PDA

View Full Version : ما هــو الهيدج ؟!

Minismsm
10-19-2012, 14:30
سلام عليكم

إخواني اسمع كثرا عن مصطلحات الهيدج ؟ والتبريد والتعزيز ؟؟
فأرجو توضيح الفرق بين هذه المصطلحات ومعانيها ..

وشكـــــرا

---------- Post added 10-19-2012 at 11:30 AM ---------- Previous post was 10-18-2012 at 07:55 PM ----------

أيـــن الردود إخوانــــي ؟؟[COLOR="Silver"]

Amer_alajalen
10-19-2012, 14:36
الهيدج ( محاصرة السعر ) اي انه فتح صفقتين واحدة بيع واخرى شراء بنفس الحجم وبهذه الحالة اذا ارتفع السوق او نزل فلن يتأثر حسابك لانك ستكون خسرت نقطة في صفقة وربحتها في أخرى
التبريد هو انك عندما تفتح صفقة لنقل صفقة شراء مثلاً ثم انخفض السعر بدلاً من ان يرتفع ولكن حسب تحليلك انه سيرتفع فتقوم بفتح صفقة شراء اخرى من السعر الحالي لتحقيق ربح
التعزيز مشابه للتبريد ولكن بالعكس اي انك اذا فتحت صفقة شراء ثم ارتفع السعر قليلاً ورأيت ان السعر سيرتفع كثيراً كثيراً فتقوم بفت صفة شراء اخرى

MAGDY
10-19-2012, 14:42
تماماً كما أجابك الفاضل
وأضيف .. أحذر من التعامل بهذى الأساليب
فهى تحتاج تمرين وتدريب ، وليس من السهل التعامل معها
تحياتى

Mosty92
10-19-2012, 14:46
الحاجات اللي زي ديه
مش سهلة بالمرة,
ولازم وقت كافي للدراسة

jamalsale
10-19-2012, 16:14
الهيدج هو دخول صفقتين متعاكستين بهدف انه عندما تربح واحدة
يتم وقفها و تترك الاخرا لترتد و تربح

ebram
10-19-2012, 16:22
الهيدج هو بمعني ابسط عكس الصفقه اي عندما نفتح صفقه بيع والسوق يعكس والسعر يرفع بنروح عاملين صفقه شراء بحجم اكبر لتلافي الخساره ولاكن يجب ان تكون دقيقه في التحليل

ibram
10-19-2012, 16:33
انا كنت سمعت عن الهيدج زمان ولكن انا اللى فهمته انه لازم يكون عندك محفظه بها رقم كبير حتى يتم ذلك ولتلافى الخساره

noureen
10-21-2012, 11:15
سلام عليكم

إخواني اسمع كثرا عن مصطلحات الهيدج ؟ والتبريد والتعزيز ؟؟
فأرجو توضيح الفرق بين هذه المصطلحات ومعانيها ..

وشكـــــرا

---------- Post added 10-19-2012 at 11:30 AM ---------- Previous post was 10-18-2012 at 07:55 PM ----------

أيـــن الردود إخوانــــي ؟؟[COLOR="Silver"]

اخى هذا السؤال تم طرحه كثيرا فى المنتدى
يرجى الرجوع الى القسم التعليمى اولا

Minismsm
10-21-2012, 18:39
الهيدج ( محاصرة السعر ) اي انه فتح صفقتين واحدة بيع واخرى شراء بنفس الحجم وبهذه الحالة اذا ارتفع السوق او نزل فلن يتأثر حسابك لانك ستكون خسرت نقطة في صفقة وربحتها في أخرى
التبريد هو انك عندما تفتح صفقة لنقل صفقة شراء مثلاً ثم انخفض السعر بدلاً من ان يرتفع ولكن حسب تحليلك انه سيرتفع فتقوم بفتح صفقة شراء اخرى من السعر الحالي لتحقيق ربح
التعزيز مشابه للتبريد ولكن بالعكس اي انك اذا فتحت صفقة شراء ثم ارتفع السعر قليلاً ورأيت ان السعر سيرتفع كثيراً كثيراً فتقوم بفت صفة شراء اخرى

شكرا اخي جزاك الله خير وكفيت في التوضيح
سأجرب الفكرة على الديمو ..
تسلم

---------- Post added at 03:39 PM ---------- Previous post was at 03:38 PM ----------

تماماً كما أجابك الفاضل
وأضيف .. أحذر من التعامل بهذى الأساليب
فهى تحتاج تمرين وتدريب ، وليس من السهل التعامل معها
تحياتى

جزاك الله خيـر ..
سأتمرن عليها في الديمو حتى اتقنها ..
تحياتي اخي magdy

lovemoon
10-21-2012, 20:18
الهيدج حاجة و التبريد حاجة تانية
الهديج انك تعمل صفقتين واحدة شراء و التانية بيع علي نفس الزوج
اما التعزيز او التبريد هو انك تعمل تزود صفقاتك في نفس الاتجاه لو شراء مثلا
كل لما السعر ينزل بتشتري او حتي لو طلع بتشتري برضه
و كلاهما لهما دروس لإدارة رأس المال

ibrahiem2012
10-21-2012, 21:26
الهيدج يباشا ببساطه انك بتدخل صفقتين عكس بعض واحد بيع والتانيه شراء
علي نفس زوج العمله بحيث تحمي حسابك من الخساره تربح في واحده وتخسر في التانيه وبعدين تقفل الكسبانه وتشتغل علي الخسرانه لحد ما تكسب معاك
بس ده خطر جدا علي المبتدأين

nrgslawi
10-21-2012, 23:26
اخي الهيدج يعني انك ستفتح صفقتين وعلى نفس زوج العملات لكن بشرط ان تكونا متعاكستين يعني انك لو فتحت بيع دولار اورو ستفتح شراء ايضا
وهذا مايمكنك من اغلاق التي تخسر ووابقاء التي تربح
موفق

نعم اخي هذا هو التعريف الصحيح وانا اقوم بهذه العميلة قصد ايقاف الخسارة بشكل مؤقت حتى تتم رجوع الصفقات الى وضعية تعادل
بالتوفيق اخي

kosha66
10-21-2012, 23:51
هو اسلوب جميل للى دارس وعارف وفاهم لانة خطر جدا وممكن يصفر الحساب فى ثانية
واحذر وانت بتتعامل ومش تدخل اى صفقة عشوائى كدا مجرد انك سمعت حد بيتكلم

forex.masr
10-22-2012, 08:45
الهيدج يا اخى الكريم ان تفتح صفقه بيع مثلا على الزوج اليورو دولار
وفى نفس القوق تعمل شراء وعلى فكره ممكن تخلى الاتنين يكسبوا

sayed taha
10-22-2012, 20:56
اخى الكريم
الهيدج اسلوب من اساليب المتاجرة و يمكن استخدامة لتقليل خسائر صفقة مفتوحة بعمل صفقة عكسية و الانتظار حتى يقترب السعر من متوسط متحرك كبير 150 مثلا ثم نغلق الصفقة الرابحة كذلك يتم ذلك بالقرب من الترندات و الدعوم و المقاومات

صدقيني انفع
10-22-2012, 23:35
هو انك عندما تفتح صفقة لنقل صفقة شراء مثلاً ثم انخفض السعر بدلاً من ان يرتفع ولكن حسب تحليلك انه سيرتفع فتقوم بفتح صفقة شراء اخرى من السعر الحالي لتحقيق ربح
التعزيز

Minismsm
10-23-2012, 22:40
اشكركــم إخواني على التوضيــح
وضحت الفكرة بارك الله فيكم

تحيـــاتي

mohamedemara
10-24-2012, 00:58
انها احدى الطرق التى يستخدمها العديد من التجار حتى يستطيع
ان يحقق الربح اثناء التداول

lolotall
10-24-2012, 12:28
الهيدج ( محاصرة السعر ) اي انه فتح صفقتين واحدة بيع واخرى شراء بنفس الحجم وبهذه الحالة
اذا ارتفع السوق او نزل فلن يتأثر حسابك لانك ستكون خسرت نقطة في صفقة وربحتها في أخرى

wael edries
10-24-2012, 15:29
الهيدج فتح صفقتين واحدة بيع واخرى شراء بنفس الحجم وبهذه الحالة اذا ارتفع السوق او نزل فلن يتأثر حسابك
لانك ستكون خسرت نقطة في صفقة وربحتها في أخرى اذا انها صفقتين عكس بعض
والله الموفق للجميع

saleem7744
10-24-2012, 16:27
الهيدج
الهيدج هو فتح صفقة معاكسة للصفقة المفتوحة حاليا على نفس الزوج
فلو كان لديك شراء على اليورو / دولار تدخل بصفقة بيع على اليورو / دولار
فائدته الأساسية هو لو كان لديك صفقة مفتوحة على اليورو دولار مثلا ويوجد خبر مهم جدا بعد قليل على الدولار مثلا وهذا الخبر ممكن يحرك السوق بقوة ويؤدي الى الخسارة ، فتقوم بعمل هيدج قبل الخبر وبعد هدوء السوق واتضاح اتجاه تقوم بفك الهيدج
وبذلك حسابك لم يتأثر اثناء الخبر
ايضا يستخدم في حالة وجود صفقة واصبح اتجاه السوق غير واضح لك ولا تريد اغلاق الصفقة الان فتقوم بفتح هيدج

eletrebi
11-07-2012, 03:06
من اهم عيوبة
انة بياخد منك اسبريد
ولكن لو عرفت تستخدمو صح مش هتخسر كتير غير الاسبريد بس

tarek22
11-15-2012, 15:27
ههههههههه اسال مجرب ولا تسال خبير انا الهدم سحب مني قرابت 250 دولار بدونما ادري شوف كيف كنت زعلان ومقهور انا بس رجعت تاني وووقفت على رجولي

azifek
11-18-2012, 02:20
أخي الكريم
الهيدج هو فتح صفقتين واحد بيع و الأخرى شراء لنفس العملة
والتبريد هو فتح عقد ثاني في نفس اتجاه العقد الاول

محمود شبايك
11-18-2012, 05:10
البيدج تعنى انك تفتح صفقتين قصاج بعض يعنى
بتفتح صفقة بيع وصفقة شراء عشان لو واحدة خسرت
التانية تشيلها يعنى لو السوق طلع او نزل حسابك مش هايتاثر
لان بيكون حسابك شال بعضه دى بتعوض دى ولو فى خسارة بتبقى بسيطة والمكسب بردة

محمود شبايك
11-18-2012, 07:44
الهيدج هو انك بتفتح صفقتبن فى وقت واحد يعنى ازاى انت حضرتك بتقوم بفتح
صفقتين فى نفس الوقت فى وقت واحد يعنى بحيث لما ييجى يشتغلوا الاتنين يشيولوا
بعض يعنى لما واحدة تخسر التانية تكسب وكده يعنى يشيلوا بعضهم

amin dabes
11-18-2012, 11:55
التعزيز مشابه للتبريد ولكن بالعكس اي انك اذا فتحت صفقة شراء ثم ارتفع السعر قليلاً ورأيت ان السعر سيرتفع كثيراً كثيراً فتقوم بفت صفة شراء اخرىهو دا الجواب الشافي شكرا لك والله انا كمان استفدت اقبل مروري

khaledyosrie
11-18-2012, 15:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كما قال العضو الكريم
وبشكره على الشرح الجميل الوافى ده
انا كمان مكنتش اعرف ولما دخلت وشاركت
فهمت الى مكنتش اعرفه
حقيقى شكرا جزيلا

HOUSAMMI
11-18-2012, 21:15
من اهم عيوبة
انة بياخد منك اسبريد
ولكن لو عرفت تستخدمو صح مش هتخسر كتير غير الاسبريد بس

مش كدة وبس ممكن كمان يخسرك من النحيتنين

يجب التعامل معه بحذر كمان بصراحة بحسن انه نوع من القمار

وعدم التعلم

themystery
11-20-2012, 11:05
الاعضاء كفوا الموضوع حقه و اتمني
انك تدرس كويس قبل ما تبتدي تتعامل بيهم و تجربهم
اكتر من مره

wolverine
11-20-2012, 22:43
هنا عرفت معنى الهيدج .. اتمنى ان يفيدك الموضوع
http://forex-masr.com/showthread.php?11157-%D8%B4%D8%B1%D8%AD-%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%8A%D8%AF%D8%AC-Hedge-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%80-Correlation-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D8%A7%D9%85%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%82%D8%A9

joker7diaa
11-21-2012, 04:23
الهيدج يا معلم , فتح صفقتين على نفس الزوج , صفقة بيع واخرى شراء , وانت تستخدم هذه الطريقة عند توقع سعود السعر وهبوطه تاني او العكس , عندما تحقق صفقة الشراء الهدف مثلاً نقوم بإغلاقها , وننتظر أن تخف الخسارة في صفقة البيع وان تحقق ربح , ده كله على حسب تحليلك

derar
01-30-2013, 09:31
السلام عليكم
طبعا اسلوب الهيدج رائع
ولكنه صعب اي واحد
يعمل عليه الا اذا كان خبير

ساره العنزي
02-05-2013, 22:34
التبريد هو انه تكون الصفقه عاكسه عليك وخسران وتدخل بلوتات تانيه فى نفس اتجاه الصفقه رغبة فى تقليص الخساره واملا فى ان يعكس السعر مره اخرى

التعزيز هو انه تكون الصفقه ماشيه تمام فى الاتجاه اللى انت داخل معاه وكسبان و تدخل بلوتات تانيه فى نفس الاتجاه رغبة فى مزيد من المكاسب واملا فى ان يستمر السعر فى نفس الاتجاه

الهيدج هو انك تكون داخل فى صفقه و بعد ما السعر يمشى مسافه معينه تدخل بلوتات معاكسه لاتجاه دخولك الاول .

fo2sh
02-06-2013, 03:44
اخي العزيز الهيدج هو انك تفتح صفقتين علي نفس الزوج
اما واحدة بيع و الثانية شراء ازا نزل السعر ستغلق البيع و تترك الشراء كي تكمل و العكس صحيح

Aya Ali
02-06-2013, 04:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بشكرك على الشرح الوافى والمبسط ده انا كنت اعرف معنى الهيدج بس التعزيز والتبريد لا
بالتوفيق لك وللجميع

dolly holly
02-06-2013, 09:23
السلام عليكم و رحمه الله اعتقد ان الحاجات دي صعب ممارستها لذوي الخبرة البسيطه و انه مع الخبرة الكافيه سوف تفهم احذر اخي الكريم من هذه المعلومات و لا تتقيد بها لو انت خبرتك في الفوركس بسيطه

buxgaineregy
02-06-2013, 16:00
هو عمل بيع وشراء على نفس الزوج
بمعنى انك تحصر السعر للزوج

ريهام الجندى
02-06-2013, 19:06
الهيدج يعني فتح عمليتين متعاكستين واحدة شراء وواحدة بيع
الهدف منها إما للربح أو للحماية،للربح بتفتح عقدين بس بشرط
ما تكون خسران ولا كسبان يعني مع بعض في نفس الوقت
وتسيب السوق يمشي لا حتكون خسران ولا كسبان لأنك لو كسبان
في واحد( 100 ) نقطة ستكون خسران ( 100 ) نقطة في الثاني.

دائما الفرق صفر لغاية ما تحس أن السوق تحدد ساعتها أمامك حلين:

-> إما انك تقفل الربحان وتنتظر الخسران يقل وتقفل على خسارة بس
يكون الفرق مكسب،فائدتها انها با تحميك من الخسائر الكبيرة
وفائدتها تخليك في أمان وتحميك من الحركة القوية والأخبار بس

ما تفك الهيدج بدري تفكه بعد حركة اقل شيء ( 200 ) نقطة،
تقفل واحد مكسب ( 200 ) نقطة ساعتها صعب السوق يطلع
كمان لازم يرتد شوية لو حظك سيء يرتد ( 20 أو 30 )
نقطة لو ممتاز ( 50 ) نقطةولو محظوظ ( 100 ) نقطة.
يعني الأولى ( 200+ ) والثانية ( 100- ) كسبان ( 100 ) نقطة.
200 – 100 = 100 نقطة.

لكن المصيبة لما تفتح الاثنين وتقفل الكسبان وبدل ما الخسران يقل يزيد خسارة بالأخر ستخسر بس ما بتخسر (200 ) ستخسر كأنك عملية جديدة لأنه حيث الأولى
( 200+ ) والثاني ( 230- ) خسران ( 30- ).
.

أو تكون للحماية من الإفلاس، فرضا فتحت عقد شراء ونزل السعر ( 60 ) نقطة
خسران ( 60 ) نقطة وخايف ينزل كمان تروح تعمل هيدج عملية عكسية بس
المشكلة أن في الأول كل ما يتحرك السعر الفرق ( 0 ) دائما يعني ما تفرق معاك
لو تحرك 10 ألف نقطة لكن في الثاني دائما الفرق ثابت وهو ( 60- )
لأنك فاتح على خسارة وتفتح عند ما تبدأ تكسب في الجديد وتحس انه سيرجع
لغاية ما تروح خسارة الأول لكن الخوف تقفل الجديد الربحان والقديم ما يرجع
يزداد خسارة ستضطر تحط هيدج جديد بس على فرق ( 80- ) نقطة

وهنا زادت المشكلة ممكن توصل للانهيار أو التجمد للأبد وتأكلك الفوائد والعمولات.
في ناس تعمل هيدج وتقفل بربح (20) وتعمل ثاني هيدج وتقفل بربح ( 20 ) تعيد نفس الحركة لمدة شهر مثلا لغاية ما يصير الربح الجيد يساوي الخسارة الكبيرة الأصلية ساعتها يقفلهم كلهم مع بعض.

malak558
02-06-2013, 19:51
انا شخصيا هتكلم عن الهيدج لانى جربته
الهيدج انك تفتح صفقتين عكس بعض من نفس المكان او من مكانين مختلفين
بس المشكله انه محتاج خبره كبيره فى مرحلة فك الهيدج

ibtissam55
02-07-2013, 00:09

بالمناسبة في بعض حالات التبريد أو التعزيز فتح صفقة أخرى لا يعني بالضرورة إغلاق الأولى فقد يرتفع السعر محققا نقاط مهمة في فترة زمنية معينة
ثم يرتد راجع إلى مساره الذي توقعته في الصفقة الأولى ، وهكذا تكون ضربت عصفورين بحجر واحد ..

نفس الصفقة أو نفس الخط الزمني ، كسبت عليه لما كان مثلا السعر في صعود وفي الفترة الي ارتد فيها نزل شوية قبل ما يكمل صعود
كسبت برضه نقاط لما دخلت بيع .. ..

ونصيحة الطريقة ذي يفضل عدم التعامل بها إلا بعد ما تكون تعاملت مثلا مع استراتيجيتك لمدة طويلة
وقرائتك لها تكون صحيحة بنسبة 99% وما فيش مانع تساند نفسك قبل اتخاذ الخطوة باستراتيجية ثانية
تأكد انه فعلا في تغير في المسار لفترة ما معينة قبل أن يكون هنالك تصحيح له .

shimakotp
02-07-2013, 02:44
جميع الاجابات صحيحة ولكن الهيدج له استخدام اخر وهو المحافظة علي حسابك اذا كان من المتوقع انه سيتم تصفيره ونصيحتي لك ان تجعل هذه الخطوة اخر خطوة يمكن ان تأخذها لانها من اخطر الاشياء

taoufik bajjou
02-07-2013, 21:16
السلام عليكم أخي الكريم الهيدج هو القيام بصفقة معاكسة لصفقتك عندما ينعكس عليك السعر و التبريد يكون بشكل مضاعف

verdi verdi
03-20-2013, 14:38
السلام عليكم الهيدج هو فتح صفقة بيع و شراء على نفس الشارت و في نفس الوقت بعد وقت معين تغلق الصفقة الرابحة سواء بيع او سراء و تنتظر ارتداد السعر لصفقة الخاسرة لكن انا لا انصح به خصوصا ادا كنت في بدايتك في الفوركس ممكن تهرب بيك الصفقة و تصبح خسران اكثر مما كسبت.

ايهاب عادل
03-20-2013, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك الرائع اعتقد ان الاخوه الكرام افادوك ولكن نصيحتى
لك الهيدج يحتاج اللى محترف فى الفوركس حتى يمكنك فتح صفقتين فى وقت واحد

abdousrk
03-21-2013, 04:33
السلام عليكم ورحمة الله
مرحبا بك اخي العزيز
الهيدج هو فتح صفقتين منعكستين يعني تشتري و تبيع من نفس الزوج
ولما تحقق الربح من صفقة تغلقها و تنتظر الصفقة اخرى لما ترتد
وتغلقها وبهدا تكون قد حققت ربحا
ولكن نصيحة يجب ان يكون رأس مالك كبير لتحقيق هدا الهدف
اما عن التبريد والتعزيز فهما متشابهان نوعا ما يعني تفتح صفقتين متشابهتين شراء او بيع
اتمنى تكون استفدت

maged mohamed
03-21-2013, 06:06
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا انك طرحت هذا السؤال لانى كنت مجتاج اعرف الاجابة ومن متابعتة معاك عرفت الكثير

Heba Elhawal
03-21-2013, 09:42
حضرتك دا موضوع من موضوعات المنتدى العامة اللي بتعرف الهيدج و بتتكلم عنه
اتمنى اني اكون افدتك نوعا ما
http://forex-masr.com/showthread.php?25503-%D9%86%D8%A8%D8%B0%D9%87-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%8A%D8%AF%D8%AC

elmondal
03-21-2013, 10:12
الهيدج زى ما قالو الاخوان مفيد في حالة
عكس عليك السعر ولاكن وجب التحذير
منه لان ان استخدمتة استخدام خاطاء
وانت لست ملم به فسيكلفك الكثير

peep8
03-23-2013, 13:10
هو اسلوب جميل للى دارس وعارف وفاهم لانة خطر جدا وممكن يصفر الحساب فى ثانية
واحذر وانت بتتعامل ومش تدخل اى صفقة عشوائى كدا مجرد انك سمعت حد بيتكلم

ميوية حسن
04-13-2013, 15:30
هو عبارة عن صفقة معاكسة للصفقة الاساسية أي بيع و شراء في نفس الوقت يعني
اذا كنت بايع تشتري و اذا كنت شاري تبيع و الهدف هو ايقاف الخسارة و المحافظة على
الرصيد و الابقاء على الصفقة التي لا تريد اغلاقها ومن ثم النظر الى السوق و انتظار فرصة
مناسبة لفك احدى الصفقات وانتظار الرتداد.

latraaa
04-13-2013, 15:52
يا أخي الكريم هي من المصطلحات الأساسية في الفوركس، عليك بالتوجه إلى القسم التعليمي و ستجد ما تريد إن شاء الله

amiot
04-13-2013, 19:42
هذه الطرق اخي خطيرة جدا و صعبة و لا تنجح في الكثير من الأحيان
وهذا بسبب سوء التحليل أو الطمع الزائد أخي

rafikwood
04-13-2013, 19:49
الهيدج هو دخول صفقتين متعاكستين
التعزيز او التبريد هو انك تعمل تزود صفقاتك في نفس الاتجاه

fancydreams
04-13-2013, 20:45
يا اخى الفاضل انت ليه مضيع وقتك علي الفاضي انت حاول تنزل فيديوهات من اليويتوب متعلقه عن محللين فنيين جيدين يفيدوك وايضا الجا الي اهل الخبرة في هذا المنتدى وان شاء الله ربنا يوفقك بالتوفيق

locos
04-13-2013, 21:46
خسرت من الهيدج هذا الشهر 369 دولار
السبب عدم معرفة متى الخروج
من بيع او شراء
احذروها

dodovedo
04-13-2013, 21:53
تمت الاجابه على السؤال
يغلق الموضوع وفى مواضيع كتير فى المنتدى
بتشرح طلبك