PDA

View Full Version : موضع تعليمى نداء الهامش Margin Call

darsh
05-01-2014, 02:28
هي عملية يقوم بها الوسيط حين تساوي الخسائر مع الرصيد الموجود في حساب المستثمر، حيث يقوم الوسيط بإغلاق كل الصفقات وكل ما يتبقى في الحساب هو الهامش المحجوز.

haffoudhi
05-01-2014, 12:52
لو تتكرم وتضف لنا الفائده من هذا الاجراء وما هي دواعيه واسبابه وهل من الممكن اجتناب مثل هذه الحالات

محمد السيد محمد
05-01-2014, 14:01
المارجن كول هو عدو اصحاب الحسابات الصغيرة امثالنا
لذا فان كان اصحاب الحسابات الكبرة يعاون كثيرا من الخسائر فاننا نعاني من الخسائر والمارجن كول

mohammed aburekbah
05-01-2014, 14:04
بسم الله الحمن الرحيم شكرا اخي الكريم على هذا الايضاح الجميل والاكثر من
رائع وانشاء الله تتم الاستفادة منه من الجميع.

latraaa
05-04-2014, 19:11
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات و لكن نفس الملاحظة مع مواضيعك السابقة و التي قلت لك أنها مبتورة الأعضاء، حاول التفصيل و تقيدم المواضع في قالب جيد، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

menoer1248
05-04-2014, 22:02
انا اضيف ولا اعلق لان في الاضافة اريد ان اكرس مفهوم عدم الوقوع في مثل هذا
هو في الحقيقة امر ليس بالهين ان نتجنبه لكن تجنبه على القدر الكبير ممكن بطرق حفظ راس المال مع التقليل في الصفقات مع حسن التدبير
شكرا اخي على المووضع وتقبل اضافتي البسيطة

forexman3
05-05-2014, 00:12
تسلم ياغالى على هذه المعلومة المهمة
لان نداء الهامش او مستوى الهامش مهم جدا ويجب ان ينتبه
له كل متداول فى سوق الفوركس لان مستوى الهامش عندما
يضعف يضطر الوسيط لاغلاق بعض الصفقات

darsh
05-07-2014, 02:31
تسلم ياغالى على هذه المعلومة المهمة
لان نداء الهامش او مستوى الهامش مهم جدا ويجب ان ينتبه
له كل متداول فى سوق الفوركس لان مستوى الهامش عندما
يضعف يضطر الوسيط لاغلاق بعض الصفقات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العفو اخى الكريم وانت كذلك سلم وانا بحاول اضيف اى معلومة مفيدةللكل فى مجلنا عشان الناس تكون شغالة على نور

doola2020
05-10-2014, 17:00
نداء الهامش يحدث عندما يوشك الرصيد علي النفاذ ولكن مع انستا المشكلة ان نداء الهامش يأتي عند نفاذ الرصيد كله بما في ذلك الهامش المستخدم

a7med84
05-10-2014, 18:11
بالفعل المارجن كول هو عندما يقترب رالخساره فى الصفقات

من رصيد حسابك تقفل الصفقات اتوماتيك وحسابك يكن منتهى او شبه منتهى

darsh
05-16-2014, 16:47
تابع التعليمي

التضخم Inflation
هو ارتفاع في المستوى العام لأسعار السلع والخدمات وانخفاض القيمة الشرائية للنقود، وينتج التضخم عن زيادة معدل الطلب على السلع والخدمات عن الكمية المعروضة منها أو ارتفاع تكلفة الانتاج مما يؤدي لارتفاع الأسعار.

HemzaM
05-16-2014, 22:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل الموضوع جد رائع و فيه فوائد جمة
الا انه غير كامل فتنقصه الدقة و التوسع اكثر و فتح باب للمناقشة فيه لما فيه من فوائد كثيرة
باتوفيق للجميع .

RichardGreen199302
05-17-2014, 04:02
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات و لكن نفس الملاحظة مع مواضيعك السابقة و
التي قلت لك أنها مبتورة الأعضاء، حاول التفصيل و تقيدم المواضع في قالب جيد، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

darsh
05-18-2014, 16:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل الموضوع جد رائع و فيه فوائد جمة
الا انه غير كامل فتنقصه الدقة و التوسع اكثر و فتح باب للمناقشة فيه لما فيه من فوائد كثيرة
باتوفيق للجميع .

اخى انا بحط الى بوصل لية لان معلوماتى بسيطة انت عليك ان تجمع مادة فى نفس الموضوع ونناقشها لان يد واحد لا تصفق

---------- Post added at 01:33 PM ---------- Previous post was at 01:32 PM ----------

مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات و لكن نفس الملاحظة مع مواضيعك السابقة و
التي قلت لك أنها مبتورة الأعضاء، حاول التفصيل و تقيدم المواضع في قالب جيد، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

يا عم انت حاول تجيب اى حاجة فى نفس الموضوع وتضفها وحاول تفدنا باى حاجة
انا الى بقدر علية بعمله وبجيب الحمدلله مواضيع تفيد الناس صغيرة كبيرة مش دة المهم المهم ان اعمل الى اقدر علية

maghribia
05-18-2014, 16:35
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
ان نداؤ الهامش ف يالفوكس فهو يكون لما يكون
المتداول يعمل في الفوركس بطريقة خاطءة تقريبا

تقبل احتراماتيى

بوهضار
05-18-2014, 18:15
الــســلام عــلــيــكــم ورحــمــة الله وبــركــاتــه والــصـــلاة والــســلام عــلــى رســول الله
اجل اخي التمرجن هو الكابوس الاسود لكل متداول في الفوركس للانه يعني ضياع الحساب ربنا يستر

darsh
05-19-2014, 22:25
تابع المواضيع التعليمية
الناتج المحلي الإجمالي الأميركي (GDP)

هو إجمالي القيمة النقدية للسلع والخدمات التي تم إنتاجها في الدولة (سواءً بواسطة شركات محلية أو أجنبية) خلال فترة زمنية معينة، ويعتبر مؤشر (GDP) هو المؤشر الرئيسي لقياس معدلات النمو الاقتصادي، حيث أنه يشمل جميع قطاعات الاقتصاد بما يعطي صورة واضحة عن الوضع الاقتصادي الحالي للدولة ومدى صلاحيته للاستثمار، لذلك يهتم بنتائجه جميع فئات المستثمرين، كما تهتم به أيضًا البنوك المركزية عند تطبيق سياساتها النقدية وتقرير معدلات الفائدة.

موعد الصدور:

يُعد التقرير بصورة ربع سنوية ولكنه يصدر بعد شهر من انتهاء ربع العام.

نوع المؤشر:

مؤشر إنتاج

مصدر التقرير:

يصدر من مكتب الإحصاءات بوزارة التجارة. (Census Bureau, Department of Commerce):

http://www.bea.gov/national/index.htm#gdp

درجة تأثيره:

خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره اكبر من المتوقع فيكون إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع فيكون سلبي للعملة.

soooonor
05-19-2014, 22:46
عند حضرتك اصرار على تسمية موضوعاتك ((موضوعات تعليمية )) ولكنى ارى من وجهة نظرى المتواضعة انها لا تتعدى كونها (( تعريفات أو مصطلحات هامة )) و ارى انه يمكن تجميعها فى موضوع واحد او موضوعين على الاكثر

اشكرك على تعريف المارجن كول و هو اكثر ما يخيف متداولى الفوركس و يحاولون بشتى الوسائل الابتعاد عن حدوثه ..

الادارة السليمة لرأس المال تساعد على الحفاظ على رأس المال و عدم التعرض للمارجن كول

الربح من الفوركس
05-19-2014, 22:48
اخى الحبيب لك كل الشكر على الموضوع وعلى الجهد المبزول بة وبالفعل استفدت وننتظر المزيد وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

maghribia
05-19-2014, 22:50
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

تقبل احتراماتيىان نداء الهامش ف يالفوركس فهو لازم ان يكون بطريقة
جدية لكي يكون التداولافضل و يكون الربح كبير للمتداول

nadersalaia
05-19-2014, 23:28
بســـم الله الرحمن الرحيم
السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الايضاح الجميل
عن المارجن كول او نداء الهامش وربنا يبعد الجميع عنو ومنوصلوش وبالتوفيق

darsh
05-21-2014, 12:12

مصطلح خفيف ومهم
لوني (Loonie)
ما هو المقصود بلوني (Loonie) ؟
هو مصطلح عام يطلق على الدولار الكندي

---------- Post added 05-21-2014 at 09:12 AM ---------- Previous post was 05-20-2014 at 06:05 PM ----------

عقد مقايضة العملات Currency swap

ما هو المقصود بعقد مقايضة العملات Currency swap ؟
هو عقد بين شريكين ينص على مبادلة كمية معينة من العملات بين الشريكين مع الاتفاق على عكس هذه العملية بعد فترة زمنية محددة، لذلك فإن عقد مقايضة العملات يحتوي على عقدين بداخله أحدهما عقد فوري والآخر آجل.

AMLAK
05-21-2014, 12:22
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه في الحقيقة
امر ليس بالهين ان نتجنبه لكن تجنبه على القدر الكبير ممكن بطرق حفظ راس المال مع التقليل في الصفقات مع
حسن التدبير شكرا اخي على المووضع وتقبل اضافتي البسيطة تحياتي للجميع

lluis
05-21-2014, 12:24

ahmedmomen
05-23-2014, 09:41
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن نداء الهامش او المارجن كول وطبعا من المهم جدا
معرفة امتى بييجي المارجن كول واسبابه وايه هو اساسا المارجن كول وتقبل مروري اخي الفاضل

abo heba
05-23-2014, 11:19
اهلا بك
من الامور التى تكون صادمه ونحزن كثيرا لاجلها لكن هذا هو حال الفوركس المارجن كول او نداء الهامش وان تخسر
راس مالك وتخرج من السوق ولذلك اريد ان ادخل وفق اداره راس مال جيده

host
05-28-2014, 03:39
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

rami007
05-29-2014, 13:04
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته
و على المعلومات و لكن نفس الملاحظة مع مواضيعك السابقة و
التي قلت لك أنها مبتورة الأعضاء، حاول
التفصيل و تقيدم المواضع في قالب جيد
سلام تحياتي
بالتوفيق

doaa sary
05-29-2014, 16:09
بعيد عن السامعين
المارجن معناه خسااااارة الرصيد كلة
ومفيش اى اموال ف الهامش المتاح
ومع اخر مبلغ تلاقى الرصيد لونة احمررررر
وتم اغلاث جميع الصفقات اتوماتك

messaoud
05-30-2014, 18:28
الآن لنفترض انك عندما ذهبت إلى السوق وجدت أن الطلب على نوعية سيارتك مرتفع وان هناك الكثير من الناس يود شراءها ..عندها ستقوم بعرض سيارتك بسعر 12000$ مثلا ..

فإذا بعتها بهذا الثمن يكون ربحك الصافي عن المتاجرة بهذة السيارة 2000$ ، ولكن ماذا لو ذهبت إلى السوق ووجدت أن الطلب على نوعية سيارتك ضعيف وانه لايوجد أحد يرغب بشراءها بسعر 10000$ وأن أقصى سعر يمكن لأحد أن يشتري سيارتك به هو 8000$ ؟

houdabluegolden
05-31-2014, 18:21
شكرا يا غالي على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن نداء الهامش او المارجن كول واللي بيظهر
في حالة ان الشخص خسر جزء كبير من امواله يعني معظم الهامش المتاح وبدا يخسر من الهامش المستخدم

darsh
06-07-2014, 17:26
شكرا يا غالي على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن نداء الهامش او المارجن كول واللي بيظهر
في حالة ان الشخص خسر جزء كبير من امواله يعني معظم الهامش المتاح وبدا يخسر من الهامش المستخدم
العفو اخى على هذا المتابعة للمواضيع وان شاء الله يستفيد منها الجميع وهو ما سوف يكون فايدة انا كمان بتابع مواضيع تعليمية للشباب فى المنتدى واستفيد

far3oon
06-07-2014, 18:29
جزاك الله خيراً على هذا الموضوع ودائماً فى تقدم
ان شاء الله وفى انتظار جديدك بأذن الله
وكان الله فى عون المسلمين جميعاً

key
06-13-2014, 18:34
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

gehad87
08-15-2014, 08:22
في الواقع نداء الهامش او المارجن كول من الحاجات اللي بتعليلي الضغط وتخلي تفكيري يتشل
خاصة وانه مش بيقفل الصفقات على طول لا بيقعد يدي فلاشات حمراء قبل اتمام عماية الاغلاق الجبري من قبل الشركة

majidhomsy
12-30-2014, 20:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

Firas Si
01-26-2015, 17:39
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة "

---------- Post added at 04:39 PM ---------- Previous post was at 04:37 PM ----------

و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة ,.,
,,

emya
01-26-2015, 20:33
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

mohamed ghardallou
01-26-2015, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركتو وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلام أشكرك أخي الكريم على مجهودك الرائع مشكور وجزاك الله خيراً

ibrahim forex
01-27-2015, 01:48
نداء الهامش يحدث عندما يوشك الرصيد علي النفاذ ولكن مع انستا المشكلة
ان نداء الهامش يأتي عند نفاذ الرصيد كله بما في ذلك الهامش المستخدم

Firas Si
03-16-2015, 19:47
: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
4

Wassa04
03-17-2015, 00:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

darsh
03-24-2015, 06:57
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
العفو اخوانى ومع بعض من الممكن ان نضع كثير من المعلومات المفيدة والتحليلات خاصة ان هناك فى تحركات قوية فى السوق هذه الايام

nabigha
03-24-2015, 07:09
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اعتقد ان نداء الهامش او المارجن كول واللي بيظهر
في حالة ان الشخص خسر جزء كبير من امواله و
وربنا يبعد الجميع عنو ومنوصلوش وبالتوفيق

waelmma
03-24-2015, 08:27
:);):( وربنا يبعد عنا وعنك المارجن كول واهمية الرافعة انها بتجعل الهامش كبير اذا قل
الرافعة اما الرافعة الكبيرة فبتجعل الهامش صغير;):))

elkalaby
03-24-2015, 16:51
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

mazouz
03-24-2015, 19:00
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

Wassa04
03-24-2015, 19:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع للمارجن كول شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

darsh
03-25-2015, 15:10
مشكورين اخوانى على المتابعه وان شاء الله بحاول احط اى معلومات تفيد الجميع من وكذلك تحليلات حتى يتم الافادة للكل

ahmedibrahim258259
03-25-2015, 15:37
بسم الله الرحمن الرحيم ربنا يبعدنا عن نداء الهامش لانه بعده مرجنة الحساب او على الاقل خسارة جزء كبير من الحساب وانا سمعته كذا مرة ههههه
تقبل مروري

aymanso
03-25-2015, 15:42
اخى الفاضل ان الهامش هم من تسطيع ان تتاجر به وهو نوعان مستخدم وهو بيكون مستخدم بالفعل محجوز اول دخولك الصفقة والاخر المتاح وهو من تسخدمة فى الصفقة فعلا ولكن اذا انتهى او قرب من الانتهاء يبدأ ندا المارجن كول

antonioforex
03-25-2015, 18:10
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده العملية التي يتم العمل بها في سوق الفوركس لاني
استفدت من شرحك لها و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام

darsh
03-25-2015, 20:01
العفو اخوانى ومع بعض من الممكن ان نضع كثير من المعلومات المفيدة والتحليلات خاصة ان هناك فى تحركات قوية فى السوق هذه الايام

sof
03-25-2015, 20:22
شكرا استاذ ايمن على مجهودك ورغبتك فى ان الاعضاء يستفادوا فعلا تخطيط سهل وميسر والكل هيستفاد منه
باراك الله فيك

darsh
03-27-2015, 15:46
مشكورين اخوانى على المتابعه وان شاء الله بحاول احط اى معلومات تفيد الجميع من وكذلك تحليلات حتى يتم الافادة للكل

YMTMAX
03-31-2015, 22:37
*

تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي

الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في

هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر

منك المزيد ..

*

مصراوى
03-31-2015, 22:42
اخى الفاضل اعتقد ان الرافعة المالية هى صاحبة الفضل فى تداول العديد من المتداولين اصحاب رؤوس الاموال الصغيرة وبالتوفيق

darsh
04-06-2015, 01:40
اخوانى اان احب ان اضيف الكثير من الموضيع والتعلقات لكن المهم ان يكون فى تبادل للارباح حتى تتم الاستفادة بشكل كامل من المنتدى

gold1
04-10-2015, 00:49
مرحبا بكم اخواني و أهلا وسهلا بالجميع
اشكرك اخي الكريم على المعلومة و المداخلة الرائعة
نتمنی الأرباح و الخير العظيم لكل الاعضاء

darsh
04-10-2015, 20:41

مشكورين يا شباب على المتابعة وعلى الدخول الى مواضيعى المهم ان نواصل الموضيع الاخبارية والتحليل حتى نعرف كيف من الممكن ان نربح من السوق

moutanabbih mohammed
04-10-2015, 21:16
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكراً جزيلا لك اخي الفاضل على المعلـومة القيمة حول المارجن كول و هذا راجع لعدم وضع خطة راس مال اتمنى لك التقدم الدائم

darsh
04-11-2015, 18:34
مشكورين الشباب الى متابعين التحليلات بتاعتى وانا بصراحة اى تحليل او معلومة او خبر اصل له سوف اضعة هنا فى المنتدى

hamdochi
04-11-2015, 19:31
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه في الحقيقة امر ليس بالهين ان نتجنبه لكن تجنبه على القدر الكبير ممكن بطرق حفظ راس
المال مع التقليل في الصفقات مع حسن التدبير شكرا اخي على المووضع وتقبل اضافتي البسيطة بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

الصعلوك
04-11-2015, 20:11
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

mrbelaouchi
04-11-2015, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

الصعلوك
04-11-2015, 20:13
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

darsh
04-13-2015, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله

العفووووووووووو اخوانى الكرام انا فقط احالو ان افيد الاعضاء فى المنتدى عن طريق وضع بعض الاخبار التى تساهم فى معرفة اتجهات السوق والتحليلات وبعض النبذات التعلمي

snnaky
02-17-2016, 20:20
اسؤ شيء ممكن يشوفة اى متاجر فوركس اكيد ولكن الموضوع اللى حضرتك بتحاول تعرفة دة مش معلومة غريبة ولا هو حاجة مش معروفة اصل دى معلومات بديهية مش محتاجة موضوع يا اخى دة المنتدى فى تلتلاف موضوع عن الرافعة والمارجن يعنى موضوع مستهلك وحضرتك لم تضف فية اى جديد

nuclear2010
02-17-2016, 23:25
السلام عليكم جميعا
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن نداء الهامش او المارجن كول وطبعا من المهم جدا
معرفة امتى بييجي المارجن كول واسبابه وايه هو اساسا المارجن كول وتقبل مروري اخي الفاضل
تقبل تحياتى

ميد
02-18-2016, 18:35
هي عملية يقوم بها الوسيط حين تساوي الخسائر مع الرصيد الموجود في حساب المستثمر، حيث يقوم الوسيط بإغلاق كل الصفقات وكل ما يتبقى في الحساب هو الهامش المحجوز.

طبعا الهامش اوالمارجن يتم عندما نخسر الحساب كاملا تقريبا وممكن ذلك ان يحدث من صفقه واحده اوعده صفقات يتمرجن الحساب بالتداول الخاطىء