المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سُوۡرَةُ المُزمّل

alihmila
04-30-2014, 11:59
سُوۡرَةُ المُزمّل

بِسۡمِ ٱللهِ ٱلرَّحۡمَـٰنِ ٱلرَّحِيمِ
يَـٰٓأَيُّہَا ٱلۡمُزَّمِّلُ (١) قُمِ ٱلَّيۡلَ إِلَّا قَلِيلاً۬ (٢) نِّصۡفَهُ ۥۤ أَوِ ٱنقُصۡ مِنۡهُ قَلِيلاً (٣) أَوۡ زِدۡ عَلَيۡهِ وَرَتِّلِ ٱلۡقُرۡءَانَ تَرۡتِيلاً (٤) إِنَّا سَنُلۡقِى عَلَيۡكَ قَوۡلاً۬ ثَقِيلاً (٥) إِنَّ نَاشِئَةَ ٱلَّيۡلِ هِىَ أَشَدُّ وَطۡـًٔ۬ا وَأَقۡوَمُ قِيلاً (٦) إِنَّ لَكَ فِى ٱلنَّہَارِ سَبۡحً۬ا طَوِيلاً۬ (٧) وَٱذۡكُرِ ٱسۡمَ رَبِّكَ وَتَبَتَّلۡ إِلَيۡهِ تَبۡتِيلاً۬ (٨) رَّبُّ ٱلۡمَشۡرِقِ وَٱلۡمَغۡرِبِ لَآ إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ فَٱتَّخِذۡهُ وَكِيلاً۬ (٩) وَٱصۡبِرۡ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ وَٱهۡجُرۡهُمۡ هَجۡرً۬ا جَمِيلاً۬ (١٠) وَذَرۡنِى وَٱلۡمُكَذِّبِينَ أُوْلِى ٱلنَّعۡمَةِ وَمَهِّلۡهُمۡ قَلِيلاً (١١) إِنَّ لَدَيۡنَآ أَنكَالاً۬ وَجَحِيمً۬ا (١٢) وَطَعَامً۬ا ذَا غُصَّةٍ۬ وَعَذَابًا أَلِيمً۬ا (١٣) يَوۡمَ تَرۡجُفُ ٱلۡأَرۡضُ وَٱلۡجِبَالُ وَكَانَتِ ٱلۡجِبَالُ كَثِيبً۬ا مَّهِيلاً (١٤) إِنَّآ أَرۡسَلۡنَآ إِلَيۡكُمۡ رَسُولاً۬ شَـٰهِدًا عَلَيۡكُمۡ كَمَآ أَرۡسَلۡنَآ إِلَىٰ فِرۡعَوۡنَ رَسُولاً۬ (١٥) فَعَصَىٰ فِرۡعَوۡنُ ٱلرَّسُولَ فَأَخَذۡنَـٰهُ أَخۡذً۬ا وَبِيلاً۬ (١٦) فَكَيۡفَ تَتَّقُونَ إِن كَفَرۡتُمۡ يَوۡمً۬ا يَجۡعَلُ ٱلۡوِلۡدَٲنَ شِيبًا (١٧) ٱلسَّمَآءُ مُنفَطِرُۢ بِهِۦ*ۚ كَانَ وَعۡدُهُ ۥ مَفۡعُولاً (١٨) إِنَّ هَـٰذِهِۦ تَذۡڪِرَةٌ۬*ۖ فَمَن شَآءَ ٱتَّخَذَ إِلَىٰ رَبِّهِۦ سَبِيلاً (١٩) إِنَّ رَبَّكَ يَعۡلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدۡنَىٰ مِن ثُلُثَىِ ٱلَّيۡلِ وَنِصۡفَهُ ۥ وَثُلُثَهُ ۥ وَطَآٮِٕفَةٌ۬ مِّنَ ٱلَّذِينَ مَعَكَ*ۚ وَٱللَّهُ يُقَدِّرُ ٱلَّيۡلَ وَٱلنَّہَارَ*ۚ عَلِمَ أَن لَّن تُحۡصُوهُ فَتَابَ عَلَيۡكُمۡ*ۖ فَٱقۡرَءُواْ مَا تَيَسَّرَ مِنَ ٱلۡقُرۡءَانِ*ۚ عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُم مَّرۡضَىٰ*ۙ وَءَاخَرُونَ يَضۡرِبُونَ فِى ٱلۡأَرۡضِ يَبۡتَغُونَ مِن فَضۡلِ ٱللَّهِ*ۙ وَءَاخَرُونَ يُقَـٰتِلُونَ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ*ۖ فَٱقۡرَءُواْ مَا تَيَسَّرَ مِنۡهُ*ۚ وَأَقِيمُواْ ٱلصَّلَوٰةَ وَءَاتُواْ ٱلزَّكَوٰةَ وَأَقۡرِضُواْ ٱللَّهَ قَرۡضًا حَسَنً۬ا*ۚ وَمَا تُقَدِّمُواْ لِأَنفُسِكُم مِّنۡ خَيۡرٍ۬ تَجِدُوهُ عِندَ ٱللَّهِ هُوَ خَيۡرً۬ا وَأَعۡظَمَ أَجۡرً۬ا*ۚ وَٱسۡتَغۡفِرُواْ ٱللَّهَ*ۖ إِنَّ ٱللَّهَ غَفُورٌ۬ رَّحِيمُۢ (٢٠)
فوائدها:
1- للنصر:

من كتب هذه السورة (المزمل) ، و حملها معه ، نُصر أينما ذهب.
2- تيسير الأعمال المعرقلة:
كما أن قراءة هذه السورة يساعد على تيسير الأعمال المعرقلة.
3- لمعرفة مكان الضائع و عودته:
إذا أضاع احد شيئاً فليقرأها (عشرة أيام) كل يوم مرة، فسيجد ذلك الضائع بعون الله تعالى.
4- لمنع الخلاف بين الزوجين:
إذا كان هناك خلاف بين الزوج و زوجته ، فليقرأها على شراب (ثلاث مرات) ثم يشربانها فيصبحان متحابين عطوفين.
5- للحمل:
إذا لم يكن لهما ولد فليصوما يومين ، و ليغتسلا حين الإفطار ، ثم ليقرأها (مرة واحدة) على الماء ، ثم يشرباه و سيرزقان مولودا.
6- لسداد الديون:

إذا كان أحد مديوناً و لم يكن لديه وسيلة لسداد قرضه ، فليداوم على قراءة هذه السورة المباركة ، بحيث يقرأها بعد كل صلاة (مرة واحدة). فيتمكن من أداء الدين و الخلاص منه.
- لزوال الألم:

إذا كان أحد ما لديه ألمٌ في جسده فليقرأ هذه السورة على زيت لوز مر، و ليمسح به على جسد المريض فيشفى.
- لجلب الرزق:
أما إذا كان في ضيق في رزقه فليقرأ هذه السورة (مرة واحدة) كل يوم إلى (أربعين يوماً) فسيجد سعة في الرزق.
- لرفع السحر:
و إذا كان أحد مسحوراً ، فلتكتب له هذه السورة يوم الأحد ، وليأكلها المسحور ، فسيرفع عنه السحر.
- لقضاء الحوائج و المهمات:
أيضاً لفتح المهمات تقرأ (أحد عشر يوماً) كل يوم (أحد عشر مرة) بعد صلاة الصبح ، و قبل انقضاء اليوم الحادي عشر يتحقق مراده و
ليقرأ كل يوم هذا الدعاء (أحد عشر مرة):
(يا مسبّب سبّب ، يا مفتّح فتّح ، يا مفرّج فرّج ، يا مدبّر دبّر ، يا مسهّل سهّل ، يا ميسّر يسّر ، يا متمّم تمّم برحمتك يا أرحم الراحمين)

a7med84
04-30-2014, 15:47
جزاك الله خير على السوره اخى الكريم

ولكن ده ممنوع فى هذا القسم اعتقد فى المنتدى هنا قسم لموضوعات لمختلفه الغير خاصه بالفوركس

pinom
04-30-2014, 18:35
و بالتالي، الإنتشار بمقدار نقطة واحدة سوف يدفع مبلغ 0.0001$ مقابل كل دولار يتم التداول به. أغلبية شركات فوركس على الإنترنت تحقق المال من الإنتشار و لا تفرض أي عمولة ظاهرة أخرى. الانتشار الذي يقدمونه على أزواج العملات الرئيسية يهبط في الغالب إلى الصفر، بالإضافة إلى عمولة ضئيلة بمقدار 0.018 نقطة.

محمد السيد محمد
04-30-2014, 23:09
طبعا احنا ما عندناش شك في ان القرآن هو علاج لكل مشاكلنا
لكن دايما بنقول ان العبادة توقيفية يعني ايه يعن ماحدش يقول دا اللي يقول السورة دي
يحصلو كذا .. لانقول ذلك الا اذا كان اللى قال هيحصللو كذا ده هو الرسول
ومادام انت ما جبتش الدليل على كلامك فكلامك مردود

doola2020
05-10-2014, 18:17
شكرا لك أخي الكريم علي هذه المعلومات ولكن هناك قسم آخر يتم وضع فيه أي شيئ غير متعلق بالفوركس سواء موضوع ديني أو غير ذلك

latraaa
05-10-2014, 20:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على الأيات الكريمة التي تفضلت بها و لكن يا اخي الكريم، ياريت لو قدمت موضوعا خاصا بالفوركس و استعنت بالأيات لكان أفضل في رأيي، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أكثر قوة إن شاء الله

INTHENAMEOFALLA
05-10-2014, 20:24
نشكرك على هذه المعلومات التى اضفتها لنا ونتمنى لك التوفيق ومزيد من المعلومات التى تخص هذا القسم لان هذا القسم خاص لموضوعات الفوركس

soooonor
05-10-2014, 20:54
اشكرك على الموضوع و ان كان مخالف لقوانين المنتدى فالموضوعات الدينية لها مكان اخر

ولكن لى وجهة نظر ...سعة الرزق و سداد الديون مرتبط اساسا بالسعى و العمل الدؤوب فى الدنيا

abo heba
05-10-2014, 20:56
اهلا بك
جزاك الله كل خير على الموضوع الجيد ورغم اننا هنا لنتعلم الفوركس الا ان التذكره مكانها فى اى وقت ونشكرك
على هذا ونتمنى ان تكون لنا ناجيه من عذاب النار

nadersalaia
05-20-2014, 00:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد
شكرا لك أخي الكريم علي هذه المعلومات ولكن هناك اقسام اخرى يتم فيه
وضع فيه أي شيئ غير متعلق بالفوركس سواء كان موضوع ديني أو غير ذلك وبالتوفيق

scan
06-05-2014, 04:18
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

gehad87
08-22-2014, 21:13
الف شكر ليك يا اخي العزيز على المعلومة الرائعه وربنا يجعلها في ميزان حسناتك وينصرك ويوفقك قادر كريم
بس علشان النقد ابقا ركز في القسم الاسلامي لو هتضيف مواضيع دينيه

ahmedamr
08-31-2014, 22:23
من كتب هذه السورة (المزمل) ، و حملها معه ، نُصر أينما ذهب.
2- تيسير الأعمال المعرقلة:
كما أن قراءة هذه السورة يساعد على تيسير الأعمال المعرقلة.
3- لمعرفة مكان الضائع و عودته:
إذا أضاع احد شيئاً فليقرأها (عشرة أيام) كل يوم مرة، فسيجد ذلك الضائع بعون الله تعالى.
4- لمنع الخلاف بين الزوجين:
إذا كان هناك خلاف بين الزوج و زوجته ، فليقرأها على شراب (ثلاث مرات) ثم يشربانها فيصبحان متحابين عطوفين.

majidhomsy
01-30-2015, 21:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميعs

ibrahim forex
02-18-2015, 01:37
جزاك الله خير على السوره اخى الكريم

ولكن ده ممنوع فى هذا القسم اعتقد فى المنتدى هنا قسم لموضوعات لمختلفه الغير خاصه بالفوركس

yacrao
02-18-2015, 09:17
بالفعل الجانب الديني ظروري من دعاء الى ذكر اخي الكريم لان في الاول والاخير التوفيق ليس الا بيد الواحد القهار وشكرا لك على المضوع

BYE
02-24-2015, 21:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

Wassa04
02-24-2015, 22:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم موضوع فعلا جميييل اتمنى
ان يكون لدينا قسم ديني او حاجة في المنتدى

hager omar
04-14-2015, 19:42
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزالك الله خيرا ولكن يااخي الكريم هذا الموضوع ممنوع ان تشارك به في المنتدي وقيد يعرض عضويتك للحظر فالمنتدي خاص بالفوركس فقط

تحياتي لك

ahmedibrahim258259
04-14-2015, 19:47
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم احنا هنا منتدي فوركس موش منتدي ديني لو عندك حاجة تخص الفوركس اتفضل قولها
تقبل مروري

نادر صباح الدين
04-14-2015, 19:51
بارك الله بك صديقنا العزيز على هذه اللفتة الكريمة، فلا شك في أن الاستعانة بقول الله عز وجل من شأنه أن يزيل الهموم، ويعيد النفس إلى الاطمئنان والهدوء، وبرغم ذلك لا بد من إشغال العقل والتفكير عند الازمات ومعالجة الأمور، فلكل مشكلة حل كما يقال، والاستعانة بالايمان والعلم ضرورة أساسية من ضرورات الحياة في ثقافتنا العربية.

snnaky
02-17-2016, 20:15
موضوعك جميل وجميل جدا كمان بل وممتاز بس ياحبيبى دة ملوش اى علاقة بالفوركس ولا منتدى بيتكلم عن الفوركس يعنى حضرتك مهما كان موضوعك دة موضوع عام وكان الافضل انة يكون فى المكان المناسب زى المواضيع العامة انما مش فى منتدى للفوركس وقسم تعليمى
يعنى عاوز تكتب فى المنتدى اكتب عن الفوركس

fanta
05-01-2016, 04:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك