PDA

View Full Version : مواضيع تعليمية - صناديق الاستثمار Mutual Funds

darsh
05-01-2014, 03:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هي صناديق تدار بواسطة شركات تطرح أسهمها للمستثمرين ثم تقوم باستثمار أموالهم في مختلف الأسواق المالية لتحقيق عائد ربحي.

محمد السيد محمد
05-01-2014, 13:45
ثم تقوم بتوزيع هذا الربح على الشركاء كل بحسب عدد الأسهم التي يمتلكها
هذا طبعا بعد خصم مستحقات العاملين في الشركة والمصروفات الأخرى

yooussef
05-01-2014, 14:21
مشكور أخي على هاد الموضوع لكن اتمنى توضيح أكتر ليستفيد الجميع

mohammed aburekbah
05-01-2014, 14:23
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الكريم على هذه الشروحات المميزة
المواضيع الهامة التي تفيد الجميع وجزاك الله خيرا.

latraaa
05-04-2014, 18:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومة و لكن يا اخي الكريم، اسمح لي أن أقول لك أنه ليس هكدا تأكل الكتف يا اخي الكريم، قدم موضوعا متكامل الأركان لكي نتعلم إنشاء الله، أتمنى أن تأخد نصيحتي بالشكل الدي يجب، بالتوفيق لك و للجميع إن شاءئ الله

forexman3
05-05-2014, 02:06
تسلم اخى الغالى على هذه المعلومات
واتمنى ان تشارك بموضوع كامل مفيد بحيث يستفيد
كل عضو بالمنتدى من لاننا للاسف نفتقر الى المواضيع المهمة

ام رحمة
05-05-2014, 04:05
صندوق الاستثمار في الأصل عبارة عن شركة تأسست بهدف تجميع أموال من عدد كبير من المستثمرين وإدارتها وفقا لإستراتيجية يضعها مدير الاستثمار بالصندوق لتحقيق أرباح توزع على المستثمرين في وثائق الصندوق. فمن الناحية النظرية يمكن استثمار هذه الأموال في أشكال عدة مثل الأسهم أو السندات أو أدوات سوق النقد أو العقارات أو المعادن النفيسة.

darsh
05-07-2014, 01:34
مشكور أخي على هاد الموضوع لكن اتمنى توضيح أكتر ليستفيد الجميعوعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى انا قلت الى انا عارفة عن موضوع صناديق الاستثمار والمجال مفتوح للجميع للاضافة حتى نستفيد مثل الاضافة الجميلة للاخ محمد السيد

---------- Post added at 10:34 PM ---------- Previous post was at 10:32 PM ----------

صندوق الاستثمار في الأصل عبارة عن شركة تأسست بهدف تجميع أموال من عدد كبير من المستثمرين وإدارتها وفقا لإستراتيجية يضعها مدير الاستثمار بالصندوق لتحقيق أرباح توزع على المستثمرين في وثائق الصندوق. فمن الناحية النظرية يمكن استثمار هذه الأموال في أشكال عدة مثل الأسهم أو السندات أو أدوات سوق النقد أو العقارات أو المعادن النفيسة.

وهذه كذلك اخ يوسف اضافة قيمة من ام رحمة فعليك يا اخى ان تتابع كل الموضوع وليس فقرة الكاتب فقط وفى انتظار افادة منك فى الموضوع بحث وتعلم واضيف لينا اضافة تنفعنا

hasback
05-07-2014, 01:51
اهلا بك اخي الكريم ان صناديق الاستتمار ليس بالضرورة ان تكون شركات او لها اسهم ففي الغالب تكون جرد مكاتب تقوم بادارة اسهم او اي نوع اخر من الصفقات سواء عملات او سلع لاشخاص ومستتمرين اخرين مقابل نسبة معينة وهي تتكون من محترفين ومحللين ينضرون ويتوقعون باحترافية حركة الاسعار بناء على التحليل الجيد

hasback
05-07-2014, 02:58
اهلا بك اخي الكريم ان صناديق الاستتمار ليس بالضرورة ان تكون شركات او لها اسهم ففي الغالب تكون جرد مكاتب تقوم بادارة اسهم او اي نوع اخر من الصفقات سواء عملات او سلع لاشخاص ومستتمرين اخرين مقابل نسبة معينة وهي تتكون من محترفين ومحللين ينضرون ويتوقعون باحترافية حركة الاسعار بناء على التحليل الجيد

mohammed aburekbah
05-07-2014, 03:00
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات الصحيحة وبالاضافة
الى الردود من الاخوة الاعضاء لهذه المعلومات الرائعة.

maasofiane
05-07-2014, 14:34
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات
الصحيحة وبالاضافة الى الردود من الاخوة الاعضاء لهذه
المعلومات القيمة و الرائعة

darsh
05-07-2014, 14:50

العفو اخى الكريم وبالفعل لو كانت كل المشاراكت تحمل معلومات جيدة سيتطور المضارب وسيطور المنتدى ولو فضلنا نتكل فى امور اخرى لن نستفيد

---------- Post added at 11:50 AM ---------- Previous post was at 11:47 AM ----------

العفو اخى الكريم وبالفعل لو كانت كل المشاراكت تحمل معلومات جيدة سيتطور المضارب وسيطور المنتدى ولو فضلنا نتكل فى امور اخرى لن نستفيد

ahmedibrahim258259
05-07-2014, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته مشكور اخي الكريم على تعريف صناديق الاستثمار جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

forexman3
05-07-2014, 17:57
تسلم ياغالى على هذه المعلومة
ولكن هل توجد ضمانات فى هذه الصناديق للعملاء
بمعنى انه لو تعرضت هذه الصناديق الى خسارة
فهل ترد الاموال الى اصحابها ام انهم يخسرونها

doola2020
05-10-2014, 16:47
هذا النوع من الاستثمار يكون في أيد أمينة وخبيرة في سوق العملات ولكن المشكلةفي هذه الصناديق أنها تحتاج إلي مبالغ كبيرة بعض الشيئ

a7med84
05-10-2014, 22:28
شكرا لك اخى الكريم علىالمعلومه ولكن ايه اهميتهافى الفوركس

صناديق الاستثمار اهميتها بتكون فى اسواق الاسهم او بورصات الاسهم اللى انا اعرفه

hello2999
05-10-2014, 23:16
مشكور أخي على هاد الموضوع لكن اتمنى توضيح أكتر ليستفيد الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله

darsh
05-12-2014, 15:49
متابعة للمواضيع العليمية
الميزان التجاري
يقيس الفارق بين إجمالي الصادرات وإجمالي الواردات، فإذا كان حجم الصدارات أكبر من حجم الواردات يسمى ذلك بالفائض التجاري ويكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كان حجم الواردات أكبر من حجم الصادرات يسمى ذلك بالعجز التجاري ويكون ذلك سلبي للعملة.

موعد الصدور:

يصدر بصورة شهرية. بـعد 22 يوم من نهاية الشهر المعني.

نوع الخبر:

ميزان المدفوعات.

مصدر الخبر:

مكتب الأحصاء الفيدرالي السويسري

---------- Post added at 12:49 PM ---------- Previous post was at 12:46 PM ----------

تأثير الخبر:

تأثيره متوسط، وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع فيكون ذلك إيجابي للعملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع فيكون ذلك سلبي للعملة.

ahussin
05-15-2014, 22:26
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا فى المنتدى
بارك الله فيك أخى
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة
حظ موفق

darsh
05-16-2014, 16:12
تسلم ياغالى على هذه المعلومة
ولكن هل توجد ضمانات فى هذه الصناديق للعملاء
بمعنى انه لو تعرضت هذه الصناديق الى خسارة
فهل ترد الاموال الى اصحابها ام انهم يخسرونها

المفروض بيبقى فى شركات تمين تامن هذه الاستثمارات لكن بعد ازمة 2008 واضح ان كثير من الشركات لم يفى بوعودة

---------- Post added at 01:12 PM ---------- Previous post was at 01:52 AM ----------

تابع المواضيع التعليمية
صناع السوق هم شركات الوساطة أو البنوك أو المؤسسات التي تقوم بتوفير السيولة لعملائهم وتسهيل عمليات التداول من خلال تمثيل الطرف الآخر لتنفيذ عملية التداول في سوق الأسهم أو العملات أو العقود المستقبلية.

Ebtsam Forex
05-16-2014, 18:01
:happy: :) السلام عليكم ورحمه الله وبركااااته شكرا اخي الكريم على هذه المعلومات
الصحيحة وبالاضافة الى الردود من الاخوة الاعضاء لهذه:ok:
المعلومات القيمة و الرائعة اتمنى لك التوفيق اخى ولجميع الاخوه الاعضاء :)

soooonor
05-16-2014, 18:33
هذا فقط تعريف للصناديق الاستثمارية ...اعتقد انه يمكن تقديم بعض الشرح عنها و عن اسلوب عملها و طريقتها فى توزيع ارباحها مثلا حتى يصبح موضوعك متكاملا و مفيدا لكل من يقرأه ...اشكرك

الربح من الفوركس
05-16-2014, 19:08
اخى الحبيب لك الشكر على الموضوع وننتظر المزيد للتعرف على هذا السوق وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

darsh
05-17-2014, 15:12
الحركة العرضية Sideways - Range
هو تحرك السعر بصورة عرضية لا تتجه للصعود أو الهبوط، فيكون السعر قمم وقيعان في مستوى أفقي متقارب ويحدث ذلك عند تساوي قوى العرض مع قوى الطلب في السوق.

AMLAK
05-17-2014, 15:26
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان صندوق الاستثمار
فيالأصل عبارة عن شركة تأسست بهدف تجميع أموال من عدد كبير من المستثمرين وإدارتها وفقا لإستراتيجية يضعها
مدير الاستثمار بالصندوق لتحقيق أرباح توزع على المستثمرين في وثائق الصندوق فمن الناحية النظرية يمكن استثمار
هذه الأموال في أشكال عدة مثل الأسهم أو السندات أو أدوات سوق النقد أو العقارات أو المعادن النفيسة تحياتي للجميع

darsh
05-18-2014, 03:56
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان صندوق الاستثمار
فيالأصل عبارة عن شركة تأسست بهدف تجميع أموال من عدد كبير من المستثمرين وإدارتها وفقا لإستراتيجية يضعها
مدير الاستثمار بالصندوق لتحقيق أرباح توزع على المستثمرين في وثائق الصندوق فمن الناحية النظرية يمكن استثمار
هذه الأموال في أشكال عدة مثل الأسهم أو السندات أو أدوات سوق النقد أو العقارات أو المعادن النفيسة تحياتي للجميع
مشكور اخى الكريم ولو انت كملت القراءة حتلاقى ان احنا عدنا موضوع صناديق الاسثمار وبنكلم فى مواضيع اخرة مثل الحركة العرضية

messaoud
05-30-2014, 18:25
في الباب الأول في دروس تجارة العملات التي أمامك مبادئ عامة في النظام الهامشي سنبدأ أولاً بشرح ماهية العمل بنظام الهامش وكيف يمكنك من حيث المبدأ أن تتاجر بسلعة لا تملك سوى خمسة بالمائة من ثمنها . وستفهم كيف يمكنك أن تحصل على الربح كاملاً من متاجرتك بتلك السلعة وكأنك كنت تمتلكها فعلياً.

scan
06-04-2014, 02:11
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

host
06-06-2014, 03:35
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

yacrao
06-06-2014, 08:57
كب هاته المعلوممات التي اسميها اقتصادية لها فائدة كبيرة لمتاجريالفوركس لما لها من تاثير لحضي ومستقبلي على العملات النقدية واشكرك اخي الكريم على الموضوع

ilyes chaieb
06-06-2014, 14:42
بصراحة انا لم افهم الموضوع جيدا ممكن مزيد من الشرح
حتى يتسنى للجميع الفهم مع مراعاة ان حدة الذكاء و الخبرة غير متساوية بين الاعضاء
و شكراااااااا
---------------------------
----------------

darsh
06-06-2014, 19:10
تابع الموضيع التعليمية
الحركة العرضية Sideways - Range
هو تحرك السعر بصورة عرضية لا تتجه للصعود أو الهبوط، فيكون السعر قمم وقيعان في مستوى أفقي متقارب ويحدث ذلك عند تساوي قوى العرض مع قوى الطلب في السوق.

HemzaM
06-06-2014, 21:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
مثل هده التسميات رائع جدا فهو يسهل الامور للفهم الجيد فهو اسم على مسمى ففيه نوع من الشراكة او ما شابه
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

loubnaettaki1
06-06-2014, 21:52
السلام عليكم اخواني جزاك الله على هذه المشاركة و لاضافة فقط صناديق الاستثمار
عبارة عن وعاء مالي يملكة الاف من المستثمرين ويكون رأس مال الصندوق عدة ملايين من الجنيها
وشكرااااااااااا

AMLAK
08-17-2014, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع تسلم اخى الغالى على هذه المعلومات واتمنى ان
تشارك بموضوع كامل مفيد بحيث يستفيد كل عضو بالمنتدى من لاننا للاسف نفتقر الى المواضيع المهمة تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ali iq
03-25-2015, 01:38
شكرا على موضوع ارجو من الاعظاء الجابة على سؤالك لانو انى مبتدى
وحليا ارجع الدروس من الخوة انشالله تلقة الجواب من الخوة
موضوع رائعوجميل

حلم
03-25-2015, 01:56
صندوق الاستثامر هوياتى من اسمه ولكنه عبارة
عن مجموعة صفقات فى اكثر من سوق بهدف الربح النهائى

Schams
03-25-2015, 01:56
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
من خلال الموضوع الهام و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

deyaa24
03-25-2015, 10:28
اكدي يوجد صنادئق ها تاثير على الوركس وهى تسمى صنادئق التحويط
وياض يوجد جهت اخرى تك او يكون لها تاثير على السوق وهى البنوك المركزية والتجارية

aymanso
03-25-2015, 10:31
السلام عليكم اخى شكرا على هذا الموضوع الذى يستفيد منة كل الموجودين فى هذا المنتدى سواء كان المبتداء او التاجر ذو الخبرة حيث يجب للكل ان يستمر فى القراءة وفهم المواضيع الجديدة باستمرار حتى يقدر ان يفهم سوق الفوركس ونتمنى منك ومن الاعضاء المزيد من المواضيع التى توضح الفوركس بطريقة تسهل للكل ان يفهمة وبالتوفيق للجميع

Koumedaym
03-25-2015, 12:30
بسم الله الرحمان الرحيم
اخي العزيز مع انوا شرحك لصناديق
الاستثمار قصير وليس كافي
لاكن مشكور على جهدك
بارك الله فيك

antonioforex
03-25-2015, 14:41
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف صناديق الاستثمار و فائدتها الاقتصادية لاني انتفعت
من الشرح الدي طرحته لنا حولها و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل

hager omar
03-25-2015, 14:51
السلاااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووور اخي الكريم علي هذا الموووضوع وانتظر منك المزيد من هذه المووواضيع الهادفة والقيمة

تمنياتي لك بدوام التوووفيق والنجاح

تقبل مروروي

darsh
03-25-2015, 15:14
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مشكورين اخوانى على المتابعه وان شاء الله بحاول احط اى معلومات تفيد الجميع من وكذلك تحليلات حتى يتم الافادة للكل

deyaa24
03-26-2015, 11:01
اكدي يوجد صنادئق ها تاثير على الوركس وهى تسمى صنادئق التحويط
وياض يوجد جهت اخرى تك او يكون لها تاثير على السوق وهى البنوك المركرية ويبج انه نعرف العلاقة مابين كل شى فى الفوركس

darsh
03-27-2015, 15:29
العفو اخوانى انا اريد ان تعم الفائدة من خلال مواضيعى حتى يتعلم الجميع ونبدا بجنى المكاسب من هذا السوووووووووق

Wassa04
03-27-2015, 19:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكرمي على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

darsh
03-28-2015, 20:58
مشكورين اخوانى على المتابعة وعلى المشاركات البنائة وانا اتمنى اى يستمر التعاون بين القائمين على المواضيع والمشاركات بالتحليل والاخبار حتى نواكب هذا السوق

heroo252
03-28-2015, 21:26
صناديق الاستثمار او اى شىء من النوع ده انا شخصيا مبحبش اتعامل بيه خالصض
هو الفوركس والعملتا فقط من غير اى معادن كمان وربنا يقدرنا ونتقنه اكت واكتر ونحقق ارباح

darsh
03-29-2015, 14:42
اخوانى ان التحليلات التى نضع او الاخبار ما هى الا محولة لان نتعاون بيننا حتى محاول الوصولو الى التدوال الناجح فى هذا السوق الصعب

doom
04-05-2015, 22:50
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

darsh
04-06-2015, 00:16
اخوانى اان احب ان اضيف الكثير من الموضيع والتعلقات لكن المهم ان يكون فى تبادل للارباح حتى تتم الاستفادة بشكل كامل من المنتدى

ibrahim forex
04-06-2015, 00:24
ثم تقوم بتوزيع هذا الربح على الشركاء كل بحسب عدد الأسهم التي يمتلكها
هذا طبعا بعد خصم مستحقات العاملين في الشركة والمصروفات الأخرى

Bouani
04-06-2015, 11:38
السلام عليكم و رحمة المولى عز و جل
مشكور أخي الكريم على التعريف بهذه الصناديق
بس في حالات نصب كثيرة تحت هذه المسميات
و بالتالي لابد من الحذر ديما قبل ايداع أي مال

elkalaby
04-06-2015, 14:17
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

darsh
04-11-2015, 15:38
العفو اخوانى وبصراحة انا بحاول ان اجمع بين الاخبار الاقتصادية والتحليلات حتى نستطيع ان نستفيد من السوق لان واضح ان التحليل الفنى وحده لا يكفى

salem-saad
04-11-2015, 16:12
شكرا لك استاذى على تناولك هذا الموضوع فى المنتدى ولقد استفدت انا شخصيا منه وأتمنى متابة حضرتك فى باقى المواضيع
لتسهل علينا حركة التعامل المستمر فى عالم الفوركس

hamdochi
04-11-2015, 17:36
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان هذا فقط تعريف للصناديق الاستثمارية عتقد انه يمكن تقديم بعض الشرح عنها و عن اسلوب
عملها و طريقتها فى توزيع ارباحها مثلا حتى يصبح موضوعك متكاملا و مفيدا لكل من يقرأه بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

KOKOFOAD
04-11-2015, 18:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على موضوعك الهادف والمثمر حول مفهوم صناديق الاستثمار

بالتوفيق دائما اخى الكريم وفى انتظار المزيد

darsh
04-11-2015, 18:23
مشكورين الشباب الى متابعين التحليلات بتاعتى وانا بصراحة اى تحليل او معلومة او خبر اصل له سوف اضعة هنا فى المنتدى

BYE
04-18-2015, 23:47
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

alamrabat
04-19-2015, 01:12
كما تقوم البنوك المركزية دائماً بعمل موازنة دقيقة. فإذا أصبحت عملة دولة ما قوية جداً، فسوف تصبح صادراتها أكثر تكلفة وقد تبحث الدول الأخرى عن مكان آخر.**

omaoma
04-19-2015, 04:17
صناديق-الاستثمار ها تاثير على السوق ححيث هى من ضمن الهيئات التى تحكم فى الفوركس
وبكدة اكدي سوف يكون االى برك السوق هيات كثيرة جدا ويجب انه نعرفا زاى يكون فية معرفة عن كل الهيئات

salahgold
10-29-2015, 22:00
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
ممتاز كنت أنتضر بفارغ الصبر مثل هدآ الشرح المفصل والمفيد شكرا إخواني