PDA

View Full Version : أعطيت الانطلاقة مؤخرا بفاس لبرنامج تأهيل المقاولة الخاص بقطاع الصناعات الجلدية

alihmila
04-28-2014, 19:06
فاس 28 أبريل 2014 /ومع/ أعطيت الانطلاقة مؤخرا بفاس لبرنامج تأهيل المقاولة الخاص بقطاع الصناعات الجلدية والذي يندرج في إطار التعاون المشترك مع الهيئة الألمانية للتعاون الدولي الخاص بدعم المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة . ويروم برنامج " تأهيل المقاولة " دعم المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة في قطاع الصناعات الجلدية بجهة فاس ـ بولمان عبر تطوير سلسلة الإنتاج ودعم هذه المقاولات ومساعدتها في مجالات المحاسبة والحصول على التمويل والتغطية الاجتماعية. كما يهدف هذا البرنامج، الذي يرتكز على مقاربة تشاركية بمساهمة كل المتدخلين والفاعلين الاقتصاديين، إلى الرفع من قدرات ومستوى أداء هذه المقاولات من خلال مواكبتها في تطوير أنشطتها الاقتصادية والرفع من تنافسيتها.

---------- Post added at 04:05 PM ---------- Previous post was at 04:04 PM ----------

وتمحورت ورشة إطلاق هذا البرنامج، التي نظمتها وزارة التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي والفيدرالية المغربية للصناعات الجلدية وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس ـ بولمان، حول إعداد تصور موحد وخطة فعالة لإنعاش صادرات قطاع الصناعات الجلدية ودعم المقاولات المشتغلة فيه لولوج أسواق جديدة إضافة إلى تأهيل الفاعلين الاقتصاديين بالقطاع.

---------- Post added at 04:06 PM ---------- Previous post was at 04:05 PM ----------

كما بحث المشاركون في هذه الورشة أنجع التصورات لوضع مخطط عمل بمساهمة كل الشركاء من أجل تأهيل المقاولات التي تشتغل في القطاع ومساعدتها على تحقيق التنافسية . وتعتبر جهة فاس ـ بولمان مهد الصناعات والمهارات الجلدية لما يمثله هذا القطاع الاقتصادي الحيوي بالجهة من إمكانيات مهمة جدا إذ يتشكل من حوالي 1600 وحدة تشغل أزيد من 4000 عامل وعاملة . كما تحتضن الجهة 75 في المائة من مجموع وحدات الدباغة بالمغرب تساهم بنسبة 35 في المائة من الإنتاج الوطني في هذا القطاع . ومن أجل تأهيل قطاع الصناعات الجلدية واستثمار قدراته وإمكانياته المهنية والبشرية وفي أفق تحقيق قطب صناعي مندمج خاص بالصناعات الجلدية بمنطقة ( عين الشكاك ) عملت مختلف الجهات المعنية من سلطات عمومية وغرفة التجارة والصناعة والخدمات على إطلاق الدراسات المالية والتقنية الخاصة بتهيئة هذا المشروع الذي يهدف بالخصوص إلى تأهيل فضاء مندمج لمعظم الأنشطة الخاصة بقطاع الصناعات الجلدية عبر توفير بورصة للمواد الأولية الجلدية وتثمين المنتوج إلى جانب توفير محطة لمعالجة النفايات الصناعية وبالتالي إخراج هذه الصناعات خاصة المتعلقة بالدباغة من لائحة الصناعات الملوثة .

mohammed aburekbah
04-28-2014, 21:43
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لك على هذهالمعلومات المستفيضة اخي الكريم وشكرا على مجهودك وجزاك الله خيرا
ونتمنى منك المزيد في المستقبل وخصوصا بموضوعات واخبار تؤثر على اسعار الصرف حتى نستفيد منها في تجارة الفوركس اليومية.

ahmedibrahim258259
05-09-2014, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي على هذا الموضوع اكيد بيفيد في التحليل الفني جزاك الله خير
تقبل مروري

midooo258261
05-12-2014, 20:29
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي على الموضوع بس انا كنت عاوز اعرف منك ايه فايدتها بالنسبة للتحليل الفني لاني لسه جديد في هذا المجال
تقبل ودي واحترامي

golden_boy19
06-24-2015, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيكم اخي الكريم على هذا الموضوع وكذا طرح هذا الاكسبيرت، ورغم تواجد العديد منها، إلا أنه يتوجب على التاجر تجربة قدر كبير منها وهذا للوقوف على الاكسبرتات الناجحة والفعالة والتي تعطي مردودا طيبا يساعد التاجر على معرفة تحرك السوق، بصدد التجريب، ونرجو منكم دوام التألق.

alihar316
07-08-2015, 06:05
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع أعطيت الانطلاقة مؤخرا بفاس لبرنامج تأهيل المقاولة الخاص بقطاع الصناعات الجلدية

med1985
07-08-2015, 13:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي على هذا الموضوع اكيد بيفيد في التحليل الفني جزاك الله خير
تقبل مروري

---------- Post added at 11:56 AM ---------- Previous post was at 11:38 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لك على هذهالمعلومات المستفيضة اخي الكريم وشكرا على مجهودك وجزاك الله خيرا
ونتمنى منك المزيد في المستقبل وخصوصا بموضوعات واخبار تؤثر على اسعار الصرف حتى نستفيد منها في تجارة الفوركس اليومية.

limad2015
07-08-2015, 15:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و تحية طيبة لكل الإخوة الأعضاء الأفاضل
شـكرا جزيلا و جـزاك الله كل خـيـر و بالتوفيق ان شــاء الله

alimed
09-21-2015, 21:23
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي على هذة المشاركة الرآائعة والمفيدة
بارك الله فيك
جعله في ميزان حسناتك
إن شاء الله

Chaymed
12-06-2015, 23:55
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك خيراً واسأل الله
ان يغفر لك ويرحمك ويرضى عنك،
ويتقبل منك، ويدخلك الجنة، وينجيك من النار

zer7000
03-24-2016, 17:22
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته
, جهد طيب وشرح رائع أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

alialkhbeer
03-24-2016, 21:06
بارك الله فيك اخي الكريم على التنبية
لدلك ننصح بشدة التعامل مع التحليل الفني افضل بكثير
ومعرفة السوق تكون تديريجيا بعد تحليله

---------- Post added at 10:06 PM ---------- Previous post was at 10:04 PM ----------

جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات
ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري

رافت مسعف
03-25-2016, 00:07
بسم الله الرحمن الرحيم

---------- Post added at 08:25 PM ---------- Previous post was at 08:24 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم

---------- Post added at 09:07 PM ---------- Previous post was at 08:25 PM ----------

---------- Post added at 09:07 PM ---------- Previous post was at 09:07 PM ----------

, جهد طيب وشرح رائع أخي الكريم
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب

alialkhbeer
03-25-2016, 01:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع
واصل عملك الجيد اخي الكريم
تقبل مرورى

---------- Post added at 02:18 AM ---------- Previous post was at 02:14 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
################
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع
واصل عملك الجيد اخي الكريم
تقبل مرورى

abdoghazy050
03-25-2016, 22:55
اخي الفاضل بارك الله فيك شرح رائع ومفسر لكل شئ عن البرنامج ومشكور علي مجهودك معانا في المدونه وارجو الله انا تكون دائما متالق

bibich
05-29-2016, 18:54
اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك ..
ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك .. ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا ..
ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا ..
واجعـلهُ الوارثَ منـّا .. واجعـل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرناعلى من عادانا ..

kalouforex
08-22-2016, 01:00
السلام عليكم ...أخي مبدع أنت بمواضيعك المتميزة و الشيقة التي تطرح فيها
وأيضا تساعدنا في إكتساب نقاط جيدة في مجال النقاط و المقاومات و الدعم
بالإضافة إلى تنمية قدراتي و رصيدي في هذا المجال الذي كنت أحسبه صعب نوعا ما
شكرا

titomasr23
08-23-2016, 13:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..........بارك الله فيك اخى الكريم .........................موضوع جميل ....شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع ............مشكور أخي على كل مشاركاتك التي تحمل معها الإفادة والإستفادة
تحياتي

saadelasrg
08-24-2016, 01:05
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
اتمني لك التوفيق ان شاء الله
شكرا على هذا الموضوع القيم الدى سنستفيد منه انشاءالله
وبارك الله فيك وجزاك خيراً والسلام عليكم ورحمه الله

mohamed.amir
02-01-2017, 00:42
السلام عليكم،
مشكور يا أخ على الموضوع الرائع والمفيد والمجهود
أنا بصدد تحميل وتجربة السكربت للتجربة والاسفادة