PDA

View Full Version : مستويات الدعم والمقاومة

coop_lemima
05-11-2014, 20:24
باسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

وعلى آله وصحبه ومن استن بسنته أجمعين إلى يوم الدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مستويات الدعم والمقاومة

تعتبر مستويات الدعم والمقاومة أو ما يعرف بنقاط الدعم والمقاومة من مفاهيم التحليل الفني الأساسية و المهمة المستخدمة أثناء التداول والتي يعتمد عليها غالبية المتداولين لمساعدتهم في معرفة اتجاهات حركة أزواج العملات وبخاصة أزواج العملات الرئيسية فهي من الأسس التي لا يمكن الاستغناء عنها، فماذا نقصد بنقاط الدعم والمقاومة؟ وكيف يمكننا تحديدها؟ وأين تكمن قوة مستويات الدعم والمقاومة؟

ما هي نقاط الدعم والمقاومة؟

هي المستويات التي يصعب على السعر الانخفاض دونها وذلك بعد انخفاضات سابقة متتابعة ويمكن تحليل ذلك بأنه عندما ينخفض سعر زوج العملة فإنه يزداد الطلب عليها وبالتالي سيميل المشترون لشرائها بحسب قانون الطلب، ويميل مستوى الدعم للعملية الشرائية بهدف عدم استمرار السعر بالانخفاض فهو يمنع السعر من أن ينخفض أكثر من هذا المستوى، وبالتالي سيصعب على السعر الانخفاض أكثر. أما نقاط المقاومة فهي المستويات التي يصعب على السعر الارتفاع فوقها بعد ارتفاعات متتابعة محققة، فعندما يصل إلى سعر معين ترجع لعكس الاتجاه والانخفاض مرة أخرى وبعد محاولات للارتفاع فوق السعر، فالسعر هنا يقاوم لأن يرتفع فوق المستوى.

قوة مستويات الدعم والمقاومة

يستطيع المتداول وبمجرد النظر في آلية حركة السعر والرسم البياني الذي يوضحه التعرف على مستويات الدعم والمقاومة و تظهر هذه الستويات من خلال الرسم البياني، وقد تعتمد قوة هذه المستويات على أمور كثيرة أهمها مدة أو زمن الحركة لزوج العملات فكلما كانت المدة أطول كانت هناك مستويات دعم ومقاومة أخرى جديدة وزادت الحركة الاتجاهية له. حجم التداولات هو مقياس مهم أيضاَ في حجم قوة هذه المستويات فكلما زادت التداولات زادت معها قوة نقاط الدعم والمقاومة، ويلعب مدى حركة سعر الزوج دوراَ مهماَ في قوة هذه المستويات فكلما زاد المدى أو ما يسمى بحدود الدعم والمقاومة زادت معه قوة هذه المستويات. أما إذا اقترب السعر من هذه المستويات فهناك احتمالية لعدم تجاوزها والرجوع لانعكاسه أو اختراقها والتوجه إلى مستويات أخرى.

أتمنى التوفيق العميم للجميع

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

forexman3
05-12-2014, 00:01
تسلم ياغالى على هذا الموضوع المهم
فمستويات الدعم والمقاومة فى غاية الاهمية لكل متداول
وهذه المستويات يمكن للمتداول ان يستخرج منها فرص ممتازة

haffoudhi
05-12-2014, 00:04
موضوع جيد ومهم فهمه واستيعابه لانه في الحقيقه محور مهم جدا في فهم السوق وتحركها حيث اين يتمركز الدببه واين يتمركز الثيران والحرب الدائرة بينهما في كل حين

a7med84
05-12-2014, 02:54
مهم جدا من اساسيات اىاستراتيجيه هذه المستويات فى الدخول

والخروج من الصفقات واعتقد ان لا غنى عنها هى ومستويات فبيوناتشى

fatoma elsayd
05-12-2014, 04:27
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته شرح ممتاز وموضوع ولا اروع عن الدعم والمقاومه
تسلم استاذى بارك الله لك
وانا استخدم الدعم والمقاومه ف التحليل وفى دخول السوق بنسبه 95$
بالتوفيق :yahoo:

doola2020
05-12-2014, 16:18
التداول علي الدعم والمقاومات من افضل التداولات التي نقوم بها في سوق تداول العملات وخاصة الدعوم والمقاومات القوية وشكرا لك أخي علي هذا الموضوع الرائع

kaa
05-14-2014, 14:14
من خلال مستويات الدعم والمقاومة نحصل على النقاط التى ندخل فيها فى صفقات سواء بيع او شراء
التداول فى الفوركس يكون بناء على معايير منها الدعم والمقاومة

heroo252
05-14-2014, 14:39
مستويات الدعوم والمقتاومات مهمة جدا والسعر بيحترمها بشكل كبير ولو
مش موجود مستوى واضح ممكن تستخدم الفيبوناتشى هيرسملك مستويات دعوم ومقاومات كويسة جدا

abo heba
05-14-2014, 15:53
عليكم السلام
من اهم ما يمكن التداول عليه فى الفوركس ان تمكنت من القيام باخراجها بنفسك هى الدعوم والمقاومات لما لها من قوه فى الاستناد
عليها سواء فى البيع والشراء ووضع الاوامر والاستوب بكل سهوله

haffoudhi
05-14-2014, 16:01
ما فيش احسن من تعلم الفيبوناتشي واتقانه فهو الوحيد الذي يتطرق بكل دقه الى الدعوم والمقاومات ويعطيك الفكره الصحيحه على هذا الامر

ahussin
05-14-2014, 16:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
مشاء الله عليك يا اخى على الشرح الررررائع والمفيد جدا انا جديد واستفدت منك
بالتوفيق للجميع انشاء الله موضوع مبهر حقا جزاك الله اخي الفاضل كل الخير وزاد هذا الخير اخي في ميزن حسناتك
والله اخي الكريم موضوع جميل

samibms
05-14-2014, 16:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك على هذا الموضوع الجميل اللذي يشد القارء اليه بمدى تناسقه و على الشرح الجيد الشامل لكل مفاهيم الدعم و المقاومة
لم اجد ما اضيف على موضوعك الا ان ااكد على مدى اهية هذه النقاط في تداولنا فلا تداول بدون تحديد الدعم و المقاومة
تحياتي لك و تقبل مروري

love rbna
05-14-2014, 16:35

محمد السيد محمد
05-15-2014, 00:43
حقيقي مش كل الناس مخلوقين لمهنة التدريس انا باعتبر ان مهنة المدرس دي
محتاجة موهبة خاصة زي مهنة المطرب والممثل في النهاية انا باشكرك يا اخي على هذا الشرح الجميل

shellfish_ssa
05-15-2014, 00:56
بسم الله الرحمن الرحيم
فنقطة المقاومة هي أشبة بالعائق الذي يقف في طريق السعر ويمنعة المزيد من الارتفاع فنبيع
نقطة الدعم Support : هي السعر الذي يصعب على العملة أن تنخفض دونها فنشترى

latraaa
05-16-2014, 14:36
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام و أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله في المستقبل القريب، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mohamed bnali
05-17-2014, 14:53
تشكر يا غالي على هدا الموضوع القيم الدي هو الدعم والمقاومة واحسنت باضافة هدا الموضوع الدي استفدمنا منه وافدت كتيرا جزاك الله خيرا
الدعم والمقاومة من اساسيات الفركس وكل فركسي لابد له ان يعرف الدعم والمقاومة
ومزاياهما وفضلها على تجارة الفركس
فالمقاومة تقاوم السعر حتى لا ينفد اكتر من الازم ويتوصل حسب الطلب فادا تشبع اكتر نزل الى الدعم الادي يمنعه من الهبوط حتى لا يكتر العرض
وفي توازن العرض والطلب يجيئ القسطاس المقاومة والدعم فيستفيد منه التاجر ويدخل الى السوق ويخرج منه
والتاجر الماهر من اغتنم المقاومة في صعودها والدعم في هبوط الاسعار
ونال من المكسب والتروة ما هو في حاجةاليه
وتقبل احترامي

الربح من الفوركس
05-17-2014, 15:39
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وبالفعل الدعوم والمقاومات من الامور الهامة والتى يجب على كل متداول التعرف عليها وبالتوفيق للجميع

ام رحمة
05-17-2014, 21:42
الدعم (Support): مستوى ارتد منه السعر صعوداً بعد حركة هبوط سابقة.
المقاومة (Resistance): مستوى ارتد منه السعر هبوطًا بعد حركة صعود سابقة.
أثناء حركة الأسعار تتكون القمم والقيعان نتيجة لتبادل المشترين والبائعين السيطرة على السوق، وببساطة يمكن القول أن كل قاع سابق هو دعم يتوقع أن يرتد منه السعر بالصعود، وكل قمة سابقة هي مقاومة يتوقع أن يرتد منها السعر بالهبوط.

