PDA

View Full Version : كيف تتاجر بفجوات فوركس

forexsa
05-02-2014, 02:14
من المعروف أن الفجوات تحدث في أسواق الأسهم، إلا أنها تحدث أيضاً في أسواق الفوركس . و فجوات تداول العملات (Forex gaps) تعرف بأنها مناطق على مخطط التداول (الرسم البياني) يتحرك فيها سعر العملة بشدة نحو الإرتفاع أو الإنخفاض مع وجود تداول قليل أو عدم وجود أية تداول خلالها.

على مخطط التداول للشموع اليابانية تتمثل الفجوة بالمسافة الكبيرة بين شمعتين متتاليتين. بعبارة أخرى، تحدث الفجوة عندما يقفز زوج العملات من عمود سعرٍ إلى آخر مع وجود فرق كبير بين قيمة السعر على العمودين.

أكثر الأسباب المحتملة لحدوث الفجوات هو قلة السيولة ، قلة الكمية و قلة المشاركين في السوق . وفي سوق الفوركس بالذات، عادة ما يحدث هذا النوع من الفجوات خلال نهاية الأسبوع، و يمكن أن يوفر فرص جيدة جداً لعمليات تداول مربحة، إذا ما استطاع المتداولون المبدعون أن يترجموا هذه الفجوات بالشكل الصحيح، و من ثم استخدام المعلومات المستفادة منها.

الأنواع الأربع لفجوات الفوركس:

تحدث الفجوات كنتيجة لأحداث أساسية أو تقنية. على سبيل المثال، فإن حدثاً أساسياً يمكن أن يؤثر في سوق فوركس من خلال إجبار زوج معين من العملات على إفتتاح مرتفع جداً بعد نهاية الأسبوع. وبشكل أساسي، فإن هناك أربعة أنواع من الفجوات، هي:

الفجوات الإنفصالية: تحدث في نهاية أنماط السعر، و تشير إلى تراجع كبير أو إلى توجهات جديدة.

الفجوات المنهكة: تحدث قريباً من نهاية أنماط السعر، و تنتج نتيجة لقيام السعر بمحاولة أخيرة للوصول إلى أعلى إرتفاع أو إلى أقل إنخفاض.

الفجوات العامة (الشائعة): من الممكن أن تحدث في أي وقت، و هي غير مرتبطة بأية أنماط للسعر. هذه الفجوات تمتلئ وتغطى بسرعة كبيرة، بمعنى بأن السعر في الأيام القادمة ( بضعة أيام إلى بضعة أسابيع ) سوف يغطي هذه الفجوة .

الفجوات الإستمرارية (المستمرة): تحدث في منتصف نمط السعر، و تحدث عادةً بسبب إستعادة معنويات السوق الثقة في الإتجاه الأساسي لمسار السعر.

"إمتلأت الفجوة "

إن مصطلح "إمتلأت الفجوة" يستخدم عندما يعود السعر إلى القيمة التي كان عليها قبل حدوث الفجوة. و هذا يحدث بشكل متكرر بسبب أن التداول شديد الحماس من الممكن أن يكون قد أنتج ثباتاً في السعر قد يحتاج لاحقاً إلى تصحيح.

إن مراقبة الأحداث الرئيسية خلال فترة نهاية الأسبوع من الممكن أن يكون نشاطاً مربحاً، خصوصاً إذا استطعت أن ترصد أية تناقضات رئيسية عن أحداث الأسبوع السابق.

إذا استطعت أن ترصد هذه التناقضات، حينها حاول أن تحدد أسباب هذه الفروقات. و إذا بدأ سوق فوركس في الأسبوع اللاحق مبدياُ الفجوة المتوقعة، فسوف تكون في موقع مناسب للدخول في التداول إما بنية دعم الفجوة أو ملئها إعتماداُ على نتائج التحليل الذي قمت به.

a7med84
05-02-2014, 02:32
شكرا لك اخى الكريم ويمكن انا معنديش الخبره

فى ان السعر ممكن فعلا يرجع لسد فجوه او ان السعر لايشترد ان يرجع لسد لفجوات ؟

.pioneer
05-02-2014, 07:56
مشكور اخى على الموضوع الرائع والممتاز وبارك الله فيك

وهذا الموضوع الرائع وجدته وانا اتصفح المنتدى وقلت افيدك به

الموضوع يتكلم عن استراتيجية ربح 100 نقطة يوميا

اتفضل رابط الموضوع

http://forex-masr.com/showthread.php?13642 (http://pioneer-cam.forumegypt.net/)

lelenera
05-02-2014, 11:36
معلومات مفيدة جدا وفعلا الفجوات اكترها بيحصل فى نهاية الاسبوع علشان كدة اغلب الناس بينصحوا ان اللى مش بيعرف يتداول كويس او مش متقن الموضوع بشكل صحيح بلاش يتداول او يفتح صفقات فى نهاية الاسبوع وخاصة قبل القفل للسوق

latraaa
05-03-2014, 19:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها في موضوعك، و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

menoer1248
05-03-2014, 19:33
الفجوات قليلة الحدوث بشكل كبير ربما لا تتكر الا مرة كل 6 اشهر على المتوسط فلهذا لا جدوى من التداول عليها حتى ان
كنا نعرف اصلا التداول عليها لانها تحدث عن سابق انظار وليست معلومة مثل الاخبار فهي تحدث عند الانزلاقات الكبيرة عند اخر ساعات يوم الجمعة
والله اعلم

محمد السيد محمد
05-08-2014, 22:47
دا طبعا كلام مضبوط وحقيقي .. لكن برده يا اخي لم تسمع النصيحة يبدو انك لا تقرا الردود على موضوعاتك
ساكتب التنبيه للمرة الكذا.. اكتب بخط اكبر شوية وتخين علشان نقدر تقرا الكلام الكتير اللي انت بتكتبه يمكن نفهمه

nadersalaia
05-09-2014, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على الموضوع الرائع عن الفجوات
معلومات مفيدة جدا وفعلا الفجوات اكترها بيحصل فى نهاية الاسبوع يوم الجمعة ولذلك ترى فيه تحركات كبيرة وتصحيحات للسعر وشكرا

soooonor
05-09-2014, 22:27
موضوع ممتاز عن الفجوات السعرية و انواعها و اسباب حدوثها وكيفية الاستفادة منها ...و لكن لعل الاكثر شيوعا هى الفجدوات السعرية التى تحدث فى نهاية الاسبوع و عادة لا يستطيع المبتدؤون الاستفادة منها و لكن مع الوقت و زيادة الخبرة يتمكنون من التعامل مع الفجوات و تحقيق الارباح

shellfish_ssa
05-09-2014, 22:54
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكورا على الموضع والافاده تحدث الفجوات السعريه فى حالتين
الاولى : ان يكون سعر فتح الزوج أعلى من سعر الاغلاق لليوم السابق
الثانيه : ان يكون سعر الفتح الزوج أقل من سعر الاغلاق لليوم السابقهناك قاعدتين أساسيتين عند التعامل مع الفجوات :
الاولى ان تتجنب الفجوات الشائعه والصغيره وهى الفجوات التى تحدث اذا كان يسير السعر فى اتجاه عرضى وتتكون بشكل مستمر فى السعر ولايصاحبها كميه تداول كبيره وغالبا يتم سدها بشكل سريع
الثانيه فقط تاجر فى الفجوات المؤكده والمدعومه بحجم سيوله وتداول قوى
والله الموفق

forexman3
05-10-2014, 00:04
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الهام
فالفجوات السعرية مهمة جدا وتحدث غالبا بعد صدور
اخبار مهمة وقت اغلاق السوق ويعتمد كثير من المتداولين
على هذه الفجوات فى التداول

referralbux12
05-10-2014, 00:51
مشكور اخى على الموضوع الرائع والممتاز وبارك الله فيك
بالفعل المتاجرة على الفجوة تكون مربحه جدا
بارك الله فيك و تقبل مرورى

doola2020
05-10-2014, 15:03
الفجوات يا أخي ممكن أن تحدث إلي أعلي أو إلي أسفل ولكن أنا كمتاجر لا أستطيع أن أجزم بأن الفجوة ستحدث في وقت معين مثلا

fatoma elsayd
05-10-2014, 17:09
السلام عليكم
بصراحه لا استخدم الفجوات لان من الصعب متى سوف تحدث اصلا هذه الفجوه
يعنى احنى بنعمل تحليل للسوق وبنبقى مش متأكدين كمان هنروح للفجوه اللى محدش عارف امتى هتحصل
تقبل مرورى وبالتوفيق :yahoo::happy:

hello2999
05-10-2014, 23:20
معلومات مفيدة جدا وفعلا الفجوات اكترها بيحصل فى نهاية الاسبوع علشان كدة اغلب الناس بينصحوا ان اللى مش بيعرف يتداول كويس او مش متقن الموضوع بشكل صحيح بلاش يتداول او يفتح صفقات فى نهاية الاسبوع وخاصة قبل القفل للسوق

INTHENAMEOFALLA
05-10-2014, 23:23
ايه المصطلحات الغريبة دى الفجوات الانفصالية والمنهكة والمستمرة اول مرة اسمع عنهم والفجوة هى الفجوة والموضوع مش ناقص عقد وكلاكيع وكلام مش ليه اى لزمة وكفاية علينا الشغل نفسه

الربح من الفوركس
05-11-2014, 00:56
اخى الحبيب التداول عن طريق الفجوات امر هام جدا ولة الكثير من الاستراتيجيات كما يحتاج الى الخبرة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

hello2999
05-11-2014, 03:16

latraaa
05-11-2014, 14:08
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب في موسوعاتهم الثقافية إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

chomehdi
05-11-2014, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أطيب التحيات والشكر
أعزائي على المعلومات وربنا يعطيكم الصحة والعافية

messaoud
05-30-2014, 00:01
يتكون سوق تداول العملات بشكل أساسي من نوعين أساسين من شركات وساطة وهما صانعي الأموال (Money Makers) و شبكات الإتصال الإلكترونية (ECN). الفرق الأساسي بين هذان النوعان من شركات الفوركس هو أن صانعي الأموال يستفيدون من المتاجرة أما ECNs فتوظف شبكات الإتصال الإلكترونية. لكل منهما مزايا وعيوب. ولكن، لكي تختار وسيط يجب عليك التأكد من أنه يستطيع تزويدك بأكثر الفوارق السعرية تنافسية ما أمكن مدعومة بتغذية سعرية مسجلة عالمية المستوى.

إذا لم يستطع الوسيط تقديم مثل هذه التسهيلات، فإن المشكلات التشغيلية قد تتفاقم. على سبيل المثال، التنفيذ السيء قد يحول دون تفعيل صفقاتك حتى في بعض الأحيان بعد وضع أوامرك، وكنتيجة لذلك، يمكنك أن تجد نفسك في مركز يرثى له. وبشكل مثالي، يجب على وسيطك أن يكون قادرا على تفعيل صفقاتك بسرعة بإختيار أفضل الأسعار المقدمة من بنوك تنافسية ما أمكن. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تؤدى هذه المهمة بطريقة تضمن عدم وجود خلافات بين المصالح بينك وبين الوسيط خلال مدة الصفقة.

houdabluegolden
05-31-2014, 18:04
شكرا لك يا غالي على هذا الموضوع المتميز عن طرق المتاجرة بالفجوات السعرية وطبعا الفجوات السعرية
بتكون بسبب وجود اخبار قوية في اوقات الاجازة الاسبوعية مما يؤدي الى وجود فجوة سعرية عند افتتاح السوق

key
06-13-2014, 22:46
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

maha elsayed
06-17-2014, 15:07
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله المتاجره بفجوات الفوركس
مهم جدا واعرف ناس تعبت وادربت وكسبت كتير اوى بببه يا اخى

gehad87
08-15-2014, 19:32
المراهنة على التداول بوجود فجوات مستقبلية
او على اساس ملئ فجوة ظهرت امامك لا يعد اسلوب آمن بالسوق
لانك لا تضمن ان السوق سيتعامل مع الفجوة حسب توقعاتك

mounim1994
08-15-2014, 19:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

yassoo011
08-15-2014, 19:46
غالبا ما يرد السعر ليغلق الفجوة التي تم فتحها في التجارة وهذا امر معلوم بالنسبة لاكثر
من عملة يحدث فيها الفجوات ويتم اغلاقها ويمكن الاستفادة منها

mohamed.atef
04-16-2015, 19:16
موضوع ممتاز عن الفجوات السعرية و انواعها و اسباب حدوثها وكيفية الاستفادة منها ...و لكن لعل الاكثر شيوعا هى الفجدوات السعرية التى تحدث فى نهاية الاسبوع و عادة لا يستطيع المبتدؤون الاستفادة منها و لكن مع الوقت و زيادة الخبرة يتمكنون من التعامل مع الفجوات و تحقيق الارباح

ibrahim forex
06-05-2015, 03:46

xmenflis1
04-30-2016, 23:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
دا طبعا كلام مضبوط وحقيقي .. لكن برده يا اخي لم تسمع النصيحة يبدو انك لا تقرا الردود على موضوعاتك
بتوفيق للجميع

zakiki51
05-11-2016, 15:03
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

TGOD
05-15-2016, 18:10
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

viva
05-31-2016, 07:16

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ninou77
05-31-2016, 13:49
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
كيف تتاجر بفجوات فوركس
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

kaaris
10-01-2016, 12:16
شكرا جدا يا اخى على كيف تتاجر بفجوات فوركس هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

sob81
10-01-2016, 13:52
كيف تتاجر فى فجوات الفوركس موضوع مهم اخى حيث بيحدث الفجوات نتيجة الاخبار القوية على العملة او فى بداية السوق
ويمكن لك ان تعرف تتاجر على هذة الفجوات

str-pro
10-09-2016, 14:30
فجوات بداية الاسبوع تعتبر من اهم واكثر الفجوات ربحا و ضمانا في سوق العملات ، حيث افتح عليها صفقات دائما ، ولكن في بعض الاحيان لاتوجد الفجوة حسب السوق

xmenflis1
10-09-2016, 20:16
مرحباً شكراً على إضافة
الفجوات قليلة الحدوث بشكل كبير ربما لا تتكر الا مرة كل 6 اشهر على المتوسط فلهذا لا جدوى من التداول عليها حتى ان
بتوفيق للجميع

mourada
10-10-2016, 10:03
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم انصحك بعدم الاعتماد في الدخزل في الصفقا على الفجوات السعرية فكما رايمنا عدة مرات تحتاج الفجوة الى اشهر عدة لتغلق فكن حذرا

sob81
10-10-2016, 11:50
كيف تتاجر بفجوات الفوركس من احدي الطرق الموجودة فى الفوركس هو كيفية التتداول على الفجوزات والتى غالبا ما تحدث نتيجة
الاخبار القوية جدا على عملة معينة او فى افتتاح السوق

xmenflis1
10-11-2016, 21:03
مرحباً شكراً على إضافة
بصراحه لا استخدم الفجوات لان من الصعب متى سوف تحدث اصلا هذه الفجوه
بتوفيق للجميع