PDA

View Full Version : اختبار التداول الآلي بالفوركس

forexsa
05-05-2014, 18:39
في هذا المقال سنحاول إستخلاص تجربتنا في سوق تداول العملات عبر برنامج المتداول الآلي لفحص منفعته للجديدين على سوق الفوركس، بالتركيز على الأمور التي يجب ان ينتبه إليها المتداول عبر هذا النوع من البرامج، والأهم هل يمكن الربح عن طريقه؟ وكيفية تحقيق ذلك.
رأينا أن نضرب بعض الأمثلة الواقعية عما قمنا به، وكيف تاجرنا، وكيف كانت النتائج، ولكن قبل هذا سوف نقوم بتنفيذ الخطوات الأولية لفتح الحساب وإختيار الإستراتيجية الأفضل للمتداول الآلى وكيفية تنفيذها.
من الضروري أن نؤكد أن ما نكتبه هنا قائم على خبرة طاقم "ديلي فوركس" وهي ليست عبارة عن توصيات بأية حال. كما نود أن نوصيكم باتباع المبادئ المذكورة في هذا المقال، ولكن قبل ذلك يجب أن تدرك بأنه عليك أن تقرر بنفسك نظامك الخاص واستراتيجيتك ، بعد فحص معمق لكل نوعية متاجر آلي وعمله بشكل فردي.
في إختبارنا هذا، قررنا استخدام المتداول الآلي التابع لشركة AVA** لفحص خدماتهم. وعلى هذا خطوتنا الأولى في 15 يونيو 2009 كانت إيداع مبلغ 500 دولار أمريكي، والتي تلقينا عليها مباشرة مكافأة قدرها 50 دولار، وبهذا أًصبح رصيدنا 550 دولار قبل أن نبدأ حتى بعملية تداول العملات.
إختيار الأنظمة المناسبة لك
حسب ما يقوله لك كل خبير أو محلل في سوق العملات، فإن الخطوة الأولى التي يجب القيام بها عند استخدام المتداول الآلي هو تحديد أي نوع من المتداولين أنت. لقد قمنا بذلك بالفعل واخترنا الطريق "الآمن". لقد قررنا محاولة جني أرباح قليلة والإنتفاع بميزة قلة المخاطر. ما إن اتخذنا هذا القرار، حتى قمنا مباشرة بتطبيق الفلتر الخاص بنا.
المعيار الأول الذي قررنا تطبيقه هو تحديد الحد الأقصى للتدني (او تراجع الربح Maximum Drawdown) للنظام بالمركز الواحد أو الحد الأقصى للنقاط التي يخسرها النظام بالمركز الواحد. هذا المعيار ضروري لأنه يعتبر دليلا عل استقرار النظام. أما عن قرارنا بأن نكون متداول "صلب"، فنحن كنا أكثر اهتماما بالأنظمة التي لم تخسر أكثر من 300 نقطة بالصفقة الواحدة. إذا كنا سنتبع أسلوب التداول الصلب، كنا لنقرر 100 نقطة كحد أعلى لتراجع الربح، ولكن 300 نقطة تبدو معقولة جدا بالنسبة لنا.
الخطوة التالية كانت تقرير مدة التداول الأدنى وعدد الصفقات بالنظام. بعد تحليل المعلومات الإحصائية، استنتجنا أن النظام الذي لم يتاجر لفترة ثلاثة أشهر كحد أدنى أو لم يفتح 30 صفقة على الأقل لا يمكن أن يقدم معلومات كافية للتحليل الكاف من وجهة نظر إحصائية ولهذا قمنا بإقصائه من قائمة الإستراتيجيات الممكنة.
وبالرغم من أن هذا قد يكون واضحا، فمن الضروري أن نذكر أنه بجانب كل هذه الفلاتر السابقة والتالية التي طبقناها، فقد تأكدنا أيضا من أن النظام الذي اخترناه كان مربحا بشكل عام. أي نظام يخسر أكثر مما يكسب ليس بالتأكيد النظام الذي نريد أن نستخدمه للتداول.
بعد أن قمنا باختيار الفلاتر السابقة، حان الوقت لتنفيذها. فيما يلي الطريقة التي قمنا فيها بذلك. عندما نقوم بتطبيق الفلاتر على الأنظمة غير الملائمة، يمكنك اختيار تنفيذها باستخدام نظام التداول الآلي الخاص بـ AVA أو استخدام برنامج أكسل (Microsoft office Excel). وحيث أننا كنا على دراية ببرنامج الاكسل، قررنا تصدير البيانات إلى صفحة اكسل وتطبيق الفلاتر هناك.
مقارنة الأستراتيجيات الأفضل للتداول
من الرقم الأولي للأنظمة المتاحة الذي يبلغ 1000، انتهى بنا الأمر إلى عدد أقل من 30 للأنظمة الملائمة والتي سنوي إستعمالها بعد تطبيق فلاترنا. في تلك اللحظة بالضبط، كان القرار سهلا بشكل واضح. كانت الخطوة التالية هي ترتيب الأنظمة الباقية حسب نسبة الربح، أي عدد الصفقات الرابحة مقسوما على عدد الصفقات الخاسرة خلال الإطار الزمني المحدد.
ما فعلناه فيما بعد كان إجراء مقارنة شاملة للأنظمة المتبقية. حيث قمنا بمقارنة المعايير التالية:
النسبة الأعلى للربحية: إذا حاز أحد الأنظمة على 400% وحاز نظام آخر على 200% فإننا بلا شك سوف نختار الأول. مجموع جميع النقاط الرابحة خلال المدة الزمنية التي حددناها: كان النظام الذي أحرز أعلى عدد لنقاط هو بلا شك النظام الذي نختاره.
الحد الأقصى لتراجع الربحية بين الأنظمة: على الرغم من أن تراجع الربحية لجميع الأنظمة المتبقية كان أقل من 300 نقطة، إلا أننا فضلنا اعتماد الأنظمة الأقل تراجعا.
عدد المراكز السموح بها: بعض الأنظمة تتاجر 5 مراكز في وقت واحد، بينما الحد الأقصى للبعض لا يتجاوز 2. قمنا باختيار الأنظمة التي لا تسمح بأكثر من 4 مراكز.
بعد ذلك، قمنا باختيار الأنظمة المناسبة بناءا على جميع الفلاتر السابقة. في تلك اللحظة، تفحصنا الرسومات البيانية للأنظمة الباقية لضمان الربحية والإستقرار. كان هذا اختبارنا الأخير لتحديد أي الأنظمة سنستخدمها للتداول بحسابنا.
ما ان قمنا باختيار الأنظمة، قمنا بتطبيق بعض مهارات إدارة الأموال الأساسية واخترنا الحد الأدنى لحجم العقد الثابت المسموح التعامل به، وهو في حالتنا هذه كان 10000 دولار مكونا من 50 دولار برافعة مالية 1:200.
العملية السابقة رغم أنها طويلة إلا أنها ضرورية ويجب تكرارها كل فترة محددة من الزمن. قررنا تكرار هذه العملية كل أسبوع لضمان أن النظام الذي اخترناه ما زال ملائما ويلبي متطلباتنا. وإلا فإن اختبارنا الأسبوعي يقوم بفحص ما إذا كانت هناك أنظمة لا تلبي معاييرنا في الأسبوع السابق، ولكن حسب عدد الصفقات أو الربح.
النتيجة: ربح 700 نقطة خلال شهر!!
كما ذكرنا، لقد بدأنا هذا الاختبار في 15 يونيو، وحتى يوم 16 من يوليو، حققنا ربح 700 نقطة أي ربح يصل إلى 747.64 دولار.
تحقيق ربح يساوي 700 نقطة في التداول الآلي مع ava**
لمشاهدة الرسم التوضيحي الشامل لمراكزنا إضغطوا على الصورة (ملف PDF)
مرة أخرى، نود أن نؤكد على أن هذا الإختبار تم على أساس خبرتنا الشخصية ولا نضمن بأي حال نتائج مشابهة لمتاجرين آخرين. لقد كانت لدينا رغبة شديدة في تجربة كيفية عمل برامج التداول الآلية هذه بأنفسنا، وقد توصلنا إلى أن هذه الأنظمة تقدم بالفعل نتائج إيجابية.

forexman3
05-05-2014, 20:45
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
وبالنسبة لى فانا لا افضل الاعتماد على الاكسيبرت
او المتداول الالى لانى بذلك لن اكتسب اى خبرة فى سوق الفوركس

latraaa
05-06-2014, 13:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و هي قيمة و مفيدة جدا للإخوة الكرام، كما أتمنى أن نراك في ماوضيع أخرى أكثر قوة و جرئة و تفسيرا إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahmedibrahim258259
05-06-2014, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته المتاجر الالي ماهو الا مضيعة للوقت بعد تجربة كبيرة معاه بيشمي معاك ميه ميه وبيجي عند نقطة معينة ويخسرك اللي وراك واللي قدامك
تقبل مروري

محمد السيد محمد
05-08-2014, 21:48
دا طبعا كلام مضبوط وحقيقي .. لكن برده يا اخي لم تسمع النصيحة يبدو انك لا تقرا الردود على موضوعاتك
ساكتب التنبيه للمرة الكذا.. اكتب بخط اكبر شوية وتخين علشان نقدر تقرا الكلام الكتير اللي انت بتكتبه يمكن نفهمه

nadersalaia
05-09-2014, 22:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع وبالنسبة لى فانا لا افضل الاعتماد
على الاكسيبرت او المتداول الالى لانى بذلك لن اكتسب اية خبرة ونحن بقصد التعلم أيضا

referralbux12
05-10-2014, 00:55
السلام عليكم و رحمة الله
تسلم ياغالى على هذا الموضوع
بالفعل التداول الالى مربح جدا و لكن ممكن يكون خطر برضه الكمبيوتر عقله غير مرن مثل البشر

a7med84
05-10-2014, 01:38
والله لم اجرب الاكسبيرتات ولا مره ولا حتى على حساب تجريبى

على الرغم انى من سنه ونان فى الفوركس ولكن هدفى التعلم

doola2020
05-10-2014, 03:02
التداول الآلي يعتبر من أسوأ الأشياء التي لن تعطيك أي خبرة في الفوركس ، هل تستطيع أن تشرحلي كيف يتاجر شخص ببرنامج لا تعرف علي أي أساس يفتح صفقاته

ahmedmomen
05-28-2014, 17:48
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وانا شخصيا مش بفضل الاعتماد على الاكسبرتات
او البرامج الالية لكن بفضل الاعتماد على نفسي عشان ازود معرفتي في هذا المجال الواسع

scan
06-16-2014, 02:33
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

ilyes chaieb
06-16-2014, 09:13
دا طبعا كلام مضبوط وحقيقي .. لكن برده يا اخي لم تسمع النصيحة يبدو انك لا تقرا الردود على موضوعاتك
ساكتب التنبيه للمرة الكذا.. اكتب بخط اكبر شوية وتخين علشان نقدر تقرا الكلام الكتير اللي انت بتكتبه يمكن نفهمه

السلام عليكم و رحمة الله
اخى الكريم و لا يهمك انت ممكن تقرء الموضوع بالحجم اللى يريحك
اقرء هذا الموضوع
http://forex-masr.com/showthread.php?53944-%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%83%D9%86%D8%AA-%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%85%D9%86-%D8%B5%D8%BA%D8%B1-%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%89-%D8%AA%D9%81%D8%B6%D9%84-%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%86%D8%A7

صلاح2014
06-16-2014, 11:36
مرحبا بك اخى واهلا وسهلا بك فى المنتدى
شكرا على هدا الموضوع اخى الرائع شكرا على هدا الموضوع اخى
اانا اول مرة اسمع عن التداول الالى انت اخى عرفتنى به اك الفضل فى هدا اخى المكريم
واتمنى لك التوفيق والنجاح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

8150017
06-16-2014, 11:39
التجاره الاليه فى الفوركس تصلح على الفريمات الكبيره لمن يتعامل فى التجاره باليوم
اما الفريمات الصغيره فيفضل التجاره يدوى احسن

abuseif
06-16-2014, 11:59
المتداول الالي جيد ولكن كان لي تجربة مع المتداول الالي زولوتريد
هو جيد لكن ممكن تفوجئ بالمتداول له حساب تجريبي فتقع في مشاكل
الافضل منه المحافظ المخاطر اقل
وشكرا

hassanayoub
06-16-2014, 12:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركات
مشكور يا أخي على الموضوع الجميل
في اعتقادي المتاجر الالي مضيعة للوقت ليس الا فلا أرى أية فائدة منه
حقا أستغرب ممن يصفون أنفسهم بالمضاربين و هم يتاجروب بالاكسبرتات
على العموم بالتوفيق للجميع

مصطفى حمدان
06-16-2014, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء جميعا ويجب ان يكون كل متداول على دراية تامة باختيار ما يناسبه من اساليب التداول

منى الجندى
06-16-2014, 23:52
التداول الالى لا يوجد احد ربح من اسكبرت كله على الديمو انما على حساب حقيقى
مرجنة الحساب لا افضل من الاجتهاد العمل والدراسه هذا متعب لكنه افضل واربح كمان تمرين للعقل افضل من تسليم عقلى
لسكربت لا يعنى اى شىء

BrahimForex
07-22-2014, 19:36
السلام عليكم التداول الالي لا افضله لانه يتداول اليا لايمنه ان يحلل بشكل امطلوب افضل التداول اليدوي وبالتوفيق للجميع

el andaloussi
07-23-2014, 06:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الجميل ، و اتمنى التوفيق للجميع

chokrito
07-23-2014, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
يمكن في بعض الاحيان ان يسبب لك الاكسبريت مجموعة من الخساءر

majidhomsy
07-29-2014, 21:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

AMLAK
07-29-2014, 21:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع
الرائع والمتميز وانا شخصيا مش بفضل الاعتماد على الاكسبرتات او البرامج الالية لكن بفضل الاعتماد
على نفسي عشان ازود معرفتي في هذا المجال الواسع مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

AMLAK
08-22-2014, 12:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع دا طبعا كلام مضبوط وحقيقي
لكن برده يا اخي لم تسمع النصيحة يبدو انك لا تقرا الردود على موضوعاتك ساكتب التنبيه للمرة الكذا اكتب بخط اكبر شوية وتخين
علشان نقدر تقرا الكلام الكتير اللي انت بتكتبه يمكن نفهمه تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

AMLAK
08-26-2014, 17:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع والتداول الآلي
يعتبر من أسوأ الأشياء التي لن تعطيك أي خبرة في الفوركس ، هل تستطيع أن تشرحلي كيف يتاجر شخص ببرنامج
لا تعرف علي أي أساس يفتح صفقاته بالتوفيق تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

gehad87
01-21-2015, 18:01
من فضلك يا اخي العزيز بلاش حكاية نقل الموضوعات دي وحاول انك تجدد في الموضوعات اللي هتنقلهالنا مستقبلا
وبعد ما تخلص كتابة المووع اعمل معاينة للمشاركة اتاكد ان مافيش في موضوعك اي اعلان او دعاية لشركات فوركس تانية غير شركة انستا فوركس

mazouz
01-22-2015, 01:08
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

magma
01-22-2015, 01:55
;)اهلن وسهلان بك يا اخي الكريم في المنتدي واتمني منك

ان تقوم بي تشر دائما متل هاده المواضيع يا اخي الكريم

واريد ان اشكرك علي هادا الشرح الدي توسلة اليه
:))

emya
01-22-2015, 05:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات استفدنا منها و نظل دائما نستفاد من هذا المنتدي الرائع

adil17
01-22-2015, 10:12
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من افادات و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

ibrahim forex
01-23-2015, 18:28

bahoma31
01-28-2015, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انجاز رائع ومواضيع مميز وابداع راقي
سلمت وسلمت الايادي التي شاركت وساهمت في هذا الطرح الجميل
بارك الله بك ولا تحرمنا من ابداعاتك وتميزك المتواصل
واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك
فنحن بانتظار جديدك الرائع والجميــــــل
كوجودك المتواصل والجميل معنا

tazi larbi
01-28-2015, 01:39
السلام عليكم شكرا اخبي على الموضوع ولو ان العمل الالي ل يترك لنا فرصة استعمال قدراتنا العقلية ثم ما لفائدة ان لم نتعلم نحن نريدعرفة دخول البحر ولصيد وليس اكل السمك فقط اتمنى لكم النجاح والله الموفق

antonioforex
01-28-2015, 17:12
السلام عليكم
طبعا اخي التداول الالي نستطيع العمل به في هدا المجال لكنني افضل الاعتماد على نفسي
كي استطيع تحقيق نتائج ايجابية في هدا المجال و اكتسب خبرة ايضا سلام.

فوركسوريا
01-28-2015, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع
الرائع والمتميز وانا شخصيا مش بفضل الاعتماد على الاكسبرتات او البرامج الالية لكن بفضل الاعتماد
على نفسي عشان ازود معرفتي في هذا المجال الواسع مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

Federerista
04-22-2015, 17:56
لحد الان التداول في الحاسوب سهل المامورية كتيرا على المتاجرين وكدلك اوامر التداول الالي ايضا سهلت بكتير التداول يكفيك تحديد
نقطة الدخول والخروج فقط

doom
05-15-2015, 20:17
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

hamdochi
05-25-2015, 19:38
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان المتداول الالي جيد ولكن كان لي تجربة مع المتداول الالي زولوتريد هو جيد لكن ممكن تفوجئ بالمتداول له حساب تجريبي فتقع في مشاكل الافضل منه المحافظ المخاطر اقل تقبل مروري و احترامي الكبيرين

MohaNew
05-25-2015, 19:39

أشكرك كثيرا على الموضوه المفيد والمميز والدي يفيد الجميع في الفوركس

بالتوفيق لك وللجميع

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 14:41
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي الغالـي على المجهود الكبير الذي بذلته لتقديم الموضوع يعطيك الف الف عافيه بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير

Wassa04
05-28-2015, 23:32
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد العمر
05-29-2015, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
اطلب من اى احد من المشتركين يعرفنى اى هى اخر موجه حتى يمكننى رسم
الفيوناتشى عليه ومن الاصل ايه هى الموجه

hithamseyam
05-29-2015, 00:26
حسب ما يقوله لك كل خبير أو محلل في سوق العملات، فإن الخطوة الأولى التي يجب القيام بها عند استخدام المتداول الآلي هو تحديد أي نوع من المتداولين أنت. لقد قمنا بذلك بالفعل واخترنا الطريق "الآمن". لقد قررنا محاولة جني أرباح قليلة والإنتفاع بميزة قلة المخاطر. ما إن اتخذنا هذا القرار، حتى قمنا مباشرة بتطبيق الفلتر الخاص بنا.
المعيار الأول الذي قررنا تطبيقه هو تحديد الحد الأقصى للتدني (او تراجع الربح Maximum Drawdown) للنظام بالمركز الواحد أو الحد الأقصى للنقاط التي يخسرها النظام بالمركز الواحد. هذا المعيار ضروري لأنه يعتبر دليلا عل استقرار النظام. أما عن قرارنا بأن نكون متداول "صلب"، فنحن كنا أكثر اهتماما بالأنظمة التي لم تخسر أكثر من 300 نقطة بالصفقة الواحدة. إذا كنا سنتبع أسلوب التداول الصلب، كنا لنقرر 100 نقطة كحد أعلى لتراجع الربح، ولكن 300 نقطة تبدو معقولة جدا بالنسبة لنا.

amr222
11-18-2015, 20:30
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز
و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر
و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى

snnaky
12-18-2016, 20:18
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

mohamedsonbol
12-19-2016, 06:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

aymansaleh
12-19-2016, 07:47
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست اختبار التداول الآلي بالفوركس والذي سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

xmenflis1
12-23-2016, 16:46
مرحباً شكراً على إضافة
التجاره الاليه فى الفوركس تصلح على الفريمات الكبيره لمن يتعامل فى التجاره باليوم
بتوفيق للجميع

saadelasrg
12-24-2016, 00:38
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و هي قيمة و مفيدة جدا للإخوة الكرام، كما أتمنى أن نراك في ماوضيع أخرى أكثر قوة و جرئة و تفسيرا إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

adamarwan
12-24-2016, 00:49
من الجيد ان تتمكن من ان تجرب هدا التقنية فى الحساب التجريبى
لكى تتمكن من ان تتعرف على كل لنقاط
التى فيها وان تتداول بها
وحظ موفق

saint19
03-23-2017, 17:31
مشكور اخى على اختبار التداول الآلي بالفوركس هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا

xmenflis1
03-23-2017, 18:31
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

tahar2015
09-03-2017, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احسن شيئ اذا كنت تيد ان تتداول بكل الى ان تكون مبرمج اكسبرتات
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري