PDA

View Full Version : إنفاق قطاع العالم الخارجي ( صافي الصادرات ) :

alihmila
04-29-2014, 16:45
إنفاق قطاع العالم الخارجي ( صافي الصادرات ) :

الواردات جزء يجب أن يطرح من الناتج القومي لكونه إنفاق لا يقابله إنتاج محلي وفي حين تضاف قيمة الصادرات عند حساب الناتج القومي .
ويكون الفرق بينهما هو ما يعرف بصافي الصادرات ( الصادرات - الواردات )

وأخيرا فإن : الناتج القومي الإجمالي بطريقة الإنفاق = الإنفاق الاستهلاكي + الإنفاق الاستثماري الإجمالي + الإنفاق الحكومي+ صافي الصادرات ( ص – و ) .

MOUNUR1975
04-30-2014, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمان الرحيم
شكر ا جزيلا اخي على الموصوع الدي يفيدنا جميعل صحيح انا لم افهم منه الا القليل لكنني اسعى لمعرفة كل شيء

a7med84
04-30-2014, 17:29
شكرا لعى الموضوع والميزان التجارى اللى هو الفارق بين الصادرات والواردات

هو اللى بيكون قراته وقت صدروها لها تاثيرها الكبير على العمله على الشارت

محمد السيد محمد
04-30-2014, 19:09
ماشي طيب ده مفيد لنا في ايه ؟؟ بعد اذنك ان كتبت موضوع ما بعد كده ياريت تقولنا دخله ايه
بموضع الفوركس وممكن نستفيد منه ازاي عاوزين نكون عمليين شوية ومانضعش وقت في الفاضي

pinom
04-30-2014, 19:13
لكي تقوم بالعملية السابقة فإنه يلزمك أن تكون ممتلكا لمبلغ 10000$ منذ البداية لتتمكن من شراء شراء السيارة به ..وهذا هو رأسمالك في المتاجرة .
فإذا لم تكن تملك هذا المبلغ لن تتمكن من شراء السيارة وبالتالي لن تتمكن من بيعها في السوق .. معنى ذلك لكي تتمكن من المتاجرة بالسيارات لابد أن تكون ممتلكا لكامل قيمة السيارة أولا ..

هل هناك طريقة لأن تقوم بهذة العملية دون أن يكون لديك 10000$ ؟

نعم هناك طريقة .. وهي أسلوب العمل بالهامش Trading in margin basis

كيف ذلك ؟

doola2020
05-10-2014, 18:18
الناتج القومي يقيس مستوي قوة اقتصاد تلك الدولة فإن أردت أن تقوم بالتداول علي عملة دولة ما اعرف أولا هل الناتج القومي لها يقل أم يزيد لكي تحدد هل الترند صاعد أم هابط

latraaa
05-10-2014, 20:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى أكثر قوة و تفصيلا إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

abo heba
05-10-2014, 20:50
اهلا بك
الناتج القومى الاجمالى من الاخبار القويه التاثير التى رايتها فى السعر وتحركه اثناء صدور الخبر
واعتقد انه يجب ان يكون التنبؤ جيد عند صدور مثل تلك الاخبار

soooonor
05-10-2014, 20:57
فى اى دولة فى العالم لابد ان تزيد قيمة صادراتها عن وارداتها حتى يستقر اقتصادها كما هو واضح فى اليابان و الصين و كوريا و العكس فى بالدنا العربية فالاقتصاد ضعيف جدا لكبر حجم واردات كل دولة عن صادراتها

shellfish_ssa
05-10-2014, 21:03
السلام عليكم جميعا
الناتج القومى يعد من الاخبار الاقتصاديه الهامه والتى نستطيع من خلاله ان نقيس مستوي الاقتصادلدوله ما مما يؤثر على عملة هذه الدوله سلبا اوايجابا

---------- Post added at 06:03 PM ---------- Previous post was at 06:01 PM ----------

وهو الامر الذى قد يقفز بالسعر ربما مئات النقاط مما يعطى الفرصه للمتداولين باخذ تريده ناجحه سواء شراء او بيعا

nadersalaia
05-20-2014, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي العزيز شكرا لك على الموضوع عن صافي الصادرات
ولكن أعتقد أنه لا يفيد الإخوة الأعضاء لانه مجتزأ وغير كامل
ونرجو منك مواضيع مفيدة اكثر بالمستقبل وبالتوفيق

messaoud
05-31-2014, 00:34
ويمكن التعبير عن ذلك بالشكل 40:1 ما يعني أن مقابل كل 1000$ يتم خصمها كهامش مستخدم يمكنك المتاجرة بسلعة قيمتها 40.000$ أي بما يعادل 4 سيارات مرة واحدة .
ونسبة المضاعفة التي قد تمنح لك تختلف من مؤسسة لأخرى وهي من المعلومات الأساسية التي ستعرفها قبل التعامل بالنظام الهامشي .

الهامش المستخدم - Used Margin

وهو المبلغ الذي يتم اقتطاعه من حسابك مؤقتاً كعربون مسترد عن السلعة التي اخترت المتاجرة بها , يمثل هذا المبلغ نسبة بسيطة من قيمة السلعة تقوم المؤسسة بحجزه مؤقتاً لحين الانتهاء من الصفقة .. وتقوم بإرجاعه لحسابك بعد الانتهاء من الصفقة وبصرف النظر عن نتيجة الصفقة سواء انتهت ربحاً أم خسارة .

scan
07-06-2014, 04:33
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

YMTMAX
08-31-2014, 01:40
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

zinga11
09-04-2014, 13:03
المفاتيح الاساساية في النجاح في التداول
فهي معرفوة اخي و بتكمن في الخبرة و الاحتراف في التداول
و مراقبة كل ما هو جديد في هذا المنتدى

haffoudhi
09-04-2014, 14:15
هذه المشاركات ذات صبغة تثقيفية والحال ان القسم تعليمي نرجو منه استقاء الاساليب التي تعلما التداول والتجارة الناجحه وشرح الاستراتيجيات والمؤشرات .لذا نرجو منكم ان تنتقوا ما يلزم هذا القسم من مشاركات وشكرا

host
09-12-2014, 03:11
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

mahmoud sheded
09-13-2014, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا اخى على الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

ibrahim forex
09-13-2014, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على الموضوع والميزان التجارى اللى هو الفارق بين الصادرات والواردات
تقبل مرورى

Kendrici
09-13-2014, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

أشكرك كثيرا على المعلومات التي قدمتها لنا وان شاء الله نستفيد منها

بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله

aysamiman
09-14-2014, 15:39
الناتج القومي يقيس مستوي قوة اقتصاد تلك الدولة فإن أردت أن تقوم بالتداول علي عملة دولة
ما اعرف أولا هل الناتج القومي لها يقل أم يزيد لكي تحدد هل الترند صاعد أم هابط

ahmedibrahim258259
09-14-2014, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا المؤشر من المؤشرات الاقتصادية المؤثرة في الفوركس بشكل كبير وانا بتابع اصداره كل شهر
تقبل مروري

abdulrazag
09-14-2014, 16:21
الانفاق الاقتصادي البشري والاقتصاد اعالمي اليوم
على المحك يعني لو ان الواردات اكبر من الصادرات ستنقلب المعادلة ويدخل الاقتصاد في خطر السلب

subeh
09-14-2014, 16:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

gehad87
12-23-2014, 07:44
بيانات الناتج القومي من البيانات المهمة اللي بتوضح جزئ كبير من حالة الاقتصاد في البلد اللي
هتنوي انك تشتغل على عملتها والبيانات التاريخية للناتج القومي الاجمالي بتبقى بتوضح صورة لقوة او ضعف الاقتصاد

adil17
12-23-2014, 09:45
السلام عليكم و رحمة الله و ركاته
اخي الفاضل مشكور على تقديمك لنا لهذه المعلومات القيمة و المميزة و التي استفدنا منها كثيرا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و نتمنى لك التوفيق

amermazzen
12-23-2014, 11:40
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم مشكور على تقديمك لنا لهذه المعلومات القيمة و المميزة و التي استفدنا منها كثيرا لابد من التعامل مع الأخبار بشكل جيد ومتابعة المواضيع الجيدة حت نفهم كيفية تحكرك السوق بالتوفيق.

Wassa04
12-23-2014, 19:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

antonioforex
03-29-2015, 19:45
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للقطاع العالم الخارجي و تاثيره الاقتصادي لاني
انتفعت من تعريفك له و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل

mazouz
03-29-2015, 22:26
السلام عليكم جميعا شكرلك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا بالتوفيق للجميع

mohamedhassn
04-03-2015, 00:53
الرافد الأول "تيار البيوت " ( قطاع المستهلكين ) : 2.2 الرافد الثاني ... (القطاع الحكومي ) : 2.4 الرافد الرابع : " المستثمر الأجنبي " ( قطاع العالم الخارجي ) : ... ويتم حساب صافي الصادرات . ... أي أن إنفاق قطاع المستثمر الأجنبي = الصادرات – الواردات .

BYE
04-11-2015, 11:13
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

mansour2010
04-11-2015, 12:32
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هده المعلومة القيمة
نرجو المزيد من هده المعلومات واتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم

babokaka1
04-16-2015, 13:22
في الاقتصاد، الناتج القومي الإجمالي (gnp) هو مقياس لحجم الإنتاج الأقتصادي من السلع والخدمات من موارد مملوكة من قبل سكان منطقة معينة في فترة زمنية ما (حتى وإن كان هذا الإنتاج الأقتصادي يتم خارج هذه المنطقة). وهو أحد المقاييس التي تستخدم لقياس الدخل القومي والمصروفات العامة للدول.
مفهوم الناتج القومي الإجمالي مشابه لمفهوم الناتج المحلي الإجمالي (gdp)، سوى أن الناتج المحلي الإجمالي يحسب قيمة السلع والخدمات المنتجة من الموارد الموجودة محلياً، بينما الناتج القومي الإجمالي يحسب قيمة السلع والخدمات المنتجة من الموارد المملوكة محلياً. والفرق مهم.
مثلاً، قيمة إنتاج مصنع صيني في الأردن تدخل في الناتج المحلي الإجمالي الأردني لأن المصنع موجود محلياً على الأرض الأردنية، ولكنها تدخل في الناتج القومي الإجمالي الصيني لكون ملاك المصنع صينيين، فالمصنع الصيني مورد موجود محلياً في الأردن، ومملوك محلياً في الصين. وبالمثل أيضاً قيمة إنتاج عامل جزائري في فرنسا تدخل في الناتج المحلي الإجمالي الفرنسي وفي الناتج القومي الإجمالي الجزائري، وهكذا. وقد باتت معظم الإحصائيات الأقتصادية تستخدم الناتج المحلي الإجمالي في التسعينات لأنه يعبر بصورة أفضل عن حالة النشاط الأقتصادي في بلدٍ ما، بغض النظر عن جنسية من يقومون بذلك النشاط، مع العلم أن الناتج القومي الإجمالي هو ما يبقى في النهاية بأيدي مواطني ذلك البلد لينفقوه. مثلاً، الناتج القومي الإجمالي الأردني أكبر من الناتج المحلي الإجمالي الأردني بسبب الحجم الهائل لتحويلات الأردنيين العاملين في الخارج التي تصل عادةً إلى أكثر من مليار دينار أردني في العام.

adel25
04-16-2015, 14:54
شكرا لعى الموضوع والميزان التجارى اللى هو الفارق بين الصادرات والواردات

doom
06-12-2015, 03:12
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

inshaallah
11-28-2015, 15:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترام
تحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.:bravo::bravo::bravo:

tahar2015
11-20-2017, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهم شيئ المعادله الاخيره فى النهايه ممتاز جدا شرحك بوركت
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري