PDA

View Full Version : كيف تؤثر الصين على الدولار الأمريكي؟

forexsa
05-08-2014, 01:03
الصين، كما هو معلوم، بلد شيوعية وعدد سكانها كبير جدًا مما يمكنه التأثير على الدولار الأمريكي. فمع تنوع احتياطي فوركس، ستقوم الصين تدريجيًا بطرح بعض من أسهمها في الأوراق المالية الأمريكية، وبذلك تنخفض قيمة الدولار للحد الأدنى وتسبب الصين معاناة للأعمال التجارية الأمريكية والمستهلكين من خلال تفريغ الخزائن الأمريكية من السوق. وهذا ينطبق أيضًا على التلاعب بالعملة. حيث ستتلاعب الصين بالعملة مع التجارة الأمريكية الصينية بأن تنتج كثير من المنتجات لدول أخرى غير الولايات المتحدة.

أيضًا المنافسة المباشرة مع الصادرات الأمريكية لها تأثير كبير على الدولار الأمريكي. ومع ظهور التنوع الواسع في التقنيات الأمريكية، بذلت الصين كثير من الجهود لتصنيع التقنيات الأمريكية بسعر أقل من المنتجات الأمريكية. كذلك فالحد من استيراد المنتجات يلقي بظلاله على الدولار الأمريكي.

كما يعد ضغط الأجور عاملاً آخر حيث تعطي الحكومة الصينية أجور مميزة للعمال الصينيين. ستنافس أمريكا مع الصين لأن الصين بها عدد ضخم من العمال بناء على عدد السكان. وينطبق ذلك أيضًا على تسعير المواد الخام. معظم المواد المستخدمة في الوقت الحالي قادمة من الصين ويمكن لها أن تتلاعب بالسعر كيفما تشاء

abo heba
05-08-2014, 02:54
اهلا بك
معلومات اول مره اعرفها بجد واظن انها رائعه ومفيده وكنت اعتقد ان ليس هناك من يؤثر على الدولار واقتصاد امريكا
ولكن بالمعلومات التى فهمتها من موضوعك كبرت لدى الفكره عن تاثير اقتصاد الصين على العمله الامريكيه

forexman3
05-08-2014, 03:27
تسلم ياغالى على هذه المعلومات الهامة
رغم ان الصين ليس لها وجود فى سوق الفوركس
الا ان العملة الاقتصاد الصينى استطاع ان يؤثر على الدولار وهيمنته

محمد السيد محمد
05-08-2014, 13:34
والله الامور دي كانت الدول زي امريكا بتجد لها حل .. ازاي .. كانت بتعمل حاجة من اتنين
اما ات تحرب بهمجية الدولة التي ستتغلب عليها اقتصاديا وتستعمرها .. اوتستعمرها سياسيا وتوقع بين ابنائها
فتدمر الدولة اقتصادها بيده كما يحث في مصر الان ثم تعمل فيها الاخ الحنون الذي جاء لانقاذ اهل البلد وتستولي هي على ادارة البلاد كما فعلت في العراق

latraaa
05-08-2014, 19:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها ، و لكن يا اخي الكريم، لو قدمت تفاصيل أكثر عن الموضوع من خلال التأثير العام على الفوركس، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الهل، كماأتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

fatoma elsayd
05-08-2014, 19:22
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا جزيلا لك اخى على الموضوع وتعريف كيف تؤثر الصين على الدولار الامريكى
اتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق :) :yahoo:

doola2020
05-09-2014, 04:55
أنا أعرف أنا التأثير القوي لعملة الصين هو عملة استراليا لأنها تعتبر شريك لها للتصدير فلو اقتصاد دولة الصين ضعيف تجد في نفس الوقت عملة الاسترالي في هبوط

MAGDYABDO
05-09-2014, 19:51
السلام عليكو ورحمه الله وبركاته
مشكور اخى على المعلومات ولكنى لا اقرأها لانى لا اتابع مثل هذه المواضيع التى تنقل لجنى النقاط فقط وشكرا لك

houdabluegolden
05-31-2014, 23:00
الصين تؤثر على الدولار الأمريكي وتحاول أن يكون تأثيراً كبيراً حيث ستقوم الصين تدريجياً بطرح بعض من أسهمها
في الأوراق المالية الأمريكية وبالتالي تنخفض قيمة الدولار للحد الأدنى وتسبب الصين معاناة للأعمال التجارية الأمريكية

a7med84
05-31-2014, 23:16
بالفعل الصين مؤثر قوى على الدول الصناعيه الكبرى

وطبعا امريكا عل رأسهم من خلال المنتجات بأقل تكلفه بصرف النظر عن ااالجوده

والله المستعان

gehad87
08-21-2014, 21:39
عامة الاقتصاد الاقوى هو الاقتصاد المالك بمعنى ان الاقتصاد الاقوى
الذي يستطيع النمو والتطور والسيطرة على مشاكله بحيث يحد من حجمها ويمنعها من ان تتفاقم
هو الذي يحكم ويتحكم ويفرض شروطة ويفعل ما يريد

host
08-24-2014, 04:23
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

BrahimForex
08-24-2014, 13:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الصين اصبحت تدخل في الفوركس بسبب الاقتصاد الصيني القوي وهدا الاقتصاد يؤتر على كل العملات

ndoe
08-24-2014, 13:07
اعتقد ان الصين ليس لها علاقة بالدولار الامريكى الصين تؤثر على الين اليابانى وبالتالى انت تجد الدولار ين
يتحرك مع اخبار الصين بالتوفيق ان شاء الله

baite
08-24-2014, 13:57
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

mohamed.atef
04-21-2015, 03:55
الصين تؤثر على الدولار الأمريكي وتحاول أن يكون تأثيراً كبيراً حيث ستقوم الصين تدريجياً بطرح بعض من أسهمها
في الأوراق المالية الأمريكية وبالتالي تنخفض قيمة الدولار للحد الأدنى وتسبب الصين معاناة للأعمال التجارية الأمريكية

moussaselmi
04-21-2015, 03:57
أنا جديد في الموقع كيف يمكن أن أقوم بنشر موضوع جديد لم أجد أي خيار لإنشاء موضوع أرجو المساعدة و شكرا

arabien
04-21-2015, 16:26
ألف شكر على معلوماتك
الصين لها دور إقتصادي هام جداً فال عالم
لأنها تعتبر من الدول المتقدمة لذلك تؤثر على الدولار الأمريكي

Wassa04
04-21-2015, 19:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومة جمييلة و مهمة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

elkalaby
04-21-2015, 19:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم
مشكور على توضيحك كيف توثر الصين على الدولار الامريكى جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
تحياتى لك

adnan1969
04-21-2015, 19:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكوراخي على هذا التوضيح واكيد الصين تنافس اي دوله لكثرت الصناعه فيها والايدي العامله بتوفيق لجميع

ibrahim forex
05-21-2015, 01:41
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها ، و لكن يا اخي الكريم، لو قدمت تفاصيل أكثر عن الموضوع من خلال التأثير العام على الفوركس، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الهل، كماأتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

مامون سباعنة
05-21-2015, 03:18
تحية طيبة وبعد :
اشكرك اخي العزيز على التحليلات الاخباارية حول كيف تؤثر الصين على الدولار الامريكي .. كل الشكر اخي العزيز
راجياً التوفيق للجميع
تحيااتي اخي

aya80
05-21-2015, 09:33
معلومات جديدة اول مرة اسمعها او حتى اعرف ان من الممكن ان تستطيع الصين ان تؤثر في قوة الدولار الامريكي شكرا لحضرتك على هذا الموضوع واتمنى من حضرتك المزيد من مثل هذه الموضوعات

engaym
05-21-2015, 09:55
السلام عليكم اخى تعتبر الين الان من اقوى الاقتصاد فى العالم وبالتالى اى تغير او صعود او هبوط فى اقتصاد
الصين سوف يؤثر على الدولار وعلى اليورو كمان وبالتوفيق للجميع

baki
05-21-2015, 10:55
شكرا ل كاخي على هدا المضوع طبعا اخي تعتبر الصين من الدول الاقتصاديى العضمي حتي انه يوجد حتيمال
فانها ن الممكن ان تكون افضل من الوليات المتحدة في المستقبل

samirovski
05-21-2015, 11:20
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطرقت إليها ،
و لكن يا اخي الكريم، لو قدمت تفاصيل أكثر عن الموضوع من خلال التأثير
العام على الفوركس، بالتوفيق لك و للجميع

محمد السيد
05-21-2015, 11:38
اعتقد انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته لزميل آخر،
فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع

bilel franco
05-21-2015, 11:47
قالوا قديما : أطلبوا العلم من الصين .لأنها و لا زالت من أكثر الشعوب تقدما .