PDA

View Full Version : المقال الاول

abdalbage
05-03-2014, 09:57
كيف تتاجر بفجوات فوركس

من المعروف أن الفجوات تحدث في أسواق الأسهم، إلا أنها تحدث أيضاً في أسواق الفوركس . و فجوات تداول العملات (Forex gaps) تعرف بأنها مناطق على مخطط التداول (الرسم البياني) يتحرك فيها سعر العملة بشدة نحو الإرتفاع أو الإنخفاض مع وجود تداول قليل أو عدم وجود أية تداول خلالها.

على مخطط التداول للشموع اليابانية تتمثل الفجوة بالمسافة الكبيرة بين شمعتين متتاليتين. بعبارة أخرى، تحدث الفجوة عندما يقفز زوج العملات من عمود سعرٍ إلى آخر مع وجود فرق كبير بين قيمة السعر على العمودين.

أكثر الأسباب المحتملة لحدوث الفجوات هو قلة السيولة ، قلة الكمية و قلة المشاركين في السوق . وفي سوق الفوركس بالذات، عادة ما يحدث هذا النوع من الفجوات خلال نهاية الأسبوع، و يمكن أن يوفر فرص جيدة جداً لعمليات تداول مربحة، إذا ما استطاع المتداولون المبدعون أن يترجموا هذه الفجوات بالشكل الصحيح، و من ثم استخدام المعلومات المستفادة منها.

الأنواع الأربع لفجوات الفوركس:

تحدث الفجوات كنتيجة لأحداث أساسية أو تقنية. على سبيل المثال، فإن حدثاً أساسياً يمكن أن يؤثر في سوق فوركس من خلال إجبار زوج معين من العملات على إفتتاح مرتفع جداً بعد نهاية الأسبوع. وبشكل أساسي، فإن هناك أربعة أنواع من الفجوات، هي:

الفجوات الإنفصالية: تحدث في نهاية أنماط السعر، و تشير إلى تراجع كبير أو إلى توجهات جديدة.

الفجوات المنهكة: تحدث قريباً من نهاية أنماط السعر، و تنتج نتيجة لقيام السعر بمحاولة أخيرة للوصول إلى أعلى إرتفاع أو إلى أقل إنخفاض.

الفجوات العامة (الشائعة): من الممكن أن تحدث في أي وقت، و هي غير مرتبطة بأية أنماط للسعر. هذه الفجوات تمتلئ وتغطى بسرعة كبيرة، بمعنى بأن السعر في الأيام القادمة ( بضعة أيام إلى بضعة أسابيع ) سوف يغطي هذه الفجوة .

الفجوات الإستمرارية (المستمرة): تحدث في منتصف نمط السعر، و تحدث عادةً بسبب إستعادة معنويات السوق الثقة في الإتجاه الأساسي لمسار السعر.

"إمتلأت الفجوة "

إن مصطلح "إمتلأت الفجوة" يستخدم عندما يعود السعر إلى القيمة التي كان عليها قبل حدوث الفجوة. و هذا يحدث بشكل متكرر بسبب أن التداول شديد الحماس من الممكن أن يكون قد أنتج ثباتاً في السعر قد يحتاج لاحقاً إلى تصحيح.

إن مراقبة الأحداث الرئيسية خلال فترة نهاية الأسبوع من الممكن أن يكون نشاطاً مربحاً، خصوصاً إذا استطعت أن ترصد أية تناقضات رئيسية عن أحداث الأسبوع السابق.

إذا استطعت أن ترصد هذه التناقضات، حينها حاول أن تحدد أسباب هذه الفروقات. و إذا بدأ سوق فوركس في الأسبوع اللاحق مبدياُ الفجوة المتوقعة، فسوف تكون في موقع مناسب للدخول في التداول إما بنية دعم الفجوة أو ملئها إعتماداُ على نتائج التحليل الذي قمت به.

ahmedibrahim258259
05-03-2014, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الغالى على هذا المقال الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

fatoma elsayd
05-03-2014, 14:52
السلام عليكم
والله طريقه المتاجره على الفجوات وكدا مش عجبانى خااالص
لانها مش معروفه ولا مضمونه اخى
ولا يعلم الغيب الا الله
تقبل مرورى وبالتوفيق :) :yahoo:

yooussef
05-03-2014, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع رائع شكرا أخي على هدا المجهود
واتمنى لك ولجميع أعضاء المنتدى التوفيق تقبل مروري

a7med84
05-03-2014, 16:26
بلفهعل الفجوات تحدث خصوصا فى وقت الاجازات اذا كان هناك حدث

اقتصادى ا تصريح ا مثلا حدث سياسى مؤثر على السوق والله المستعان وبالتوفيق

latraaa
05-04-2014, 22:17
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع اخرى قيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

sendrela
05-04-2014, 22:51
كلامك سليم اخى الفجوات هى احد الافخاخ الموجوده بالسوق والتى يجب الحذر منها لانها احيانا ما تكون سبب

اما فى خساره كبيره او فى ربح كبير ولابد من الانتباه لها واخذ كل الاحتياطات لتلافيها

تحيتى

forexman3
05-04-2014, 23:42
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الهام
فالفجوات السعرية مهمة جدا ويجب ان يعرفها كل متداول
لان الفجوات السعرية يعتمد عليها كثير من المتداولين
لانه غالبان عند حدوث الفجوة يعود السعر ليغلقها

creatorman1978
05-04-2014, 23:43
هناك الكثير من المتداولين الذين يستغلون حدوث الفجوات ما بين الاغلاق والافتتاح فى السوق ... وغالبا ما يعود السعر ليغلق تلك الفجوة ولكنه ليس شرطا ان يغلقها بعدها بساعات قليلة .. لذلك علية الانتباه لذلك الامر ... بالتوفيق

Mohamd-95
05-04-2014, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الهام
شكرا على هذا المجهود
موفق اخي الكريم

haitham
05-05-2014, 02:24
شكرا لك اخى الكريم على هذا المقال عن الفجوات وبمتابعه مستمرة للسوق ستجد ان السوق يقوم بسد الفجوة على مدار نفس الاسبوع كحد اقصى

ام رحمة
05-05-2014, 03:45
الفجوة السعرية هى حيز فارغ بداخل الرسم البيانى، وتظهر أيضاً فى حالة اندفاع السعر بقوة، مثال عندما تغلق الشمعة السابقة فى شارت الدقيقة، يظهر الشارت على انه هناك اكثر 1 نقطة بعيده من افتتاح الشمعة التالية، الفجوة السعرية فى الفوركس يمكن ان تكون نوع من اثنين:
1. اندفاع السعر بسرعة كبيرة فى لحظة افتتاح الشمعة التالية – تظهر فجوة لا تزيد عن 10 نقاطة.
2. الفجوة السعرية التى تظهر خلال عطلة الاسبوع عندما لا يكون تسعير بالسوق ومركز الصفقات لا يعمل، تظهر فجوة من الممكن ان تصل حتى 100-150 نقطة تعتمد على سعر العملة.

محمد السيد محمد
05-05-2014, 15:41
هذا طبعا كلام مضبوط وحقيقي .. لكن برده يا اخي لم تسمع النصيحة يبدو انك لا تقرا الردود على موضوعاتك
ساكتب التنبيه للمرة الكذا.. اكتب بخط اكبر شوية وتخين علشان نقدر تقرا الكلام الكتير اللي انت بتكتبه يمكن نفهمه

maasofiane
05-05-2014, 16:17
مشكور أخي على هذا الموضوع الهام فالفجوات السعرية مهمة ويجب ان يعرفها كل متداول
لان الفجوات السعرية يعتمد عليها كثير من المتداولين لانه غالبان عند حدوث الفجوة يعود السعر
ليغلقها و أتمنى للجميع التوفيق و الحذر من هذه الفجوات

maao2004
05-05-2014, 16:31
السلام عليكم
والله طريقه المتاجره على الفجوات وكدا مش عجبانى خااالص
لانها مش معروفه ولا مضمونه اخى
ولا يعلم الغيب الا الله

nour elhouda
05-10-2014, 03:06
كيف تتاجر بفجوات فوركس

من المعروف أن الفجوات تحدث في أسواق الأسهم، إلا أنها تحدث أيضاً في أسواق الفوركس . و فجوات تداول العملات (Forex gaps) تعرف بأنها مناطق على مخطط التداول (الرسم البياني) يتحرك فيها سعر العملة بشدة نحو الإرتفاع أو الإنخفاض مع وجود تداول قليل أو عدم وجود أية تداول خلالها.

على مخطط التداول للشموع اليابانية تتمثل الفجوة بالمسافة الكبيرة بين شمعتين متتاليتين. بعبارة أخرى، تحدث الفجوة عندما يقفز زوج العملات من عمود سعرٍ إلى آخر مع وجود فرق كبير بين قيمة السعر على العمودين.

أكثر الأسباب المحتملة لحدوث الفجوات هو قلة السيولة ، قلة الكمية و قلة المشاركين في السوق . وفي سوق الفوركس بالذات، عادة ما يحدث هذا النوع من الفجوات خلال نهاية الأسبوع، و يمكن أن يوفر فرص جيدة جداً لعمليات تداول مربحة، إذا ما استطاع المتداولون المبدعون أن يترجموا هذه الفجوات بالشكل الصحيح، و من ثم استخدام المعلومات المستفادة منها.

الأنواع الأربع لفجوات الفوركس:

تحدث الفجوات كنتيجة لأحداث أساسية أو تقنية. على سبيل المثال، فإن حدثاً أساسياً يمكن أن يؤثر في سوق فوركس من خلال إجبار زوج معين من العملات على إفتتاح مرتفع جداً بعد نهاية الأسبوع. وبشكل أساسي، فإن هناك أربعة أنواع من الفجوات، هي:

الفجوات الإنفصالية: تحدث في نهاية أنماط السعر، و تشير إلى تراجع كبير أو إلى توجهات جديدة.

الفجوات المنهكة: تحدث قريباً من نهاية أنماط السعر، و تنتج نتيجة لقيام السعر بمحاولة أخيرة للوصول إلى أعلى إرتفاع أو إلى أقل إنخفاض.

الفجوات العامة (الشائعة): من الممكن أن تحدث في أي وقت، و هي غير مرتبطة بأية أنماط للسعر. هذه الفجوات تمتلئ وتغطى بسرعة كبيرة، بمعنى بأن السعر في الأيام القادمة ( بضعة أيام إلى بضعة أسابيع ) سوف يغطي هذه الفجوة .

الفجوات الإستمرارية (المستمرة): تحدث في منتصف نمط السعر، و تحدث عادةً بسبب إستعادة معنويات السوق الثقة في الإتجاه الأساسي لمسار السعر.

"إمتلأت الفجوة "

إن مصطلح "إمتلأت الفجوة" يستخدم عندما يعود السعر إلى القيمة التي كان عليها قبل حدوث الفجوة. و هذا يحدث بشكل متكرر بسبب أن التداول شديد الحماس من الممكن أن يكون قد أنتج ثباتاً في السعر قد يحتاج لاحقاً إلى تصحيح.

إن مراقبة الأحداث الرئيسية خلال فترة نهاية الأسبوع من الممكن أن يكون نشاطاً مربحاً، خصوصاً إذا استطعت أن ترصد أية تناقضات رئيسية عن أحداث الأسبوع السابق.

إذا استطعت أن ترصد هذه التناقضات، حينها حاول أن تحدد أسباب هذه الفروقات. و إذا بدأ سوق فوركس في الأسبوع اللاحق مبدياُ الفجوة المتوقعة، فسوف تكون في موقع مناسب للدخول في التداول إما بنية دعم الفجوة أو ملئها إعتماداُ على نتائج التحليل الذي قمت به.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكر حضرتك على المقال وعلى الشرح البسط للمتاجرة بفجوات الفوركس وفى انتظار باقى المقالات

doola2020
05-10-2014, 04:04
هذا النوع من الفجوات التي ذكرتها لا يمكن أن تقوم بتحديده كما قلت فهذا شيئ صعب جدا ويعتبر من أمور غيبية لا نعلمها ولكن ممكن أن نتوقعها

صلاح2014
05-10-2014, 15:02
اخى طريق المتاجر على الفوركس لم اتعامل معها
من قبلاتمنى لك التوفيق فى المعاملات فيها و
شكرا على هده المعلومات الجيد اخى اتمنى لك التوفيق و

nadersalaia
05-20-2014, 01:04
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد
أخي الغالي موضوع جيد جدا وفيه نقاط هامة تفيدنا جميعا عن الفجوات الفوركسية وأنواعها وكيفية المتاجرة بها
ويبدو أنك اطلت في الكتابة انفهم أكثر ونرجو منك المزيد وبالتوفيق للجميع

salichou
05-20-2014, 01:26
اولا باس الله الرحمان الرحيم و الصلات و السلام علي اشرف المرسلين و السلام عليكم و رحمة الله و بركته
مقال ممتاز جدا منك يا صديقي وهذا شي ممتاز و علينا ان لا نبخل عنه و الله مستعان و شكا لكم

latraaa
05-20-2014, 13:51
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في ماوضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

مصطفى حمدان
05-20-2014, 15:52
بصراحة موضوع شيق وجميل اشكرك عليه اخى الفاضل والمتاجرة على الفجوات او ما يطلق عليها جاب يحتاج الى خبرة لتحديد وقت الدخول المناسب حيث اغل المتاجرين الذين يعملون على الجاب يكون وقت الدخول عندهم اما قبل اغلاق السوق بدقائق او بعد افتتاح السوق مباشرة

anamoody
05-20-2014, 16:08
لا احب التداول بالفجوات السعريه لانى اراى ان نسبه ناجاحها مش كبير بالنسبه لبا
انا احب استخدم بعض المؤشرات وطرق اسكالبينج حديثة

الربح من الفوركس
05-20-2014, 16:20
مشكور اخى الحبيب ولابد من البعد عن تلك فجوات لاننا فى اى اتجاة ستكون الفجوة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير من عملاق الاسواق

MAZROUR
05-20-2014, 16:33
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان هناك الكثير من المتداولين الذين يستغلون حدوث الفجوات
ما بين الاغلاق والافتتاح فى السوق وغالبا ما يعود السعر ليغلق تلك الفجوة ولكنه ليس شرطا ان يغلقها بعدها
بساعات قليلة .. لذلك علية الانتباه لذلك الامر بالتوفيق للجميع ان شاء الله

salichou
05-20-2014, 16:33
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين باسم الله الرحمان الرحيم
انا حقا اول مرة اسمع عنها مثل هذه الفجوات السعرية و ارجو من الله ان يساعدنا في فهمها و الله مستعان

ahmad lord
05-20-2014, 16:34
السلام عليكم اخى المخلص اشكرك على هذا الموضوع نه جدير بالتتبع والمناقشه الافاضه فى التحليل الشامل لعناصره المختلفه

salichou
05-20-2014, 17:14
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين باسم الله الرحمان الرحيم
في الحقيقة انه مقال ممتع حقا و انا شخصيا افادني كثيرا شكرا لك حقا و الله معنا و السلام

rami007
05-31-2014, 09:44
السلام عليكم
هذا طبعا كلام مضبوط وحقيقي .. لكن برده يا اخي
لم تسمع النصيحة يبدو انك لا تقرا الردود على موضوعاتك
ساكتب التنبيه للمرة الكذا.. اكتب بخط اكبر شوية وتخين
علشان نقدر تقرا الكلام الكتير اللي انت بتكتبه يمكن نفهمه
سلام تحياتي
بالتوفيق

el andaloussi
05-31-2014, 15:22
أخي الكريم ا،ـــا أنهج خطة لا أتخلف عنهـــا أبداً واسعى جاهداً كي أمضي فيهـــا قدمــا
أريد أن أخبرك إني لا أعرف عن هذه الفجوات أي شيئ وسأتطرق إلى الموضوع مستقبلا إن شاء الله

ebram
05-31-2014, 15:58
علشان تتابع الفجوات لازم تكون متاجر طويل الاجل
لان ببساطه ممكن الفجوه الي تيجي انهرده والسوق يستمر في اتجاه الفجوه ولا يعود الا بعد فتره كبيره
ممكن تضر بالحساب لان الانعكاس بيكون شديد

key
06-14-2014, 00:19
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

ilyes chaieb
06-14-2014, 00:43
شكرا لك على المقال و الفجوة السعرية انا اعرفها تحصل لما يكون السوق مغلق و يفتح على جاب
اتمنى الجميع يستفيد من هذا المقال و
بالتوفيق للجميع
--------

scan
07-05-2014, 04:06
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

gehad87
08-17-2014, 19:31
يا جماعة الخير التداول على فجوات الفوركس غير مضمون
انا بقول الكلام ده وانا كنت اول فكرة جاتني الاستفادة من الفجوات
وكنت بستفيد فعلا بس مش على طولب
في اوقات كان حسابي فيه بينتحر بسبب التهور

AMLAK
08-30-2014, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الكريم على هدا الموضوع بصراحة موضوع شيق وجميل اشكرك
عليه اخى الفاضل والمتاجرة على الفجوات او ما يطلق عليها جاب يحتاج الى خبرة لتحديد وقت الدخول المناسب حيث اغل المتاجرين الذين يعملون
على الجاب يكون وقت الدخول عندهم اما قبل اغلاق السوق بدقائق او بعد افتتاح السوق مباشرة بالتوفيق لك مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

aysamiman
09-15-2014, 14:59
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع رائع شكرا أخي على هدا المجهود
واتمنى لك ولجميع أعضاء المنتدى التوفيق تقبل مروري

en9med7at
10-05-2014, 13:32
هذا المقال و هذا الشرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

host
10-17-2014, 02:48
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

عاشق الفوركس
11-04-2014, 19:14
تسلم ايديك يا أخي الغالى على على الموضوع والمعلومات المفيدة و التي أتمنى أن يستفيد منها البتدئيين في اكتساب الخبرة في الفوركس
تقبل مروري

magedman
11-04-2014, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور علي الموضوع والفجوات في السوق كثيرة جدا
والمتاجرة بها سوف يكون امر مربح
والله الموفق

ProForex
11-05-2014, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم أخي الكريم حول كيفية المتاجرة بالفجوات السعرية التي تحدث في العطل الأسبوعية

antonioforex
01-22-2015, 00:56
السلام عليكم
بالنسبة لي اخي لا افضل العمل بالفجوات لان السعر كثيرا ما لا يغلقها مباشرة
و ممكن تسبب لنا خسائر كبيرة في الحساب لدلك افضل الابتعادة عنها و بالتوفيق لك.

mazouz
01-22-2015, 01:29
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

adil17
01-22-2015, 09:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و مفيدة و نتمنى لك التوفيق و النجاح

ibrahim forex
01-24-2015, 16:44
بالفهعل الفجوات تحدث خصوصا فى وقت الاجازات اذا كان هناك حدث

اقتصادى ا تصريح ا مثلا حدث سياسى مؤثر على السوق والله المستعان وبالتوفيق

mery20
01-24-2015, 17:25
المعروف أن الفجوات تحدث في أسواق الأسهم، إلا أنها تحدث أيضاً في أسواق الفوركس . و فجوات تداول العملات (Forex gaps) تعرف بأنها مناطق على مخطط التداول (الرسم البياني) يتحرك فيها سعر العملة بشدة نحو الإرتفاع أو الإنخفاض مع وجود تداول قليل أو عدم وجود أية تداول خلالها.

موضوع مميز اخي

catw
01-24-2015, 19:36
مشكور اخى على موضوعك المقال الاول
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

sarabac
03-23-2015, 16:50
اهلا للجميع

هناك الكثير من المتداولين الذين يستغلون حدوث الفجوات
ما بين الاغلاق والافتتاح فى السوق وغالبا ما يعود السعر ليغلق تلك الفجوة
ولكنه ليس شرطا ان يغلقها بعدها بساعات قليلة .

Wassa04
03-23-2015, 23:55
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

waelmma
03-24-2015, 10:18
:);):( بارك الله فيك على هذا الموضوع ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المفيدة ان شاء الله
والمزيد من المقالات اخى الكريم :);):);)

elkalaby
03-24-2015, 16:30
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

deyaa24
03-25-2015, 00:39
الفجوات فى الفوركس بكون لها تاثير قوى جدا على السوق
والفجوات تحث ى حالة صدرو اخبا قوى جا وايضا عى سبيل المثال التدالو بنء افضللا اصفقات فى افوركس

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 21:55
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله تعالى فيك اخي الكريم وثقل ميزانك على هذا الموضوع
ننتظر منك المزيد من الابداع

محمد العمر
05-26-2015, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله أود أعجبني هذا المووضع لأني أنا أول مرة لما سجل عضو مبتدئ كانت لي صعوبة كبيرة في فهم المصطلحات وطريقة المتجرة لكن الحمد لله بعد جهد في الكطالعة ةالتشامور مع بعض الأعضاء اصبحت لي خبرة نوعية.
أنصح المبتدئيين بكثرة المطالعة ومحاولة فهم اساسيات الفوركس ومجاولة جمع أكبر مبلغ من البونص حتا تكون طريقة التجارة سهلة وتعود بالفائدة.

choomido
11-14-2015, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
أستنتج أن أنستا تضم النوابغ من الأعضاء نعم فعلا كدالك نحن العرب نتقن الفوركس

محمد السيد
11-16-2015, 00:40
اخي العزيز اشكرك على هذه المعلومات القيمة بخصوص كيفية المتاجرة بفجوات فوركس وارجو منك ان تظل دوما
مادا يد العون لاخوانك .. جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

amr222
11-17-2015, 23:51
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

simo107
11-20-2015, 01:23
معلومة مهة و موضوع جيد
على هدا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري
ننتظر ل ما هو جديد منك وشكرا

bahoma310
11-20-2015, 17:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكوووور على هدا المقال الرااائع اخي الكريم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

viva
06-01-2016, 03:52

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

xmenflis1
07-03-2016, 11:21
مرحباً شكراً على إضافة
كلامك سليم اخى الفجوات هى احد الافخاخ الموجوده بالسوق والتى يجب الحذر منها لانها احيانا ما تكون سبب
بتوفيق للجميع

adamarwan
07-03-2016, 18:47
فى العديد من الاحدات التى ممكن ان تحدت لك فى السوق والتى لبد
من ان تحدد اى الامور التى ممكن ان تعلم فى كل الاحدات لكى تتمكن
من ان تعرف كيف التداول البناء فى السوق
وحظ سعيد

متداول ممرجن
07-03-2016, 20:37
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير لكل اعضاء و متداولي المنتدى
مشكور على الموضع الجميل حول المقال الاول