PDA

View Full Version : الاقتصاد الكلي

alihmila
04-29-2014, 13:41
اولا : الهدف من المادة : تعتبر الجزء الثاني من مباديء الاقتصاد بحيث يدرس الاقتصاد الكلي والذي يعتبر فرع من النظرية الاقتصادية يهتم بدراسة العلاقات بين المتغيرات الاقتصادية الكلية وتحليلها كمستوى الناتج الكلي ومستوى التوظف والمستوى العام للاسعار والتضخم والكساد وكذلك التعرف على السياسات الاقتصادية والمالية والنقدية .

pinom
04-30-2014, 19:25
ففي المثال السابق : قيمة السيارة كاملة = 10.000$ ونسبة المضاعفة التي تسمح بها الشركة هي 10 أضعاف , أي أن الشركة تضاعف لك رأس المال 10 أضعاف , فيكون الهامش الذي ستخصمه الوكالة :

الهامش المستخدم = قيمة السلعة كاملة / نسبة المضاعفة
= 10.000 / 10 = 1000$

ولو فكرت بشراء سيارتين بدلاً من سيارة سيكون الهامش المستخدم الذي سيخصم من حسابك :
الهامش المستخدم = 20.000 / 10 = 2000$

doola2020
05-11-2014, 01:56
الاقتصاد يعتبر داخل في كل حاجة في حياتنا ففي الحالات العادية لكل أسرة مصرية تعمل بنظريات اقتصادية دون أن تعلم ذلك في توفير الموارد مثلا بأقل التكاليف

ام رحمة
05-11-2014, 03:23
تعريف الاقتصاد الكلي :

هو فرع من فروع الاقتصاد يدرس العوامل التي تؤثر الاقتصاد الوطني ككل ، فهو يدرس العوامل المؤثرة على المستهلكين والعمال ومؤسسات الأعمال على مستوى الاقتصاد ككل .

ويتناول الاقتصاد الكلي أساسا دراسة موضوعين كبيرين :

الأول : التقلبات قصيرة الأجل في الإنتاج والعمالة ومتغيرات القطاع المالي ومستوى الأسعار ، وهذا الفرع يسمي دورة الأعمال business cycle .

الثاني : الاتجاهات طويلة الأجل long-run trends في الإنتاج ومستويات المعيشة ، وهذا الجزء من الاقتصاد الكلي يعرف باسم النمو الاقتصادي economic growth

forexman3
05-11-2014, 04:16
تسلم ياغالى على هذه المعلومة
واظن ان دراسة الاقتصاد شئ مهم ولكن ليس سهلا بما
فيه من مصطلحات معقدة وتقسيمات صعبة ولكن يمكن
للمتداول الاطلاع من ناحية امتساب المعلومات

a7med84
05-11-2014, 05:33
الاقتصاد سواء كلى او جزئى فأن نظرياته

واحده وقابله للتطبيق على اى شئ فى الاسواق لانها نظريات تتماشى مع اى نظام مالى والله المستعان

latraaa
05-14-2014, 19:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير إن شاء الله من النتائج القيمة و المبهرة إنشاء الله، كما أتمنى أن نراك في ماوضيع اخرى إنشءا الله،بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

محمد السيد محمد
05-14-2014, 23:00
حقيقي مش كل الناس مخلوقين لمهنة التدريس انا باعتبر ان مهنة المدرس دي
محتاجة موهبة خاصة زي مهنة المطرب والممثل في النهاية انا باشكرك يا اخي على هذا الشرح الجميل

ahussin
05-15-2014, 09:53
موضوع مبهر حقا جزاك الله اخي الفاضل كل الخير وزاد هذا الخير اخي في ميزن حسناتك
والله اخي الكريم موضوع جميلما شاء الله عليك أخي الكريم
موضوع رائع و شرح أروع
نتمنى لك التوفيق

RichardGreen199302
05-18-2014, 23:49
السلام عليك ورحمه الله وبركاته شكرا على المعلومات اخي الكريم الاقتصاد هو كل شيء
نتمنى لك التوفيق اخي الكريم

key
06-06-2014, 22:01
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

mohamed.atef
09-27-2014, 17:33
محتاجة موهبة خاصة زي مهنة المطرب والممثل في النهاية انا باشكرك يا اخي على هذا الشرح الجميل

shoshotamer
09-28-2014, 06:04
بصراحة الشرح باين فية المجهود الكبير رغم انى ممكن للاسف مش فهماها اد كدة بس اكيد هقراها تانى وتالت وعاشر
حتى احاول ان افهم هذا المؤشر انشاء الله شكرا ليك كثيرا على مجهودك

baite
09-28-2014, 19:29
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

haffoudhi
09-28-2014, 21:25
العجز و الانكماش في الميزان التجاري يتسبب في هبوط الدولار وعليه عندذ صدور البيانات علينا ان نراقب هذا المؤشر عند صدوره ونخوض في صفقات من خلاله بكا امان

abokarem
09-28-2014, 22:02
السلام عليكم
اتمنى ان اتعرف اكثر على دروس الاقتصاد وبالرغم اننى درست الاقتصاد فى الكليه ولكنى اعتقد اننى كنت ادرس اشياء اخرى
ولم استفد بها ولكن هكذا حالنا كلنا وربنا معانا

Wassa04
09-28-2014, 22:28
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جميييلة جدا حول الاقتصاد شكرا لك
اخي الكريم على هدا الموضوع بالتوفيق لك تقبل مروري

men
10-07-2014, 01:58
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

mohammed hussien
10-15-2014, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohammednasser
10-21-2014, 18:59
الاقتصاد سواء كلى او جزئى فأن نظرياته

واحده وقابله للتطبيق على اى شئ فى الاسواق لانها نظريات تتماشى مع اى نظام مالى والله المستعان

gehad87
12-01-2014, 13:49
اخي العزيز الموضوع قصير جدا يعني كله على بعضه لا يتجاوز سطرين فالاحسن ان حضرتك
تقراء قوانين المنتدى وتلتزم بيه وبلاش ااسلوب التجاهل العمدي ده

soon
12-19-2014, 03:44
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

abdoute
12-19-2014, 11:56
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

ibrahim forex
02-25-2015, 00:32
الاقتصاد يعتبر داخل في كل حاجة في حياتنا ففي الحالات العادية لكل أسرة مصرية تعمل بنظريات اقتصادية دون أن تعلم ذلك في توفير الموارد مثلا بأقل التكاليف

mazouz
02-25-2015, 15:15
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

antonioforex
02-25-2015, 16:05
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الاقتصاد الكلي و كيف ياثر في سوق العملات لاني
استفدت من هدا الشرح الدي طرحته لنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

متوكلة
02-25-2015, 22:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم حول الاقتصاد الكلي و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

Ahmed abdelal
04-04-2015, 17:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

BYE
04-13-2015, 00:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

hager omar
04-21-2015, 20:26
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك يااخي الكريم علي هذه النبذه التي طرحتها عن الاقتصاد الكلي وفي انتظار المزيد من هذه المعلومات الثمينة

تقبل مروري

doom
06-02-2015, 04:04
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

aliemad
06-02-2015, 18:33
مشكور جزيل الشكر يا اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع والمهم عن الفوركس لانه في غاية الاهمية ونرجو منك نشر المزيد عن هذا الموضوع يا اخي الفاضل وتقبل مروري

الصعلوك
06-02-2015, 21:40
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

haythem50
06-02-2015, 23:40
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى
شكرا على المعلومة القيمة جزاك الله خيرا
تقبل مروري

aymantarek1
06-03-2015, 00:56
يعتبر زوج اليورو/الدولار الأمريكيeur/usd هو الأكثر شعبية بين متداولي فوركس حول العالم ولأسباب جيدة. التداول باليورو مقابل الدولار الأمريكي (أو العكس) يعطي متداولي العملات الفرصة للغستفادة من أكبر إقتصادين في العالم و الإستفادة من التقلبات و السيولة الكامنة في هذا الزوج. مراجعة الرسم البياني الخاص بزوج اليورو/الدولار الأمريكي بشكل مستمر يعطي صورة واضحة للميول السوقية.
الدولار الأمريكي

للولايات المتحدة و الدولار الأمريكي دور خاص في أسواق العملات، حيث أنه مقبول منذ فترة طويلة على أنه عملة إحتياط و العملة المختارة للتداولات المالية العالمية.

الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر تداولاً حول العالم و الأكثر إستخداماً. في الواقع، فإن الإقتصاد الأمريكي هو الإقتصاد الأقوى في العالم، مع ناتج قومي إجمالي يقارب 14 تريليون دولار. عندما تكون الأنشطة الإقتصادية في الولايات المتحدة قوية، يصبح الدولار الأمريكي أقوى، و يؤثر ذلك في معدل صرف زوج اليورو/الدولار الأمريكي. عندما تتباطئ الأنشطة الإقتصادية، يتراجع الدولار. بسبب أن الولايات المتحدة تعتبر كذلك ملجئ آمن للأصول من جميع الأنواع، يميل الدولار إلى الإرتفاع خلال الأوقات التي تتسم بعد الإستقرار السياسي أو العالمي.
نسبة اليورو/الدولار الأمريكي

يمثل الإتحاد الأوروبي أكبر منطقة إقتصادية في العالم بناتج قومي إجمالي يفوق 13 تريليون دولار. و يتبع نفس نمط الدولار الأمريكي في التعامل مع الأنشطة الإقتصادية في المنطقة. عندما تكون الأنشطة الإقتصادية في الإتحاد الأوروبي قوية، يصبح اليورو أقوى، و عندما تتباطئ الأنشطة الإقتصادية، يتراجع اليورو. على الرغم من التحديات التي واجهت المنطقة خلال السنوات الأخيرة، أو ربما بسببها، بقي لليورو إهتمام قوي لمتداولي العملات حول العالم.

العراقي
06-09-2015, 16:53
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

midodiw
06-12-2015, 19:00
مشكور اخى على موضوعك الاقتصاد الكلي
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى
وجزاك الله الف خير انت وكل اعضاء منتدي فوركس العرب

xmenflis
06-22-2015, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً أخي شكراً على طرح موضوع