PDA

View Full Version : تعليم الفوركس يساعدك على اتخاذ القرارات المناسبة بالتداول

forexsa
04-30-2014, 16:20
قد تكون متحمساً جداً للتداول في سوق فوركس ،مثل أي مستثمر مبتدئ آخر، نتيجة للحملات التسويقية المكثفة التي تدعي بأن التداول في فوركس هو مخطط سريع للثراء. إلا أنك تكتشف بعد فترة قصيرة من البدء في التداول والتعرف أكثر على سوق فوركس بأن ثقتك بدأت بالتراجع بشكل كبير عندما تكتشف بأن التداول في فوركس ليس أبداً بالسهولة التي كنت تظنها، هذا ما يحدث لقسم كبير من المستثمرين المبتدئين.

قد تتعرض أيضاً خلال هذه الفترة إلى سلسلة من الخسائر المؤلمة التي أدت إلى شل حركة ميزانيتك و تحطيم معنوياتك. في هذه المرحلة يبدأ الخوف بإظهار رأسه البشع الذي من الممكن أن يكون له تأثير سيءٌ جداً على تداولاتك في فوركس إذا لم يتم التعامل معه.

على سبيل المثال، قد تصبح متوتراً بشكل متزايد بشأن قيامك بإفتتاح وضعيات جديدة في فوركس نتيجة لخوفك من خسارة المزيد من ميزانيتك. و إذا ما قمت بالبدء في التداولات، فإنك قد تقوم بأخذ الأرباح بشكل سريع و مبكر قبل أن تسمح لعمليات التداول في فوركس بأخذ وقتها المطلوب. هذا لأنك تظن بأن التراجعات المفاجئة قد لا تؤدي فقط إلى ضياع أرباحك، و لكن قد تقوم بالتسبب بخسائر مالية إضافية.

كيف تقوم بحل هذه المشاكل و كيف تتحكم بخوفك؟ للوصول إلى الحل، لابد لك من أن تتغلب على خطأ شائع و هام في التداول في أسواق فوركس –وخصوصا لدى المستثمرين المبتدئين- و هو محاولة إتخاذ القرارات بناءاً على التحليل الفوري لجميع وضعيات التداول الجديدة التي تختبرها. وإذا إستمريت بالقيام بهذه الممارسات، فإن الضغط المخيف الناتج عن هذه الممارسات سوف يؤدي بك إلى إتخاذ خطوات بناءً على النزوات و الغرائز الداخلية.

عوضاً عن ذلك، يجب أن يكون لديك خطة لـ التدوال في فوركس محضرة بشكل جيد و مختبرة و لديها القدرة على تحقيق أرباح أكثر من الخسائر، و من ثم عليك أن تقوم بإتباعها بشكل صارم، و دائم في كل الأوقات. يجب أن تجعل من هذا الإستراتيجية هي الحاكمة، و عليك أن لا تتخذ أية خطوات إلا عندما تشير لك بذلك. عليك أن تفهم بأن تحركات فوركس معقدة، و كل لحظة من لحظاتها تكون مميزة.

و عليه، فسوف تواجه بإستمرار حالات و ظروف كثيرة لـ التداول في فوركس تتطلب منك القيام بإتخاذ قرارات سريعة، لكن المشكلة بأنك كـ مستثمر مبتدئ لا تملك الخبرة المطلوبة للقيام بذلك، لهذا، عليك الإعتماد على إستراتيجيتك للتداول في فوركس كمصدر موثوق لإتخاذ القرارات. و إذا ما قمت بدلاً من ذلك بالإعتماد على الأحكام الناتجة عن التحليل الفوري للظروف، فإنك و بسهولة سوف تغمر بردود فعل عنيفة من العواطف المضطربة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن عليك أن تقدم بشكل خاص المبادئ التي تعمل على تحييد الخوف، و من هذه المبادئ للقيام بدمج مبادئ الإدارة السليمة للأموال في فوركس ضمن إستراتيجيتك، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تقليل مستويات المخاطر بشكل إستثنائي. و بشكل خاص، إذا ما كانت قيمة ميزانيتك محدودة بشكل كبير لكل عملية التداول في سوق الفوركس، فإن هذا سوف يقمع الخوف من خسارة مبالغ مالية كبيرة. و النتيجة هي قدرتك على التداول بثقة أكبر.

a7med84
04-30-2014, 17:17
بالتاكيد فى اى مجال لما بيكون هناك خبره وتعلم جيد

يكون هناك ثقه فى التداول من خلال الاتحليل الفنى والنفسى والاساسى

محمد السيد محمد
04-30-2014, 18:17
انا عاوز اسال انت ليه ما بتكتبش مواضيعك بخحط كبير شوية
نفسي مرة اقرا موضوعاتك من غير ماعيني توجعني اسمع انت شكلك كده ماتعرفش تكبر الخط
انا هعلمك .. فيه فوق الصفحة اللي انت بتكتب فيها شريط ادوات فيه اداة على اليمين قوي دي عشان تختار الألوان اختار منها لون خلو كده ازرق مثلا او موف .. او زي ما يعجبك .. بعدها على شماله حرف b اضغط عليه حلو بيتخن الخط على شماله ذر تختار منه الحجم وده خليه على16 فما فوق واكتب بقه زي ما انت عاوز نقوم نعرف نقرا موضوعاتك ونستفيد من خبرتك .. ماشي يا مان

pinom
04-30-2014, 18:31
ما هي افضل شركات الفوركس؟ هذا هو السؤال الذي يجب أن تطرحه جيداً قبل القيام بأول تداول في فوركس. أغلبية المبتدئين ينتهي بهم الأمر بدفع رسوم مرتفعة جداً مقابل خدمات غير متقنة لأحد شركات الفوركس التي تمتلك القدرة على وضع إعلانات رنانة و مضيئة. المتداولين المحترفين يتعاملون مع التداول في فوركس بشكل جدي، كما هو الحال مع أي عمل تجاري.

doola2020
05-01-2014, 01:41
ليس كل من يتداول في سوق الفوركس يتخذ القرار السليم في التداول وإلا لم تجد أحد يخسر أمواله مثلما يحدث كل يوم بل وكل ساعة

anamoody
05-01-2014, 01:58
التعلم الجيد فى البدايه والرضى بالخسارة قبل المكسب حتى تصبح قادر على اكتساب
خبرة تساعدك فيما بعد بالتداول النجح من اهم الصفات التى تتوفر فى الانسان

latraaa
05-04-2014, 19:26
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

adoui chabane
05-04-2014, 20:32
السلام عليكم
لتعلم الجيد فى البدايه والرضى بالخسارة قبل المكسب حتى تصبح قادر على اكتساب
خبرة تساعدك فيما بعد بالتداول النجح من اهم الصفات التى تتوفر فى الانسان

menoer1248
05-04-2014, 20:43
اذا كنا نتعلم كثيرا وواجهتنا مشكلة تتمثل في قولك في الموضوع
قد تصبح متوتراً بشكل متزايد بشأن قيامك بإفتتاح وضعيات جديدة في فوركس نتيجة لخوفك من خسارة المزيد من ميزانيتك.
وانا اقول تعقيبا على هذا
فعندئذ لا ينفه التعلم اذ لابد من المتعلم الا ينجر الا ما تعلمه اذ الخوف طارئ ليس له سبيل اذا وج متداول يحسن التداول

forexman3
05-05-2014, 01:21
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
ويجب ان يعلم كل متداول بان طريق النجاح فى مجال الفوركس
يكون بالتعلم المستمر والمتداول الذى يستطيع ان ينجح فى مجال الفوركس

scan
05-16-2014, 03:58
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

messaoud
05-31-2014, 00:05
لا يسمح لك طبعاً بالمتاجرة بسيارة ونصف !!

وتكون طريقة حساب الهامش المستخدم :

الهامش المستخدم = عدد العقود * حجم العقد / نسبة المضاعفة

وستعلم حجم العقد الذي تتعامل به الشركة ونسبة المضاعفة مسبقاً قبل التعامل معها , وهي من الأمور التي قد تختلف من شركة لأخرى .

gehad87
08-02-2014, 19:58
طبعا من الافضل التعلم والتدرب لاكتساب خبرة ومعرفة واستيعاب
طبيعة العمل وحركة الاسعار بالسوق
وانها مش لعبة يا صابت يا خابت لا دي فلوس مفيهاش هزار يعني

الشاعر
08-02-2014, 20:19
حقآ كلامك كتير مفيد
رغم اني مبدأ وكونت فعلا اظن الفوركس صاروخ الثراء الفاحش
ولاكن بعد ما قرات وتعلم اصبحت علي يقين ان الفوركس
علم وعمل ويحتاج الي مجهود عقلي جدآ
واخيرآ اخي العزيز واضح انك خبير ولاكن انا عيوني دمعت من صغر الخط وشكرآ لك

ahmedamr
08-31-2014, 22:18
قد تكون متحمساً جداً للتداول في سوق فوركس ،مثل أي مستثمر مبتدئ آخر، نتيجة للحملات التسويقية المكثفة التي تدعي بأن التداول في فوركس هو مخطط سريع للثراء. إلا أنك تكتشف بعد فترة قصيرة من البدء في التداول والتعرف أكثر على سوق فوركس بأن ثقتك بدأت بالتراجع بشكل كبير عندما تكتشف بأن التداول في فوركس ليس أبداً بالسهولة التي كنت تظنها، هذا ما يحدث لقسم كبير من المستثمرين المبتدئين.

قد تتعرض أيضاً خلال هذه الفترة إلى سلسلة من الخسائر المؤلمة التي أدت إلى شل حركة ميزانيتك و تحطيم معنوياتك. في هذه المرحلة يبدأ الخوف بإظهار رأسه البشع الذي من الممكن أن يكون له تأثير سيءٌ جداً على تداولاتك في فوركس إذا لم يتم التعامل معه.

asl26
09-02-2014, 01:52
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

YMTMAX
09-24-2014, 18:31
مشكور يا معلم ونتمنى لك التوفيق والتقدم
والمزيد من هذه الطروحات الرائعة والمميزة
في مجال الفوركس والتي سيستفيد منها
جميع المبتدئين في هذا المنتدى ..

shoshotamer
09-24-2014, 18:34
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه المواضيع المهمه لنا

dalirap
09-24-2014, 19:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
تبع التعلم وكسب الخبرة يجعلنا نأخذ قرارات سليمة لتجنب الخسارة

hellelali2
09-24-2014, 19:35
اكيد اخي الكريم والمهم اولا تعلم التحليل الفني والتحليل الاساسي وبحول الله تكون النتائج فالمستقبل لقريب جيدة وموة والله الموفق لكل المتداول ين
وانا شاء الله بالتوفيق والنجاح للجميع

ProForex
09-25-2014, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم التعلم هو أساس النجاح هو كل شيء في أي عمل يساعدك على اكتساب الخبرة

antonioforex
09-28-2014, 20:12
السلام عليكم
نعم اخي غي الفوركس لابد و ان نتعلم دائما كيف
ندخل الصفقات و نعمل فيها و بالتوفيق لك في عملك.

haffoudhi
09-28-2014, 20:16
أنا أنصح بأن يتم استغلال الفترة التي يكون فيها المبتدئ بعزيمة كبية ورغبة شدية أن يستغلها في قراءة الكتب ومشاهدة الفيديوهات إلى أقصى حد ممكن قبل ان يبدأ بالتعب والتخاذل، فعلى الأقل عندما تبدأ شعلة الحماس بالنقصان يجد في حوزته قدر هام من الأساسيات تساعده على إكمال مشواره دون كلل
تحياتي وتمنياتي للجميع بالنجاح

abokarem
09-28-2014, 22:37
السلام عليكم
بالفعل التعلم هو سلاحنا فى اى مجال فكلما كانت لديك فكره عن كل الموضوع كلما كان حكمك افضل على كل الامور وافضل من العشوائيه فى اتخاذ القرارات
ولابد من التعلم الجيد والبحث عن كل جديد فى التداول

WASEM DALLOUL
09-28-2014, 22:53
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول تعلم الفوركس وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق للجميع

Wassa04
09-28-2014, 23:06
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم و هدا ما يسمى باكتساب الخبرة
فب مجال التداول بالتوفيق لك تقبل مروري

key
10-02-2014, 03:21
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

host
12-05-2014, 06:01
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

Saudi
12-05-2014, 11:59
السلام عليكم
فعلا اخي الكريم و هدا ما يسمى باكتساب الخبرة
أساس النجاح هو كل شيء في أي عمل يساعدك على اكتساب الخبرة

abdelhak redouane
12-05-2014, 12:55
السلام علسكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الشيق والهام عن تعلم اساسيات الفوركس وخاصة عندما تكون هناك دورات تكوينية في تعلم ابجديات التجارة في سوق الفوركس فهو يساعد على تحقيق الاهداف المرجو الوصول اليها
بالتوفيق للجميع

ibrahim forex
03-12-2015, 17:02
بالتاكيد فى اى مجال لما بيكون هناك خبره وتعلم جيد

يكون هناك ثقه فى التداول من خلال الاتحليل الفنى والنفسى والاساسى

aligharbi316
05-20-2015, 16:36
شكرا لك أخي الكريم وأتمنى
أن تتواصل لهذا ان شاء الله نستفيد
بما قدمت من معلومات
وجزاك الله عنا كل خير

ملاك الروح
05-20-2015, 17:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالطبع اخي الكريم الفوركس يساعد على اتخاذ القرار والاهم من ذلك مرحلة التخطيطة التي يليها مرحلة التنفيذ
اتمنى لك التوفيق اخي الكريم

محمد السيد
05-20-2015, 20:24
موضوعك جيد لكن حضرتك كاتبه بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك
عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

مامون سباعنة
05-20-2015, 20:46
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد :
اخي العزيز اشكرك على المعلوومات الرائعة التي تفيد بكيفية تعلم الفووركس واتخااذ القرااراات
راجيا من الله العلي القدير ان يوفقنا واياكم
تقبل مروري اخي

haythem95
05-20-2015, 21:42
بالطبع اخي الكريم الفوركس يساعد على اتخاذ القرار والاهم من ذلك مرحلة التخطيطة التي يليها مرحلة التنفيذ
موضوعك جيد لكن حضرتك كاتبه بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك
عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي

معتصم سباعنة
05-20-2015, 21:51
اشكرك اخي الكريم على الموضوع القيم بالطبع اتخاذ القرار مرحلة مهمة بعد التعلم وتطبيق الاستراتيجية كما يمكن القول ان مرحلة اتخاذ القرار هي مهمة في اي مجال ولا ينحصر او يطبق فقط على مجال الفوركس
تقبل مروري

ilyes chaieb
05-21-2015, 08:03
مما لا شك فيه هو يعنى احنا بنتعلم علشان ايه !! هدفنا من التعلم هو حتى نتمكن من حسن اتخاذ القرار ؛ خاصة وان السوق محفوف بالمخاطر و من الواجب التصدي له بالعلم و المعرفة

madmax07
05-22-2015, 12:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تعليم الفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

hamdochi
05-31-2015, 22:06
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه طبعا من الافضل التعلم والتدرب لاكتساب خبرة ومعرفة واستيعاب طبيعة العمل وحركة الاسعار بالسوق وانها مش لعبة يا صابت يا خابت لا دي فلوس مفيهاش هزار يعني شكرا وبالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

adiil
06-04-2015, 15:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم حول كيفية تعلم الفوركس و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى
ان تستمر معنا بنفس المنوال

engaym
06-04-2015, 15:49
السلام عليكم اخى بالفعل التعليم فى البداية يساعدك على اتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب ويجب
عدم التسرع فى البداء بحساب حقيقي الا بعد التعليم جيدا وبالتوفيق للجميع

snnaky
02-25-2016, 16:13
عليك أن تحافظ على درجة عالية من الجودة في إتخاذ القرارات لتستطيع القيام بتجميع أية أرباح مجدية. قد ترى أنه من الصعب محاولة مواكبة جميع أنواع المعلومات. بالإضافة إلى أن عليك أن تطور معلوماتك المتعلقة بـ التحليلات الفنية ، و القدرة على تحري الفرص التجارية الأفضل. فإذا ما أردت الإنضمام إلى أسواق فوركس، فإن عليك أن تعي حجم التعقيدات المجردة للسوق الذي سوف تدخل فيه.

nuclear2010
02-25-2016, 17:39
السلام عليكم جميعا
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة
تقبل مرورى

raedreda
02-25-2016, 18:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه لمنتدانا المحترم .. بالتوفيق والنجاح

تقبل مرورى واحترامى

محمد محمود احمد
06-21-2016, 06:39
ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻭﺃﺗﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﺗﺘﻮﺍﺻﻞ ﻟﻬﺬﺍ
ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻯ ﺍﻟﺤﺒﻴﺐ ﻟﻤﺎ ﻫﻮ ﻗﻴﻢ ﻭﻧﺎﻓﻊ .. ﺍﻥ ﺷﺎﺀ
ﺍﻟﻠﻪ ﻧﺴﺘﻔﻴﺪ ﺑﻤﺎ ﻗﺪﻣﺖ ﻣﻦ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ
ﻋﻨﺎ ﻛﻞ ﺧﻴﺮ