PDA

View Full Version : تعرف على المصطلح حساب فوركس مصغر

forexsa
04-26-2014, 23:42
حساب فوركس مصغر يعتبر من أفضل الأمور المتعلقة بالتداول في فوركس، فهو أنه يناسب جميع أنواع المتداولين و جميع أنواع الإلتزامات المادية. فعن طريق حسابات فوركس المصغرة، يتمكن المتداولون الجدد من الحصول على الخبرة، و بناء حساباتهم، و من ثم التداول على نطاق أوسع.

السبب الرئيسي وراء هذا الحساب ، هو تمكين حتى المتداولين الصغار من التداول كما المتداولين الكبار. عن طريق بعض مئات الدولارات فقط، سوف يتمكن المتداول المحتمل من شراء و بيع أزواج العملات تماماً كما يفعل أي متداول يستعمل حساب تقليدي. إذاً، عندما يعتبر الحساب التقليدي مخاطرة كبيرة، فإن حساب فوركس مصغر يعتبر حل مثالي.

ليست مصغرة فحسب

هذا الحساب ليس مخصصا للمتداولين ذوي الميزانيات الصغيرة فقط، بل هو يمثل كذلك فرصة للمتداولين الأكثر خبرة للقيام بالتجارب. إذا لم يكن لدى المتداول الخبير حساب فوركس تجريبي، أو أراد أن يجرب إحدى استراتيجيات فوركس الجديدة من دون مضاعفة المخاطر، يمكنه إستعمال حساب فوركس مصغر ، و عندما يصبح المتداول أكثر إطمئناناً للأساليب الجديدة، يمكنه التحول إلى حسابه العادي في أي وقت.

عندما تستخدم حساب فوركس المصغر بهذه الطريقة، فإن هناك أمرين مهمين يجب الإنتباه لهما. الأمر الأهم هو أن هذا الحساب يجب أن يعامل بنفس طريقة المال الحقيقي، فعلى الرغم من أن كمية الأموال الخارجة هي حول الدولار الواحد لكل نقطة، إلا أنه لا يجب الإستهانة بهذه القيمة. لا يمكنك تجربة إستراتيجية جديدة بشكل واقعي عندما تعامل التداول بشكل غير واقعي. كمتداول، يجب أن تكون عقليتك موجهة نحو إعتبار الحساب المصغر كممثل عن الحساب التقليدي، و هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن القيام عن طريقها بالحكم الصحيح.

عندما تصبح الإستراتيجية الجديدة أكثر راحة بالنسبة للمتداول، يمكن زيادة الكميات إلى أن تكون مستعداً للصعود إلى الأعلى، و قد تكون الخطوة التالية هي الإنتقال إلى حساب أكبر من دون الحاجة إلى القفز بشكل مباشر إلى الحساب التقليدي و كميات التداول التقليدية. هذه المعرفة تعتبر مريحة جداً للكثير من المتداولين الجدد.

تصغير

في بعض الأحيان في مهنة المتداول، يكون من المهم التراجع بين حين و آخر. عوضاً عن محاولة اللحاق بالركب عند التعرض للخسارة، و التي هي إستراتيجية نادراً ما تنجح، من الأفضل إن تقلل من الكميات المتداولة، و أن تقوم بإعادة الأرباح بشكل بطيء. سوف يعمل هذا الأمر على بناء الثقة بالنفس، و بناء الهامش الإيجابي مرة أخرى.

حساب فوركس المصغر ممتاز للذين يودون أن يتخذوا من تحقيق الأرباح عادة. الكميات المتداولة في هذا الحسابات يمكن أن ترتفع و أن تنخفض بشكل دائم على حسب الرغبة. الفخامة هي القدرة على أن تنقص من الكميات بشكل جوهري عند الحاجة حتى لا يعاني الهامش لديك عند التعرض للخسارة. بعبارة أخرى، قد تحدد هذه الحسابات من أرباحك، و لكنها سوف تحميك كذلك من الخسائر المدمرة.

قم بإنشاء رتم ربحي من خلال تجربة جميع أنواع حسابات فوركس، و سوف تكتشف أن المرونة من خلال التحرك بين أنواع الحسابات تصبح شيئاً دارجاً. لا يوجد ما يشين بشأن إستخدام هذا الحساب ، و في النهاية، الربح يعطي شعوراً جيداً بغض النظر عن الحساب الذي يأتي منه.

doola2020
04-27-2014, 00:43
ولكن المبتدئين يجب أن يتعلموا علي الحسابات التجريبية أولا أفضل من فتح حساب حقيقي مصغر أو استاندرد أو أيا كان نوع الحساب الذي سيقوم بفتحه بشركة الوساطة

donia h
04-27-2014, 00:45
بسم الله الرحمــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــان الرحيم و الصلاة والسلام على اشرف المرسلين موضوع جميل و مشوق و شكـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــرا

fatoma elsayd
04-27-2014, 02:38
السلام عليكم
بالفعل حساب الفوركس المصغر مهم جدا لنا وفعلا يناسب جميع الاشخاص وجميع المتداولين
وانا عن نفسى لو الحساب ده مكنش موجود مكنتش هعرف ادخل السوق لان الوضع ميسمحش غير لهذا الحساب
تقبل مرورى
وبالتوفيق ان شاء الله :) :yahoo:

محمد السيد محمد
04-27-2014, 18:17
نعم وهذا ما ذكرته اكثر من مرة ان التجريب على حساب حقيقي مصغر يمثل فرصة للمتداولين الأكثر خبرة
للقيام بالتجارب.وحتى لو كان عندهم تجريبي لأن هذا يحعلهم اكثر معايشة للسوق والاحتكاك الحقيقي بالملعب

pinom
04-30-2014, 20:13
فالمفاهيم السابقة هي في غاية الوضوح وإذا كنت تجد بعض الصعوبة في فهمها فذلك لأنها جديدة عليك , نريد أن نطمئنك بأنه بقليل من الممارسة لن تحتاج لحساب أي شئ بل ستتمكن بكل سهولة وبشكل فوري من معرفة الهامش المستخدم والهامش المتاح وكل ما يتعلق بصفقتك دون الحاجة لحساب شئ .

abo heba
04-30-2014, 20:45
اهلا بك
اعتقد ان الحساب الاستاندرد هو الافضل من المصغر واعتقد ان التعلم هو الاساس قبل ان تقوم بفتح اى حساب
ولعلنا هنا جميعنا للتعلم المستمر واضافه معلومات

FaTi
04-30-2014, 21:05
الســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم بارك الله فيك على هي التوضيح بخصوص حساب فوركس مصغر جزاك الله
خيرا

pinom
04-30-2014, 23:38
فإذا كانت أسعار السيارات في هبوط وأن سيارتك بعد بضعة أيام سيهبط سعرها إلى 8000$ فكيف يمكن أن تحقق الربح بذلك ؟
بكل بساطة ستقوم ببيع سيارتك الآن وقبل أن ينخفض سعرها بسعر 10.000$ وستضع في جيبك هذا المبلغ , ستنتظر إلى أن ينخفض السعر إلى 8000$ ثم تقوم بشراءها بهذا السعر .
ما النتيجة ؟
النتيجة أن سيارتك عادت إليك ومعها ربح 2000$ .
فقد بعتها بمبلغ 10.000$ ثم أعدت شراءها بمبلغ 8000$ أي أنك أعدت سيارتك ومعها ربحاً قدره 2000$ ..!!
معنى ذلك أنك استطعت تحقيق الربح من السوق الهابط تماماً كتحقيقك للربح من السوق الصاعد .

a7med84
04-30-2014, 23:58
اخى الكريم الحسابات فى الشركات وخصوصا فى انستا

الحساب المينى حساب مفيد جا من حيث اقل لوت ممكن التداول عليه وهو 1 سنت

messaoud
05-31-2014, 02:17
تتميز هذه البرامج بالسهولة الشديدة والوضوح وهي ليست بحاجة لخبرات خاصة في الكمبيوتر أو الإنترنت للتعامل معها وهي مصممة أساساً لاستخدام الشخص العادي ذو الخبرات المحدودة في الكمبيوتر , وستجد دائماً إرشادات كاملة عن كيفية استخدام هذه البرامج من شركة الوساطة التي تتعامل معها . وسنتحدث عن ذلك فيما بعد .

scan
07-06-2014, 04:22
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

maha elsayed
07-06-2014, 18:16
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اعتقد يا اخى يعنى الحساب بتاع
الفوؤركس ميكرو ليس فيه عقزود استاندر تقبل تحياتى

YMTMAX
08-31-2014, 01:34
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد
كلنا من هذه المعلومات .. ارجو لك المزيد من
التقدم في هذا المجال ..

هيثم سيد
08-31-2014, 02:06
مجهود رائع وموضوع جيد جدا وانا عن نفسي كمبتدا استفدت منة جدا وقرائتة جيدا واتمنى منك المزيد من الموضوعات الرائعة التى تفيدنا بها من خلال شرحك المبسط وامثلتك الرائعة البسيطة

zinga11
09-04-2014, 12:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اولا شكرا لك على الموضوع الجميل
أنا وبعد تجربة صغيرة في هذا السوق المجنون اعتبرها من أنجع الحلول

host
09-12-2014, 04:44
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

chawkikouki
09-12-2014, 04:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى
اخى الكريم فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وأرييد أن أقول أيضا أن للخبرة دوراا كبييرا في هذا السوق و أرجو الربح و النجاح للجميييع

mahmoud sheded
09-14-2014, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا اخى الكريم على هذا الشرح الرائع
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

ibrahim forex
09-15-2014, 00:20
بسم الله الرحمن الرحيم
بالفعل حساب الفوركس المصغر مهم جدا لنا وفعلا يناسب جميع الاشخاص وجميع المتداولين
وانا عن نفسى لو الحساب ده مكنش موجود مكنتش هعرف ادخل السوق لان الوضع ميسمحش غير لهذا الحساب
تقبل مرورى

aysamiman
09-15-2014, 13:53
تجريب على حساب حقيقي مصغر يمثل فرصة للمتداولين الأكثر خبرة
للقيام بالتجارب.وحتى لو كان عندهم تجريبي لأن هذا يحعلهم اكثر معايشة للسوق

majidhomsy
01-31-2015, 13:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع5

seif1987tt
04-25-2015, 17:33
حساب فوركس له انواع مصغر و ييكون بالاغلب تحت 250 دولار
و العادي و يكون اكثر من 500 و كبير و يكون فوق 10000
و هنالك شركات توزع توزيعات اكثر و اخرى اكبر

basim
04-25-2015, 18:04
شكرا اخي على هذه المساهمه في شرح وتوضيح مصطلح حساب فوركس مصغر والتي تستخدمها شركات الوساطة
وهي معلومات مفيده لكل متداول في سوق الفوركس سواء كان مبندىء او محترف نتمنى منك المزيد من المواضيع
الرائعه مع تمنيانتا للجميع بالتوفيق

deyaa24
04-25-2015, 18:14
دة حساب يكون مناسب راس المل الصغير على سبيل المثال من 1 دولار
ولكن ليس معظم التجر بستخدموا الحسب دة ويوجد انواع اخرى ف الحسابات الفورك ويجب ان نعرف ازاىى نختار اافضل حساب

Wassa04
04-25-2015, 18:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد عز الدين عيد خضري
04-25-2015, 19:12
بالتاكيد اي متداول لا بد ان يبدا علي قدره في حجم راس ماله
فالحساب الميني يكون اقل لوت ب 1 سنت وهذا هو من يدفعك الي ان تستخدم الحسابات الكبيرة
برافعات مالية صغيرة
تحياتي

Ahmad maktabi
04-25-2015, 19:52
السلام عليكم اخي الكريم
هذا المنتدى يعطي البونص مجانا مقابل الردود
التفاعلية وذات القيمة ، بعد تحويل البونص للمنصة ، اتمنى
لك الربح ،

deyaa24
04-26-2015, 15:56
والحساب المصغر عايز ادارة كويسة لاس المال نعم راس املا صغير بس لابد من الارة شان نعرف نخافظ على كل راس المال

adel25
04-26-2015, 18:58
مشكور اخي على طرح هذا الموضوع الجميل و الهام في الفوركس ككل و المفيد جدا خاصة للاخوة المبتدئين
با التوفيق اخي لك و للجميع

nuclear2010
04-26-2015, 19:55
السلام عليكم جميعا
بالفعل الحساب المصغر مفيد جدا للاعضاء المبتدئين
فى سوق الفوركس ولعل شركه انستا تحتوى على حسا بالسنت وهو قيمه النقطه
فيه 1 سنت

alaa ali
04-26-2015, 19:57
السلام عليكم
هو حساب اقل من الحساب التقليدى وينصح به للمتداولين الامبتدئين حتى يكتسب الخبرة المطلوبة فى التداول بالفوركس
بالتوفيق

ShougySalout
04-26-2015, 20:08
والحساب المصغر عايز ادارة كويسة لاس المال نعم راس املا صغير بس لابد من الارة شان نعرف نخافظ على كل راس المال

hamdochi
04-26-2015, 20:23
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة بالتوفيق لك وللجميع

جابر1979
04-26-2015, 20:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الحساب المصغر مصطلح اثار اهتمامي و هو صمتم أمان للروسمال صغيرة مقارنة بضخامة هذا المجال و الأموال التي يتم تداولها يوميا في جميع البورصات العالمية ، بالتوفيق

elkalaby
04-26-2015, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر
والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون الرابح الاكبر هم الاعضاء
المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما مع خالص تقديري
وتحياتي للجميع

lomy
04-26-2015, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

mohamed kota
06-24-2015, 18:53
(السلام عليكم و رحمة الله و بركاته)
موضوع جمييل و مفييد
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
بالتوفيق لك
تقبل مروري...

rayhane hamza
06-24-2015, 19:08
الموضوع قيم اسال الله التوفيق للجميع في مجال الفوركس نستفيد منه انشاء الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم

youness bouchenial
06-25-2015, 16:59
تشكر يا اخي و الشكر قليل في حقك التمنى لك الصحة و العافية و النجاح و الفلاح و ان تصل الى مبتغاك اعطاك الله الصحة و العافية تقبل مروري

almared13
06-29-2015, 11:26
موضوع مبهر حقا جزاك الله اخي الفاضل كل الخير وزاد هذا الخير اخي في ميزن حسناتك
والله اخي الكريم موضوع جميل ويستاهل ان تكون به افضل عضو في المنتدى الغالي

zakija
07-16-2017, 19:21
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي