PDA

View Full Version : شمعة الحرامي

haffoudhi
05-04-2014, 13:34
الشمعة المركبة الرابعة

harami pattern شمعة الحرامي

هذا الشمعة لم أجد ترجمة لأسمها ولذلك سميتها الحرامي علي نفس نطق الأسم المهم أنها تتكون من شمعتين الأولي طويلة والثانية قصيرة ويفضل أن تكون دوجي

ألوان الشمعتين تختلف كل مرة فقد تظهر الأولي بيضاء والثانية سوداء أو سوداء وبيضاء أو بيضاء وبيضاء أو سوداء وسوداء المهم أن هذه الألوان لاتهم في الدلالة علي شيء معين

هذه الشمعة قد تدل علي صعود او علي هبوط حسب المكان الذي توجد به

يعني لوكانت عند نقطة دعم للسهم وبعد هبوط حاد له نقول أنها تدل علي الصعود ولو عند نقطة مقاومة وبعد

صعود نقول أنها تدل علي هبوط قادم اللهم عافنا

تفسير هذه الشمعة هو أن الشمعة الأولي الطويلة سواء سوداء أو بيضاء تدل علي تداول عالي جدا علي السهم ثم

تأتي الشمعة القصيرة بعدها ويفضل أن تكون دوجي حتي تدل علي حيرة شديدة لدي المتداولين ورغبتهم في

تغير هذا الوضع إلي الوضع العكسي وهذا ماقلته عند تفسير أهمية الدوجي

لاحظ هنا أن الشمعة الطويلة تحتضن الشمعة القصيرة ولاتتركها تخرج عن حدودها لأن هناك شموع أخري تأتي بعد ذلك ترمي الشمعة الويلة بالشمعة القصيرة بعيد عنها

محمد السيد محمد
05-04-2014, 17:20
برده بتكتب بخط صغير يعني ايه مافيش فايدة ؟؟ انا فعلا نظري تعب
اعمل ايه ابطل رد وبناقص من البونص ده والا احاول ابحث عن موضوعات مكتوبة بخط اكبر شوية

ahmedibrahim258259
05-04-2014, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكرمي على هذا الشرح المميز للشمعه الحرامي زي مانت اطلقت عليها جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

maghribia
05-04-2014, 18:23
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

الاهم في الشموع الايابني خاصة منها الانعاطكسية
هو المغزى منها و كيفةي التعالم معها و هذا ما يجب فهمه صحيحا
تقبل احتراماتيى

forexman3
05-06-2014, 22:44
تسلم ياغالى على هذه المعلومات الهامة
بصراحة مواضيع الشموع اليابانية كلها فى غاية الاهمية
والتى يجب ان يهتم بها كافة الاعضاء الجدد والمبتدئين حتى تثبت هذه المعلومات

saly17
05-06-2014, 22:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
اخى الفاضل ..على الرغم من عدم علمى بموضوع شمعه الحرامى كما قمت اخى بتسمياتها ولكن الان بعد عملك لهذا الموضوع وشرحك
لهذه الشمعه اصبح لدى علم بها فمشكور اخى على الموضوع والشرح لهذا النوع من الشموع اليابانيه واتمنى لك التوفيق دائما .

doola2020
05-10-2014, 03:35
والله كل هذه التعريفات لا أجد منها فائدة لأني جربت أن أتاجر علي أنواع الشموع ولكنها مجهدة لكي أحفظ كل نوعية شمعة وأحدد ما سيأتي بعدها لكي أتاجر فهذا مزعج جدا بالنسبة لي

latraaa
05-10-2014, 10:50
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومة التي قدمتها و هي قيمة و مفيدة و أتمنى منك و من الجميع العمل على تعلم الشموع اليابانية فهي قوية و تقدم الكثير في سوق الفوركس، و هي أصلا علم متشعب الفورع، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

key
06-07-2014, 00:02
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

gehad87
08-12-2014, 22:22
انا بجد بيستفذني اسم الحرامي لانها مش الحرامي خالص وتبقامحتار بتعربها ليه طالما مش لاقيلها ترجمه تقول الحرامي
ما نسميها الهرامي او هرامي زي ما هي كده من غير اجتهدات وتفكير وتأمل وننطقها زي ما بتنطق بالانجليزية

Amine27482
08-12-2014, 22:30
بــــســـــــــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا أخي الكريم على طرح هدا الموضوع لأنه في غاية الأهميه بالإفادة للجميع ان شاء الله
جزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

doaa sary
08-12-2014, 23:39
موضوع هام
الشموع دى فن وعايزة دمااغ انا شوفتلها كام فيديو بس اول مرة اسمع مصطلع الشمعه الحرامية ههه
ولسة هنشوف
بس شرح وافى
شكرا ليك
وبالتوفيق لك وللجميع

scan
08-17-2014, 03:54
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

a7med84
08-18-2014, 01:23
موضوع مميز اخى الكرم وهذه الشمعه ممكن ان تكون من الاشموع اللى موجوده

او متكرره على الشارت ومهم جدا معرفه كيفيه الاستفاده منها والله يوفقك

BrahimForex
08-18-2014, 01:49
السلام عليكم شمعة الحرامي من انواع ادوات التحليل الفني القوية شمعة قوية جدا لكنها صعب استخراحها من الشارت تحياتي

ProForex
08-19-2014, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شمعة الحرامي أنها شمعة من أنواع الشموع الموجودة في الفوركس لكنها صعبة في إيجادها على الشارت

el andaloussi
08-19-2014, 21:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع

aysamiman
08-20-2014, 13:33
الشموع الايابني خاصة منها الانعاطكسية
هو المغزى منها و كيفية التعالم معها و هذا ما يجب فهمه صحيحا

abderrahmenanis
08-22-2014, 00:11

ali iq
03-24-2015, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شمعة الحرامي أنها شمعة من أنواع الشموع الموجودة
الشموع دى فن وعايزة دمااغ انا شوفتلها كام فيديو بس اول مرة اسمع مصطلع الشمعه الحرامية ههه
ولسة هنشوف
بس شرح وافى
شكرا ليك

elkalaby
03-25-2015, 01:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

حلم
03-25-2015, 01:55
هذه الشمعة مثل شمعةاخرى تسمى شمعة المطرقة ولها
اسم اخر وهى الرجل المشنوق والاولي تعنى ان هناك صعود والاخرى تعنى هبوط ات

deyaa24
03-25-2015, 10:27
اكدي الشموع بيكون لها افضل فى اتحليل والشموع اليابانة هى من اقوى اساسى تحليل السوق
ان بدات اتعلم الشموع من المنتدى وفى المنتدى يوجد شرح سهل ا لها وفيها ك انواع الشموع

Koumedaym
03-25-2015, 12:34
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي العزيز
على شرحك لشمعة الحرامي كما
سميتها . نعم هي مفيدة في اقتناص
فرصة عقد صفقة .شكرا

antonioforex
03-25-2015, 14:39
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا النمودج من الشموع و كيف نستفيد منها في معرفة
حركة السعر و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل

hager omar
03-25-2015, 14:50
السلاااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووووور اخي الكريم علي هذا الشرح الوافي للشمعة الحرامي كما اكطلقت عليها والذي من قبل قراتي للموضوع لم اعرف عنها شئ

تقبل مروروي

ibrahim forex
05-18-2015, 17:17
برده بتكتب بخط صغير يعني ايه مافيش فايدة ؟؟ انا فعلا نظري تعب
اعمل ايه ابطل رد وبناقص من البونص ده والا احاول ابحث عن موضوعات مكتوبة بخط اكبر شوية

izeel
05-18-2015, 17:28
يوجد للشموع اليابانية حوالي من 50 الى 60 شكل من أشكال الشموع اليابانية حيث أنه من الصعوبة محاولة تعلمها وفهمها جميعا، ولكن بإمكان الشخص ان يصبح بارعا في تحليل الشموع اليابانية من خلال تعلم 10 نماذج او تعلم الإشارات الرئيسة للشموع. حيث ان معرفة هذه الإشارات وفهم كيفية تكونها قد تؤثر ايجابا في نفسية المستثمر عند مناطق الإنعكاس في اتجاه المؤشر. فمقدرة الشخص على تحديد الإشارات الرئيسية وفهم نفسية المستثمر التي كونت هذه الإشارات ستؤدي بالتالي الى تحديد وتوقع نقاط انعكاس الإتجاه بدرجة عالية من الدقة. وأحد هذه الإشارات هي شمعة harami والتي تعني باللغة اليابانية (المرأة الحامل).

نموذج Harami
ونموذج Bullish Harami هو عبارة عن نموذج مكون من شمعتين. والشكل الأول هو بالعادة شمعة كبيرة سودا تظهر في بداية الإتجاه التنازلي.
ولكن كيف لنا أن نعرف نهاية الإتجاه التنازلي؟
يمكن تحديد نهاية الإتجاه الهابط بمؤشرات أخرى، مثل مؤشر الستوكاستيك Stochastics، أو مؤشر الماكد MACD.
أما نموذج Bullish harami فيتكون من خلال الشمعة الثانية التي تفتح اعلى من اغلاق اليوم السابق وتغلق تحت افتتاح اليوم السابق. وكلمة Harami تعني "الحامل" باللغة اليابانية، حيث أنه يفسر كيف ان هذا النموذج يتمثل بشمعة كبيرة يتبعها شمعة ثانية أصغر كما في الشكل.

hamdochi
05-26-2015, 13:45
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد ان الشموع الايابني خاصة منها الانعاطكسية هو
المغزى منها و كيفية التعالم معها و هذا ما يجب فهمه صحيحا نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

Koumedaym
05-26-2015, 19:22
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
شمعة الحرامي.مشكور اخي وبالتوفيق

ابراهيم حمادة
05-26-2015, 20:34
ﻧﺤﻦ ﻧﻨﺘﻆﺮ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻫﺬﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻟﺎﻧﻪ ﺷﻴﻘﻪ ﻭﺑﺎﻟﺨﺼﻮﺹ
ﺍﻥ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻳﺨﺺ ﺷﺷﻤﻌﻪ ﻣﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻤﻮﻉ ﺍﻟﻴﺎﺑﻨﻴﻪ
ﻭﺗﺎﺛﻴﺮﻫﺎ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻭﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ

madmax07
05-29-2015, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الشمعة المركبة الرابعة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

a7med sniper
05-29-2015, 16:06
شكرا لعى الموضوع وهى بالفعل من الشموع اللى معروفه فى السوق واللى بيكون لها تكرارا
كبير عل الشارت ممكن ان تكون جيده فى المساعده فى التحليلي الفنى فى السوق

ملاك الروح
05-29-2015, 19:34
اشكرك اخي الكريم لتوضيح تلك النموذج الرائع لشمعه الحرامي - كما نعلم ان الشموع اليابانية عالم كبير وكل يوم نبتكر عليها الكثير من الاستراتيجيات
تقبل مروري اخي الكريم

yassine imq
05-29-2015, 19:52
مشكور اخي الكريم على انك طرحة هذه النقطة لكي يستفد الجميع جزاك الله كل خير وتقبل مروري
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء

chomadara
10-23-2015, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
جيد ممكن تشرح أكتر لأني مافهمت

alaa1
10-23-2015, 23:26
هلا
شمعة الحرامي .. ما قمت به يعتبر شرح رائع جدا مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

ahmed humedat
12-15-2015, 15:08

kacembouden2
01-21-2016, 05:16
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

WASEM DALLOUL
01-21-2016, 08:28
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول سمعة الحرامي وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

3arbi
01-21-2016, 09:11
السام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا يا اخي على هدا العرض الشيق ومزيدا من التالق والنجاح لك ولجميع العضاء
وبالتوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 08:11 AM ---------- Previous post was at 08:05 AM ----------

شكرا يا اخي على هدا العرض اشيق فعلا يا اخي هناك عدة اتو اع من الشموع هناك الانعكاسين وهي التي تدل على انعكاس التجاه
وهناك عدة انواع اخرى

---------- Post added at 08:11 AM ---------- Previous post was at 08:11 AM ----------

شكرا يا اخي على هدا العرض اشيق فعلا يا اخي هناك عدة اتو اع من الشموع هناك الانعكاسين وهي التي تدل على انعكاس التجاه
وهناك عدة انواع اخرى

mourada
01-21-2016, 10:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى شمعة الحرامي و الشموع اليايبانية كلها جيدة في تحليل الشارت و تقبل مروري

aymansaleh
01-21-2016, 10:10
الاخ الكريم, شمعة الحرامي المركبه هي من الشموع التي تشير الى انعكا السعر وتغير الاتجاه, اذا تم تمييز هذه الشمعه والاستفاده منها فأنها تحقق ارباح رائعه جدا, مشكور اخونا الكريم على تقديم شرح لهذه الشمعه المركبه بالصور التوضيحيه
تقبل مروري

aym
01-21-2016, 10:41
شمعة الحرامي من الشموع التى لها تاثير على معرفة اتجاهات السوق الى اين يتجة ودائما يكون هناك انواع
الشموع التى يجب معرفتها حتى نقدر ان تفيدينا فى عملية التحليل

aya80
01-21-2016, 10:52
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع لانه موضوع هام جدا الشموع اليابانية من الشموع الهامة جدا لكل متداول ويجب على كل متداول ان يكون على علم بجميع نماذج الشموع اليابانية واتمنى لحضرتك ان تستكمل باقي انواع الشموع

mouad bassim
02-26-2016, 01:55
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع
و نتأمل منك الكثير من الاخبار و المواضيع الهامة و التفسيرات المعقدة حول هذا الموضوع
تحياتي

nuclear2010
02-28-2016, 20:45
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لهدا النمودج من الشموع و كيف نستفيد منها في معرفة
حركة السعر و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل
تقبل مروري

snnaky
01-17-2017, 19:01
على فكرة يا اخى انت لم تشرح اى شيء ؟؟ اين الشرح اين ادواتك اين شكل الاتداة وكيفية رسمها اين التعامل مع مثال تطبيقى يوضح الأداة وطريقة استخدامها
نحن لانريد مجرد عناويين وانما نريد شرح لهذة العناوين والموضوعات نريد افادة لا قرقعة فقط
اهتم با اخى بما تقدمة لنا ولا تهتم فقط بالببونص اهتم بأفادة الناس ولا تهتم كيف تستفيد انت بالبونص فقط

xmenflis1
01-17-2017, 19:05
مرحباً شكراً على إضافة
الاهم في الشموع الايابني خاصة منها الانعاطكسية
بتوفيق للجميع

tahar2015
07-16-2017, 20:31
لا هيا فعلا اسمها شمعة الحرامي تسميتها عربيه فى الاساس
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

moneer
07-16-2017, 21:23
اخي المتداول اشكرك على هذا الموضوع لهذه الشمعة التي اسميتها بطريقتك بشمعة الحرامي ولكن هذه الشمعة لها قراءة وتحليلات يقوم بها صناع السوق للأستفادة من هذه الشموع التي تسمى بالدوجى
بارك الله فيك

ahmed.mohamed
08-15-2017, 19:44
السلام عليكم شمعة الحرامي من الشموع اليابانيه الانعكاسية القوية في السوق و ظهورها في الشارت دليل على انعكاس في اتجاه السعر و كما تستخدم في مناطق العرض و الطلب لمعرفة الارتداد من هذه المستويات

mohammedbash
08-15-2017, 21:32
شمعة الحرامي هي إحدى أشكال الشموع اليابانية التي تشير إلى احتمالية الانعكاس في الاتجاه الحالي، و يتكون من شمعة كبيرة تليها شمعة أصغر طولاً، و التي تقع ضمن نطاق الشمعة السابقة الأكبر. باللغة اليابانية، الحرامي يعني الحامل. تقبل تحياتي ووافر تقديري

zizoo99
08-15-2017, 23:19
شكلارا لك اخى على هذا الموضوع و على هذا الشرح الطيب الخاص بشمعة الحرامى حيث ان دلالات الشموع و اشكالها اكثر دقة و مصداقية من المؤشرات الفنية