PDA

View Full Version : النجم الساقط ويسمى الشهاب ايضا

haffoudhi
05-04-2014, 12:50
5- الشمعة الخامسة ووتكون من شكلين الأول أسود وتسمي shooting star والثانية بيضاء وتسمي inverted hammer

shooting star النجم الساقط أو الشهاب

يتميز بالأتي : جسم صغير دليل علي تداول ضعيف للسهم ولون الجسم أسود دليل علي أن السعر هبط عن سعر الأفتتاح ولكن هبوط بسيط
لاحظ أن الرأس طويلة جدا دليل علي أن الهاي عالي جدا للسهم ولكن البائعين استطاعوا السيطرة علي التداول وتنزيل السعر من هذا الأرتفاع الي سعر أقل من سعر الأفتتاح وهو سعر الأغلاق . وهذا يبين وجود سيطرة رهيبه للبائعيين وناوين يتخلصوا من هذا السهم

لذلك هذه الشمعة تحدث غالبا بعد صعود للسهم أو شمعة بيضاء طويلة وعلي حسب الكلام السابق من تمكن البائعين فإنه دائما يحدث هبوط مفاجئ للسهم بعد هذه الشمعة وتعتبر هذه الشمعة نقطة مقاومة للسهم

inverted hammer المطرقة المقلوبة

تتميز بالأتي : جسم صغير دليل علي تداول ضعيف ولون الجسم أبيض دليل علي أن السعر ارتفع عن الأفتتاح ولكن الزيادة ليست كبيرة

الرأس طويل جدا دليل علي أن الهاي للسهم وصل الي ارتفاع كبير وضغط عليه البائعين لتنزيله ولكنه قاوم هذا التنزيل واستقر عند سعر اغلاق أعلي من سعر الأفتتاح

اذا هذا السهم يرفض الهبوط ومصمم علي الصعود لذلك غالبا يحدث بعده صعود مفاجئ للسهم شرط حدوث هذه الشمعة بعد هبوط حاد للسهم وتعتبر هذه الشمعة في هذا المكان نقطة دعم للسهم

نلاحظ الفرق بين الشكلين النجم يتكون بعد صعود ملحوظ للسهم وغالبا عند نقطة مقاومة خاصة بالسهم ويحدث بعده هبوط مفاجئ للسهم

والمطرقة المقلوبة تتكون بعد هبوط ملحوظ للسهم وغالبا عند نقطة دعم للسهم ويحدث بعدها صعود مفاجئ للسهم

في المرة القادمة نتكلم عن أهم شمعة في الشمعات الفردية وهي doji

محمد السيد محمد
05-04-2014, 15:21
مين قاللك ان الشوتنج استار تاخذ لونا محددا سواء كان للبيع او للشراء
والا الانفرت هامر .. اهو ده اللي بنسميه التعليم الخطا

haffoudhi
05-04-2014, 17:10
هذا كلام خبراء مصر في الفوركس اللي تعلمنا على ايديهم وبارك الله فيهم وانا لا اشك في دراساتهم وترجماتهم واطروحاتهم ابدا وان كان عندك العكس افدنا الله ينور عليك

ahmedibrahim258259
05-04-2014, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته مشكور اخي الكرمي على هذا الشرح للشمعة النجم الساقط جزاك الله خير
تقبل مروري

forexman3
05-06-2014, 22:07
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
وانصح اخوانى الكرام اول مايجب ان يتعلموا
فى منصة التداول يتعلموا معانى الشموع اليابانية
لانها تعتبر لسان الشارت

saly17
05-06-2014, 23:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
اخى الكريم ..مشكورعلى عمل هذا الموضوع الرائع وشرحك لشمعتين المطرقه المقلوبه ..و النجم الساقط وانا عن نفسى تعلمت
مما قمت بكتابته وشرحه هنا فى هذا الموضوع لسهوله وبساطه الشرح الذى قمت به ..فلك منى كل الشكر والتقدير واتمنى لك التوفيق.

ahmedmomen
05-28-2014, 18:03
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا شمعة النجم الساقط او الشهاب من الشموع
الانعكاسية اللي بتعكس حركة السعر في حالة الصعود وتحوله الى هبوط

soooonor
05-28-2014, 18:49
بعيدا عن الوان الشموع التى ذكرتها ........ اشكرك على هذا الشرح المميز لشمعتى الشهاب والمطرقة المقلوبة لما لهما من تاثير كبير على اتجاه حركة السعر عند ظهور اى منهما على اى شارت

a7med84
05-28-2014, 22:03
شكرا لك اخى الكريم على شرح هذا الشكل اللى الشمعه بتكونه وممكن الاستفاده منها

فى التداول ومهم جدا دراسه الشموع اليابانيه اللى بتكون مساعده بشكل كبير فى التداول والله المستعان

houdabluegolden
06-01-2014, 00:09
النجم الساقط أو الشهاب هو نوع من أهم أنواع الشموع اليابانية والتي يمكن من خلالها توقع حركة سعر العملة
حيث أن ظهور هذه الشمعة يعد دليلاً كبيراً على حدوث هبوط كبير في السعر في الفترة المقبلة وتعتبر الشمعة نقطة مقاومة

matmour16
06-01-2014, 00:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
هذه نوع من انواع الشموع اليابانية و يمكن من خلالها التنبؤ بالحركة
اتمنى لكم التوفيق جميعا ...

abo heba
06-01-2014, 01:18
اهلا بك
مما عرفته انه لابد ان يتم تعلم كل انواع الشموع وخصوصا التى تكون انعكاسيه ويمكن الاعتماد عليها فى التداول
والف شكر على الموضوع واتمنى العديد من هذه الموضوعات والتى تكون مصوره

majidhomsy
12-19-2014, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وركاتو
مشكور اخي الكريم موضوع جميل جدا
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وفقك الله على فعل كل خير

Mr now
12-19-2014, 18:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع غاية في الروعة منك اخي الكريم على هدا الشرح للشمعة
ارجو الاستفادة
مشكور

yooussef
12-19-2014, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين

mr-x
12-20-2014, 00:03
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن النجم الساقط او المعروف بالشهاب وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

mazouz
12-20-2014, 00:38
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

ibrahim forex
02-24-2015, 22:58
هذا كلام خبراء مصر في الفوركس اللي تعلمنا على ايديهم وبارك الله فيهم وانا لا اشك في دراساتهم وترجماتهم واطروحاتهم ابدا وان كان عندك العكس افدنا الله ينور عليك

Wassa04
02-25-2015, 00:29
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
03-06-2015, 19:26
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

abasabas
03-06-2015, 19:55
عضو محترف الصورة الرمزية saly17
--------------------------------------------------------------------------------
تاريخ التسجيل:Feb 2014المشاركات:396Accumulated bonus:39.80 USDشكراً:0Thanked 1 Time in 1 Post

اخى الفاضل شكرا على هذا الموضوع الجميل وتبينك وشرحك لشمعتين المطرقه المقلوبه ..و النجم الساقط وقداستفدنا
مما قمت بكتابته وشرحه في هذا الموضوع
تمنياتي لكم بالموفقيه

YMTMAX
03-06-2015, 21:18
*

موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم

على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو

لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد

كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

*

---------- Post added at 09:18 PM ---------- Previous post was at 09:17 PM ----------

*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

Firas Si
03-07-2015, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة..

mohamed.atef
04-23-2015, 05:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع ،
النجم الساقط أو الشهاب هو نوع من أهم أنواع الشموع اليابانية والتي يمكن من خلالها توقع حركة سعر العملة
حيث أن ظهور هذه الشمعة يعد دليلاً كبيراً على حدوث هبوط كبير في السعر في الفترة المقبلة وتعتبر الشمعة نقطة مقاومة

و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

deyaa24
04-23-2015, 10:47
كل تاجر ف الفركس له افكار خاصة بها واهم فى االفوركس ه ازاى نحصل على ربح كويس
ولكن الاهم فى الفركس هو انه نحصل على خبرات كثيرة جدا بالتى سوف يكون فية فرص ربح كويسة جدا فى الفوركس

islammowafy
05-17-2016, 16:22
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن تكون في المرة المقبلة أكثر تفصيلا و تنسيقا، و بصورة مغايرة إن شاء الله، لأنه قد تم التطرق للموضوع من قبل و بعديد الصور، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

bensaci sohaib
05-17-2016, 16:44
شكرا لك اخى الكريم على شرح

mourada
05-17-2016, 17:01
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من توضيحات لمفهوم النجم الساقط و هذا كرم منك و جزاك الله كل خير

TGOD
06-07-2016, 18:03
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
وانصح اخوانى الكرام اول مايجب ان يتعلموا
فى منصة التداول يتعلموا معانى الشموع اليابانية
تقبل مرووري

badr achkaif
06-07-2016, 18:13
أسلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته أصدقائي الأعزاء
أسعدني جدا قرائة هذا الموضوع فقد وجدة فيه الكثير من الأجوبة المفيدة تحياتي لك

rawan shaban
06-07-2016, 18:25
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة احيك علي هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء واتمني لك دوام التقدم والتميز
تقبلو مروري

---------- Post added at 03:25 PM ---------- Previous post was at 03:17 PM ----------

السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة احيك علي هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء واتمني لك دوام التقدم والتميز
تقبلو مروري