PDA

View Full Version : التحليل النفسي

abdalbage
04-26-2014, 15:33
التحليل النفسي هو تحليل سلوكيات المتاجرين في السوق وحالتهم النفسية وتوقعاتهم وآمالهم وتخوفاتهم. وهذا النوع من التحليل مهم جدا لان نسبة صحته عالية جداً. ويجب ان لا ننسي ان خلف محطات الحاسوب التي تعطي توقعات الاسعار بشر وعلي تصرفاتهم تعتمد في نهاية المطاف اسعار العملات

محمد السيد محمد
04-26-2014, 21:22
انا اصلا مش فاهم انت قلت ايه فاعذرني مش هاقدر ارد عليك
وارجو في المرة القادمو ان تكتب موضوع نستطيع ان نفهمه نحن البسطاء

sendrela
04-26-2014, 21:44
ولكن هذا التحليل على اى اساس يعتمد لان اى تحليل سواء فنى او اساسى يعتمد على اساس علمى محدد

فكيف يتم الارتكاز فىالتحليل النفسى الذى ذكرته ولاننى بصراحه لاول مره اسمع عن هذا التحليل

تحيتى

FaTi
04-26-2014, 21:48
الســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم ولكن هي التحليل النفسي مثل ما تقول عادي جدا لانو راح تتعود على سلوكيات مع
طول تداولك في الفوركس

mazen2508
04-26-2014, 22:11
اخى الفاضل تحياتى
هذا النوع من التحليلل ليس باألمر السهل ل
ان من يقوم به مطالب بتتبع سلوكيات ملايين المتداولين
وان يكون لديه دراسه وخبره عاليه

---------- Post added at 07:10 PM ---------- Previous post was at 07:08 PM ----------

اخى الفاضل تحياتى
هذا النوع من التحليلل ليس باألمر السهل ل
ان من يقوم به مطالب بتتبع سلوكيات ملايين المتداولين

---------- Post added at 07:11 PM ---------- Previous post was at 07:10 PM ----------

اخى الفاضل تحياتى
هذا النوع من التحليل ليس بالامر السهل
لان من يقوم به مطالب بتتبع سلوكيات ملايين المتداولين

doola2020
04-27-2014, 00:48
التحليل النفسي هذا يا أخي يدخل في علم الغيب لأننا لا نعرف ما هي الحالة النفسية للمتداولين ولكن ممكن أن نستنبط رؤيتهم للسوق عن طريق الأخبار التي تصدر

donia h
04-27-2014, 00:49
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين انه موضوع جميل و مميز و مشوق شكـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــرا

fatoma elsayd
04-27-2014, 01:47
السلام عليكم كلام ممتاز اخى والتحليا النفسى او بمعنى اخر وممكن اصح وهو العامل النفسى
مهم جدا فى السوق ولازم يبقى العامل النفسى او التحليل النفسى زى ماحضرتك بتقول يبقى جيدد ومبيبقاش فى خوف ولا اى شيء
ويبقى فى ثقه ف النفس
تقبل مرورى :) بالتوفيق :yahoo::happy:

pinom
04-30-2014, 20:03
لذا فالهامش المتاح هو الذي يعطيك الإمكانية لتحمل الخسارة والانتظار لحين تتحسن الظروف .

من هنا فإنك تعلم بقدر ما يكون الهامش المتاح لديك أكبر بقدر ما يكون ذلك أفضل لك .
ولنأخذ مثلاً : لنفترض أن وكالة السيارات تسمح بالمتاجرة بسيارة واحدة على الأقل قيمة كل سيارة 10.000$ ونسبة المضاعفة 10 أضعاف.

abo heba
04-30-2014, 21:21
اعتقد ان التحليل النفسى يختص به علماء النفس ولكنى اعتقد ان دراسه السلوك امر مطلوب ولكن ليس فى هذه الفتره
حتى لا نعقد انفسنا بفهم ما يفكر به غيرنا من المتداولين

mohammed aburekbah
04-30-2014, 21:23
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الكريم على هذه الطرح الرائع وبصراحة
التحليل النفسى له اهمية كبيرة جدا في الفوركس لمعرفة سلووك المتاجرين

mahmoud1025
04-30-2014, 21:47
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته انا مش عارف ان التحليل النفسى حد اكلم فيه و الا اه ان الخبراء هنا بيقلو ان التحليل النفسى مهم وممكن تفهم فيه به السوق بس هل هو فيه درسات في الموضوع ده موجوده الرجاء الافاده

salimned
04-30-2014, 22:38
السلام عليكم مشكور اخي على تعريفك للتحليل النفسي لاني لم اكنت اعرفه جيدا و موضوعك
افادني به كثيرا و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي العزيز .

pinom
04-30-2014, 23:42
ولنأخذ مثلاً (مثال 1): تصور أن هناك نوع من الأخشاب الطن منه يساوي الآن 2000$ ولكنك ومن دراستك للسوق توصلت إلى قناعة إلى أنه بعد أسبوع سيرتفع سعر الطن من هذا الخشب إلى 3000$ . كيف يمكنك تحقيق الربح ؟

الجواب : ستقوم بدفع مبلغ 2000$ وستشتري طن من هذا الخشب وتنتظر فإذا صدق توقعك سيرتفع سعر الطن إلى 3000$ عندها ستبيع ما لديك بالسعر الجديد وبذلك تكون قد حققت ربحاً يساوي 1000$ من هذه الصفقة . ( سعر البيع – سعر الشراء ) .
لقد بدأت بالشراء وانهيت بالبيع .

مثال 2: تصور أن نفس نوع الخش

a7med84
04-30-2014, 23:52
بلفعل فى بدايتى مع السوق كنت لا هتم بهذا الجانب من التحليل

ولكنه اسلوب مهم جدا مش تحليل فنى واساسى فقط ولكن نفسى اكيد ايضا

nour elhouda
05-05-2014, 13:56
التحليل النفسي هو تحليل سلوكيات المتاجرين في السوق وحالتهم النفسية وتوقعاتهم وآمالهم وتخوفاتهم. وهذا النوع من التحليل مهم جدا لان نسبة صحته عالية جداً. ويجب ان لا ننسي ان خلف محطات الحاسوب التي تعطي توقعات الاسعار بشر وعلي تصرفاتهم تعتمد في نهاية المطاف اسعار العملات

معك كل الحق فالتحليل النفسى للمتداولين مهم جا ولكن الاهم منة انلا نترك مشاعرنا النفسية تتحكم فى اخذ قرار التداول

INTHENAMEOFALLA
05-05-2014, 17:20
التحليل النفسى مهم فى كل الاعمال ولكن فى الفوركس بيكون مطلوب اكثر نظراً لكثرة الاعصاب المشدودة طوال فترة جلوسك امام المنصة وانت تشاهد الصعود والهبوط واعصابك تتوتر بالزيادة

kaa
05-05-2014, 20:31
اول مة اسمع عن التحليل الفنسى
اعرف فقط التحليل الفنى وايضا اتحليل الاساسى وكل تحليل يكون له وقت نسخدمه فيه

forexman3
05-06-2014, 19:36
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
ولكن كبف لنا بتعلم التحليل النفسى للمتاجرين
وهل توجد دورات للتحليل النفسى واين توجد هذه الدورات
كنت اتمنى ان تفيدنا فى ذلك اخى الكريم

صلاح2014
05-06-2014, 20:37
السلام عليكم بسم الله الرحمن الرحيم
اخى العمل النفسى مهم جدا اتمنا ان تتوفق فى هدا
العامل وان تتحكم به وشكرا على هدا الموضوع الجيد وال
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

menoer1248
05-06-2014, 21:13
ربما تقصد النفسية التي تصاحب المتداول اتجاه اي عملة من حيث التوقع
اما الحالة النفسية العادية التي تمزج بالخوف مثلا او بالاقدام فهذه قد تم ذمها من قبل الخبراء لان تصرفها في الفوركس مضر
بارك الله فيك اخي الكريم

messaoud
05-31-2014, 02:22
ما يهمنا هنا أن تعلمه , هو أن العمل في سوق العملات يستمر طوال 24 ساعة طوال الأسبوع , وهذا يعطيك الفرصة لاختيار الوقت الذي يناسبك أن تعمل به دون الخوف " بأن تأتي متأخراً " ففي سوق العملات لا يمكن أن تأتي متأخراً , لأن العمل متواصل طوال اليوم ولأن الفرص كثيرة وعلى مدار الساعة .

السيولة العالية High liquidity

عندما تريد أن تبيع سهماً ما فلابد أن تجد مشتري له , وعندما تريد أن تبيع سلعة ما فلابد أن يكون هناك من يرغب في الشراء منك .

scan
07-06-2014, 04:18
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

AMLAK
07-06-2014, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمان الرحيم اعتقد ان التحليل النفسى يختص
به علماء النفس ولكنى اعتقد ان دراسه السلوك امر مطلوب ولكن ليس فى هذه الفتره حتى
لا نعقد انفسنا بفهم ما يفكر به غيرنا من المتداولين مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

samozein
07-06-2014, 16:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نعم التحليل النفسي له دور هام واكبر دليل هو الحاله النفسيه للتداول عبر الحساب التجريبي و الحقيقي
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

maha elsayed
07-06-2014, 18:07
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته لابد ياااخى من التعرف
والمعرفه على التحليل النفسى عموما يا اخى تقبل تحياتى

aysamiman
07-15-2014, 13:22
التحليل على اى اساس يعتمد لان اى تحليل سواء فنى او اساسى يعتمد على اساس علمى محدد
فكيف يتم الارتكاز فىالتحليل النفسى الذى ذكرته ولاننى بصراحه لاول مره اسمع عن هذا التحليل
تحيتى

el andaloussi
07-19-2014, 04:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

zyzo
07-19-2014, 10:43
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل بلا شك فالتحليل النفسي مهم للغايه
حتى لاتقع في دخول صفقه خاطئه شكرا لك على هذا التنبيه
و بالله التوفيق للجميع

ahmedibrahim258259
07-19-2014, 11:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن التحليل النفسي جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

dimadima
07-28-2014, 10:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الله يوفقك و ينصــرك علــى هذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس و الله يسهل ما صعب و خذ هذه العبارة كقدوة " لو كان الرزق بيد العباد لما بقى على الارض سوى الجبابرة والعصاة ولن يرضوا " الله بوفقك أخي و يرحم والديك شكرا لك شكرا .

majidhomsy
12-22-2014, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خير

alaa eldeen
12-26-2014, 23:47
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن التحليل النفسى وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

Wassa04
12-26-2014, 23:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم فعلا كلامك منطقي لكن وقت
الاخبار بيصبح هذا التحليل غير مجدي تقبل مروري

saiddeco
01-21-2015, 20:03
سلام عليكم و رحمة الله على الجميع كلام رائع و فائدة كبيرة نرجو المزيد و الاستمرار و نتمنى الفائدة للجميع و شكرا لكةطم

ibrahim forex
01-21-2015, 21:16
التحليل النفسي هذا يا أخي يدخل في علم الغيب لأننا لا نعرف ما هي الحالة النفسية
للمتداولين ولكن ممكن أن نستنبط رؤيتهم للسوق عن طريق الأخبار التي تصدر

mazouz
01-22-2015, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

adil17
01-22-2015, 09:54
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة و المهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

myada
01-22-2015, 10:09
شكرا على هذا الطرح الجيد والردود المتميز لاعضاء الجروب
وجزاكم الله خيرا

---------- Post added at 07:09 AM ---------- Previous post was at 07:03 AM ----------

شكرا على هذا الطرح الجيد والردود المتميز لاعضاء الجروب
وجزاكم الله خيرا

aymanso
01-22-2015, 10:12
السلام عليكم ذا الموضوع الرائع المتميز واصــل أخي هذا التألق فكل تألف الا و كان ورائه تعب
و بذل جهذ الله يوفق الجميع و ان شاء الله سوف تحترف في مجال الفوركس

FullyActive
01-22-2015, 10:21
التحليل النفسى ولكن حتى هذا النوع من التحليل لا يمكن الاعتماد عليه
لان سلوكيات الناس وتصرفاتهم مختلفة عن بعضهم البعض

Federerista
04-29-2015, 02:11
شخصيا اصنف التحليل النفسي من اضعف التحليلات في عالم الفوركس ساقول لك ومنطقيا التحليل النفسي هو تحليل سطحي وكمي يكتفي فقط بالنضر الى السعر وتحديد سرعته في التحرك
الشمعات كم عدد الشمعات نازلة وصاعدة وتم يعطيك رايه بالبيع او الشراء

baki
04-29-2015, 02:52
شكرا لك اخي على هده المعلومات اعتقد انا التحليل النفسي في الفوركي يئخد
نسب كبيرة من الحيز فيما يخص معرف تصرفات السعر لدالك اغلب المتارين الكيبار يستعملن هده الطريقة

محمد السيد
04-29-2015, 04:00
بالفعل هذا النوع من التحليل مهم جدا لان نسبة صحته عالية جداً زيجب مراعاته على كل حال
ولكن هذا العلم عناصره لم يتمكن احد من جمعها في شكل كتاب اكاديمي

adel25
04-29-2015, 13:51
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هدا النمودج المهم في التحليل النفسي لانه يوضح لنا مدا خبرة التاجر في المجال
با التوفيق للجميع

antonioforex
04-29-2015, 14:03
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف التحليل النفسي و كيف يتم العمل به في سوق العملات
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي العزيز سلام

معتصم سباعنة
04-29-2015, 15:07
بالطبع اخي الكريم احيانا الانسان يمر بظروف نفسية بفعا تحركات السوق
تقبل مروري

snnaky
02-19-2016, 20:59
لا يوجد أي شيئ آخر يتجاوب مع الأحداث العالمية بطريقة التجاوب الشاملة لهذه الأسواق معها.
تأثير الأخبار على الفوركس من خلال الناحية النفسية للمتداولين
إن توقعات المتعاملين تعكسها الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على السوق النقدي، وأهم هذه الأحداث التي قد تؤثر على سلوك المتعاملين،

Mohamad abdo
02-19-2016, 21:12
السلام عليكم ورحمة الله
التحليل النفسي هذا يا أخي يدخل في علم الغيب لأننا لا نعرف ما هي الحالة النفسية للمتداولين ولكن ممكن أن نستنبط رؤيتهم للسوق عن طريق الأخبار التي تصدر
تقبل مروري

---------- Post added at 06:07 PM ---------- Previous post was at 06:04 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله
تقبل مروري

---------- Post added at 06:08 PM ---------- Previous post was at 06:07 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله
تقبل مروري

---------- Post added at 06:10 PM ---------- Previous post was at 06:08 PM ----------

لذا فالهامش المتاح هو الذي يعطيك الإمكانية لتحمل الخسارة والانتظار لحين تتحسن الظروف .

---------- Post added at 06:12 PM ---------- Previous post was at 06:10 PM ----------

من هنا فإنك تعلم بقدر ما يكون الهامش المتاح لديك أكبر بقدر ما يكون ذلك أفضل لك .
ولنأخذ مثلاً : لنفترض أن وكالة السيارات تسمح بالمتاجرة بسيارة واحدة على الأقل قيمة كل سيارة 10.000$ ونسبة المضاعفة 10 أضعاف.

gara77
02-26-2016, 15:32
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
التحليل النفسي
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

nuclear2010
02-26-2016, 16:03
السلام عليكم جميعا
استاذنا الكريم الفاضل بلا شك فالتحليل النفسي مهم للغايه
حتى لاتقع في دخول صفقه خاطئه شكرا لك على هذا التنبيه
و بالله التوفيق للجميع
تقبل مرورى

zakiki51
03-27-2016, 06:03
شكرا اخي الكريم على هذا المجهود الرائع نتمنى منك المزيد و المزيد

خاصة و ان هناك الكثير من المبتدئين يبحثون على مواضيع في مكان واحد

شكرا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

العربي
03-27-2016, 07:55
أولا تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
اود ان اوجه الشكر لك اخي على هدا الموضوع الرائع و المفيد الذي عنوانه
التحليل النفسي
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

aminetns
03-27-2016, 09:06
التحليل النفسي من التحليلات المعتمدة في الفوركس لكن لا اعلم احدا يستعمله شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته