PDA

View Full Version : كيف تتعايش مع الفترات البطيئة في فوركس ؟

forexsa
04-29-2014, 16:49
يقولون أن التداول في أسواق فوركس لا يناسب أصحاب القلوب الضعيفة. و كما يعلم الجميع، فإن هذا الأمر صحيحاً في غالب الأمر. فإن التداول في أسواق فوركس أمرٌ سريع، و مثير، و هو مناسب جداً للمدمنين على الأثارة. في أكثر أجزائه على الأقل. فبشكل خاص، إن الإثارة و التقلبات المستمرة في أسواق فوركس، هو ما يجعل هذا الأمر محبباً لـ المتداولين اليوميين. التغيرات في الإتجاهات و الأنماط، و التحرك مع الأنماط و تراجع الوضعيات و حتى توقفات الخسائر السريعة، كل هذه الأمور تجعل الأشخاص يقضون الأوقات و هم محدقين في شاشات الكمبيوتر. و الجميل في الأمر، هو أنك تستطيع التنقل بين أزواج العملات أثناء تجارة العملات، بشكل سريع، و أن تحمل عددا من الحسابات في يدك، أكثر مما يحمله المهرج من كرات في الهواء. و بالتأكيد، فإن المخاطرة أكبر، و لكن كذلك الأمر بالنسبة للفرص.

و بشكل غريب، فإن الأمور المذكورة أعلاه ليست هي الأمور الخطيرة التي تواجه المتداولين في أسواق فوركس. و بشكل واضح، فلا يوجد هناك أوقات آمنة لمن يريد التداول في أسواق فوركس، و لكن كما هو الحال في كل الأمور، فأن هذا الأمر نسبي. أخطر الأوقات بالنسبة لـ المتداول في تجارة العملات هو ليس عندما يكون السوق في حالة نشطة مع الكثير من التقلبات، فعلى العكس، تعد هذه أوقاتاً جيدة. في هذه الأوقات يمكن الدخول و الخروج بسهولة، حيث يمكنك أن تقوم بالتقليل من الخسائر و زيادة الأرباح، و هذه هي الأوقات التي تحوذ على كامل إهتمامك، لأن الهفوة البسيطة قد تعني فرصة ضائعة، أو خسارة مفاجئة. و هذه هي الأوقات التي تفوت فيها مواعيد وجبات الأفطار و الغداء و العشاء، و تتناول فيها الكثير من القهوة بينما أنت جالس على مكتبك.

من ناحية أخرى، فحتى أسواق فوركس تأخذ أجازة في أيام معينة. فهناك أيام تكون فيها أسواق فوركس بطيئة جداً، و لأسباب متعددة بتعدد أسباب الأيام التي لا تنتهي فيها الأحداث في أسواق فوركس. قد يكون السبب أن هناك أخبار معلقة قد إقترب موعد الإعلان عنها. أو تقرير حكومي تم إصداره، أو أن البنوك تستعد للقيام بأمر مهم. أو قد لا يكون هناك أي سبب على الإطلاق. لهذا، فإن أسباب الركود يجب أن لا تكون أمراً مهماً بالنسبة لـ المتداول في أسواق فوركس، لأن الركود نفسه هو الأمر المهم الوحيد. لأن السوق عندما يكون ثابتاً دون أي نشاط، فإنك سوف تشعر بأن الدقيقة تساوي ساعة من الزمن.

يعتبر هذا الخمول من أكبر مناطق الألغام التي من الممكن أن يمر بها المتداول في أسواق فوركس. ببساطة، فإن المتداول يريد أن يتداول، فالأمر طبيعي بقدر رغبة السمك بالسباحة و بقدر رغبة لاعبي كرة القدم في تناول المنشطات. إلا أن السوق الخامل يمثل أكبر إحتمالات الخسارة، و ذلك ببساطة نظراً لعدم تحركه. و الذي يحدث بشكل عام، أن المتداول يقوم بعملية ما، و من ثم يتحرك السوق بعكس الإتجاه المرغوب بعدد نقاط قليل. إلا أن المؤشر يبقى هناك. فيفهم المتداول أن الثبات يعني أنه قد أخطأ، و بالتالي لا يقوم بالبيع بخسارة فحسب، بل يقوم بعكس عملية التداول ظناً منه أن السوق سوف يتحرك بالإتجاه المعاكس. و من هنا تبدأ الدورة. وفي نهاية اليوم، يكتشف المتداول أنه قد تكبد الكثير من الخسائر في فترة زمنية قصيرة جداً.

