PDA

View Full Version : مصطلحات وموضيع تعليمية -نداء الهامش

darsh
04-30-2014, 00:42
السلام عليك
هي عملية يقوم بها الوسيط حين تساوي الخسائر مع الرصيد الموجود في حساب المستثمر، حيث يقوم الوسيط بإغلاق كل الصفقات وكل ما يتبقى في الحساب هو الهامش المحجوز.

محمد السيد محمد
04-30-2014, 01:48
معلومة جيدة جدا وشرحها بسيط ومكتوبة بخط مرئي
نشكر الزميل عليها ونرجو منه المواصلة في تقديم هذه التعريفات لنشر الثقافة بين اخواننا المبتدئين

yooussef
04-30-2014, 02:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكراً على هده المعلومة المفيدة اتمنى لك التوفيق

doola2020
04-30-2014, 09:43
نداء الهامش أو ما يطلق عليه المارجن كول فهو عبارة انذار عن أن رصيدك أوشك علي النفاد وإما أن تلحق بشحنه أو أن يضرب المارجن كول وتخسر كل أموالك

a7med84
04-30-2014, 17:59
شكرا لك اخىالكريم على الموضوع الهام لمن لا يعرف ما هو المارجن كول

وهى عندما تصل الخساره او تقترب من الرصيدفى الحساب تقفل الصفقات اتوةماتيك

pinom
04-30-2014, 18:57
رأينا مؤخرا ارتفاع في مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو المقياس المفضل لدى المجلس الاحتياطي الفيدرالي بـ 0.9 في المئة في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي، لكنه بقي أقل من 2 في المئة والذي يعتبر احد اهم اهداف البنك المركزي في الـ 19 شهرا المقبلا.

mazen2508
04-30-2014, 19:07
اخى الفاضل تحياتى
وقنا الله واياكم شر نداء الهامش
ولتجنب ذلك ينبغى التعلم جيدا والتهئ للتداول
وعدم التسرع قبل العمل على الحساب الحقيقى

messaoud
05-31-2014, 00:24
ولكن عندما يصبح سعر السيارة في السوق 8000$ فلو أمرتها ببيع السيارة بها السعر ستخصم الفارق من الهامش المتاح لديك وهو كل الهامش المتاح الذي لديك = 2000$
فإذا انخفض السعر أكثر - ولو فلساً واحداً - لن تتمكن من استكمال قيمة السيارة من الخصم من حسابك .

فلو فرضنا أن سعر السيارة في السوق أصبح = 7500$ فلو بعت السيارة بهذا السعر ستكون خسارتك = 2500$

scan
06-05-2014, 02:53
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

darsh
06-06-2014, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الانفراج (Divergence)
هو اختلاف حركة السعر عن حركة المؤشر، وله نوعان إيجابي أو سلبي، ويحدث الإيجابي عندما يتحرك المؤشر للأعلى بينما ينخفض السعر، والعكس يحدث السلبي حينما يتحرك المؤشر للأسفل بينما يرتفع السعر

mohamed.atef
09-27-2014, 17:38
شكرا لك اخىالكريم على الموضوع الهام لمن لا يعرف ما هو المارجن كول

وهى عندما تصل الخساره او تقترب من الرصيدفى الحساب تقفل الصفقات اوتوماتيك

shoshotamer
09-28-2014, 06:01
بسم الله ما شاء الله موضوع في غاية الروعة وانا استفدت منه اوي ودي اول مرة لي في شغل الفوركس
وانا متشكر ليك جدا علي الافادة ومستنين باقي الدروس من حضرتك

darsh
09-28-2014, 14:33
بسم الله ما شاء الله موضوع في غاية الروعة وانا استفدت منه اوي ودي اول مرة لي في شغل الفوركس

العفووووووووو اخى
انا مجرد بحط معلومات لا يمكن ان افعل غير ذلك لان الفوركس محتاج تعلم كل المجلات والاخبار الاقتصادية ولابد الاعتماد على النفس بعد ذلك فى المضاربة

baite
09-28-2014, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

feras abo dimmu
09-28-2014, 18:49
معلومات جديدة وقيمة أول مرة أسمع فيها مشكور عزيزي على موضوعك ومشاركتك القيمة في المنتدى أرجو منك المزيد والمزيد من الموضوعات القوية اتمنى لك التوفيق والنجحاح في تجارتك عزيزي
موضوعك أفادني وبشدة

key
10-02-2014, 04:05
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

haffoudhi
10-02-2014, 11:37
وهوما يعبر عليه ايضا بالمارجن كول الخبيث الذي يضرب كل حساب لا يتسلح بالمضاد الحوي له وهو الستوب لوس الرهيب الذي يجعل له حدا في السوق

host
12-02-2014, 02:03
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

mr-x
12-11-2014, 04:20
موضوع نداء الهامش بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

ProForex
12-11-2014, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نداء الهامش أو المارجن كول هو نظام يغلق الصفقة مباشرة عندما تكون هناك خسارة للحساب تحياتي

haythem99
12-11-2014, 12:28
اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه

Saudi
12-11-2014, 12:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الفوركس محتاج تعلم كل المجلات والاخبار مصطلحات وموضيع تعليمية غاية الروعة وانا استفدت منه اوي ودي اول مرة
يضرب كل حساب لا يتسلح بالمضاد الحوي اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد بالتوفيق للجميع انشاء الله

alaa eldeen
12-31-2014, 11:27
موضوع نداء الهامش بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

doom
01-12-2015, 22:12
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

xdorex
01-22-2015, 15:38
صحيح وهدا امر لابد من العمل جاهدا لتجنبه لان نداء الهامس يعني ان حسابك على وشك التصفير وعليك اضافة اموال اخرى للاستمرار
ولكن يمكن العمل بالستوب لوز لتجن هده الامور

mhtab
01-22-2015, 20:12
شكراً على هده المعلومة المفيدة اتمنى لك التوفيق

كامل
01-22-2015, 21:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم و العزيز darsh اشكرك على مجهوداتك الاكثر من رائعة في هذا المنتدى الجميل والمفيد لكل من يزوره واشكر ايضا كل من قام على هذا المنتدى و علم الجاهل و تعلم من المعلم

abdelhak redouane
01-22-2015, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم ولكن عندما يصبح سعر السيارة في السوق 8000$ فلو أمرتها ببيع السيارة بها السعر ستخصم الفارق من الهامش المتاح لديك وهو كل الهامش المتاح الذي لديك = 2000$
فإذا انخفض السعر أكثر - ولو فلساً واحداً - لن تتمكن من استكمال قيمة السيارة من الخصم من حسابك .
بالتوفيق للجميع

mazouz
01-23-2015, 01:32
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

ibrahim forex
01-23-2015, 16:28
نداء الهامش أو ما يطلق عليه المارجن كول فهو عبارة انذار عن
أن رصيدك أوشك علي النفاد وإما أن تلحق بشحنه أو أن يضرب المارجن كول وتخسر كل أموالك

Bouani
01-23-2015, 18:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الكريم على التعريف
و اسمح لي أم اضيف ان نداء الهامش نتصرف معه اما باغلاق الصفقات او بالايداع
و النداء يأتي عند وصول مستوى الهامس لقيمة ما يعلمك بها الشركة عند فتح الحساب

jiji
01-23-2015, 18:20
الانفراج (Divergence)
هو اختلاف حركة السعر عن حركة المؤشر، وله نوعان إيجابي أو سلبي
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر
وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

darsh
01-26-2015, 06:31
التعلم فى الفوركس لا يقف عن حد ومتابعت الاسواق وتاثرها هو من اهم الجزئيات وكذلك المطلحات وفهمها والبرامج والتدوال عليها

emya
01-26-2015, 14:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

mery20
01-27-2015, 01:28
السسسسسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... بسسسسسسسسسسسسسسسم الله الرحمن الرحييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييم .. موضوع مميز جدا اخي الكريم ... انتظر منك كل جديد اخي الكريييم .. تقبل مروري اخي الكريم
بالتوفيق لنا ولك

---------- Post added at 10:28 PM ---------- Previous post was at 10:25 PM ----------

السسسسسسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... بسسسسسسسسسسسسسسسم الله الرحمن الرحييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي يييييييييم .. موضوع مميز جدا اخي الكريم ... انتظر منك كل جديد اخي الكريييم .. تقبل مروري اخي الكريم
بالتوفيق لنا ولك

hassanabu
01-27-2015, 01:52
السلام عليكم
معلومة غاية في الاهمية
ويجب الانتباه الى عدد وحجم العقود كي لايقع المتداول في الفخ
ويفاجا بالخسارة نتيجة عدم كفاية الهامش

mery20
01-27-2015, 17:54
بالتوفيق لنا ولك

---------- Post added at 02:54 PM ---------- Previous post was at 02:51 PM ----------

بالتوفيق لنا ولك

antonioforex
01-28-2015, 19:51
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف هده المصطلحات المهمة في المتاجرة لانها تفيدنا كثيرا
في عملنا بهدا المجال و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

doaa sary
01-28-2015, 21:05
من اهم المصطلاحاات التى تهم كل مبتدء
نداء الهامش
معناه انك وشكت ع خسارة
لان المال بحسابك قربت تخسرة وممكن تودع مبلغ وتنقذ الحساب

Wassa04
01-29-2015, 04:04
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

mhtab
01-29-2015, 04:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان المعروف عن منتدي الفوركس انه يعطي الفرص لعمل صفقات مربحه في البنوك والبورصه وسوق المال

van
03-23-2015, 03:24
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

darsh
03-23-2015, 05:14
مشكورين اخوانى على المتابعة وبمجهودنا كلنا سوف نستطيع ان نضع موضيع مفيدة وانا احالو ان ابحث عن التحليلات والمواضيع المهمه المفيدة فى كل مكان واجمعها لكم

mohamedhassn
03-26-2015, 18:06
قيمة الهامش المحجوز يستعيدها المتاجر المتاجر فى حالة الربح او الخسارة اشكرك على تعريف الهامش المستخدم بإعتباره احد المصطلحات الهامة الموجودة على ...

jaouad ouaiss
03-26-2015, 18:10
بارك الله فيك أخي على هده المعلومة المفيدة لنا نحن كا مبتدئين أو كمحترفين ونرجو منك ان تواصل على هدا النحو لنكتسب كل ما هو يعني هدا المجال وشكراا لك

darsh
03-26-2015, 19:27
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوانى شكرررا على المتابعة وبالفعل الايام القادمة سوف يكون فيها حركة قوية فى السوق من اجل ذلك لابد المشاركة بالمواضيع التعليمية والتحليلات

sayedayoub
03-26-2015, 20:02
بالطبع اخى الكريم عند تساوى الخسائر مع الرصيد لابد للبروكر ان يتدخل لكى لا يلحق به هو ايضا خسائر من جراء تجارة العميل فالعميل لايمكن ان يخسر اكثر مما يضع ويتسسب بخسارة للبروكر لذالك يجب ان يراعى المتاجر ذالك جيدا

Abdelhedi
03-26-2015, 20:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لصاحب الموضوع و شكرا خاص لادارة المنتدى الغالي بارك الله فيك على المعلومات المهمة اخي الكريم اتمنى للجميع الاستفادة منها قدر الامكان بارك الله فيك تقبل مروري

hamdyy
03-26-2015, 22:53
ارتفاع في مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو المقياس المفضل لدى المجلس الاحتياطي الفيدرالي بـ 0.9 في المئة في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي، لكنه بقي أقل من 2 في المئة والذي يعتبر احد اهم اهداف البنك المركزي

hamdochi
03-26-2015, 23:04
السلام عليكم اخي الكريم اظن ان الفوركس محتاج تعلم كل المجلات والاخبار مصطلحات وموضيع تعليمية غاية الروعة وانا استفدت منه اوي ودي اول مرة يضرب كل حساب لا يتسلح بالمضاد الحوي اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد الشكر الجزيل لكل زوار المنتدى الغالي

hamdyy
03-27-2015, 00:10
ارتفاع في مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو المقياس المفضل لدى المجلس الاحتياطي الفيدرالي بـ 0.9 في المئة في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي، لكنه بقي أقل من 2 في المئة والذي يعتبر احد اهم اهداف البنك المركزي في الـ 19 شهرا

darsh
03-27-2015, 15:21
العفو اخوانى انا اريد ان تعم الفائدة من خلال مواضيعى حتى يتعلم الجميع ونبدا بجنى المكاسب من هذا السوووووووووق

احمد محسن
03-27-2015, 15:35
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك
و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق
تقبل تحياتى اخي الكريم

مصراوى
03-27-2015, 16:03
اخى الفاضل اعتقد ان من اهم المبادىء فى سوق الفوركس الادارة الجيدة لراس المال والحفاظ علية جيدا وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

darsh
03-28-2015, 20:56
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مشكورين اخوانى على المتابعة وعلى المشاركات البنائة وانا اتمنى اى يستمر التعاون بين القائمين على المواضيع والمشاركات بالتحليل والاخبار حتى نواكب هذا السوق

heroo252
03-28-2015, 21:29
طبيعى الوسيط مش هيسيبك تخسر فلوسه لازم تخسر انتا بس
وهو يخرج رابح الاسبريد بتاعه هى دى قوانين السوق
وغير كده شكرا هتخسر وتخرج خالى الوفاض

darsh
03-29-2015, 15:45
اخوانى ان التحليلات التى نضع او الاخبار ما هى الا محولة لان نتعاون بيننا حتى محاول الوصولو الى التدوال الناجح فى هذا السوق الصعب

Schams
03-29-2015, 15:46
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
من خلال الموضوع الهام و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

darsh
03-30-2015, 01:36
مشكورين اخوانى على المتابعة وعلى النصائح واتمنى ان يتم دايما التفاعل حتى يكون الاستفادة كملة من خلال المنتدى فى التحليلات والاخبار

mohamedhassn
03-30-2015, 17:13
المصطلحات الفنية في الفوركس ... الهامش المتاح Usable Margin .... بأنة فى بداية طريقة الفوركسى وتعلم خلال الشهور ا

hager omar
04-01-2015, 22:37
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذه المعلومة الرائعة والتي سردتها بطريقة سهلة وبسيطة وفي انتظار مزيد من هذه المعلومات القيمة والمفيدة

تقبل مروروي

hassen2100
04-02-2015, 01:06
السلام عليكم ,
اخي الكريم لقد وضحت نقطة لطالما لفتة انتباهي ولم يتحدث عنها احد في المنتدى سابقا ,
اتمنى توضيح هل استطيع شحن رصيدي و الصفقات مفتوحة .شكرا

nsamat99
04-02-2015, 10:05
السلام عليكم ورحمة الله
أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والمفيدة وأنا مهتمة بكل ما يتعلق بالفوركس لانني مبتدئة وأرجو من الله أن أصل الى مستوى متقدم
و أشكر كل شخص في المنتدى بذل الجهد.

Doodysamsom
04-02-2015, 13:07
مشكوووووووور يا اخى على تلك المعلومة القيمة..
التى طرحتها علينا عن الهامش المحجووووز؟؟

darsh
04-06-2015, 01:07
اخوانى اان احب ان اضيف الكثير من الموضيع والتعلقات لكن المهم ان يكون فى تبادل للارباح حتى تتم الاستفادة بشكل كامل من المنتدى

gold1
04-10-2015, 00:01
مرحبا بكم اخواني و تحية عطرة للجميع
اعتقد ان نداء الهامش هو عبارة عن تنبيه عند وصول الخسارة الی مستوی كبير من الرصيد
نتمنی الاستفادة و الكسب الجميل للجميع

darsh
04-10-2015, 16:02
العفووووووووووووووووووو اخى جولد وكل الشباب على الاهتمام والمتابعة واظن ان التعاون فى التحليلات ومتابعات الاخبار سويا يكون له دور ايجابى فى الارباح...

moutanabbih mohammed
04-10-2015, 16:07
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على هذه المعلومة الرفيعة
بارك الله فيك ونفع بك وجزاك الله خيرا انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد

ahmedibrahim258259
04-10-2015, 16:56
بسم الله الرحمن الرحيم ربنا يبعدنا عنها لانه من بعده خسارة الحساب بالكامل ومن الصعب جدا انه يلم تاني ويعدي الخسارة
تقبل مروري

babokaka1
04-10-2015, 17:45
سوق الاتجار بالعملات الأجنبية ( عملات، فوركس، افكس) هو عبارة عن سوق يسمح للمشاركين به القيام بعمليات البيع والشراء و المضاربة على العملات. ما معناه أنك تتاجر عملة مقابل أخرى مثالا على ذلك : اليورو مقابل الدولار EURUSD.

إن سوق الفوركس و الأسواق المالية الأخرى المتعلقة به يعتبر من أضخم و من أكثر الأسواق المالية سيولة حيث يقدّر حجم التداولات اليومية بالترليونات.

للمتاجرة بالعملات الأجنبية عدة مزايا من أهمّها الشفافية، التعامل المباشر، حجم التداول الضخم، السيولة و عدد المشاركين الكبير في السوق المالي بما في ذلك الحكومات، البنوك المركزية، البنوك، المؤسسات المالية، الشركات و المستثمرين من القطاع الخاص، الخ....

و كما أنه نظرا إلى فروقات الوقت بين أهم المراكز المالية بدءا من نيويورك إلى أستراليا ، طوكيو ، هونغ كونغ ، وأوروبا، يعمل هذا السوق العالمي على مدار24 ساعة يوميا خلال الأسبوع (باستثناء يومي السبت والأحد) ، عادة من الأحد 00:00 حتى الجمعة 23:15( GMT+2 فترة الشتاء و GMT+3 فترة الصيف).

1. تدعى العملات مقابل الدولار العملات الأساسية Majors و تعتبر من أكثر العملات التي يتم التداول بها.

USD (الدولار الأمريكي)
EUR (يورو)
GBP (إسترليني)
JPY (الين الياباني)
CHF(الفرنك السويسري)
AUD (الدولارالأسترالي)
CAD (الدولار الكندي)
مثالا على ذلك AUDUSD / EURUSD / GBPUSD ... :

2. أن أزواج العملات الأجنبية التي لا تتضمن الدولار الأمريكي يطلق عليها عادة بالعملات التقاطعية Crossesمثالا على ذلك: CADJPY / EURAUD / GBPCHF ...

عند الاتجار بالعملات سواء الأساسية أو التقاطعية فان التغير في قيمة العملة المذكورة أولاً (تدعى العملة الأساسية) تشير إلى اتجاه الصفقة أمّا التغير في قيمة العملة الثانية (العملة المقابلة) فتشير إلى العملة التي يقاس بها الربح أو الخسارة.

تقدم وندسور بروكرز فرصة المتاجرة في 27 زواجاً من العملات.

تبحث عن معلومات إضافية؟ مثال على المتاجرة بالعملات الأجنبية ، مواصفات العقود.