PDA

View Full Version : البرلمان السوداني يلوح بإجراءات اقتصادية لوقف تدهور الجنيه

alihmila
04-28-2014, 18:40
علنت اللجنة الاقتصادية بالبرلمان السوداني، عن اتجاه لاتخاذ قرارات قوية في غضون الأسبوع المقبل، لمحاصرة ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، وتخفيض سعره إلى أدنى مستوى.

وقالت اللجنة، إن «القرارات ستطال تجار العملة بالسوق الموازي، واستيراد السلع غير الضرورية، وشككت اللجنة في مشروعية الاتجار بالعملة على خلفية ارتفاع الدولار مقابل العملة المحلية إلى أكثر من (9) جنيهات».

ووصفت ما يحدث بأنه تدمير للاقتصاد السوداني بطرق غير مرئية، وقررت اللجنة استدعاء وزير المالية ومحافظ بنك السودان الأسبوع المقبل عقب عودتهما من تركيا، للوقوف على ما تم تنفيذه من تدابير حول زيادة سعر الدولار ومساءلتهما حول إيرادات حصيلة الصادر خلال الربع الأول من العام.

وقال رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان السوداني سالم الصافي حجير، في تصريحات صحفية، الاثنين، إن «لجنته عقدت اجتماعات مكثفة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، منذ إيداع الميزانية العامة مع وزير المالية ومحافظ بنك السودان، ووضعت خططا وتدابير لتثبيت سعر الصرف ومحاصرته وتتم متابعتها عبر الأطراف الثلاثة (البرلمان والمالية وبنك السودان)».

وأقر البرلماني السوداني، بأن الزيادة التي تمت في الصادر لم تكن كبيرة، فضلا عن أن البلاد تعاني من الديون الخارجية وتسديد التزامات بالعملة الصعبة، لمؤسسات عالمية بجانب الحاجة للتنمية.

doola2020
04-28-2014, 18:48
يا عم جنيه سوداني ايه اللي انت جاي تتكلم عليه هو عملة السودان دي ليها لازمة اذا كان الجنيه المصري مش موجود في الفوركس هنهتم مثلا بالجنيه السوداني

pinom
04-30-2014, 19:34
وإذا زاد عدد الراغبين ببيع السيارات عن عدد المشترين سينخفض سعر السيارات وسيظل ينخفض طالما أن هناك عدد أكبر من البائعين . الآن أنت لديك سيارة تود أن تبيعها ..

ستذهب إلى هذا السوق وستراقب سعر السيارة في السوق والذي يحدد على حسب العرض والطلب عليها في السوق , فإن كانت سيارتك مرغوبة وهناك الكثير من الناس على استعداد لشرائها سيزداد سعرها من 10.000$ إلى 11.000$ مثلاً وإذا كان هناك مزيد من الطلب عليها قد يرتفع سعرها إلى 12.000$ .

محمد السيد محمد
05-20-2014, 01:04
ياسلام يعني السودان السودان اتحركت ومصر اللي هي مصر بجلالة قدرها
مش عاوزة تتحرك .. ان لله وانا اليه راجعون ..

salichou
05-20-2014, 01:23
اولا باس الله الرحمان الرحيم و الصلات و السلام علي اشرف المرسلين و السلام عليكم و رحمة الله و بركته
شكرا علي مجهودك يا صديقي و لكن لا اعلم ما علاقة هذا بالتداول في الفوركس و

anamoody
05-20-2014, 02:03
اخى الكريم موضوع رائع لكن لا ارى اى فائدة منه لانه خاص بالجنيه السودانى و هو غير
موجود على المنصة التى نقوم من خلالها بالتداول ان شاء الله الجنيه المصرى يبقى له مكانة بين العملات

latraaa
05-20-2014, 13:45
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها، و لكن يا اخي الكريمن لو قدمت الموضوع بالتفصيل من خلال تبيين العلاقة بينه و بين الفوركس و تأثيره على السوق، بالتفويق لك و للجميع إنشاء الله

a7med84
05-20-2014, 16:51
جرى ايه ياعم هو انت بتتداول على الجنيه السودانى يعنى

طب وقولى رمزه ايه على المنصه عموما خليك فى المفيد موضوعات بجد هتخلينى ارجع من هبلها

forexman3
05-20-2014, 18:40
شوف ياغالى
بالنسبة لنا فى هذا المنتدى لانهتم بمثل هذه الاخبار
لانها ببساطة لن تفيدنا فى مجال التداول فارجو يااخى
الكريم ان تشارك بشئ يفيد اخوانك فى التداول

nadersalaia
05-21-2014, 02:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي العزيز شكرا لك على الموضوع
ولكن أعتقد أنه لا يفيد الإخوة الأعضاء في شي لان عملة السودان لا تفيدنا بالفوركس
ونرجو منك مواضيع مفيدة وبالتوفيق

messaoud
05-31-2014, 00:57
فعندما يكون الطلب على سلعة ما كبيراً ويكون الكثير من المتاجرين راغبين في شراء هذه السلعة سيرتفع سعر هذه السلعة بسرعة ويقال أن السوق يتحكم به الثيران bulls الذين يدفعون الأسعار للارتفاع .
وعندما يكون العرض على سلعة ما كبيراً ويكون الكثير من المتاجرين راغبين في بيع هذه السلعة سينخفض سعرها بسرعة ويقال أن السوق يتحكم به الدببة bears الذين يدفعون الأسعار للانخفاض .

scan
06-05-2014, 01:42
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

host
06-06-2014, 01:34
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

nabile26
06-06-2014, 01:49
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي شكرا على الخبر
و لكن يوجد الكثير من اعضاء المنتدى ينصحون بالتحليل الاخباري
ارجو ممن يعرف التحليل الاخباري افادتنا

ilyes chaieb
06-06-2014, 16:43
اذا كانت عملة السودان موجودة بالفوركس فأهلا و سهلا بموضوعك
و ان كان لا , فأكيد موضوعك ليس له لازمة
و في الغالب موضوعك خارج عن الفوركس
---------------------------------

nadersalaia
06-06-2014, 20:30
أخي العزيز شكرا لك على الموضوع
ولكن أعتقد أنه لا يفيد الإخوة الأعضاء في شي البرلمان السوداني لا يؤثر على الفوركس
ونرجو منك مواضيع مفيدة وبالتوفيق

الربح من الفوركس
06-06-2014, 20:32
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

AMLAK
08-17-2014, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع موضوع رائع
لكن لا ارى اى فائدة منه لانه خاص بالجنيه السودانى و هو غير موجود على المنصة التى نقوم من خلالها بالتداول
ان شاء الله الجنيه المصرى يبقى له مكانة بين العملات تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

aysamiman
09-15-2014, 14:07
موضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها، و لكن يا اخي الكريمن لو قدمت
الموضوع بالتفصيل من خلال تبيين العلاقة بينه و بين الفوركس و تأثيره على السوق، بالتفويق لك و للجميع إنشاء الله

عاشق الفوركس
11-04-2014, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكورلك اخي الفضل على الطرح وعلى التقديم وعلى المعلومات القيمة التى قدمتها لنا على امل ان يستفيد وان نراك في شروحات اخرى ان شاء الله

magedman
11-04-2014, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور يا غالي
وليس الضروري الافادة يعني حسي لو قال الجنية المصري
كان قلتو خبر حلو ومش عارف اية
وعمال تقول نحنا جيران وابنا النيل ....
مشكور علي الموضوع والف تحية ليك:good:

ProForex
11-05-2014, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم عملة السودان ليس لها علاقة باقتصاد العالمي وتحرك العملات الأجنبية في الفوركس

madmax07
11-17-2014, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دائما نسمع اخبار عن الدول العربية فيها ديون نحن دائما نستهلك حتى هلكونا لاحولة ولاقوة الا بالله شكرا اخي على الموضوع.

key
11-27-2014, 01:29
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

medo2013
11-27-2014, 01:37
ان حماية البلاد والاوطان طبعا دة بياثر على اى اقتصاد فى العالم وبيثر على البلد نفسها اللى بتعملك كدة وكمان بياثر على الصفقات وبتضطر البلد للخسارة والعمل على اعادة صفقاتها ولم شملها عن طريق المتاجرة الصحيجة

alaa eldeen
12-29-2014, 23:50
الخبرة في السوق بتاتي مع استمرارية الممارسة والتعلم من الاخطاء
ولا تاتي من الاطلاع على بعض الدروس لبعض الوقت
يجب ان يكون عندك القناعة ان العمل بالسوق لان ياتي بثماره بالسرعه التي تتخيلها
وان تمتلك الادوات الكافية لحماية حسابك في السوق

adil17
01-15-2015, 20:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

antonioforex
01-16-2015, 01:41
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح هدا الموضوع الاقتصادي المهم لانه يفيدنا كثيرا
في عملنا و اتمنى ان تثرينا دائما بجديدك و بالتوفيق لك اخي العزيز.

hpacer
01-16-2015, 04:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دائما نسمع اخبار عن الدول العربية
فيها ديون نحن دائما نستهلك حتى هلكونا لاحولة
ولاقوة الا بالله شكرا اخي على الموضوع...

mohamed.atef
04-01-2015, 03:25
بالنسبة لنا فى هذا المنتدى لانهتم بمثل هذه الاخبار
لانها ببساطة لن تفيدنا فى مجال التداول فارجو يااخى
الكريم ان تشارك بشئ يفيد اخوانك فى التداول

Federerista
04-05-2015, 16:27
يا اخي البرلمان السوداني واقع في مشكل اقتصادى مزري ولانقسامه لدولتين اعتقد انه الاوضاع الاقتصادية فيه ستشكل خطر عل المنطقة

queen_yara
04-05-2015, 17:14
اخى الكريم موضوع رائع لكن لا ارى اى فائدة منه لانه خاص بالجنيه السودانى و هو غير
موجود على المنصة التى نقوم من خلالها بالتداول ان شاء الله الجنيه المصرى يبقى له مكانة بين العملات

baki
04-05-2015, 18:48
شكرا لكا خي على دكرك للموضوع لوكن لا اعتقد انا العملات العربية لها اي
تئثير اما المعملات الاجنبية لدالك ارجو ان تقوم بمرجعة هدا الخطاء ولا تعيدهه مرة اخري

elkalaby
04-05-2015, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

Bouani
04-05-2015, 23:18
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور أخي الكريم على الخبر و للأسف جل العملات العربية في تدهور
و لكن هي ليست داخلة في الفوركس يعني مش مهمة كتير
على كل حال مشكور

ibrahim forex
04-06-2015, 00:34

Bel
09-20-2015, 13:20
نشكرك اخي على الموضوع لكن ممكن تشرح اكثر
لاني لم افهم موضوع بالتحديد ونرجو منك الاستمرار لكن بفعالية اكثر

محمد السيد
09-20-2015, 17:36
لقد اسعدنا هذا الخبر الخاص بإجراءات اقتصادية لوقف تدهور الجنيه ونستاذك زميلنا العزيز في متابعة كل مايجد في هذا
الشان وموافاتنا به لأن الموضوع جد مهم ويستلزم منا المتابعة لتفصيل الأحداث ونرجو من الله الخير في الأمور كلها

mamitta
09-20-2015, 18:46
الاخ العزيز هشام, الفوركس عدو لا يرحم من يتحداه , من يتحداه بعدم التعلم السليم والاعتقاد انه اصبح خبيرا في الفوركس لمجرد انه نجح في بضع صفقات بدون اساس سليم من التحليل وبالمصادفه, يجد نفسه تحت سلاح الخساره والدمار الكامل للحساب والفوركس يحتاج الى الصبر في التعلم والتدريب للوصول الى المستوى المناسب لبدء تداول امن وسليم

rayhane hamza
09-20-2015, 22:20
جزاك الله خيرا الجزاء و ادخلك الفردوس الاعلى بارك الله فيك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع يستحق خمس نجوم

ahmedibrahim258259
11-15-2015, 21:10
بسم الله الرحمن الرحيم انا متهيالي ان السودان موش تفيد في الفوركس لان موش ليها عملة موجودة الفوركس
تقبل مروير اخي الغالي

tahar2015
11-18-2017, 16:49
السود يعتبر دوله منتهية تماما بعد انقسامه الله يرحم اخواننا بالسودان الشقيق
بالتوفيق لك وللجميع وتقبل مروري اخي الكريم