الحل بسيط، و لكنه ليس سهلاً، و يتضمن كلمتين إثنتين فقط " غادر السوق". لأن السوق في الغالب لن يقوم بأي حركة، و قد يبقى على هذا الحال لعدة أيام. لذا يمكنك القيام بنشاط آخر لفترة معينة، مثل لعب الرياضة أو القراءة أو شيء من هذا القبيل. طالماً أنك سوف تغادر السوق. أما إذا ما أصريت على التداول، فقم بعمل خطة طويلة المدى، و لا تحاول القيام بتداولات يومية. قم بوضع عملية تداول، و من ثم حدد نقاط التوقف في الإتجاهين. و بعدها، غادر السوق! لأنك إذا ما جلست تراقب الشاشة، فمن المؤكد أنك سوف تقوم بتغيير هذه النقاط، أو التخلص منها نهائياً.

سوف يكون هناك الكثير من الأيام الفعالة و المثيرة في السوق، و سوف تتمكن من إستغلال هذه الأيام، و لكن في بعض الأيام، حتى أسواق تجارة العملات تحتاج إلى أجازة.

doola2020
04-30-2014, 11:19
والله يا أخي أنا أثناء تداولاتي أعيش في حالة من القلق فلا يأتي لي نوم وأكون أمام الشارت أراقب حركة الأسعار وكل القلق عندما تكون صفقاتي في حالة خسارة

a7med84
04-30-2014, 15:52
فى حاله السوق البطئ انا بقفل المنصه اكيد

الا لو كان لى صفقات مفتوحه بتابع بأستمرار وبقلق ربنا يتوب علينا منه

pinom
04-30-2014, 19:10
ما المقصود بالعمل بنظام الهامش ؟

لكي تستطيع فهم آلية العمل بنظام الهامش بسهولة فإننا سنشرحها عن طريق مثال محسوس سيرافقنا طوال الوقت .

محمد السيد محمد
04-30-2014, 23:16
انا عاوز اسال انت ليه ما بتكتبش مواضيعك بخحط كبير شوية
نفسي مرة اقرا موضوعاتك من غير ماعيني توجعني اسمع انت شكلك كده ماتعرفش تكبر الخط
انا هعلمك .. فيه فوق الصفحة اللي انت بتكتب فيها شريط ادوات فيه اداة على اليمين قوي دي عشان تختار الألوان اختار منها لون خلو كده ازرق مثلا او موف .. او زي ما يعجبك .. بعدها على شماله حرف b اضغط عليه حلو بيتخن الخط على شماله ذر تختار منه الحجم وده خليه على16 فما فوق واكتب بقه زي ما انت عاوز نقوم نعرف نقرا موضوعاتك ونستفيد من خبرتك .. ماشي يا مان

messaoud
05-31-2014, 00:31
ففي مثالنا السابق كانت السلعة هي سيارة وقيمتها الفعلية = 10.000$
فعندما تطلب شراء 1 لوت من الوكالة معنى ذلك أنك تطلب شراء سيارة واحدة قيمتها 10.000$ وعندما تطلب شراء 2 لوت معنى ذلك أنك تطلب شراء سيارتين بقيمة 20.000$ ( 2 * 10.000) وهكذا ..
يختلف حجم العقد من مؤسسة لأخرى وهي من المعلومات الأساسية التي ستعرفها قبل التعامل مع المؤسسة التي ستفتح لك المجال للمتاجرة بالنظام الهامشي .

RAFEEQGAZAL
06-04-2014, 04:11
كل الشكر لكـِ ولهذا الموضوع الجميل
الله يعطيكـِ العافيه يارب
خالص مودتى لكـِ
وتقبلي ودي واحترامي
تـوآجدك الرائــع ونــظره منك في انتقاء المواضيع الهادفه والمفيدة في التداول
هو الأبداع بــنفسه .

ilyes chaieb
06-04-2014, 18:13
الفوركس مناسب لجميع الناس و الشرائح الاجتماعية
المهم هو التعلم الجيد
و بالممارسة ممكن يعملك قلب جامد,,,
---------------------------------------------

chokrito
06-04-2014, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكراا لك اخي الكريم على هدا الموضوع الاكتر من مفيد وانشالله يكون الكل استفاد من هدا الموضوع الشيق

host
06-06-2014, 03:16
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

RAFEEQGAZAL
06-07-2014, 00:30
بسم الله الرحمن الرحيم : شكرا لك اخي العزيز على هذا التنبيه الجميل والله انا اقترح على المتداول في فترة خمول السوق وبعد تحديد الاتجاهين الصاعد والنازل ان يفتح منتدى فوركس العرب ويعتمد على المواضيع والردود وبهذه الطريقه يضرب عصفورين بحجر واحد والسلام عليكم

soooonor
06-07-2014, 00:46
الاوقات التى يتحرك فيها سوق الفوركس ببطء هى اوقات صعبة على اى متاجر خاصة اذا كانت لديه اى صفقات مفتوحة على المنصة

و عادة لا يكون هذا وقتا مناسبا لفتح صفقات جديدة

gehad87
08-12-2014, 22:18
والله سوق الفوركس سواء بطيء او سريع تقدر تستفيد منه صاعد او هابط تقدر تستفيد منه
المهم تكون قادر على قرآته وتحديد نقطة الدخول المناسبة
ونقطة الدخول التي تحمي ارباحك من الصفقة

doaa sary
08-13-2014, 00:07
لو السوق بطئ ممكن ادخل سكالبنج اخطف5ولا10نقط واخرج
وسعات افضل مدخلش زى يوم الاتنين كدا متبذب وجابات
افضل السوء وهو حركتة سريعه الى متوسطة
بالتوفيق للجميع

scan
08-17-2014, 03:53
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

mohamed.atef
04-16-2015, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم ففى حاله السوق البطئ انا بقفل المنصه اكيد

الا لو كان لى صفقات مفتوحه بتابع بأستمرار وبقلق ربنا يتوب علينا منه

mazouz
04-16-2015, 18:36
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

sofien34
04-30-2015, 01:12
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر
هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد
من المواضيع الجميلة والمفيدة

Sid'Ahmed
04-30-2015, 01:23
التعامل مع التحركات البطيئة لاسعار العملات امر صعب جدا وقد يفقدك تركيزك
لدلك لاافضل التداول عندما لايكون هناك حافز قوي لتحريك اسعار العملات حتي لاابقي كثيرا في السوق وبالتالي تجنب الخسارة الغير متوقعة نتيجة ارتداد سعر العملات.

doom
05-14-2015, 05:42
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

محمد السيد
05-14-2015, 12:32
نعم " غادر السوق". لأن السوق في الغالب لن يقوم بأي حركة، و قد يبقى على هذا الحال لعدة أيام.
لذا يمكنك القيام بنشاط آخر لفترة معينة، مثل لعب الرياضة أو القراءة أو شيء من هذا القبيل

moussaalbare2
05-14-2015, 12:32
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى:ok:

ibrahim forex
05-14-2015, 13:55
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس

madmax07
06-18-2015, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك كيف تتعايش مع الفترات البطيئة في فوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

marian dawood
06-18-2015, 21:15
الفوركس مناسب لجميع الناس و الشرائح الاجتماعية
المهم هو التعلم الجيد
و بالممارسة ممكن يعملك قلب جامد,,,

---------- Post added at 06:15 PM ---------- Previous post was at 06:12 PM ----------

baki
06-18-2015, 22:10
شكرا لك اخي على هدا الموضوع في الحقيقة اخي انا اتعامل مع الخمول
بطريقة عدم الاكتراث فان كانت هنالك صفقة مفتوحة اتركها ولم تكن افتح صفقة

midodiw
06-18-2015, 22:13
موضوعك كيف تتعايش مع الفترات البطيئه فى فوركس ؟جد جميل جدا
ولقد اضفت الي معلومه جد قيمه فشكرا جزيلا لك
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى
وجزاك الله الف خير انت وكل اعضاء منتدى فوركس العرب

Wassa04
06-19-2015, 20:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

RomanyMoreed
08-20-2015, 22:36
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

لما يكون السوق بطيئ ممكن مندخلش عادي بس لو لقيت في فرصة بتتكون لازم تستفيد منها من اولها

بالتوفيق للجميع

omarx150
08-21-2015, 03:28
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا
المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء
الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله
عنا كل خير ..‏

YMTMAX
09-30-2015, 21:31
*

شكرا لك على هذه المعلومات القيمة وعسى أن

ينفع الله بك كافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال

ومن خلال مواضيعك الرائعة وشروحاتك الجميلة ..

مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري ..

*

cybersat01
10-20-2015, 13:45
شرح جد رائع و مميز
بارك الله فيك اخي على المعلومات الجد رائعة
نرجو منك المزيد من المواضيع الهامة و الرائعة
سلام