PDA

View Full Version : حذر البنك من أن آفاق النمو "لا تزال عرضة" لتداعيات تقليص إجراءات التحفيز الاقتصادي في

alihmila
04-25-2014, 10:32
حذر البنك من أن آفاق النمو "لا تزال عرضة" لتداعيات تقليص إجراءات التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة.

وبدأ البنك المركزي الأمريكي بالفعل تقليص برنامجه الشهري لشراء السندات، والذي كان محددا في السابق بـ 85 مليار دولار (52 مليار جنيه استرليني).
مخاطر الأزمة

وهناك قلق من احتمال أن يؤدي هذا إلى رفع أسعار الفائدة العالمية، وهو ما قد يؤثر على تدفق الأموال من وإلى البلدان النامية، ويجعل الأسواق المالية العالمية أكثر تقلبا.

وحذر البنك الدولي من أن بعض البلدان النامية "يمكن أن تواجه مخاطر أزمة" إذا صاحب تقليص اجراءات التحفيز تقلبات في السوق.

وقال رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم: "نتوقع ارتفاع معدلات النمو في الدول النامية والمتقدمة على حد سواء، بيد أن المخاطر ستظل تهدد تعافي الاقتصاد العالمي".

"نتوقع ارتفاع معدلات النمو في الدول النامية والمتقدمة على حد سواء، بيد أن المخاطر ستظل تهدد تعافي الاقتصاد العالمي"

رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم

وأضاف كيم: "الأداء الاقتصادي في الدول المتقدمة يكتسب زخما، وهو ما من شأنه أن يعزز النمو في الدول النامية خلال الأشهر القادمة. وحتى تتمكن الدول النامية من الإسراع في خفض معدلات الفقر سيتعين عليها تبني إصلاحات هيكلية تساعد في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز النظم المالية ودعم شبكات الأمن الاجتماعي".

ويتوقع البنك نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 3.2 في المئة هذا العام، مقارنة بـ 2.4 في المئة في 2013، وستساهم الاقتصادات المتقدمة بالنسبة الأكبر من هذه القفزة.

ومن المتوقع أن تنمو اقتصادات الدول النامية بنسبة 5.3 في المئة خلال العام الجاري، مقارنة بـ 4.8 في المئة في 2013.

وفي مقابلة مع مراسل "بي بي سي" للشؤون الاقتصادية أندرو ووكر، اعترف الخبير الاقتصادي في البنك الدولي أندرو بيرنز بأن البرازيل وتركيا والهند واندونيسيا ستكون من بين الدول التي يمكن أن تكون عرضة لتداعيات سحب التحفيز المالي الأمريكي.

لكن بيرنز أشار إلى أن الخطوات الملموسة الأولى التي اتخذها البنك المركزي الأمريكي بتقليص برنامجه لشراء الأصول المالية الشهر الماضي لم تؤثر على الأسواق بشدة

HemzaM
04-25-2014, 13:20
السلام عليكم أخي الفاضل
وددت فقط ان اعلم ما سبب عدم كثرة الردود على مواضيعك الرائعة
بارك الله فيك .

soooonor
04-25-2014, 13:33
اشكرك على هذه المعلومات الهامة و الصادرة عن البنك المركزى الامريكى الذى تؤثر كل بياناته او تقاريره على قيمة الدولار الامريكى الذى يؤثر بدوره على اسعار باقى عملات سوق الفوركس

salimned
04-25-2014, 14:35
السلام عليكم بارك الله فيك اخي على شرحك الجيد لاجراءات التحفيز الاقتصادي لانها تساعدنا
كثيرا في فهم السياسية الاقتصادية للدول و تاثيرها على العملات و اتمنى لك التوفيق في عملك.

FaTi
04-25-2014, 18:49
لســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم بارك فيك اخي عل هي المعلومات المفيده شكرا لك
بالتوفيق

a7med84
04-25-2014, 21:19
بالفعل وده اللى احنا بنلااحظه على الدولار فى التداول

انه لا زال يترنح وااغرب ان استجابته للبيانات الايجابيهفى الاخبار عجيبه وفى اوقات اخرى عكسيه

latraaa
04-26-2014, 16:25
مشكور أخي الكريم على الموضوع للقيم و على المعلومات القيمة التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المبهرة و الرائعة في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

محمد السيد محمد
04-26-2014, 20:22
اعتقد يا اخي ان هذا التحليل قراته في مكان آخر لذلك ارجو من حضرتك البعد عن نقل المواضيع
بطريقة النسخ واللصق لأن الأمر مكشوف الا اذا قلت ان الموضوع ليس موضوعك وانك نقلتهه من مكان آخر

abo heba
04-26-2014, 20:57
الف شكر على التحذير واعتقد انه منبه اكثر من جيد يوضع فى الملاحظه حتى لا نفرط فى التداول على العملات
الخاصه بالتقرير والتى تؤثر به تاثير مباشر

scan
05-16-2014, 23:56
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

RichardGreen199302
05-17-2014, 03:13
لســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون

صلاح2014
05-18-2014, 18:41
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم
شكرا على هده التحديرات االممتازة منك جزاك الله خيرا
مرسى ايضن على اختيارك هدا الموضوع الرائع
تقبل تحياتى والى الاقاء الخر

forexman3
05-18-2014, 23:49
تسلم ياغالى على هذا التقرير الهام
لان هذا الامر سينعكس بالضرورى على الدولار ولكن السؤال
هو هل هذا التاثير سيكون فى صالح الدولار وايجابى ام سيكون
هذا التاثير سلبى على الدولار

messaoud
05-31-2014, 02:36
ولكن في عام 1970 ونتيجة لظروف اقتصادية صعبة مرت بها الولايات المتحدة قرر الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون قراره الشهير بفك الارتباط بين الدولار الأمريكي وعملات أوروبا واليابان مما أدى إلى تأثر عملات أوروبا واليابان بهذا القرار تأثيراً شديداً , فأصبحت سريعة التأرجح صعوداً وهبوطاً تحت تأثير سياسة واقتصاد كل دولة من هذه الدول وتحت تأثير قوة أو ضعف الدولار الأمريكي والاقتصاد الأمريكي , ومن هذا التاريخ نشأ هذا السوق في وقت واحد في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان وغيرها من الدول .

gehad87
08-04-2014, 08:23
ارجو من الاخوة الاعضاء اللي بيضيفوا مواضيع اخبارية ان يستوعبوا ان القسم خاص بتعليم المبتدئين وان المواضيع الاخبارية
لمن تنتهي من شبكة الانترنت بسبب تجدد احوال السوق
وانتو كده يا جماعه بتضروا نفسكم بالتعرض لانتهاكات قوانين المنتدى بموضوعاتكم

moora
08-10-2014, 14:39
مشكور جداً عزيزي لآني كنت حغلط نفس الغلطه بس الحمد لله انتا افدتني

وهذا المنتدي من احسن المنتديات في الوطن العربي :) ^^

aysamiman
08-10-2014, 15:44
بارك الله فيك اخي على شرحك الجيد لاجراءات التحفيز الاقتصادي لانها تساعدنا
كثيرا في فهم السياسية الاقتصادية للدول و تاثيرها على العملات و اتمنى لك التوفيق في عملك

mounim1994
08-10-2014, 17:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

doaa sary
08-10-2014, 20:25
شكرا ليك ع الموضوع الهام
الاخبار الاقتصادية مثل النمو والصادرات والواردات والفائدة
تاثر ع اقتصاد دولة ما وبالتالى يؤثر ع سعرها امام العملات الاخرى

hema2013
08-10-2014, 20:31
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز مشكور على هذا الموضوع المفيد ولابد من عمل الاستراتيجيات التى تربحك فى الصفقات وتكسبك ولابد من عمل التحليل الفنى الذى يعمل على معرفة العملاتومعرفة الاسعار
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

الخليل
08-10-2014, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله ..

اشكرك على هذه المعلومات الهامة و الصادرة عن البنك المركزى الامريكى الذى تؤثر كل بياناته او تقاريره على قيمة الدولار الامريكى الذى يؤثر بدوره على اسعار باقى عملات سوق الفوركس

وجزاك الله خير الجزاء

zinga7
08-11-2014, 12:23
دعونا اختيار مجموعة المتابعة والاختبار، ومن ثم نرى ما اذا كنا لا يمكن أن يحسن على ذلك بإضافة
دخول. أبسط انشاء أستطيع أن أفكر في هو المتوسط المتحرك البسيط من سطر واحد.
دعونا جعلها بسيطة جدا وشراء عند المتوسط المتحرك حتى تتحول وبيع
عند المتوسط المتحرك يتحول إلى أسفل.

host
08-21-2014, 13:55
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

abderrahmenanis
08-21-2014, 18:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع للقيم و على المعلومات القيمة التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد
منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المبهرة و الرائعة في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

هيثم سيد
08-21-2014, 21:40
الاخبار الاقتصادية دائما تؤثر بشكل كبير في مسار السوق المالي للدولة المتاثرة بهذا الخبر ومن هنا من الممكن ان نستفيد منة ونعقد الصفقات التى بدورها تكون ناجحة من تاثير وقوة هذا الخبر علي زوج العملات التابع لهذة البلدة

key
08-26-2014, 03:43
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

mohamed.atef
04-20-2015, 22:21
مشكور أخي الكريم على الموضوع للقيم و على المعلومات القيمة التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المبهرة و الرائعة في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahmedibrahim258259
04-20-2015, 22:39
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذه المعلومة الاقتصادية الرائعة المفيدة في التحليل الفني جزاك الله خير
تقبل مروري

BYE
04-26-2015, 21:09
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

Wassa04
04-26-2015, 22:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحليل جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

elkalaby
04-26-2015, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر
والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون الرابح الاكبر هم الاعضاء
المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما مع خالص تقديري
وتحياتي للجميع

معتصم سباعنة
04-26-2015, 22:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع الجيد - اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

ibrahim forex
04-26-2015, 22:50

hamdochi
05-10-2015, 00:49
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

ملاك الروح
05-10-2015, 04:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
معلومات واخبار قيمة اخي الكريم اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم
تقبل مروري اخي الكريم

baki
05-10-2015, 04:56
توقعات الخبراء في البنوك العالمية الاقتصادية عدتا ما تكون موافقة للتوقعات
لدالك يعتبر هدا الخبر مهم للغاية اخي

طارق محمد احمد
05-13-2015, 18:27
وأضاف كيم: "الأداء الاقتصادي في الدول المتقدمة يكتسب زخما، وهو ما من شأنه أن يعزز النمو في الدول النامية خلال الأشهر القادمة. وحتى تتمكن الدول النامية من الإسراع في خفض معدلات الفقر سيتعين عليها تبني إصلاحات هيكلية تساعد في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز النظم المالية ودعم شبكات الأمن الاجتماعي".

ويتوقع البنك نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 3.2 في المئة هذا العام، مقارنة بـ 2.4 في المئة في 2013، وستساهم الاقتصادات المتقدمة بالنسبة الأكبر من هذه القفزة.

ومن المتوقع أن تنمو اقتصادات الدول النامية بنسبة 5.3 في المئة خلال العام الجاري، مقارنة بـ 4.8 في المئة في 2013.

Omar99
05-16-2015, 02:05
التحفيز فى الفوركس له اثر كبير جدا على العملة التى تتأثر به بشكل مباشر لا سيما باقى العملات فى الفوركس و التى تؤدى الى تغيرها نتيجة لتغيرات كبيرة جدا فى السوق بأكمله فى الفوركس و يجب ان نكون حرصين على ذلك أثناء التداول فى السوق

محمد السيد
05-16-2015, 16:43
التقرير اخباري الذي تفضلت حضرتك بعرضه هو تقرير قديم ، وربما كان مفيدا وقت كتابتك له
.. اما الان فاعتقد انك توافقني الراي انه لا يمكن الاستفادة منه لفوات وقته ..

moh93
05-17-2015, 21:32
لما تدخل الفيدرالى الامريكى وسحب التسير الكمى دة كان له تاثير قوى دا على الاقتصاد الامريك وفى اخر رقم للناتج المحلى الامريكى ظهر سلبى دة يعنى نه السحب كا له تاثير سلبى جدا على الاقتصاد اامريكى وعشان كدة قد يرجع تسير كمى اخر

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 21:46
بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع القيم والمميز الذي يتكلم عن تحذير البنك من أن آفاق النمو "لا تزال عرضة" لتداعيات تقليص إجراءات التحفيز الاقتصادي لك مني أجمل التحيات

مامون سباعنة
05-20-2015, 22:07
بسم الله
تحية طيبة وبعد :
اخي العزيز اشكرك على التحليلات الاخباارية التي قدمتها لناا ... امل ان يستفيد جميع اخوااني منهاا
راجيا من الله العلي القدير ان يوفقنا واياكم
تقبل مروري اخي

antonioforex
05-21-2015, 00:34
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لهدا التقرير حول هدا البنك لانه مهم جدا و يجب
ان نستفيد منه في عملنا بالفوركس و اتمنى لك النجاح اخي الغالي سلام

Omar99
05-27-2015, 15:31
لو اجرت الولايات المتحدة الامريكية تقليص فى التحفيز سوف يتأثر السوق بشكل كبير جدا و جذرى و يجب على ان اتعلم التجارة من خلال الدولار و يجب الابتعاد عن مثل هذه الاخبار فى التجارة لانه خطر جدا جدا فى اى صفقة حتى لو انت حسابك كام كدا

madmax07
06-03-2015, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

aliemad
06-03-2015, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الفاضل على هذ المعلومة القيمة ونرجو منك المزيد عن مثل هذه المعلومات
و لك كل الحب والتقدير والاحترام وتقبل مروري
وبالتوفيق للجميع

العراقي
06-09-2015, 19:21
دخول. أبسط انشاء أستطيع أن أفكر في هو المتوسط المتحرك البسيط من سطر واحد.
دعونا جعلها بسيطة جدا وشراء عند المتوسط المتحرك حتى تتحول وبيع
عند المتوسط المتحرك يتحول إلى أسفل.

mhamdy
06-09-2015, 19:22
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اعتقد ان المواضيع التى تكتب تهم الجميع وخاصه المبتدئين مثلى
وهذه معلومات جيده شكرا لك اخى الكريم

alihar316
06-12-2015, 21:21
أتمنى أن يستفيد
منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المبهرة و الرائعة في المستقبل القريب إن شاء الله،

dz-net
06-12-2015, 22:54
السلام عليكم
الموضوع ممتاز اخي الكريم طبعا كل متداول او مضارب يهتم جدا بتقارير البنك المركزي الامريكي الذي يلعب دورا اساسيا في تقلبات كثيرة و خاصة عملة الدولار و سلعة النفط و الذهب و .... و للحيطة و الحذر علينا جميعا ان لا نهمل الاخبار اليومية الصادرة من الجهات المختصة في الاحصائيات الاقتصادية العالمية لكي نكون يوميا على علم و لو بالتقريب عن حالة الاسواق . مشكور اخي واصل العمل
سلام

YMTMAX
08-29-2015, 00:31
*

شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا

المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء

الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله

عنا كل خير ..

rachadcom
09-20-2015, 21:36
الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه .. بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...

بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الخبر الذي نقله إلينا و أفدتنا به ... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري ..

rayhane hamza
09-20-2015, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم موضوعك مفيد جدا اتمنى الوفيق والنجاح للجميع ننتظر المزيد اخي الفاضل