PDA

View Full Version : كن مستعداً... كيف تواجه التقلبات في سوق الفوركس

forexsa
05-02-2014, 17:02
في ظل ظروف السوق المستقرة، فإن وضع صفقة بعقدين، وفي نفس الوقت البحث عن ربح بمقدار 50 نقطة، يمكن أن يكون مقبولا إذا كان حجم حسابك يدعم ذلك. ولكن، خلال الأوقات الأكثر تقلبا عندما تقدر الخسائر المحتملة بـ 100 – 200 نقطة أو أكثر، فإن هذه الاستراتيجية تتوقف عن الفعالية حيث أنها تبدأ في تقديم مخاطرة مستمرة لمعدلات العائد. وفي ظل هذه الظروف، يجب عليك إتخاذ قرارات تصحيحية لتقليل الخسائر المحتملة مثل تقليل حجم عقد صفقتك بالمتاجرة.

يجب على المتاجرين أن يتبعوا دائما قراراتهم المسبقة بالمتاجرة بصرف النظر عن ظروف السوق. خلال الأوقات المتقلبة، يجب عليك الإلتزام بهذه المبادئ أكثر وأيضا فهم أهمية إستخدام مستويات متزايدة من القيود. وحيث أن الضغط الواقع عليك يتزايد مع التقلبات، يجب عليك محاولة الإلتزام بالمزايا الأساسية لإستراتيجية المتاجرة مثل نقاط وقف الخسارة وخطة الطوارئ وإدارة المخاطرة بدون تردد. سوف يساعدك هذا على تحديد مستويات المخاطرة إذا أصبح السعر أكثر تقلبا. فبدون التعليم الجيد وضبط الذات، يمكن أن تكون الخسائر هائلة خلال أوقات التقلب لدجة ان ميزانيتك قد تكون عرضة للتهديد.

ماذا يمكنك أن تفعل لتفادي المخاطرة؟

على سبيل المثال، يمكن أن تكون مترددا في إستخدام نقاط وقف الخسارة أكثر إحكاما في الأسواق المتقلبة، بسبب الفرص المتزايدة لوقف صفقاتك كنتيجة لحركة السعر القاسية ولكن، تحديد نقاط وقف خسارة أكثر إحكاما يمكن أن تقدم إستراتيجية إدارة مخاطرة عظيمة في ظل هذه الظروف.

على سبيل المثال، ضع في إعتبارك انك قررت القيام بصفقة طويلة بزوج العملات اليورو / الدولار. إذا كانت حركة السعر شاذة، فبدلا من وضع نقاط وقف الخسارة عند 80 نقطة، ضعها عند 50 - 60 نقطة. هذا الفعل سوف يضمن مستوى معقولا من الحماية لصفقاتك. ولكن إذا توقفت صفقتك، فهناك إحتمال قوي بأن السوق سوف يهبط أدنى من ذلك خلال أوقات التقلب. ومن هنا، يجب عليك تقليل تعرضك للمخاطرة بإختيار نقاط توقف أقل.

أحد أنواع الأحداث التي يمكن أن تسبب تقلبات بحركة السعر، حتى خلال الأوقات المستقرة، يتسبب من قبل المؤسسات الكبيرة أو الحكومات التي لديها ميزانيات سخية عند عرضهم قد تتخطى مليارات الدولارات. يمكن لهذه المنظمات أن تسبب، على مسئوليتها، حركة كبيرة جدا بزوج العملات بواسطة حجم تحويلاتهم ويمكن أن تقوم بذلك بدون تحذير باقي السوق. يجب عليك الإنتباه إلى مثل هذه التحركات عند حساب المخاطرة أو معدلات العائد لجميع صفقاتك.

latraaa
05-03-2014, 18:56
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات و القيمة التي قدمتها لنا و التي أتمنى ان تصل إلى أكبر قدر ممكن من الإخوة الكرام لكي يتعلموا منها إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

محمد السيد محمد
05-08-2014, 23:11
دا طبعا كلام مضبوط وحقيقي .. لكن برده يا اخي لم تسمع النصيحة يبدو انك لا تقرا الردود على موضوعاتك
ساكتب التنبيه للمرة الكذا.. اكتب بخط اكبر شوية وتخين علشان نقدر تقرا الكلام الكتير اللي انت بتكتبه يمكن نفهمه

fatoma elsayd
05-09-2014, 01:32
السلام عليكم استاذى
بالفعل لازم نبقى مستعدين لاى حركه للسوق لان السوق ممكن يتحرك فى اى وقت وانا الحمدلله مستعده
لانى اول مابفتح الصفقه بحلل كويس السوق وبحدد استوب لوز وتيك بروفيت
تقبل مرورى :) :)

nadersalaia
05-09-2014, 02:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي الكريم علينا ان نبتعد عن التردد في إستخدام نقاط وقف الخسارة أكثر إحكاما في الأسواق
المتقلبة بسبب الفرص المتزايدة ونفكر بأن السعر سيعود لإتجاهنا وهذا خطأ كبير وبالتوفيق

doola2020
05-10-2014, 04:11
التقلبات دائما تحدث عندما يكون منتظر خبر مهم متوقفين عليه المستثمرين أو أن يكون مؤتمر لأي محافظ بنك مركزي لأي دولة كبنك أمريكا أو الاتحاد الاوروبي

forexman3
05-10-2014, 05:37
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الهام
لان سوق الفوركس سريع التقلب واحيانا تكون
الحركة عنيفة وقوية لذلك يجب على كل متداول
ان يحمى نفسه من بادارة راس المال

sherif ibrahim
05-10-2014, 06:01
سوق الفوركس سريع التقلب واحيانا تكون
الحركة عنيفة وقوية لذلك يجب على كل متداول ياخذ الاجطيات اللازمة

---------- Post added at 03:01 AM ---------- Previous post was at 03:00 AM ----------

بالفعل لازم نبقى مستعدين لاى حركه للسوق لان السوق ممكن يتحرك فى اى وقت وانا الحمدلله مستعده

messaoud
05-29-2014, 23:57
يتكون سوق تداول العملات بشكل أساسي من نوعين أساسين من شركات وساطة وهما صانعي الأموال (Money Makers) و شبكات الإتصال الإلكترونية (ECN). الفرق الأساسي بين هذان النوعان من شركات الفوركس هو أن صانعي الأموال يستفيدون من المتاجرة أما ECNs فتوظف شبكات الإتصال الإلكترونية. لكل منهما مزايا وعيوب. ولكن، لكي تختار وسيط يجب عليك التأكد من أنه يستطيع تزويدك بأكثر الفوارق السعرية تنافسية ما أمكن مدعومة بتغذية سعرية مسجلة عالمية المستوى.

إذا لم يستطع الوسيط تقديم مثل هذه التسهيلات، فإن المشكلات التشغيلية قد تتفاقم. على سبيل المثال، التنفيذ السيء قد يحول دون تفعيل صفقاتك حتى في بعض الأحيان بعد وضع أوامرك، وكنتيجة لذلك، يمكنك أن تجد نفسك في مركز يرثى له. وبشكل مثالي، يجب على وسيطك أن يكون قادرا على تفعيل صفقاتك بسرعة بإختيار أفضل الأسعار المقدمة من بنوك تنافسية ما أمكن. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تؤدى هذه المهمة بطريقة تضمن عدم وجود خلافات بين المصالح بينك وبين الوسيط خلال مدة الصفقة.

houdabluegolden
05-31-2014, 18:01
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا التقلبات في سوق الفوركس
كتيرة جدا ومن المهم مواجهتها عن طريق الستوب لوز والتيك بروفيت والادوات الاخرى في منصة التداول

key
06-13-2014, 22:51
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

maha elsayed
06-17-2014, 15:05
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله طبعا لازم نحط حسابنا
فى اى شئ
ولازم نعتمد على اللوت القليل للحمايه من غدر السوق يا اخى

omer abulrahman osman
06-17-2014, 15:09
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله طبعا لازم نحط حسابنا
فى اى شئ
ولازم نعتمد على اللوت القليل للحمايه من غدر السوق يا اخى
موفق

INTHENAMEOFALLA
06-19-2014, 17:12
المهم يا اخى الفاضل ان يكون رأس مالك يتحمل هذه الصفقات الطويلة ويدعمها لان الصفقة ممكن تستمر بالاشهر والاسابيع الطويلة واذا كان رأس مالك لا يتحمل سوف تفقده كله

ahmedibrahim258259
06-19-2014, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن كيفية مواجه تقلبات السوق جزاك الله خير
تقبل مروري

kachary
06-19-2014, 18:12
بارك الله فعلا فيك اخي الكريم فكلامك لا يخلوا من الصحة وهو السبيل الامتل
لكني غالبا لا احاول متابعة السعر ودائما التزم بالاستوب الدي وضعته حتى لا اطمع

a7med84
06-19-2014, 18:18
بالفعل هام جدا فى سوق متقلب زى الفوركس توقع ان ممكن
السعر يعكس عليك ويجب ان تكون عامل حساب اى شئ فى هذا السوق من حجم الصفقه الى التصرف لو السعر وصل ال نقطه لم تكن تتوقعها

yacrao
06-19-2014, 18:44
طبعا يجب ان تكون لك وقتا جيدا للتداول من خلاله اخي الكريم ولا تكون سريع الانجراف وراء الفرص اخ ي الكريم اعتقد ان الانظباط هو المفتاح الذي لم يجده الكثير من المتداولين

yooussef
06-19-2014, 21:51
السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً لك أخي على هدا المجهود الواضح وعلى هدا الموضوع الجميل واتمنى أن تعم الاستفادة على الجميع

karam22
06-19-2014, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
افضل انواع المتاجرة هي التي تعتمد علي عدد نقاط لا يتعدي 20 نقطة
لان السوف لا ثبات فيه ابدا مهما كانت قوة الاتجاه لاي زوج ...............................

hellelali2
06-19-2014, 22:40
نعم اخي الكريم كلامك صحيحي التداول هو عبارة عن تاقلم كبير مع المتغيرات ومرونة عند فتح الصفقات بحيث تغير اتجاه الصفقة وقفالها رغم خسارتها والعودة الي الاتجاه الصحيحيح والرابح
لك يكون التداول امنا يجب الاستعداداا النفسي واختبار التركيز

بشير حمدان
06-20-2014, 01:35
السلام عليكم
ان العمل والسوق فى حاله تذبذب يحتاج الى تدريب كثير حتى يتعود المتاجر على التعامل مع الازمات وكيفيه تحويل الخساره الى مكسب او الخروج باقل خسائر

ahmedmomen
06-20-2014, 04:43
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا في اوقات في السوق بيكون فيها تقلب
كبير خاصة اوقات الاخبار الاقتصادية القوية مثل معدلات الفائدة خاصة اذا حدث تغير وكذلك معدل البطالة والتضخم

nour elhouda
06-20-2014, 06:16
في ظل ظروف السوق المستقرة، فإن وضع صفقة بعقدين، وفي نفس الوقت البحث عن ربح بمقدار 50 نقطة، يمكن أن يكون مقبولا إذا كان حجم حسابك يدعم ذلك. ولكن، خلال الأوقات الأكثر تقلبا عندما تقدر الخسائر المحتملة بـ 100 – 200 نقطة أو أكثر، فإن هذه الاستراتيجية تتوقف عن الفعالية حيث أنها تبدأ في تقديم مخاطرة مستمرة لمعدلات العائد. وفي ظل هذه الظروف، يجب عليك إتخاذ قرارات تصحيحية لتقليل الخسائر المحتملة مثل تقليل حجم عقد صفقتك بالمتاجرة.

يجب على المتاجرين أن يتبعوا دائما قراراتهم المسبقة بالمتاجرة بصرف النظر عن ظروف السوق. خلال الأوقات المتقلبة، يجب عليك الإلتزام بهذه المبادئ أكثر وأيضا فهم أهمية إستخدام مستويات متزايدة من القيود. وحيث أن الضغط الواقع عليك يتزايد مع التقلبات، يجب عليك محاولة الإلتزام بالمزايا الأساسية لإستراتيجية المتاجرة مثل نقاط وقف الخسارة وخطة الطوارئ وإدارة المخاطرة بدون تردد. سوف يساعدك هذا على تحديد مستويات المخاطرة إذا أصبح السعر أكثر تقلبا. فبدون التعليم الجيد وضبط الذات، يمكن أن تكون الخسائر هائلة خلال أوقات التقلب لدجة ان ميزانيتك قد تكون عرضة للتهديد.

ماذا يمكنك أن تفعل لتفادي المخاطرة؟

على سبيل المثال، يمكن أن تكون مترددا في إستخدام نقاط وقف الخسارة أكثر إحكاما في الأسواق المتقلبة، بسبب الفرص المتزايدة لوقف صفقاتك كنتيجة لحركة السعر القاسية ولكن، تحديد نقاط وقف خسارة أكثر إحكاما يمكن أن تقدم إستراتيجية إدارة مخاطرة عظيمة في ظل هذه الظروف.

على سبيل المثال، ضع في إعتبارك انك قررت القيام بصفقة طويلة بزوج العملات اليورو / الدولار. إذا كانت حركة السعر شاذة، فبدلا من وضع نقاط وقف الخسارة عند 80 نقطة، ضعها عند 50 - 60 نقطة. هذا الفعل سوف يضمن مستوى معقولا من الحماية لصفقاتك. ولكن إذا توقفت صفقتك، فهناك إحتمال قوي بأن السوق سوف يهبط أدنى من ذلك خلال أوقات التقلب. ومن هنا، يجب عليك تقليل تعرضك للمخاطرة بإختيار نقاط توقف أقل.

أحد أنواع الأحداث التي يمكن أن تسبب تقلبات بحركة السعر، حتى خلال الأوقات المستقرة، يتسبب من قبل المؤسسات الكبيرة أو الحكومات التي لديها ميزانيات سخية عند عرضهم قد تتخطى مليارات الدولارات. يمكن لهذه المنظمات أن تسبب، على مسئوليتها، حركة كبيرة جدا بزوج العملات بواسطة حجم تحويلاتهم ويمكن أن تقوم بذلك بدون تحذير باقي السوق. يجب عليك الإنتباه إلى مثل هذه التحركات عند حساب المخاطرة أو معدلات العائد لجميع صفقاتك.

شكرا لك على موضوعك المميز وعلى المعلومات المهمة واتمنى ان يستفيد منها اكبر عدد من الاعضاء المبتدئين وجزاك الله خيرا واتمنى التوفيق للجميع

zikonaldoz
06-20-2014, 14:42
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
مشكور اخي الكريم على الموضوع بس طويل قليلا ومتمركز على فس الفكرة

doaa sary
06-20-2014, 17:38
اهم حاجة ف التجارة حاجتين
راس مال مناسب
ولوت قليل عشان فعلا التقلبات لو عكس السعر لاى سسبب او خبر مثلا كذا نقطة
تكون ف امان حتى لو هتخسر يبقا جزء صغير من راس المال

rami007
06-23-2014, 22:06
السلام عليكم
المهم يا اخى الفاضل ان يكون رأس مالك يتحمل
هذه الصفقات الطويلة ويدعمها لان الصفقة ممكن
تستمر بالاشهر والاسابيع الطويلة واذا كان
رأس مالك لا يتحمل سوف تفقده كله
سلام تحياتي
بالتوفيق

saro123
06-23-2014, 22:43
سوق الفوركس ملئ بالتقلبات وعندما تحصل على الخبرة سوف تجيد التعامل مع هذة التقلبات الامر فقط يحتاج الى مزيد
من الصبر والتعلم من الاخطاء

haffoudhi
06-24-2014, 00:10
من الاحتياطات الظروريه واللازمه لحماية راس المال والتصرف فيه بالشكل الجيد هو استعمال الستوب لوس وعدم اهماله في كل صفقة حتى تصبح عادة مكتسبه لا يمكن التهاون بها

yooussef
06-24-2014, 02:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هده الإفادة وعلى هدا الموضوع الشيق و- الرائع اتمنى لك وللجميع التوفيق

melad
06-24-2014, 03:21
بسم الله الرحمن الرحيم , يجب على متاجر ان يدرس المناخ اللذى يعمل فيه اولا حتى يستطيع التنبأ بالسوق مسبقا , إسلوب المتاجرة اللذى يعتمد على رد الفعل هو اسوأ اساليب المتاجرة , تحياتى لحضرتك

host
07-08-2014, 04:58
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

AMLAK
08-13-2014, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
وعلى هذا الطرح المتميز وطبعا التقلبات في سوق الفوركس كتيرة جدا ومن المهم مواجهتها عن طريق
الستوب لوز والتيك بروفيت والادوات الاخرى في منصة التداول مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mohamed.atef
10-21-2014, 01:39
إذا لم يستطع الوسيط تقديم مثل هذه التسهيلات، فإن المشكلات التشغيلية قد تتفاقم. على سبيل المثال، التنفيذ السيء قد يحول دون تفعيل صفقاتك حتى في بعض الأحيان بعد وضع أوامرك، وكنتيجة لذلك، يمكنك أن تجد نفسك في مركز يرثى له. وبشكل مثالي، يجب على وسيطك أن يكون قادرا على تفعيل صفقاتك بسرعة بإختيار أفضل الأسعار المقدمة من بنوك تنافسية ما أمكن. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تؤدى هذه المهمة بطريقة تضمن عدم وجود خلافات بين المصالح بينك وبين الوسيط خلال مدة الصفقة

YMTMAX
10-23-2014, 01:26
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع ..

ahmed88
12-18-2014, 22:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع مهم ومفيد ونشكر جهدك اخي الكريم
وتقبل مروري

mazouz
12-18-2014, 23:55
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

soon
12-22-2014, 00:31
انا ممتن لك يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

alaa eldeen
12-27-2014, 20:04
اخى الكريم موضوع التقلبات فى الفوركس بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

فوركسوريا
12-27-2014, 21:00
السلام عليكم استاذى
تقبل مرورى

RAWAA RAHHAL
01-09-2015, 19:03
دا طبعا كلام مضبوط وحقيقي .. لكن برده يا اخي لم تسمع النصيحة يبدو انك لا تقرا الردود على موضوعاتك
ساكتب التنبيه للمرة الكذا.. اكتب بخط اكبر شوية وتخين علشان نقدر تقرا الكلام الكتير اللي انت بتكتبه يمكن نفهمه

MARIAM HAMMIJO
01-09-2015, 19:03
السلام عليكم استاذى
تقبل مرورى

adil17
01-09-2015, 19:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و بالتوفيق

SAFWAN HAMIJOU
01-09-2015, 19:17
أخي الكريم علينا ان نبتعد عن التردد في إستخدام نقاط وقف الخسارة أكثر إحكاما في الأسواق
المتقلبة بسبب الفرص المتزايدة ونفكر بأن السعر سيعود لإتجاهنا وهذا خطأ كبير وبالتوفيق

thegh0st
01-09-2015, 22:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم الحقيقة انا لازلت مبتدا في مجال الفوركس وهذا الكلام معقد نوعا ما لم افهم منه شيأ ارجو ان تشرح لنا بطريقة مختصرة اكثر او تعطينا اهم رؤوس الاقلام اللتي من الممكن انها تفيدني كمبتدا :)

doom
01-12-2015, 04:14
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

hpacer
01-12-2015, 05:11
السلام عليكم استاذى

antonioforex
01-19-2015, 16:40
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح طريقة العمل لتفادي تقلب اسعار الفوركس لاني استفدت من
المعلومات التي طرحتها في هدا الموضوع و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

ibrahim forex
01-19-2015, 16:53

mohamed.atef
04-03-2015, 08:05
المتقلبة بسبب الفرص المتزايدة ونفكر بأن السعر سيعود لإتجاهنا وهذا خطأ كبير فالتقلبات دائما تحدث عندما يكون منتظر خبر مهم متوقفين عليه المستثمرين أو أن يكون مؤتمر لأي محافظ بنك مركزي لأي دولة كبنك أمريكا أو الاتحاد الاوروبي

محمد السيد
04-03-2015, 11:38
قلت على سبيل المثال، يمكن أن تكون مترددا في إستخدام نقاط وقف الخسارة أكثر إحكاما في الأسواق المتقلبة، بسبب الفرص المتزايدة لوقف صفقاتك كنتيجة لحركة السعر القاسية ولكن، تحديد نقاط وقف خسارة أكثر إحكاما يمكن أن تقدم إستراتيجية إدارة مخاطرة عظيمة في ظل هذه الظروف. طيب وليه في هذه الظرو اتج من اصله ما انتظر حتى تمر ثم أعمل !!!

elkalaby
04-03-2015, 12:38
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

BYE
04-11-2015, 13:18
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

doaa sary
04-19-2015, 20:45
اهم حاجة ف التجارة حاجتين
راس مال مناسب
ولوت قليل عشان فعلا التقلبات لو عكس السعر لاى سسبب او خبر مثلا كذا نقطة تكون ف امان حتى لو هتخسر يبقا جزء صغير

mehamed48
04-19-2015, 21:01
طرح جميل لمواجهة تقلبات سوق الفوركس ، النصائح المقدمة حتما سوف تساعدني
على كسب المزيد من الخبرة والنشاط
لكسب بعض الصفقات

najosama
04-19-2015, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته طبعا سوق الفوركس ليس كأي سوق ىخر فهو يمتاز بتقلبه و تغيره لذلك تقل نسب النجاح فيه فلا يتجاوزه ولا ينجح فيه إلا بين 2% و 4% فقط

Wassa04
04-20-2015, 01:05
فعلا اخي الكريم يجب ان يكون المتداول مستعد
لجميع الوضعيات بالتوفيق للجميع تقبل مروري

omaoma
04-20-2015, 04:09
دة اهم شى فى الفوركس يعنى يجب ان التاجر يعرف ا زاى يكون فية صفقات ناحجة حتى لو فية تقلبات
كل تاجر اكيد سوف يحص على الخبرة والخبرة فى الفوركس اكيد ليس سهل الحصول عليها

KOKOFOAD
04-20-2015, 11:16
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى الكريم على موضوعك المتميز والهادف والبناءوالاستفاده التى عادت علينا منه
بالتوفيق دائما اخى الكريم وفى انتظار المزيد

Bouani
04-20-2015, 12:43
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
التقلبات في السوق تكثر للغاية
و الأمثل في نظري استعمال ستوب متحرك
او تحريك الستوب كل فترة ما
تقبل مروري

ilyes chaieb
05-04-2015, 12:01

مما لا شك فيه في بعض الاحيان السعر ما يرجع لنقطة الدخول و بالتالي لازم يكون الحساب محمى باستعمال خاصية وقف الخسارة , تعلم التحليل امر مهم للنجاح بالفوركس

Doodysamsom
05-04-2015, 13:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلام صحيح المتداول بالسوق لابد ان يكون على علم ودراية بكل ما يمر بالسوق.
ويكون مستعد لاى تقلبات تحدث مرة واحدة

salahabuzaid
05-04-2015, 13:50
مشكور جدا يا اخي على هذا التحليل و الموضوع الرائع و نتمنى المزيد من هذه المواضيع الرائعه ...................
شكرا جزيلا......................

melad
05-28-2015, 14:57
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الموضوع المهم و المفيد جدا جدا , و اهم شئ هو تحديد ستوب لوز معقول ليس كبير جدا و ليس له فائدة او صغير جدا و يتم ضربه بسهولة و يمكن ان تكسب الصفقة فى النهاية , تحياتى لك

ملاك الروح
05-28-2015, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي لطرح موضوع مواجهة التقلبات فمن خلال الخطط والإستراتيجيات نستطيع مواجهة التلقلبات اذا كنا محترفين ويوجد لدينا ادرة راس مال قوية
اتمنى لك التوفيق دائما

aligharbi316
05-28-2015, 16:15
أخي الكريم علينا ان نبتعد عن التردد
في إستخدام
نقاط وقف الخسارة
أكثر إحكاما في الأسواق
وبالتوفيق

معتز سباعنة
05-28-2015, 16:17
اخي الكريم ...الموضوع فيه شيء من الصعوبة اتمنى لو كان الشرح بالفيديو لكان افضل ،ولك مني جزيل الشكر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hamdochi
05-31-2015, 21:19
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه طبعا يجب ان تكون لك وقتا جيدا للتداول من خلاله اخي الكريم ولا تكون سريع الانجراف وراء الفرص اخ ي الكريم اعتقد ان الانظباط هو المفتاح الذي لم يجده الكثير من المتداولين تقبل مروري و احترامي الكبيرين

مامون سباعنة
05-31-2015, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بالاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام وبعد، نعم اخي العزيز والله انا اعتقد ان هذا التحديث ايجابي جدا حيث انه يعطي صورة اولية لاتجاه الترند ويمكن الاعتماد عليه في التداول، شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق للجميع

amr222
11-19-2015, 15:28
والله انا كل اللي فهمته ان المؤشرات دي ادوات مساعدة بتساعدك علي التنبؤ المستقبلي لحركة السوق قبل حدوثها
ومنها ما هو ضعيف ومنها ما هو قوي ؟
ومنها ما اثبت مصاقيته ومنه ما هو خادع
ويا رب حد يدخل يفيدك اكثر
تقبل مروري

ahmed bakry
11-20-2015, 17:32
بحاول والله انى اكون داما مستعد لمواجهة التقلبات لانه دة سوق ومتغير ومتقلب ومختلف من وقت للتانى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أم مهيرة
02-19-2016, 23:10
ادارة راس المال والتحكم في الجشع او الطمع من اهم الحصون ضد تقلبات السوق
وذلك بعد التحليل الجيد للسوق وذلك بعد الاستعداد الاتم والدراسة الاشمل لكافة اساليب التحليل الفني والاساسي

ebn masr
02-22-2016, 16:28
الاستعداد بيجى من خلاال الدراسة والتعلم مشاهدة كافة فيديوهات الشرح الموجودة فى سوق الفوركس والموجودة على الانترنت لكى تسطتيع انت كمتداول ان تواجه وتكون مستعد

mido elshabrawy
02-22-2016, 17:15
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل مشكور علي موضوعك كن مستعدا كيف تواجهه تقلبات السوق في الفوركس
و بالفعل هناك اقوات يكون في السوق متذبذب كثيرا و انا شخصيا افضل الخروج من السوق حتي يكون هناك اتجاه صريح للدخول
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

shimma
02-22-2016, 17:23
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا لك اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمه
والجهد الوفير جعله الله فى ميزان حسناتك ونتمنى انت تمدنا بمزيد من المعلومات المهمه
تقبل مرورى وشكراااااااااااااا

mohammed control
02-22-2016, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ادارة راس المال والتحكم في الجشع او الطمع من اهم الحصون ضد تقلبات السوق
وذلك بعد التحليل الجيد للسوق وذلك بعد الاستعداد الاتم والدراسة الاشمل لكافة اساليب التحليل الفني والاساسي

abdou stephane
02-22-2016, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا اخي على الموضوع الرائع و المفيد أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى الكي تعم الفائدة إن شاء الله، بالتوفيق إنشاء الله

ahmed humedat
02-22-2016, 19:34

nuclear2010
02-22-2016, 23:11
السلام عليكم
من الاحتياطات الضروريه واللازمه لحماية راس المال والتصرف فيه بالشكل الجيد هو استعمال الستوب لوس وعدم اهماله في كل صفقة حتى تصبح عادة مكتسبه لا يمكن التهاون بها
تقبل مروري

amrelnagar53
02-22-2016, 23:26
موضوع مميز و شرح وافي جزاك الله خيرا علي ما تقدمه لاخوانك و نتمني ان تستمر في عطائك و لا تحرمنا من ابداعك.

AdilOne
02-22-2016, 23:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *
أشكرك على منشورك الرائع *
اتمنى ان يكون الجديد دائما معنا ودمتم للإستفادة مصدرا.
*تحية للأعضاء الكرام *
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.*
تقبل مروري وبالتوفيق.*

deeraa
02-23-2016, 00:07
جب عليك الإلتزام بهذه المبادئ أكثر وأيضا فهم أهمية إستخدام مستويات متزايدة من القيود. وحيث أن الضغط الواقع عليك يتزايد مع التقلبات، يجب عليك محاولة الإلتزام بالمزايا الأساسية لإستراتيجية المتاجرة مثل نقاط وقف الخسارة وخطة الطوارئ وإدارة المخاطرة بدون تردد. سوف يساعدك هذا على تحديد مستويات المخاطرة إذا أصبح السعر أكثر تقلبا. فبدون التعليم الجيد وضبط الذات، يمكن أن تكون الخسائر هائلة خلال أوقات التقلب لدجة ان ميزانيتك قد تكون عرضة للتهديد.

mouad bassim
02-23-2016, 01:15
السلام عليكم
اخي الغالي شكرا لك على شرحك المبسط لمؤشر الماكد فكل المحللين الفنيين يستعملون الماكد
و ارجو لك التوفيق و السلام عليكم

csebai12
02-23-2016, 01:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاتته مشكور اخي على الموضوع
من اهم ما يمكننا من مجابهة هذه التقلبات العنيفة للسوق هي التطبيق الصارم لادارة راس المال

mamdouh mahmod
02-23-2016, 01:19
افدتنا وامتعتنا ياغالى اتمنى منك المزيد من المواضيع
المفيده والجيده للاعضاء حتى يستفاد.منك الجميع ومن خبراتك
اتمنى للجميع الربح والتقدم والتطور دائما لمنتدانا الغالى شكرا لك
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته....كلامك كله صحيح

snnaky
01-05-2017, 14:58
عليك أن تحافظ على درجة عالية من الجودة في إتخاذ القرارات لتستطيع القيام بتجميع أية أرباح مجدية. قد ترى أنه من الصعب محاولة مواكبة جميع أنواع المعلومات. بالإضافة إلى أن عليك أن تطور معلوماتك المتعلقة بـ التحليلات الفنية ، و القدرة على تحري الفرص التجارية الأفضل. فإذا ما أردت الإنضمام إلى أسواق فوركس، فإن عليك أن تعي حجم التعقيدات المجردة للسوق الذي سوف تدخل فيه.

tazi larbi
01-05-2017, 15:09
السلام عليكم لتفادي اي اخطار علينا حساب الخسارة قبل الربح وكذلك معرفه اين ومتى نشتري هل نحن مع الدعم مع المقاومه او في وسط الاتجاه اتمنى لكم النجاح والله الموفق

rashford
01-06-2017, 16:44
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
نعم هذا العنصر مهم جدا في تجار ةالفوركس و حيث يجب على المتداول ان يكون حذراا دائما لتقلبات السعر فربما يكون السعر ضد التاجر و يمرجن حسابه.

xmenflis1
01-19-2017, 17:25
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع