PDA

View Full Version : مواضيع تعليمية -صناع السوق Market Makers

darsh
05-01-2014, 03:51
هم شركات الوساطة أو البنوك أو المؤسسات التي تقوم بتوفير السيولة لعملائهم وتسهيل عمليات التداول من خلال تمثيل الطرف الآخر لتنفيذ عملية التداول في سوق الأسهم أو العملات أو العقود المستقبلية.

محمد السيد محمد
05-01-2014, 13:47
وهم برده اللي بياخدو كل الفلوس اللي احنا بنشغل بيها
وجعلنا نخسرها بمزاجنا ومن غير ماحد يضربنا على ايدنا

mohammed aburekbah
05-01-2014, 13:50
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الكريم على هذا الطرح الرائع والمهم
وصناع السوق هم بالضافة الى ماذكرت هم من خلف الكواليس من يديرون اقتصاد العالم الحقيقي,

latraaa
05-04-2014, 19:02
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومة التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و لكن لو قدمتها مشروحة بالشكل المفصل لكان أفضل، أتمنى ان نراك تعيد التقييم في المرة القادمة إن شاء الله،بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

forexman3
05-05-2014, 01:57
تسلم ياغالى على هذه المعلومة المهمة
والتى يجب ان يعرفها كل متداول لان معرفة صناع السوق
توضح لك اهمية هذا السوق وكم السيولة الضخمة التى تضخ فى هذا السوق

ام رحمة
05-05-2014, 04:16
فإن صناع السوق موجودون على الجهة الأخرى من عملية التداول، فإذا كنت المشتري، فهم البائعون، و العكس صحيح. عندما تستنفذ جميع طلبات الشراء عند أي سعر معين، سوف يتحرك السوق. صناع السوق ما يزالون يُقادون من قِبل عدد عمليات البيع و الشراء لأي زوج من أزواج عملات فوركس. فهم لا يستطيعون تجاوزها.

menoer1248
05-05-2014, 09:09
بالفعل هم كما قلت اذ البنوك هي التي لها علاقة كبيرة في تمويل شركات الفوركس وهي على الاطلاق تقريبا
الا نحن ليس لنا بها علاقة مباشرة مثل الشركات بل عن طريق الشركات فقط
بالتوفيق اخي وتقيل اضافتي البسيطة

fatoma elsayd
05-05-2014, 11:22
السلام عليكم
شكرا جزيلا اخى الفاضل على تعريف ماهم صناع السوق
ومن اساسهم شركات الوساطه التى نساعدنا ع التجاره ع الانتر نت
تقبل مرورى اخى
وبالتوفيق :) :yahoo:

lluis
05-05-2014, 11:34
فسأشرحه بكلمات جداً بسيطه.

اولاً اقول شيئاً هاماً .

كبدايه سنتحدث عن نظام اخر لاوضح الصوره

فمعظم شركات الفوركس والتداول الالكتروني يسيرون تحت نظام market maker

(صانعي السوق)

اي انه عند دخولك للتداول فانت تتداول امام الشركه او شركه الوساطه

فعندما تقوم ببيع زوج العمله eur-usd

فان عمليه البيع والشراء تكون في اطار الشركه ولا تخرج للسوق الفعلي

اي انت تتداول بمجرد ارقام داخل اطار الشركه .

gmhd
05-05-2014, 11:45
السيلام عليكم
فعلا اخي ان البنوك وشركات الوساطة هم صناع السوق
معلومة مهمة ومفيد لكل مبتداء يرغب حقا في فهم كيف نشاء سوق الفروكس
بالتوفيق لك

darsh
05-07-2014, 01:06
السيلام عليكم
فعلا اخي ان البنوك وشركات الوساطة هم صناع السوق
معلومة مهمة ومفيد لكل مبتداء يرغب حقا في فهم كيف نشاء سوق الفروكس
بالتوفيق لك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى على مرورك وبالفعل هم الاقوى فى جزئية صناعة السوق فى الفترة الاخيرة نجد ان شركات الوساطفة فى نمو مطرد

doola2020
05-10-2014, 16:48
ولكن أغلب شركات الفوركس الماركت ميكر تكون نصابة فهناك القليل جدا من صناع السوق تكون شركات محترمة مثل شركتنا شركة انستا فوركس

a7med84
05-10-2014, 22:27
اعتقد ان البنوك فى المقام الاول هى الكتر

تأثيرا فى السوق من بنوك مركزيه واستثماريه

والله يوفق الجميع

hello2999
05-10-2014, 23:17
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومة التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و لكن لو قدمتها مشروحة بالشكل المفصل لكان أفضل، أتمنى ان نراك تعيد التقييم في المرة القادمة إن شاء الله،بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahmedibrahim258259
05-10-2014, 23:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وممكن تضيف عليهم الاخبار الاقتصادية القوية التي تؤثر بشكل كبير على العملة
تقبل مروري

darsh
05-12-2014, 15:19
معدل الفائدة المستهدف لثلاثة شهور

هو نطاق لمعدل الفائدة يضعه البنك الوطني السويسري يهدف من خلاله إلى حفظ معدلات الفائدة في إطار هذا النطاق لمدة ثلاثة شهور، ويتكون النطاق من نسبتين يكون الفارق بينهما 1%، ويعتبر نطاق معدل الفائدة هو الأداة الرئيسية للسياسة النقدية في سويسرا.

موعد الصدور:

يصدر بصورة ربع سنوية

نوع المؤشر:

سياسة نقدية ومعدلات فائدة.

مصدر المؤشر:

بنك سويسرا المركزي

---------- Post added at 12:19 PM ---------- Previous post was at 12:14 PM ----------

تأثير المؤشر:

خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع يكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع يكون ذلك سلبي للعملة.

الربح من الفوركس
05-12-2014, 16:47
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع واعتقد ان الفوركس هو الافضل على شبكة الانترنت وهو اكبر الاسواق على مستوى العالم وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

darsh
05-13-2014, 09:42
اعتقد ان البنوك فى المقام الاول هى الكتر

تأثيرا فى السوق من بنوك مركزيه واستثماريه

والله يوفق الجميع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى البنوك المركزية قوية جدا فى تاثيرها لانها تتحكم فى اهم شىء وهو اقراض البنوك والفائدة الى تاخذ علية وهو خبر مجرد الاشعات حولة بتحرك السوق

sherif ibrahim
05-13-2014, 09:49
نطاق لمعدل الفائدة يضعه البنك الوطني السويسري يهدف من خلاله إلى حفظ معدلات الفائدة في إطار هذا النطاق لمدة ثلاثة شهور، ويتكون النطاق من نسبتين يكون الفارق بينهما 1%، ويعتبر نطاق معدل الفائدة هو الأداة الرئيسية للسياسة النقدية في سويسرا

abo heba
05-13-2014, 14:56
اهلا
ينقصنا الكثير من التعلم ومهما تعلمنا مازلنا نخسر لان طريقه التداول مازالت ناقصه ولابد من التعلم واداره راس المال الجيد
وصناع السوق هى الجهات التى تتكون منها السوق او اكبر سيوله وراس مال

kaa
05-14-2014, 00:44
صناع السوق كثيرين جدا منهم البنوك المركزية حيث فى اوقات كثيرة تتخل البنوك فى الاسعار
وايضا الشركات يكون لها دور الممول كى تعطى للتاجر السيولة

ilyes chaieb
05-14-2014, 01:15
شكرا لك اخى على الطرح و افهم من كلامك ان صناع السوق ليسو مربوطين مباشرة مع البنوك؟؟
اتمنى مزيد من شرح الموضوع .. و تقبل مرورى

-----------------------------------------

HemzaM
05-14-2014, 01:52
السلام عليكم و رحمة الله اخي الفاضل بالنسبة لي فصناع السوق امر مرتبط بشيء قد يكون غامضا في جل الاحيان
فصناع السوق لم اشك يوما في انهم الاشخاص الدين يكيدون لنا بخير او بشر يضعون منصة الفخاخ فمنا من ياخد الطعم و لا يقفل عليه الفخ لسرعته مثلا
فيما ان الخرين هم المادوبة لهم
بالتوفيق للجميع .

nadersalaia
05-14-2014, 02:04
السلام عليــــــــــكم و رحمه الله تـــــعالى وبركاتــــــــــــــــه
أخي الكريم فعلا هم شركات الوساطة و البنوك و المؤسسات التي تقوم بتوفير السيولة
لعملائهم وتسهيل عمليات التداول مشكور على الموضوع ولكن يحتاج لبض التفاصيل كان أفضل

azifek
05-14-2014, 02:09
شكرا لك أخي على هذه المعلومات التي كتبتها من خلال موضوعك هذا
و أظن أن أي شخص منا يحلم لو يكون له شركة وساطة يكسب بها أموال كثيرة

خبير الفوركس
05-14-2014, 02:12
اهلا بكم احب ان اتكلم عن صناعة سوق الفوركس بانها تحتاج الي علم و الزام و ادارة راس مال جيدة بمعني ان ادارة السوق تعتمد علي تقليل الخسارة و كثرة الربح و التعليم في الفوركس يعتمد علي المؤشرات الفعلية و الاخبار الاقتصادية و التحليل الفني

darsh
05-14-2014, 18:06
اخى خبير الفوركس كل ما احول ان افعله هو افادة الاخيرن بمعلومة ونحاول نتابعها مع بعض بكل جدية وكما قلت يعتمد على عدة اشياء اهمها الاخبار

ahussin
05-15-2014, 15:19
جزاك الله خيرا اخى الكريم على شرح هذه النظريه وان شاء الله يستفيد الجميع من شرحك الجيد وبالتوفيق للجميع ان شاء الله
معلومة جديدة عليا خالص شكرا على عرضها استفدت منها كتير وان شاء الله الكل يستفاد
تحياتى

shellfish_ssa
05-15-2014, 15:47
بسم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهل المنتدى الكرام
شكرا جدا على المشاركات الفعاله والتى نستفيد منها لا شك ونتمنى الخير والافضل
للجميع والله الموفق والمستعان

haffoudhi
05-15-2014, 16:45
هم يجتهدون ويسعون لتمكين اكبر عدد من المتداولون الدخول للسوق وهذا ما يجني لهم ارباحا اضافية تعود عليهم وعلى شركاتهم

darsh
05-16-2014, 16:34
تابع المواضيع التعليمية

ما هو المقصود بجني الأرباح Take Profit - T/P ؟
هو أمر يقوم المستثمر من خلاله بتحديد سعر معين يتم عنده إغلاق الصفقة آليًا لجني الأرباح.

Ebtsam Forex
05-16-2014, 17:29
:yahoo: السلام عليكم اخى الفاضل ولكن أغلب شركات الفوركس الماركت ميكر تكون نصابة فهناك القليل جدا من صناع السوق تكون شركات محترمة مثل شركتنا شركة انستا فوركس تقبل مروورى وبالتووفق ان شاء الله :) :happy::ok:

soooonor
05-16-2014, 18:37
صناع السوق سواء كانوا شركات وساطة او بنوك او مؤسسات هم من يسيطرون و يتحكمون فى اتجاه الاقتصاد العالمى بالكامل

و شركات الوساطة هى التى توفر لنا كمتداولين منصة التداول و امكانية المتاجرة بالرافعة المالية مهما كانت رؤوس اموالنا ضئيلة

darsh
05-17-2014, 15:14
الهيئة الوطنية للعقود الآجلة nfa
هي هيئة أميركية ذاتية التنظيم تختص بتنظيم سوق العقود المستقبلية وسوق العملات الأجنبية، وتعد مهمتها الرئيسية هي حماية المستثمرين من مخالفات الشركات من عمليات تزوير أو غش أو خلافه، وتتميز الهيئة بصرامة شروط التسجيل فيها وامتلاكها سلطة تنفيذية مؤثرة على الأطراف المتعاملين في السوق.

AMLAK
05-17-2014, 15:18
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انني
ساشكرك على هذه المعلومة المهمة والتى يجب ان يعرفها كل متداول لان معرفة صناع السوق توضح
لك اهمية هذا السوق وكم السيولة الضخمة التى تضخ فى هذا السوق تحياتي للجميع

darsh
05-18-2014, 03:09
السلام عليكم
مواضيع تعليمية

شبكات الاتصال الإلكترونية Electronic communication network
هو نوع من شركات الوساطة تستخدم الشبكات الإلكترونية لعملية التوفيق بين المشترين والبائعين وتنظيم عمليات التداول بينهم بشكل مباشر دون وجود شريك ثالث بين المتاجرين وبين السوق.

---------- Post added at 12:09 AM ---------- Previous post was at 12:00 AM ----------

معيار الذهب Gold Standard

هو نظام نقدي يتم من خلاله تحديد قيمة العملة بقيمة موازية من الذهب، مع السماح لحملة النقود باستبدالها بقيمتها الذهبية في أي وقت، وقد شاع استخدام هذا النظام في الفترة السابقة للحرب العالمية الأولى.

messaoud
05-30-2014, 18:25
ثم سننتقل لشرح آلية المتاجرة بالعملات في الباب الثاني المتاجرة بالعملات. كيف يمكنك أن تربح من شراء العملة وبيعها وكيف يمكنك أن تجنى الربح سواء ارتفع سعر العملة أم انخفض. بالإضافة إلى شرح المصطلحات المتعلقة، والتي يتكرر إستعمالها في سوق تجارة العملات مثل العملات المباشرة والغير مباشرة، العملات الرئيسية، حجم العقد والمضاعفة المالية.

houdabluegolden
06-01-2014, 00:03
صناع السوق في مجال افوركس هم عبارة عن شركات الوساطة أو البنوك أو المؤسسات التي تقوم بدور الوسيط
وتوفر السيولة للعملاء وتسهل عمليات التداول سواء على أزواج العملات أو الأسهم أو المعادن مثل الذهب والفضة

darsh
06-06-2014, 19:30
تابع المصطلحات

العرض supply
هو إجمالي الكمية المتوفرة من سلعة أو خدمة للشراء في فترة زمنية معينة، ويمثل العرض مع الطلب المحددات الرئيسية للسعر.

nadersalaia
06-06-2014, 20:05
بســـم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هم برده اللي بياخدو كل الفلوس اللي احنا بنشتغل بيها بس عاوز أسألك سؤال انته بتاخود على الموضوع كم سينت
ياريت تكون المواضيع فيها شرح أكثر ( أو أكتفوا بالردود هلكتونا ) ؟ وشكرا طبعا

hasan300
06-20-2014, 17:53
انا اعتبر نفسى صانع السوق لنفسى فى الفوركس لانى بحقق ربح منه و من خلال خبرتى و تعلمى بالتجارة هنا استطيع ان ابتعد عن التجارة التى تقودنى الى الخسارة فى هذا المجال

morad136
06-22-2014, 07:13
الخبراء و المحترفين و الناجحين فى التجارة فى الفوركس هم من يكون لهم التأثير الاكبر فى التجارة و تحقيق تغيرا فى الاسواق و يجب ان نتعامل مع السوق على اساس انه تجارة بعيد عن اى لعب اخر

zikonaldoz
06-22-2014, 12:48
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
الله يرضي عليك يا عم افدتنا الله انورك ويجعل نصائحك من ميزا حسناتك

saro123
06-22-2014, 14:56
طبعا البنوك المركزية الخاصة بكل عملة بيكون ليها تاثير كبير جدا على السوق والبنك اليابانى المركزى دائما تدخلة يكون
لخفض العملة الخاصة بة

kaouimal
06-22-2014, 16:14
اللهم ان كان رزقي في السماء فأنزله ، وان كان رزقي في الأرض فأخرجه

وان كان بعيداً فقربه ، وان كان قريباً فيسره ،وان كان قليلاً فكثره،

وان كان كثيراً فباركـ لي فيه .