rojan22
05-17-2014, 23:34
السلام علیكم، الدعم و المقاومه من عوامل متبعة الأسعار، فعلینا أن نفتهم ما هما الدعم و المقاومه،
هناك أكثر من طرق أن تتعلم منها لکی تعرف أین یجب أن تضع الدعم و أین یجب تضع المقاومه، بالتوفیق

INTHENAMEOFALLA
05-17-2014, 23:36
شكرا يا اخى الفاضل الكريم لتوضيح وشرح مستويات الدعم والمقاومة لانها تعتبر اهم حاجة فى سوق الفوركس وهى اللى بنعرف منها فين ندخل وفين نخرج من الصفقة

ahussin
05-19-2014, 08:44
احييك علي الموضوع الاكثر من رائع ونحن في انتظار المزيد ---
ان شاء الله نتعلم ونربح علي ايديك--بعد تسهيل رب العالمين

ahmedmomen
05-23-2014, 21:09
مشكور اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن مستويات الدعم والمقاومة وطبعا مستويات الدعم والمقاومة
من الاساليب الهامة جدا في التحليل الفني وهي اهم الاساليب على الاطلاق وخاصة لو كان دعم او مقاومة على فريم كبير زي اليوم

ahmed212
05-23-2014, 21:11
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الحبيب فى الله فعلا اخى الحبيب فى الله الدعوم المقومات اهم حاجة فى الفوركس وفى تحليلك الفنى اخى الحبيب بارك الله فيك

ahmedibrahim258259
05-23-2014, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن مستويات الدعوم والمقاومات جزاك الله خير
تقبل مروري

doaa sary
05-24-2014, 02:08
الدعم والمقومة بالفعل مهمين ده تبع التحليل الفنى والترندات
زى ما بيقولو بيع مسعر عالى مقاومة واشترى من دعم اقل شمعه
شكرا ليك اخى ع الموضوع استفدت منه كتير
بالتوفيق لك وللجميع

HemzaM
05-30-2014, 13:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
الدعم و المقاومة من الامور الرئيسية في التحليل قبل البدء في اي صفقة لا بد لكل متداول ان يتعلمها
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

anamoody
05-30-2014, 14:30
السلام عليكم
مهم جدا من اساسيات اى استراتيجيه هذه المستويات فى الدخول
والخروج من الصفقات واعتقد ان لا غنى عنها هى ومستويات فبيوناتشى
تقبل مرورى

RomanyMoreed
05-30-2014, 17:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شرح مفصل وجميل المهم اننا نعرف نحدد اماكن الدعوم والمقاومات بشكل صحيح لكي نستطيع الاستفاده منها

تحياتي

houdabluegolden
05-31-2014, 21:23
موضوعك أخي الفاضل أعجبني كثيراً من حيث تنظيم المعلومات والتنسيق الذي يوضح المعلومة خاصة وأنه موضوع هام
فهو خاص بمستويات الدعم والمقاومة التي تعد من أهم الأساسيات التي يجب تعلمها في التحليل الفني ولا غنى عنها أبداً

Rambob
05-31-2014, 21:57
مش موجود مستوى واضح ممكن تستخدم الفيبوناتشى هيرسملك مستويات دعوم ومقاومات كويسة جدا

scan
06-14-2014, 01:20
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

maha elsayed
06-15-2014, 00:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لازم كل شخص يعرف
مستويت الدعوم والمقاومه والترندات يا اخى عموما تقبل مرورى

ilyes chaieb
06-15-2014, 00:46
شرح جميل و ممتاز لتعريف مستوايات الدعوم و المقاومات
و انا اعتمد هذه الاداة في التحليل و في تحديد نقاط الدخول في الصفقة
حيث اعتمد على كسر مستوايات الترند في المتاجرة

مع اجمل تحياتى

hellelali2
06-15-2014, 00:51
مستويات الدعم ولمقاومة تمكن المتداول من معرفة الاهداف دات الدرجة الاوللي والثانية وهي في حقيقية الاكر مساعد كبير للمتداولين علي النجاح وتجاوز الخسارة
ولاكن ليست وحدها يجب توفر العددي من الاشياء الاخري مثل الترند و مؤشر التشبع للسعر

soooonor
06-15-2014, 00:56
تعتبر مستويات الدعم و المقاومة من اهم ادوات التحليل الفنى التى يستخدمها كل المتاجرين اثناء التحليل الفنى للشارت لتحديد نقاط قوية لدخول الصفقات و الخروج منها ... اشكرك على هذا الشرح المميز للدعوم و المقاومات

WASEM DALLOUL
06-15-2014, 01:20
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده حول مستويات الدعم والمقاومة وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق للجميع

ihabzizou4
06-15-2014, 01:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لازم كل شخص يعرف

key
06-21-2014, 00:08
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

AMLAK
08-14-2014, 22:24
السلام عليكم وشكرا اخي الكريم علي الموضوع الارئع الدعم و المقاومه من عوامل متبعة الأسعار، فعلینا أن نفتهم ما هما الدعم و المقاومه،
هناك أكثر من طرق أن تتعلم منها لکی تعرف أین یجب أن تضع الدعم و أین یجب تضع المقاومه مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

host
08-20-2014, 15:44
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

ProForex
08-22-2014, 12:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع المهم حول مستويات الدعم ومستويات المقاومة من أقوى المستويات في التحليل

AMLAK
08-23-2014, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع التداول
علي الدعم والمقاومات من افضل التداولات التي نقوم بها في سوق تداول العملات وخاصة الدعوم والمقاومات
القوية وشكرا لك أخي علي هذا الموضوع الرائع تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mohamed.atef
04-21-2015, 09:25
التداول علي الدعم والمقاومات من افضل التداولات التي نقوم بها في سوق تداول العملات وخاصة الدعوم والمقاومات القوية فمستويات الدعوم والمقتاومات مهمة جدا والسعر بيحترمها بشكل كبير ولو مش موجود مستوى واضح ممكن تستخدم الفيبوناتشى هيرسملك مستويات دعوم ومقاومات كويسة جداوشكرا لك أخي علي هذا الموضوع الرائع

الصعلوك
04-21-2015, 10:25
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على هذا الموضوع الرائع
لقد نورت عقلي بمعلومات جديد في سوق الفوركس

BYE
04-28-2015, 00:03
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

ibrahim forex
04-28-2015, 00:23
موضوع جيد ومهم فهمه واستيعابه لانه في الحقيقه محور مهم جدا في فهم السوق وتحركها حيث اين يتمركز الدببه واين يتمركز الثيران والحرب الدائرة بينهما في كل حين

محمد السيد
04-28-2015, 00:38
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،بسم الله الرحمن الرحيم ،،
نشكرك يا عزيزي على هذه المعلومات القيمة ونرجو من حضرتك ان تظل
مادا يد العون هكذا لاخوانك .. وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك يوم القيامة ..

احمد محسن
04-28-2015, 00:52
شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا
الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه
الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق
تقبل تحياتى اخي الكريم

lomy
04-28-2015, 02:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين.. بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

العراقية
04-28-2015, 20:18
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

elkalaby
04-28-2015, 20:36
تعتبر مستويات الدعم والمقاومة أو ما يعرف بنقاط الدعم والمقاومة من مفاهيم التحليل الفني الأساسية و المهمة المستخدمة أثناء التداول والتي يعتمد عليها غالبية المتداولين لمساعدتهم في معرفة اتجاهات حركة أزواج العملات وبخاصة أزواج العملات الرئيسية فهي من الأسس التي لا يمكن الاستغناء عنها، فماذا نقصد بنقاط الدعم والمقاومة؟ وكيف يمكننا تحديدها؟ وأين تكمن قوة مستويات الدعم والمقاومة؟

ما هي نقاط الدعم والمقاومة؟

هي المستويات التي يصعب على السعر الانخفاض دونها وذلك بعد انخفاضات سابقة متتابعة ويمكن تحليل ذلك بأنه عندما ينخفض سعر زوج العملة فإنه يزداد الطلب عليها وبالتالي سيميل المشترون لشرائها بحسب قانون الطلب، ويميل مستوى الدعم للعملية الشرائية بهدف عدم استمرار السعر بالانخفاض فهو يمنع السعر من أن ينخفض أكثر من هذا المستوى، وبالتالي سيصعب على السعر الانخفاض أكثر. أما نقاط المقاومة فهي المستويات التي يصعب على السعر الارتفاع فوقها بعد ارتفاعات متتابعة محققة، فعندما يصل إلى سعر معين ترجع لعكس الاتجاه والانخفاض مرة أخرى وبعد محاولات للارتفاع فوق السعر، فالسعر هنا يقاوم لأن يرتفع فوق المستوى.

قوة مستويات الدعم والمقاومة

يستطيع المتداول وبمجرد النظر في آلية حركة السعر والرسم البياني الذي يوضحه التعرف على مستويات الدعم والمقاومة و تظهر هذه الستويات من خلال الرسم البياني، وقد تعتمد قوة هذه المستويات على أمور كثيرة أهمها مدة أو زمن الحركة لزوج العملات فكلما كانت المدة أطول كانت هناك مستويات دعم ومقاومة أخرى جديدة وزادت الحركة الاتجاهية له. حجم التداولات هو مقياس مهم أيضاَ في حجم قوة هذه المستويات فكلما زادت التداولات زادت معها قوة نقاط الدعم والمقاومة، ويلعب مدى حركة سعر الزوج دوراَ مهماَ في قوة هذه المستويات فكلما زاد المدى أو ما يسمى بحدود الدعم والمقاومة زادت معه قوة هذه المستويات. أما إذا اقترب السعر من هذه المستويات فهناك احتمالية لعدم تجاوزها والرجوع لانعكاسه أو اختراقها والتوجه إلى مستويات أخرى.

alaa ali
04-28-2015, 20:50
السلام عليكم
هى الحدود القصوة والدنيا للاسعار المتاجرة بالعملات الاجنبية واهم شى الفيبوناتشى لانه مؤشر قوى جدا
بالتوفيق

karam
04-28-2015, 20:58
..............................
مشكور علي المعلومات القيمة اخي الكريم عن اساسيات العمل في الفوركس

doaa sary
04-28-2015, 21:21
زى ما بيقولو بيع من سعر عالى مقاومة واشترى من دعم اقل شمعه هابطه

yasrnavy
04-28-2015, 21:22
فكره ممتازه ياباشا ماشاء الله وان شاء الله نشوف افكار ممتازه
انا معنديش افكار جديده بس عندى ملحوظه صغيره وهى افضل صفقه اسكلبنج
تعملها بتبقى على الساعه 3 الفجر بالضبط
على شمعه الربع ساعه لانه وقت افتتاح السوق
تحياتي

yasrnavy
04-28-2015, 21:28
تحياتي

yasrnavy
04-28-2015, 21:34
تحياتي

معتصم سباعنة
04-28-2015, 21:46
مشكور اخي الكريم على موضوع الدعم والمقاومة - بالفعل تلعب نقاد الدعم والمقاومة دورا هاما في تحديد مسار واتجاه السوق

Wassa04
04-28-2015, 21:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

jamila cchahed
04-28-2015, 22:04
بسم الله الرحمان الرحيم من اهم ما يمكن التداول عليه فى الفوركس ان تمكنت من القيام باخراجها بنفسك هى الدعوم والمقاومات لما لها من قوه فى الاستناد
عليها سواء فى البيع والشراء ووضع الاوامر والاستوب بكل سهوله
تقبل مروري
والسلام

حسنى صادق
04-28-2015, 22:55
مستويات الدعم و المقاومة لابد ن ان تكون موثوقة العمل بها و تم تجريبها اكثر من مرة و لكن لابد ن العلم على التاكد نها

mazouz
04-29-2015, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

doaa sary
12-15-2015, 15:48
زى ما بيقولو بيع من سعر عالى مقاومة واشترى من دعم اقل شمعه هابطه

AHMED91
12-17-2015, 14:50
تحديد مستويات الدعم والمقاومة في سوق الفوركس يساعدك بشكل كبير
جدا في التعامل مع سوق الفوركس واختيار افضل مناطق الدخول والتي يحترمها السعر

aya80
12-17-2015, 15:20
موضوع هام ورائع شكرا جدا وبالفعل طريقة الشرح رائعة جدا واتمنى ان يكونموضوع بهذا الشرح الغني والسهل في نفس الوقت ان تكون للدعوم والمقاومات لها صورة توضيحية اتمنى لحضرتك التوفيق

Ghizlan
12-23-2015, 20:55
مشكور اخي الكريم على ما قمته لنا من معلومات مهمة حول مستويات العم و المقاومة و نحن ج ممتنين لك و ننتظر منك المزي من العطاء

kacembouden2
01-16-2016, 20:12

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

MOHAMED2701
01-16-2016, 20:51
مرحبا بك وبكل زور منتدى فوركس العرب

---------- Post added at 06:51 PM ---------- Previous post was at 06:33 PM ----------

مرحبا بك وبكل زور منتدى فوركس العرب

KuroYashaGintoki
01-16-2016, 20:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري!!!

skynet
04-11-2016, 23:07
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع مستويات الدعم والمقاومة وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

TGOD
05-16-2016, 16:26
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

mourada
05-16-2016, 17:30
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي لمستويات الدعم و المقاومات و نحن جد ممتنين لك و نتمنى انتستمر معنا بنفس المنوال

drissou45
05-16-2016, 18:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته صباحكم مبروك
شكرا على شرح المستويات الدعم والمقاومه بارك الله فيك
تقبل مروري تحياتي لكم

hasib mohamed
05-16-2016, 19:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخى على طرح هذا الموضوع فمن يتاجر فى الفوركس يعتمد على الدعوم والمقاومات بنسبة تزيد عن 95% لأنها من الأساسيات التى قام عليها الفوركس ...تقبل مرورى

Mr-alialkhbeer
05-16-2016, 19:36
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~ئ

nasseralkhbeer
05-16-2016, 19:38
بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل و سلم على سيدنا و مولانا محمد و اله و صحبه
موضوع رائع و مفيد ارجوا ان تعم الفائد شكرا جزاك الله خيرا
و في الاخير لا يسعني الا ان اتمنى لنفسي و لكم النجاح
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

viva
05-31-2016, 05:57

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zndo910
05-31-2016, 06:05
السلام عليكم
اشكرك اخى على هذه الطرح الجميل و على الموضوع المفيد والاكثر من رائع و على المعلومات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
واتمنى لك من الله المزيد من المعلومات و الموضيع المفيدة لنا وللجميع
وبالله التوفيق

snnaky
08-31-2016, 16:26
موضوع جميل الحقيقة ولكن ينقصة ان يكون مدعوم بالشارتات والأشكال الفنية التى توضح شكل الدعم على الشارت وشكل المقاومة من خلال اظهارها على شكل قمم وقيعان
ان شاء الله فى الموضوعات المقبلة تحاول انك تضع الشروحات على الموضوع ليكون الموضوع موضوع مفيد ان شاء الله وحاول ان تتعلم كيفية الكتابة فيما يفيدالمتلقى ولا تكرر

devloppman
09-01-2016, 17:03
موضوع جميل الحقيقة ولكن ينقصة ان يكون مدعوم بالشارتات والأشكال الفنية التى توضح شكل الدعم على الشارت وشكل المقاومة من خلال اظهارها على شكل قمم وقيعان
ان شاء الله فى الموضوعات المقبلة تحاول انك تضع الشروحات على الموضوع ليكون الموضوع موضوع مفيد ان شاء الله وحاول ان تتعلم كيفية الكتابة فيما يفيدالمتلقى ولا تكرر

من أقوى أدوات التحليل الفني هي الدعوم والمقاومات وهي طريقة متاجرة أغلب محترفي في هذا السوق

بالنسبة لي أنا أعتمد بشكل رئيسي على نقاط الدعم والمقاومة لتحديد اتجاه السعر

والنتيجة جيدة على فريم الساعة لكن أستعين بأحد المواقع لتحديد هذه النقاط

تقبل مروري وبالتوفيق

elguerzyfy
09-01-2016, 17:37
شكرا اخي على الموضوع القيم نتمنى منك المزيد من العطاء

من احلى انواع المتاجرة هي مناطق الدعوم و المقاوامات و انا شخسيا اعمل بهما لانها تعطي مناطق دقيقة للدخول في الصفقة

مشكووووووووووووور اخي لغالي

shsho.mys
09-01-2016, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
ماشاء الله شرح رائع وبسيط لو ممكن تضيف صور للشرح عشان نفهم اكتر وجزاك الله عنا خيرا

DR.MJH.JO
09-01-2016, 17:44
السلاام علييكم
تحياتي للجميع
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة
انا فاهم هذه الامور بشكل جيد ومن يحتاج للتوضيح فليراسلني

titotroy
09-01-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع
اخى الدعوم والمقومات من افضل انواع التحاليل
فى الفوركس لمن يتقنها
تقبل تحياتى اخى الكريم