PDA

View Full Version : العلاقة بين أسعار النفط والدولار الأمريكي

forexsa
05-07-2014, 20:32
ارتفعت بشدة أسعار البنزين ومواد التقطير ومن بينها زيت التدفئة في الأسبوع الماضي، لكن الطلب على هذه المنتجات يصعب تحقيقه وكما نعلم فإن أساس سعر النفط هو الدولار الأمريكي نفسه. وعندما يكون طلب النفط مرتفعًا والإمدادات منخفضة، كما في هذه الحالة، فإن زيادة السعر محتملة الحدوث.

ويستخدم الدولار الأمريكي في شراء النفط. وذلك نظرًا لقيمته المرتفعة مقارنة بالعملات الأخرى في العالم. ويتم حساب بيع النفط بالتجزئة أيضًا بناء على قيمة الدولار، حتى في الدول الأجنبية. ولذا فإن قوة أسعار الدولار تتطابق مع قوة أسعار النفط.

وتعتبر العلاقة بين سعر النفط والدولار الأمريكي علاقة تبادلية. وهذا يعني أنه عندما يكون الطلب على النفط بأسعار عالية، فإنه تحدث زيادة في قيمة الدولار الأمريكي أيضًا. وتتأثر في هذه الحالة الدولة المستوردة للنفط تأثرًا كبيرًا نظرًا لارتفاع قيمة الدولار بالإضافة لأسعار النفط أيضًا. ولذا قد يختار المواطنون الاقتصاد في استخدامهم للنفط لتقليل أثر سعره المتزايد.

forexman3
05-08-2014, 04:16
تسلم ياغالى على هذه المعلومات الهامة
ولكن على حد علمى بان النفط عندما يرتفع ينخفض
امامه الدولار الامريكى والعكس فهل هذا الكلام حقيقى

محمد السيد محمد
05-08-2014, 12:37
يعنى انت بتقول ان سعر النفط لما يزيد يرتفع الدولار !!!! ياعزيزي ان هذا المنطق معكوس
ليه لان معنى زيادة سعر النفط ان القيمة الشرائى للدولار بالنسة له قد انخفضت يعنى الدولار ينخفض
وكذا انخفضت قيمة العملات عموما

صلاح2014
05-08-2014, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تسلم ياعزيزى
على هدا الموضوع الشيق عن العلاقة بين النفط والدولار
شكرا على توضيحك لهاد الموضوع وشكرا مرة اخرى اتمنى
اتوفيق لك وللجميع يا عزيزى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

latraaa
05-08-2014, 19:14
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و لكن يا اخي الكريم ياريت لو قدمت تفاصيل أكثر لكي نفهم جيدا، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

doola2020
05-09-2014, 05:04
النفط والدولار يا أخي الكريم هما يرتفعان مع بعض وينخفضان مع بعض علي عكس الذهب فإن ارتفع الذهب ينخفض الدولار والعكس

nour elhouda
05-14-2014, 03:32
ارتفعت بشدة أسعار البنزين ومواد التقطير ومن بينها زيت التدفئة في الأسبوع الماضي، لكن الطلب على هذه المنتجات يصعب تحقيقه وكما نعلم فإن أساس سعر النفط هو الدولار الأمريكي نفسه. وعندما يكون طلب النفط مرتفعًا والإمدادات منخفضة، كما في هذه الحالة، فإن زيادة السعر محتملة الحدوث.

ويستخدم الدولار الأمريكي في شراء النفط. وذلك نظرًا لقيمته المرتفعة مقارنة بالعملات الأخرى في العالم. ويتم حساب بيع النفط بالتجزئة أيضًا بناء على قيمة الدولار، حتى في الدول الأجنبية. ولذا فإن قوة أسعار الدولار تتطابق مع قوة أسعار النفط.

وتعتبر العلاقة بين سعر النفط والدولار الأمريكي علاقة تبادلية. وهذا يعني أنه عندما يكون الطلب على النفط بأسعار عالية، فإنه تحدث زيادة في قيمة الدولار الأمريكي أيضًا. وتتأثر في هذه الحالة الدولة المستوردة للنفط تأثرًا كبيرًا نظرًا لارتفاع قيمة الدولار بالإضافة لأسعار النفط أيضًا. ولذا قد يختار المواطنون الاقتصاد في استخدامهم للنفط لتقليل أثر سعره المتزايد.

اشكرحضرتك على توضيح العلاقة بين اسعار النفط والدولار الامريكى وطبعا العلاقة بين سعر النفط والدولار الامريكى علاقة تبادلية

a7med84
05-14-2014, 03:52
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع المميز ودائما فى التداول على النفط

والدهب بيكون هناك علاقه فى الحركه للدولا مع النفط والدهب

ام رحمة
05-14-2014, 04:13
يباع النفط ويشترى بالدولار. عندما تقوم دولنفطية بتصدير النفط، تتسلم عائداتها بالدولار. لكنها عندما تستورد سلعاً وخدمات،تستوردها من دول مختلفة، بما في ذلك الولايات المتحدة، الأمر الذي يضطرها في كثيرمن الأحيان إلى تحويل جزء من الدولارات التي حصلت عليها من بيع النفط إلى عملاتأخرى. مع انخفاض الدولار ترتفع قيمة العملات الأخرى. هذا يعني أن الدول النفطيةتحتاج إلى دولارات أكثر لشراء الكمية نفسها من السلع والخدمات من أوروبا وآسيا. هذههي حالة "انخفاض القوة الشرائية لصادرات النفط".

love rbna
05-14-2014, 17:48
تسلم ياغالى على هذه المعلومات الهامة
ولكن على حد علمى بان النفط عندما يرتفع ينخفض
امامه الدولار الامريكى والعكس فهل هذا الكلام حقيقى

ahussin
05-16-2014, 10:02
شكرا لك اخي الكريم على المعلومة المفيدة لا تبخل علينا اخي الكريم بمعلوماتك خبراتك
جزال الله الف

بارك الله فيك

ahmedmomen
05-28-2014, 17:25
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا الدولار الامريكي بيأثر وبيتأثر بباقي العملات
او المعادن مثل الدهب او النفط وطبعا لما الدولار بيزيد سعر النفط بيزيد والعكس صحيح

hamdy saleh
05-28-2014, 17:27
بســــــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين موضوع جميل و مشوق و شكـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــرا

houdabluegolden
05-31-2014, 23:13
العلاقة بين أسعار النفط والدولار الأمريكي هي علاقة كبيرة وواضحة بالتأكيد وتعتبر هذه العلاقة هي علاقة تبادلية
حيث أنه عندما يكون الطلب على النفط بأسعار عالية تكون النتيجة هي حدوث زيادة في قيمة الدولار الأمريكي

gehad87
08-21-2014, 21:43
اذا ارتفعت اسعار النفط انخفضت قيمة الدولار الامريكي مقابل الدولار الكندي
دي الحاجة او القانون الاول اللي اتعلمته عنارتباط بعض العملات
بالسلع والمعادن

host
08-24-2014, 04:34
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

BrahimForex
08-24-2014, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل هناك علاقة بين النفط والدولار الامريكي ويجب ان نفهم هده العلاقة وكيف نحللها تحياتي

mounim1994
08-24-2014, 14:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الكريم
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

el andaloussi
08-24-2014, 22:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

YMTMAX
09-30-2014, 19:23
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

ProForex
09-30-2014, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أظن أن هناك علاقة بين النفط والدولار متل العلاقة الموجودة بين الدولار والذهب يجب أن نفهم هده العلاقات

key
10-01-2014, 03:48
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

ibrahim forex
03-15-2015, 00:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و لكن يا اخي الكريم ياريت لو قدمت تفاصيل أكثر لكي نفهم جيدا، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Ahmed abdelal
03-23-2015, 16:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع...

antonioforex
03-23-2015, 18:27
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للعلاقة الموجودة بين اسعار النفط وسوق
الفوركس لانه من المهم لنا تعلمها و بالتوفيق لك اخي الغالي في عملك سلام

لحسن مرون
03-23-2015, 19:14
السلام عليكم اخي الكريم
شكرا لك على هدا الشرح نعم توجد علاقة كبيرة بين أسعار النفط و ا لدولار الأمريكي
لا ن النفط لا يشترى الا بالدولار الامريكي وهي العملة الوحيدة اللتي يشترا بها النفط

حلم
03-23-2015, 19:51
العلاقة بين اسعار النفط العالمية وعملة الدولار
امريكى علاقة عكسية فكلما انخفض اسعار النفط كلما زادت قيمة الدولار

Wassa04
03-23-2015, 19:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحليل جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
03-23-2015, 23:07
السلام عليكم جميعا
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا
بالتوفيق للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

elkalaby
03-24-2015, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

moutanabbih mohammed
05-26-2015, 21:23
أسعدني كثيرا موضوعك وتعطيرك هذا القسم بهذا الموضوع الذي يتحدث عن العلاقة بين أسعار النفط والدولار الأمريكي دمت بخير وعافيه

baki
05-26-2015, 21:42
شكرا لك اخي على هدا الموضوع من الطبعي ان تجد النفط والدولار الامريكي يشتركان في بعض العلقات

حيث انا امريك تعتبر دولة اغلب اقتصادها الخرجي متعلق بالنفط

رضوان
03-31-2016, 02:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي اشكرك على علاقة الدولار بالنفط و أتمنى أن لا تبخل علينا بكل ما يفيدنا في هذا المجال و اتمنى لكل التوفيق و النجاح تقبل مروري و شكرا لك اخي

viva
05-31-2016, 22:10

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

houhou
06-19-2016, 00:20

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك