PDA

View Full Version : الإنفاق الحكومي :

alihmila
04-29-2014, 16:44
الإنفاق الحكومي :

يشتمل على مشتريات الحكومة من سلع مختلفة و خدمات وهي في ذلك تشبه القطاع العائلي كبناء المدارس و المستشفيات و توظيف الطبيب والمدرس و المهندس كما يشـمل الحكومية المجانية كالأمن والدفاع المدني وتحسب حسب تكلفتها لان اغلبها ليس له مثيل في السوق .
ولكننا نشير هنا إلى مدفوعات التحويلات وهي التي تنفقها الحكومة دون الحصول على مقابل لها فهي مدفوعات لا تعكس أي إنتاج جاري مثل تعويضـات الضـمان الاجـتـمـاعي وتعويضات البطالة ومعونات الشيخوخة والحرب ومكافآت الطلاب فهي لا تدخل ضمن الإنفاق الحكومي لكونها نفقات لا تعكس أي إنتاج جاري

pinom
04-30-2014, 19:13
لكي تقوم بالعملية السابقة فإنه يلزمك أن تكون ممتلكا لمبلغ 10000$ منذ البداية لتتمكن من شراء شراء السيارة به ..وهذا هو رأسمالك في المتاجرة .
فإذا لم تكن تملك هذا المبلغ لن تتمكن من شراء السيارة وبالتالي لن تتمكن من بيعها في السوق .. معنى ذلك لكي تتمكن من المتاجرة بالسيارات لابد أن تكون ممتلكا لكامل قيمة السيارة أولا ..

هل هناك طريقة لأن تقوم بهذة العملية دون أن يكون لديك 10000$ ؟

نعم هناك طريقة .. وهي أسلوب العمل بالهامش Trading in margin basis

كيف ذلك ؟

doola2020
05-10-2014, 18:28
وهل الدعم علي الخبز والدعم علي الغاز والسولار والبنزين يعتبر من الإنفاقات الحكومية التي لا تدخل ضمن الانفاق الحكومي أم تدخل ضمن الانفاق الحكومي

latraaa
05-10-2014, 19:44
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن تكون دات فائدة، يا أخي الكيرم ياريت لو قدمت الشرح المفصل للعلاقة بين الإنفاق الحكومي و بين الفوركس لكي نتعلم جيدا أخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

a7med84
05-10-2014, 20:12
شكرا لك اخى الكريم والانفاق الحكومى بيكون فعلا على السلع والخدمات من دعم كمان للخدمات الاساسيه والسلع كذلك

وهو عنصر هام جدا واساسى فى الميزانيه النهائيه للبلاد

abo heba
05-10-2014, 20:45
اهلا بك
بالفعل لابد من معرفه التحليل الاساسى لنتعرف على اماكن الدخول والخروج ان تعاكس التحليل الاساسى مع الفنى ان كان التداول على
المدى الزمنى الصغير والمتوسط لان التداول على المدى البعيد لا يتاثر بالاخبار

محمد السيد محمد
05-19-2014, 17:18
اعتقد في روسيا بيعملو حاجة مختلفة عن كده ..لانهم بيعملو النظام الشيوعي
مبداهم اللي ما يشتغلش يتجمع مع اخواته ويترمو في صحراء سيبيريا لانهم لا ينتجون وحقا على من لا ينتج ان يتجمد
طالما هو متبلد

chomehdi
05-21-2014, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
شكرا على المعلومة القيمة وتحياتي لكل أعضاء المنتدى

messaoud
05-31-2014, 00:34
يتم احتساب الهامش المستخدم تبعاً للمعادلة التالية :

الهامش المستخدم = عدد العقود * قيمة العقد / نسبة المضاعفة

فيكفي أن تعلم قيمة العقد لدى المؤسسة التي تتعامل معها ونسبة المضاعفة التي تمنحك إياها لتتمكن بكل سهولة من معرفة المبلغ الذي ستخصمه الشركة مؤقتاً من حسابك كهامش مستخدم .

scan
07-06-2014, 04:32
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

majidhomsy
12-21-2014, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خير

madmax07
07-01-2015, 13:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الإنفاق الحكومي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-01-2015, 19:11
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لـمعنى الإنفاق الحكومي ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

zouhairz
07-01-2015, 21:45
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته

شكرااااا ه جزيلاااااا اااااخي

goodman2
07-01-2015, 22:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وهو من المواضيع التحليل الاساسي ويؤثر على سعر العملة اذا ارتفع
شكراً على المعلومات وننتظر المزيد

rachedcom
07-13-2015, 21:16
بالفعل لابد من معرفه التحليل الاساسى لنتعرف على اماكن الدخول والخروج ان تعاكس التحليل الاساسى مع الفنى ان كان التداول على
المدى الزمنى الصغير والمتوسط لان التداول على المدى البعيد لا يتاثر بالاخبار

yyoussef
07-13-2015, 22:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هدا الموضوع يعتبر من المواضيع المهمة التي لا يجب أن نهملها فهناك بعض المواضيع بقدر ماهي بسيطة بقدر ماهي مهمة

abolina
07-18-2015, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
بالفعل كلامك كلو صحيح ونتمى نجد مواضيع مفيدة متل هاد الموضوع تحياتي على الشرح

ahmedibrahim258259
07-18-2015, 14:35
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيكاخي على هذا المقال الرائع عن الانفاق الحكومي جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

abdelsamed47
07-18-2015, 15:26
نصائح جيدة ومفيدة للغاية ايها الاخ الكريم
فمن وجهة نظري كل تاجر وله اسلوبه الخاص يه هناك من يغمر ويعرف كيف ومتى
وهناك من يسلك العقلانية والتحليل ليربح اكثر

نادر صباح الدين
07-18-2015, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اتصور أن مفهوم الإنفاق الحكومي تعبير يستخدم للدلالة على النفقات التي تقدمها الدولة للقطاعات الخدمية والاستهلاكية في وقت واحد، أما القطاعات الخدمية في تشمل قطاعات التعليم والصحة والسكن والمرافق العامة، والدولة لا تجني منها أي مردود مباشر، ولكن لها فوائدها الكثيرة التي تنعكس على المجتمع برمته، أما النفقات الاستهلاكية فيراد منها بالفعل نفقات الجيش والتسليح، وللمؤسسات الأمنية وغيرها التي تعزز مكانة وتمدها بعوامل قوة عالية المستوى، فهي إستلاكية، ولكنها ضرورية في كل المجتمعات.

اسلام احمد فؤاد
07-18-2015, 18:50
بسم الله الرحمن الرحيم
موضووووووووووع مهم جدا جدا وشيق والتعليقات فى منتهى الاهميه
انا عن نفسى استفدت كتير اووووى
شكرا لكل اعضاء المنتدى الكرام
اتمنى لكم دوام التوفيق جميعا

amrsalem
07-27-2015, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل هو أدنى سعر يصل إليه السعر لزوج معين من العملات خلال يوم من المتاجرة
وعمة سعر الاغلاق والافتتاح من الارقام الهامة فى الفوركس خاصة فى التحليل الرقمى