PDA

View Full Version : الاستثمار في السلع الأساسية

forexsa
05-02-2014, 03:20
إذا كنت تفكر في الاستثمار في أحد الأسواق المالية العالمية ، فأن تجارة المعادن أو السلع الأساسية تنبغي أن تكون على رأس سلم اولوياتك. وذلك لأنها تعتبر كنزٌ لا يمكن التغاضي عنه ولأسباب كثيرة ، أهمها هو أن العالم سيبقى دائما بحاجة إلى السلع، أضافة إلى أنه مع مرور الوقت ، هناك عدد السلع يتقلص يوما بعد يوم.

الحصول على موارد عالمية في السنوات الأخيرة ليس أمراً سهلاً كما كان في الماضي. حتى في ضوء التكنولوجية المتقدمة في العالم ، فيتوجب الحفر أعمق بكثير للعثور على النفط والتنقيب أكثر بكثير في الارض للعثور على النحاس. وهذا بالطبع سيناريو مثالي لأي مستثمر. كما وأن الموارد شحيحة للغاية ، والمطلوب هو التركيبة السحرية التي سوف تؤدي حتما إلى الاستثمار الناجح.

ميزة إضافية لسوق السلع هو التنوع. فليس هناك أي مستثمر ذكي يضع كل البيض في سلة واحدة ، فبالاضافة إلى استثمارك في الأسهم والسندات ، الفوركس، أو غيرها من الأسواق المالية ، فالاستثمار في السلع سوف يضيف تنوعا إلى محفظتك. تاريخيا ، علاقة السلع الأساسية بالاسواق الاخرى منخفضة جدا، بمعنى أنه في حال أن الاستثمارات الأخرى قد تؤدي إلى خسائر ، فالسلع الاساسية سوف تعمل على توازن استثمارك.

السلع الزراعية، الثروة الحيوانية، المعادن، النفط والغاز هي بعض الأسس التي يقوم عليها الاقتصاد العالمي. كل هذه الموارد تتقلب في الاتجاه المعاكس من الأسهم والسندات. ليس ذلك فحسب، فالموارد الطبيعية توفر آلية محوطة فعالة للغاية مقابل الدولار ، فمنذ الأزل ، وعندما يسقط الدولار، قيمة السلع الاساسية ترتفع.

جميع الأسباب المذكورة أعلاه قد تعطيك دفعة بسيطة ، ولكن عند اقتضاء الامر ، معظم الناس يتطلعون لكسب المال من استثماراتهم. فالاستثمار بالسلع بصفة عامة ، وخصوصا الآن ، يعتبر استثمار ذكي. فمع أن الانهيار الاقتصاد العالمي الأخير أدى إلى انخفاض كبير في أسعار السلع الأساسية ، فقيمة السلع الأساسية في طريقها للارتفاع الآن. كما وأن المؤشران الأساسيان لزيادة الطلب على المعادن وهما الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في طريقهما إلى الإرتفع أيضاً. بالاضافة إلى الارتفاع الذي حصل في أسعار السلع الأساسية نفسها فسعر النحاس كمثال قد تضاعف في عام 2009.

التوقعات للمدى الطويل تعطي الحجة الكافية والمقنعة للاستثمار في السلع. ويتوقع خبراء أنه ينبغي لنا أن نستعد لحالة نقص في الموارد لم نشهدها من قبل على الاطلاق، حتى في فترات الخروج من الحرب. ومن الواضح أنه سيصل سعر المعادن إلى سعر جنوني وبالتالي سيكون لك ربح عال في المستقبل .

من أجل الاستثمار في السلع الأساسية ، لا أحد يتوقع منك أن تصبح خبيرا في النفط أو في القصدير مثلا. يمكنك ببساطة أن تستثمر في صناديق الاستثمار المتداولة exchange traded funds (ETFs)، والتي تعطيك فرص أكبر للاستثمار في الموارد الطبيعية. ويوصي الخبراء للاستثمار بنسبة 5-10٪ من محفظتك التجارية في السلع الأساسية.

a7med84
05-02-2014, 05:15
شكرا لعى الموضوع اخى الكريم والاستثمار فى الفوركس

او بورصه العملات هو من اخطر الاستثمارات وافضلها فى نفس الوقت للى يقدر يدير تداوله واستثماره

harimeche
05-02-2014, 05:59
نعم كلام جميل لكن من وجهتـــي نضري التعـــامل مع الفوركس

أفضل بكثير لسيولته الكبيرة التي تتركه يعمل حركات قوية في

الشـــارت أكثر من السلع والمعادن يا أخ

.pioneer
05-02-2014, 07:26
مشكور اخى على الموضوع الرائع والممتاز وبارك الله فيك

وهذا الموضوع الرائع وجدته وانا اتصفح المنتدى وقلت افيدك به

الموضوع يتكلم عن استراتيجية ربح 100 نقطة يوميا

اتفضل رابط الموضوع

http://forex-masr.com/showthread.php?13642 (http://pioneer-cam.forumegypt.net/)

yooussef
05-02-2014, 15:58
السلام عليكم ورحمتو الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع المميز وعلى هداالمجهود الواضح اتمنى لك وللجميع التوفيق والاستفادة

latraaa
05-03-2014, 16:59
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات و على الطرح القيم الدي قدمته و الدي أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

Mmmalotaibi
05-03-2014, 18:16
موضوع جميل حقا اخي الكريم وارجو التعميم . شكرا اخى الكريم وان شاء الله ينال اعجاب الجميع ويستفيدو منه وتقبل تحياتى مع خالص الشكر وتمنياتى لك بالنجاح والتوفيق اخوكم العربي\

menoer1248
05-03-2014, 19:16
جيد
اطعلت على الموضع من باب الاطلاع لا على العمل به لاني لا افضل التداول في السلع بقدر
ما احب التداول على العملات فهي الانسب لي من غيرها
شكرا جزيلا اخي نتمى لك التوفيق في تداولك

محمد السيد محمد
05-08-2014, 23:08
دا طبعا كلام مضبوط وحقيقي .. لكن برده يا اخي لم تسمع النصيحة يبدو انك لا تقرا الردود على موضوعاتك
ساكتب التنبيه للمرة الكذا.. اكتب بخط اكبر شوية وتخين علشان نقدر تقرا الكلام الكتير اللي انت بتكتبه يمكن نفهمه

nadersalaia
05-09-2014, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكراً أخي الكريم على هذا الموضوع المميز وعلى هذا
المجهود الواضح انا أحي المتاجرة في المعادن والسلع أكثر من العملات اتمنى لك وللجميع التوفيق إن شاء الله

doola2020
05-10-2014, 15:02
أفضل الاستثمارات الموجودة تكون في اسواق الفوركس نظرا لسهولتها في التعامل عن أسواق البورصة وتعقيداتها التي من الصعب علي أي متاجر أن يفهمها

hello2999
05-10-2014, 23:22
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات و على الطرح القيم الدي قدمته و الدي أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

messaoud
05-29-2014, 23:59
يتكون سوق تداول العملات بشكل أساسي من نوعين أساسين من شركات وساطة وهما صانعي الأموال (Money Makers) و شبكات الإتصال الإلكترونية (ECN). الفرق الأساسي بين هذان النوعان من شركات الفوركس هو أن صانعي الأموال يستفيدون من المتاجرة أما ECNs فتوظف شبكات الإتصال الإلكترونية. لكل منهما مزايا وعيوب. ولكن، لكي تختار وسيط يجب عليك التأكد من أنه يستطيع تزويدك بأكثر الفوارق السعرية تنافسية ما أمكن مدعومة بتغذية سعرية مسجلة عالمية المستوى.

إذا لم يستطع الوسيط تقديم مثل هذه التسهيلات، فإن المشكلات التشغيلية قد تتفاقم. على سبيل المثال، التنفيذ السيء قد يحول دون تفعيل صفقاتك حتى في بعض الأحيان بعد وضع أوامرك، وكنتيجة لذلك، يمكنك أن تجد نفسك في مركز يرثى له. وبشكل مثالي، يجب على وسيطك أن يكون قادرا على تفعيل صفقاتك بسرعة بإختيار أفضل الأسعار المقدمة من بنوك تنافسية ما أمكن. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تؤدى هذه المهمة بطريقة تضمن عدم وجود خلافات بين المصالح بينك وبين الوسيط خلال مدة الصفقة.

houdabluegolden
05-31-2014, 18:03
اعتقد اخي الكريم ان من الصعب الاستثمار في السلع مثل البن والشاي وهذه السلع او حتى المعادن
خاصة لو كان الشخص مبتدئ لذلك من الاضفل التركيز على التداول في تجارة العملات او الفوركس

key
06-13-2014, 22:48
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

hema2013
06-13-2014, 22:51
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز ان عالم الفوركس واتفق معكم انة عالم بسيط عن اى عالم اخر مثل البورصة والتجارة السلع وغيرها

والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

maha elsayed
06-17-2014, 15:04
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله الاستمثمار فى السلع الاساسبه
ده فى البورصه انما البورصه هى تجاره العملات

omer abulrahman osman
06-17-2014, 15:10
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله الاستمثمار فى السلع الاساسبه
ده فى البورصه انما البورصه هى تجاره العملات

gehad87
08-15-2014, 19:26
الافضل للمبتديء في الفوركسانه يركز في الاول على العملات ويحالو يلاقي زوج كده بيلتزم بنسبة كبيرة بالتحليلات الفنية
في فترة دراسته وتدريبه على حساب تجريبي بالسوق
ووواحدة واحدة يدور على الخيارات المتاحة جانب العملات

monylaser
08-15-2014, 20:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكراً لك على هذه الملعومة الرائعة شكراً على مجهودك في تبيسط الموضوع
اتمنى لك التوفيق من الله وتقبل مروري

feras abo dimmu
09-27-2014, 00:59
وربنا ما عنديش فكرة ولكن أشكرك على طرحك لأنه أصبح لدي الأ، فكرة عن شيئ انا لا اعلمه وسوف أبحث عنه وأتعلمه حتى أستفيد منه في تداولاتي أشكرك أخي على سؤالك الذي أفادني كثيراً أرجو ان تتقبل مروري سلام

salimtec
09-27-2014, 01:03
السلام عليكم و رحمة الله
نصيحة لك اخي تفادى المواضيع الطولة مثل هذه فالسراحة هناك قلة من القليل الذين يقرؤن كل الموضوع تقبل مروري و نصيحتي.

zarrik
09-27-2014, 01:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على الموضوع المفيد
والجهد منك بارك الله فيك مع التوفيق لك وللجميع

shoshotamer
09-27-2014, 04:34
واضح ان حضرتك عندك خبرة كبيرة في الموضوع ده وكلام حضرتك منسق ومرتب وبصراحة جذبني اقرا الموضوع واكمله لاخره
واستفدت جدا الحقيقة مع اني لسه مبتداه الا اني فعلا استفدت كتير شكرا لحضرتك وتقبل مروري

الشاعر
09-27-2014, 06:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبتي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والربح والي الافضل بأذن الله

هيثم سيد
09-27-2014, 06:55
طبعا لكل سوق تجارة وانا عن نفسي احب ان اتداول بسوق العملات اكثر من سوق السلع من الممكن لاننى بدات بة منذ وقتا كبير وتعلمت فية الكثير واخذت علي ارقامة وتحركاتة وعملاتة ولكن من الاكيد ان هناك الكثير من التجار ايضا يهوون التداول في سوق السلع

tazdayte
09-27-2014, 07:03
أنت على حق، أعتقد أن المواد الخام يحمل الكثير من الفرص على المدى الطويل, كما أرى أن الاتجاهات أكثر وضوحا
شكراً أخي الكريم , اتمنى لك وللجميع التوفيق إن شاء الله

haffoudhi
09-27-2014, 12:09
البورصه العملات هو من اخطر الاستثمارات وافضلها فى نفس الوقت للى يقدر يدير تداوله واستثماره ولكن المخاطر كبيره ايضا لغير المتعلمين

---------- Post added at 09:09 AM ---------- Previous post was at 08:41 AM ----------

من أجل الاستثمار في السلع الأساسية ، لا أحد يتوقع منك أن تصبح خبيرا في النفط أو في القصدير مثلا.
يمكنك ببساطة أن تستثمر في صناديق الاستثمار المتداولة exchange traded funds (ETFs)،
والتي تعطيك فرص أكبر للاستثمار في الموارد الطبيعية. ويوصي الخبراء للاستثمار بنسبة 5-10٪ من محفظتك التجارية في السلع الأساسية.

baite
09-27-2014, 12:48
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

antonioforex
11-25-2014, 19:49
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك للاستثمار في السلع الاساسية و كيف نستطيع العمل بهده الطريقة لاني
استفدت من موضوعك كثيرا و المعلومات التي دقمتها و اتمنى لك النجاح.

abdoute
11-26-2014, 16:08
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

medo2013
11-26-2014, 16:17
هناك من يتعامل بنطام الاستثمار فى السلع الاساسية ولكن انا احب استثمر فى العملات الجيدة والمتداولة وكلها اشياء تساعدك على الربح وتساعدك على المكسب وبالاخص فهى سريعة مربحة وتعمل على الربح عن طريق اسس جيدة

doaa sary
11-26-2014, 23:00
الفوركس يحتوى ع عملات اجنبية يورو ودولار واسترالى وغيرهم
وسلع كالدهب والفضة والبترول والغاز
والمؤشرات كالداكس والداوجونز

alaa eldeen
01-05-2015, 13:49
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع السلع الاساسية وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

Federerista
01-05-2015, 17:27
الاستتمار في السلع هو من بين الاستتمارات ولكن شخصيا افضل الاستتمار في المعادن لمل لها من ربح وفير وكدلك خسران المبين ولكن في كل الاحوال التحليل هو الاساس

ppttss
01-05-2015, 18:09
يوجد من يتاجر فى المعادن ويوجد من يتاجر على العملات فقط انا عن نفسى

لم اتاجر نهائيا على المعادن مثل الذهب وخلافة لانى اعتمد فقط على العملات

adil17
01-06-2015, 09:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات المميزة التي قدمتها لنا و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

aya80
01-06-2015, 10:43
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع ولكن المتاجرة في اسواق السلع لها الكثير من المخاطر كما ان المعلومات المتاحة لهذه السلع ليست كثيرة
بالتوفيق لمن يتاجر في اسواق السلع

amermazzen
01-06-2015, 12:18
السلام عليكم ورحمة الله مكشور اخي الكريم على الموضوع الجيد اأظن ان لاستتمار في السلع هو من بين الاستتمارات ولكن شخصيا افضل الاستتمار في المعادن لمل لها من ربح وفير فقط لابد من التعلم الجيد وكسب الخبرة الكافية.

tefa.brave
01-06-2015, 16:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي كلام جميل جدانشكرك على الشرح الجميل
نرجو ان يكون محط اهتمام البعض ويكوز ذو فئدة لنا اجمعين شكرا على الموضوع والاهتمام ولك جزيل الشكر وربنا يوفق كل مصرى عربى محب لبلده ونافع للناس ننتظر منك الكثير والمزيد
وجزاك الله كل خير على هذا الشرح

morres90
01-06-2015, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله
مكشور اخي الكريم على الموضوع الجيد اأظن ان لاستتمار في السلع هو من بين الاستتمارات
نرجو ان يكون محط اهتمام البعض ويكوز ذو فئدة لنا اجمعين شكرا على الموضوع والاهتمام

lyes1977
01-06-2015, 18:19
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء منتدانا الغالي منتدى فوركس العرب وبعد ، نعم اخي والله انا شخصيا احاول تجريب كل المبيعات المتاحة على منصة التداول من سلع واسهم وعملات ...الخ ، شكرا جزيلا على المساهمة المفيدة وبالتوفيق

sawsan5a
01-07-2015, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

beshoy barakat
04-09-2015, 00:06
بورصه العملات هو من اخطر الاستثمارات وافضلها فى نفس الوقت للى يقدر يدير تداوله واستثماره ولكن يجب الحذر منعا للخسارة

Bel
09-23-2015, 13:50
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

tareq sleem
11-15-2015, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
الاستثمار في السلع الاساسية **وشكرا**والسلام عليكم

inshaallah
11-15-2015, 23:16
تسلمى يا اختى العزيزه
وربنا يجعلنى دائما عند حسن ظن اخوانى بالمنتدى الغالى على القلب
منتدى فوركس العرب..

tareq sleem
11-15-2015, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل اكيد الاستثمار في السلع الاساسية