PDA

View Full Version : شمعة doji دوجي

haffoudhi
05-04-2014, 12:55
تتميز هذه الشمعة بأن جسمها صغير جدا قد يكون خط مستقيم وذلك لأن سعر الأفتتاح يكون نفس سعر الأغلاق أو اعلي أو أقل من سعر الأغلاق ولكن بنسبة صغيرة جدا

تتميز بأن الظلال الخاصة بها تكون طويلة جدا أضعاف طول الجسم وهذا ما يفرقها عن الشمعة الصغيرة التي يكون جسمها صغير ولكن ظلالها أقصر من طول جسمها

هذه الظلال الطويلة التي تميز هذه الشمعة تدل علي حيرة المتعاملين وعدم قدرة كل من المشتريين والبائعين من السيطرة علي السهم لذلك ينتهي التعامل بسعر مساوي لسعر الأفتتاح

ترجع أهمية هذه الشمعة في وجود هذه الحيرة في التعامل وهذا الجسم الصغير جدا لأنها لو أتت مثلا بعد شمعة بيضاء طويلة فهذا دليل علي توقف حركة الشراء الكبيرة علي هذا السهم وبداية فترة من الضعف والحيرة تنتهي بحدوث مفاجأه في التعامل

والعكس إذا ظهرت بعد شمعة سوداء ربما يحدث صعود مفاجأ للسهم

محمد السيد محمد
05-04-2014, 15:19
الدوجي تعني بداية الضعف في القوة خلفها يعني ان كانت جاية من تحت
فتبقى بداية الضعف في الشراء والعكس صحيح لو جاية من فوق يعني هناك بداية الضعف في البيع

forexman3
05-06-2014, 02:02
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الهام
فشمعة الدوجى من شموع الحيرة التى تدل على وجود
حيرة فى السوق بين المشترين وبين البائعين ولكن يجب ان نعلم
ان بعد شموع الدوجى تاتى انفجار للسعر اما للصعود او الهبوط

fatoma elsayd
05-06-2014, 03:00
السلام عليكم
شكرا جزيلا لك استاذى على هذا الموضوع وعلر الشرح الجميل لشمعه دوجى
وانا استخدم هذه الشمعه واعتمد على جميع الشموع اليبانيه ف التحليل
ودخولى السوق وفتح الصفقات
تقبل مرورى وبالتوفيق :yahoo::happy:

doola2020
05-10-2014, 04:02
الشموع الدوجي هي من الشموع الحائرة التي لا يمكن أن نحدد اتجاه السوق علي أساسها ولكن إن تكونت بعدها أي شمعة أخري ممكن أن نحدد اتجاه السوق

sherif ibrahim
05-10-2014, 08:27
الشرح الجميل لشمعه دوجى
وانا استخدم هذه الشمعه واعتمد على جميع الشموع اليبانيه ف التحليل
ودخولى السوق وفتح الصفقات

latraaa
05-10-2014, 11:01
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن تكون اكثر قوة و أكثر تفصيلا في المرة القادمة إن شاء اللهن كما أتمنى ان نراك في مواضيع اخرى إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

creatorman1978
05-10-2014, 14:22
اعتقد ان هذه الشمعة هى مؤشر على التذبذب ... والافضل الانتظار لما بعدها لان السوق لا يكون واضح فى هذه الفترة ... بالتوفيق ان شاء الله

nadersalaia
05-20-2014, 01:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي الغالي موضوعك جيد جدا وفيه نقاط
هامة تفيدنا جميعا لأن الشموع اليابانية هي بحد ذاتها علم واسع
والدوجي محيرة قليلا ونرجو منك المزيد وبالتوفيق للجميع

scan
06-05-2014, 04:20
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

ilyes chaieb
06-06-2014, 17:33
شمعة دوجى هى شمعة تعنى انه لا يوجد سيطرة على السوق لا من طرف البائعين و لا منطرف الشارين
لذلك هى تسمى بالشنعة الحائرة
بالتوفيق و الارباح للجميع
--------------------------

darsh
06-06-2014, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على شرحك هذه الشمعة وبالفعل الشموع هى من اهم الاشياء والدلائل فى المضاربة فى سوق الفوركس

a7med84
06-13-2014, 03:57
بالفعل من الشموع المشهوره جدا التى تظهر على الشارت

واللى بيكون الجسم للشمعه صغير والديل لاعلى مساوى للديل لاسفل

والله المستعان

tigera51
06-13-2014, 04:04
شكرا لك يا اخي لشرح شمعة doji دوجي هي فعلا محيرة احيانا لكنك اعطيتنا بعض التوضيح عنها
نتابع معك سلسلة الشرح بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك
ارجو ان تفيدنا اكثر فاكثر

ahmedmomen
06-13-2014, 04:38
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا شمعة الدوجي من الشموع الانعكاسية
اللي بتؤدي الى عكس حركة السعر من صعود الى هبوط او من هبوط الى صعود وتقبل مروري اخي الكريم

majidhomsy
07-24-2014, 20:41
شكرا اخي الكريم على موضوعك الذي يتمثل مضموةنه ضمن الاسهم الاكثر ارتفاعا في سوق الفوركس و التجارة
في العملات ولاضافة فقط اخي الكريم هذا الموضووع يجب تضمينه في قسم الاخبار على ما اعتقد و وفقك الله و
للجميع انشااء الله و شكراا

el andaloussi
07-28-2014, 20:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على المعلومة الجميله ، و اتمنى التوفيق للجميع

baite
07-28-2014, 22:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

AMLAK
08-04-2014, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم أخي الغالي موضوعك جيد جدا
وفيه نقاط هامة تفيدنا جميعا لأن الشموع اليابانية هي بحد ذاتها علم واسع والدوجي محيرة قليلا
ونرجو منك المزيد وبالتوفيق للجميع مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mostafa gamal
09-30-2014, 13:24
شكراً لك على هذه المقالة الرائعة .......... الدوجي من الشموع الهامة و التي تدل على قرب حدوث حركة قوية للزوج في اتجاه البيع أو الشراء ..........
تقبل تحياتي ............
:ok:

abokarem
09-30-2014, 17:04
السلام عليكم
من ام انواع الشموع الانعكاسيه المتواجده بصوره كبيره على الشارت وللتاكد منها اعتقد انه لابد ان تكون لدينا
الفكره وان ننتظر شمعه تاكيديه للانعكاس لان الدوجى ممكن كسرها

men
10-07-2014, 00:04
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

mohammed hussien
10-15-2014, 00:56
اعتقد ان هذه الشمعة هى مؤشر على التذبذب والافضل الانتظار لما بعدها لان السوق لا يكون واضح فى هذه الفترة بالتوفيق ان شاء الله

BrahimForex
10-15-2014, 01:49
موضوع مميز وشرح مفيد اخي الكريم حول شمعة الدوجي من بين اهم الشموع الموجودة في الفوركس التي تعبر عن الحيرة في السوق

cut
12-25-2014, 04:57
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

ibrahim forex
02-22-2015, 18:48
فتبقى بداية الضعف في الشراء والعكس صحيح لو جاية من فوق يعني هناك بداية الضعف في البيع

Wassa04
02-22-2015, 20:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل لشمعة الدوجي شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

الاسد التاجر
02-23-2015, 06:32
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع في شرح شمعه الدوجي بالتوفيق لك تقبل مروري

gamal20
02-23-2015, 07:53
هى غالبا تتكون فى نهاية ترند او اتجاه معين للعمله عندما تتكون شمعة الدوجى نتوقع ان نهاية
الاتجاه قد اقتربت او ان الترند سيتغير من هابط الى صاعد او العكس

aymanso
02-23-2015, 08:08
السلام عليكم اخى تتكون فى نهاية ترند او اتجاه معين للعمله عندما تتكون شمعة الدوجى نتوقع ان نهاية
الاتجاه قد اقتربت او ان الترند سيتغير وبالتوفيق للجميع

Shadi
02-23-2015, 08:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شمعة الدوجي من اهم الشموع و لها دلالات كثير فالدوجي تدل على حيرة كبير في السوق و ذلك يعني الانتظار إلى الشمعة التي تليها لنقدر اتجاه لسوق ينصح بعدم التداول وقت ظهورها

aya80
02-23-2015, 10:42
شمعة الدوجي بصفة خاصة والشموع اليابانية بصفه عامة من اهم الدروس التى يجب يجب على كل متداول ان يعرفها سوء كان المتداول يستخدم التحليل الفني او الاساسي في متاجرته
شكرا لك

rafiq18
02-23-2015, 11:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك الأخ الكريم على مشاركتنا بموضوع حول الشموع اليابانية و خصوصا شمعة الدوجي.
نتمنى ظان تعم الفائدة على الجميع.

mazouz
02-23-2015, 14:35
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

متوكلة
02-23-2015, 15:01
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي لشمعة دوجي و هو مهم جدا لاخواننا المبتدئين و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

doom
03-04-2015, 03:13
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

hend salah seleit
03-04-2015, 04:22
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

snnaky
11-29-2016, 01:07
شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول لكي نحقق نتائج جيده ان شاء الله
وارى ان المتاجر الناجح هو الذى يعرف كيف يستفيد
من انواع التحليلات المختلفة وذلك يكون باتقان وتعلم كيفية التحليل الصحيحة
بس للأسف الموضوع كان محتاج شوية توضيح من خلال شارتات افضل مكن الشارت الموجود نظرا لصغر حجمة

salichou
11-29-2016, 02:35
ان علم التحليل الفني و االشموع اليابنية كبير جدا و هذا موضوع مهم جدا و اتمني من الجميع ان يتمعنو فيه و شكرا جزيلا علي المشاركو معنا
و ارجو من الجميع قرائة تعليقاتي و الاستفادة منها و هذا نظرا لخبرتي اللاباس بها في هذا المجال الواسع تقريبا 4 سنوات انشاء الله و السلام عليكم الان و شكرا.

tahar2015
09-14-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
النماذج المهمه قليله جدا منها نموذج الدوجي هذا.بوركت اخي
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

محمد جزيري
09-14-2017, 11:50
شموع الدوجي تاتي عندما تكون أسعار افتتاح والإغلاق متساوية تقريباً.
تشير هذه النوعية من الشموع إلى وجود حالة من التردد في السوق.
كما ان شمعة دوجي وحدها لا تكفي لتغيير الاتجاه

sob81
09-14-2017, 13:04
شمعة الدوجي من احد الشموع الجيسدة التى تظهر على الشارت وتكون حائرة فى تحديد الاتجاه ولذلك ينتظر المتاجر الى ان يتم تكوين الشمعة التى تاتى ورائها لمعرفة
الاتجاه الذي يسيسر فيها السعر

A.mustafa
02-01-2020, 15:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. ..
فتبقى بداية الضعف في الشراء والعكس صحيح لو جاية من فوق يعني هناك بداية الضعف في البيع بالتوفيق للجميع ...