PDA

View Full Version : سبعة قواعد لكل مبتديء !!!

نور المعرفه
04-27-2014, 00:15
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
عندما يدخل المبتدئون للسوق يصابون بالهلع والحزن والإكتئاب والسبب لإنهم لا يكسبون المال هناك بل يخسرون ويخسرون لذلك دائما ً ما نقول خذ وقتك في تعلم الفوركس ولا تستعجل لكن مالذي يحدث في الواقع العكس طبعا !!
المهم لدينا سبعة قواعد لكل مبتدئ ولك الحرية في إستخدامها وهـي :-
1- لا تستخدم الربوط ، وكما هـو معلوم هي برامج ألية للتدوال لكنها لا تستطيع النجاح على الدوام لا بد من الحذر
2-لا تبالغ بحشو المنصة بالمؤشرات المختلفة واحدة أو إثنين تكفي ، دعها بسيطة
3-الخبراء في الفوركس لا يتاجرون إلا على الفريمات الكبيرة كالساعة وأربع ساعات واليوم
4- إبتعد عن الفريمات الصغيرة ، قد تبدوا الفرص رائعة هناك لكن هل لديك كرة سحرية لتعرف متى تدخل وتخرج من غير أن تخسر ؟ لا طبعا ً
5-لا تتاجر لحظة نزول الأخبار ، صدق او لا تصدق ليست كل الأخبار مفيدة لذلك الخبراء ينتظرون لكي يروا هل للخبر مفعول عكسي ثم يتاجرون على ردة الفعل العكسية
6-تاجر في الصفقة بما تراه ليس بما تعتقده ، إذا كان الجو مشمسا ً لا تحمل المظلة في إنتظار المطر
7 - واخيرا ً الخروج من السوق اهم من الدخول ، أن تضع حدا ً لصفقة رغم أنها ناجحة هـو نصف النجاح في عالم الفوركس في كثير من الأحيان يعكس السوق أداءه ويؤدي ذلك لتأكل الأرباح ، عليك أن تعرف متي تقول كفى ! وتخرج من السوق .;)

doola2020
04-27-2014, 00:42
أنا مختلف معاك في النقطة رقم 5 لأني الصراحة مبعرفش أتاجر غير وقت صدور الأخبار ولا أتاجر علي أي أخبار ، بل أتاجر علي الأخبار القوية فقط مثل أخبار التضخم أو معدلات البطالة أو معدلات الفائدة فهذه الأخبار هي أقوي الأخبار التي تصدر وأتاجر عليها

pinom
04-30-2014, 20:13
وهو مجال يستحق بلا شك , فهو المجال الذي تصنع فيه الملايين ..
وهو المجال الذي يولد فيه الأثرياء .
كما أرجو أن لا تخش من المفاهيم السابقة وتظن بأنك مقبل على اختبار صعب في الرياضيات !!

matmour16
04-30-2014, 20:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
اخي انا موافق معك في كل ما قلته فحقا ما تقوله صحيح و حدث معي
اتمنى لكم التوفيق جميعا ...

garoo
04-30-2014, 20:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . هناك عديد النقاط الايجابية و التي يمكن الارتكاز
عليها مثل أليات للتدوال الاوتوماتيكية و الاستشارات و رصد الاخبار
و بلا شك فان التحديد الجيد لمواعيد الدخول و الخروج من الصفقات .

mahmoud1025
04-30-2014, 20:52
طبعا نصائح غاليه للمبتدئين وانا معاك فهى هذه النصائح الغاليه بس ازي تقدر تحدد الخروج من السوق و ازاي الخروج اهم من الدخول و التجاره الننسا انها يولد فيه الاثريا و يولد فيه التعساء ايضا و الخصاره اقرب من المكسب
وشكرا على النصائح

abo heba
04-30-2014, 20:53
اهلا بك
موضوع جيد للغايه وشكرا عليه وما يهمنا نحن المبتدئين ان تكون لدينا خريطه للعمل والا نتداول عشوائيا
اداره راس مال / التيك بروفيت والاستوب لوز / الالتزام بالتحليل

FaTi
04-30-2014, 21:02
الســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم بارك الله فيك عي هي النصائح المفيده والهامه للمبتدئين جزاك الله خيرا
بالتوفيق

pinom
04-30-2014, 23:37
فإذا كانت أسعار السيارات في هبوط وأن سيارتك بعد بضعة أيام سيهبط سعرها إلى 8000$ فكيف يمكن أن تحقق الربح بذلك ؟
بكل بساطة ستقوم ببيع سيارتك الآن وقبل أن ينخفض سعرها بسعر 10.000$ وستضع في جيبك هذا المبلغ , ستنتظر إلى أن ينخفض السعر إلى 8000$ ثم تقوم بشراءها بهذا السعر .
ما النتيجة ؟
النتيجة أن سيارتك عادت إليك ومعها ربح 2000$ .
فقد بعتها بمبلغ 10.000$ ثم أعدت شراءها بمبلغ 8000$ أي أنك أعدت سيارتك ومعها ربحاً قدره 2000$ ..!!
معنى ذلك أنك استطعت تحقيق الربح من السوق الهابط تماماً كتحقيقك للربح من السوق الصاعد .

a7med84
04-30-2014, 23:57
اتفق معك فى مسئله التداول باالاكسبيرتات فى هذا السوق الى جانب

الفريمات الصغير يعنى اقل فريم انا اتداول عليه هو 15 دقيقه فى الاسكالبينج

nour elhouda
05-05-2014, 13:18
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
عندما يدخل المبتدئون للسوق يصابون بالهلع والحزن والإكتئاب والسبب لإنهم لا يكسبون المال هناك بل يخسرون ويخسرون لذلك دائما ً ما نقول خذ وقتك في تعلم الفوركس ولا تستعجل لكن مالذي يحدث في الواقع العكس طبعا !!
المهم لدينا سبعة قواعد لكل مبتدئ ولك الحرية في إستخدامها وهـي :-
1- لا تستخدم الربوط ، وكما هـو معلوم هي برامج ألية للتدوال لكنها لا تستطيع النجاح على الدوام لا بد من الحذر
3-الخبراء في الفوركس لا يتاجرون إلا على الفريمات الكبيرة كالساعة وأربع ساعات واليوم
4- إبتعد عن الفريمات الصغيرة ، قد تبدوا الفرص رائعة هناك لكن هل لديك كرة سحرية لتعرف متى تدخل وتخرج من غير أن تخسر ؟ لا طبعا ً
5-لا تتاجر لحظة نزول الأخبار ، صدق او لا تصدق ليست كل الأخبار مفيدة لذلك الخبراء ينتظرون لكي يروا هل للخبر مفعول عكسي ثم يتاجرون على ردة الفعل العكسية
6-تاجر في الصفقة بما تراه ليس بما تعتقده ، إذا كان الجو مشمسا ً لا تحمل المظلة في إنتظار المطر
7 - واخيرا ً الخروج من السوق اهم من الدخول ، أن تضع حدا ً لصفقة رغم أنها ناجحة هـو نصف النجاح في عالم الفوركس في كثير من الأحيان يعكس السوق أداءه ويؤدي ذلك لتأكل الأرباح ، عليك أن تعرف متي تقول كفى ! وتخرج من السوق .;)

معلومات مفيدة وقواعد هامة جدا اشكر حضرتك عليها ولكن موضوع الاخبار دة فى خبرا وناس كتير بتحقق ارباح وقت الاخبار ولكن تحتاج الى روح المخاطرة واتمن الارباح للجميع

محمد السيد محمد
05-05-2014, 13:44
انت تكلمت في امور اتفق معك تماما فيها لكن انا اعتقد ان نقطة الدخول لا نقطة الخروج هي الأهم
ايه رايك دعنا نتفق .. ممكن نقول ان نقطة الدخول هي الأهم قبل بدء الصفقة .. وبعد الدخول فان نقطة الخروج اهم عمل
وهذا يعني الا نفكر في الاستوب او الهدف الا بعد الدخول .. ايه رايك هل انا عبقري

INTHENAMEOFALLA
05-05-2014, 13:52
ننصح جميع من يتعامل مع الفوركس الا يستعجل او يطمع حتى لا تأتى النتيجة عكسية عليه ان يتمتع بحسن التقدير للسوق والدخول او الخروج مهم بالنسبة للمتداول لان الدخول يترتب عليه نجاح او خسارة

sendrela
05-05-2014, 13:53
اشكرك اخى على تلك النصائح التى لابد وان نخرج منها بفائده لانها لم تأتى من فراغ بل من خلال تجارب الاخرين

التى لابد وان نستفيد منها نحن حتى لا نقه بنفس الاخطاء التى وقعوا فيها . وغالبا ما تكون افخاخ منصوبه بذلك السوق الضخم

تحيتى

creatorman1978
05-05-2014, 13:58
اتفق معاك فى معظم النقاط ولكن نقطة مثل الابتعاد عن الفريمات الصغيرة ... فلماذا ؟ لان لكل تاجر وله اساليبة فى التداول وهناك من يعتمد مثلا على الخطف السريع والاهداف القريبة فلابد من الاعتماد على فريمات صغيرة

midoelooo
05-05-2014, 14:00
بعض الاستراتيجيات قد تعلم على الفريمات الصغيرة و لا تعلم على الفريمات الكبيرة مثل تحليل الفوليوم
و قد يحلل البعض الفريمات الصغيرة ليعرف فرص الدخول و الخروج من الصفقة ..
بالتوفيق
و شكرا على موضوعك

fatoma elsayd
05-05-2014, 15:39
السلام عليكم
شكرا جزيلا لك استاذى الفاضل على هذه النصائح وعلى السبع قواعد دول
بارك الله لك
واتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق ان شاء الله :yahoo::happy:

maasofiane
05-05-2014, 16:21
وهو مجال يستحق بلا شك , فهو المجال الذي تصنع فيه الملايين و تخسر فيه الملايين
وهو المجال الذي يولد فيه الأثرياء . كما أرجو أن لا تخش من المفاهيم السابقة وتظن
بأنك مقبل على اختبار صعب في الرياضيات !!

maao2004
05-05-2014, 16:22
مجال يستحق بلا شك , فهو المجال الذي تصنع فيه الملايين ..
كما أرجو أن لا تخش من المفاهيم السابقة وتظن بأنك مقبل على اختبار صعب في الرياضيات

forexman3
05-05-2014, 17:07
تسلم ياغالى على هذه النصائح الهامة
فهذه القواعد فى غاية الاهمية لاى متداول خصوصا
المتداولين المبتدئين والاهم من هذه القواعد هى الالتزام بالقواعد

latraaa
05-07-2014, 19:22
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على القواعد و النصائح التي تقدت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع اخرى قيمة و مفيدة إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nadersalaia
05-17-2014, 06:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا كمان مختلف معاك في النقطة رقم 5 لأني الصراحة أحب ان أتاجر وقت صدور
الأخبار و أتاجر على الأخبار القوية فقط مثل أخبار التضخم
أو معدلات البطالة أو معدلات الفائدة وأخبار المخزون بتاع النفط

mezo2229
05-17-2014, 12:27
كمان مختلف معاك في النقطة رقم 5 لأني الصراحة أحب ان أتاجر وقت صدور
الأخبار و أتاجر على الأخبار القوية فقط مثل أخبار التضخ أو معدلات البطالة أو معدلات الفائدة

RichardGreen199302
05-18-2014, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على القواعد و النصائح التي تقدت بها
و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله
موفق

MAZROUR
05-18-2014, 03:01
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان هناك العديد من النقاط الايجابية و التي يمكن الارتكاز
عليها مثل أليات للتدوال الاوتوماتيكية و الاستشارات و رصد الاخبار و بلا شك فان التحديد الجيد لمواعيد الدخول و الخروج من الصفقات تحياتي للجميع

AMLAK
05-21-2014, 12:25
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان هناك
عديد النقاط الايجابية و التي يمكن الارتكاز عليها مثل أليات للتدوال الاوتوماتيكية و الاستشارات و رصد
الاخبار و بلا شك فان التحديد الجيد لمواعيد الدخول و الخروج من الصفقات تحياتي للجميع

mohamed.alsamraee
05-25-2014, 10:32
كل الشكر والإمتنان على روعهـ بوحـكـ ..

وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..

دائما متميز فى الانتقاء

سلمت يالغالى على روعه طرحك

نترقب المزيد من جديدك الرائع

دمت ودام لنا روعه مواضيعك

ilyes chaieb
05-25-2014, 12:32
تمام اخى , موضوع رائع و نصائح غاية في الاهمية , و اهم حاجة انك نوهت عن المتاجرة وقت الاخبار
فهى خطر كبير على المبتدئين و على حسابات البونص بصفة عامة
تقبل مرورى
--------------------------------

ahmedibrahim258259
05-25-2014, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه النصائح المهمة جدا لاي مبتدأ جزاك الله خير
تقبل مروري

doaa sary
05-25-2014, 14:34
شكرا ليك
بس انا منصحش طبعا المبتداين بالمتاجرة ع الاخبار فعلا خطر
لكن انا مش خبيرة اوى بقالى سنة ومبتاجرش الا وقت الاخبار ومعظمها بقا معروف تاثيرة بالنسبالى

الربح من الفوركس
05-25-2014, 15:07
اخى الحبيب لك كل الشكر على هذا الموضوع وعلى تلك القواعد الهامة والتى لابد من اتباعها والعمل بها وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

faycal.afdhal
05-25-2014, 15:10
شكرك جزيل الشكر اخي الغالي على هذه القواعد اتمنى من الجميع ان يستفيدوا و بالتوفيق ان شاء الله
ننتظر منك المزيد من النصاءح اخي الكريم و شكرا لك

anamoody
05-25-2014, 15:29
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم انا اتفق معك فى هذه الخطات السبعة
انه حقا مهمين جدا للمبتدئيين وشكرا جزيلا على هذه الخطوات
تقبل مرورى

bens25
05-28-2014, 16:55
بســــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
أنا مختلف معاك في النقطة رقم 5 لأني الصراحة مبعرفش أتاجر غير وقت صدور الأخبار ولا أتاجر علي أي أخبار
موضوع جيد ومهم لاى مبتدا بارك الله فيك يا اخى
واتمنى استفاده الاعضاء
شكرا لك وتقبل تحياتى

rami007
05-29-2014, 09:59
السلام عليكم
كمان مختلف معاك في النقطة رقم 5 لأني
الصراحة أحب ان أتاجر وقت صدور
الأخبار و أتاجر على الأخبار القوية فقط مثل
أخبار التضخ أو معدلات البطالة أو معدلات الفائدة
سلام تحياتي
بالتوفيق

messaoud
05-31-2014, 02:16
فعندما تفتح حساب لدى شركة فوركس التي اخترتها ستطلب منك الشركة أن تقوم بتنزيل البرنامج الخاص بها على جهازك وستعطيك كلمة مرور password خاصة بك ستستخدمها للاتصال بشركة الوساطة بشكل آمن .

سيوفر لك هذا البرنامج اتصالاً مباشراً وفورياً بين جهازك والذي سيكون على اتصال بالإنترنت وبين شركة الوساطة حيث يمكنك من خلاله تحديد أوامر البيع والشراء والاطلاع على حسابك والعمليات السابقة التي قمت بها .. الخ

scan
07-06-2014, 04:23
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

maha elsayed
07-06-2014, 18:14
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ماشاء الله يا اخى سبع
قوعد ممتازه فى الفوركس وارجز المزيد منك تحياتى

keraunos
07-06-2014, 19:31
انت فين أراضيك يا زكريا

---------- Post added at 04:30 PM ---------- Previous post was at 04:30 PM ----------

يا عم زكريا انت فين مش قولتلي إنك ف المنتدى

---------- Post added at 04:31 PM ---------- Previous post was at 04:30 PM ----------

اللهم بلغت اللهم فاشهد

addos
07-06-2014, 21:28
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

karam22
07-06-2014, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر علي مجموعة النصائح الغالية اخي الكريم بالتوفيق لك دوما
والي المزيد من المقالات المفيدة الاخري ان شاء الله .....................................

mrjalilo
07-06-2014, 21:32
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والله اخي معاك حق في كل نقطة ذكرتيها

خصوصا نحن المبتديئن نريد الربح السريع هههه مع الخبرة القليلة

بالتوفيق.

samozein
07-06-2014, 22:32
شكرا لك اخي على هذه النصائح الغاليه ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بشير حمدان
07-06-2014, 22:35
السلام عليكم
انا لا احب العمل بالكسبرت فلقت عملت به لمد ولم انجح به ومعك لا احب زحمه المؤشرات بلا داعى فما هى الا حشو بلا داعى . ولكنى اصبر على الربح بقدر المستطاع ...

ruse
07-17-2014, 16:30
السلام عليكم
كمان مختلف معاك في النقطة رقم 5 لأني الصراحة أحب ان أتاجر وقت صدور
الأخبار و أتاجر على الأخبار القوية فقط مثل أخبار التضخ أو معدلات البطالة أو معدلات الفائدة

mohamed ghardallou
07-17-2014, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله أشكرك على هذا الموضوع المبتدئ يجب عليه أن يتعلم جيداً

el andaloussi
07-18-2014, 22:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على النصائح و المعلومات التي قدمتها ، و تقبل مروري

mod
07-29-2014, 12:22
شكرا لك يا اخي العزيز على هذا الطرح المتميز
بارك الله فيك بانتظار الافضل منك ..تحيااتي

YMTMAX
08-30-2014, 20:57
أتمنى لك التوفيق والتقدم أخي الفاضل ضمن
هذه الأنجازات ومشكور على مجهودك الذي بذلته
لكي توصل لنا كل ما هو مفيد في هذا المجال ..
تقبل مروري ..

yooussef
08-31-2014, 01:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

zinga11
09-04-2014, 13:07
بالفعل اخى
الخساره القريبه التى اتحملها خير من الخساره التى تمحى الحساب تعلم لتحافظ على حسابك
تمنياتى لك بالتوفيق والربح
تحياتى لك

mohamed ghardallou
09-04-2014, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلام أشكرك أخونا الكريم على وضع الموضوع قواعد هما جداً

haffoudhi
09-04-2014, 15:00
من اهم ما يمكن التسلح به للتوفيق في الفوركس هو التعلم الجيد ولا شيء اخر اكثر من التعلم بحيث لا يمكن من دون تعلم ان نخوض في تجربة الفورركس والتضحية براس المال هدرا

host
09-12-2014, 02:37
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

dalirap
09-12-2014, 03:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
بخصوص القاعدة الأولا فهي خاطئة ، أنا استعمل روبوت وهو شغال زي الفل

mahmoud sheded
09-13-2014, 14:18
شكرا لك اخى الفاضل على هذه القواعد والنصائح
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

moamen mostafa shaker
09-13-2014, 15:19
بالفعل اخي الكريم حسن ادارة راس المال ووضع امر جني الارباح ووقف الخسارة من اهم الاشياء التي يجب علي التاجر الناجح فعلها اذا اراد ان ينجح في هذا السوق كما ان المتاجرة علي فريم الاربع ساعات من شانة ان يجعل الصفقة تستمر ليوم او عدة ايام فالصبر في هذا المجال من مفاتيح النجاح

gehad87
12-22-2014, 20:34
افضل شيئ لوقاية المبتدئين من عملية الهلع او رهبة السوق اللي بتبقى موجودة بالاول
هي انهم يتسلحوا بالمعرفة الحقيقية والكافية قبل دخول السوق
يعني تنسى كلمان زي مضاربة او ضربة حظ وغيره من المسميات اللي بعيدة عن كلمة تجارة

adil17
12-22-2014, 21:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على تقديمك لنا لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المتدئين و جزاك الله بالربح الدائم من هذا السوق

alaa eldeen
12-27-2014, 23:20
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز وهذه السبعة قواعد و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

ibrahim forex
12-27-2014, 23:28
وهو مجال يستحق بلا شك , فهو المجال الذي تصنع فيه الملايين ..
كما أرجو أن لا تخش من المفاهيم السابقة وتظن بأنك مقبل على اختبار صعب في الرياضيات !!

mazouz
12-28-2014, 04:18
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

emya
01-28-2015, 21:09
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها

hassanabu
01-28-2015, 21:20
السلام عليكم
هي نقاط جوهرية وملخص كافي ليكون دليل للمبتدئ
في بداية مشوارة في السوق
شكرا لك اصبت عين الهدف

antonioforex
01-29-2015, 01:06
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده القواعد المهمة في التداول و التي لابد لنا من معرفتها
كي نستطيع القيام بعملنا بشكل افضل و بالتوفيق لك اخي العزيز سلام.

aymanso
01-29-2015, 01:10
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

Wassa04
01-29-2015, 01:15
مقال جمييل و نصائح جدا رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

TARAK.ACHICHE
02-11-2015, 20:46
السلام عليكم
.................................................. ............
انا مازلت في مرحلة التعلم لكني أبذل كل ما بوسعي للتعلم جيدا
.................................................. ...........

متوكلة
02-15-2015, 11:53
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه النصائح القيمة و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

sinator
02-15-2015, 15:25
شكرا أخي الحبيب على هذه المعلومات
المفيدة والقيمة ولا تحرمنا من مشاركاتك
وأتمنى لك المزيد من التقدم

TARAKACHICHE1990
03-10-2015, 16:33
السلام عليكم

قواعد مفيدة لكل مبتدئ و لكي تصبح تاجرًا ناجحًا يجب أن يكون لديك رأس مال مخاطر كافي الخسارة التي منه وأتمنى لكم التوفيق

ali iq
04-08-2015, 01:48

jalal971
04-08-2015, 01:52
لقد نورت المنتدى بهذا الموضوع القيم الذي كثيرا ما يحتاج المتاجر الى معرفة مثل هذا قبل عقد أي صفقة
بارك الله فيك و تحياتي

ali iq
04-15-2015, 15:53

Bouani
04-15-2015, 17:47
السلام عليكم و رحمة المولى عز و جل
مشكور أخي الكريم على النصائح دي
و الأهم في نظري هو عدم الاهتمام بالروبوتات
لأنها تعلم التكاسل
و خاصة ان أكثرها خاطئ

sof
04-15-2015, 17:57
السلام عليكم ورحمة الله
أنا أظن حسب رأيي قبل تغيير أستراتجية يجب على الاقل
ان تجرب لمدة 3 أشهر على الاقل حيث بعد ذلك يمكن
على المضارب تغييرها أو تطويرها بطلب يد المساعدة من طرف الخبراء

babokaka1
04-15-2015, 18:03
:في البداية لابد من التفرقة بين البيانات والمعلومات
البيانات data
عبارة عن اسم , رقم , رمز , كلمه
مثلا "احمد" عرفنا انه اسم لشخص ما.. ولكن من احمد هذا ؟ طالب ولا موظف ولا مريض.. ما عنوانه ..من هو؟ لم نفهم شئ
مثلا "5000" عرفنا انه رقم .. ولكن ماذا فهمنا من هذا الرقم ؟هل هو فاتورة ولا جائزة ولا شيك ..ما يعني هذا الرقم ؟ لم نفهم شئ
ومن هنا كلمه احمد أو 5000 أو أي بيان هو مجرد جمله ليس لها أي مدلول ولا تفيدنا بشي
إذن البيانات هي عبارة عن مواد خام أوليه ليست لها قيمه ولا فائدة

: Informatiom المعلومات
لماذا البيانات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حتى نحصل علي معلومات حيث أن المعلومات هي البيانات التي يتم معالجتها حتى نحصل علي معلومة ذات قيمه ولها معني نفهم منه شئ
أي أن المعلومات = البيانات + معالجه
ومعالجه هنا تعني إجراء عمليه تجميع وتنظيم للبيانات التي يتم إدخالها إلي نظام قاعدة البيانات أو إجراء عمليات حسابيه ومنطقيه علي البيانات والعمليات الحسابية(+-*/) والعمليات المنطقية هي (<=,>=,>,<…)

مثال على ذلك، فيما يلي مجموعة من البيانات:
متفوق، الصف الخامس، عبدا لوهاب، ابتدائيه ، طالب.
بعد تنظيم هذه البيانات نحصل على المعلومة التالية:
عبدالوهاب طالب متفوق في الصف الخامس بالابتدائيه .
وكلما أدخلنا بيانات أكثر، استطعنا الحصول على المزيد من المعلومات، لتتكون لدينا بالتالي معرفة كافية عن طلاب هذه المدرسة مثلا.

مثال أخر البيانات (10,7,4) هذه مجرد بيانات درجات طالب في مدرسه ولو أردنا أيجاد معلومة وهي المعدل فإننا نعالج هذه البيانات بهذه الصورة (10+7+4)/3=7 أذن المعدل هو 7 هذه معلومة تم استنتاجها من معالجه البيان المذكور أعلاه عن طريق أجراء عمليه حسابيه ومنها نستطيع استنتاج مستوي الطالب وكذلك نستطيع آن نحصل علي معلومة أخري هل الطالب ناجح آم راسب عن طريق مجموع درجاته(معالجه أخري للبيانات)

أذن البيانات هي المادة الخام للمعلومات (مدخلات النظام)
أذن المعلومات هي ناتج تشغيل البيانات(مخرجات النظام)
فيقوم المستخدم بإدخال البيانات فيتم ترتيبها وتشغيلها ومعالجتها للحصول علي معلومة لها معني وفائدة
ماهي قواعد البيانات؟Database
من اسمها هي عبارة عن قاعدة وداخلها بيانات نأخذ مثال بسيط فالقاعدة هي مثلا دولاب كبير فارغ ونخزن به الملابس .. فالدولاب هو القاعدة والملابس هي البيانات حيث وظيفة الدولاب هي جمع وتنظيم الملابس بصورة مرتبه بحيث استطيع الاستعلام والبحث عن الملابس أو عن لبس معين بكل سهوله وسرعه ويمكنني أضافه لبس أو حذف لبس بكل سهوله أو عمل تعديل للبس معين
وبالتالي قاعدة البيانات هي عبارة عن مخزن يتم تجميع البيانات به ليتم معالجتها للحصول علي المعلومات المراده بطريقه منظمه وسريعة
إذن قاعدة البيانات هي مجموعة من البيانات تنتمي إلي موضوع أو غرض معين (بيانات عن عمال,تليفونات أفراد,بيانات عن طلاب مدرسه ,بيانات مستشفي ,مخازن ,موظفين ..............) وقواعد البيانات ممكن تكون مكتوبة بصيغه ورقيه (صعبه التعامل)أو موجودة علي الحاسب في هيئه ملفات الكترونية

أهميه قواعد البيانات

تعتبر عمليه جمع البيانات ودقتها والتعامل معها من أهم الخطوات التي يعتمد عليها في الحصول علي معلومات معينه واستنتاج فكرة ما وهي ضرورية جدا بالنسبة لصاحب القرار في أي مجال لاتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب أذن هي تساعدنا في اتخاذ القرارات الصحيحة و القدرة علي التخطيط الناجح فمثلا لو أن وزارة الصحة تريد معرفه عدد المرضي الموجودين في بلد ما وذلك لتوفير عدد الأطباء المفروض توفيرهم في كل مدينه فذلك يتطلب وجود بيانات صحيحة عن السكان والمرضي الموجودين في كل مدينه لتزويد الوزارة بهذه المعلومات وعلي أساسها سوف تحدد الوزارة القرارات المناسبة لتوفير عدد الأطباء وباقي الاحتياجات اللازمة وبالمثل لو احتاجت الوزارة اتخاذ قرار ما حول محاربه مرض معين فلابد أن يتوافر لديها معلومات حول المدن التي ينتشر بها المرض ونسبه انتشاره وعلي أساسه يتم اتخاذ القرار المناسب لمحاربة هذا المرض قبل انتشاره فلو فرضنا أن هذه البيانات غير متوفرة أو أنها متوفرة بشكل غير صحيح فانه بالتالي سوف يتأخر اتخاذ القرار أو يتم اتخاذ قرار غير سليم لعدم صحة البيانات من البداية وسوف يترتب عليه أضرار

مثال آخر في نظام القبول بالكليات أتتك هذه البيانات عن طالب (الاسم :احمد , الميلاد: 1987 ,مجموع الدرجات :2093) طبعا المعلومات التالية أن الطالب أحمد عمره 20سنه (من معالجه بيان الميلاد)ومعدله النسبي91% (من معالجه بيان مجموع الدرجات) أصبح لدينا معلومات خاصة بالطالب هل يتم قبوله بالكلية أم لا؟أي إجراء ستتخذ ؟ما هو القرار السليم؟الطالب مقبول آم لا؟طبعا نحتاج لمعلومات اكتر لمعرفه اتخاذ القرار السليم لقبول الطالب آم لا..الكلية تقبل ما دون ال19 هل ستقبله ؟ طبعا لا لان الطالب من معلوماته عنده 20 سنه ... مثلا الكلية تقبل مادون ال19 آما إل 20سنه فيما فوق مرفوض إلا من كان عمره20 سنه ومجموعه فوق 90% هل ستقبله؟ طبعا نعم لان معدله فوق 90%
تم اتخاذ القرار بناء علي المعلومات المتاحة........

وبالتالي نستنتج أن عمليه جمع البيانات لابد أن تكون دقيقه من البداية حتى يتم الحصول علي معلومات صححيه وبالتالي يتم اتخاذ قرارات سليمة

ما هي الأنواع الأساسية لقواعد البيانات؟
1- قواعد البيانات اليدوية: Manual Data Base

وهي التي يتم تسجليها في ملفات ورقيه مثلا
ملفات عن المنتجات مخزنه في أرفف أو أدراج,مثلا عناوين أشخاص في ملف وثائق,مكتبه

2- قواعد البيانات الغير علائقيه:None Relational Database Computer System

هي ملفات جداول الكترونية عاديه تجدها في جهاز الحاسب الآلي مثل برنامج Excel
وهو عبارة عن نظام يتكون من جدول كبير جدا (Flat Database) يحتوي علي جميع البيانات وبالتالي في هذا النوع من الانظمه يوجد تكرار للبيانات مثلا لو عندي أكثر من منتج (10منتجات مثلا)من نفس المورد سوف يتم كتابه اسم المورد ورقم تليفونه وعنوانه 10مرات وفي حاله التعديل في رقم تليفونه سيتم التعديل فيها 10 مرات
طبعا من مميزات هذا النوع سهوله التعامل لا يحتاج إلي برمجه ولكن من عيوبه أيضا تكرار البيانات
مثال أخر
نفرض انه لدينا نظام خاص بجامعه (نحتاج نظام تسجيل المواد حيث مجموعه طلبه يسجلوا مجموعه مواد لدي مجموعه دكاترة)

1- جدول خاص بالطلبة
اسم الطالب,اسم أب الطالب,عنوان الطالب ,رقم تليفون الطالب ,معدل الطالب ,اسم المادة,الدرجة ,اسم الدكتور ,اسم أب الدكتور ,تاريخ ميلاد الدكتور ,تخصص الدكتور
2- جدول خاص برواتب الدكاترة
اسم الدكتور ,اسم أب الدكتور ,تاريخ ميلاد الدكتور ,تخصص الدكتور ,الدرجة الوظيفية,الراتب الأساسي,الراتب الإضافي

عاشق الفوركس
05-11-2015, 23:50
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ...شكرا لك على التقديم وعلى النصائح القيمة امل ان يستفيد منها الجميع هنا

modr2015
05-12-2015, 01:57
، وكما هـو معلوم هي برامج ألية للتدوال لكنها لا تستطيع النجاح على الدوام لا بد من الحذر
5-لا تتاجر لحظة نزول ا

waelmma
05-12-2015, 09:30
:o:o:o اخى الكريم واذا راعى كل متاجر ان يدير راس ماله
بصورة سليمة وميفتحش صفقات اعلى من راس ماله ويبعد عن الطمع يبقى هيربح ان شااء الله

aya80
05-12-2015, 09:36
موضوع اكثر من رائع به معلومات مفيدة جدا واكثر نقطة كانت هامة لي لاني دائما لا اجيد التعامل مع الاخبار ان ليست كل الاخبار مفيدة اوقات كثير اجد بعد المتداولين يقولوا ان يوجد خبار هام سوف يؤثر على العملة وبعد صدور الخبر اجد تاثير بسيط على العملة

engaym
05-12-2015, 10:04
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذة القواعد المهمة لكل مبتداء ويجب على الاعضاء المبتدائين ان ياخذوا
مثل هذة القواعد امامهم قبل الدخول فى الصفقات وبالتوفيق للجميع

aligharbi316
05-19-2015, 19:13
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا بكم اعضاء المنتدى
الكرام اخي انا موافق معك في كل ما قلته فحقا ما تقوله
صحيح اتمنى لكم التوفيق جميعا

madmax07
05-19-2015, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك سبعة قواعد لكل مبتديء واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

egyptian200100
05-19-2015, 19:56
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
فعلا نصائح غاليه يجب اتباعها عند دخول السوق
ومن اهم الاشياء ايضا
وضع استوب لوس وتك بروفيت
للامان من تحركات السوق العنيفه
مشكور
وتقبل مرورى

مامون سباعنة
05-19-2015, 20:45
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخواني ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على معلووماتك والقواعد الرئيسية التي يجب على كل مبتدئ تعلمها قبل االخوض في السووق
اتمنى للجميع التوفيق والنجاح
تقبل مروري اخي

hamdochi
05-26-2015, 09:41
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه اتفق معاك فى معظم النقاط ولكن نقطة مثل الابتعاد عن الفريمات الصغيرة
فلماذا ؟ لان لكل تاجر وله اساليبة فى التداول وهناك من يعتمد مثلا على الخطف السريع والاهداف القريبة فلابد من
الاعتماد على فريمات صغيرة شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

الصعلوك
05-26-2015, 10:40
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح البسيط لجميع المبتدئين

محمد السيد
05-26-2015, 11:50
بسم الله الرحمن الرحيم / نصائح غالية من اخ عزيز و غالي ، بالفعل كنا في امس
الحاجة اليها سواء كنا مبتدئين أو حتى خبراء ،،لذا فارجو منك ان تقبل منا جزيل الشكر والامتنان

snnaky
02-22-2016, 19:22
كلام سليم جدا ولكن ليس قاعدة يلتزم بها الجميع لسبب بسيط جدا اخى وهو ان القواعد فى الفوركس كلها احتمالية ولاتوجد قاعدة واحدة بما فيهم الادوات الفنية وكل ما نفعلة هو اجتهادات لنقترب من النموزج فقط ولا يوجد اداة واحد اكيدة او مضمونة لذا فالكل يجتهد ولكن هذا الاجتهاد الذى تقولة انا ارى انة اقرب الى الحقيقة

nuclear2010
02-22-2016, 22:52
السلام عليكم
شكرا ليك
بس انا منصحش طبعا المبتداين بالمتاجرة ع الاخبار فعلا خطر
لكن انا مش خبيرة اوى بقالى سنة ومبتاجرش الا وقت الاخبار ومعظمها بقا معروف تاثيرة بالنسبالى
تقبل مروري

medcss
02-22-2016, 23:25
شكرا لك أخي العزيز على هذه الجملة من النصائح ، حقيقة نصائح ممتازة جدا و لازم أطبقها. تقبل مروري

amrelnagar53
02-22-2016, 23:29
جزاك الله خيرا اخي الكريم علي هذه القواعد الجميلة و نرجو ان يستفيد منها جميع الاعضاء ان شاء الله. نتمني لك دوام التوفيق

mohammed control
02-22-2016, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
كلام سليم جدا ولكن ليس قاعدة يلتزم بها الجميع لسبب بسيط جدا اخى وهو ان القواعد فى الفوركس كلها احتمالية ولاتوجد قاعدة واحدة بما فيهم الادوات الفنية وكل ما نفعلة هو اجتهادات لنقترب من النموزج فقط ولا يوجد اداة واحد اكيدة او مضمونة لذا فالكل يجتهد ولكن هذا الاجتهاد الذى تقولة انا ارى انة اقرب الى الحقيقة

AdilOne
02-22-2016, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *
أشكرك على منشورك الرائع *
اتمنى ان يكون الجديد دائما معنا ودمتم للإستفادة مصدرا.
*تحية للأعضاء الكرام *
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.*
تقبل مروري وبالتوفيق.*

raedreda
02-23-2016, 00:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم وجعله الله فى ميزان حسناتكـ .. موضوعكـ للامانه شيق وجميل
وفقكـ الله وتقبل مرورى

Batto777
02-23-2016, 00:13
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي المجهود الكبير ونتمني استفادة الجميع من هذة المعلومات القيمة وشكرا لك علي تقسيم الموضوع علي نقاط لسرعة الفهم بارك اللة فيك وبالتوفيق للجميع

csebai12
02-23-2016, 00:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاتته مشكور اخي على الموضوع لا افض استعمال الاكسبرتات و افضل ان يكون الشارط عندي بسيط و مريح للعين و يعطي في نفس الوقت اشارات قوية و كوني متاجر سكالبينج اجد نفسي في الصفقات القصيرة المدى لكن تحليل يبدا من فريم الاربعة ساعات وصولا الى فريم الربع ساعة

raedreda
02-23-2016, 01:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم وجعله الله فى ميزان حسناتكـ .. موضوعكـ للامانه شيق وجميل
وفقكـ الله وتقبل مرورى

mohammed control
02-23-2016, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين أشكرك على منشورك الرائع *
اتمنى ان يكون الجديد دائما معنا ودمتم للإستفادة مصدرا.
*تحية للأعضاء الكرام