PDA

View Full Version : مواضيع تعليمية - الهامش المحجوز Used Margin

darsh
05-01-2014, 04:41
ما هو المقصود بالهامش المحجوز Used Margin ؟
هو المبلغ الذي يقوم الوسيط بحجزه من حساب العميل لتنفيذ الصفقة بحسب قيمة العقد المطلوب وحجم الرافعة المالية.

نور المعرفه
05-01-2014, 11:11
الإسم الذي ورد في الدروس التي رايتها الهامش المستخدم ، طبعا ً هـذا الهامش سيعود لك في حالة الربح اوالخسارة ، لكن توفره مطلوب للحصول على مقدار الرافعة المالية ، بارك الله فيكم .

haffoudhi
05-01-2014, 12:18
مصطلحات و مفردات كثيرا ما تستعمل خاصة في الدروس والمحاضرات وعليه ليسهل استيعاب المعلومه يجب حفظ تعريفات هذه المصطلحات عن ظهر قلب

محمد السيد محمد
05-01-2014, 12:49
ياسلام عاجباني قوي موضوعاتك بسيطة وسهلة وبتنقل المعلومة بلغو مفهومة لزملاءنا المبتدئين
بحيث انه بعد ما يقراها لازم يخرج منها بنتجة حقيقية ممكن يستفيد منها فعلا

doola2020
05-10-2014, 15:34
والله تعريف مبسط وموضوع متميز لك يا درش وهناك أيضا هامش آخر وهو الهامش المتاح وهو المبلغ المتبقي بعد حجز الهامش المستخدم

bilel gouasmia
05-10-2014, 15:39
هو المبلغ الذي يقوم الوسيط بحجزه من حساب العميل لتنفيذ الصفقة بحسب قيمة العقد المطلوب وحجم الرافعة المالية.

الهامش المستخدم used margin : وهو العربون الذي سيتم خصمه مقدماً , وهو عربون مسترد سيتم إعادته لحسابك بعد سواء كان بيع بربح أم بخسارة .

nadersalaia
05-20-2014, 00:56
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد
أخي الغالي موضوع جيد جدا وفيه شرح بسيط للهامش المحجوز
ويبدو أنك تختصر كثيرا في الكتابة ونرجو منك المزيد من الشرح وبالتوفيق للجميع

darsh
05-20-2014, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مواضيع تعليمية خفيفة

ما هو المقصود بمروحة فيبوناتشي Fibonacci Fan ؟
هي أداة فنية تعتمد على مستويات فيبوناتشي من خلال رسم ثلاثة خطوط قطرية تمثل مستويات 38.2% ، 50.0% ، 61.8% لاستنباط مستويات الدعم والمقاومة.

soooonor
05-21-2014, 00:15
و استكمالا للتعريف المختصر الذى ذكرته حضرتك فى موضوعك ...قيمة الهامش المحجوز يستعيدها المتاجر المتاجر فى حالة الربح او الخسارة

اشكرك على تعريف الهامش المستخدم بإعتباره احد المصطلحات الهامة الموجودة على منصة التداول

abo heba
05-21-2014, 00:32
اهلا بك
الهامش المحجوز هو المبلغ اللى شركه الوساطه تقوم بحجزه من راس المال لتنفيذ الصفقه التى دخلت بها ولابد ان تتعرف
على هذا الهامش المحجوز وكلما زادت الرافعه الماليه كلما قل الهامش المحجوز والعكس صحيح

ام رحمة
05-21-2014, 03:28
الهامش هو عبارة عن مبلغ يودع مطلوب للبقاء على المركز مفتوحاً. هذا المبلغ هو ليس رسماً أو تكلفة على الصفقة، بل هو مجرد جزء من حسابك يتم وضعه جانبا وذلك كهامش مودع. متطلبات الهامش (10k للعقد) مع اف اكس سي ام تحدد كنسبة مئوية من حجم التداول النظري بالإضافة إلى إضافة بسيطة تساعد على التخفيف من تقلبات السوق اليومية / الأسبوعية.
التداول على مارجن والتداول باستخدام الرافعة المالية* الاثنين لهما نفس الوصف وهذا يعني القدرة على فتح مراكز تداول بكميات أكبر من المال الذي في الحساب.

a7med84
05-21-2014, 03:50
الهامش المحجوز هو جزء من رأس المال فى الحساب الشركه تحجزه
لفتح الصفقه وهو من اجل انةتضمن حقها فى هامش الصفقات المفتوحه والله المستعان

darsh
05-21-2014, 12:14
عملة الأساس Base Currency

هي العملة الأولى في زوج العملات، ويعبر عنها مقدار معين من عملة أخرى تسمى بالعملة المقابلة

nour elhouda
05-24-2014, 03:21

شكرا على شرح وتوضيح معنى الهامش الحجوز وفعلا هو المبلغ الذى يقوم الوسيط بحجزة من حساب العميل لتنفيذ الصفقة بخسب قيمة العقد

sara ali
05-24-2014, 15:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكر ا علي المشاركه المتميزه والتي تمتاز باسلوب السهل الممتنع ...واتمني ان لا تبخل علينا بالمشاركات المتميزه وبارك الله فيك ...تقبل تحياتي اخي الكريم

doaa sary
05-24-2014, 15:28
الهامش المستخدم عربون بتاخدة شركة الوساطه لفتحها صفقه وبيكون حسب الرافعه الماليه
الرافعه موجودة لان
شركات الوساطة لا تشاركك ربح او خسارة
مشكور ع الموضوع

HemzaM
05-24-2014, 16:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
الهامش هدا هو ما اخد بكل ما لدي في حسابي و الان اعمل مجددا للحصول على البونص
بالتوفيق للجميع .

nour elhouda
05-28-2014, 21:52

شكرا على شرح وتوضيح معنى الهامش الحجوز وفعلا هو المبلغ الذى يقوم الشركة الوسيطة بحجز حزء من العقد ودة لى حسب الرافة المالية وقيمة الثفقة

الربح من الفوركس
05-28-2014, 22:20
اخى الحبيب لابد من وجود هذا الهامش كما لابد من التعامل من خلال الرافعة المالية وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

mezo2229
05-28-2014, 22:44
عاجباني قوي موضوعاتك بسيطة وسهلة وبتنقل المعلومة بلغو مفهومة لزملاءنا المبتدئين
بحيث انه بعد ما يقراها لازم يخرج منها بنتجة حقيقية ممكن يستفيد

messaoud
05-30-2014, 00:08
يتكون سوق تداول العملات بشكل أساسي من نوعين أساسين من شركات وساطة وهما صانعي الأموال (Money Makers) و شبكات الإتصال الإلكترونية (ECN). الفرق الأساسي بين هذان النوعان من شركات الفوركس هو أن صانعي الأموال يستفيدون من المتاجرة أما ECNs فتوظف شبكات الإتصال الإلكترونية. لكل منهما مزايا وعيوب. ولكن، لكي تختار وسيط يجب عليك التأكد من أنه يستطيع تزويدك بأكثر الفوارق السعرية تنافسية ما أمكن مدعومة بتغذية سعرية مسجلة عالمية المستوى.

إذا لم يستطع الوسيط تقديم مثل هذه التسهيلات، فإن المشكلات التشغيلية قد تتفاقم. على سبيل المثال، التنفيذ السيء قد يحول دون تفعيل صفقاتك حتى في بعض الأحيان بعد وضع أوامرك، وكنتيجة لذلك، يمكنك أن تجد نفسك في مركز يرثى له. وبشكل مثالي، يجب على وسيطك أن يكون قادرا على تفعيل صفقاتك بسرعة بإختيار أفضل الأسعار المقدمة من بنوك تنافسية ما أمكن. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تؤدى هذه المهمة بطريقة تضمن عدم وجود خلافات بين المصالح بينك وبين الوسيط خلال مدة الصفقة.

houdabluegolden
05-31-2014, 18:11
شكرا يا اخي الكريم على هذه المعلومة السريع عن الهامش المحجوز او الهامش المستخدم
وياريت يستفيد منها جميع الاعضاء في انتظار مزيد من المواضيع المتميزة تقبل مروري

key
06-13-2014, 22:37
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

scan
07-05-2014, 04:35
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

ali2000
07-06-2014, 00:55
صحيح كلامك اخي العزيز فالمارجن المستخدم هو الرصيد الذي استثمره الشخص في اي صفقه في حسابه في الميتاتريدر ومن المهم الشرح عن هذه المصطلحات لانها من المصطلحات المهمة في الفوركس وفي الميتا تريدر ولك كل الاحترام

BrahimForex
07-12-2014, 15:44
موضوع الهامش من المواضيع المهمة الهامش المحجوز هو المبلغ الدى يبقى لدى شركة الوساطة عند فتح الصفقات تظمنه لك

raouachesbaa
07-12-2014, 15:50
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم وشكرا لك على الموضوع القيم الهامش المحجوز اخي الكريم الطيب انه يستعمل في الصفقات المفتوحة ولا يمكن ان تتاجر به ابدا

AMLAK
08-07-2014, 11:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا بك اخى العزيز فى المنتدى الكريم الهامش المحجوز
هو المبلغ اللى شركه الوساطه تقوم بحجزه من راس المال لتنفيذ الصفقه التى دخلت بها ولابد ان تتعرف على هذا الهامش
المحجوز وكلما زادت الرافعه الماليه كلما قل الهامش المحجوز والعكس صحيح مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

host
08-21-2014, 03:59
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

shoshotamer
08-21-2014, 04:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,
اخى موضوعاتك من افضل الموضوعات التى تتواجد داخل المنتدى انا عن نفسى بحب شغلك كله
وبرغم انى مبتدىء الا انا افهم بعض الاشياء وفى انتظار موضوعات اخرى
وشكرا ياعزيزى واتمنالك التوفيق

aysamiman
08-21-2014, 12:05
موضوعاتك بسيطة وسهلة وبتنقل المعلومة بلغو مفهومة لزملاءنا المبتدئين
بحيث انه بعد ما يقراها لازم يخرج منها بنتجة حقيقية ممكن يستفيد منها

el andaloussi
08-21-2014, 12:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع

mounim1994
08-21-2014, 12:47
السلام عليكم و حمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا يكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

abderrahmenanis
08-21-2014, 13:43
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد

عبدالله الجربوعي
08-21-2014, 14:26
:)بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد

---------- Post added at 11:26 AM ---------- Previous post was at 10:59 AM ----------

:)لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,
اخى موضوعاتك من افضل الموضوعات التى تتواجد داخل المنتدى انا عن نفسى بحب شغلك كله
وبرغم انى مبتدىء الا انا افهم بعض الاشياء وفى انتظار موضوعات اخرى
وشكرا ياعزيزى واتمنالك التوفيق

hager omar
04-16-2015, 01:27
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا المفهوم البسيط وفي انتظار مثل هذه المواضيع القيمة والهادفة

اتمني لك مزيد من التفوق والتقدم

تقبل مروري

ibrahim forex
06-05-2015, 02:06
مصطلحات و مفردات كثيرا ما تستعمل خاصة في الدروس والمحاضرات وعليه ليسهل استيعاب المعلومه يجب حفظ تعريفات هذه المصطلحات عن ظهر قلب

darsh
06-05-2015, 13:49
اخوانى ان متابعة السوق والاخبار من اهم الخطوات الى لابد لنا ان ناخذها كل الاسواق الهامة وكذلك الاخبار وياااا لو نتعلم بجدية تفرق معنا جدا

youssefito
11-23-2015, 23:59
الهامش المحجوز هو جزء من رأس المال فى الحساب الشركه تحجزه
لفتح الصفقه وهو من اجل انةتضمن حقها فى هامش الصفقات المفتوحه والله المستعان

snnaky
04-13-2016, 21:55
طيب كلام جميل دة تعريف للهامش انما تفتكر دة شرح وهل دة يحتاج الى موضوع
هو احنا لية فاعهمين ان اللى بيكتب كلمتين هما لا اكتر من انهم يتحسبوا تعريف بسيط كمان بيعتبرهم انهم موضوع ويفتكر انة عامل موضوع
يا اخى الفرق بين الموضوع والتعريف ان التعريف كلمتين فى الحد الأدنى للبساطة عكس الموضوع اللى بيكون لة محتوى وهدف ومعالجة

عادل كامل
04-14-2016, 23:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع التعليمي الهام والمفيد
جزاك الله كل خير واتمنا المزيد من الموضوعات وبالله التوفيق

gara77
04-20-2016, 18:07
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
مواضيع تعليمية - الهامش المحجوز Used Margin
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

csebai12
04-20-2016, 18:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
و يخصم هذا المبلغ من الهامش المتاح و بالتالي من راس المال