PDA

View Full Version : أنواع الاستثمار :

alihmila
04-29-2014, 17:10
أنواع الاستثمار :
أولا ً: الاستثمار في المخزون :
يعتبر من اصغر أجزاء الاستثمار , إ لا انه أسرعها تفجرا ً, فالمنشآت تحتفظ عادة بمخزونها السلعي سواء من مواد أولية أو سلع نصف مصنعة أو تامة الصنع لمواجهة أي تقلبات في الطلب على منتجاتها . ورغم تكلفة الاحتفاظ بالمخزون والمتمثلة في تكلفة النقود المتعطلة فيه إلا أن هذه التكلفة يكون لها ما يبررها كتجنب تكاليف أخرى مثل تكاليف التوسع والانكماش في الإنتاج .
ثانياً: الاستثمار في تشييد المساكن :
هذا الاستثمار يمثل جزءاً هاماً من الاستثمارات الكلية , ويتوقف على العديد من العوامل كتكوين أسر جديدة والزيادة السكانية وتغيير سن الزواج , إضافة إلى التوزيع العمري والنوعي للسكان .
ثالثاً: الاستثمار في المصانع والعدد والآلات :
هذا النوع من الاستثمار له اهتمام خاص من قبل الاقتصاديين وله أثار متفرعة على النشاط الاقتصادي لما يحققه من إشباع للأفراد في المجتمع وفي مجالات مختلفة . والمشروعات الناجحة عادة ما هي إلا استثمارات في المصانع والعدد والآلات بهدف تحقيق الربح .

ام رحمة
04-29-2014, 21:21
مفهوم الاستثمار

الاستثمار يقصد بالاستثمار عمومًا اكتساب الموجودات المادية والمالية.المتاحة في لحظة زمنية معينة ولفترة زمنية معينة بقصد الحصول على تدفقات مالية أومادية أومعنويه مستقبلية للمستثمر والمجتمع فقد تكون مالية تتمثل فى شكل ارباح للمستثمر ومن خلالها تصب لمصحة الدولة من خلال زيادة معدل الانتاج والفرص التصديرية وإنخفاض نسبة البطالة وزيادة القوة الشرائية للعملة المحلية ومنها ارتفاع مستوى معيشة الفرد والمجتمع .

sendrela
04-29-2014, 21:41
الاستثمار هو طريقه لجنى الارباح وارى ان الفوركس ايضا طريقه ونوع من الاستثمارات ولذلك لابد من استغلال التداول استغلال جيد

حتى تستطيع ان تجنى منه ارباح جيده تساعدك فى اعباء الحياه وتستطيع عن طريقها ان تثبت ذاتك وتحقق اهدافك

موفقين

salimned
04-30-2014, 00:52
السلام عليكم شكرا لك اخي على شرحك لانواع الاستثمار لاني استفدت كثيرا
من موضوعك و اتمنى ان نرى جديدك دائما بجديدك دائما في المنتدى.

haitham
04-30-2014, 01:37
هناك انواع كثيرة من الاستثمار فاى عمل تضع فيه راس مال يعتبر اسثمار ولنجاح اى استثمار يجب ان تتوقع ان الخسارة وارده مثل الربح ويجب عليك العمل بجد واجتهاد من اجل انجاح ستثمارك

doola2020
04-30-2014, 10:22
وأما الاستثمار في العملات أعتقد أنه أفضل بكثير من أي استثمار آخر ولكن الدولة تحتاج إلي الاستثمار في كل النشاطات لكي يعلو اقتصاد الدولة

a7med84
04-30-2014, 17:43
شكرا لك اخى الكريم والاستثمار فعلا انواع فى اىمشروع شخصى او عام

ولكن الاستثمار فى الاعملات مختلف فى درجه المخاطره بشكل خاص ولكنه سوق يدعوا الى التعلم

محمد السيد محمد
04-30-2014, 18:28
اذن انواع الاستثمار هي: أولا ً: الاستثمار في المخزون
ثانياً: الاستثمار في تشييد المساكن
ثالثاً: الاستثمار في المصانع والعدد والآلات

pinom
04-30-2014, 19:03
كما ويمكنك الدخول قسم شرح فوركس وهو قسم متجدد يومياً يحتوي على دروس متنوعة وشرح وافي لمواضيع عدة للمبتدئين والخبراء في سوق تجارة العملات

mazen2508
04-30-2014, 19:41
اخى الفاضل تحياتى
الاسثمار ليس حكرا على مجاين فقط ذكرتهما
ولكن هناك مجالات شتى يمكن الاسنثمار بها
كالاوراق الماليه والزراعه والصناعه وغيرها من المجالات

nour elhouda
05-03-2014, 04:10
أنواع الاستثمار :
أولا ً: الاستثمار في المخزون :
يعتبر من اصغر أجزاء الاستثمار , إ لا انه أسرعها تفجرا ً, فالمنشآت تحتفظ عادة بمخزونها السلعي سواء من مواد أولية أو سلع نصف مصنعة أو تامة الصنع لمواجهة أي تقلبات في الطلب على منتجاتها . ورغم تكلفة الاحتفاظ بالمخزون والمتمثلة في تكلفة النقود المتعطلة فيه إلا أن هذه التكلفة يكون لها ما يبررها كتجنب تكاليف أخرى مثل تكاليف التوسع والانكماش في الإنتاج .
ثانياً: الاستثمار في تشييد المساكن :
هذا الاستثمار يمثل جزءاً هاماً من الاستثمارات الكلية , ويتوقف على العديد من العوامل كتكوين أسر جديدة والزيادة السكانية وتغيير سن الزواج , إضافة إلى التوزيع العمري والنوعي للسكان .
ثالثاً: الاستثمار في المصانع والعدد والآلات :
هذا النوع من الاستثمار له اهتمام خاص من قبل الاقتصاديين وله أثار متفرعة على النشاط الاقتصادي لما يحققه من إشباع للأفراد في المجتمع وفي مجالات مختلفة . والمشروعات الناجحة عادة ما هي إلا استثمارات في المصانع والعدد والآلات بهدف تحقيق الربح .

شكرا على توضيح حضرتك وشرحك لنا انواع الاستثمار بس انا حابة اعرف اية علاقة الاستثمار بالفوركس وتجارة العملات

latraaa
05-04-2014, 18:28
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي طرحتها و التي أتمنى ان تكون في المستوى إنشاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

forexman3
05-06-2014, 21:52
تسلم ياغالى على هذه المعلومات القيمة
فالاستثمار عموما من اهم اسباب تقدم الدول وازدهار
اقتصادها وتحسين دخل الافراد فى هذه الدول

messaoud
05-31-2014, 00:29
ولضمان أن لا تأخذ هذه السلعة وتهرب بلا عودة تظل هذه السلعة لدى المؤسسة محجوزة باسمك , حيث يمكنك أن تبيعها بأن تأمر order المؤسسة أن تبيعها بالسعر الذي تراه أنت مناسباً , سواء بربح أم بخسارة على أن لا تزيد قيمة الخسارة عن المبلغ الموجود في حسابك لدى المؤسسة والذي ستستخدمه المؤسسة لتغطية الخسارة إن حصلت لاسترداد قيمة السلعة كاملة دون نقص وفي كافة الأحوال . ستتمكن من المتاجرة بأنواع مختلفة من السلع وبأحجام قد تفوق رأسمالك 200 مرة ..!!

scan
07-06-2014, 04:36
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

gehad87
08-23-2014, 12:07
الاستثمار في المخزون يعني ايه ...يعني التداول على مخزونات السلع فان ارتفع سعرهافانت تملكها وتاخذ احتياجك
وتبيع الباقي ويتحقق لك الربح من الجانبين
ولا انا فاهمه غلط
بس متهيالي ان الخيار ده ما ينفعش في الفوركس ؟؟

baite
08-23-2014, 12:39
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

loubnaettaki1
08-23-2014, 12:51
السلام عليكم اخي الفاضل شكراا على مشاركتك و التي توضح ثلاث انواع
للاستثمار لاكن اخي الفااضل اي استثمار يحتاج لرأس المال و استراتيجية
و وفقكم الله

ProForex
08-25-2014, 12:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاستثمار في الفوركس ليس سهل المهم أن تتأكد من الأموال التي ستستمر بها أن لا تكون مهمة لك وتكون مستعد لخسارتها

YMTMAX
09-30-2014, 16:48
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..

antonioforex
10-04-2014, 00:54
السلام عليكم
مشكور اخي على موضوعك الرائع الدي قدمته عن انواع الاستقمار لاني
استفدت من المعلومات التي قدمتها و اتمنى لك النجاح.

xdorex
02-08-2015, 15:11
ولكن ما علاقة هدا الموضوع في الفورس اضن انه جيد ولاكن لنيفيدني في شيئ في متاجرتي
عموما شكرا لك اخي الفاضل وارجو ان تأتي بمواضيع اكثر فائده وفقك الله

ibrahim forex
02-15-2015, 16:41
الاستثمار هو طريقه لجنى الارباح وارى ان الفوركس ايضا طريقه ونوع من الاستثمارات ولذلك لابد من استغلال التداول استغلال جيد
حتى تستطيع ان تجنى منه ارباح جيده تساعدك فى اعباء الحياه وتستطيع عن طريقها ان تثبت ذاتك وتحقق اهدافك

Wassa04
02-15-2015, 17:00
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

BYE
02-18-2015, 21:59
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

mazouz
02-18-2015, 22:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

sinator
02-21-2015, 15:04
شكرا أخي الكريم على هذه الممعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتك
المبدعة واتمنى لك مزيد من التقدم

---------- Post added at 12:04 PM ---------- Previous post was at 11:23 AM ----------

شكرا أخي الكريم على هذه الممعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتك
المبدعة واتمنى لك مزيد من التقدم

azzam1000
02-21-2015, 15:51
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الاستثمار والذى يبنى عليه قوة العملة ويعتبر اولا وثانيا وثالثا من المؤشرات القوية المؤثرة فى مجال الفوركس

doom
03-10-2015, 03:34
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

sofpreda
11-23-2015, 18:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
فعلا معلومة جمييلة ومفيدة نرجوا الإستفادة منها
تحياتي للجميع

ahmed bakry
11-23-2015, 22:57
اكيد طبعا اخى الكريم هناك اكتر من نوع من الاستثمارات مش نوع بس واحد علشان اقدر اقولك انه هو نوع واحد فقط وموضوعك مهم جدا ومشكور

aymansaleh
11-23-2015, 23:22
الاخ الكريم, انواع الاستثمار في المخزون السلعي او المصانع والعدد والالات هو موضوع اقتصادي تجاري بحت ولا صله له على الاطلاق بالفوركس وتبادل العملات, مشكور اخي
تقبل مروري

xmenflis1
02-24-2016, 17:31
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

xmenflis1
03-22-2016, 16:11
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Slimane.80
03-22-2016, 17:22
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انواع الاستثمار موضوع مهم مشكور على المعلومات القيمة، دمت طيبا نتمنى الاستفادة للجميع.

معتصم سباعنة
03-22-2016, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر اخي الكريم على توضيح تلك النوع من الاستثمارات انا لا افضل اي نوع من هذا افضل الاستثمار بالعملات افضل
بالتوفيق

TGOD
06-05-2016, 14:43
شكرا لك اخى الكريم والاستثمار فعلا انواع فى اىمشروع شخصى او عام

ولكن الاستثمار فى الاعملات مختلف فى درجه المخاطره بشكل خاص ولكنه سوق يدعوا الى التعلم
تقبل مروري

INFOGAIN
06-05-2016, 14:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على هدا النشر المميز والموضوع الراقي حول أنواع الاستثمار
تحياتي اليك والى كل اعضاء المنتدى الجميل ..
تقبل مروري..

tahar2015
09-14-2017, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم موضوع ممتاز جدا بارك الله فيك
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
02-01-2020, 21:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ...
هناك انواع كثيرة من الاستثمار فاى عمل تضع فيه راس مال يعتبر اسثمار ولنجاح اى استثمار يجب ان تتوقع ان الخسارة وارده مثل الربح ويجب عليك العمل بجد واجتهاد من اجل انجاح ستثمارك بالتوفيق للجميع...