في اعمالكم
استحلفكم بالله تكفوا عن اضافة المواضيع الاخبارية

moora
08-10-2014, 14:38
71 تريليون لا اعرف ماذا اقول يا سيدي لكن لا يمكن ان نسكت علي هذا يجب علي جميع العرب المحــآوله في رد سوريا وغزة

zinga7
08-11-2014, 13:05
كذلك، انفجرت في سوق في واحدة من تلك نهاية اليوم، التحركات التي استمرت
حتى جرس الإغلاق. ليس فقط لم جعلت الخلف كل من الخسائر اليوم، انتهى بي الأمر
مع ربح 8000 $ لليوم!

ProForex
08-11-2014, 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع الخاص بالنفط ممكن ان تؤثر على السوق لا أعلم بالتحديد هل سوف يؤثر أم لا

zinga7
08-12-2014, 18:16
سيتم إعطاء مزيد من التفاصيل كما فهمك للزيادات المفاهيم الأساسية.
اللاعبين في أسواق العقود الآجلة وأدوارهم المعتادة
المنتجين
بيع لجني الارباح.
• هل يمكن شراء في بعض الأحيان.
• هل عادة المزارعين والبنوك و
شركات التعدين، مصنعين، الخ
• غالبا ما تسمى 'المسيجين.'

YMTMAX
08-30-2014, 15:16
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

asl26
09-07-2014, 15:06
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

rghamaz
09-07-2014, 16:30
السام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على هذه المعلومات التي قد تساعد في المضاربة او التوقع الصحيح
انتظر منك المزيد
اشكرك

YMTMAX
09-22-2014, 02:33
مشكور يا ريس على هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات ..

mohammednasser
09-23-2014, 17:13

yooussef
09-23-2014, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع وبه معلومات مفيدة نحتاج لمتل هده المواضيع لكي نفهم السوق بكل جوانبه

shoshotamer
09-23-2014, 21:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

مصراوى
09-23-2014, 21:49
مشكور اخى الفاضل على الموضوع واعتقد انة لابد من الاهتمام بالاخبار والتى لها تاثير كبير على اتجاة السوق وننتظر المزيد وبالتوفيق

mohammednasser
09-23-2014, 22:12
من فضلك المواضيع القيم التي تشارك بها لما لا أرى الردود تتوافد عليها , بارك الله فيك على كل حال

ahmedibrahim258259
09-23-2014, 22:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على هذه المعلومة عن الخسائر في قطاع النفط في سوريا
تقبل مروري اخي الكريم

shoshotamer
09-23-2014, 22:49
بسم الله وأنا ممتن جدا إلى الله لتوفير المعرفة حول الأعمال الفوركس.
آمل أن يكون هذا التفسير من المشاركين في المنتدى يمكن أن تبادل المعرفة حول الفوركس أعمق. أشكر لكم جميعا.

ibrahim forex
09-23-2014, 23:20
بسم الله الرحمن الرحيم
تقبل مرورى

Asmae
09-24-2014, 00:17
السلام عليكم نعم اخي بكل صراحة الموضوع بعيد جداً عن سوق الفوريكس و الموضوع قيم فيه مثير من المعلومات و اتمني ان تطرح لنا مشاركات
في البورصة لكي يستفيد منها الجميع و الله الموفق
أشكرك

baite
09-27-2014, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

key
10-05-2014, 01:26
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

antonioforex
10-05-2014, 18:45
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهدا الموضوع الاقتصادي المهم لاني استفدت منه كثيرا
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى اخي العزيز.

xdorex
02-08-2015, 17:18
شكرا لك على المعلومه ولكن لا اعرف في اين ستفيدني انا ابحث عن مواضيع تعليميه ولكن كل ما احصل عليه هي مواضيع لا افهم فيها
شيئ عموما شكرا لك على الموضوع وتقبل مروري...

متوكلة
02-19-2015, 14:22
السلام عليكم وحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيق و النجاح ز تقبل مروري

mazouz
02-19-2015, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

enganas
02-22-2015, 22:53
السلام عليكم أخي الفاضل

doom
03-07-2015, 03:12
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

الاسد التاجر
03-07-2015, 05:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

mohamed.atef
04-23-2015, 05:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع ،
الخبر ده لو مؤثر فى شئ ممكن يكون الانفط احنا عايزين اخبار او اموضوعات اهم تخص السوق

و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

الصعلوك
04-23-2015, 10:14
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

---------- Post added at 07:14 AM ---------- Previous post was at 07:10 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

adel25
04-26-2015, 20:21
السلام عليك و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي على هذه المعلومات و ربنا يفك الحصار و ينصر اخواننا السوريين

محمد عز الدين عيد خضري
04-26-2015, 20:26
بالتاكيد هناك علاقة عكسية بين النفط والدولار الامريكي
اما بالنسبة للخسائر اعتقد هي جهل بالمتاجرة وطمع وجشع لمضاعفة الحساب في اقل وقت

mohamed kota
06-24-2015, 18:51
(السلام عليكم و رحمة الله و بركاته)
موضوع جمييل و مفييد
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
بالتوفيق لك
تقبل مروري...

MNR
12-17-2015, 22:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

aymansaleh
12-18-2015, 01:06
الاخ الكريم, اخبار الحرب السوريه وتأثيرها على اسعار النفط والخسائر المترتبه عليها اخبار مهمه وقيمه جدا, يجب الاخذ في الاعتبار الحرب في سوريا وتاثيرها على الاقتصاد العالمي عموما
تقبل مروري

csebai12
12-18-2015, 01:35
السلام عليكم و رحمة الهه تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مثلت الازمة السياسة في سوؤيا ازمتا اقتصادية فيها و في دول الخلثج و بقية دول العالم لانها تعتبر من اهم المصدرين للنفط

kacembouden2
01-21-2016, 02:49
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

tahar2015
11-21-2017, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
طيب هل الخسائر فى بلد صغير مثل سوريا تؤثرلا على اقتصاد العالم كله
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري