PDA

View Full Version : تعريف الشموع اليابانيه للمبتدئين

haffoudhi
05-04-2014, 12:16
الشموع اليابانية

هي نوع من التحليل الفني يعتمد علي رسم علاقة بين التغير في سعر السهم والتغير في الزمن . الخط الرأسي يمثل التغير في السعر والأفقي يمثل التغير في الزمن . ينتج عن هذا المنحني ظهور أعمدة تشبه الشموع ولذالك تسمي الشموع اليابانية لأن أول من أستخدم التحليل الفني هم اليابانيون في مضاربات الأرز

وتمتاز هذه الطريقة في رسم المنحنيات أنه يمكنك من الرسم معرفة معلومات كثيرة جدا كما سنعرف بعد ذلك

كل شمعة تمثل مدة من الزمن قد تكون 10 دقائق أو 15 دقيقة أو يوم كامل حسب أختيار المدة الزمنية للمنحني
تتكون كل شمعة من ثلاث أجزاء مهمة كما يظهر في الرسم التالي وهي

1- الجسم الحقيقي للشمعة ( real body ) ويتكون من خطين علوي وسفلي . أحدهم يمثل الأفتتاح والأخر يمثل الأغلاق . المقصود بالأفتتاح هو السعر الأفتتاحي للسهم في بداية هذة الفترة الزمنية التي تمثل هذه الشمعة وكذالك الأغلاق يمثل سعر الأغلاق للسهم في أخر هذه الفترة التي تمثل هذه الشمعة

اذا كان سعر الأفتتاح لهذه الشمعة أقل من سعر الأغلاق يعني بدأ السعر قليل ثم بدأ في الزيادة وأقفل علي زيادة يكون لون جسم الشمعة أبيض والعكس إذا كان الأغلاق أقل من الأفتتاح لهذة الشمعة يكون لونها أسود
في بعض المنحنيات المرسومة في المواقع يكون لون الشمعة الأبيض أخضر ولون الشمعة الأسود أحمر

لاحظ أننا نتكلم عن الأفتتاح والأغلاق لكل شمعة وليس للسهم نفسة إلا إذا كانت الشمعة تمثل يوم كامل للتداول
فإن الأفتتاح والأغلاق يمثل بداية التعامل ونهاية التعامل في هذا اليوم

2- الجزء الثاني وهو الظلال shadows وتنقسم الي خط علوي upper shadow يمثل أعلي سعر وصل له السهم خلال هذة الفترة ونطلق عليه upper shadow أو الرأس تجاوزا لأننا سوف نحتاجة كثيرا بعد ذلك ولذلك نختصر الأسم الي رأس الشمعة

الخط السفلي ويمثل أقل سعر وصل له السهم في هذه الفترة ونطلق عليه lower shadow أو الرجل من الأرجل تجاوزا
12843

محمد السيد محمد
05-04-2014, 15:29
ا طبعا حقيقي .. لكن برده يا اخي لم تسمع النصيحة يبدو انك لا تقرا الردود على موضوعاتك
ساكتب التنبيه للمرة الكذا.. اكتب بخط اكبر شوية وتخين علشان نقدر تقرا الكلام الكتير اللي انت بتكتبه يمكن نفهمه

forexman3
05-06-2014, 01:54
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الهام
والشموع اليابانية من اهم الادوات التى يستخدمها المتداول
فى تداوله حيث ان كل شمعة لها معنى يدل على معرفة الاتجاه بنسبة كبيرة

fatoma elsayd
05-06-2014, 03:05
السلام عليكم
موضوع ممتاز ماشاء الله ولكن اعتقد ان لو كان فقى صور لانواع الشموع واسمائها كان هيبقى اجمل من كدا بكتييير اخى الفاضل
اتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق ان شاء الله :happy::accute:

doola2020
05-10-2014, 03:59
الشموع اليابانية يا أخي الكريم هي علم واسع جدا اخترعه اليابانيون قبل ظهور التداول من علي شبكة الانترنت ولك شمعة تدل علي شيئ

sherif ibrahim
05-10-2014, 08:28
ويتكون من خطين علوي وسفلي . أحدهم يمثل الأفتتاح والأخر يمثل الأغلاق . المقصود بالأفتتاح هو السعر الأفتتاحي للسهم في بداية هذة الفترة الزمنية التي تمثل هذه الشمعة وكذالك الأغلاق يمثل سعر الأغلاق للسهم في أخر هذه الفترة التي تمثل هذه الشمعة

latraaa
05-10-2014, 11:02
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القوية و التي أتمنى أن تكون في المرة القادمة إن شاء الله أكثر قوة و تفصيلا إ نشاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى أكثر تفصيلا إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

haffoudhi
05-10-2014, 11:45
كل شمعه نزلتلها صورتها يا اخت

mohamed bnali
05-10-2014, 14:40
تشكر يا عزيزي المحترموالعضو المبجل على طرحك موضوع الشموع اليبانية
الذي اخترعها الجنس الاصفر كموازن ومقايس للازر وبعد دلك طوروها وخلقوا من اسمائها ما لاتعد وما لا تحصى وكدلك الوانها تدل على كل شيئ
فالاخضر يدل على التفائل وارتفاع الاسعار وتسيير المداولات والاحمر يدل على التشائم وانخفاض السعر ورؤوسها تدل على ارتفاع السعر وقيعانها تدل على انخفاض على السعر
ومن الشموع تتكون القمم والقيعان والراس والكتفين والابيض والاسود والكبيرة والصغيرة كالهمر والمطرقة والشكوشة والرجل المشنوق والافتتاحية والانعكاسية وهذا علم بحد داته كفنيات وتوضيحات وتبيانات تعد على كتاب التحليل الفني
وتقبل ما طاب لك

---------- Post added at 12:40 PM ---------- Previous post was at 12:39 PM ----------

الذي اخترعها الجنس الاصفر كموازن ومقايس للازر وبعد دلك طوروها وخلقوا من اسمائها ما لاتعد وما لا تحصى وكدلك الوانها تدل على كل شيئ
فالاخضر يدل على التفائل وارتفاع الاسعار وتسيير المداولات والاحمر يدل على التشائم وانخفاض السعر ورؤوسها تدل على ارتفاع السعر وقيعانها تدل على انخفاض على السعر
ومن الشموع تتكون القمم والقيعان والراس والكتفين والابيض والاسود والكبيرة والصغيرة كالهمر والمطرقة والشكوشة والرجل المشنوق والافتتاحية والانعكاسية وهذا علم بحد داته كفنيات وتوضيحات وتبيانات تعد على كتاب التحليل الفني
وتقبل ما طاب لك

nadersalaia
05-20-2014, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي الغالي موضوعك جيد جدا وفيه نقاط هامة تفيدنا جميعا لأن الشموع اليابانية هي بحد ذاتها علم واسع
وأعتقد أنك رفعت صورة صغيرة وغير واضحة ونرجو منك المزيد وبالتوفيق للجميع

salichou
05-20-2014, 01:13
اولا باس الله الرحمان الرحيم و الصلات و السلام علي اشرف المرسلين و السلام عليكم و رحمة الله و بركته
شكرا لك اخي الكريم في الحقيقة هو موضوع مهم جدا و انا احتاجه نوعا ما و شكرا...

anawri1996
05-20-2014, 01:21
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي بالنسبة الي موضوعك هذا اشكرك عليه واتمني لك التوفيق في عملك ودمت وفي لنا والي المنتدي العربي

nour elhouda
05-22-2014, 21:53
الشموع اليابانية

هي نوع من التحليل الفني يعتمد علي رسم علاقة بين التغير في سعر السهم والتغير في الزمن . الخط الرأسي يمثل التغير في السعر والأفقي يمثل التغير في الزمن . ينتج عن هذا المنحني ظهور أعمدة تشبه الشموع ولذالك تسمي الشموع اليابانية لأن أول من أستخدم التحليل الفني هم اليابانيون في مضاربات الأرز

وتمتاز هذه الطريقة في رسم المنحنيات أنه يمكنك من الرسم معرفة معلومات كثيرة جدا كما سنعرف بعد ذلك

كل شمعة تمثل مدة من الزمن قد تكون 10 دقائق أو 15 دقيقة أو يوم كامل حسب أختيار المدة الزمنية للمنحني

1- الجسم الحقيقي للشمعة ( real body ) ويتكون من خطين علوي وسفلي . أحدهم يمثل الأفتتاح والأخر يمثل الأغلاق . المقصود بالأفتتاح هو السعر الأفتتاحي للسهم في بداية هذة الفترة الزمنية التي تمثل هذه الشمعة وكذالك الأغلاق يمثل سعر الأغلاق للسهم في أخر هذه الفترة التي تمثل هذه الشمعة

اذا كان سعر الأفتتاح لهذه الشمعة أقل من سعر الأغلاق يعني بدأ السعر قليل ثم بدأ في الزيادة وأقفل علي زيادة يكون لون جسم الشمعة أبيض والعكس إذا كان الأغلاق أقل من الأفتتاح لهذة الشمعة يكون لونها أسود
في بعض المنحنيات المرسومة في المواقع يكون لون الشمعة الأبيض أخضر ولون الشمعة الأسود أحمر

لاحظ أننا نتكلم عن الأفتتاح والأغلاق لكل شمعة وليس للسهم نفسة إلا إذا كانت الشمعة تمثل يوم كامل للتداول

2- الجزء الثاني وهو الظلال shadows وتنقسم الي خط علوي upper shadow يمثل أعلي سعر وصل له السهم خلال هذة الفترة ونطلق عليه upper shadow أو الرأس تجاوزا لأننا سوف نحتاجة كثيرا بعد ذلك ولذلك نختصر الأسم الي رأس الشمعة

الخط السفلي ويمثل أقل سعر وصل له السهم في هذه الفترة ونطلق عليه lower shadow أو الرجل من الأرجل تجاوزا
12843

شكرا على شرح الشموع اليبانية وارفاق الصور واتمنى ان يستفيد منها كل مبتدئ لان فى مبتدئين كتير فى المنتدى بتسال عن الشموع اليابنية

HOPE2014
05-22-2014, 21:56
مساء الخير اخي الموضوع ممتاز وعن تالمؤشر الاكثر استعمال من طرف المتداولين لكن لو كان الارفاق بالصور او الفيديو لكان ذى فائدة عظيمة بالاخص للاخوة المبتدئين الدين يريدون معرفة الشموع جيدا سلام

houdabluegolden
06-01-2014, 00:15
تعرف الشموع اليابانية هي أنها عبارة عن شموع يتم من خلالها دراسة حركة السعر في فترة ماضية لتوقع الحركة القادمة
فهي نوع من التحليل الفني يعتمد على رسم علاقة بين التغير في سعر العملة والتغير في الزمن وهناك العديد من أنواع الشموع اليابانية مثل المطرقة والشهاب الساقط

soooonor
06-01-2014, 00:27
الشموع اليابانية ...من اهم اشكال الرسوم البيانية للشارت و التى يعتمد عليها معظم متدولى الفوركس لسهولة فهمها و معرفة دلالة كل شمعة تظهر على الشارت

و لكنها ايضا تحتاج الى تدريب طويل على الحساب التجريبى للتأكد من قرتنا على فهمها و اجراء التحليل الفنى

scan
06-15-2014, 04:51
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

nour elhouda
06-15-2014, 06:59
الشموع اليابانية

12843

شكرا على شرح الشموع اليبانية وارفاق الصور واتمنى ان يستفيد منها كل مبتدئ لان فى مبتدئين كتير فى المنتدى بتسال عن الشموع االيابنية ولكن الموضوع كبير ولا يمكن اختزالة فى شرح بسيط

a7med84
06-15-2014, 16:06
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع المميز بالفعل والرسم والشرح التفصيلى

للشمعه واهميه الشموع فى التحليل اوالاشكال او النماذج التى تكونها الشموع والله المستعان

ahmedibrahim258259
06-15-2014, 16:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الشموع فهي من اهم ادوات المتاجر الناجح واللي يلمها كويس ويدرسها يربح كتير جدا في الفوركس
تقبل مرور

منى الجندى
06-15-2014, 17:05
الشموع اليابانيه هى روح الشارت ولها دلالات كثيرة لكن يجب تعلمها وفهما
لان منها انعكاسيه ومنها ما ليس له معنى او فائدة لا يؤثر لذلك تعلمها من اول واساسيات التعلم

karam22
06-15-2014, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور جدا علي الموضوع اخي وعلي المجهود والشرح لانواع الشموع اليابانية الشهيرة ................................

AMLAK
08-13-2014, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مساء الخير اخي الموضوع ممتاز وعن
تالمؤشر الاكثر استعمال من طرف المتداولين لكن لو كان الارفاق بالصور او الفيديو لكان ذى فائدة عظيمة
بالاخص للاخوة المبتدئين الدين يريدون معرفة الشموع جيدا سلام مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

abdalla200
08-13-2014, 19:11
موضوع رائع ولكن اتمنى الشرح بالصور عشان المبتدئين وتقبل اخى مرورى وشكرا ع الموضوع والشرح الرائع

yara alaa
08-13-2014, 20:18
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ماشا الله يا اخى معلومات ممتازه يا اخى عن الفوركس عموما يا رييييييييييييييييييييييت تتقب تحياتى يا ريييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييي ت

host
08-23-2014, 15:38
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

key
08-26-2014, 23:04
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

ProForex
08-29-2014, 18:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الشموع اليابانية من أهم الأدوات التحليل الفنى للعملات واعتمد عليها كتيرا في تفسير حركة السعر

BrahimForex
08-30-2014, 02:00
السلام عليكم الشموع اليابانية من اهم ادوات التحليل الفني من حيت انها تعطي لك فكرة حول ما يحدت في السوق الصراع بين البيع والشراء

YMTMAX
09-24-2014, 19:32
مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد ..

antonioforex
11-25-2014, 01:11
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيحك للشموع اليابانية و فائدتها في سوق الفوركس لانها
توضح لنا حركة سير السعر و بالتوفيق لك اخي الفاضل.

ibrahim forex
02-07-2015, 01:47
ا طبعا حقيقي .. لكن برده يا اخي لم تسمع النصيحة يبدو انك لا تقرا الردود على موضوعاتك
ساكتب التنبيه للمرة الكذا.. اكتب بخط اكبر شوية وتخين علشان نقدر تقرا الكلام الكتير اللي انت بتكتبه يمكن نفهمه

mahi
02-07-2015, 02:03
لأخي الكريم مشكور على الموضوع وعلى الجهد المبدول وقد وفقت
في الطرح وأتمنى أن تواضل في مثل هته المواضيع المهمة و
المفيدة

Wassa04
02-07-2015, 19:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تعريف جمييل و رائع للشموع اليابانية فعلا الشموع
لها دور كبير في تحليل السوق بالتوفيق لك تقبل مروري

mohammed9
02-07-2015, 20:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الله اخي مشكور عن التعريف المبسط و الجميل افدتنا جزاك الله الف خير و لا تحرمنا من جديدك

hassanabu
02-07-2015, 20:06
السلام عليكم
موضوع الشموع اليابانية اصبح مطروقا لاكثر من مرة
والحقيقة هو من المهم ان يتم فهمها بشكل جيد فهي من انواع التمثيل البياني
وهي بالنسبة للمتداول خريطة التداول ولا بد من قرائتها بشكل جيد

متوكلة
02-19-2015, 09:37
مشكور اخي الفاضل على نا قدمته لنا من تعاريف للشموع اليابانية و هي جد مهمة لاخواننا المبتدين و نتمنى لم الربح المستمر من هذا السوق

yacrao
02-19-2015, 09:42
طبعا ا انا احب ان اوضع ان الشموع اليابانية لا تعتمد للدخول في الصفقات لوحدها ولكن يجب ان تعتمد شيء اخر معها

aya80
02-19-2015, 09:56
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع الرائع والمفيد وشرح حضرتك بسيط وسهل مفيد للمبتدائين والصورة التوضيحية المرفقه في الموضوع سهلت كثيرا على المبتدائين
بالتوفيق لحضرتك وللجميع

basim
02-19-2015, 10:55
شكرا على هذه المساهمه الرائعه في شرح وتعريف الشموع اليابانية للمبتدئين
وهي معلومات مفيده جدا نتمنى منك المزيد من المواضيع المفيده والمشاركات القيمه
لتعم الفائده عموم اعضاء منتدى فوركس العرب مع امنتياتنا للجميع بالتوفيق
والنجاح

mazouz
02-19-2015, 20:01
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

doom
02-27-2015, 05:26
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

gamal20
02-27-2015, 08:14
شكرا اخي الكريم على الموضوع الشموع اليابانيه من اهم الدروس
الواجب تعلمها فى الفوركس لان اغلب التجار فى العالم يتعاملون بها

mousbaddagui
02-27-2015, 10:44
موضوع مهم بالنسبة لي كمبتدئ إذ الشموع اليابانية تعد من المفاتيح المهمة إذ تسهل على المتداول معرفة مسار زوج العملة
اتمنى لك التوفيق

ramdani
02-27-2015, 11:41
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم أول من استخدم الشموع اليابانيه في التحليل كان اليابانيون كما هو ظاهر من الاسم , كانو يستخدمنها في تحليل سهم الارز في القرن ال 17

baite
02-27-2015, 12:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

wargita
02-27-2015, 12:56
الشموع اليبانية أثبتت مصداقيتها في الكثير من المرات و تقريبا معضم
التجار أصبحو يعملون بالشموع اليبانية على الشارتات ،تقبل مروري

hager omar
04-30-2015, 22:01
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذه الموضوع والذي وجهتخ الي المبيتدئين حتي تتحق لهم الافادة وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة

تقبل مروري

hamdochi
05-13-2015, 18:29
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

madmax07
06-15-2015, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك تعريف الشموع اليابانيه للمبتدئين واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

الصعلوك
06-15-2015, 21:44
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

adiil
06-16-2015, 11:58
مشكور اخي الكريم على تعريفك لنا لمعنى الشموع اليابانية و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

ahmedbourezg
06-16-2015, 12:49
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

xmenflis1
02-27-2016, 03:34
مرحباً شكراً على إضافة
أخي الغالي موضوعك جيد جدا وفيه نقاط هامة تفيدنا جميعا لأن الشموع اليابانية هي بحد ذاتها علم واسع
بتوفيق للجميع

nuclear2010
02-27-2016, 13:42
السلام عليكم
اخي الموضوع ممتاز وعن
تالمؤشر الاكثر استعمال من طرف المتداولين لكن لو كان الارفاق بالصور او الفيديو لكان ذى فائدة عظيمة
بالاخص للاخوة المبتدئين الدين يريدون معرفة الشموع جيدا سلام
تقبل مروري

mrsofiane
02-27-2016, 13:46
الشموع اليابانية يا أخي الكريم هي علم واسع جدا اخترعه اليابانيون قبل ظهور التداول من علي شبكة الانترنت ولك شمعة تدل علي شيئ ........

Slimane.80
02-27-2016, 14:17
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلامعلى رسوله الكريم.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
موضوع جدير و القراءة و التأمل، شكرا جزيلا أخي، دمت وفيا للمنتدى.

sameh salem
02-27-2016, 14:23
موضوعك رائع وتعرفت انا على الشموع اليابانية منك فشكرا
فموضوعك جميل ورائع ومفهوم وشرحك جميل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور

aymansaleh
02-27-2016, 14:24
الاخ الكريم, الشموع اليابانيه هي من اسهل واوضح وادق الرسومات البيانيه التي يمكن ان يستخدمها المتداول في تحليلحركة السوق والوقوف على الحركه السابقه للسعر وبالتالي التنبؤ بالحركه المستقبليه له وتحديد اعلى واقل سعر وايضا افتتاح واغلاق الجلسه
تقبل مروري

troybradbit1
02-28-2016, 11:48
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن تعريف الشموع اليابانيه للمبتدئين
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

xmenflis1
04-30-2016, 03:14
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

zakiki51
05-13-2016, 15:53
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

drissou45
05-13-2016, 16:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مساء النور
اختراع الشموع اليابانيه كان احسن حاجه في تاريخ البورصات
تقبل مروري الفاضل تحياتي

الأهلي المصري
05-13-2016, 16:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية إلى كافة أعضاء المنتدى وبعد
كل الشكر والتقدير أخي على تقديك هذا الموضوع حول
تعريف الشموع اليابانيه للمبتدئين
مجهود جميل و معلومات مفيدة نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

mourada
05-13-2016, 17:17
مشكور اخي الفاضل على تعريفك لنا لمعنى الشموع اليابانية و هي من الادوات القوية في التحليل و الناجحة جدا في هذا السوق و تحياتي

Chika05
08-05-2016, 21:19
العمل ثم العمل ثم العمل
شكراً أخي على تعريف الشموع اليابانيه للمبتدئين هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

snnaky
04-09-2017, 21:34
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

xmenflis1
04-09-2017, 23:09
مرحباً
شكراً على إضافة
الشموع اليابانية ...من اهم اشكال الرسوم البيانية للشارت و التى يعتمد عليها معظم متدولى الفوركس لسهولة فهمها و معرفة دلالة كل شمعة تظهر على الشارت
بتوفيق للجميع

abd elhamed
04-09-2017, 23:13
وتقبل ما طاب لك

Mahmoud salman
04-09-2017, 23:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

---------- Post added at 10:20 PM ---------- Previous post was at 10:20 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

hosam2020
04-09-2017, 23:22
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الشموع اليابانيه هامه جدا للمبتدئين و هامه فى مجال
الفوركس عموما فشكرا كثيرا لك

Ahmed.Salman
04-09-2017, 23:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل التقدير لك أخى المحترم على هذا الموضوع الرائع الجميل استفدت منه كثيرا أرجو الربح للجميع شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
.

---------- Post added at 10:29 PM ---------- Previous post was at 10:28 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل التقدير لك أخى المحترم على هذا الموضوع الرائع الجميل استفدت منه كثيرا أرجو الربح للجميع شكرا لك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
.

ANESS
04-10-2017, 16:02

مشكور أخي الكريم على هذا الطرح القيم ، شرح مبسط و مفيد للشموع اليابانية ، يعطيك العافية

تقبل تحياتي

xmenflis1
04-19-2017, 01:54
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Amine adidou
04-20-2017, 00:36
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع . بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

zianitrader
04-20-2017, 01:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, الشموع اليابانية هي الاكثر استعمالا في التحليل من قبل
المتداولين والسبب راجع لكثرة لسهولة قرائتها بمجرد النظر الى الشارت و المعلومات الكثيرة التي
تقدمها