PDA

View Full Version : شمعة الغربان الثلاث او الجنود الثلاث

haffoudhi
05-04-2014, 13:38
شمعة الغربان الثلاثة والجنود الثلاثة

شمعة الغربان الثلاثة ( جمع غراب

كما بالرسم تتكون من ثلاث شمعات سوداء كل واحدة منهم تفتح بعد سعر إغلاق السابقة لها وتنتهي بسعر

منخفض عن الأفتتاح يعني ثلاث أيام سود من التداول السيئ للسهم ولذلك سموها الغربان الثلاثة (three crows )

طبعا مجموع هذه الشمعات يعتبر شمعة سوداء طويلة كما في الصورة ولذلك ينطبق عليها كل الكلام اللي قلناه

علي الشمعة السوداء الطويلة

يعني لو ظهر بعدهم دوجي مثلا عند نقطة دعم نتوقع صعود عكسي للسهم أو انهيار شديد لهذا السهم

لو ظهر دوجي أسفل من الأغلاق ثم شمعة بيضاء كونوا مع بعض شمعة الأجهاض وهكذا

شمعة الجنود الثلاثة three soldiers

تتكون هذه الشمعة من ثلاث شمعات بيضاء كل واحدة منهم تفتح اعلي من أغلاق السابقة لها ولذلك يكونوا مع

بعض كما بالصورة شمعة بيضاء طويلة ينطبق عليها كل مايقال عن الشمعة الطويلة البيضاء

محمد السيد محمد
05-04-2014, 17:10
شمعة الغربان الثلاثة تدل على استمرار الاتجاه وان كانت تبدو على فريم الخمس دقائق
في شكل 3 شمعات فانها تبدو على فريم الـ 15 دقيقة في شكل شكعة واحدة وربما واحدة كبيرة والتانية صغيرة

ahmedibrahim258259
05-04-2014, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الغالى على هذا الشرح الجميل والمرتب والمنظم لشمعة الغربان الثلاثة شرحك جميل اخي الغالى للشموع اليابانية وانا متابع للسلسة الخاصة بالشرح
تقبل مروري

forexman3
05-06-2014, 22:04
تسلم ياغالى على هذا الشرح
والصورة التوضيحية مهمة جدا لتوصيل معنى
هذه الشموع لان الرسم مهم جدا فى الشموع اليابانية

doola2020
05-10-2014, 03:31
غالبا ما نتوقع علي أساس هذه الشموع ويصيح التوقع غير صحيح ، فاستراتيجيات الشموع هذه غير مجدية بطريقة فعالة كالتحليل الاساسي مثلا او الفني

latraaa
05-10-2014, 10:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و لكن يا اخي الكريم، اقدم لك نفس الملاحظة، و هي أنه لو قمت بالعمل على تقديم المواضيع السابقة في موضوع واحد لكان أفضل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

haffoudhi
05-10-2014, 11:47
او جمعتهم واصبح الموضوع طويل كل المبتدئين حيهربوا خوفا من الملل في الاطالة

key
06-06-2014, 23:20
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

WASEM DALLOUL
06-06-2014, 23:37
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده حول شمعات الغربان الثلاث أو شمعات الجنود الثلاث وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

mohamed.atef
09-27-2014, 17:24
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و لكن يا اخي الكريم، اقدم لك ملاحظة، و هي أنه لو قمت بالعمل على تقديم المواضيع السابقة في موضوع واحد لكان أفضل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

a7med84
09-27-2014, 23:08
شكرا لك اخى الكريم على الشرح وهى من الشموع المركبه واللى سهل

ان يكون هناك تمييز لها على الشارت واستخدامهخا فى التعامل مع السعر

shoshotamer
09-28-2014, 04:58
واضح ان حضرتك عندك خبرة كبيرة في الموضوع ده وكلام حضرتك منسق ومرتب وبصراحة جذبني اقرا الموضوع واكمله لاخره
واستفدت جدا الحقيقة مع اني لسه مبتداه الا اني فعلا استفدت كتير شكرا لحضرتك وتقبل مروري

men
10-05-2014, 05:18
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

host
10-17-2014, 03:09
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

azzam1000
10-17-2014, 04:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا المعلومة الجديدة بالنسبة لى اول مرة اسمع عن هذا المسمى ولكن ينطبق ها الاسم على هذا الشكل

YMTMAX
10-17-2014, 15:10
مجهود كبير وأداء متميز .. مشكور أخي الفاضل
ولك مني فائق الأحترام والتقدير .. أرجو أن تستمر
في طرح ما هو جديد في هذا المنتدى الطيب لعل
وعسى أن نستفيد كلنا من ذلك ..

aya80
10-17-2014, 15:52
شكرا لحضرتك على هذه المعلومات الجيدة والرائعة عن الشموع التى تعتبر من اهم الدوات التى يعتمد عليها من يعملوا بالفوركس
وهذا النموذج من النماذج التى تقابلنا كثير جدا نرجو شرح باقي انواع الشموع
بالتوفيق

OmarAbdo
10-17-2014, 15:54
طيب ممكن شرح اوفى للمعانى والكلمات اللى حضرتك قلتها بس على الرغم من دا كلامك حضرتك كويس جدا باراك الله فيك ونرجو منك الاستمرار ودعمنا المستمر

hellelali2
10-17-2014, 16:31
شكرا اخي الكريم علي هدا الموضوع الرائع وان شاء الله تكون الفائدة عامة وشاملة والله الموفق للجميع
وانا انصح الجميع بالاستفادة القصوي من هدا المنتدي والله الموفق
وهناك شموع اخري اخي الكريم

Kendrici
10-17-2014, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

بارك الله فيك اخي على الموضوع المميز الرائع وان شاء الله يستفيد منها الجميع

بالتوفيق لك وللجميع ان شاء الله

moamen mostafa shaker
10-17-2014, 21:23
اخي الكريم يفضل ان تدخل ببعد هذة الشموع في حالة ما اذا كانت الشموع شموع تسريع قمم خضراء بالنسبة لشمعة الجنود الثلاثة وشمعة تسريع قمم حمراء بالنسبة لنموزج الغربان الثلاثة وان تتكون هذة الشموع علي فريم وقت كبير وليس قليل حتي تتجنب انقلاب السعر

islammowafy
05-09-2016, 13:27
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها و لكن يا اخي الكريم، اقدم لك نفس الملاحظة، و هي أنه لو قمت بالعمل على تقديم المواضيع السابقة في موضوع واحد لكان أفضل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

---------- Post added at 12:27 PM ---------- Previous post was at 12:04 PM ----------

كم إستمتعت بردك الجميل

بين سحر حروفك التى

ليس لها مثيل

وأمسك قلمى وأكتب لك

أنت مبدع

Nourmea
05-09-2016, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

billaldz
05-12-2016, 15:52
شكرا اخي على الشرح لهذا النوع
و فعلا هو نموذج منتشر كثير
شمعة الغربان الثلاث او الجنود الثلاث و تعطي نتيجة في اغلب الاحيان
تقرير و شرح جيد ربي يوفقك

mourgh1
05-12-2016, 15:59
او جمعتهم واصبح الموضوع طويل كل المبتدئين حيهربوا خوفا من الملل في الاطالة
...........................................

sob81
05-12-2016, 16:13
شمعة الغربان الثلاثة او شمعة الجنود الثلاثة اخى نشكرك على طرح مثل هذة الشمعه للشرح ىن الشموع اليابانية كثيرة جدا
وبالتالى نحتاج الى توضيح لكل شمعه على حدي

ahmedshata
05-12-2016, 16:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

mourada
05-12-2016, 17:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول شمعة الغربان الثلاثة و هذا كرم منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

faroukf22
05-12-2016, 18:47
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و شرح رائع للاستراتيجية
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود

yousse
05-12-2016, 18:50
شمعة الغربان أطلت أو لجنود التلر من نمادج الشموع اليبنيا التي هي تين ادى كان تالتة شموع خضراء فهدا يعني أن السوق لمشترين

snnaky
07-21-2016, 00:11
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع الحقيقة الشموع اليابانيةمنجم من الأستراتيجيات والأسرار كل شيء يحدث في السوق ينعكس في النهاية عبر السعر على شاشة الرسوم البيانية. لذلك حينما تتعلم تفسير وتداول حركة السعر، فأنت تفسر لحظة بلحظة وتفهم كافة المتغيرات

ahmed mansor
07-21-2016, 01:33
مشكوور اخي على هذا الشرح والافادة الرائعه في الفوركس
وفجأه صدرت اخبار سياسية هامة لم تكن في صالح الدولار مما دفع سعر اليورو بقوة اعلى فجعلت هدفي الربحي نحو 1.3470 بدلا من 1.3450

نعم كنت محظوظا هذا اليوم لقد وصل سعر اليورو حتى 1.3510 نعم لقد ربحت كثيرا ربحت حوالي 50 نقطة كل نقطة ب10 دولار كان صافي الربح هو 500 دولار وكان من الممكن ان اربح اكثر اذا كانت الصفقة عند 1.3510 لكني متمسك بقواعد استراتيجيتي التي تدربت عليها ولن اغيرها ،، لن اطمع ابدا ..

---------- Post added at 10:31 PM ---------- Previous post was at 10:28 PM ----------

موضوع رائع ومفيد جدا جدا فمن خلال الفوركس يمكن ان تصبح مليونير
ملايين من البشر يتسائلون نفس السؤال. نعلم أن السبب الرئيسي الذي يجعل التجار يميلون لغزو أكبر أسواق الفوركس شهرة هو بالتأكيد رغبتهم في أن يصبحوا أغنياء.

كثير من الناس لديهم رأي خاطئ بأن سوق الفوركس هو لعبة خطرة ، وأنه لا يوجد مليونيرات من نتاج التداول فقط في سوق الصرف الأجنبي -الفوركس- . قد يكون ذلك صحيحا فربما ، لا يوجد مثل هؤلاء التجار الذين اصبحوا مليونيرات فقط في سوق الفوركس، ولكن …

هناك الكثير من الناس الذين تمكنوا من زيادة حظهم عدة مرات بسبب الانضباط الذاتي، والعزيمة والمثابرة والرغبة في النمو والتطور مع الفوركس. حاليا الكثير من الناس يحاولون مراقبة نموذج أو نماذج فيمن يظنونه المتاجرين الأنجح و من ثم محاولة متابعة استراتيجيتهم.

---------- Post added at 10:33 PM ---------- Previous post was at 10:31 PM ----------

تسلم عينيك على الشرح المميز والغالي واتمنى التوفيق للجميع
و لأننا لسنا علي دراية بأن هؤلاء موجودون بالفعل فذلك ليس معناه انهم غير موجودين فعلا بمعنى على سبيل المثال، دعونا نلقي نظرة على جيرانك. هل تعرف ما إذا كان هناك أي مليونيرات بين جيرانك؟ على الأرجح، لم تقم بذلك، ولن تفهم أبدا، كم يميل هؤلاء

lubna
07-21-2016, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيء جميل وفعلا انها كالغربان ههه
ولكن اذا الشخص انتبه لها وركز معها فبأمكاننا استغلالها
والربح منها
اتمنى للجميع التوفيق

doola2020
08-18-2016, 12:21
غالبا ما نتوقع علي أساس هذه الشموع ويصيح التوقع غير صحيح ، فاستراتيجيات الشموع هذه غير مجدية بطريقة فعالة كالتحليل الاساسي مثلا او الفني

sob81
08-18-2016, 14:57
شمعة الغربان الثلاثة من اهم الشموع اليابانية التى تظهر على الشارت ويجب على المتاجر ان يعرف عندما تظهر ما
هى الصفقات التى يمكن ان تفتح على هذة الشموع

mohamed elsyed
08-18-2016, 16:46
تعلم كيفية استخدام نماذج شموع الجنود الثلاثة والغربان الثلاثة في تحديد انعكاسات السعر. ... تكون أجسام الشمعتين الثانية والثالثة ذات حجم متساوي تقريبًا إذا كانت الشمعة الثالثة أصغر بشكل واضح من الشمعتين السابقتين ... Three black cows.
الاولى من الشموع الثلاثة تسمى شمعة الانعكاس او التغيير. وهى تعنى اما ... اما شكل الثلاث غربان السود فهو العكس تماما من نموذج الثلاث جنود البيض. فهو يتشكل عندما ترى ...

hicham ou
08-18-2016, 17:08
السلام عليكم
بارك الله فيك أستاذ ، بالفعل موضوع قيم ومجهود رائع منك تشكر عليه كثيرا

Babatondi
01-21-2017, 11:07
شكراً أخي على شمعة الغربان الثلاث او الجنود الثلاث هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

xmenflis1
01-21-2017, 16:52
مرحباً شكراً على إضافة
شمعة الغربان الثلاثة تدل على استمرار الاتجاه وان كانت تبدو على فريم الخمس دقائق
بتوفيق للجميع

radyaboelnaga
01-21-2017, 16:54
شمعة الغربان الثلاثة والجنود الثلاثة

شمعة الغربان الثلاثة ( جمع غراب

كما بالرسم تتكون من ثلاث شمعات سوداء كل واحدة منهم تفتح بعد سعر إغلاق السابقة لها وتنتهي بسعر

منخفض عن الأفتتاح يعني ثلاث أيام سود من التداول السيئ للسهم ولذلك سموها الغربان الثلاثة (three crows )

طبعا مجموع هذه الشمعات يعتبر شمعة سوداء طويلة كما في الصورة ولذلك ينطبق عليها كل الكلام اللي قلناه

علي الشمعة السوداء الطويلة

يعني لو ظهر بعدهم دوجي مثلا عند نقطة دعم نتوقع صعود عكسي للسهم أو انهيار شديد لهذا السهم

لو ظهر دوجي أسفل من الأغلاق ثم شمعة بيضاء كونوا مع بعض شمعة الأجهاض وهكذا

شمعة الجنود الثلاثة three soldiers

تتكون هذه الشمعة من ثلاث شمعات بيضاء كل واحدة منهم تفتح اعلي من أغلاق السابقة لها ولذلك يكونوا مع

بعض كما بالصورة شمعة بيضاء طويلة ينطبق عليها كل مايقال عن الشمعة الطويلة البيضاء

الاخ الكريم حفوظي
موضوع شمعة الغربان الثلاثه هو احد اساليب البرايس اكشن وهو من اقوى انواع التحليل الفني الكلاسيكي والذي يعتمد على اشكال الشموع ونماذجها دون الاستعانه بأي مؤشر فني
تقبل مروري