PDA

View Full Version : الفوركس وكيفية تطبيق خطوط البولينجر

forexsa
05-05-2014, 00:32
أحد المؤشرات الفنية الشهيرة التي يستخدمها المتاجرون بسوق الفوركس هي خطوط البولينجر (Bollinger Bands). تستخدم هذه الخطوط للتنبؤ بمستويات التشبع الشرائي (overbought) والتشبع بالبيع (oversold) . وتعتبر خطوط البولينجر أداة فعالة لتحديد درجة التذبذب بالأسواق. طُورت هذه الخطوط على يد جون بولينجر خلال ثمانينيات القرن الماضي. بالإضافة إلى أنها تحدد درجة التذبذب, فإن هذه الخطوط تحدد أيضا انحراف السعر المعياري.

خطوط البولينجر عبارة عن خطوط توضع على جانبي متوسط الحركة البسيطة. توضع هذه الخطوط بانحرافات معيارية بالأسفل وبالأعلى, ويوضع ما يقرب من 95% من حركة سعر العملة بالفوركس ما بين المستويين. تتقلص خطوط البولينجر وتتوسع أيضا استجابة لتذبذب حركة السعر.

تتوسع الخطوط عندما يتزايد التذبذب وتتقلص عندما يتراجع التذبذب. عرض الخط يتناسب مباشرة مع التذبذب. وبكلمات أخرى, عندما تكون درجة التذبذب عالية, فإن الخطوط تتباعد. وعندما تقل درجة التذبذب, فإن خطوط البولينجر تتقارب من بعضها البعض. وفي حالة ارتداد البولينجر Bollinger Bounce, فإن السعر يعود إلى منتصف الخطوط. تعمل خطوط البولينجر "كمستوى دعم أومقاومة أقل". ويشار إليها أيضا كخطو ط التذبذب.

كيف تستخدم خطوط البولينجر في المتاجرة بالفوركس؟

يمكن أن يستخدم متاجري الفوركس خطوط البولينجر في الحالات التالية:
التردد والخوف في إتخاذ القرار أثناء المتاجرة بالفوركس
عندما تبتعد خطوط البولينجر عن متوسط السعر, يمكن أن تستخدم هذه الخطوط للخروج من السوق ويمكنك أيضا أن تغلق المكسب.
الإتجاه السائد
الإتجاه السائد يعود دوما إلى منتصف الخط. ويمكنك استخدام هذا الدليل لدخول مراكز جديدة بنفس مستوى الدعم والمقاومة. الخط الأوسط يعطيك "فرصة شراء بمخاطرة أقل".
متابعة انفلات السعر
عندما تكون المتاجرة حرجة يكون التذبذب عادة أقل. وهكذا, يمكنك انتهاز هذه الفرصة للتبنؤ بإتجاه السوق ومتابعة انفلاتات الأسعار. في المتاجرة بالعملات, عادة ما يتبع التذبذب الأقل مدة من التذبذب الأعلى.

مثال لإستخدام خطوط البولينجر
نقدم إليكم حالة يمكن أستخدام خطوط البولينجر فيها:
في المثال أدناه السهم رقم 1 يبين سوق يمتد فوق النطاق العلوي ليصدر اشارة شراء في هذه العملية. أما إشارة البيع فأنها لا تظهر حتى لا يتم إنشاء السهم رقم 3 ، والذي عنده نتأكد من حصول قمة في النطاق بعد أن أحرز مستوى خارج النطاق كما هو مبين في السهم رقم 2. هذه القمة (سهم رقم 3) تؤكد حصول مستوى أدنى في النطاق السفلي كما حصل عند سهم رقم 4.

وهكذا, فإن أهمية خطوط البولينجر لا يمكن تجاهلها. يمكن استخدام هذه الخطوط للتنبؤ بالتذبذب بسوق الفوركس. تعمل هذه الخطوط بشكل أفضل عندما تتشابك مع المؤشرات الدافعة momentum indicators, أي خطوط الإتجاه التي تستخدم لتأكيد إشارات المتاجرة.

ملاحظات لا بد من ذكرها:
المؤشر لا يعطي إشارات بيع وشراء مطـلقة ودقيقة جدا ولكن هذا المؤشر يحدد ما إذا كان السعر مرتفع أو منخفض نسبيا.
هذا المؤشر يعطي نتائج أفضل بإذن الله لتوقع الاتجاه المستقبلي للسعر مع استخدام المؤشرات الأخرى يكون هذا المؤشر فعال.
الخاصية المميزة لهذا المؤشر أن المسافة بين الباند الأسفل والأعلى تعتمد على تذبذب السعر.
التغير الحاد في السعر عادة يحدث بعد أن تضيق الباند أي بعد أن يقل التذبذب.
كلما طالت مدة التذبذب القليل في السعر كلما زادت نسبة حدوث انكسار في السعر.
القمم والقيعان السعرية التي تحدث خارج الباند إذا تلتها قمم وقيعان داخل الباند تكون إشارة قوية علي انعكاس الترند .
إذا اقترب السعر من الباند الأسفل وضاق الباند في نفس الوقت يتكون لدينا إشارة على قرب حدوث انكسار في السهم بالاتجاه الأعلى طبعا بمساعدة المؤشرات الفنية الأخرى.

anawri1996
05-05-2014, 01:35
السلام عليكم \\يا اخ \\\العرب مشكور علي هذا الموضوع الرائع لم اري اي رد علي هذا المضوع رغم انه مهم جدا بالنسبة الي المبتدئين\\\ انا اشكرك مجددا ولو سمحت اتصل بي علي السكايب nounou.kih

محمد السيد محمد
05-05-2014, 20:32
اسمح لي يا اخي ان اقول لك ان الموضوع مكرر وانه يوجد مثله مثبت ومعروض بطريقة افضل
ولكن يبدو انك لم تطلع عليه .. برجاء الاطلاع عليه علك تستفيد من طريقة عرضه الممتازة عند محاولتك الكتابة مرة اخرى

forexman3
05-06-2014, 19:35
تسلم ياغالى على هذا الشرح
وارى ان مؤشر البولينجر باند من المؤشرات المهمة فى الميتاتريدر
ويسمى هذا المؤشر بالساحر لانه ساحر بالفعل والسعر يسير بين
اطرافه بكل سلاسة وسهولة

صلاح2014
05-06-2014, 20:55
بسم الله الرحمن الرحيم اما بعد
اخى العزيز البليونجر موشراته مهم
وهو مهم جدا ويجب ان يضع فى الحسبان
وتقبل تحياتى والسلام عليكم ورحمة الله

doola2020
05-10-2014, 03:12
خطوط البولينجر باند من الخطوط الهامة مثل مؤشر الموفينج أفريدج ومثل مؤشرات التذبذب الار اس أي أو مؤشر الاستوكاستيك وغيرهم من المؤشرات الاخري الهامة

anawri1996
05-10-2014, 03:33
يا اخي العزيز انت مبدع وياريت الابداع اكتر لو سمحت لقد تعلمت منك الكتير في هذا المنتدي واظن اني استفدت من خبرتك في مجال الفوركس والتداول تقبل مروري وشكرا لك يا اخ العرب

latraaa
05-10-2014, 10:52
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القري، كما أتمنى ان نراك في مواضيع اكثر قوة و تفصيل إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahmedmomen
05-28-2014, 17:52
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن خطوط البولينجر او مؤشر البولينجر باند
وانا شخصيا بفضل المؤشر ده بشكل كبير الى جانب مؤشر الستوكاستيك والموفينج افيراج

soooonor
05-28-2014, 20:49
الموضوعات المكررة و المنقولة حرفيا بدون اى مجهود شخصى اصبحت كثيرة ...المشكلة ان من يكتب موضوعا لا يهتم بقراءة ردودنا و الاستفادة منها و محاولة تلافى الاخطاء التى وقع فيها ...بل كم كبير جدا من الموضوعات الجديدة لنفس العضو فى وقت قصير جدا ...

a7med84
05-28-2014, 22:09
من المؤشرات الجميله فى السوق ممكن يكون مش واخد حقه بشكل كبير وانا اعتمد عليه فى المتاجره وهو البولينجر من الادوات الهامه جدا

والله المستعان

salmawar
05-28-2014, 22:48
الــســـلام عــلـــيــكــم ورحــــمــــة الله
مـــرحـــبـــا اخـــاوانـــــي الــــكـــــرام
موضوع اكثر من رائع للانني اصلا اعمل بالبولينجر ولو كانت اشوية صورة عشان يفهم المبتدئين اكثر :)

houdabluegolden
05-31-2014, 23:49
مشكور على هذا الشرح الوافي لخطوط البولينجر التي تعد من أهم المؤشرات التي تساعد على قراءة الشارت بشكل سليم
وتحليل سعر أزواج العملات وخطوط البولينجر باندز هي عبارة عن ثلاثة قنوات سعرية تحدد حركة السعر من خلال مرورها خلال هذه القنوات

WASEM DALLOUL
05-31-2014, 23:51
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول خطوط البولينجر باند وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

moh721
06-01-2014, 00:03
تك الخطوط فى الفوركس مهمة جدا
حيث ان تلك الخطوط لها تاثير فى ان نحدد النقطة التى سوف ندخل فيها فى كل صفقة لكى ندخل فى نقطة قوية

scan
06-15-2014, 04:45
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

nour elhouda
06-15-2014, 07:25
أحد المؤشرات الفنية الشهيرة التي يستخدمها المتاجرون بسوق الفوركس هي خطوط البولينجر (Bollinger Bands). تستخدم هذه الخطوط للتنبؤ بمستويات التشبع الشرائي (overbought) والتشبع بالبيع (oversold) . وتعتبر خطوط البولينجر أداة فعالة لتحديد درجة التذبذب بالأسواق. طُورت هذه الخطوط على يد جون بولينجر خلال ثمانينيات القرن الماضي. بالإضافة إلى أنها تحدد درجة التذبذب, فإن هذه الخطوط تحدد أيضا انحراف السعر المعياري.

خطوط البولينجر عبارة عن خطوط توضع على جانبي متوسط الحركة البسيطة. توضع هذه الخطوط بانحرافات معيارية بالأسفل وبالأعلى, ويوضع ما يقرب من 95% من حركة سعر العملة بالفوركس ما بين المستويين. تتقلص خطوط البولينجر وتتوسع أيضا استجابة لتذبذب حركة السعر.

تتوسع الخطوط عندما يتزايد التذبذب وتتقلص عندما يتراجع التذبذب. عرض الخط يتناسب مباشرة مع التذبذب. وبكلمات أخرى, عندما تكون درجة التذبذب عالية, فإن الخطوط تتباعد. وعندما تقل درجة التذبذب, فإن خطوط البولينجر تتقارب من بعضها البعض. وفي حالة ارتداد البولينجر Bollinger Bounce, فإن السعر يعود إلى منتصف الخطوط. تعمل خطوط البولينجر "كمستوى دعم أومقاومة أقل". ويشار إليها أيضا كخطو ط التذبذب.

كيف تستخدم خطوط البولينجر في المتاجرة بالفوركس؟

يمكن أن يستخدم متاجري الفوركس خطوط البولينجر في الحالات التالية:
التردد والخوف في إتخاذ القرار أثناء المتاجرة بالفوركس
عندما تبتعد خطوط البولينجر عن متوسط السعر, يمكن أن تستخدم هذه الخطوط للخروج من السوق ويمكنك أيضا أن تغلق المكسب.
الإتجاه السائد
الإتجاه السائد يعود دوما إلى منتصف الخط. ويمكنك استخدام هذا الدليل لدخول مراكز جديدة بنفس مستوى الدعم والمقاومة. الخط الأوسط يعطيك "فرصة شراء بمخاطرة أقل".
متابعة انفلات السعر
عندما تكون المتاجرة حرجة يكون التذبذب عادة أقل. وهكذا, يمكنك انتهاز هذه الفرصة للتبنؤ بإتجاه السوق ومتابعة انفلاتات الأسعار. في المتاجرة بالعملات, عادة ما يتبع التذبذب الأقل مدة من التذبذب الأعلى.

نقدم إليكم حالة يمكن أستخدام خطوط البولينجر فيها:
في المثال أدناه السهم رقم 1 يبين سوق يمتد فوق النطاق العلوي ليصدر اشارة شراء في هذه العملية. أما إشارة البيع فأنها لا تظهر حتى لا يتم إنشاء السهم رقم 3 ، والذي عنده نتأكد من حصول قمة في النطاق بعد أن أحرز مستوى خارج النطاق كما هو مبين في السهم رقم 2. هذه القمة (سهم رقم 3) تؤكد حصول مستوى أدنى في النطاق السفلي كما حصل عند سهم رقم 4.

وهكذا, فإن أهمية خطوط البولينجر لا يمكن تجاهلها. يمكن استخدام هذه الخطوط للتنبؤ بالتذبذب بسوق الفوركس. تعمل هذه الخطوط بشكل أفضل عندما تتشابك مع المؤشرات الدافعة momentum indicators, أي خطوط الإتجاه التي تستخدم لتأكيد إشارات المتاجرة.

ملاحظات لا بد من ذكرها:
المؤشر لا يعطي إشارات بيع وشراء مطـلقة ودقيقة جدا ولكن هذا المؤشر يحدد ما إذا كان السعر مرتفع أو منخفض نسبيا.
هذا المؤشر يعطي نتائج أفضل بإذن الله لتوقع الاتجاه المستقبلي للسعر مع استخدام المؤشرات الأخرى يكون هذا المؤشر فعال.
الخاصية المميزة لهذا المؤشر أن المسافة بين الباند الأسفل والأعلى تعتمد على تذبذب السعر.
التغير الحاد في السعر عادة يحدث بعد أن تضيق الباند أي بعد أن يقل التذبذب.
كلما طالت مدة التذبذب القليل في السعر كلما زادت نسبة حدوث انكسار في السعر.
القمم والقيعان السعرية التي تحدث خارج الباند إذا تلتها قمم وقيعان داخل الباند تكون إشارة قوية علي انعكاس الترند .
إذا اقترب السعر من الباند الأسفل وضاق الباند في نفس الوقت يتكون لدينا إشارة على قرب حدوث انكسار في السهم بالاتجاه الأعلى طبعا بمساعدة المؤشرات الفنية الأخرى.

شرح بسيط ومميز اشكرك علية واتمنى ان يستفيد منة كل مبتدى لان كيفية تطبيق خطوط البولينجر مهمة جدا لكل متداول وخاصة المبتدئين

haffoudhi
06-15-2014, 14:41
من اكبر مزايا البواينجر انه يمكنك من التداول بالسكالبيق بكل اريحية فكلما ارتد السعر من خط الوسط تستطيع القيام بصفقة وكلما وصل الى الاعلى وارتد كذالك توجد فرصة جديده وهكذا دواليك السعر يتذبذب بين خطوط البولينجر فيوفر لنا نقاط دخول في صفقات واضخه اغلب الاحيان

doaa sary
06-15-2014, 14:53
فعلا البولينجر من اهم واقوى المؤشرات
كنت بستخدمة اول بدايتى مع الفوركس ع شارت الديلى لما يلامس الخط العلوى يبقا بيع وعندما يلامس الخط السفلى شراء وهى ناجحة بنسبة 70%

shellfish_ssa
06-15-2014, 14:56
بسم الله الرحمن الرحيم وبه دائما نستعين
والسلام عليكم اخى الكرريم مشكورا معلومات قيمة ومؤشر بالفعل جميل جدا ومهم استخدمه على الاكيد ومنم بين الادوات المفيده جدا داخل المنصه ونحن فى انتظار المزيد من المشاركات الفعاله وتقبلوا مرورى المتواضع

مصراوى
06-15-2014, 15:04
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وبالفعل استفدت منة واعتقد ان البولينجر باندج من المؤشرات القوية فعلا وبالتوفيق للجميع والربح من الفوركس

الربح من الفوركس
06-15-2014, 15:15
الفوركس ببساطة خطة تداول و استراتيجية يجب الالتزام بها بعيدا عن المشاعر او الدوافع النفسية من خوف و طمع
للاستمرار في الفوركس لا بد من الامرين
الكثير من المتداولين الناجحين لديهم بالفعل هذين الأمرين
خطة فوركس تشمل تحديد الساعات التي سوف تعمل بها و أزواج العملات التي ستتداولها الى غير ذلك
اما استراتيجية الفوركس تتضمن أدوات التداول من تحاليل و مؤشرات و اسكربتات الى غير ذلك
التقيد بهذين الامرين الخطة و الاستراتيجية هو سر النجاح في الفوركس

majidhomsy
07-24-2014, 22:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

el andaloussi
07-27-2014, 22:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الرائع ، و اتمنى التوفيق للجميع

AMLAK
07-27-2014, 22:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والمتميز عن خطوط البولينجر او مؤشر البولينجر باند وانا شخصيا بفضل المؤشر ده بشكل كبير
الى جانب مؤشر الستوكاستيك والموفينج افيراج مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

thabt
10-28-2014, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي خطوط البونجر او البولنجر المؤشر السحري فعلا هو اكثر من رائع ويكون صادقا جدا على فريم اليومي

antonioforex
10-28-2014, 18:47
السلام عليكم
نعم اخي مؤشر البولينغر مهم جدا في التداول و يجب ان نعتمد عليه في عملنا
لان خطوطه يحترمها السعر كثيرا و اتمنى لك التوفيق.

beshoy barakat
04-23-2015, 11:36
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد

engaym
04-23-2015, 11:37
السلام عليكم مؤشر بولينجر من المؤشرات المهمة جدا فى التداول حيث يوجد العديد من التجار الذين يعتمدون على فتح الصفقات بناء على مؤشربولينجرولذلك يجب فهمة كويس وهويعمل على مساعدتك فى تحديد اتجاة السعر سواء كان الى الاعلى او الى الاسفل

alaa ali
04-23-2015, 12:31
السلام عليكم
انا اهتم جدا بخطوط البولنج لما لها من اهمية فى عالم تجارة العملات الاجنبية التى تاتى بالربح
بالتوفيق

حسنى صادق
04-23-2015, 12:58
خطوط البولينجر هى عبراىة عن اهداف قد يتم الوصوبل ايها فى الكثير من الاحيان ولذلك لابدج من تعلم كيفية العلم بها من خلال اقتراحات تقوم على العمل المكبر فى الكثي ن الاحيان

csebai11
04-23-2015, 13:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مميز ان شاء الله تعم الفائدة
هل لك ان تدلني على موشرات بيع و شراء تعمل جيدا مع البولنقر باندز

alaa ali
04-23-2015, 13:41
السلام عليكم
استخدم خطوط البولنج فى تحديد نقاط الدخول والخروج من الصفقات وتعطينى غالبا نتائج جميلة
بالتوفيق

Doodysamsom
04-23-2015, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوور يا اخى على المعلومات الرائعة والمفيدة .
والمقال الجيد بخصوص الفوركس وكيفية تطبيق خطوط البولينجر

deyaa24
04-24-2015, 01:17
خطوط البولينجر هى من اهم الفنيت فى السوق والافض فى الفورسك هو ازاى نعرف ا زاى نستخدمه
وهى احدى الطرق اتحليل الفنى والتحليل الفنى عايرر قوى جدا فى السوق

doaa sary
04-30-2015, 20:27
كنت بستخدمة اول بدايتى مع الفوركس ع شارت الديلى لما يلامس الخط العلوى يبقا بيع وعندما يلامس الخط السفلى اشترى

baki
04-30-2015, 20:42
شكرا لك اخي على هد المعلومة سبق ان قمت بشرح استراتجية تعتمد على البولنجر
حيث اناي اقتنص بضع نيقاط كنوع من السكلبينغ على اساس اتداده على السعر

معتصم سباعنة
04-30-2015, 21:06
مشكور اخي على شروحات خطوط البولنجر - بالفعل مشاركة تستحق المتابعه اخي الكريم - بالتوفيق
تقبل مروري

hager omar
04-30-2015, 21:40
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم والذي افادني كثيرا كمبتدئة وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة

تقبل مروري

ibrahim forex
05-16-2015, 01:23
اسمح لي يا اخي ان اقول لك ان الموضوع مكرر وانه يوجد مثله مثبت ومعروض بطريقة افضل
ولكن يبدو انك لم تطلع عليه .. برجاء الاطلاع عليه علك تستفيد من طريقة عرضه الممتازة عند محاولتك الكتابة مرة اخرى

محمد السيد
05-16-2015, 17:23
نشكرك يا عزيزي على هذه المعلومات القيمة بخصوص كيفية تطبيق خطوط البولينجر .. ونرجو من حضرتك ان تظل
مادا يد العون هكذا لاخوانك .. وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك يوم القيامة ..

csebai11
05-16-2015, 17:37
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
من رايي البولنقر باند من اهم و انجح الموشرات الاتجاه و استعمالاته كثيرة هو و المتوسط المتحرك

ملاك الروح
05-16-2015, 18:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على توضيح موضوع خطوط البولنجر وهو مهم للغاية
اتمنى لك التوفيق

izeel
05-16-2015, 18:14

osama147
05-16-2015, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي والله اشكرك على هذا الشرح الواضح فى كيفية تطبيق الخطوط على البرنامج ومزيد من الشروحات حتى يتسفيد الجميع
تقبل مروري

amr222
10-30-2015, 16:26
لســـــــلام عليكم ورحمة الله

يبقى على حسب الفريم اللي أنت شغال عليه

هدا داخل في إدارة الوقت إن كنت تعمل على فريم

صغير قد تنتضر ساعات وإن كنت تعمل على فريم كبير

يمكن أن تنتضر أسبوع إلى شهر لكن الأهداف تبقى أكبر

doaa sary
12-16-2015, 19:31
كنت بستخدمة اول بدايتى مع الفوركس ع شارت الديلى لما يلامس الخط العلوى يبقا بيع وعندما يلامس الخط السفلى شراء

مريم ميري
12-16-2015, 21:12
السلام عليكم بالنسبة لخطوط البولينجر احيانا بتعطي اشارات خاطئة ولا يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير انا مثلا قمت مرة بتطبيقة على زوج
اليورو دولار ومن قواعد البولينجر ان يلمس الخط العلوي للترند ولكن حصل العكس ودخلت صفقة شراء فلم تاتي بالنقاط ومند دالك الوقت
لم استعمله واكتفي بالتحليل الفني

heroo252
12-16-2015, 21:35
البولنجر احلى حاجه فيه انه بيحتوى السعر لو السعر خرج براه خالص
لازم يرجع يغغلق تانى جواه انا بلعب عالنقطه دى فى اوقات كتير بصراحه

aymansaleh
12-16-2015, 22:08
الاخ الكريم, البولنجر باند من اهم واقوى المؤشرات التي تيتخدم لتحديد مستويات الدعم والمقاومه ونقاط الدخول والخروج, الخط الاوسط يعني اما صعود او هبوط اما السفلي يعني الصعود والعلوي يعني الهبوط, انفراج الخط الاوس ناحية اي اتجاه يعني الانفارج القوي
تقبل مروري

walidabou
12-16-2015, 22:40
خطوط البولينغر هي من أهم الاستراتيجيات التي أثبتت مصداقيتها ونجاحها
لكن لا يجب استعمالها لوحده ،، حبذا لو تمت فلترتها ببعض المؤشرات لتأكيد اتجاه السعر

snnaky
12-23-2016, 18:50
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

wahid357
12-23-2016, 20:53
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعال ويركاته
نعم مؤشر البولنجر باند من المؤشرات المهمة على الميتا تريدر افضل ذمجه بمؤشر اخر او نموذج من النحليل الكلاسيكي

saadelasrg
12-23-2016, 23:51
اخى العزيز البليونجر موشراته مهم
وهو مهم جدا ويجب ان يضع فى الحسبان
وتقبل تحياتى والسلام عليكم ورحمة الله

saint19
03-23-2017, 17:21
مشكور اخى على طرح المعلومة الفوركس وكيفية تطبيق خطوط البولينجر
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

xmenflis1
03-23-2017, 18:56
مرحباً
شكراً على إضافة
من المؤشرات الجميله فى السوق ممكن يكون مش واخد حقه بشكل كبير وانا اعتمد عليه فى المتاجره وهو البولينجر من الادوات الهامه جدا
بتوفيق للجميع

---------- Post added at 04:56 PM ---------- Previous post was at 04:50 PM ----------

مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

belgacem1985
03-23-2017, 19:34
شكرا أخي على المؤشر الهام و المفيد لكل المبتدئيين في الفوركس
مؤشر البولينجر باند من الاكتشفات الجميلة في سوق الفوركس
و بالتوفيق للجميع