PDA

View Full Version : التأكيد والتباعد في المتاجرة بالفوركس

forexsa
05-02-2014, 23:45
هل قمت بالشراء من قبل أثناء كسر مستوى المقاومة breakout أو الإرتداد pullback بصعود ثابت لترى فقط السعر يرتد عليك ويجبرك على وقف الصفقة؟ أو هل قمت بالبيع من قبل عندما كنت متأكدا أن السعر جاهز للتحرك إلى أسفل من مستوى مقاومة لترى حينها فقط أن السعر حقق ارتفاعات أخرى؟

السبيل الوحيد الذي يمكنك من تفادي هذه التجربة هو أن تختبر بواطن السوق لتعلم ما إذا كانت قوة السوق تتحسن أم تتدهور. إذا كانت قوته تتحسن، فإن الإتجاه الحالي يميل إلى الإستمرار؛ وإذا لم تكن تتحسن، فإن الإتجاه لا يستمر عادة. هناك العديد من الأدوات التي تقوم بهذا ولكن غالبيتها، مثل الحجم وخط التقدم / الرجوع، لا تناسب سوق الفوركس.

الطريقة التي نقوم بها نحن متاجرو الفوركس بتقييم قوة السوق هي متابعة مؤشراتنا للبحث عما نسميه التأكد Confirmation. المؤشرات الدافعة Momentum indicators تفيد بهذا – منها على سبيل المثال مؤشرات RSI وROC وMACD ومؤشر العشوائية Stochastic. يحدث التأكد عندما يتحرك مؤشرك في نفس إتجاه السعر. إذا تحرك السعر لأعلى، فيجب على مؤشرك أن يتحرك لأعلى. إذا تحرك السعر لأسفل، فيجب على مؤشرك أن يتحرك لأسفل.

إذا حدث العكس - إذا تحرك بشكل أفقي أو سار في عكس إتجاه السعر، فهذا ما نسميه بالتباعد Divergence. يمكن أن يحدث التباعد أكثر من مرة أو يستمر لفترة قبل أن يرتد السعر. وهو تحذير مبكر لإحتمال تغير الإتجاه، فالتباعد لا يضمن بأن الإتجاه سوف يتغير. فهو إشارة إلى أنه يجب أن تراقب حركة السعر بحذر قبل أن تفتح صفقة. على سبيل المثال، إذا رأيت تباعدا وفي نفس الوقت رأيت انكسارا لخط الإتجاه، فيمكنك تأجيل الشراء.

الرسم البياني اليومي التالي لزوج العملات الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي GBP/USD، من مارس (آذار)حتى يونيو (حزيران) كان السعر ومؤشر RSI في الإتجاه الصاعد. كان مؤشر RSI يؤكد الإتجاه. ولكن في يونيو (حزيران) بدأ RSI في التباعد – بدأ في التحرك في الإتجاه المعاكس. لقد وضحت ذلك بالخط الأحمر أسفل الخط المائل فوق RSI.

لاحظ أنه عندما بدأ في التباعد ذهب السعر بجانب منطقة التمركز. في نهاية شهر يونيو (حزيران)، انكسر السعر فوق منطقة التمركز. إذا كنت بالسرعة الكافية، لأمكنك جني ربح جيد، ولكن حيث أن كثر من المتاجرين ينتظرون الإغلاق فوق خط كسر مستوى المقاومة، فإنهم سوف يشترون عند السعر الأعلى. بعد شمعة كسر مستوى المقاومة، فإن السعر ارتد وبقى في الإتجاه الهابط منذ ذلك الحين. كان المصير ذاته ليواجه هؤلاء الذين اشتروا عند الارتداد إلى خط الإتجاه الصاعد الأخضر. إرتداد السعر التالي كان من المحتمل أن يوقفك قبل أن ترى أي أرباح. في كلتا الحالتين، فإن التباعد كان إشارة إلى أن بواطن السوق ضعيفة.

إستراتيجية فوركس - مؤشر التباعد و مؤشر RSI
في المثال السابق، يعتبر التباعد دبيا bearish (هابطا). من الممكن أن يكون ثوريا bullish (صاعدا) أيضا. على سبيل المثال، إذا توجه السعر لأسفل وكان المؤشر يتوجه لأعلى، فربما بحثت بانتباه عن إشارات شراء أخرى بدلا من لا شيء. سواء أكان صاعدا أم هابطا، فإن التباعد يقترح تغييرا محتملا في حركة السعر. وهي إشارات إلى المتاجر لمراقبة حركة السعر بحذر قبل فتح أي صفقة.

haffoudhi
05-03-2014, 09:46
جميل وبليغ هذا الشرح ومثل هذا مفيد جدا لي ولغيري غير انه ينقصه قليل من الصور المجسمة لهذه الوضعيات التي تعترضنا كل لحضة

ahmedibrahim258259
05-03-2014, 12:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

pinoudz
05-03-2014, 12:12
بــســــم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــيــم
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله تــعــالــى و بــركـــاتــه
للاسف لم اجد بعد هذه المصطلحات في انتظار الخبراء

fatoma elsayd
05-03-2014, 14:46
السلام عليكم
موضوع جيد ومعلومات جيده عن انواع التحليل وبصراحه التحليل انواعه كتيره جدا ولكن كل نوع يختلف عن الاخر
تقبل مرورى وكل مؤشر يختلف ايضا عن الاخر
بالتوفيق ان شاء الله :) :happy:

a7med84
05-03-2014, 17:51
شكرا لك اخ الكريم علىا لموضوع المميز واعتقد ان المتاجر المميز فى هذا لسوق هو اللى بيحاول انه يكون واثق من

درجه فهمه للسق زيقدر يكون عنده القرارا المناسب فى الاتجاه الصفقه ا حتى عكسها

INTHENAMEOFALLA
05-03-2014, 17:54
شكرا اخى الكريم على موضوعك الجميل ده وفعلا المؤشرات اللى موجودة على المنصة بتبين لنا التباعد او التقارب فى حركة السعر عشان نعرف نفتح صفقات بيع او شراء سليمة

hamdy saleh
05-03-2014, 18:06
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى العزيز
شكرا على هذه المعلومات القيمة لكى نستفاد منها والعمل بها لتحقيق الربح
وشكــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــرا

menoer1248
05-03-2014, 18:11
موضوع ملم بالمقصد
فعلا لو كنا نعرف طريقة في فهم متى يتدهور السوق وفيما هو في التحسن لان بهذا ندري سلوك السعر
ولكن لا يدرك هذا في بداية الامر بل بتجربة طويلة حتى نيستطيع التمييز بين كل هذا
شكرا اخي

ام رحمة
05-03-2014, 18:55
يعد التباعد هو أحد أقوي أدوات التداول والتي لا غني عنها لجميع المتداولين. فلا ينبغي أن تبدأ رحلة تداولاتك في عالم الفوركس دون أن تكون قادرا علي تحديد وإستخدام التباعدات (دايفرجنس). ولكن أولا وقبل كل شئ لابد أن تكون علي علم ودارية كاملة بأبعادها وجوانبها.

ويتم تحديد التباعد من خلال مقارنة حركة السعر مع مؤشر ما قد يكون مؤشر القوة النسبية RSI أو مؤشر الماكد MACD أو مؤشر ستوكهاستك Stochastic أو أي مؤشر مناسب (غالبا يكون مؤشر التذبذب).

latraaa
05-04-2014, 13:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على الرأي و الدي أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إنشاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في ماوضيع اخرى أكثر تفصيلا و دقة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

creatorman1978
05-04-2014, 14:30
انا لا افضل الاعتماد على المؤشرات فى التداول ... قد اعتبرهم عامل مساعد فى تحديد نقاط الدخول والتيك بروفت والاستوب لوز ولكن من الصعب انا اراهما عاملان اساسيان ... تقبل مرورى

محمد السيد محمد
05-04-2014, 15:47
ده طبعا حقيقي .. لكن برده يا اخي لم تسمع النصيحة يبدو انك لا تقرا الردود على موضوعاتك
ساكتب التنبيه للمرة الكذا.. اكتب بخط اكبر شوية وتخين علشان نقدر تقرا الكلام الكتير اللي انت بتكتبه يمكن نفهمه

forexman3
05-06-2014, 01:34
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الهام
وطريقة الدايفرجنس مهمة جدا ولها نتائج جيدة ولكن بشرط
ان تلتزم بشروط الدايفرجنس وهو ان يكون اتجاه السعر عكس اتجاه المؤشر

doola2020
05-10-2014, 04:18
أثناء تكوين مقاومة جديدة علي أي زوج من العملات فمن الصعب أن يكون مقاومة أعلى إلا إذا هبط مثلما حدث مع عملة الباوند دولار الاسبوع السابق

sherif ibrahim
05-10-2014, 07:40
طريقة الدايفرجنس مهمة جدا ولها نتائج جيدة ولكن بشرط
ان تلتزم بشروط الدايفرجنس وهو ان يكون اتجاه السعر ف اتجاه معاااااكس للمؤشرات

anamoody
05-10-2014, 14:46
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم ممكن تدخل على القسم التعليمى وتعرف ما تريد
هناك كثير من المصطلحات التى تريدها وهناك كثير من الفيديوهات
تقبل مرورى

صلاح2014
05-10-2014, 19:19
السلام عليكم اخى العزيز
انا قمت فى المتاجرة من قبل والشراء وكانت النتائج خسارة
لا اريد ان اتاجر بعد المقابرة هدا راى اتمنى لك التوفيق والتقدم والنجاح
اخى الكريم تقبل تحياتى والسلام عليكم ورحمة الله

nadersalaia
05-19-2014, 23:49
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد
أخي الغالي موضوع جيد جدا وفيه نقاط هامة تفيدنا جميعا
ويبدو أنك تعبت في الكتابة ونرجو منك المزيد وبالتوفيق للجميع

karam22
05-19-2014, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف الف شكر اخي علي الشرح والتحليل لمؤشرات كلنا نحترمها وتساعدنا كثيرا في العمل والتوقع السليم المرجو ان شاء الله

abo heba
05-20-2014, 00:33
اهلا بك
الشرح النظرى جيد ولكن للاسف عند التطبيق نجد الموضوع مختلف كليا وكاننا نقرا فى اتجاه والتطبيق فى اتجاه ونحتاج الى الكثير عند التداول
بنجاح لان الدخول الى الصفقات يحتاج رؤيه مختلفه نوعا ما

AMLAK
05-20-2014, 03:10
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه موضوع
جيد ومعلومات جيده عن انواع التحليل وبصراحه التحليل انواعه كتيره جدا ولكن كل نوع يختلف عن الاخر تقبل
مرورى وكل مؤشر يختلف ايضا عن الاخر تحياتي للجميع

nour elhouda
05-22-2014, 21:29
هل قمت بالشراء من قبل أثناء كسر مستوى المقاومة breakout أو الإرتداد pullback بصعود ثابت لترى فقط السعر يرتد عليك ويجبرك على وقف الصفقة؟ أو هل قمت بالبيع من قبل عندما كنت متأكدا أن السعر جاهز للتحرك إلى أسفل من مستوى مقاومة لترى حينها فقط أن السعر حقق ارتفاعات أخرى؟

السبيل الوحيد الذي يمكنك من تفادي هذه التجربة هو أن تختبر بواطن السوق لتعلم ما إذا كانت قوة السوق تتحسن أم تتدهور. إذا كانت قوته تتحسن، فإن الإتجاه الحالي يميل إلى الإستمرار؛ وإذا لم تكن تتحسن، فإن الإتجاه لا يستمر عادة. هناك العديد من الأدوات التي تقوم بهذا ولكن غالبيتها، مثل الحجم وخط التقدم / الرجوع، لا تناسب سوق الفوركس.

الطريقة التي نقوم بها نحن متاجرو الفوركس بتقييم قوة السوق هي متابعة مؤشراتنا للبحث عما نسميه التأكد Confirmation. المؤشرات الدافعة Momentum indicators تفيد بهذا – منها على سبيل المثال مؤشرات RSI وROC وMACD ومؤشر العشوائية Stochastic. يحدث التأكد عندما يتحرك مؤشرك في نفس إتجاه السعر. إذا تحرك السعر لأعلى، فيجب على مؤشرك أن يتحرك لأعلى. إذا تحرك السعر لأسفل، فيجب على مؤشرك أن يتحرك لأسفل.

إذا حدث العكس - إذا تحرك بشكل أفقي أو سار في عكس إتجاه السعر، فهذا ما نسميه بالتباعد Divergence. يمكن أن يحدث التباعد أكثر من مرة أو يستمر لفترة قبل أن يرتد السعر. وهو تحذير مبكر لإحتمال تغير الإتجاه، فالتباعد لا يضمن بأن الإتجاه سوف يتغير. فهو إشارة إلى أنه يجب أن تراقب حركة السعر بحذر قبل أن تفتح صفقة. على سبيل المثال، إذا رأيت تباعدا وفي نفس الوقت رأيت انكسارا لخط الإتجاه، فيمكنك تأجيل الشراء.

الرسم البياني اليومي التالي لزوج العملات الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي GBP/USD، من مارس (آذار)حتى يونيو (حزيران) كان السعر ومؤشر RSI في الإتجاه الصاعد. كان مؤشر RSI يؤكد الإتجاه. ولكن في يونيو (حزيران) بدأ RSI في التباعد – بدأ في التحرك في الإتجاه المعاكس. لقد وضحت ذلك بالخط الأحمر أسفل الخط المائل فوق RSI.

لاحظ أنه عندما بدأ في التباعد ذهب السعر بجانب منطقة التمركز. في نهاية شهر يونيو (حزيران)، انكسر السعر فوق منطقة التمركز. إذا كنت بالسرعة الكافية، لأمكنك جني ربح جيد، ولكن حيث أن كثر من المتاجرين ينتظرون الإغلاق فوق خط كسر مستوى المقاومة، فإنهم سوف يشترون عند السعر الأعلى. بعد شمعة كسر مستوى المقاومة، فإن السعر ارتد وبقى في الإتجاه الهابط منذ ذلك الحين. كان المصير ذاته ليواجه هؤلاء الذين اشتروا عند الارتداد إلى خط الإتجاه الصاعد الأخضر. إرتداد السعر التالي كان من المحتمل أن يوقفك قبل أن ترى أي أرباح. في كلتا الحالتين، فإن التباعد كان إشارة إلى أن بواطن السوق ضعيفة.

في المثال السابق، يعتبر التباعد دبيا bearish (هابطا). من الممكن أن يكون ثوريا bullish (صاعدا) أيضا. على سبيل المثال، إذا توجه السعر لأسفل وكان المؤشر يتوجه لأعلى، فربما بحثت بانتباه عن إشارات شراء أخرى بدلا من لا شيء. سواء أكان صاعدا أم هابطا، فإن التباعد يقترح تغييرا محتملا في حركة السعر. وهي إشارات إلى المتاجر لمراقبة حركة السعر بحذر قبل فتح أي صفقة.

شكرا على المعلومة وعلى شرح الاستراتجيات وفعلا مؤشرات الدعم والمقاومة هى اللى بتبين لنا حركة السوقواتخاذ القرار سواء اكان بيع اوشراء وربنا يوفقنا جميعا

doaa sary
05-22-2014, 22:12
اكيد المقومة والدعم مهمين ..
بس دة ف التحليل الفنى انا بصراحة لا بهتم بدعم ولا مقومة ولا مؤشر
هى الاخبار فقط وبعرف حركة العملة وبتوقع اتاجها وبدخل مع الاتجاة

houdabluegolden
05-31-2014, 18:37
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع وعلى هذا الطرحا متميز وطبعا من المهم انتظار السعر
يرتد او يخترق مقاومة او دعم قوي وبعد كده الدخول في صفقة لان من المهم وجود سبب لدخول الصفقة

scan
07-06-2014, 03:44
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

gehad87
08-17-2014, 19:46
بص يا سيدي ناوي تشرح حاجة هتتكلم عن اجزاء من التحليل الفني
يبقا تشرحلنا اللي فهمته + صور توضح الفكرة
لكن كلام في كلام وبس
علشان يبقا موضوع وخلاص
ومن غير تنسيق وعناية
فده حاجة مرفوضة
وشكرا

hellelali2
08-17-2014, 20:11
اخي الكريم هده المواضيع لا تستحق الاهتمام اصلا والله الموفق اخي الكريم وانا انصح الجميع بالعمل الجاد والمثابرة والله الموفق اخي الكريم
والحمد لله رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hema2013
08-17-2014, 20:12
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز نشكرك على هذا الموضوع المفيد ولابد من الصلام على النبى صلى اللة علية وسلم ولابد من استخدام استراتيجية استوب لوز للمكسب والحد من الخسارة ولابد من رسم خطط للسوق ودراسة السوق ومعرفة الاسعار هابطة ولا صاعدة
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

mounim1994
08-17-2014, 20:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

el andaloussi
08-17-2014, 21:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع ، و اتمنىالتوفيق للجميع

hema2013
08-17-2014, 21:10
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة واللة انا بشكرك على الموضوع الجميل الذى يفيدنا كثيرا وايضا نبدء بوسائل التحليل الفنى منها الشموع اليابانبية وكمان المؤشرات الفنية و الرسوم البيانية والترند صديق المتاجر ولابد من معرفة الترند نازل ولا صاعد
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

AMLAK
08-30-2014, 01:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الكريم على هدا الموضوع فعلا لو كنا نعرف
طريقة في فهم متى يتدهور السوق وفيما هو في التحسن لان بهذا ندري سلوك السعر ولكن لا يدرك هذا في بداية الامر
بل بتجربة طويلة حتى نيستطيع التمييز بين كل هذا بالتوفيق لك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

yooussef
08-30-2014, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

YMTMAX
09-24-2014, 19:37
أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل
وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس
ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع
الجديدة والقيمة ..

Kendrici
09-24-2014, 23:07

بارك الله فيك اخي على هذه المعلومات المميزة المقدمة منك وان شاء الله نستفيد ويستفيد الجميع منها

بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

tazi larbi
09-24-2014, 23:57
السلام عليكم شكرا على الموضوع وارى ان اظمن طريقة هي البيع بكسر القمة والشراء بكسر الدعم لكن التريث ودراسة الصفقة امر ضروري وبالاخص قراة الاخبار جيدا اتمنى لكم النجاح والله الموفق

salimtec
09-24-2014, 23:59
السلام عليكم و رحمة الله
الله يعطيك الصحة و العافية شكرا على مضوعك المفيد و لاشك واصل معنا و بالتوفيق للجميعتقبل مروري.

mohammednasser
09-24-2014, 23:59
شكرا لك اخ الكريم علىا لموضوع المميز واعتقد ان المتاجر المميز فى هذا لسوق هو اللى بيحاول انه يكون واثق من

shoshotamer
09-25-2014, 00:05
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه المواضيع المهمه لنا

مصراوى
09-25-2014, 00:10
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع وعلى الجهد الرائع الذى قمت بة وننتظر المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة وبالتوفيق للجميع

zarrik
09-25-2014, 00:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخي على المعلومات المفيدة
والمهمة في نفس الوقت لنا كمبتدئين وكل التوفيق ان شاء الله

mohamed ghardallou
09-25-2014, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم شكراً على هذا الموضوع هذا خطير جداً

sanadiab
09-25-2014, 00:45
السلام عليكم ورحمه الله بوركاته موضوع مهم جدا جزاك الله خيرا اخى الكريم على مجهودك رغم اننى وجدت صعوبه فى فهم بعض المصطلحات والشرح كان صعب شويه
تقبل مرورى

احمد سعد
09-25-2014, 00:52
السلام عليكم و رحمة الله شكرا علي موضوعك و شرحك لهده الطريقة المفيدة التي تشبه طريقة الترند المكسور مع اخلافات
بسيطة

ProForex
09-25-2014, 11:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم الدايفيرجنس مهم جدا من أهم الأدوات الفعالة في التحليل لابد من الانتباه أثناء التكون

baite
09-25-2014, 17:31
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

men
09-28-2014, 04:05
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

antonioforex
11-25-2014, 23:24
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هده المصطلحات المهمة في تجارة الفوركس و التي منشانها
ان تساعدنا كثيرا في عملنا و اتمنى لك النجاح اخي الفاضل.

dalirap
11-26-2014, 01:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
موضوع جيد ومفيد ويمكن أن ينفع المبتدئين كثيرا

جوكر الفوركس
11-26-2014, 01:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

يارك الله فيك اخي على الموضوع الجميل ومعلومات جديدة بالنسبة الي شخصيا
تقبل مروري موفق باذن الله

ibrahim forex
02-14-2015, 00:38

azzam1000
02-14-2015, 03:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على ذكر هذا الموضوع الرائع ولكنى لم اعرف كيف اعمل بهذه المؤشرات لان حدث معى هذا الموضوع شخصيا واتمنى لك التوفيق

gamal20
02-14-2015, 08:25
يعد الاسلوب الاحسن فى المتاجره هو الاعتماد على الدعم والمقاومه سواء بالكسر
او باللمس كلاهما يحبه الكثير من المتاجرين

basim
02-14-2015, 08:42
اخي الكريم السلام عليكم
شكرا جزيلا على هذه المساهمه الفاعله لغرض الارتقاء بكل اعضاء منتدى فوركس العرب
وخاصه المبتدئين منهم وشكرا للجهد المبذول في هذا الموضوع المهم والذي يجب على كل
مبتدى في عالم الفوركس ان يكون ملما بهذه المفاهيم لكي يكون على درايه وخبره تمكنه
من النجاح في هذا المجال.

متوكلة
02-15-2015, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و مهمة لنا و جزاك الله كل خير

Wassa04
02-15-2015, 20:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doaa sary
03-31-2015, 18:19
اكيد المقومة والدعم مهمين ..
بس دة ف التحليل الفنى انا بصراحة لا بهتم بدعم ولا مقومة ولا مؤشر هى الاخبار فقط

mazouz
03-31-2015, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

heroo252
03-31-2015, 20:23
الفوركس مفهوش شىـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــء اكيد ابدا
ممكن تبقى شايف صفقه مضمونه لكن للاسف تخـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــسر بكل سهوله

mohamedhassn
03-31-2015, 20:33
ما هو التأكيد والتباعد فى الفوركس ؟ هل قمت بالشراء من قبل أثناء كسر مستوى المقاومة breakout أو الإرتداد pullback بصعود ثابت لترى فقط السعر

forex-2013
03-31-2015, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
تضارب الإتجاه بين المؤشرات وحركة السعر،
تعطي إنذارا مبكرا إلى أن السوق قد يتخطى التوقعات.

elkalaby
03-31-2015, 22:24
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

salahgold
10-30-2015, 11:43
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

AHMED91
10-30-2015, 12:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
كلها عوامل للتحليل الصحيح للسوق ولكن الاهم من هذا ان تقوم بالتحليل علي فريم اكبر للتاكد من هذه النقاط

حدو بكري
11-17-2015, 20:55
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

rayhane hamza
11-17-2015, 23:10
السلام عليكم عمل المعروف يدوم لأن المعروف صعب تلاقيه بهالزمان و الجميل دايم محفوظ ..كل معلومة تطلعنا اياها هي بمثابت معروف

jaouad ouaiss
11-17-2015, 23:51
اهلا وسهلا اهي الكريم وشكرا لك على هدا الموظوع والطرح القيم له اعجبني حقا ارجو منك ان تواصل على هدا الشكل وفي انتظار جديدك تقبل مروري

simo107
11-20-2015, 02:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة مهة و موضوع جيد
على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
ننتظر ما هو جديد منك وشكرا

viva
06-01-2016, 07:13

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

haggui
06-01-2016, 07:13

x14x01
06-15-2016, 06:04
جزاك الله خير على هذا الشرح الوافي و الكافي بصراحة كل ما له علاقة بالفوركس موجود ,
اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله تعظيم سلام

houhou
06-16-2016, 20:59

محمد سليم
06-21-2016, 07:08
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا المشاركة المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

imamix
07-27-2016, 16:10
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخى الكريم على موضوعك الجميل ده وفعلا المؤشرات اللى موجودة على المنصة بتبين لنا التباعد او التقارب فى حركة السعر عشان نعرف نفتح صفقات بيع او شراء سليمة سلامي للجميع تقبلو مروري

ibrahimxm
07-27-2016, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ..
اشكرك اخي الكريم على طرح هذا الموضوع المفيد وبارك الله فيك ..