ياكريم اللهم ياذا الرحمة الواسعه يامطلعاً على السرائر والضمائر

أسألك فيضة من فيضان فضلكـ وقبضة من سلطانكـ

وأنساً وفرجاً من بحر كرمكـ ، أنت بيدكـ الأمر كلـه

ومقاليد كل شئ ، فهب لنا ماتقر به أعيننا وتغننا عن سؤال غيركـ

فأنكـ واسع الكرم كثيـر الجود حسن الشيم ،

فببابك واقــفـــــون

ولجودكـ الواسع المعروف منتظرون

ياكريم يارحيم .

رب لاتكلني الى أحد ، ولاتحوجني الى أحد ، وأغنني عن كل أحد ،

يامن اليه المستند ، وعليه المعتمد ،

وهو الواحد الفرد الصمد ، لاشريكـ له ولا ولد خذ بيدي من الضلال الى

الرشد ،

ونجني من كل ضيق ونكــــــد .

غفر الله لي ولكم ولوالدينا ووالد والدينا

والمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

doaa sary
06-22-2014, 16:53
شكرا ع المهلومة
شركات الوساطة ع قد ما توفرلنا برنامج التداولوالدخول المباشر ف السوق
الا ان السيولة اصلا من التجار
وكتير شركات بتلعب ف المنصة وتخسر العملا
ودول الماركت ميكر

hassanayoub
06-22-2014, 17:02
اسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي الكريم على الموضوع
لا تنسى بادراج المتاجرين الصغار فهم كثر و يمثلون نصيبا من السوق
تقبل مروري و مشكور على الموضوع
في أمان الله

ebram
06-22-2014, 17:08
المهم في صناعه السوق ان هولاء الصناع لا يوجد فيهم من يتحكم فالسوق
بل هم يتركون السوق لسوق بمعني انهم يتركون العمل بالادوات للعمملاء والسوق يسير في الطريق الي بيسير بيه بدون تدخال

el andaloussi
06-22-2014, 22:12
أخي الكريم صناك السوق وكما قلت هو البنوك وشركات
الوساطة وكذالك المتداولين الذين يملكون رأوس أموال كبيرة وشكرا

yooussef
06-22-2014, 22:53
السلم عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي أنه موضوع أكتر من رائع وفيه معلومات قيمة واتمنى التوفيق لك وللجميع والإستفادة للإخوان بالمنتدى

memoxmax
06-23-2014, 02:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا ومرحبا بكل اعضاء هذا المنتدى الكبير واشكر كل من ساهم بنشر معلوماتة وخبراته فى هذا المجال الشيق
مجال الفوركس واخص صاحب الموضوع على مشاركته الفعاله واتمنى لك التوفيق بقصثفصفض

darsh
06-23-2014, 03:00
مشكور اخى على ردك ومتابعت الموضوع لكن حاول ان تسال شوية وتستفسر فى صلب الموضوع وهنا موضوعنا بيتكلم عن صناع السوق

BrahimForex
07-16-2014, 16:38
موضوع مهم من اقوى من يوفر السيولة ياتي في المرتبة الاولى هم البنوك المركزية وهي الى تتحكم في اسعار الفائدة تحياتي

hegaa
07-17-2014, 01:25
رمضان كريم على كل الاعضااء الكراام
مشكوور اخى الكربم على هذه الشرح
وان شاء الله كل الموجودين فى هذا المنتدى الكريم ان يستفديوا من هذا الموضووع
وتقبل مروورى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Fawzii
07-17-2014, 07:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا عضو جديد فى المنتدى واتمنى من الله ومنكم ان اتعلم الفوركس
واكون على تواصل معكم فى عالم الفوركس وان شاء الله سوف اكون
عضو متميز بأذن الله

scan
08-06-2014, 03:55
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

aysamiman
08-07-2014, 15:22
معلومة التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و لكن لو قدمتها مشروحة
بالشكل المفصل لكان أفضل، أتمنى ان نراك تعيد التقييم في المرة القادمة إن شاء الله،بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

yara alaa
08-07-2014, 15:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ماشاء الله يا اخى موضوع مهم اوى وموضوعاات ممتازه جداااااااااا عموما يا اخى تقبل تحياتى يا رييييت وارجو منك مزيد من المعلومات عموما تقبل تحياااااااااااااااااااااا ااااتى

beshoy barakat
04-24-2015, 23:57

elkalaby
04-25-2015, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر
والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون الرابح الاكبر هم الاعضاء
المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما مع خالص تقديري
وتحياتي للجميع

baki
04-25-2015, 01:54
اخي لا اعتقد انا شركت الوساطة لها دخل كبير في سوق الفوركس او في تئسيسه ولكن
بامكاني ان اوفق الرئي على ان البنوك تؤثربصفة كبير ة في سوق الفوركس

garen
04-25-2015, 01:59
اللي عاوز بونص 30$ بدون ايداع ف شركه xmمترخصة وانا ساحب منها كتييير وفيها بونص للتدوال فيك تخسره 50%عالايداع حتي 1000$ و 20% علي اي الاقل ايداع بعده كمان تخسره مش مرجن بس...
http://clicks.pipaffiliates.com/afs/...e=ar&brandid=3

معتصم سباعنة
04-25-2015, 02:09
مشكور اخي الكريم على توضيح مصطلح صناع السوق - اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

ibrahim forex
05-19-2015, 15:44

yassine imq
05-19-2015, 15:45
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير

madmax07
05-19-2015, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مواضيع تعليمية -صناع السوق واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

darsh
05-20-2015, 13:11
مشكورين يا شباب وبالفعل المتابعة للتحليلات ومعرفة كل المعلومات الخاصة بالفوركس هى من افضل اساليب التعلم والمضاربة

antonioforex
05-20-2015, 15:31
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لصناع السوق و كيف يقومون بعملهم في هدا المجال لانه من المهم معرفة هده
الامور حولهم كي نستفيد منها في عملنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام

جابر1979
05-20-2015, 15:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هذه من الشركات و الأبناك المركزية و القوى الضخمة في هذا المجال و التي تتحكم بسوق الفوركس بشكل مباشر و تضع المتداول الصغير على المحك

hamdochi
05-25-2015, 21:31
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان نطاق لمعدل الفائدة يضعه البنك الوطني السويسري يهدف من خلاله إلى حفظ معدلات
الفائدة في إطار هذا النطاق لمدة ثلاثة شهور، ويتكون النطاق من نسبتين يكون الفارق بينهما 1%، ويعتبر نطاق معدل الفائدة
هو الأداة الرئيسية للسياسة النقدية في سويسرا تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

محمد السيد
11-08-2015, 07:54
بالفعل صناع السوق Market Makers هم شركات الوساطة أو البنوك أو المؤسسات التي تقوم بتوفير السيولة
لعملائهم وتسهيل عمليات التداول من خلال تمثيل الطرف الآخر لتنفيذ عملية التداول في سوق الأسهم أو العملات أو العقود المستقبلية.

alaa1
11-08-2015, 08:59
هلا
اخى التدريب والتعليم مهم جدا فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس قبل تن تبدا فى التداول على حساب حقيقى

tareq sleem
11-08-2015, 09:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

doaa sary
12-19-2015, 01:40
شكرا ع المهلومة
الا ان السيولة اصلا كبيرة
مشكور ع الموضوع التعليمى

Ghizlan
12-20-2015, 10:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و قيمة حول صناع السوق و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

AHMED91
12-20-2015, 12:28
فعلا صناع السوق في الفوركس هم من يجب ان نتعامل معهم بحذر شديد
لانهم اساس الحركة فغي السوق وبالتالي يجب متابعة وجهات نظرهم في السوق

kacembouden2
01-20-2016, 01:09

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

doaa sary
01-20-2016, 20:52
شكرا ع المهلومة
الا ان السيولة اصلا كبيرة
مشكور ع الموضوع التعليمى

katreenaziz
01-21-2016, 02:25
بلطبع اخى الفاضل نحن المتداولين المتناهيون الصغر ليس نؤثر فى السوق بشئ والسوق يحتاج الى رأس مال ضخم للغاية كى يستطيع التأثير فى السوق موضوع مهم واتمنى لك التوفيق والنجاح