PDA

View Full Version : مَن هم صناع السوق في سوق الفوركس؟

forexsa
04-27-2014, 19:38
يمكنك اعتبار جميع شركات فوركس الموجودة على الإنترنت صناع سوق فوركس. تأتي التسمية مما يقومون به بالضبط. فهم يصنعون السوق لهذا ندعوهم صناع السوق. عندما تقوم بوضع طلب مع الشركة، فإنه لا يخرج على أرضية تداول، فإنه يبقى على الإنترنت.

من خلال تعريف المصطلح، فإن صناع السوق موجودون على الجهة الأخرى من عملية التداول، فإذا كنت المشتري، فهم البائعون، و العكس صحيح. عندما تستنفذ جميع طلبات الشراء عند أي سعر معين، سوف يتحرك السوق. صناع السوق ما يزالون يُقادون من قِبل عدد عمليات البيع و الشراء لأي زوج من أزواج عملات فوركس. فهم لا يستطيعون تجاوزها.

تعارض في المصالح؟

للوهلة الأولى، يبدو الأمر و كأن صناع السوق يعملون بطريقة تؤدي إلى تعارض في المصالح. لكن في نهاية المطاف، فهم لا يقومون بمطابقة أوامر البيع و الشراء من المتداولين الأفراد، بل يأخذون الجانب المقابل من عملية التداول.

و لكن من أجل أن ننشئ تدفق متساوي من الحجم و الأنماط، فإن النظام يبدو بأنه يعمل. و على العكس من الإعتقاد العام، فإن الأغلبية العظمى من شركات فوركس لا يعملون ضد متداوليهم. فقد أصبحوا صناع السوق لمساعدتهم و إبقائهم في السوق، فليس من السياسات الحكيمة أن تضيع المتداولين، و بالتأكيد، لن يؤدي هذا الأمر إلى بقاء الشركة في السوق لفترة طويلة.

الإضافات المضافة

يحصل المتداولون الذين يتداولون عن طريق صناع السوف على فوائد إضافية. أغلبية الشركات توفر جداول حية على الإنترنت، تحليلات فنية، أخبار السوق، و البعض حتى يقدم دورات دراسية.

قد لا يحتاج أو يريد المتداول المتمرس أي من الأمور التي يعرضها صناع السوق ، و يفضل التداول مع الصناعات التجارية. و هنا يأتي دور شركات ecn. الأمر يتضمن العمولة، و الكميات المتداول بها يجب أن تكون أكبر. التقلب أكبر في تذبذب الأسعار، مما يعني أن هذا الأمر بالتأكيد لا يناسب المبتدئين.

هناك إيجابيات و سلبيات لكلا الطريقتين في التداول. و لكن من الممكن أن نقول نفس الشيء عن أي شيء. تعريف أي من صناع السوق بأي طريقة سوف تكون مختصرة. هناك الكثير من المتداولين الذين يمارسون هذه الطريقة و يجنون أرباحاً جيدة. و هم سعيدون جداً بالوضع الحالي للسوق.

هل هناك مجال للتطوير؟ بالطبع نعم!. بوجود تشريعات cftc و غيرها من السلطات المشرعة التي تراقب سوق فوركس عن قرب، فإن الأمر سوف يتحسن. و لكن مع وجود تداولات يومية بقيمة تريليونات الدولارات، فإن السوق بوضع ممتاز على ما هو عليه الآن.

لا أحد يقوم بالتداول من أجل أهداف خيرية، و الشركات التي تتصرف كصناع السوق في سوق فوركس موجودة بالتأكيد أيضاً لتحقيق الأرباح. و لكن حتى تتمكن هذه الشركات من الاستمرار ، عليهم أن يجعلوا الأسواق تبدو جذابة للمتداولين المشاركين، و سوف يستمرون بهذا الأمر.

إذاً، على الرغم من أن المشوار طويل للوصول إلى النظام المثالي، فإن النظام الحالي يسمح ببعض التداولات الرائعة والفرص الرائعة.

abo heba
04-27-2014, 21:11
الف شكر للموضوع
صناع السوق هم من يحركون السعر او من يكونون لهم اليد العليا من حيث القوه والسيوله وهم البنوك بانواعها
والشركات والمحافظ العملاقه

soooonor
04-27-2014, 21:20
كبر صناع سوق الفوركس و اكبر المؤثرين فيه هم البنوك المركزية و شركات الوساطة و المحافظ الاستثمارية و كبار المتداولين بهذا السوق ...و هؤلاء يحركون السوق و يؤثرون فيه بقراراتهم

حسنى صادق
04-27-2014, 22:35
اعتقد ان سوق الفوركس سوق عالمى ضخم جدا من الصعب ان يصنعة جانب بمفردة الا اذا كان مجموعة اشخاص او هيئات مالية تتفق معا على مستوى العالم او فى فترة من فترات التداول يدخلون فى وقت واحد لتحويل السوق الى صالحهم

sendrela
04-27-2014, 22:38
الكبار بسوق الفوركس هم من يصنعون الاتجاهات به ويسببون اما الصعود او الهبوط وهؤلاء عاده هم اصحاب البنوك المركزيه

والبنوك العالميه واصحاب الاسهم المختلفه وهكذا وبذلك يتنافسون فيما بينهم لزحزحه السوق بأتجاههم وهكذا

تحيتى

doola2020
04-28-2014, 15:31
كبار السوق يا أخي الكريم هم الماركت ميكر وهم لا ينفذون أوامر البيع والشراء في السوق مباشرة مثل حسابات الecn فهذه الأخيرة يتم تنفيذ الأمر مباشرة في سوق تداول العملات

pinom
04-30-2014, 20:02
وكما أنك تراقب سعر السلعة التي لديك في السوق فإن المؤسسة التي تتعامل معها ستراقب السعر أيضاً , وطالما أن سعر السلعة الحالي أكبر من سعر شراءك لها بحيث لو قررت بيعها فوراً ستكون رابحاً , فلن تتدخل المؤسسة وستترك لك حرية اختيار السعر المناسب للبيع , ولكن إن انخفض سعر السلعة الحالي عن سعر شراءك لها بحيث لو قررت بيعها بهذا السعر ستكون خاسراً فلن تتدخل المؤسسة طالما أنه لديك في الهامش المتاح ما يعوض هذه الخسارة .

nour elhouda
05-03-2014, 03:46
يمكنك اعتبار جميع شركات فوركس الموجودة على الإنترنت صناع سوق فوركس. تأتي التسمية مما يقومون به بالضبط. فهم يصنعون السوق لهذا ندعوهم صناع السوق. عندما تقوم بوضع طلب مع الشركة، فإنه لا يخرج على أرضية تداول، فإنه يبقى على الإنترنت.

من خلال تعريف المصطلح، فإن صناع السوق موجودون على الجهة الأخرى من عملية التداول، فإذا كنت المشتري، فهم البائعون، و العكس صحيح. عندما تستنفذ جميع طلبات الشراء عند أي سعر معين، سوف يتحرك السوق. صناع السوق ما يزالون يُقادون من قِبل عدد عمليات البيع و الشراء لأي زوج من أزواج عملات فوركس. فهم لا يستطيعون تجاوزها.

تعارض في المصالح؟

للوهلة الأولى، يبدو الأمر و كأن صناع السوق يعملون بطريقة تؤدي إلى تعارض في المصالح. لكن في نهاية المطاف، فهم لا يقومون بمطابقة أوامر البيع و الشراء من المتداولين الأفراد، بل يأخذون الجانب المقابل من عملية التداول.

و لكن من أجل أن ننشئ تدفق متساوي من الحجم و الأنماط، فإن النظام يبدو بأنه يعمل. و على العكس من الإعتقاد العام، فإن الأغلبية العظمى من شركات فوركس لا يعملون ضد متداوليهم. فقد أصبحوا صناع السوق لمساعدتهم و إبقائهم في السوق، فليس من السياسات الحكيمة أن تضيع المتداولين، و بالتأكيد، لن يؤدي هذا الأمر إلى بقاء الشركة في السوق لفترة طويلة.

الإضافات المضافة

يحصل المتداولون الذين يتداولون عن طريق صناع السوف على فوائد إضافية. أغلبية الشركات توفر جداول حية على الإنترنت، تحليلات فنية، أخبار السوق، و البعض حتى يقدم دورات دراسية.

قد لا يحتاج أو يريد المتداول المتمرس أي من الأمور التي يعرضها صناع السوق ، و يفضل التداول مع الصناعات التجارية. و هنا يأتي دور شركات ecn. الأمر يتضمن العمولة، و الكميات المتداول بها يجب أن تكون أكبر. التقلب أكبر في تذبذب الأسعار، مما يعني أن هذا الأمر بالتأكيد لا يناسب المبتدئين.

هناك إيجابيات و سلبيات لكلا الطريقتين في التداول. و لكن من الممكن أن نقول نفس الشيء عن أي شيء. تعريف أي من صناع السوق بأي طريقة سوف تكون مختصرة. هناك الكثير من المتداولين الذين يمارسون هذه الطريقة و يجنون أرباحاً جيدة. و هم سعيدون جداً بالوضع الحالي للسوق.

هل هناك مجال للتطوير؟ بالطبع نعم!. بوجود تشريعات cftc و غيرها من السلطات المشرعة التي تراقب سوق فوركس عن قرب، فإن الأمر سوف يتحسن. و لكن مع وجود تداولات يومية بقيمة تريليونات الدولارات، فإن السوق بوضع ممتاز على ما هو عليه الآن.

لا أحد يقوم بالتداول من أجل أهداف خيرية، و الشركات التي تتصرف كصناع السوق في سوق فوركس موجودة بالتأكيد أيضاً لتحقيق الأرباح. و لكن حتى تتمكن هذه الشركات من الاستمرار ، عليهم أن يجعلوا الأسواق تبدو جذابة للمتداولين المشاركين، و سوف يستمرون بهذا الأمر.

إذاً، على الرغم من أن المشوار طويل للوصول إلى النظام المثالي، فإن النظام الحالي يسمح ببعض التداولات الرائعة والفرص الرائعة.

شكرا على موضوع حضرتك وعلى شرحك وتوضيحك لمن يصنعون الفوركس وبيدهم زمام الامور فى تجارة الفوركس وربنا يوفقنا جميعا الى الخير

---------- Post added at 03:46 AM ---------- Previous post was at 03:45 AM ----------

تعارض في المصالح؟

الإضافات المضافة

شكرا على موضوع حضرتك وعلى شرحك وتوضيحك لمن يصنعون الفوركس وبيدهم زمام الامور فى تجارة الفوركس وربنا يوفقنا جميعا الى الخير

yara alaa
05-03-2014, 03:54
بــســــم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــيــم
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله تــعــالــى و بــركـــاتــه
صح ممكن فعلا يكون كلامك مظبوط بس اكيد يعني في حد هو اللي عمله

mohammed aburekbah
05-03-2014, 03:57
بسم الله الرحمن الرحيم والله انا بحييك على هذا الشرح الجميل والمستفيض وهذا الجهد الواضح الواجب علينا شكرك
يا اخي الكريم والله ماكصرت ياطويل العمر.

nadersalaia
05-03-2014, 04:03
أخي الكريم هناك الكثير من المتداولين الذين يمارسون هذه الطرق و يجنون أرباحاً جيدة
و هم سعيدون جداً بالوضع الحالي للسوق وبالتوفيق للجميع

Fawzii
05-03-2014, 04:05
من يصنعون الاتجاهات به ويسببون اما الصعود او الهبوط وهؤلاء عاده هم اصحاب البنوك المركزيه

والبنوك العالميه واصحاب الاسهم المختلفه وهكذا وبذلك يتنافسون فيما بينهم لزحزحه السوق بأتجاههم وهكذا

latraaa
05-04-2014, 18:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومة القيمة و على الشرح الدي قدمته و الدي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

محمد السيد محمد
05-05-2014, 20:39
اسمح لي يا اخي ان اقول لك ان الموضوع مكرر وانه يوجد مثله مثبت ومعروض بطريقة افضل
ولكن يبدو انك لم تطلع عليه .. برجاء الاطلاع عليه علك تستفيد من طريقة عرضه الممتازة عند محاولتك الكتابة مرة اخرى

forexman3
05-06-2014, 19:28
تسلم ياغالى على هذا الموضوع المهم
لانه عندما يعلم المتداول من هم صناع السوق والذين يحركونه
يعرف مدى حجم واهمية سوق الفوركس وانه اضخم سوق مالى فى العالم

صلاح2014
05-06-2014, 21:18
مرحبا اخى العزيز مرحبا للمشتركن
انا من راى ان السوق هو مسرح التداول والوتاجرة اتمنى
ان تكون استفت واتمنى لك التوفيق ونجاح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

creatorman1978
05-06-2014, 22:08
صناع السوق الحقيقين هم من يملكون رؤوس الأموال الكبيرة سواء كانت بنوك ومؤسسات كبيرة او مستثمرين الكبار الذين يتاجرون بالمليارات فى هذا السوق الكبير ... تقبل مرورى

rafikhamdi
05-06-2014, 22:32
سلام
صناع السوق هم الذين لديهم خبرة واسعة في مجال الفوركس ويعملون على تحريك السوق بخبرتهم
وشكرا جزيلا على هذا الشرح

messaoud
05-31-2014, 01:19
أما البورصات التي تقوم عبر شبكات الاتصال فهي أسواق يتم فيها بيع وشراء السلع دون أن يكون لها مكان مركزي محدد بل تتم عمليات البيع والشراء بين الشركات والبنوك والأفراد عن طريق شبكات الاتصال والكمبيوتر .

أي أن المتاجرين غير مضطرين للذهاب إلى مكان محدد أو إلى مواجهة بعضهم البعض , بل تتم المتاجرة عن طريق تبادل عروض البيع والشراء باستخدام شبكات الهاتف والكمبيوتر والإنترنت .

scan
06-05-2014, 01:12
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

karam22
06-05-2014, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمني ان يكون صناعة السوق هنا في صالح المودعين والمتاجرين وليس العكس لانه لو العكس يصبح العمل في الشركات بلا اي جدوي ومضيعة للاموال بلا اي شك

rojan22
06-05-2014, 01:28
السلام علیکم،حسب علمی صناع السوق هم من یتجاوز رصیدهم ملیارین،
فیدخلون صفقه بملیار و ملیار ثانی یغطی الصفقه، و العلم عند الله، بالتوفیق

nabile26
06-05-2014, 01:42
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي اشكرك جزيل الشكر على الموضوع و الشرح الرائع لمصدر لقوة الفوركس و الشياء التي تحرك الفوركس
ارجو منك المزيد و السلام عليكم

AMLAK
08-11-2014, 15:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم كبار السوق يا أخي الكريم هم الماركت
ميكر وهم لا ينفذون أوامر البيع والشراء في السوق مباشرة مثل حسابات الecn فهذه الأخيرة يتم
تنفيذ الأمر مباشرة في سوق تداول العملات مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

الشاعر
08-11-2014, 16:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله لكم مني خالص التحيه الطيبه وبعد علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه عن موضوع صناع السوق وان شاء الله تكون الاستفاده الاكبر للوطن العربي وتقبلو مروري

ahmedibrahim258259
08-11-2014, 17:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن من هم صناع السوق جزاك الله خير
تقبل مروري

zinga7
08-12-2014, 13:13
مفهوم السيطرة على المخاطر والمحافظة على رأس المال. وقال انه يعتقد، "أريد فقط أن
البقاء في اللعبة، للحفاظ على ما يكفي من المال لجعل التجارة القادمة. أنا لا أريد ل
إنهاء الخاسر! "

HemzaM
08-12-2014, 17:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
جزاك الله خيرا على الموضوع اخي بارك الله فيك
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

gehad87
08-29-2014, 07:22
اخي العزيز كل مواضيعك بالمنتدى على هذه الشاكلة اجزاء منقولة من مقالات
والمقال تقم بتقسيمه على اكثر من موضوع
فحاول ان تغير من طريقة عملك حتى تضمن الاستمرار هنا

host
09-14-2014, 04:22
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

ultime
09-14-2014, 04:47
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممتاز اخى والله
مجهود رائع ويستحق التقييم
بارك الله لك وجعله الله فى ميزان حسناااااتك

abdelmoumin
09-17-2014, 15:35
السلام عليكم يا اخي الكريم
في ما يخص موضوعك و من خبرتي في الفوركس يبدو لي ان صناع السوق في الفوركس هم القائمون على السوق و في اغلب الضن يكونون من امريكا

a7med84
09-17-2014, 19:37
المؤثرين فى السوق كتير بس عموما يختلف التأثير من واحد لاخر

يعنى البنوك هى الاولى فى التأثير الى جانب التجار الكبار فى السوةق

MMMOOO
09-18-2014, 23:03
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

هيثم سيد
09-18-2014, 23:36
طبعا اى طرف موجود و لة تاثير في تحركات ازواج العملات تعتبر من صناع السوق سواء كانت شركات تجارية او بنوك مركزية او المتداولين فكل من لة يد في التاثير علي تحركات السوق فهو من صناعة

dalirap
09-19-2014, 03:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا أظن أن البنوك الكبرا والتجار الكبار هم صناع السوق

abdoute
09-19-2014, 19:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

key
10-04-2014, 05:53
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

chouai
12-22-2014, 11:41
الف شكر للموضوع
صناع السوق هم من يحركون السعر او من يكونون لهم اليد العليا من حيث القوه والسيوله وهم البنوك بانواعها

alaa eldeen
12-27-2014, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع صناع السوق وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

RAWAA RAHHAL
12-27-2014, 19:14
السلام عليكم اخي الغالي
كبر صناع سوق الفوركس و اكبر المؤثرين فيه هم البنوك المركزية و شركات الوساطة و المحافظ الاستثمارية و كبار المتداولين بهذا السوق ...و هؤلاء يحركون السوق و يؤثرون فيه بقراراتهم

---------- Post added at 04:14 PM ---------- Previous post was at 04:14 PM ----------

الف شكر للموضوع

ZAHER DEEB
12-27-2014, 19:15
السلام عليكم اخي الغالي
الكبار بسوق الفوركس هم من يصنعون الاتجاهات به ويسببون اما الصعود او الهبوط وهؤلاء عاده هم اصحاب البنوك المركزيه

تحيياتي

MARIAM HAMMIJO
12-27-2014, 19:16
السلام عليكم اخي الكريم
وكما أنك تراقب سعر السلعة التي لديك في السوق فإن المؤسسة التي تتعامل معها ستراقب السعر أيضاً , وطالما أن سعر السلعة الحالي أكبر من سعر شراءك لها بحيث لو قررت بيعها فوراً ستكون رابحاً , فلن تتدخل المؤسسة وستترك لك حرية اختيار السعر المناسب للبيع , ولكن إن انخفض سعر السلعة الحالي عن سعر شراءك لها بحيث لو قررت بيعها بهذا السعر ستكون خاسراً فلن تتدخل المؤسسة طالما أنه لديك في الهامش المتاح ما يعوض هذه الخسارة .

SAFWAN HAMIJOU
12-27-2014, 19:16
السلام عليكم اخي الغالي

adil17
12-27-2014, 20:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكير و على هذه المعلومات القيمة و المميزة التي قدمتها لنا و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

فوركسوريا
12-27-2014, 20:58

تحيتى

RAWAA RAHHAL
01-09-2015, 19:20
الف شكر للموضوع

tefa.brave
01-09-2015, 21:12
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيد الخلق اجمعين محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد
شكرا على المعلومات اخى قيمة فعلا

thegh0st
01-09-2015, 21:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم فعلا موضوع رائع ولكن انا اضن انوا الصانع الوحيد لسوق الفوركس هو اقتصاد البلدان و المبادلات التجارية وليس شركات الفوركس فشركات الفركس هي مجرد وصيط بينك وبين السوق

hassanabu
01-09-2015, 22:57
السلام عليكم
اصحاب اليد العليا والمحافظ العملاقة كما افاد الاخوة الكرام
هوامير السوق والمتحكمين بالاقتصاد العالمي هم الساعون الى طمع الاموال من الجميع
كن حذرا واعمل بانضباط وعقلانية فالكل يسعى لجني المال فكن واحدا منهم بدلا من ان تكون احد الضحايا

maghribia
01-09-2015, 23:26
يعيملون على سلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
ان صناع اسوق الفوركس فهم صمناع الذين
يعملون على تحقيق الربح في الفوركس

تقبل احتراماتيى

ibrahim forex
02-18-2015, 23:08

Wassa04
02-19-2015, 02:34
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

Firas Si
03-09-2015, 22:10
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
3

sofpreda
11-23-2015, 18:36
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
فعلا معلومة جمييلة ومفيدة نرجوا الإستفادة منها
تحياتي للجميع

ahmed bakry
11-23-2015, 23:13
هناك طراف كتيرة جدا مكونة لسوق التداول وصانعة له منها شركات وبنوك مركزية واطراف افراد وغيره ومنشكور جدا اخى الكريم لموضوعك

simo107
11-24-2015, 01:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
هدا ما نسميه موضوع جيد وراقي معلومة هامة
وشكرا على مجهودك
تقبل مروري

pipou46
11-26-2015, 17:07
انجاز متميز وموضوع جميل وتستحق كل الشكر

والتقدير .. عموما .. ارجو لك دوام التقدم والنجاح

في عالم الفوركس ونتمنى أن نرى المزيد من هذه

الدروس كي نستفيد كلنا

aym
11-26-2015, 17:08
السلام عليكم اخى موضوع جيد وسؤال مهم فى معرفة من هم صناع السوق ونتمنى المزيدمن المواضيع
التى تفيد الجميع فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع

walid90
11-26-2015, 18:41
جزاك الله خيرا اخي الكريم علي هذا الموضوع الاكثر من قيم
صناع السوق يقتصرون علي البنوك المركزية والاستثمارية و2%متداولين افراد

hako
11-26-2015, 19:05
أما البورصات التي تقوم عبر شبكات الاتصال فهي أسواق يتم فيها بيع وشراء السلع دون أن يكون لها مكان مركزي محدد بل تتم عمليات البيع والشراء بين الشركات والبنوك والأفراد عن طريق شبكات الاتصال والكمبيوتر

onelove
11-26-2015, 19:14
ان سوق الفوركس سوق عالمى ضخم جدا من الصعب ان يصنعة جانب بمفردة الا اذا كان مجموعة اشخاص او هيئات مالية تتفق معا على مستوى العالم او فى فترة من فترات التداول يدخلون فى وقت

heroo252
11-26-2015, 19:14
انا اعتقد ان البنوك المركزيه باعتبارها هى منتحدد السياسات
النقديه لبلادها هى الى تحد السوق بشكل عام فى الفوركس
فى كل العالم وللعملات الكبرى

FOREX22
11-26-2015, 20:26

WASEM DALLOUL
11-27-2015, 00:14
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول صناع السوق وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

doaa464
11-27-2015, 00:43
سمعت كتير لفظ صانع سوق ومعرفش معناها حقيقة اول مرة افهم معناها والمشاركين ف السوق
موضوع مهم
مشكور
موفقين جميعا

amramr22
11-29-2015, 04:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهبارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترامتحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.

---------- Post added 11-29-2015 at 01:07 AM ---------- Previous post was 11-28-2015 at 08:28 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهبارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترامتحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.

aymansaleh
11-29-2015, 07:37
الاخ الكريم, صناع السوق هم اسوأ شركات الوساطه على الاطلاق وهم يمتلكون غرفا للتداول بها موظفين تابعين لهم ويقوموا بتلقي طلبات الصفقات من العكلاء وتمريرها للبنك حسب مصلحة الشركه بمعنى تمريرها بسرعه اذا كانت في مصلحتهم وتأخيرها واعادة تسعيرها اذا كانت ضد هذه المصلحه
تقبل مروري

xmenflis1
12-14-2015, 02:59
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

otmani
12-14-2015, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
صناع السوق هم النمتداولون او المستثمرون او كبار تجار تجار سوق الفوركس

moo2000
12-14-2015, 17:57

zee1996
12-15-2015, 00:07
من يصنع سوق الفوركس ويسببون اما الصعود او الهبوط وهؤلاء عاده هم اصحاب البنوك المركزيه والبنوك العالمية و ملاك الاسهم الكبرى وهكذا وبذلك يتنافسون فيما بينهم لزحزحه السوق بأتجاههم و هكذا دواليك و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام

AHMED91
12-15-2015, 15:26
صناع السوق في سوق الفوركس تتمثل غالبا في الشركات الكبيرة وةايضا
البنوك المركزيه والبنوك الاستثمارية التي تتحكم في السيول الاكبر ايضا

bahoma310
12-15-2015, 16:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بكل بساطة البنوك المركزية و المضاربون
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

aissahd
12-15-2015, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

kacembouden2
01-17-2016, 04:28

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
05-07-2016, 23:31
شكرا اخى الكريم على طرح الموضوع هذا وماهو معلوم لنا ان صناع السوق هم من يستطيعون التحكم والتأثير فى السوق اما بأليات خاصة من صنعهم وهم يتحكمون بالقصد او ان تأثير ما يفعلونة يؤثر ولكن ليس لهم فية حكم او تعمد وايا كان هذا او ذاك فالمعلوم والثابت ان الصناع هم البنوك المركزية او الفيدرالية او المؤسسات او الصناديق الكبيرة والياتها وطبعا المتداولون

*DoOdy*
05-07-2016, 23:37
السلام عليكم وحمه الله وبركاته ............. مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع المفيد حول حول صناع السوق وبالتوفيق لك وللجميع تقبل مروري

nuclear2010
05-08-2016, 00:32
السلام عليكم جميعا
اخي اشكرك جزيل الشكر على الموضوع و الشرح الرائع لمصدر لقوة الفوركس و الشياء التي تحرك الفوركس
ارجو منك المزيد
تقبل مرورى