PDA

View Full Version : نظرية التوظف

alihmila
04-29-2014, 16:51
نظرية التوظف

إن الدخل والناتج يمثلان وجهين لعملة واحدة وفي الاقتصاد الكلي يتحقق التوازن عندما يتعادل الطلب الكلي مع العرض الكلي أي عندما تتعادل قيمة النقود التي يدفعها المشتريين مع قيمة ما يقدمه البائعين من سلع وخدمات منتجة . ونشير هنا إلى الفرق بين الاقتصاد المغلق والاقتصاد المفتوح ، فالأول لا تدخل فيه أي معاملات مع العالم الخارجي وهو اقتصاد بسيط لا دور للحكومة فيه على عكس الآخر .

حالة التوظف الكامل تعني أن جميع الموارد ( الأرض ، العمل ، رأس المال ، التنظيم ) المتاحة في المجتمع مستغلة بالكامل . وهي من أرقى الحالات التي يتطلع إليها أي اقتصاد في العالم .

وسوف ندرس في هذا الجزء نظريتي التوظف وهما أولا النظرية التقليدية ( الكلاسيكية ) والتي أثبتت الأيام عدم صحتها ـ " عندما ظهر الكساد العظيم في 1929 م " ـ مما أدى إلى ظهور النظرية الثانية وهي النظرية الحديثة ( الكنزية ) والتي كان لها أهمية كبرى ـ " ففي عام 1937 م قدم الاقتصادي الإنجليزي جون مينرد كينز تفسيرا جديدا للكيفية التي يتم بها تحديد مستوى التوظف الكامل في كتابه [ النظرية العامة للتوظف الفائدة والنقود ] والذي أحدث به ثورة كبيرة في الفكر الاقتصادي فيما يتعلق بمشكلة البطالة " ـ إلى أن ظهرت مشكلة التضخم الركودي وهو عبارة عن ارتفاع في المستوى العام للأسعار والمصحوب بمعدلات من البطالة .

وفيما يلي سوف نشرح كلا من النظريتين رغم أن الأولى أصبحت مرفوضة من جانب الاقتصاديين إلا أنه من الضروري دراستها كخلفية اقتصادية .

doola2020
04-30-2014, 11:17
التوظف من المؤشرات الهامة التي تدل علي تعافي اقتصاد الدول فالسوق الآن كان في حالة ترقب لمعدلات البطالة في ألمانيا وجاءت أفضل من المتوقع وجاءت إيجابية

a7med84
04-30-2014, 15:53
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوعات الاقتصاديه اللى انت بتقدمها

ولكن الاهم ان فى كل موضوع تربط بين النظره الاقتصاديه وتأثيرها على الفوركس

pinom
04-30-2014, 19:09
ستفهم كيف يمكنك أن تتوقع أن سعر عملة ما سيرتفع أم سينخفض. ما المقصود بتحليل أسعار العملات وستتعلم أساسيات النوعين الرئيسين في تحليل الأسعار المستخدمان في كافة الأسواق المالية بما فيها سوق العملات الدولية في شرح وافي لدروس التحليل الفني والتحليل الأساسي للعملات. ستتعلم كيف تقرأ الرسم البياني الذي يمثل حركة العملة. وستتعلم ما هي أهم الأخبار السياسية والبيانات الإقتصادية التي تؤثر على أسعار العملات الدولية. ستعلم كيف ومن أين يمكنك الحصول على هذه الأخبار والبيانات وكيف يمكنك الاستفاده منها .

محمد السيد محمد
04-30-2014, 23:17
يا اخي هذه المواضيع لا تفيدنا من بعيد او قريب
رجا كف عن تقديمها واكتب موضوعا ولو مكون من ثلاثة اسطر يفيد اعضاء المنتدى عمليا

scan
05-12-2014, 04:21
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

fatoma elsayd
05-12-2014, 05:07
السلام عليكم
شكرا جزيلا لك اخى على الموضوع وعلى هذه المعلومات عن نظرية التوظيف
بارك الله لك
واتمنى لك ولجميع الاخوه الاعضاء التوفيق :) :yahoo:
تقبل مرورى :)

forexman3
05-12-2014, 06:18
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام خصوصا الاعضاء المبتدئين
وانصح اخوانى بان يحرصوا على التعلم المستمر والتدريب المكثف

sara ali
05-12-2014, 07:30
بسم الله
بارك الله فيك
نظريه في غاية الاهميه لابد من الاستفاده منها بأذن الله
حتى تنفعنا في تداولاتنا ان شاء الله يا اخي الفاضل

soooonor
05-12-2014, 11:40
كلام جميل عن الاقتصاد المغلق و المفتوح ...لكن اعتقد انه من الافضل ان تشير فى موضوعاتك الى الصلة التى تربط كلامك بسوق الفوركس و كيف نستفيد من المعلومات التى تطرحها علينا ...حتى لا تكون كلماتك جوفاء

maao2004
05-12-2014, 11:47
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة

mohamed bnali
05-12-2014, 13:16
تشكر استادي المحترم على توضيحك نظرية التوظيف انها تمت للفركس بصلة كبيرة حيت كله الفركس مبني على الاقتصاد والتنمية والتخطيط
فنظرية التوظيف هي وضعك الاشياء فيما وضعت له بالكامل واستغلال اقتصاد البلد على الوجه الاكمل من زراعة وصناعة وفلاحة وخدمات سيما ادا عرضها اتى بالطلب المعهود وحققت النتيجة وكان الاقتصاد المنبتق على العالم افضل من الاقتصاد المحبوس بين دفتين
اما فائدته اذا لم ياتي بالعملة الصعبة وينفتح على باقي الدول الاخرى وفي دلك ازدهار الدول اقتصاديا وازدهارها اقتصاديا ازدهار عمولاتها
وتقبل مروري

latraaa
05-16-2014, 14:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

صلاح2014
05-18-2014, 20:42
الالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم شكر خاص على هدا الموضوع وعلى هدا الكلام الرائع اتمنى لك التقدم
ةانا اول مرة اسمع عن هده النضرية نضرية التوظف شكرا لك لتعليمى ايلها
والسلام عليكم ورحمة الله

INTHENAMEOFALLA
05-18-2014, 20:53
تهتم نظرية التوظف بمدى قدرة النظام الاقتصادي على تحقيق التوظف الكامل لموارده، أي كيف تكون جميع الموارد المتاحة في المجتمع مستغلة ومستخدمة .
وموضوع التوظف عليه عامل كبير على العملة فى امريكا

maao2004
05-18-2014, 20:59

messaoud
05-31-2014, 00:31
.وهناك مؤسسات تسمح لك بالمتاجرة بالذهب ويكون أقل حد للمتاجرة به هو 560 أونس أي أن اللوت هنا = 560أونس .
يمكنك أن تتاجر بلوت أو اثنين أو ثلاثة و بمضاعفاته , ولا يمكنك أن تتاجر بنصف لوت أو بلوت ونصف .

حجم العقد - Contract Size

هو القيمة الفعلية للسلعة التي تسمح لك المؤسسة بالمتاجرة به .

gehad87
08-02-2014, 20:12
ياريت الموضوع ما كانش منقول وكان مشروح باسلوبك كان هيبقا اجمل والطف بس للاسف
المتاح لنا موضوعات منقولة
فين الشر اللي بتقول فيما يلي
وما بقاش كله موضوع حتة واحدة ليه ... ما نسقتش الموضوع ليه طيب

hellelali2
08-02-2014, 20:23
الموضوع اخي الكريم يتطلب اكثر انتقاء وحرفية والله الموفق اخي الكريم والمهم التداول من خلال استراتجية جيدة للتداول يمكن النجاح في هده السوق
والله الموفق لكل الاسواق الكبيرة للفوركس

ayoubmlk
08-02-2014, 22:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مفيد شكرا لك كثير يا اخي الكريم على هدا الشرح
بارك الله فيك
بالتوفيق لك

AMLAK
08-03-2014, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك
الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى
السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

الشاعر
08-03-2014, 14:01
موضوع مهم للغايه
وكل مواضيعك الاقتصاديه فعلآ قويه
ونظريه التوظف قرات عنها وليش بكثير وهي نظريه مهمه من حيث
تعافي اقتصاد الدول فالسوق الآن وهذا من المؤشرات الهامه ايضآ

BrahimForex
08-03-2014, 14:36
السلام عليكم شكرا على الموضوع المهم والخبر الاقتصادي المهم خبر التوضيف من بين اهم المؤشرات الاقتصادية في الفوركس

AMLAK
08-03-2014, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم تسلم ياغالى على هذا الموضوع
واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام خصوصا الاعضاء المبتدئين وانصح اخوانى بان يحرصوا
على التعلم المستمر والتدريب المكثف مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ahmedibrahim258259
08-03-2014, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم عى هذا الشرح الرائع لمصطلح التوظيف جزاك الله خير
تقبل مروي اخي الكريم

mounim1994
08-03-2014, 20:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

haffoudhi
08-03-2014, 21:46
رجاء من الاخوه توفير كل ما من شأنه ينمى امكانياتنا ومعلوماتننا الى تمكننا من التداول بطريقة سليمه وصائبه حتى لا نكون عرضة للخسارة التي تجعلنا نمقت الفوركس ونهجره

YMTMAX
08-23-2014, 20:40
موضوع اقتصادي بحت وجيد طرحة لكن
في مكان مناسب لأننا نبحث عن معلومات
تفيدنا أكثر في عالم الفوركس ولا يهمنا الأقتصاد
ككل ولا حتى نظرياته المعقدة ..

mohamed.atef
04-21-2015, 06:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلام جميل عن الاقتصاد المغلق و المفتوح ...لكن اعتقد انه من الافضل ان تشير فى موضوعاتك الى الصلة التى تربط كلامك بسوق الفوركس و كيف نستفيد من المعلومات التى تطرحها علينا ...حتى لا تكون كلماتك جوفاء

ibrahim forex
05-29-2015, 02:37
التوظف من المؤشرات الهامة التي تدل علي تعافي اقتصاد الدول فالسوق الآن كان في حالة ترقب لمعدلات البطالة في ألمانيا وجاءت أفضل من المتوقع وجاءت إيجابية

a7med sniper
05-29-2015, 03:21
شكرا لعى الموضوع لم افهمه بشكل كامل عموما شكرا لك على الجهود

وان شاء الله يكون فى موضوعات افضل فى القادم

والله المستعان

doom
06-11-2015, 04:00
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

محمد راضي
06-11-2015, 04:17
موضوع رائع جدا وأودان ان انوه لجميع اعضاء الفوركس انك شخص متميز ورائع وننتظر منك المزيد في مثل هذه المواضيع الرائعه ادعوالله لك بوفير الصحه وزياده في الرزق تقبل مروري""""

الصعلوك
06-11-2015, 10:51
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

ahmedbourezg
06-11-2015, 11:56
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اما بعد شكرا لك اخى الكريم عل الشرح بارك الله فيك على الموضوع والمعلومة المميزة والتي ان شاء الله تفيد الجميع
بالتوفيق لك وللجميع

madmax07
06-11-2015, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك نظرية التوظف واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

abdoute
06-11-2015, 15:24
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

wac05
07-22-2015, 11:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

Wassa04
07-22-2015, 13:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

AH3
07-22-2015, 20:24
تفبل مروري
مافيش حاجه مضمونه والسوق الي احنا فيه اصلا سوق عالي المخاطره والربح فيه بيعتمد على مدى خبرتك العمليه وفهمك لتحركات الاسعار
وايضا طريقه عملك وحجم راس المال اتفق معك اخي فيما قولت تقبل مروري

OSAMA AMER
07-23-2015, 15:26
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الله وبركـــاته
مرحبا بك اخى وكل الاخوة الكرام فى المنتدى فى الحقيقة هذه هى المرة الاولى التى اقرأ فيها عن مثل تلك النظرية وللحقيقة قد استفدت كثيرا من تلك المعلومات مشكور لك اخى الكريم

adel25
07-23-2015, 16:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كان موضوعك رائع و يستحق التشجيع
مشكووور تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء